إضافة رد 
جهالة التحريم في القران
الكاتب الموضوع
البرنس غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات : 410
الإنتساب : Mar 2011
مشاركات : #1
جهالة التحريم في القران
تعالوا لنقرأ هذا النص من كتاب الديانه الاسلامية والذي يقول :

قُل لَّا أَجِدُ فِي مَا أُوحِيَ إِلَيَّ مُحَرَّمًا عَلَىٰ طَاعِمٍ يَطْعَمُهُ إِلَّا أَن يَكُونَ مَيْتَةً أَوْ دَمًا مَّسْفُوحًا أَوْ لَحْمَ خِنزِيرٍ فَإِنَّهُ رِجْسٌ أَوْ فِسْقًا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ ۚ فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلَا عَادٍ فَإِنَّ رَبَّكَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (145)

الديانه الاسلامية حرمت على المسلم الميته والدم ولحم الخنزير !

ولو اراد المسلم ان يفلي قرانه من الدفه للدفه ليعرف ويفهم من معبوده الذي حرم عليه ما هو السبب الكامن وراء هذا التحريم .. فلن يعثر على اي جواب لان معبوده الذي حرم عليه لم يخبره ويعلل له السبب ..
فتجد المسلم يحرم على نفسه ما لا يعرف السبب من وراء هذا التحريم من اساسه .. هكذا وبكل بلاهه !

خلاص هو حرام وخلاص ! حرم على نفسك ولا تسأل .. الغي عقلك ..! خليك على جهالتك :

فإِنَّما المؤمِنُ كالجمَلِ الأَنِفِ ، حيثُمَا انقيدَ انقادَ
الراوي:العرباض بن سارية المحدث:الألباني المصدر:صحيح الجامع الجزء أو الصفحة:4369 حكم المحدث:صحيح

وهكذا لجميع باقي نصوص الجهاله في القران الذي لا يعرف لها المسلم قبل من دبر ولا يفهم منها حرفا .. !

هذا هو دين امة الاسلام .. دين مبني على الجهل والجهاله والغاء العقول ولا عزاء لامه الجهل والجهاله !
_________
11-20-2017 05:53 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
البرنس غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات : 410
الإنتساب : Mar 2011
مشاركات : #2
RE: جهالة التحريم في القران
رب القران يخمن !

قُل لَّا أَجِدُ فِي مَا أُوحِيَ إِلَيَّ مُحَرَّمًا عَلَىٰ طَاعِمٍ يَطْعَمُهُ إِلَّا أَن يَكُونَ مَيْتَةً أَوْ دَمًا مَّسْفُوحًا أَوْ لَحْمَ خِنزِيرٍ فَإِنَّهُ رِجْسٌ أَوْ فِسْقًا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ ۚ فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلَا عَادٍ فَإِنَّ رَبَّكَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (145)

اله المسلمين لا يعرف هل الميته والدم والخنزير رجس او فسق ! قاعد يخمن ! فوضع احتمالين ... يا رجس يا فسق !

طيب يا اله المسلمين اليس من الواجب والمفروض عليك ان تعلم المسلم وتخبره لماذا حرمت عليه الميته والدم ولحم الخنزير الذي لا تعرف ان كانوا رجس او فسق وقاعد تضرب اخماس في اسداس.. لكي يعرف لماذا هو حرام والا المساله قفلان مخ وعناد والغاء عقل وخلاص !

هذا هو دين الاسلام المبنى على الجهل والجهاله .. لا تسال لا تناقش .. لا تجادل .. قل سمعا وطاعه .. لا تحاول تفهم .. اغلق مخك بقفل كبير .. امن ايمان اعمى !

(إِنَّمَا كَانَ قَوْلَ الْمُؤْمِنِينَ إِذَا دُعُوا إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ أَنْ يَقُولُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُون) النور/51 .

لما اله اسرائيل حرم لحم الخنزير شرح لهم السبب الكامن وراء هذا التحريم ولم يتركهم على عماهم لكي يعرفوا لماذا هو محرم عليهم ..
ولما اله اسرائيل حرم المخنوق شرح لهم السبب الكامن وراء هذا التحريم ولم يتركهم على عماهم لكي يعرفوا لماذا هو محرم عليهم ..
لما اله اسرائيل حرم الدم شرح لهم السبب الكامن وراء هذا التحريم ولم يتركهم على عماهم لكي يعرفوا لماذا هو محرم عليهم ..الخ

فلماذا لم يوضح ويشرح اله ومعبود المسلمين المسمى ALLAH لماذا حرم على معبودية الميته والدم ولحم الخنزير وتركهم على عماها وجهلهم يحرمون على انفسهم ما لا يعرفون سبب تحريمه ؟!

لان مؤلف القران ومخترع فكره الاله المسمى ALLAH كان ينقل من المحيط الذي يعيش فيه ومما كان يسمعه .. !

محمد شاهد اليهود يحرمون فقام بنقل ما يحرمه اليهود في قرانه بدون ان يعرف السبب وراء التحريم ..
وشاهد الجاهليين يقطعون يد السارق فقام وضع حد قطع يد السارق في القران ..
وشاهد عرب الجاهلية لديهم فكره حول تكوين الجنين فقام بنقل هذه الفكره الى قرانه ..
شاهد محمد الطقوس الوثنيه في الحج الوثني فنقلها الى قرانه .. الخ

كل ما كان يحيط بمحمد ويسمعه كان يقوم بكتابها بقرانه .. يهوديه على نصرانية على مسيحيه على وثنيه على خرافات واساطير .. حتى اصبح قرانه سمك لبن تمر هندي ..!

لنا عوده مع جهاله تحريم اخر في الاسلام لا يعلم المسلم سبب تحريمه لان ربه لم يخبره عن السبب ..
مثله مثل تحريم الميته والدم ولحم الخنزير الذي لا يعرف رب القران ان كانوا رجسا او فسقا واضع احتمالات تخمينيه وحرمهم على المسلمين بدون ان يوضح لهم غايته من تحريمه وتاركهم على عماهم !


(آخر تعديل لهذه المشاركة : 11-20-2017 09:51 PM بواسطة البرنس.)
11-20-2017 09:03 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
البرنس غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات : 410
الإنتساب : Mar 2011
مشاركات : #3
RE: جهالة التحريم في القران
حرم رب القران الزنا بقوله :

وَلَا تَقْرَبُوا الزِّنَا إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلًا (32) (الإسراء)

لماذا لا يقربوا الزنا يا معبود المسلمين الذي اعتبرتة فاحشة ؟

مسلم مسكين يسال المفتي لماذا ربنا حرم الزنا اقرأؤا سؤال المسكين :

115486: الحكَم الجليلة في تحريم الزنا
عندي صديق يحاول أن يفهم لماذا حُرِّم الزنا ! كلانا يتصفح هذا الموقع ، لكن كل ما وجدناه هو أن هناك نصوصاً من الكتاب والسنَّة تخبرنا بعدم ارتكاب الزنا ، وأن العقوبة تنتظرهم ، على أية حال : هل يمكنكم أن تبيِّنوا الحكمة من عدم ارتكاب الزنا ؟ هل هناك أي مثال في القرآن يبين سبب جعله حراماً ؟ هناك أسباب واضحة مثل قطع البنية الاجتماعية ، وإيجاد نساء مومسات ، لكن هل هناك أي قصة في القرآن والحديث ؟ .

هنا :
https://islamqa.info/ar/115486

وطبعا لم يقدر المفتى ان يجيبه من القران لان رب القران الذي حرم الزنا لم يخبر عباده المسلمين عن سبب تحريمه لهم والمفتى يقول له عليك السمع والطاعه .. وقاعد يعطيه اقتراحات من عنده عن التحريم ..

مثل تحريم الميته والدم والخنزير .. لم يخبرهم رب القران عن سبب تحريمهم .. والمسلمين المساكين نازلين اسئلة لمواقع الافتاء والمفتين لا يملكون اجابه لان ربهم لم يخبرهم عن السبب وطبعا لا يملكون سواء اعطاء اقتراحات من عندهم لهذا التحريم !

ملاحظة (1) حول عقوبات الزنا ..
كان يوجد في القران ايه قرانيه وهي اية الرجم فقام الصحابه بحذفها من القران لان الزنا كان منتشر بين الصحابه كانتشاره بين الحمير كما صرح الصحابي الثاني عمر بن الخطاب الذي قال عنه محمد بان الله ينطق على لسانه بالحق :

أنَّ عُمرَ خطبَ النَّاسَ فقالَ لا تشُكُّوا في الرَّجمِ فإنَّهُ حقٌّ ولقد هَممتُ أن أَكْتُبَهُ في المصحفِ فسألتُ أبيَّ بنَ كعبٍ فقالَ ألَيسَ أتيتني وأَنا أستقرئُها رسولَ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ فدفعتُ في صَدري وقلتُ أتستقرئُهُ آيةَ الرَّجمِ وَهُم يتَسافَدونَ تسافُدَ الحمُرِ

الراوي:زيد بن أسلم المحدث:ابن حجر العسقلاني المصدر:فتح الباري لابن حجر الجزء أو الصفحة:12/147 حكم المحدث:رجاله ثقات

وقد فعل الصحابة كما فعل اليهود ايام محمد اذا اوقفوا حكم الرجم والسبب ساقوه هكذا حين سالهم محمد عن حكم الزنا في كتابهم فقالوا :

(الرَّجمُ ولكن ظهر الزِّنا في أشرافِنا فكرِهنا أن يُترَكَ الشَّريفُ ويُقامَ على من دونه فوضعنا هذا)

مرُّوا على رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم بيهوديٍّ قد حُمِّم وجهُه وهو يُطافُ به فناشدهم ما حدُّ الزَّاني في كتابِهم قال فأحالوه على رجلٍ منهم فنشده النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم ما حدُّ الزَّاني في كتابِكم فقال الرَّجمُ ولكن ظهر الزِّنا في أشرافِنا فكرِهنا أن يُترَكَ الشَّريفُ ويُقامَ على من دونه فوضعنا هذا عنَّا فأمر به رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم فرُجِم ثمَّ قال اللَّهمَّ إنِّي أوَّلُ من أحيا ما أماتوا من كتابِك

الراوي:البراء بن عازب المحدث:الألباني المصدر:صحيح أبي داود الجزء أو الصفحة:4447 حكم المحدث:صحيح

هل قرأتم ما قاله محمد ؟!

قال (اللَّهمَّ إنِّي أوَّلُ من أحيا ما أماتوا من كتابِك) !

فاين احياءة هو لشرع الرجم في القران ؟ لقد اسقطوه لشیوع الفحش والزنا في المجتمع الاسلامي الأول وتجنبا لرجم اصحاب السلطة والنفوذ منهم .

هذه كانت ملاحظة سريعه وكمثال من ادله كثيره من شهود العيان على حذف هذا النص القراني من القران وهناك ادله كثيره على حذف نصوص وسور قرانيه بشهاده شهود العيان والتاريخ الاسلامي واجماع المذهب السني والشيعي حتى انهم قاموا بتاليف كتب حول تفاصيل تحريف القران وتحريق اصوله في محاولة لاخفاء ما بتر منه وما زيد بعد وفاة محمدهم عدا عن فضائح مخطوطات قرانهم ولكنه ليس موضوعنا الان .

ملاحظة (2)هامه جدا يجب ان ننوه بها القراء الافاضل ..
القران حرم الزنا تحت مسمى الزنا .. ولكن حلل الزنا والاغتصاب وهتك الاعراض في ايات تحت مسميات اخرى :

1 - حلل القران اغتصاب الاطفال وهتك عرضهم حتى لو كانت الطفلة لسه نازله من بطن امها في سورة الطلاق 3 ..
2 - حلل القران اغتصاب الاسيرات حتى لو كانوا ذوي ازواج ولو كانوا حوامل ينتظر المسلم ان تضع المراه حملها ثم يقوم بهتك عرضها في سورة المؤمنون 5 ..
3 - حلل القران ممارسة الجنس مقابل اجر من المال يعني "زنا" في سورة النساء 24 ..
4 - اباح القران لمحمد ممارسة الجنس مع النساء بقدر ما يشاء بلا عقد ولا ولي ولا شهود يعني "زنا" والتي تعتبر من خصوصيات محمد في القران في سورة الاحزاب 37 .

ولنعود لموضوعنا الاساسي حول تحريم الزنا بمسمى "ألزنا" الذي اباحه القران مع الاغتصاب وهتك الاعراض في ايات اخرى ذكرتها لكم ويمكنكم مراجعة التفاسير والاحاديث والسير والتاريخ الاسلامي فيها وهي لا تزال مستمره الى يومنا هذا ..!

لماذا حرم رب القران الزنا وما هي الغايه من تحريمه ؟

لماذا ترك اله الاسلام المسلمين يضربون اخماس في اسداس في تحريماته بدون ان يعلمهم ويخبرهم بسبب التحريم ؟

اليس من المفروض على اله الاسلام ان لا يترك المسلمين على جهالتهم ويعلمهم ؟

يعني رب الكتاب المقدس حرم الزنا وعرف لماذا هو حرام .. فلماذا لم يعلم اله المسلمين المزعوم سبب تحريمه للزنا وترك المفتين بنص هدومهم امام اسئلة المساكين المسلمين ليقوموا باعطائهم افكار واقتراحات من عندهم حول تحريمات قرانيه لم يعرف اله المسلمين سبب تحريمها لهم ؟!

ولا عزاء لامة الجهل والجهاله ملغي العقول !

(آخر تعديل لهذه المشاركة : 11-20-2017 10:35 PM بواسطة البرنس.)
11-20-2017 10:27 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 4,877
الإنتساب : Jan 2005
مشاركات : #4
RE: جهالة التحريم في القران
إقتباس :الديانه الاسلامية حرمت على المسلم الميته والدم ولحم الخنزير !

ولو اراد المسلم ان يفلي قرانه من الدفه للدفه ليعرف ويفهم من معبوده الذي حرم عليه ما هو السبب الكامن وراء هذا التحريم .. فلن يعثر على اي جواب لان معبوده الذي حرم عليه لم يخبره ويعلل له السبب

الرب ليس مطلوبًا منه توضيح سبب التحريم ، لذلك لم يوضح السبب في أي شريعة من الشرائع:

نسخة الملك جيمس:

إقتباس :
Laws Against Eating Blood

Lev 17:10  And whatsoever man there be of the house of Israel, or of the strangers that sojourn among you, that eateth any manner of blood; I will even set my face against that soul that eateth blood, and will cut him off from among his people. 
Lev 17:11  For the life of the flesh is in the blood: and I have given it to you upon the altar to make an atonement for your souls: for it is the blood that maketh an atonement for the soul. 
Lev 17:12  Therefore I said unto the children of Israel, No soul of you shall eat blood, neither shall any stranger that sojourneth among you eat blood. 
Lev 17:13  And whatsoever man there be of the children of Israel, or of the strangers that sojourn among you, which hunteth and catcheth any beast or fowl that may be eaten; he shall even pour out the blood thereof, and cover it with dust. 
Lev 17:14  For it is the life of all flesh; the blood of it is for the life thereof: therefore I said unto the children of Israel, Ye shall eat the blood of no manner of flesh: for the life of all flesh is the blood thereof: whosoever eateth it shall be cut off. 
Lev 17:15  And every soul that eateth that which died of itself, or that which was torn with beasts, whether it be one of your own country, or a stranger, he shall both wash his clothes, and bathe himself in water, and be unclean until the even: then shall he be clean. 
Lev 17:16  But if he wash them not, nor bathe his flesh; then he shall bear his iniquity. 


Laws Against Eating Blood

Lev 17:10 وَكُلُّ انْسَانٍ مِنْ بَيْتِ اسْرَائِيلَ وَمِنَ الْغُرَبَاءِ النَّازِلِينَ فِي وَسَطِكُمْ يَاكُلُ دَما اجْعَلُ وَجْهِي ضِدَّ النَّفْسِ الْاكِلَةِ الدَّمَِ وَاقْطَعُهَا مِنْ شَعْبِهَا
Lev 17:11 لانَّ نَفْسَ الْجَسَدِ هِيَ فِي الدَّمِ فَانَا اعْطَيْتُكُمْ ايَّاهُ عَلَى الْمَذْبَحِ لِلتَّكْفِيرِ عَنْ نُفُوسِكُمْ لانَّ الدَّمَ يُكَفِّرُ عَنِ النَّفْسِ.
Lev 17:12 لِذَلِكَ قُلْتُ لِبَنِي اسْرَائِيلَ: لا تَاكُلْ نَفْسٌ مِنْكُمْ دَما وَلا يَاكُلِ الْغَرِيبُ النَّازِلُ فِي وَسَطِكُمْ دَما.
Lev 17:13 وَكُلُّ انْسَانٍ مِنْ بَنِي اسْرَائِيلَ وَمِنَ الْغُرَبَاءِ النَّازِلِينَ فِي وَسَطِكُمْ يَصْطَادُ صَيْدا وَحْشا اوْ طَائِرا يُؤْكَلُ يَسْفِكُ دَمَهُ وَيُغَطِّيهِ بِالتُّرَابِ.
Lev 17:14 لانَّ نَفْسَ كُلِّ جَسَدٍ دَمُهُ هُوَ بِنَفْسِهِ. فَقُلْتُ لِبَنِي اسْرَائِيلَ: لا تَاكُلُوا دَمَ جَسَدٍ مَا لانَّ نَفْسَ كُلِّ جَسَدٍ هِيَ دَمُهُ. كُلُّ مَنْ اكَلَهُ يُقْطَعُ.
Lev 17:15 وَكُلُّ انْسَانٍ يَاكُلُ مَيْتَةً اوْ فَرِيسَةً وَطَنِيّا كَانَ اوْ غَرِيبا يَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ وَيَبْقَى نَجِسا الَى الْمَسَاءِ ثُمَّ يَكُونُ طَاهِرا.
Lev 17:16 وَانْ لَمْ يَغْسِلْ وَلَمْ يَرْحَضْ جَسَدَهُ يَحْمِلْ ذَنْبَهُ».

Deu 14:7 إِلا هَذِهِ فَلا تَأْكُلُوهَا مِمَّا يَجْتَرُّ وَمِمَّا يَشُقُّ الظِّلفَ المُنْقَسِمَ: الجَمَلُ وَالأَرْنَبُ وَالوَبْرُ لأَنَّهَا تَجْتَرُّ لكِنَّهَا لا تَشُقُّ ظِلفاً فَهِيَ نَجِسَةٌ لكُمْ.
Deu 14:8 وَالخِنْزِيرُ لأَنَّهُ يَشُقُّ الظِّلفَ لكِنَّهُ لا يَجْتَرُّ فَهُوَ نَجِسٌ لكُمْ. فَمِنْ لحْمِهَا لا تَأْكُلُوا وَجُثَثَهَا لا تَلمِسُوا.

And the swine, because it divideth the hoof, yet cheweth not the cud, it is unclean unto you: ye shall not eat of their flesh, nor touch their dead carcase

{فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ} (159) سورة آل عمران
11-20-2017 10:30 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
البرنس غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات : 410
الإنتساب : Mar 2011
مشاركات : #5
RE: جهالة التحريم في القران
إقتباس :الرب ليس مطلوبًا منه توضيح سبب التحريم

هل قرأتم جواب امة الملغية عقولهم !

إقتباس :لذلك لم يوضح السبب في أي شريعة من الشرائع


بل وضح وشرح السبب ايضا فانت بنفسك اقتبست سبب التحريم في مداخلتك فمشكلتك انت تنقل ولا تقرأ مجرد نسخ ولصق اعمى :

Lev 17:10 وَكُلُّ انْسَانٍ مِنْ بَيْتِ اسْرَائِيلَ وَمِنَ الْغُرَبَاءِ النَّازِلِينَ فِي وَسَطِكُمْ يَاكُلُ دَما اجْعَلُ وَجْهِي ضِدَّ النَّفْسِ الْاكِلَةِ الدَّمَِ وَاقْطَعُهَا مِنْ شَعْبِهَا
Lev 17:11 لانَّ نَفْسَ الْجَسَدِ هِيَ فِي الدَّمِ فَانَا اعْطَيْتُكُمْ ايَّاهُ عَلَى الْمَذْبَحِ لِلتَّكْفِيرِ عَنْ نُفُوسِكُمْ لانَّ الدَّمَ يُكَفِّرُ عَنِ النَّفْسِ.
Lev 17:12 لِذَلِكَ قُلْتُ لِبَنِي اسْرَائِيلَ: لا تَاكُلْ نَفْسٌ مِنْكُمْ دَما وَلا يَاكُلِ الْغَرِيبُ النَّازِلُ فِي وَسَطِكُمْ دَما.
Lev 17:13 وَكُلُّ انْسَانٍ مِنْ بَنِي اسْرَائِيلَ وَمِنَ الْغُرَبَاءِ النَّازِلِينَ فِي وَسَطِكُمْ يَصْطَادُ صَيْدا وَحْشا اوْ طَائِرا يُؤْكَلُ يَسْفِكُ دَمَهُ وَيُغَطِّيهِ بِالتُّرَابِ.
Lev 17:14 لانَّ نَفْسَ كُلِّ جَسَدٍ دَمُهُ هُوَ بِنَفْسِهِ. فَقُلْتُ لِبَنِي اسْرَائِيلَ: لا تَاكُلُوا دَمَ جَسَدٍ مَا لانَّ نَفْسَ كُلِّ جَسَدٍ هِيَ دَمُهُ. كُلُّ مَنْ اكَلَهُ يُقْطَعُ.
Lev 17:15 وَكُلُّ انْسَانٍ يَاكُلُ مَيْتَةً اوْ فَرِيسَةً وَطَنِيّا كَانَ اوْ غَرِيبا يَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ وَيَبْقَى نَجِسا الَى الْمَسَاءِ ثُمَّ يَكُونُ طَاهِرا.
Lev 17:16 وَانْ لَمْ يَغْسِلْ وَلَمْ يَرْحَضْ جَسَدَهُ يَحْمِلْ ذَنْبَهُ».

وايضا نقرا عن سبب تحريم الدم في سفر التثنيه الاصحاح 12 :

23 لكن احترز ان لا تاكل الدم لان الدم هو النفس فلا تاكل النفس مع اللحم. 24 لا تاكله.على الارض تسفكه كالماء. 25 لا تاكله لكي يكون لك ولاولادك من بعدك خير اذا عملت الحق في عيني الرب.

ولسه .. تعال لسفر التكوين واقرأ عن سبب تحريم المخنوق والدم والاصحاح 9 :

4 غير ان لحما بحياته، دمه، لا تاكلوه. 5 واطلب انا دمكم لانفسكم فقط. من يد كل حيوان اطلبه. ومن يد الانسان اطلب نفس الانسان، من يد الانسان اخيه. 6 سافك دم الانسان بالانسان يسفك دمه. لان الله على صورته عمل الانسان. 7 فاثمروا انتم واكثروا وتوالدوا في الارض وتكاثروا فيها».

هل قرأت سبب تحريم الدم والمخنوق والغايه الذي وضحه وشرحه الكتاب المقدس الذي لا يترك الناس على جهالتهم ككقرانك الذي حرم عليكم ما لاتعرفون سبب تحريمه وتحرمون على انفسكم ما تجهلون تحريمه ؟

المخنوق محرم لان نفسه فيه ولان النفس هي في الدم لهذا حرم الدم وكان يأمر ان يسال الدم ثم يدفن في التراب لان النفس هي في الدم ..
والدم هو للتكفير عن خطايا البشر وهو اشاره ورمز لذبيحه المسيح في العهد الجديد كما ورد في الرساله للعبرانيين :

24 والى وسيط العهد الجديد، يسوع، والى دم رش يتكلم افضل من هابيل.

هابيل الذي قتله اخوه قايين بسبب غيرتة منه لان رفض الله قرابين ثمار الارض وقبل قرابين حيوانية من هابيل :

8 وكلم قايين هابيل اخاه. وحدث اذ كانا في الحقل ان قايين قام على هابيل اخيه وقتله. 9 فقال الرب لقايين: «اين هابيل اخوك؟» فقال: «لا اعلم! احارس انا لاخي؟» 10 فقال: ماذا فعلت؟ صوت دم اخيك صارخ الي من الارض. 11 فالان ملعون انت من الارض التي فتحت فاها لتقبل دم اخيك من يدك.

وفي سفر اللاويين 1 نقرأ عن الدم المسفوك للتكفير عن الخطايا وكيف يرش على المذبح :

10 وان كان قربانه من الغنم.الضان او المعز.محرقة فذكرا صحيحا يقربه. 11 ويذبحه على جانب المذبح الى الشمال امام الرب.ويرش بنو هرون الكهنة دمه على المذبح مستديرا.


ولهذا قبل الله ذبيحه هابيل الحيوانية ولم يقبل ذبيحه قايين من اثمار الارض كما ورد في سفر التكوين 4 :

3 وحدث من بعد ايام ان قايين قدم من اثمار الارض قربانا للرب، 4 وقدم هابيل ايضا من ابكار غنمه ومن سمانها. فنظر الرب الى هابيل وقربانه، 5 ولكن الى قايين وقربانه لم ينظر. فاغتاظ قايين جدا وسقط وجهه. 6 فقال الرب لقايين: «لماذا اغتظت؟ ولماذا سقط وجهك؟ 7 ان احسنت افلا رفع؟ وان لم تحسن فعند الباب خطية رابضة، واليك اشتياقها وانت تسود عليها».

اما عن سبب تحريم الخنزير في اليهوديه فانت ايضا وضعته بنفسك ولكن مشكلت انك لا تقرأ ما تنقل كعادتك لا تجيد سواء النسخ واللصق الاعمى :

Deu 14:8 وَالخِنْزِيرُ لأَنَّهُ يَشُقُّ الظِّلفَ لكِنَّهُ لا يَجْتَرُّ فَهُوَ نَجِسٌ لكُمْ. فَمِنْ لحْمِهَا لا تَأْكُلُوا وَجُثَثَهَا لا تَلمِسُوا.

فلا تاتي بجهاله لمجرد انك لا تقرأ ما تقصه وتلصقه وتقولي لم تذكر الشرائع سبب التحريم ! فالله لا يترك الناس على جهالتهم بل يوضح ويشرح ويبين لهم ما يؤمنون به والا ما فائده الايمان اصلا ان كان الانسان لا يعرف بما يؤمن ولماذا ..؟! وكيف لله ان يقبل عباده من انسان جاهل لا يعرف ما يؤمن ولا بمن يؤمن !
فلا تاتي لي باجابه لا تصدر الا من انسان لاغي عقله وتقولي الرب ليس مطلوبًا منه توضيح سبب التحريم !
الهذه الدرجة الغي دينكم عقولكم وقفلها بقفل !!!!!


إقتباس :نسخة الملك جيمس


ههه نسخة الملك جيمس ! انا افكر ان اقوم بمحاورتكم بالمرات القادمه بالقران الانجليزي بدل من القران العربي خصوصا ترجمة يوسف علي .. النسخة الاكثر تحريف وانتشار في العالم والمفضله لدى شيخكم المقبور ديدات التي لم تكن تفارق يده والتي كان يضحك بهذه الترجمة المحرفه على الغير ناطقين بالعربيه !

(آخر تعديل لهذه المشاركة : 11-21-2017 12:54 AM بواسطة البرنس.)
11-20-2017 11:33 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 4,877
الإنتساب : Jan 2005
مشاركات : #6
RE: جهالة التحريم في القران
(11-20-2017 11:33 PM)البرنس كتب :  Deu 14:8 وَالخِنْزِيرُ لأَنَّهُ يَشُقُّ الظِّلفَ لكِنَّهُ لا يَجْتَرُّ فَهُوَ نَجِسٌ لكُمْ. فَمِنْ لحْمِهَا لا تَأْكُلُوا وَجُثَثَهَا لا تَلمِسُوا.

فلماذا هو حلال في المسيحية؟ هل صار الخنزير الآن يَشُقُّ الظِّلفَ ويَجْتَرُّ وليس بنَجِسٌ؟!

{فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ} (159) سورة آل عمران
11-21-2017 05:56 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
البرنس غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات : 410
الإنتساب : Mar 2011
مشاركات : #7
RE: جهالة التحريم في القران
إقتباس :فلماذا هو حلال في المسيحية؟ هل صار الخنزير الآن يَشُقُّ الظِّلفَ ويَجْتَرُّ وليس بنَجِسٌ؟!


لانها مسيحيه وليست يهودية فانتم بسبب جهلكم في الكتاب المقدس لا تفهموا ان الديانه اليهوديه المؤقتة كانت تخص شعب واحد فقط لا غير هو شعب اسرائيل ..
والشريعه اليهوديه المؤقتة تخص شعب واحد فقط لا غير هو شعب اسرائيل ..
والعهد الذي قطعه الله في العهد القديم في ذلك الوقت هو عهد قائم بينه وبين شعب واحد فقط لا غير هو شعب اسرائيل .

فتعال واقرا هذا الكلام من العهد القديم نفسه لانه ليس كلام منسوج من خيالي من سفر الخروج الاصحاح 19 :

5 فالان ان سمعتم لصوتي وحفظتم عهدي تكونون لي خاصة من بين جميع الشعوب.فان لي كل الارض.
6 وانتم تكونون لي مملكة كهنة وامة مقدسة.هذه هي الكلمات التي تكلم بها بني اسرائيل

تعال الى سفر اللاويين الاصحاح 20 :

24 وقلت لكم ترثون انتم ارضهم وانا اعطيكم اياها لترثوها ارضا تفيض لبنا وعسلا.انا الرب الهكم الذي ميزكم من الشعوب.
25 فتميزون بين البهائم الطاهرة والنجسة وبين الطيور النجسة والطاهرة.فلا تدنسوا نفوسكم بالبهائم والطيور ولا بكل ما يدب على الارض مما ميزته لكم ليكون نجسا.
26 وتكونون لي قديسين لاني قدوس انا الرب.وقد ميزتكم من الشعوب لتكونوا لي

فهذا التميز خاص فقط بشعب اسرائيل لا يتعداه وما هو طاهر ونجس وجميع الطقوس التي اعطاها لهم ليميزهم عن باقي شعوب الارض .

تعال لسفر التثنيه الاصحاح 7 :

6 لانك انت شعب مقدس للرب الهك.اياك قد اختار الرب الهك لتكون له شعبا اخص من جميع الشعوب الذين على وجه الارض.

تعال لسفر التثنيه الاصحاح 10 :

14 هوذا للرب الهك السموات وسماء السموات والارض وكل ما فيها.
15 ولكن الرب انما التصق بابائك ليحبهم فاختار من بعدهم نسلهم الذي هو انتم فوق جميع الشعوب كما في هذا اليوم.

تعال للاويين الاصحاح 11 :

43 لا تدنسوا انفسكم بدبيب يدب ولا تتنجسوا به ولا تكونوا به نجسين.
44 اني انا الرب الهكم فتتقدسون وتكونون قديسين لاني انا قدوس.ولا تنجسوا انفسكم بدبيب يدب على الارض.
45 اني انا الرب الذي اصعدكم من ارض مصر ليكون لكم الها.فتكونون قديسين لاني انا قدوس

تعال لسفر التثنيه الاصحاح 14 :

1 انتم اولاد للرب الهكم.لا تخمشوا اجسامكم ولا تجعلوا قرعة بين اعينكم لاجل ميت.
2 لانك شعب مقدس للرب الهك وقد اختارك الرب لكي تكون له شعبا خاصا فوق جميع الشعوب الذين على وجه الارض 3 لا تاكل رجسا ما.
4 هذه هي البهائم التي تاكلونها.البقر والضان والمعز
5 والايل والظبي واليحمور والوعل والرئم والثيتل والمهاة.
6 وكل بهيمة من البهائم تشق ظلفا وتقسمه ظلفين وتجتر فاياها تاكلون.
7 الا هذه فلا تاكلوها مما يجتر ومما يشق الظلف المنقسم.الجمل والارنب والوبر لانها تجتر لكنها لا تشق ظلفا فهي نجسة لكم.
8 والخنزير لانه يشق الظلف لكنه لا يجتر فهو نجس لكم.فمن لحمها لا تاكلوا وجثثها لا تلمسوا

فكل هذا التعاليم هي مخصصه لشعب واحد فقط لا غير لا يتعداه في ذلك الوقت وهو شعب اسرائيل وحده ليميزه عن باقي شعوب الارض ما يأكل وما لا ياكل .. وما هو نجس وما هو غير نجس .. ليكون علامه يميزه عن باقي الشعوب الوثنيه المحطيه به .

تعال لسفر الخروج 22 :

31 وتكونون لي اناس مقدسين.ولحم فريسة في الصحراء لا تاكلوا.للكلاب تطرحونه

تعال لسفر التثنيه 4 كيف كان تميز الله لشعب اسرائيل بين الشعوب الوثنيه ليكون مميز بينهم :

5 انظر.قد علمتكم فرائض واحكاما كما امرني الرب الهي لكي تعملوا هكذا في الارض التي انتم داخلون اليها لكي تمتلكوها.
6 فاحفظوا واعملوا.لان ذلك حكمتكم وفطنتكم امام اعين الشعوب الذين يسمعون كل هذه الفرائض فيقولون هذا الشعب العظيم انما هو شعب حكيم وفطن.
7 لانه اي شعب هو عظيم له الهة قريبة منه كالرب الهنا في كل ادعيتنا اليه.
8 واي شعب هو عظيم له فرائض واحكام عادلة مثل كل هذه الشريعة التي انا واضع امامكم اليوم

تعال لسفر الخروج والاصحاح 24 لتعرف ان الطقوس والاحكام لا تخص الا شعب واحد فقط لا غير هو شعب اسرائيل الذي قطع العهد بينه وبينهم :

4 فكتب موسى جميع اقوال الرب.وبكر في الصباح وبنى مذبحا في اسفل الجبل واثني عشر عمودا لاسباط اسرائيل الاثني عشر.
5 وارسل فتيان بني اسرائيل فاصعدوا محرقات وذبحوا ذبائح سلامة للرب من الثيران.
6 فاخذ موسى نصف الدم ووضعه في الطسوس.ونصف الدم رشه على المذبح. 7 واخذ كتاب العهد وقرا في مسامع الشعب.فقالوا كل ما تكلم به الرب نفعل ونسمع له. 8 واخذ موسى الدم ورش على الشعب وقال هوذا دم العهد الذي قطعه الرب معكم على جميع هذه الاقوال 9 ثم صعد موسى وهرون وناداب وابيهو وسبعون من شيوخ اسرائيل.

تعال لسفر اللاويين 26 :

46 هذه هي الفرائض والاحكام والشرائع التي وضعها الرب بينه وبين بني اسرائيل في جبل سيناء بيد موسى

والان تعال لنقرا نبؤة حزقيال اصحاح 36 عن المسيح بان معه سوف تنتهي كل تلك الطقوس والفرائض والاحكام مما هو طاهر وما هو نجس .. ما ياكلون وما لا يأكلون .. الخ :

25 وارش عليكم ماء طاهرا فتطهرون من كل نجاستكم ومن كل اصنامكم اطهركم.
26 واعطيكم قلبا جديدا واجعل روحا جديدة في داخلكم وانزع قلب الحجر من لحمكم واعطيكم قلب لحم.
27 واجعل روحي في داخلكم واجعلكم تسلكون في فرائضي وتحفظون احكامي وتعملون بها.
28 وتسكنون الارض التي اعطيت اباءكم اياها وتكونون لي شعبا وانا اكون لكم الها.
29 واخلصكم من كل نجاساتكم وادعو الحنطة واكثرها ولا اضع عليكم جوعا.

وايضا نبؤة زكريا النبي عن المسيح في الاصحاح 12 :

10 وافيض على بيت داود وعلى سكان اورشليم روح النعمة والتضرعات فينظرون الي الذي طعنوه وينوحون عليه كنائح على وحيد له ويكونون في مرارة عليه كمن هو في مرارة على بكره.

وفي الاصحاح 13 نبؤة المسيح الذي سيرفع الخطيه والنجاسه :

1 في ذلك اليوم يكون ينبوع مفتوحا لبيت داود ولسكان اورشليم للخطية وللنجاسة.
2 ويكون في ذلك اليوم يقول رب الجنود اني اقطع اسماء الاصنام من الارض فلا تذكر بعد وازيل الانبياء ايضا والروح النجس من الارض.

وفي نبؤة اشعياء 53 عن المسيح :

4 لكن احزاننا حملها واوجاعنا تحملها ونحن حسبناه مصابا مضروبا من الله ومذلولا.
5 وهو مجروح لاجل معاصينا مسحوق لاجل اثامنا تاديب سلامنا عليه وبحبره شفينا.
6 كلنا كغنم ضللنا ملنا كل واحد الى طريقه والرب وضع عليه اثم جميعنا.
7 ظلم اما هو فتذلل ولم يفتح فاه كشاة تساق الى الذبح وكنعجة صامتة امام جازيها فلم يفتح فاه.
8 من الضغطة ومن الدينونة اخذ.وفي جيله من كان يظن انه قطع من ارض الاحياء انه ضرب من اجل ذنب شعبي.
9 وجعل مع الاشرار قبره ومع غني عند موته.على انه لم يعمل ظلما ولم يكن في فمه غش
10 اما الرب فسر بان يسحقه بالحزن.ان جعل نفسه ذبيحة اثم يرى نسلا تطول ايامه ومسرة الرب بيده تنجح.
11 من تعب نفسه يرى ويشبع.وعبدي البار بمعرفته يبرر كثيرين واثامهم هو يحملها.

وفي ارمياء 31 عن العهد الجديد مع المسيح :

31 ها ايام تاتي يقول الرب واقطع مع بيت اسرائيل ومع بيت يهوذا عهدا جديدا.
32 ليس كالعهد الذي قطعته مع ابائهم يوم امسكتهم بيدهم لاخرجهم من ارض مصر حين نقضوا عهدي فرفضتهم يقول الرب.
33 بل هذا هو العهد الذي اقطعه مع بيت اسرائيل بعد تلك الايام يقول الرب.اجعل شريعتي في داخلهم واكتبها على قلوبهم واكون لهم الها وهم يكونون لي شعبا.

وفي العهد الجديد في الرسالة الى العبرانيين 8 مستشهدا بسفر ارمياء عن العهد الجديد مع المسيح الذي انتهى فيه العهد القديم نقرأ :

7 فانه لو كان ذلك الاول بلا عيب لما طلب موضع لثان.
8 لانه يقول لهم لائما: هوذا ايام تاتي، يقول الرب، حين اكمل مع بيت اسرائيل ومع بيت يهوذا عهدا جديدا.

وفي في الرسالة الى العبرانيين 9 :

8 معلنا الروح القدس بهذا ان طريق الاقداس لم يظهر بعد، ما دام المسكن الاول له اقامة،
9 الذي هو رمز للوقت الحاضر، الذي فيه تقدم قرابين وذبائح، لا يمكن من جهة الضمير ان تكمل الذي يخدم،
10 وهي قائمة باطعمة واشربة وغسلات مختلفة وفرائض جسدية فقط، موضوعة الى وقت الاصلاح.
11 واما المسيح، وهو قد جاء رئيس كهنة للخيرات العتيدة، فبالمسكن الاعظم والاكمل، غير المصنوع بيد، اي الذي ليس من هذه الخليقة،
12 وليس بدم تيوس وعجول، بل بدم نفسه، دخل مرة واحدة الى الاقداس، فوجد فداء ابديا.
13 لانه ان كان دم ثيران وتيوس ورماد عجلة مرشوش على المنجسين، يقدس الى طهارة الجسد،
14 فكم بالحري يكون دم المسيح، الذي بروح ازلي قدم نفسه لله بلا عيب، يطهر ضمائركم من اعمال ميتة لتخدموا الله الحي!

وهكذا انتهى كل الطقوس والفرائض والنجاسه والاكل المحرم والشعب الواحد المخصص الذي هو شعب اسرائيل مع مجئ المسيح في العهد الجديد ولهذا يقول في الرسالة الى غلاطيه :

غل 3: 28 ليس يهودي ولا يوناني. ليس عبد ولا حر. ليس ذكر وانثى، لانكم جميعا واحد في المسيح يسوع.

وفي اعمال الرسل :

7 وسمعت صوتا قائلا لي: قم يا بطرس، اذبح وكل. 8 فقلت: كلا يارب! لانه لم يدخل فمي قط دنس او نجس. 9 فاجابني صوت ثانية من السماء: ما طهره الله لا تنجسه انت.

في العهد الجديد المحرمات التي بقت هي :

25 واما من جهة الذين امنوا من الامم، فارسلنا نحن اليهم وحكمنا ان لا يحفظوا شيئا مثل ذلك، سوى ان يحافظوا على انفسهم مما ذبح للاصنام، ومن الدم، والمخنوق، والزنا».

وفي سفر الاعمال 15 :

28 لانه قد راى الروح القدس ونحن، ان لا نضع عليكم ثقلا اكثر، غير هذه الاشياء الواجبة: 29 ان تمتنعوا عما ذبح للاصنام، وعن الدم، والمخنوق، والزنا، التي ان حفظتم انفسكم منها فنعما تفعلون. كونوا معافين».


(آخر تعديل لهذه المشاركة : 11-21-2017 06:35 PM بواسطة البرنس.)
11-21-2017 06:26 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 4,877
الإنتساب : Jan 2005
مشاركات : #8
RE: جهالة التحريم في القران
(11-21-2017 06:26 PM)البرنس كتب :  وهكذا انتهى كل الطقوس والفرائض والنجاسه والاكل المحرم والشعب الواحد المخصص الذي هو شعب اسرائيل مع مجئ المسيح في العهد الجديد

وفي اعمال الرسل :

7 وسمعت صوتا قائلا لي: قم يا بطرس، اذبح وكل. 8 فقلت: كلا يارب! لانه لم يدخل فمي قط دنس او نجس. 9 فاجابني صوت ثانية من السماء: ما طهره الله لا تنجسه انت.

إذن إله الكتاب المقدس حرَّم في الماضي على اليهود الخنزير لنجاسته بسبب أنه لا يجتر
وأحل للمسيحيين اكل نفس الخنزير الذي لا يجتر وقال انه ليس بنجس

إذن الحيوان الذي لا يجتر ليس بنجس ؟ أليس كذلك ؟!

{فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ} (159) سورة آل عمران
(آخر تعديل لهذه المشاركة : 11-21-2017 06:42 PM بواسطة zaidgalal.)
11-21-2017 06:41 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
البرنس غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات : 410
الإنتساب : Mar 2011
مشاركات : #9
RE: جهالة التحريم في القران
إقتباس :ذن إله الكتاب المقدس حرَّم في الماضي على اليهود الخنزير لنجاسته بسبب أنه لا يجتر

غلط .
الله حرم على اليهود اطعمه ومن ضمنها الخنزير واعتبرها نجسه ليس لانها نجسه بذاتها وانما لكي يميزهم عن باقي الشعوب الوثنيه المحيطه بهم بطعامهم :

25 فتميزون بين البهائم الطاهرة والنجسة وبين الطيور النجسة والطاهرة.فلا تدنسوا نفوسكم بالبهائم والطيور ولا بكل ما يدب على الارض مما ميزته لكم ليكون نجسا. 26 وتكونون لي قديسين لاني قدوس انا الرب.وقد ميزتكم من الشعوب لتكونوا لي

وهناك ذبائح نجسه لا تقدم للرب على المذبح ولكن تؤكل ولا تعتبر نجسه :

تث 12: 15ولكن من كل ما تشتهي نفسك تذبح وتاكل لحما في جميع ابوابك حسب بركة الرب الهك التي اعطاك.النجس والطاهر ياكلانه كالضبي والايل. 16 واما الدم فلا تاكله.على الارض تسفكه كالماء.

وفي العهد الجديد لم يعد هناك تفريق بين شعب واخر بالمسيح :

غل 3: 28 ليس يهودي ولا يوناني. ليس عبد ولا حر. ليس ذكر وانثى، لانكم جميعا واحد في المسيح يسوع.

فالنجس ليس نجس لذاته :

1 تي 4: 4 لان كل خليقة الله جيدة، ولا يرفض شيء اذا اخذ مع الشكر

مت 15: 11ليس ما يدخل الفم ينجس الانسان بل ما يخرج من الفم هذا ينجس الانسان».... 17 الا تفهمون بعد ان كل ما يدخل الفم يمضي الى الجوف ويندفع الى المخرج 18 واما ما يخرج من الفم فمن القلب يصدر وذاك ينجس الانسان 19 لان من القلب تخرج افكار شريرة: قتل زنى فسق سرقة شهادة زور تجديف. 20 هذه هي التي تنجس الانسان. واما الاكل بايد غير مغسولة فلا ينجس الانسان».

تي 1: 15 كل شيء طاهر للطاهرين، واما للنجسين وغير المؤمنين فليس شيء طاهرا، بل قد تنجس ذهنهم ايضا وضميرهم.

(آخر تعديل لهذه المشاركة : 11-21-2017 07:45 PM بواسطة البرنس.)
11-21-2017 07:39 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 4,877
الإنتساب : Jan 2005
مشاركات : #10
RE: جهالة التحريم في القران
(11-20-2017 11:33 PM)البرنس كتب :  
إقتباس :الرب ليس مطلوبًا منه توضيح سبب التحريم

هل قرأتم جواب امة الملغية عقولهم !

إقتباس :لذلك لم يوضح السبب في أي شريعة من الشرائع


بل وضح وشرح السبب ايضا فانت بنفسك اقتبست سبب التحريم في مداخلتك فمشكلتك انت تنقل ولا تقرأ مجرد نسخ ولصق اعمى :

اما عن سبب تحريم الخنزير في اليهوديه فانت ايضا وضعته بنفسك ولكن مشكلت انك لا تقرأ ما تنقل كعادتك لا تجيد سواء النسخ واللصق الاعمى :

Deu 14:8 وَالخِنْزِيرُ لأَنَّهُ يَشُقُّ الظِّلفَ لكِنَّهُ لا يَجْتَرُّ فَهُوَ نَجِسٌ لكُمْ. فَمِنْ لحْمِهَا لا تَأْكُلُوا وَجُثَثَهَا لا تَلمِسُوا.

(11-21-2017 07:39 PM)البرنس كتب :  
إقتباس :ذن إله الكتاب المقدس حرَّم في الماضي على اليهود الخنزير لنجاسته بسبب أنه لا يجتر

غلط .
الله حرم على اليهود اطعمه ومن ضمنها الخنزير واعتبرها نجسه ليس لانها نجسه بذاتها وانما لكي يميزهم عن باقي الشعوب الوثنيه المحيطه بهم بطعامهم :

25 فتميزون بين البهائم الطاهرة والنجسة وبين الطيور النجسة والطاهرة.فلا تدنسوا نفوسكم بالبهائم والطيور ولا بكل ما يدب على الارض مما ميزته لكم ليكون نجسا. 26 وتكونون لي قديسين لاني قدوس انا الرب.وقد ميزتكم من الشعوب لتكونوا لي

يا ريت ترسبلك على بر لأنني احترت معاك

ما هو السبب النهائي عندك لتحريم لحم الخنزير؟
هل هو نجس وحرمه الرب عليهم لتمييزهم عن الشعوب التي تأكل الطاهر والنجس؟ (لاو 20: 25)
ولا : هل هو ليس بنجس وأراد الرب أن يميزهم عن الشعوب؟ (إجابتك أنت)
ولا : هل هو لا يجتر ومن ثم فهو نجس لذلك حرمه الرب عليهم؟ (إجابتك الأولى وإجابة الرب كذلك)

{فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ} (159) سورة آل عمران
(آخر تعديل لهذه المشاركة : 11-21-2017 08:19 PM بواسطة zaidgalal.)
11-21-2017 08:18 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  القران الفاشل البرنس 8 322 04-17-2018 03:57 PM
آخر رد: البرنس
  الاستهتار باسم الجلاله في القران البرنس 2 120 03-24-2018 02:34 AM
آخر رد: البرنس
  تعليم القران فيمن يكفر مكرها تحت التعذيب البرنس 2 141 03-23-2018 06:23 PM
آخر رد: البرنس
  تهريج ولادة المسيح بلا اب في القران البرنس 25 1,135 03-20-2018 06:22 PM
آخر رد: البرنس
  خرافات اليهود في القران والسنه البرنس 47 1,861 01-26-2018 01:16 PM
آخر رد: fahmy_nagib

التنقل السريع :


مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف