إضافة رد 
تزوير محمد لحادثه برج بابل
الكاتب الموضوع
البرنس غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات : 484
الإنتساب : Mar 2011
مشاركات : #1
تزوير محمد لحادثه برج بابل
اسلوب محمد في القران هو اقتباس حوادث ذكرها "الكتاب المقدس" في عصرها وتاريخها واضعا محمد اياها في عصور وبلاد وظروف مختلفه .. فهو يقدم قصصا في قالب غير تاريخي ومتضارب مع التقاليد والظروف التي جرت بها الحوادث .

لقد اقتبس محمد النص المذكور في سفر التكوين الاصحاح 11 والاعداد 1 -4 المختص بنسل نوح الذين بعد اجيال من الطوفان والذين ارادوا ان يبنو برجا من طوب يصل الى السماء :

1 وَكَانَتِ الارْضُ كُلُّهَا لِسَانا وَاحِدا وَلُغَةً وَاحِدَةً.
2 وَحَدَثَ فِي ارْتِحَالِهِمْ شَرْقا انَّهُمْ وَجَدُوا بُقْعَةً فِي ارْضِ شِنْعَارَ وَسَكَنُوا هُنَاكَ.
3 وَقَالَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ: «هَلُمَّ نَصْنَعُ لِبْنا وَنَشْوِيهِ شَيّا». فَكَانَ لَهُمُ اللِّبْنُ مَكَانَ الْحَجَرِ وَكَانَ لَهُمُ الْحُمَرُ مَكَانَ الطِّينِ.
4 وَقَالُوا: «هَلُمَّ نَبْنِ لانْفُسِنَا مَدِينَةً وَبُرْجا رَاسُهُ بِالسَّمَاءِ. وَنَصْنَعُ لانْفُسِنَا اسْما لِئَلَّا نَتَبَدَّدَ عَلَى وَجْهِ كُلِّ الارْضِ».

وقام محمد ببعض التغييرات فيه ولكن ربطة بعصر موسى الذي ولد عام 1525 قبل الميلاد والذي دخل الى مصر من اجل ان يخرج الاسرائيلين من مصر حوالي عام 1445 قبل الميلاد .. حيث نقرا في سورة القصص :

وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ مَا عَلِمْتُ لَكُمْ مِنْ إِلَٰهٍ غَيْرِي فَأَوْقِدْ لِي يَا هَامَانُ عَلَى الطِّينِ فَاجْعَلْ لِي صَرْحًا لَعَلِّي أَطَّلِعُ إِلَىٰ إِلَٰهِ مُوسَىٰ وَإِنِّي لَأَظُنُّهُ مِنَ الْكَاذِبِينَ

يعني هناك ما لا يقل عن 3500 الى 4000 عام بين تلك الحادثه وعصر موسى .

ولان امة محمد امة ملغية العقول بامر من ربهم ورسولهم يمنع عليهم منعا باتا تشغيل عقولهم وتقيم عقيدتهم ودراستها ليعرفوا ويتأكدؤا هل ما يؤمنوا به هو خرافات واساطير مصنعه ام حقائق ! لانه يتوجب عليهم التصديق والايمان الاعمى بكل ما ورد في القران وبكل ما حدثه به محمدهم :

وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ ۖ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ (7)

آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ (285)

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَسْأَلُوا عَنْ أَشْيَاءَ إِن تُبْدَ لَكُمْ تَسُؤْكُمْ وَإِن تَسْأَلُوا عَنْهَا حِينَ يُنَزَّلُ الْقُرْآنُ تُبْدَ لَكُمْ عَفَا اللَّهُ عَنْهَا ۗ وَاللَّهُ غَفُورٌ حَلِيمٌ (101)

ثم قال تعالى : ( يا أيها الذين آمنوا لا تسألوا عن أشياء إن تبد لكم تسؤكم ) هذا تأديب من الله [ تعالى ] لعباده المؤمنين ، ونهي لهم عن أن يسألوا عن أشياء مما لا فائدة لهم في السؤال والتنقيب عنها ; لأنها إن أظهرت لهم تلك الأمور ربما ساءتهم وشق عليهم سماعها.

(تفسير ابن كثير - سورة المائده 101)

67284 - وعليكم بالطاعة وإن كان عبدا حبشيا عضوا عليها بالنواجذ فإنما المؤمن كالجمل الآنف كلما قيد انقاد

الراوي: العرباض بن سارية - خلاصة الدرجة: ثابت ورجاله رجال الصحيح - المحدث: الشوكاني - المصدر: الفتح الرباني - الصفحة أو الرقم: 5/2229

فهم لا يردوا ان يفهموا بسبب عقيدتهم التي تأمرهم بالغاء عقلهم والتصديق الاعمى لما كتب في قرانهم واخبرهم به نبيهم بدون بحث ولا دراسة ولا تفتيش ولا تقيم :

اولا : ان ما ورد في قرانهم حول البرج هو نقل وتحريف وتزوير تاريخي عن اقدم الكتب تاريخيا واوثقها ..!

ثانيا : ان ذلك نوع من الابراج في بلاد بين النهرين كانت غير معروفة لدى مصر ولم يكن يعرف المصريين الابراج العالية التي كان سكان بلاد ما بين النهرين يبنوها لكي يصعدوا اليها بالهتهم والتي كانت معمولة من طوب مشوي من الطين .

فلم يكن يعرف المصريون مثل ذلك النوع من الابنية ولم يستخدم المصريون الطوب المشوي في ابنيتهم حتى احتلال الرومان لمصر ، لقد كان المصريون يبنون هياكلهم واهراماتهم من الحجارة التي كانت يقطعونها من الصخور ويجلبونها من امكنة بعيدة فلم يكن عندهم حاجة لشوي الطين ذلك لان المطر كان نادر جدا وطوبهم كان يحفظ ولا يهدم لفترة طويلة من الزمن .

فهناك طوب مصري قد جفف بواسطة اشعة الشمس وما زال ليومنا هذا يحفظ بشكلة ذلك يثبت ان شوي الطوب في مصر كان عملية غير ضرورية للمصريين كذلك كانت عملية مكلفة بسب انها تحتاج لوقود .

https://oi.uchicago.edu/collections/high...tion-tools

لقد وجدت بعض الطوب المشوية القليلة في قبر Nebesheh وفي مكان اخر ولكن بكمية قليلة جدا ، يعتقد الباحثون ان ذلك العدد القليل من الطوب كان بسبب ان حريقا قد حدث في ذلك المكان ولكن الطوب المشوي قد ادخلة الرومان عند احتلالهم لمصر .

بالاضافه الى انه لا يوجد هناك بقايا لاي برج في مصر من اجل تصديق سرد القران عن بناء فرعون لبرج زقورة ziggurat اضافه الى ذلك اذا كانت حقا الطوب المشوية مستخدمة في مصر في زمن موسى لماذا لا نرى ولو هرم او هيكل واحدا مبنيا من الطوب ؟

ولو كان فرعون في عصر موسى قد بنا برجا عاليا كان سوف يكون البرج الوحيد من نوعه في كل مصر في كل تاريخهم ولا شك كان سيكون قطعة من الفن المعماري الذي يضاهي برج بابل الذي وصل ارتفاعه الى 300 قدم وكان سيبقى ولو جزئيا قائما للان في مصر تماما كما بقى برج بابل الى اليوم كاهم بقايا الحضارة البابلية اضافه للستة وعشرين برجا التي لا زالت قائمة الى اليوم في العراق وايران ومع ذلك لا يوجد اي اثر لهذا البرج المزعوم من محمد انه قد بني في مصر ذلك رغم ان هناك بقايا لابنية تافهه اضافه للاهرامات التي بقيت سليمة محتفظة بشكلها كاملة فالبرج المزعوم كان سيكون اكثر اهميه من الاهرامات والحقيقة انه لا يوجد بقايا لاي برج من هذا النوع في مصر .

يتبع ..
(آخر تعديل لهذه المشاركة : 12-05-2017 10:34 PM بواسطة البرنس.)
12-05-2017 09:56 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
البرنس غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات : 484
الإنتساب : Mar 2011
مشاركات : #2
RE: تزوير محمد لحادثه برج بابل
نتابع مع تزوير محمد التاريخي :

اقتباس محمد لاسم هامان من سفر استير وبنفس وظيفتة .

لقد قام محمد باستعارة اسم هامان من الكتاب المقدس وبنفس وظيفتة واستخدمه في سرده وادعى بانه كان بمثابه رئيس وزراء لفرعون ومستشارا له وملازما له ! والذي كان هامان مستشارا او رئيس وزراء للملك الفارسي احشويروش ، وقد حقق الباحثون احشويروش بــ Xerxes وهو الاسم اليوناني لذلك الملك الفارسي والذي عاش بين 485 - 465 قبل الميلاد حيث ادخل محمد هامان كمستشار او رئيس وزراء فرعون في زمن موسى الذي قرابه 1445 قبل الميلاد قد اخرج الاسرائيلين من مصر .. فيوجد هناك 1020 عام بين موسى وهامان .

فماذا يفعل المسلمين في هذه الفاجعه ؟

اولا :

حاول المسلمين للهروب من هذه الفاجعه بالادعاء ان سفر استير محرف كعادتهم كلما وجدوا اختلاف بين الوثيقة التاريخيه القديمه المسماه بالكتاب المقدس المحفوظ من اله حافظ مهيب مخيف معاقب كانت ترتعب الشعوب من مجرد ذكر اسمه امامهم .. وبين قرانهم الذي الفه محمد ونسبه لاله وهمي جبان بلا هيبه ولا كرامة ولا شخصيه .. اله وهمي كان مهزله ومهزئه بين الناس .. اله وهمي لا حول له ولا قوة .. والذي حرفه الصحابه والتابعين وباعترافهم واعتراف طوفان من علماء المذهب السني والشيعي الذي فاق القول بتحريف قرانهم عندهم حد التواتر :

حيث يقول العلامة الحجة السيد عدنان البحراني ، فبعد ان ذكر الروايات التي تفيد تحريف القران قال :

"عد أن ذكر الروايات التي تفيد التحريف في نظره قال: الأخبار التي لا تحصى كثيرة وقد تجاوزت حد التواتر ولا في نقلها كثير فائدة بعد شيوع القول بالتحريف والتغيير بين الفريقين وكونه من المسلمات عند الصحابة والتابعين بل وإجماع الفرقة المحقة وكونه من ضروريات مذهبهم وبه تضافرت أخبارهم"

(مشارق الشموس الذرية - المكتبة العدنانية - البحرين - ص 126)

وايضا :

سماحة الله العظمى الإمام السيد على العلامة القانى الأصفهانى :

"إن الأخبار المستفيضه بل المتواترة قد دلت على وقوع الزيادة والنقصان والتحريف فى القرآن .."

(الاحتجاج :ج1 ص377)

وايضا :

المحدث الجليل المولى أبو الحسن الشريف الفتوني العاملى الأصفهانى فى مقدمة تفسير – مرآة الأنوار- فى المقدمة الثانية :

"اعلم أن الحق الذى لا محيص عنه بحسب الأخبار المتواترة الآتية وغيرها أن هذا القرآن الذى فى أيدينا قد وقع فيه بعد رسول الله (ص) شئ من التغييرات وأسقط الذين جمعوه بعده كثيراً من الكلمات والآيات وأن القرآن المحفوظ عما ذكر الموافق لما أنزله الله تعالى ما جمعه على (ع) وحفظه الى أن وصل الى ابنه الحسن (ع) وهكذا الى أن انتهى الى القائم (ع) وهو اليوم عنده صلوات الله عليه ، ولهذا ورد صريحاً فى حديث سنذكره لما أن كان الله عز وجل قد سبق فى علمه الكامل صدور تلك الأفعال الشنيعة من المفسدين فى الدين ، وأنهم بحيث كلما اطلعوا على تصريح بما يضرهم ويزيد فى شأن على(ع) وذريته الطاهرين ، حاولوا إسقاط ذلك رأساً أو تغييره محرفين"

وايضا :

"ومن جميع ما ذكرناه ونقلناه بتتبعى القاصر ، يمكن دعوى الشهرة العظيمة بين المتقدمين ، وانحصار المخالف فيهم بأشخاص معينين يأتى ذكرهم . قال السيد المحدث الجزائرى فى الأنوار ما معناه أن الأصحاب قد أطبقوا على صحة الأخبار المستفيضة بل المتواترة الدالة بصريحها على وقوع التحريف فى القرآن كلاماً ومادة وإعراباً والتصديق بها"

(محمد بن مسعود العياشى صاحب أحد تفاسيرهم المشهورة ص30).

ثانيا :
قام المسلمين بالنبش بين الاسماء المصرية على اسم مشابه لهامان ليخرجهم من هذا المازق ولكن عندما تفتش في كتابات حضاره مثل المصرية التي هي اغنى الحضارات في العالم في كمية الكتابات والنقوشات لا بد ان تجد اسما مشتركا ببعض الحروف مع الاسم الذي تفتش عنه ..

فلم يجد المسلمون اسم هامان ولكن وجدوا اسم HMN كعامل في ورشة في مكان في مصر :)

ولكن هذه الحروف لا تعني ابدا واطلاقا وبتاتا هامان بالاضافه الى حرف H قد تعني ح في اللغة المصرية حيث ان كتاب الاسماء المصرية من الاوروبين يكتبون الحاء بـ H مما يجعل ذلك الاسم حمن وليس هامان وهناك في اللغات المصرية حروف vowels حيث لو كان الاسم هامان لكان كتب بكامل حروفه .

بالاضافه الى هامان لم يكن معروف كعامل او حتى مهندس ورشة ولكن كما وضعه القران شخصية رئيسية في مصر بعد فرعون في الاهمية بالاضافه الى انه لا يوجد اي اثبات ان تلك الورشة تعود للقرن الخامس عشر قبل الميلاد اي زمن موسى بالاضافه الى ان انه لو كانت تلك الورشة هامه وليس بناء عادي كيف يجرؤ هامان ان يضع اسمه عليه بدون اسم فرعون ؟!

كل تلك المعطيات تدل على ان تلك الورشة عباره عن بيت مصري لعائلة عادية وليس له علاقه في فرعون او رئيس وزراء فرعون كان عنده في تلك الحقبه .

الخلاصه :

نحن امام دليل حول نقل محمد من كتاب اقدم من قرانه لالالف السنين هو سفر التكوين لحادثه برج بابل التي تعود لعصرها وزمنها وقيامه بوضعها في قرانه بقالب غير تاريخي ومتضارب مع التقاليد والظروف التي جرت بها الحوادث وباختلاف شخصياتها .
(آخر تعديل لهذه المشاركة : 12-05-2017 11:57 PM بواسطة البرنس.)
12-05-2017 10:09 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 4,918
الإنتساب : Jan 2005
مشاركات : #3
RE: تزوير محمد لحادثه برج بابل
إقتباس :فلم يكن يعرف المصريون مثل ذلك النوع من الابنية ولم يستخدم المصريون الطوب المشوي في ابنيتهم حتى احتلال الرومان لمصر ، لقد كان المصريون يبنون هياكلهم واهراماتهم من الحجارة التي كانت يقطعونها من الصخور ويجلبونها من امكنة بعيدة فلم يكن عندهم حاجة لشوي الطين ذلك لان المطر كان نادر جدا وطوبهم كان يحفظ ولا يهدم لفترة طويلة من الزمن

هذا الكلام ينسخه من عميت بصائرهم وأبصارهم من المقالين التاليين :

هنـــــــــــــــــــــــــا

و

هنـــــــــــــــــــــــــا

في المقال الثاني نقرأ /

إقتباس :
Except for some minor ruins at Nebesheh and Defenneh, baked [or burnt] bricks were not used in Egypt before the Roman period (Manual of Egyptian Archaeology, G. Maspero, H. Grevel, p. 4).

إن كاتب المقال يقتبس من كتاب Manual of Egyptian Archaeology . فهل المؤلف قال هذا أم ان هذا من حيل المنصرين الذين قال فيهم المسيح :

Mat 23:15 وَيْلٌ لَكُمْ أَيُّهَا الْكَتَبَةُ وَالْفَرِّيسِيُّونَ الْمُرَاؤُونَ لأَنَّكُمْ تَطُوفُونَ الْبَحْرَ وَالْبَرَّ لِتَكْسَبُوا دَخِيلاً وَاحِداً وَمَتَى حَصَلَ تَصْنَعُونَهُ ابْناً لِجَهَنَّمَ أَكْثَرَ مِنْكُمْ مُضَاعَفاً!

فلنرى مدى كذب هؤلاء المُزَوِّرين الذين ينقل عنهم صاحب الشريط :

هنـــــــــــــــــــــــــا

الطبعة الخامسة :
[صورة مرفقة: kub47g84bh09.jpg]
[صورة مرفقة: 23kmw1cvr4vs.jpg]
[صورة مرفقة: 066nmwyzb7pv.jpg]

النص:
إقتباس :
Burnt bricks were not often used before the Roman period (Note 4
الهامش .. تعليق رقم 4 :
إقتباس :
(4) They are found of Ramesside age at Nebesheh and Defenneh ; even there they are rare, and these are the only cases I have yet seen in Egypt earlier than about the third century A.D
الطبعة السادسة :
[صورة مرفقة: gdp80tgeu640.jpg]
[صورة مرفقة: 4vbu946024qy.jpg]
[صورة مرفقة: zhm25gkqbyxi.jpg]


النص :
إقتباس :
The ordinary burnt brick docs not appear to have been in common use before the Graeco-Roman period, although some are known of Ramesside times

{فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ} (159) سورة آل عمران
(آخر تعديل لهذه المشاركة : 12-06-2017 02:19 PM بواسطة zaidgalal.)
12-06-2017 01:50 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
البرنس غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات : 484
الإنتساب : Mar 2011
مشاركات : #4
RE: تزوير محمد لحادثه برج بابل
لن تستطيع يا زيد بالصراخ والعويل التغطيه على خرافات قرانك .. !

فانت لم تفعل سواء انك اثبت بالحرف ما قلناه في الموضوع :

1 - ان المصريين لم يستخدموا الطوب المشوي الا بعد احتلال الرومان لمصر !
لان شوي الطوب في مصر كان عملية غير ضرورية للمصريين بسبب حرارة مناخها وقله نزول المطر كذلك كانت عملية مكلفة بسب انها تحتاج لوقود .

2 - العثور على بعض الطوب المشوية القليلة في قبر Nebesheh وفي مكان اخر ولكن بكمية قليلة جدا ، يعتقد الباحثون ان ذلك العدد القليل من الطوب كان بسبب ان حريقا قد حدث في ذلك المكان ولكن الطوب المشوي قد ادخلة الرومان عند احتلالهم لمصر .

والان نعود للموضوع الذي هربته كعادتك ونطالبك باثبات الاتي :

1 - وجود شخص في مصر في عصر موسى النبي اسمه : هامان
وظيفته : وزير فرعون والمقرب الأول من حاشيته.

2 - اثبات اثار البرج الذي بناه فرعون في مصر من طين مشوي ليصل فيه الى رب موسى ليقتله :

فَلَمَّا بُنِيَ لَهُ الصَّرْح , اِرْتَقَى فَوْقه , فَأَمَرَ بِنُشَّابَةٍ فَرَمَى بِهَا نَحْو السَّمَاء , فَرُدَّتْ إِلَيْهِ وَهِيَ مُتَلَطِّخَة دَمًا , فَقَالَ : قَدْ قَتَلْت إِلَه مُوسَى.

(تفسير بن كثير - القصص 38)

________________

ونعود ونذكر القراء الافاضل ان ما ورد في القران في سورة القصص :

وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ مَا عَلِمْتُ لَكُمْ مِنْ إِلَٰهٍ غَيْرِي فَأَوْقِدْ لِي يَا هَامَانُ عَلَى الطِّينِ فَاجْعَلْ لِي صَرْحًا لَعَلِّي أَطَّلِعُ إِلَىٰ إِلَٰهِ مُوسَىٰ وَإِنِّي لَأَظُنُّهُ مِنَ الْكَاذِبِينَ

هو اقتباس محمد من سفر التكوين الاصحاح 11 والاعداد 1 -4 المختص بنسل نوح الذين بعد اجيال من الطوفان ..
والذين ارادوا ان يبنو برجا من طوب مشوي يصل الى السماء في بابل :

1 وَكَانَتِ الارْضُ كُلُّهَا لِسَانا وَاحِدا وَلُغَةً وَاحِدَةً.
2 وَحَدَثَ فِي ارْتِحَالِهِمْ شَرْقا انَّهُمْ وَجَدُوا بُقْعَةً فِي ارْضِ شِنْعَارَ وَسَكَنُوا هُنَاكَ.
3 وَقَالَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ: «هَلُمَّ نَصْنَعُ لِبْنا وَنَشْوِيهِ شَيّا». فَكَانَ لَهُمُ اللِّبْنُ مَكَانَ الْحَجَرِ وَكَانَ لَهُمُ الْحُمَرُ مَكَانَ الطِّينِ.
4 وَقَالُوا: «هَلُمَّ نَبْنِ لانْفُسِنَا مَدِينَةً وَبُرْجا رَاسُهُ بِالسَّمَاءِ. وَنَصْنَعُ لانْفُسِنَا اسْما لِئَلَّا نَتَبَدَّدَ عَلَى وَجْهِ كُلِّ الارْضِ».

[صورة مرفقة: 519741540.jpg]

[صورة مرفقة: 281467312.jpg]

فاقتبسه محمد وقام ببعض التغييرات فيه وربطة بعصر موسى ..!

فمحمد كان يقتبس من كتب غيره احداث في عصرها وتاريخها مقدما اياها في قالب غير تاريخي ومتضارب مع التقاليد والظروف التي جرت بها الحوادث وربطها باشخاص اخرين .

إقتباس :أم ان هذا من حيل المنصرين الذين قال فيهم المسيح :

Mat 23:15 وَيْلٌ لَكُمْ أَيُّهَا الْكَتَبَةُ وَالْفَرِّيسِيُّونَ الْمُرَاؤُونَ لأَنَّكُمْ تَطُوفُونَ الْبَحْرَ وَالْبَرَّ لِتَكْسَبُوا دَخِيلاً وَاحِداً وَمَتَى حَصَلَ تَصْنَعُونَهُ ابْناً لِجَهَنَّمَ أَكْثَرَ مِنْكُمْ مُضَاعَفاً!


الكتبه والفريسيون اليهود منصرين يا رأس الجهل ؟!!!!!!!

معلش ! لا نلوم امه الجهل الملغيه عقولها !


(آخر تعديل لهذه المشاركة : 12-06-2017 07:46 PM بواسطة البرنس.)
12-06-2017 06:59 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 4,918
الإنتساب : Jan 2005
مشاركات : #5
RE: تزوير محمد لحادثه برج بابل
إقتباس :العثور على بعض الطوب المشوية القليلة في قبر Nebesheh وفي مكان اخر ولكن بكمية قليلة جدا ، يعتقد الباحثون ان ذلك العدد القليل من الطوب كان بسبب ان حريقا قد حدث في ذلك المكان ولكن الطوب المشوي قد ادخلة الرومان عند احتلالهم لمصر .

إذا كان هذا صحيحًا:
1- فأين مرجعك الذي يقول هذا؟!
2- لماذا زورنم وحرفتم كلام المرجع Manual of Egyptian archaeology ؟!

بالطبع هذا كلام غير صحيح بالمرة وهذا ليس بغريب عليكم :

[صورة مرفقة: xfd9zmmvs4vl.jpg]
[صورة مرفقة: 5bhlistrbcxq.jpg]

إقتباس :
Brick in its turn, was either developed naturally from plastered mud, which seems the more likely, or was introduced from Mesopotamia, the other old fluvial civilization, long before the end of the Predynastic period. The mud of the Nile made excellent brick when dried in the fierce rays of the sun. By the end of the III Dynasty the Egyptians were masters of such essentials of brick architecture as the arch and the vault. Kiln-baked brick was almost never used, and the few examples of glazed tile, appearing in a highly developed technique in both the I and III Dynasties, prove that it was not technical ignorance, even at an early date, which kept the Egyptians from developing the possibilities of this method of wall decoration and protection." The present method of making sun-dried brick in Egypt is the same as is pictured on the wall of a Middle Kingdom tomb and is evidence of the extreme conservatism of the land

[صورة مرفقة: nlfdi0ajh379.jpg]
[صورة مرفقة: 2fpp7ux91jtm.jpg]
[صورة مرفقة: n822r9m0ox0k.jpg]
إقتباس :
The earliest tomb opened, was one built of red baked bricks. No. 35, almost at the extreme east of the cemetery

Now we see from these cases, and from the discovery of red brick beneath the black mud brick of the twenty-sixth dynasty, at Defenueh, that baked brick was introduced in the Ramesside times in the Delta. There is, however, a distinction between these and the Roman bricks in point of size; those in tomb 21 are 13-5 inches long, and at Defenneh, 12-6 ; whereas the Roman are usually 8 or 9 in, and only at Dendera rise to 11*7

The next tomb in point of age is No. 21 (pi. XV., xvi.). This is entirely of red baked bricks, placed together dry, and irregularly bonded

[صورة مرفقة: 2eeudr7i189t.jpg]
[صورة مرفقة: g1mt1nbdda80.jpg]

إقتباس :
I found part of a wall of baked bricks, such as were used in tombs at Tell Nebesheh, not far from this, and only in Ramesside times


{فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ} (159) سورة آل عمران
(آخر تعديل لهذه المشاركة : 12-08-2017 08:36 AM بواسطة zaidgalal.)
12-08-2017 08:09 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
البرنس غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات : 484
الإنتساب : Mar 2011
مشاركات : #6
RE: تزوير محمد لحادثه برج بابل
إقتباس :Brick in its turn, was either developed naturally from plastered mud, which seems the more likely, or was introduced from Mesopotamia, the other old fluvial civilization, long before the end of the Predynastic period. The mud of the Nile made excellent brick when dried in the fierce rays of the sun. By the end of the III Dynasty the Egyptians were masters of such essentials of brick architecture as the arch and the vault. Kiln-baked brick was almost never used, and the few examples of glazed tile, appearing in a highly developed technique in both the I and III Dynasties, prove that it was not technical ignorance, even at an early date, which kept the Egyptians from developing the possibilities of this method of wall decoration and protection." The present method of making sun-dried brick in Egypt is the same as is pictured on the wall of a Middle Kingdom tomb and is evidence of the extreme conservatism of the land

الذي لونتة بالاحمر يقول انه لم يتم استخدام الطوب المشوي تقريبا نهائيا وبعض من glazed tile الي مش عارف المقصود منه بالضبط هو القرميد اللامع او البلاط اللامع او البلاط المزجج .. وانها تظهر في تقنية متقدمة للغاية في كل من السلالات الأولى والثالثة !

ومكتوب انه الأسلوب الحالي لصنع الطوب المجفف باشعة الشمس في مصر هو نفسه كما هو موضح في جدار مقبرة المملكة الوسطى !


إقتباس :The earliest tomb opened, was one built of red baked bricks. No. 35, almost at the extreme east of the cemetery

Now we see from these cases, and from the discovery of red brick beneath the black mud brick of the twenty-sixth dynasty, at Defenueh, that baked brick was introduced in the Ramesside times in the Delta. There is, however, a distinction between these and the Roman bricks in point of size; those in tomb 21 are 13-5 inches long, and at Defenneh, 12-6 ; whereas the Roman are usually 8 or 9 in, and only at Dendera rise to 11*7

The next tomb in point of age is No. 21 (pi. XV., xvi.). This is entirely of red baked bricks, placed together dry, and irregularly bonded


هنا يتكلم عن اقرب قبر فتح كان مبني من الطوب الاحمر المحروق وانه تم اكتشاف الطوب الأحمر تحت الطوب الأسود الطيني في السلالة السادسة والعشرين وانه في ديفينويه يظهر أن الطوب المشوي تم إدخاله في الدلتا وقت رمسيس ويتكلم عن فرق بين هذا الطوب والطوب الروماني الموجود في القبر بالحجم وفي القبر الثاني من الطوب الاحمر المخبوز مع بعض الجاف ..

إقتباس :I found part of a wall of baked bricks, such as were used in tombs at Tell Nebesheh, not far from this, and only in Ramesside times


وهنا يقول انه وجد جزء من جدار من الطوب المخبوزة، مثل التي كانت تستخدم في المقابر في تل نبشة في وقت رمسيس فقط !

يعني مش عارف كل هذا ما علاقه بالموضوع من اساسه ؟!

قرانك يقول ان في عصر موسى كان هناك شخص اسمه هامان وظيفته وزير فرعون والمقرب الأول من حاشيته وان فرعون امره ببناء برج من طين محروق ليصل فيه الى موسى ليقتله !!!!!!

فهل لديك دليل على هذا الكلام القراني ؟

1 - وجود شخص في مصر في عصر موسى النبي اسمه : هامان
وظيفته : وزير فرعون والمقرب الأول من حاشيته.

2 - اثبات اثار البرج الذي بناه فرعون في مصر من طين مشوي ليصل فيه الى رب موسى .

شغل اللف والدوران لا فائده منها !

وفي الموقع الذي ذكرته سابقا في الموضوع :

https://oi.uchicago.edu/collections/high...tion-tools

Mud Brick Stamped with Cartouche of Ramses II

Although the ancient Egyptians are best known for their stone monuments, they also used mud bricks extensively for building. This brick, which bears the cartouche of Ramses II, was found within the walls of his great mortuary temple, the Ramesseum, along with many reused bricks stamped with the names of his predecessors.

The bricks were made from river mud and straw, shaped in wooden molds and left to dry in the sun; the cartouche or other inscription was stamped on the brick while it was still damp and soft.

The ancient Egyptian word for brick was "debet," a word that has come into our modern vocabulary through the Spanish as "adobe," meaning sun-dried brick.

يقول أن المصريين القدماء معروفون بأثارهم الحجرية وكانوا يستخدمون الطوب الطيني على نطاق واسع للبناء وتم العثور على هذا الطوب الذي يحمل خرطوشة رمسيس الثاني داخل جدران معبد رمسيس الجنائزي الكبير مصنوعة من الطوب الطيني النهري والقش على شكل قوالب خشبية يترك لتجف في الشمس .. وان الكلمة المصرية القديمة لبنة "debet" هي كلمة تأتي في المفردات الحديثة لدينا من خلال الإسبانية باسم "الطوب"، وهذا يعني الطوب المجفف من الشمس.

(آخر تعديل لهذه المشاركة : 12-08-2017 07:41 PM بواسطة البرنس.)
12-08-2017 07:39 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 4,918
الإنتساب : Jan 2005
مشاركات : #7
RE: تزوير محمد لحادثه برج بابل
إقتباس :وانه في ديفينويه يظهر أن الطوب المشوي تم إدخاله في الدلتا وقت رمسيس

الحمد لله .. إذن عرف المصريون القدماء الطوب الأحمر في عصر رمسيس الثاني

{فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ} (159) سورة آل عمران
12-08-2017 08:44 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
البرنس غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات : 484
الإنتساب : Mar 2011
مشاركات : #8
RE: تزوير محمد لحادثه برج بابل
استخدام الطوب المحروق في مصر كان محدود جدا وليس مادة اساسية فقد استخدموا الطوب المحروق في بناء مقبرتين بنبشه وجدار في ذمنة في مصر العليا وفي الأسرة الـ 21 أزداد استخدام الطوب الأحمر وتوجد أمثلة متعددة في الأماكن التي استخدم فيها الطوب الأحمر مثل مدينة هابو والكرنك وسيوه وارمنت ودندره ..

ولا يوجد ما يفيد بأن المصريين القدماء خلال العصور العتيقة أو الدولة القديمة قد تعمدوا استخدام الطوب المحروق بل الطين المجفف باشعة الشمس بحسب الاستشهاد الذي اتيت به انت بنفسك والذي اجزم انك نقلته ولا تعرف ترجمتة :

إقتباس :Brick in its turn, was either developed naturally from plastered mud, which seems the more likely, or was introduced from Mesopotamia, the other old fluvial civilization, long before the end of the Predynastic period. The mud of the Nile made excellent brick when dried in the fierce rays of the sun. By the end of the III Dynasty the Egyptians were masters of such essentials of brick architecture as the arch and the vault. Kiln-baked brick was almost never used, and the few examples of glazed tile, appearing in a highly developed technique in both the I and III Dynasties, prove that it was not technical ignorance, even at an early date, which kept the Egyptians from developing the possibilities of this method of wall decoration and protection." The present method of making sun-dried brick in Egypt is the same as is pictured on the wall of a Middle Kingdom tomb and is evidence of the extreme conservatism of the land


وفي العصر الروماني اصبح الطين المحروق هو مادة البناء الرئيسية متلازماً مع مواد البناء الأخري كالحجر الجيري وأزداد الأقبال علي مهنة البناء تجاوباً مع الظروف الاجتماعية الجديدة وكذلك نتيجة الكوارث التي كانت تؤدي إلي تساقط البيوت كالحرائق وفيضان النيل والزلازل والتي كان يتبعها حركة بناء تعمير لذلك أزداد الطلب علي صناعة الطوب الأجر .

ونعود للموضوع حول سورة القصص التي تقول :

وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ مَا عَلِمْتُ لَكُمْ مِنْ إِلَٰهٍ غَيْرِي فَأَوْقِدْ لِي يَا هَامَانُ عَلَى الطِّينِ فَاجْعَلْ لِي صَرْحًا لَعَلِّي أَطَّلِعُ إِلَىٰ إِلَٰهِ مُوسَىٰ وَإِنِّي لَأَظُنُّهُ مِنَ الْكَاذِبِينَ

والسؤال الذي يطرح نفسه هل كان يبني المصريين القدماء الابراج العالية التي كان سكان بلاد ما بين النهرين يبنوها واشتهروا بها وكانوا خبراء ببنائها لكي يصعدوا اليها بالهتهم والتي كانت تتالف الواحدة منها من عدة طبقات يصعد بها من خلال طريق مدرجة الطبقة العليا هي الهيكل حيث كان يذهب الكهنة للاتصال بالالهه وكانت تستخدم هذه الزقورات من اجل مراقبة النجوم والذي عرف هذا النوع من الابراح في بابل بــ ziggurat والاسم البابلي الاصلي ziqquratu وتعني ذورة او قمة؟

هل ذكر احد من المؤرخين او الكتاب العبرانيين بما فيهم موسى عن بناء برج ziggurat في مصر او سجل في الكتابات المصرية ؟

يا عزيزي المسلم افهم واستوعب ان رسولك سرق القصه في سفر التكوين وغير مكانها من بابل الى مصر وغير شخصياتها الى موسى وفرعون وهامان وغير سبب البرج وجعله لصعود به فرعون للسماء ليقتل اله موسى ..

فلم يبني فرعون برج عالي في مصر في زمن موسى ولم تعرف اصلا مصر بناء الابراج العاليه من طين مشوي للصعود للالهه ولا يوجد شخص في مصر في عصر موسى اسمه هامان كانت وظيفته وزير فرعون ..

فالقصه في بابل وحدثث في بابل والبرج الذي بناه البابليون اثاره موجود في بابل حيث مكان الحدث الاصلي .

[صورة مرفقة: 424135657.jpg]

[صورة مرفقة: 155820243.jpg]

[صورة مرفقة: 318269563.jpg]

[صورة مرفقة: 370597344.jpg]
(آخر تعديل لهذه المشاركة : 12-09-2017 01:13 AM بواسطة البرنس.)
12-09-2017 01:01 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 4,918
الإنتساب : Jan 2005
مشاركات : #9
RE: تزوير محمد لحادثه برج بابل
إقتباس :استخدام الطوب المحروق في مصر كان محدود جدا وليس مادة اساسية فقد استخدموا الطوب المحروق في بناء مقبرتين بنبشه وجدار في ذمنة في مصر العليا وفي الأسرة الـ 21 أزداد استخدام الطوب الأحمر وتوجد أمثلة متعددة في الأماكن التي استخدم فيها الطوب الأحمر مثل مدينة هابو والكرنك وسيوه وارمنت ودندره ..

ولا يوجد ما يفيد بأن المصريين القدماء خلال العصور العتيقة أو الدولة القديمة قد تعمدوا استخدام الطوب المحروق

يعني إيه ان المصريين القدماء لم يتعمدوا استخدام الطوب الأحم المحروق في بناء مقبرتين وجدار وأشياء أخرى؟!
هل استخدموه بالصدفة وبغير قصد وان هذا الطوب اتحرق لوحده واتحط مكان البناء فراحوا بنوا بيه بدل م يرموه في الزبالة؟!
قليلًا من العقل عند مخاطبة الغير ..

{فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ} (159) سورة آل عمران
12-09-2017 05:43 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
البرنس غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات : 484
الإنتساب : Mar 2011
مشاركات : #10
RE: تزوير محمد لحادثه برج بابل
إقتباس :يعني إيه ان المصريين القدماء لم يتعمدوا استخدام الطوب الأحم المحروق في بناء مقبرتين وجدار وأشياء أخرى؟!
هل استخدموه بالصدفة وبغير قصد وان هذا الطوب اتحرق لوحده واتحط مكان البناء فراحوا بنوا بيه بدل م يرموه في الزبالة؟!
قليلًا من العقل عند مخاطبة الغير ..


هذا كان اعترافك انت بنفسك باقتباسك انت بنفسك في مداخلتك والذي نقلته كالحمار يحمل اسفارا دون تعرف ما تنقله والذي يقول ان المصريين القدماء لم يعرفوا الطوب المشوي نهائيا على وجه التقريب وانهم كانوا يستخدمون الطوب المجفف باشعة الشمس :

إقتباس :Brick in its turn, was either developed naturally from plastered mud, which seems the more likely, or was introduced from Mesopotamia, the other old fluvial civilization, long before the end of the Predynastic period. The mud of the Nile made excellent brick when dried in the fierce rays of the sun. By the end of the III Dynasty the Egyptians were masters of such essentials of brick architecture as the arch and the vault. Kiln-baked brick was almost never used, and the few examples of glazed tile, appearing in a highly developed technique in both the I and III Dynasties, prove that it was not technical ignorance, even at an early date, which kept the Egyptians from developing the possibilities of this method of wall decoration and protection." The present method of making sun-dried brick in Egypt is the same as is pictured on the wall of a Middle Kingdom tomb and is evidence of the extreme conservatism of the land


ليعرف القارئ انك تنقل كالحمار يحمل اسفارا من المواقع الاسلامية الذي يضحكون عليك وعلى اخوانك المسلمين منعدمين العقل دون ان تعرف ما تنقله بحوافرك لتجعل نفسك اضحوكة ؟

والان نرجع للمره المليار ونسألك هل تملك انت كل العالم الاسلامي دليل على بناء فرعون برجل عالي في مصر من طوب مشوي ام سوف تضع راسك في الارض كالعاده امام تخاريف قرانك وتهرب موليا الدبر ؟

اين اثار البرج الذي يخرف رسولك في قرانه بانه بناء هامان بامر من فرعون ليصل فيه الى اله موسى ؟

اين كتب عنه المؤرخين المصريين القدماء وغيرهم ؟

اين كتب عنه هيردوت والذي زار مصر وكتب عنها في مجلده الثاني ؟!

تريد ان تهرب من خرافات قرانك بموضوع الطوب المشوي والطوب المقلي والطوب المحمص للتغطية على خرافات قرانك !

(آخر تعديل لهذه المشاركة : 12-09-2017 07:22 PM بواسطة البرنس.)
12-09-2017 06:49 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  اللهم صللللللل على محمد وآلللللللل محمد الوطن العربي 18 3,672 03-29-2013 01:03 PM
آخر رد: vodka
  موقع اسلاميات، تنصير و تزوير! المعتزلي 17 4,782 10-18-2010 11:19 AM
آخر رد: observer
  الشيخ محمد الزغبي يرى النبي محمد للمرة 47 ويرى إبراهيم وموسى وعيسى مؤمن مصلح 7 6,231 10-01-2010 12:49 PM
آخر رد: عاشق الكنائس
  اللهم صل على محمد و ال محمد على نور الله 3 2,555 07-02-2010 01:28 PM
آخر رد: على نور الله
  اللهم صل على محمد و ال محمد على نور الله 16 4,769 03-08-2010 01:54 PM
آخر رد: إســـلام

التنقل السريع :


مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف