إضافة رد 
سليمان النبي المسلم يسرق عرش الملكة سبأ
الكاتب الموضوع
البرنس غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات : 318
الإنتساب : Mar 2011
مشاركات : #1
سليمان النبي المسلم يسرق عرش الملكة سبأ
هل تعلمون ايها القراء ان النبي والملك المسلم سليمان في الاسلام كان لص وسارق .. اذ قرر سرقة عرش الملكة سبأ لانه لا يجوز السرقة من مال غير المسلم .. بل تحل السرقه قبل اسلامه !!

وتخطيط سليمان المسلم لسرقة عرش الملكة سبأ ليس من جيبي .. بل بشهاده كبار مفسري القران من الصحابه والتابعين واهل السلف وكلامهم فوق كلام رب القران نفسه طبقا للقران الشركي الذي جعل لله ندا ويتوجب طاعتهم ولو كانوا فسقة ولو كانوا شياطين في جثمان انس كما صرح محمد في حديثه النبوي الصحيح .

تعالوا ايضا لنقرأ قيمة تفسير التابعين لشيخهم الكبير الامام ابن جبرين :

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه، تقدم أن التفسير أفضله تفسير القرآن بالقرآن وذلك لأن ما أجمل في موضع يبسط في مواضع أخرى. وثانيا: تفسير القرآن بالسنة، لأن النبي صلى الله عليه وسلم هو المبين لما أنزل إليه. ثالثا: تفسير القرآن بأقوال الصحابة؛ لأنهم الذين شاهدوا التنزيل ونزل القرآن بلغتهم فعرفوا أسبابه وعرفوا معانيه وتلقوا بيانه عن النبي صلى الله عليه وسلم وتعلموا ألفاظه ومعانيه والعمل به جميعا.
فإذا لم تجد تفسير القرآن في القرآن، ولا في السنة، ولا في أقوال الصحابة، يقول: ولا وجدته عن الصحابة فقد رجع كثير من الأئمة في ذلك إلى أقوال التابعين؛ وذلك لأنهم تلامذة الصحابة تعلموا عليهم، والصحابة بلغوا ما تعلموه، فهم تعلموا من النبي صلى الله عليه وسلم، وتلامذتهم من التابعين تعلموا منهم، فيكون تفسير التابعين أقرب ممن بعدهم ممن تخرص في القرآن وفسره بغير دليل.
ذكر من جملتهم مجاهد بن جبر مولى من الموالي؛ ولكن الله تعالى فتح عليه وألهمه، وكان ذا معرفة وفهم؛ فتعلم التفسير من الصحابة رضي الله عنهم، ذكر أنه آية في التفسير؛ يعني: في علم القرآن وفي علم التفسير.

http://www.ibn-jebreen.com/books/7-214-8...32286.html

فسليمان بحسب تفسير اهل السلف اراد سرقة عرش الملكة سبأ التي سال لعابه عليه بعد ان سمع بفخامتة وقيمته وبانه مصنوع من ذهب ولؤلؤ وديباج وحرير .. انما اعترضته مشكلة اذ كيف له ان يسرقه ان اسلمت الملكة ..؟!

فلو اسلمت لن يمكنه من سرقته لان السرقة تجوز من مال غير المسلم ..!

ففكر سليمان صاحب العفاريت وطرأت له فكره شيطانية ان انجح طريقة للحصول على العرش النفيس هو سرقته قبل ان تدخل الملكة وقومها في الاسلام .. وهكذا فعل اذ سرق النبي المسلم سريرها قبل ان تدخل الى الاسلام !

هذا هي مكانة الانبياء في دينكم يا مسلمين .. ! الانبياء اللصوص !!!!!
وهذه شريعة امة النهب والسلب .. فالمسلم يجوز له سرقة ما تطولة يده ما دام صاحبها ليس مسلما !!!!!!

اذ يقول قران محمد في سورة النمل :

قَالَ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ أَيُّكُمْ يَأْتِينِي بِعَرْشِهَا قَبْلَ أَن يَأْتُونِي مُسْلِمِينَ (38)

لنقرأ تفسير ابن كثير :

قال محمد بن إسحاق ، عن يزيد بن رومان قال : فلما رجعت إليها الرسل بما قال سليمان قالت : قد - والله - عرفت ، ما هذا بملك ، وما لنا به من طاقة ، وما نصنع بمكاثرته شيئا ، وبعثت إليه : إني قادمة عليك بملوك قومي ، لأنظر ما أمرك وما تدعونا إليه من دينك . ثم أمرت بسرير ملكها الذي كانت تجلس عليه - وكان من ذهب مفصص بالياقوت والزبرجد واللؤلؤ - فجعل في سبعة أبيات ، بعضها في بعض ، ثم أقفلت عليه الأبواب ، ثم قالت لمن خلفت على سلطانها : احتفظ بما قبلك ، وسرير ملكي ، فلا يخلص إليه أحد من عباد الله ، ولا يرينه أحد حتى آتيك . ثم شخصت إلى سليمان في اثني عشر ألف قيل من ملوك اليمن ، تحت يدي كل قيل منهم ألوف كثيرة . فجعل سليمان يبعث الجن يأتونه بمسيرها ومنتهاها كل يوم وليلة ، حتى إذا دنت جمع من عنده من الجن والإنس ، ممن تحت يديه ، فقال : ( يا أيها الملأ أيكم يأتيني بعرشها قبل أن يأتوني مسلمين ) .
وقال قتادة : لما بلغ سليمان أنها جائية ، وكان قد ذكر له عرشها فأعجبه ، وكان من ذهب ، وقوائمه لؤلؤ وجوهر ، وكان مسترا بالديباج والحرير ، وكانت عليه تسعة مغاليق ، فكره أن يأخذه بعد إسلامهم . وقد علم نبي الله أنهم متى أسلموا تحرم أموالهم مع دمائهم فقال : ( يا أيها الملأ أيكم يأتيني بعرشها قبل أن يأتوني مسلمين ) .
وهكذا قال عطاء الخراساني ، والسدي ، وزهير بن محمد : ( قبل أن يأتوني مسلمين ) فتحرم علي أموالهم بإسلامهم .

تفسير القرطبي :

قال ابن عباس : وكان سليمان مهيبا لا يبتدأ بشيء حتى يكون هو الذي يسأل عنه ; فنظر ذات يوم رهجا قريبا منه ، فقال : ما هذا ؟ فقالوا : بلقيس يا نبي الله . فقال سليمان لجنوده - وقال وهب وغيره : للجن - أيكم يأتيني بعرشها قبل أن يأتوني مسلمين وقال عبد الله بن شداد : كانت بلقيس على فرسخ من سليمان لما قال : أيكم يأتيني بعرشها وكانت خلفت عرشها بسبأ ، ووكلت به حفظة . وقيل : إنها لما بعثت بالهدية بعثت رسلها في جندها لتغافص سليمان عليه السلام بالقتل قبل أن يتأهب سليمان لها إن كان طالب ملك ، فلما علم ذلك قال : أيكم يأتيني بعرشها . قال ابن عباس : كان أمره بالإتيان بالعرش قبل أن يكتب الكتاب إليها ، ولم يكتب إليها حتى جاءه العرش . وقال ابن عطية : وظاهر الآيات أن هذه المقالة من سليمان عليه السلام بعد مجيء هديتها ورده إياها ، وبعثه الهدهد بالكتاب ; وعلى هذا جمهور المتأولين . واختلفوا في فائدة استدعاء عرشها ; فقال قتادة : ذكر له بعظم وجودة ; فأراد أخذه قبل أن يعصمها وقومها الإسلام ويحمي أموالهم ; والإسلام على هذا الدين ; وهو قول ابن جريج . وقال ابن زيد : استدعاه ليريها القدرة التي هي من عند الله ، ويجعله دليلا على نبوته ; لأخذه من بيوتها دون جيش ولا حرب ; و ( مسلمين ) على هذا التأويل بمعنى مستسلمين ; وهو قول ابن عباس . وقال ابن زيد أيضا : أراد أن يختبر عقلها ولهذا قال : نكروا لها عرشها ننظر أتهتدي . وقيل : خافت الجن أن يتزوج بها سليمان عليه السلام فيولد له منها ولد ، فلا يزالون في السخرة والخدمة لنسل سليمان فقالت لسليمان في عقلها خلل ; فأراد أن يمتحنها بعرشها . وقيل : أراد أن يختبر صدق الهدهد في قوله : ولها عرش عظيم . قاله الطبري . وعن قتادة : أحب أن يراه لما وصفه الهدهد . والقول الأول عليه أكثر العلماء ; لقوله تعالى : قبل أن يأتوني مسلمين . ولأنها لو أسلمت لحظر عليه مالها فلا يؤتى به إلا بإذنها . روي أنه كان من فضة وذهب مرصعا بالياقوت الأحمر والجوهر ، وأنه كان في جوف سبعة أبيات عليه سبعة أغلاق .

__________

مواصفات العرش :

{وكان من ذهب مفصص بالياقوت والزبرجد واللؤلؤ }
{وكان من ذهب وقوائمه لؤلؤ وجوهر وكان مسترا بالديباج والحرير }

عرش مغري للسرقة اليس كذلك !!!!!!

لهذا جمع سليمان النبي المسلم وسال لعابه لهذه الغنيمة القيمة التي لا تعوض :

{وكان قد ذكر له عرشها فأعجبه}

وكان عليه سرقته بسرعه قبل ان يدخل مالكي العرش في الاسلام :

{فكره أن يأخذه بعد إسلامهم وقد علم نبي الله أنهم متى أسلموا تحرم أموالهم مع دمائهم}

{فأراد أخذه قبل أن يعصمها وقومها الإسلام ويحمي أموالهم }

{ولأنها لو أسلمت لحظر عليه مالها فلا يؤتى به إلا بإذنها }

وهذا التفسير بان سليمان طمع في سرقة عرش الملكة عليه اكثر المفسرين :

{والقول الأول عليه أكثر العلماء ; لقوله تعالى : قبل أن يأتوني مسلمين . ولأنها لو أسلمت لحظر عليه مالها فلا يؤتى به إلا بإذنها }

_____________

نتابع مع تفسير الجلاليين :

{قَالَ ياأيها الملؤأ أَيُّكُمْ} في الهمزتين ما تقدّم {يَأْتِينِى بِعَرْشِهَا قَبْلَ أَن يَأْتُونِى مُسْلِمِينَ} منقادين طائعين فلي أخذه قبل ذلك لا بعده.

هل قرأتم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

{فلي أخذه قبل ذلك لا بعده} ..!

يريد سليمان ان يلحق ويسرقة قبل ان تسلم والا فسيضيع عليه هذا العرش الثمين !!!!

تفسير اللباب - ابن عادل :

وقال ابن عباس : طائعين . واختلفوا في السبب الذي لأجله أمر سليمان بإحضار عرشها ، فقال أكثرهم : لأن سليمان علم أنها إن أسلمت يحرم عليه مالها ، فأراد أن يأخذ سريرها قبل أن يحرم عليه أخذه بإسلامها .

نبي وملك وحكيم وملياردير مثل سليمان يطمع بسرير امراه !!!!! انبياء لكن ظرفاء !!!!!!

تفسير الدر المنثور :

وأخرج عبد بن حميد ، وابن جرير ، وابن المنذر ، وابن أبي حاتم ، عن قتادة قال : لما بلغ سليمان أنها جاءته، وكان قد ذكر له عرشها فأعجبه، وكان عرشها من ذهب، وقوائمه من لؤلؤ وجوهر، وكان مستترا بالديباج والحرير، وكان عليه سبعة مغاليق، فكره أن يأخذه بعد إسلامهم، وقد علم نبي الله سليمان أن القوم متى ما يسلموا تحرم أموالهم مع دمائهم، فأحب أن يؤتى به قبل أن يكون ذلك من أمرهم، فقال : أيكم يأتيني بعرشها قبل أن يأتوني مسلمين .

تفسير الشوكاني :

إنما أراد سليمان أخذ عرشها قبل أن يصلوا إليه ويسلموا ، لأنها إذا أسلمت وأسلم قومها لم يحل أخذ أموالهم بغير رضاهم .. والقول الأول هو الذي أكثر عليه .
12-23-2017 12:12 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  النبي الكذاب محمد وبولس الرسول الصادق البرنس 0 19 01-16-2018 01:39 AM
آخر رد: البرنس
  لماذا سجد النبي يحيي وهو في بطن امه لعيسي ؟ هل يجوز سجود نبي لاخر غير الله ؟!!!!! fahmy_nagib 12 546 11-08-2017 06:07 PM
آخر رد: البرنس
  خرافة عزير ابن الله تزعزع عرش الاسلام البرنس 27 4,355 10-22-2017 02:13 PM
آخر رد: البرنس
  النبي الكذاب JOHN DECA 112 11,367 06-13-2014 04:07 AM
آخر رد: JOHN DECA
  اشكالية قراءة النبي fancyhoney 50 16,653 05-29-2014 06:41 PM
آخر رد: fancyhoney

التنقل السريع :


مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف