إضافة رد 
بطلان شرعية زواج محمد من خديجة
الكاتب الموضوع
البرنس غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات : 484
الإنتساب : Mar 2011
مشاركات : #1
بطلان شرعية زواج محمد من خديجة
زواج الارمله الغنيه خديجة من الاجير راعي الغنم محمد كان زواج باطل وغير شرعي لانه متوقف على موافقة اباها بهذا الزواج كما تثبت الراوية الصحيحه .. وحينما رفض اباها زواجها من هذا الفاشل قامت بأسكاره بالخمر واخذت موافقتة على الزواج وهو سكران وفاقد الوعي ..

وحينما افاق من سكر ابنته له وعلم بمؤامرتها ... دعونا نقرا اولا الراوية الصحيحه كما وردت في :


[صورة مرفقة: 251170840.jpg]

[صورة مرفقة: 901574255.jpg]
[صورة مرفقة: 576375595.jpg]
[صورة مرفقة: 304014892.jpg]

خديجة صنعت حفلة " سكر "! لأبيها ولقوم من قريش .. واسكرتهم حتى ثملوا .. وبات ابيها يترنح لا يدري الفرق بين سماه من عماه !!!

وكلمته وهو سكران بعد ان اسكرته .. بأن يزوجها من محمد .. فزوجها ووافق وهو سكران ..!!!

فلو لم يكن زواج خديجة متوقف على موافقة اباها لما فعلت هذا الفعل الغير اخلاقي واسكرته حتى وافق على زواجها منه وهو سكران .. فالزواج باطل اساسا وغير شرعي !

وعندما أفاق من سكره .. وعلم ما فعلت ابنته " العاقلة " الكبيرة .. رفض مجدداً زواجها .. ولكنها هددته بالفضيحة وخاطبته بلهجة سوقية وقحة :

"ألا تستحيي‏‏ تريد أن تسفه نفسك عند قريش‏‏ تخبر الناس أنك كنت سكران" !!!

" ألا تستحي " !!!

تصوروا ابنة تقول لأبوها : الا تستحي !!

بينما كان عليها هي ان تعرف معنى الحياء لو كانت سيدة شريفة ..
بأن تعامل أبوها معاملة تليق بسنه الكبير وبمكانته في قريش وبسمعتها كتاجرة غنية ..!

ومع ذلك فقد " لوت ذراعه " .. وهدته بأنه سيلوث سمعته امام اشراف قريش بأنه كان سكراناً ..!
( بينما هي التي دبرت تلك الحفلة ووزعت كوؤس الشراب ) !

هل التي تقوم بهكذا حيلة تعتبر من العفيفات الشريفات ؟!

وهل هذه التي تقوم بهذه الخديعة السفولة ضد ابيها تعتبر ذات مقام عال لدرجة ان رب الكون نفسه يسلم عليها !!!

"جاء جبريل إلى النبي – صلى الله عليه وعلى آله وسلم – وعنده خديجة وقال : إن الله يقرئ خديجة السلام فقالت : إن الله هو السلام وعلى جبريل السلام وعليك السلام ورحمة الله . "

الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: حسن - المحدث: الوادعي - المصدر: الصحيح المسند - الصفحة أو الرقم: 116

الرب يسلم على هذه المخادعة ابيها !!!

لا بل انه قد وعدها ببيت خاص في الجنة من قصب !!!!

" أتى جبريل النبي صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله ، هذه خديجة قد أتت ، معها إناء فيه إدام أو طعام أو شراب ، فإذا هي أتتك فاقرأ عليها السلام من ربها ومني ، وبشرها ببيت في الجنة من قصب لا صخب فيه ولا نصب ."

الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 3820

امرأة كهذه موعودة بالجنة وبيت فخم فيها .. كانت تسكر اباها ليزوجها بطريقة غير شرعية !!!

كيف توصف فتاة تقوم بذات ما قامت به خديجة وتسكر ابيها ليزوجها بمن تحب .. ثم تهدده بفضيحة السكر امام مجتمعه ؟!!

بينما خديجة لم تكن فتاة غير ناضجة .. انما كانت سيدة اعمال ناجحة وغنية وكانت من قبل متزوجة من رجلين !!!!

وقامت بفعل لا تقوم به المراهقات السخيفات !!!!

وما هذا النبي الذي كانوا يسمونه " الصادق الأمين " ليتزوج من هكذا امرأة ..؟!

لا تحترم ابيها ..
ولا سنه ..
ولا مكانته ..
ولا الاخلاق ولاالتربية الحسنة ..
ولا الصدق ولا الامانة !!!

أين العقول التي " ثملت " بهذا الدين لترفضه ..؟!

ولكن لا نتعجب حينما نعلم ان دين الاسلام دين الغاء العقول لهذا وصف محمد المسلمين بالبقر المنقاذه من انوفها بخزامة :

( مسند الإمام أحمد - للإمام أحمد ابن حنبل - مسند الشاميين - حديث العرباض بن سارية عن النبي صلى الله عليه وسلم)

"حدثنا عبد الله حدثني أبي حدثنا عبد الرحمن بن مهدي حدثنا معاوية يعني ابن صالح عن ضمرة بن حبيب عن عبد الرحمن بن عمرو السلمي أنه سمع العرباض بن سارية قال:
-وعظنا رسول الله صلى الله عليه وسلم موعظة ذرفت منها العيون ووجلت منها القلوب قلنا يا رسول الله إن هذه لموعظة مودع فماذا تعهد إلينا قال قد تركتكم على البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها بعدي إلا هالك ومن يعش منكم فسيرى اختلافا كثيرا فعليكم بما عرفتم عن سنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين وعليكم بالطاعة وإن عبدا حبشيا عضوا عليها بالنواجذ فإنما المؤمن كالجمل الأنف حيثما انقيد انقاد."

ولنقرأ المعجم الشهير :
"وبعير مأْنُوفٌ: يُساقُ بأَنْفِه، فهو أَنِفٌ.
وأَنِفَ البعير: شكا أَنْفَه من البُرة.
وفي الحديث: ((إن المؤمن كالبعير الأَنِفِ والآنِف)).
أي: أَنه لا يَرِيمُ التَّشَكِّي، وفي رواية: ((المُسْلِمون هَيِّنُون لَيِّنُون كالجمل الأَنِفِ -أي: المأْنُوفِ- إن قِيدَ انْقادَ، وإن أُنِيخَ على صَخْرةٍ اسْتَناخَ)).
والبعير أَنِفٌ: مثل تَعِبَ، فهو تَعِبٌ، وقيل: الأَنِفُ الذي عَقَره الخِطامُ، وإن كان من خِشاشٍ أَو بُرةٍ أَو خِزامةٍ في أَنفه فمعناه أَنه ليس يمتنع على قائده في شيء للوجع، فهو ذَلُولٌ منقاد، وكان الأَصل في هذا أَن يقال: مأْنُوف لأَنه مَفْعول به كما يقال: مصدورٌ."

( لسان العرب - لابن المنظور الإفريقي - المجلد التاسع - حرف الفاء - فصل الهمزة)
والحديث صححه الالباني !

فالمسلم كالجمل والبعير !
الذي يقاد من أنفه بخزامة ..
مذلولاً مهاناً ..!

ولا ننسى ان من زرع في عقل محمد الفاشل فكره النبؤة واختراع ديانة جديده في شبه الجزيرة العربيه كانت خديجة وابن عمها قس مكة الابيوني ورقة ابن نوفل ..

تستطيعون الرجوع لكتاب قس ونبي - لابو موسى الحريري الذي يشرح هذه الموضوع بالادله والبراهين الموثقة بكل حرف فيه وهذا رابط الكتاب :

http://www.mamnoo3ah.com/Books-List/Show...8%A8%D9%8A

(آخر تعديل لهذه المشاركة : 12-27-2017 01:04 AM بواسطة البرنس.)
12-27-2017 12:30 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 4,918
الإنتساب : Jan 2005
مشاركات : #2
RE: بطلان شرعية زواج محمد من خديجة
مسند أحمد ط الرسالة (5/ 47)
إسناده ضعيف، فقد شك حماد بن سلمة في وصله إذ قال الرواة عنه: "فيما يحسب حماد" ولم يجزم، ثم إن حماد بن سلمة قد دلسه، فقد أخرجه البيهقي في "الدلائل" 2/73 من طريق مسلم بن إبراهيم، قال: حدثنا حماد بن سلمة، عن علي بن زيد، عن عمار بن أبي عمار، عن ابن عباس: أن أبا خديجة زَوج النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وهو- أظنه قال:- سكران، فعاد الحديث إلى علي بن زيد بن جدعان، وهو ضعيف.
وأخرجه الطبراني (12838) من طريق سليمان بن جرير، عن حماد بن سلمة، بهذا الإسناد. وانظر ما بعده.
قلنا: وأخرج ابن سعد في "الطبقات" 1/132 عن محمد بن عمر الواقدي، عن محمد بن عبد الله بن مسلم، عن أبيه، عن محمد بن جبير بن مطعم. وعن ابن أبي الزناد، عن هشام بن عروة، عن أبيه، عن عائشة. وعن ابن أبي حبيبة، عن داود بن الحصين، عن عكرمة، عن ابن عباس قالوا: إن عمها عمرو بن أسد زوَّجها رسولَ الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وإن أباها مات قبل الفِجَار.
ثم أورد ابن سعد عن محمد بن عمر الواقدي نحو القصة التي رواها عماربن أبي عمار، ثم قال: وقال محمد بن عمر: فهذا كله عندنا غلط ووَهَل، والثبت عندنا المحفوط عن أهل العلم أن أباها خويلد بن أسد مات قبل الفجار، وأن عمها عمرو بن أسد زوجها رسولَ الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ. وبه قال الزبير بن بكار وغيره، ذكره ابن الأثير في "أسد الغابة" 7/81، وبه قال أيضاً المبرد وطائفة معه، ذكره السهيلي في "الروض الأنف" 1/213.

{فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ} (159) سورة آل عمران
12-27-2017 09:45 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
البرنس غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات : 484
الإنتساب : Mar 2011
مشاركات : #3
RE: بطلان شرعية زواج محمد من خديجة
نعيد ونذكر القراء بان هذا الحديث هو حديث صحيح وورد في كتاب صحيح السيره التي لا تحوي سواء الاحاديث الصحيحه كما تشاهدون بأم عيونكم

[صورة مرفقة: 760912215.jpg]

[صورة مرفقة: 816012562.jpg]

ولان هذا الحديث الصحيح سبب فضيحة للعالم الاسلامي حاول البعض التشكيك فيه بسبب خجلهم كعادتهم كلما وجدوا حديث يعرهم ويخزيهم حتى انهم قاموا برفع دعوه ضد الشيخ محمد حسان لاستشهاده بهذا الحديث الصحيح واتهموه بازدراء الاديان !!!!!!!

http://www.youm7.com/story/2016/4/3/%D8%...86/2658207

تخليوا مدى خطورة هذا الحديث الصحيح الذي يستوجب على من يستشهد به رفع قضيه ضده !

(آخر تعديل لهذه المشاركة : 12-27-2017 11:37 PM بواسطة البرنس.)
12-27-2017 09:59 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 4,918
الإنتساب : Jan 2005
مشاركات : #4
RE: بطلان شرعية زواج محمد من خديجة
الرجل لم يدرس علوم الحديث .. فهذه هي مؤهلاته :

درس إلى الثانوية في كفر راعي ثم التحق بكلية الشريعة بالجامعة الأردنية وتخرج منها عام 1980

والمعروف أن كلية الشريعة لا تدرِّس لا علوم الحديث ولا علوم القرآن الكريم

أما مسند أحمد طبعة الرسالة فقد حققه :

شعيب الأرنؤوط - عادل مرشد ، وآخرون

وهؤلاء درسوا علوم الحديث ثم إنهم أخذوا تضعيف الرواة من كتب علم الرجال التي الفها علماء تخصصوا في علوم الحديث

كما أن العلماء القدامى ومنهم الواقدي نفسه رد هذه الرواية :

تاريخ الطبري (1/ 522)
قال الواقدي وهذا غلط والثبت عندنا المحفوظ من حديث محمد بن عبدالله بن مسلم عن أبيه عن محمد بن جبير بن مطعم ومن حديث ابن أبي الزناد عن هشام بن عروة عن ابيه عن عائشة ومن حديث ابن أبي حبيبة عن داود بن الحصين عن عكرمة عن ابن عباس أن عمها عمرو بن أسد زوجها رسول الله صلى الله عليه و سلم وأن أباها مات قبل الفجار

{فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ} (159) سورة آل عمران
(آخر تعديل لهذه المشاركة : 12-27-2017 11:51 PM بواسطة zaidgalal.)
12-27-2017 11:42 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
البرنس غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات : 484
الإنتساب : Mar 2011
مشاركات : #5
RE: بطلان شرعية زواج محمد من خديجة
إقتباس :الرجل لم يدرس علوم الحديث .. فهذه هي مؤهلاته :

هذا ما تبقى لهذا المسلم الذي يتوهم نفسه بانه عالم من علماء العالم الاسلامي ويفوق شيخ الاسلام ابراهيم العلي بعلمه للهروب من هذا الحديث الصحيح الذي تسبب في رفع قضية ضد الشيخ محمد حسان لمجرد انه استشهد بهذا الحديث الصحيح واعترف بصحته ..

https://www.youtube.com/watch?v=ZTT4IwBBPCs

.. والذي لا يحوي كتابه سواء الاحاديث الصحيحه فقط وتمت الموافقة عليه وتدقيقة ونشرة في العالم والي مش عاجبه فليذهب ويرفع دعوه والمطالبه بسحب هذا الكتاب :


[صورة مرفقة: 847600420.jpg]

[صورة مرفقة: 109375088.jpg]

[صورة مرفقة: 743768060.jpg]

[صورة مرفقة: 431791568.jpg]

وهذا تعريف بشيخ الاسلام ابراهيم العلي :

إبراهيم العلي
اسم المصنف إبراهيم بن محمد بن حسين العلي الشبلي الجنيني
تاريخ الوفاة 1425
ترجمة المصنف إبراهيم بن محمد بن حسين العلي الشبلي الجنيني
• ولد 7/ 9/ 1956 م (1377هـ) بقرية كفر راعي إحدى قرى جنين الفلسطينية (وأصله من قرية الشجرة غربي طبرية في فلسطين)
• درس إلى الثانوية في كفر راعي ثم التحق بكلية الشريعة بالجامعة الأردنية وتخرج منها عام 1980
• عمل في وزارة الأوقاف الأردنية من عام 1980 حتى وفاته، إماماً وخطيباً وداعياً، وعمل لمدة سنتين رئيساً لديوان كلية الدعوة وأصول الدين
• وكانت له دروس في شرح صحيحي البخاري ومسلم وصحيح السيرة.
• كان عضوًا في جمعية الحديث الشريف وموسوعة الحديث الشريف، وعضوًا في مجمع الإعجاز العلمي للقرآن الكريم
• أخذ عن مشايخ كبار من أهل العلم منهم:- الشيخ مصطفى الزرقا والشيخ عبد الفتاح أبو غدة، والشيخ عبد الرحيم سعيد وابنه الدكتور همام سعيد والدكتور عبد الله عزام، والأستاذ الدكتور فضل حسن عباس، والأستاذ الشيخ محمد المبارك، والدكتور عبد الحميد السائح والدكتور راجح الكردي والدكتور أحمد نوفل .. وآخرون
• وحصل على إجازتين، واحدة من الشيخ عبد الله بن الصديق الغماري وأخرى من الشيخ الفاداني في الكتب الستة.

• توفي -رحمه الله- ليلة الجمعة الساعة الثامنة والنصف مساءاً 27/ 5/ 1425هـ (15/ 7/ 2004) في المستشفى الإسلامي بعمان، وقد كان الشيخ ومنذ سنوات يعاني من مرض القلب

تابعوا هنا :
http://shamela.ws/index.php/author/2735


إقتباس :كما أن العلماء القدامى ومنهم الواقدي نفسه رد هذه الرواية :


لا علاقه لي بمن ضعفه بل بمن صحح هذا الحديث الصحيح ..

الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 9/223
خلاصة الدرجة: رجاله رجال الصحيح

الراوي: عبدالله بن عباس - خلاصة الدرجة: رجاله رجال الصحيح - المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 9/223

الراوي: جابر بن سمرة أو رجل من أصحاب النبي المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 9/224
خلاصة الدرجة: رجال الطبراني رجال الصحيح غير أبي خالد الوالبي وهو ثقة ورجال البزار أيضا إلا أن شيخه أحمد بن يحيى الصوفي ثقة ولكنه ليس من رجال الصحيح

ورجاله رجال الصحيح معناه أن رجال هذا الحديث الموجودين في سنده والذين رووه , يروي لهم صاحب الصحيح البخاري !
فكون الحديث لم يرد في البخاري .. الا ان سنده ( الرجال الرواة ) هم من الثقات الذين روى عنهم البخاري في مصنفه ( الصحيح ) !

كلمة " الصحيح " يراد بها أصح كتاب بعد القرآن .. وهو صحيح البخاري !

[صورة مرفقة: 896596664.jpg]

ووضع في كتابه صحيح السيره النبوية كحديث صحيح والذي تمت الموافقه عليه ونشرة في العالم بعد تدقيقة .. فان لم يعجبك فاذهب وارفع قضوى قضائيه ضد من نشر هذا الكتاب ووافق عليه وطالب بسحب هذا الكتاب ومصادرتة ومنعه !

اما الواقدي الذي اصبحت الان تستشهد به للهروب من هذا الحديث الصحيح كعادتك تستشهد بعالم ثم تعود وترفض ذات العالم ان صحح حديث لا يروقك للهروب منه :

” وأما الواقدي : فنرى في رواياته التشنيع على عثمان حتى أن الطبري تورّع عن نقل كثير من أخباره لبشاعتها .. وما نقله عنه فيه الكثير من الطعن على عثمان .. ولا يتورع الواقدي بإظهار الصحابة بمظهر المتآمرين على عثمان ويخص بالذكر منهم طلحة .. وأن علياً مخالف لعثمان وأما محمد بن أبي بكر فهو عنده القاتل .

وبعرض الواقدي على أهل الجرح والتعديل نجدهم يحذروننا من الواقدي كل التحذير .. فالنسائي والشافعي يتهمانه بالكذب والوضع وهي أشد تهمة تلصق بمن يروي الأخبار .. ويحض البخاري وغيره على عدم الأخذ بروايته .. ويقول الذهبي : استقر الإجماع على وهن الواقدي .

http://saaid.net/muslm/9.htm

هذا هو المسلم ايها القراء وهذا هو حاله !!!!!!!!

(آخر تعديل لهذه المشاركة : 12-28-2017 01:50 AM بواسطة البرنس.)
12-28-2017 12:27 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 4,918
الإنتساب : Jan 2005
مشاركات : #6
RE: بطلان شرعية زواج محمد من خديجة
إقتباس :مسند أحمد ط الرسالة (5/ 46)
حَدَّثَنَا أَبُو كَامِلٍ، حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ، عَنْ عَمَّارِ بْنِ أَبِى عَمَّارٍ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ - فِيمَا يَحْسَبُ حَمَّادٌ -: أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ "

قال الشيخ طارق بن عوض الله في كتابه ( الارشادات في تقوية الأحاديث بالشواهد و المتابعات ) صفحة 316 ، 317

إقتباس :قد يجيء في الحديث ، شك الراوي وتردده في بعض الإسناد ، فيقول ـ مثلاً ـ : " حدثني فلان أو فلان " أو : " عن الزهري عن فلان أو فلان " ، أو " عن الزهري أحسبه عن فلان " ، أو : " عن أبي هريرة أحسبه عن النبي - صلى الله عليه وسلم - " ، ونحو ذلك .
والشك في تعيين راوي الحديث : هل هو فلان أو فلان ، علة في الحديث ، توجب التوقف عن الاحتجاج به ، إذا كان الرجلان المتردَّدُ أيهما صاحب الحديث ، أحدهما ثقة والآخر ضعيف ؛ لاحتمال أن يكون الضعيف هو صاحب الحديث ، وليس الثقة .وكذا ؛ إذا قال : " عن فلان أو فلان " ، وهو لم يسمع من أحدهما ؛ لاحتمال أن يكون من لم يسمع منه هو صاحب الحديث ، فيكون منقطعاً .وكذا ؛ إذا كان الحديث عن أحدهما يقتضي الاتصال ، وعن الآخر لا يقتضيه ؛ كأن يقول : " حدثني فلان أو فلان ، عن فلان " ، ولا يكون : أحد شيخيه قد سمع من الشيخ الأعلى ، فيكون منقطعاً أيضاً ، ليس بينه وبين شيخه ، ولكن بين الشيخ وشيخه .وكذا ؛ إذا أبهم أحدهما ؛ كأن يقول : " حدثني فلان أو غيره " ؛ إذ لا يُعلم من هذا المبهم ، وقد يكون هو صاحب الحديث ، وحينئذ قد يكون ضعيفاً لا تقوم بروايته حجة .
وقد يكون ثقة ، إلا أنه لم يسمع ممن فوقه في الإسناد ، فترجع للحديث علة الانقطاع .وقد يقع التردد أيضاً في بعض المتن ؛ كأن يتردد الراوي في كلمة معينة ، أو جملة معينة ، هل هي من الحديث أم لا ، أو يتردد بين كلمتين أو جملتين أيتهما التي في الحديث ؛ وهكذا . وإنما تُدفع علة الشك في الرواية بالجزم بأحد الاحتمالين في رواية أخرى ، كأن يروي هذا الراوي نفسه أو غيره ـ الحديث نفسه جازماً بأنه " عن فلان " بعينه ، وليس عن الآخر ، أو جازماً برفعه ، إن كان قد وقع التردد في رفعه ووقفه .وذلك ؛ شريطة أن تكون الرواية الجازمة محفوظة ، وليست مما أخطأ فيه بعض الرواة الثقات أو الضعفاء ، وأن صواب الرواية أنها بالشك وليست بالجزم .فقد يقع الجزم من قِبَل بعض الرواة خطأً منهم ، ويكون الصواب التردد والشك ، فحينئذ لا اعتبار بالرواية الجازمة ، ولا يُدفع الشك بها ؛ لأنها خطأ ، والخطأ لا يعتبر به . ))

لذلك ضعفه الشيخ شعيب الأرنؤوط :

إقتباس :إسناده ضعيف، فقد شك حماد بن سلمة في وصله إذ قال الرواة عنه: "فيما يحسب حماد" ولم يجزم، ثم إن حماد بن سلمة قد دلسه

{فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ} (159) سورة آل عمران
12-28-2017 12:53 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
البرنس غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات : 484
الإنتساب : Mar 2011
مشاركات : #7
RE: بطلان شرعية زواج محمد من خديجة
لا تتعب نفسك باقتباس اقوال من ضعفه فصاحب الكتاب الموثق كما اثبتنا للقراء جميعا والذي تم تدقيقه من المتخصين والموافقه عليه ونشره في العالم لا علاقه له الا بالطرق الصحيحه للحديث وبناء على صحته وصحه من شهد بصحته كونه حديث صحيح تم ادراجة في هذا الكتاب المختص فقط على الاحاديث الصحيحه .. ومن لا يعجبه فليذهب ويرفع قضيه ضد هذا الكتاب وضد من دققه ووافق على نشره وعلى دار النشر ويطالب بسحبه من الاسواق ولحينها سيفضل هذا الكتاب الموثق كل ما يحويه من روايات هي روايات صحيحه .. او يطالب بتعديل درجة تخريج الحديث ولحينها فالصمت !

ونحيل القراء لما قاله العلامة السبكي في الطبقات الكبرى (1/187) تحت عنوان (قاعدة في الجرح والتعديل) :

إن من ثبتت إمامته وعدالته، وكثر مادحوه ومزكوه، وندر جارحه، وكانت قرينة دالّة على سبب جرحه:من تعصب مذهبي أو غيره، فإنا لا نلتفت إلى الجرح فيه، ونعمل فيه بالعدالة، وإلا فلو فتحنا هذا الباب وأخذنا بتقديم الجرح على إطلاقه: لما سلم لنا أحد من الأئمة، إذ ما من إمام إلا وقد طعن فيه طاعنون وهلك فيه هالكون)


هل قراتم !!!!!!!!!
كلهم في الهواء سواء !!!!

بل اني استطيع ايها القراء ان اضع لكم احاديث في البخاري ومسلم اصح الكتب بعد القران باجماع كل من يعتد بهم تحتوي رواة كذبه وانقطاع ورواة مجاهيل .. الخ .. ومع ذلك تم تصحيح هذه الاحاديث وقبولها كاحديث صحيحه ..

وكما يعلم الجميع فان علوم الجرح والتعديل والاسانيد والرجال عندهم ما هو سوى اراء شخصية لا اساس لها .. انما تناقضات وتضاربات لا نهاية لها !

فهناك علماء يوثقون راوي ... في حين يضعفه آخرون ... وهناك من يقبلون حديثاً ( ولهم اسبابهم ) ..
وآخرين يرفضون ذات الحديث ( ولهم اسبابهم ) .. وهكذا يضيع المسلم العامي في حيص بيص !!!

حتى الاحاديث الواردة عندهم في صحيحي البخاري ومسلم وهما اعلى كتب الصحاح بالدقة والصحة بعد قرآنهم ..

في حين انها تتعارض مع العقل او المنطق او التاريخ يؤدي الى قيام كبار مشايخ وعلماء مسلمين الى تكذيبها والطعن بها ( مع كونها صحيحة ) !

وبذلك يضربون بايديهم احد مصادر دينهم الموحى بها اي : السنة !!!!

وكذلك يهدمون اسس ما يعرف عندهم بــ " علم الجرح والتعديل " ...
ويشككون باسانيد الاحاديث الصحيحة ورواتها العدول والثقات ...
مما يدخل الظن والريبة فيهم جميعاً .

(آخر تعديل لهذه المشاركة : 12-28-2017 03:41 AM بواسطة البرنس.)
12-28-2017 01:29 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 4,918
الإنتساب : Jan 2005
مشاركات : #8
RE: بطلان شرعية زواج محمد من خديجة
إقتباس :ونحيل القراء لما قاله العلامة السبكي في الطبقات الكبرى (1/187) تحت عنوان (قاعدة في الجرح والتعديل) :

إن من ثبتت إمامته وعدالته، وكثر مادحوه ومزكوه، وندر جارحه، وكانت قرينة دالّة على سبب جرحه: من تعصب مذهبي أو غيره، فإنا لا نلتفت إلى الجرح فيه، ونعمل فيه بالعدالة، وإلا فلو فتحنا هذا الباب وأخذنا بتقديم الجرح على إطلاقه: لما سلم لنا أحد من الأئمة، إذ ما من إمام إلا وقد طعن فيه طاعنون وهلك فيه هالكون)

أولا لن تجد لا هذا العنوان ((قاعدة في الجرح والتعديل)) في كتاب الطبقات الكبرى ولن تجد فيه هذا الكلام.
ثانيًّا: لم يتم تضعيف الحديث بسبب جرح حماد ولكن بسبب شكه.
ثالثًا: الإمام السبكي يقول أنه لا يلتفت إلى جرح أحد بسبب التعصب المذهبي أو غيره من أسباب مماثلة.
فعليك أن تثبت أن من تم جرحه من الرواة في أي رواية لهذا الخبر كان بسبب تعصب مذهبي أو كراهية من أي نوع.

{فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ} (159) سورة آل عمران
(آخر تعديل لهذه المشاركة : 12-28-2017 07:03 AM بواسطة zaidgalal.)
12-28-2017 07:02 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
البرنس غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات : 484
الإنتساب : Mar 2011
مشاركات : #9
RE: بطلان شرعية زواج محمد من خديجة
إقتباس :أولا لن تجد لا هذا العنوان ((قاعدة في الجرح والتعديل)) في كتاب الطبقات الكبرى ولن تجد فيه هذا الكلام.


هذا ليس كلامي ولا اختراعي :

http://shamela.ws/browse.php/book-10759/page-6741


[صورة مرفقة: 882264004.jpg]

تخيلوا ايها القراء .. ان الشيخ والداعيه الاسلامي محمد حسان يتم رفع قضيه ضده ولماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لانه استشهد بحديث صحيح قوي الاسناد لاسكار خديجة لاباها لكي يزوجها محمد .. يراه الشيخ وغيره من المشايخ والعلماء الذين صححوه انه حديث يعظم مكانه خديجه ومنزلتها واستشهد به الشيخ محمد حسان بناء عل هذا الاساس وكذلك ادرجة الشيخ ابراهيم العلي كونه حديث صحيح في كتابه صحيح السيرة النبوية :

[صورة مرفقة: 854568459.jpg]

[صورة مرفقة: 180200532.jpg]

وهذا ما توافق عليه الاحاديث الصحيحه حول مكانه خديجة كما اثبتنا سابقا :

"جاء جبريل إلى النبي – صلى الله عليه وعلى آله وسلم – وعنده خديجة وقال : إن الله يقرئ خديجة السلام فقالت : إن الله هو السلام وعلى جبريل السلام وعليك السلام ورحمة الله . "

الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: حسن - المحدث: الوادعي - المصدر: الصحيح المسند - الصفحة أو الرقم: 116

" أتى جبريل النبي صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله ، هذه خديجة قد أتت ، معها إناء فيه إدام أو طعام أو شراب ، فإذا هي أتتك فاقرأ عليها السلام من ربها ومني ، وبشرها ببيت في الجنة من قصب لا صخب فيه ولا نصب ."

الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 3820

فالشيخ محمد حسان لم يخطأ ولم يذنب لاستشهاد بهذه الراويات الصحيحه لكي يرفع قضيه ضده ويتهم بازدراء الاديان !

لنقرا :

قدم برنامج "كلام جرايد" - الاثنين 14 مارس - الفيديو المتسبب في اتهام الداعية الإسلامي الشيخ محمد حسان، بتهمة ازدراء الأديان، عبر قناة "العاصمة".
وتناول "حسان" في الفيديو صة زواج السيدة "خديجة" رضي الله عنها، من الرسول صلى الله عليه وسلم، قائلًا: "أنه ليس من العيب أن يعرض الأب ابنته للزواج من صاحب الدين، وأن السيدة خديجة هي من عرضت نفسها على النبي محمد صلى الله عليه وسلم".
وأضاف: "والد السيدة خديجة كان رافضًا لزواجها من سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، لأنه يتم"، وأقوى الإسنادات أشارت إلى أنها: "صنعت طعاما وشرابا لوالدها وبعض أهل قريش، فطعموا وشربوا حتى ثملوا، فطلبت حينها خديجة من أبيها أن يزوجها النبي، قائلة له: محمد بن عبد الله يخطبني فزوِّجني إياه فزوَّجها".
وتابع: "عندما استيقظ والدها أخبرته بأنه زوجها الرسول".
ومن جانب آخر، حجزت محكمة جنح أول أكتوبر، برئاسة المستشار خالد خضر، رئيس المحكمة، وسكرتارية عمرو عبد العزيز، الدعوى المقامة من أحمد فؤاد عبد اللطيف المحامي، التي تتهم الشيخ محمد حسان بازدراء الأديان السماوية ونشر أفكار متطرفة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، لجلسة 2 أبريل المقبل، للحكم.

https://akhbarelyom.com/news/newdetails/...D9%8A.html

(آخر تعديل لهذه المشاركة : 12-28-2017 08:58 PM بواسطة البرنس.)
12-28-2017 08:15 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 4,918
الإنتساب : Jan 2005
مشاركات : #10
RE: بطلان شرعية زواج محمد من خديجة
إقتباس :وأضاف: "والد السيدة خديجة كان رافضًا لزواجها من سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، لأنه يتم"، وأقوى الإسنادات أشارت إلى أنها

لماذا تبخل علينا أنت وشيخكم محمد حسان بذكر هذا السند الذي هو أقوى الإسنادات؟ هل هناك مانع يمنعكم أم ماذا؟

{فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ} (159) سورة آل عمران
12-28-2017 09:20 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  اللهم صللللللل على محمد وآلللللللل محمد الوطن العربي 18 3,672 03-29-2013 01:03 PM
آخر رد: vodka
  زواج.. نكاح.. قتل..تفجير.. استشهاد..حوريات.. اسلام لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة 58 6,706 02-23-2013 06:13 PM
آخر رد: Sheshonq
  زواج الرضيعة فى الاسلام adhamzen 3 1,927 11-02-2010 04:49 PM
آخر رد: DyalaLoVe
  سبب انوعاج البعض من زواج النبي عاشق الكنائس 57 13,981 10-22-2010 04:42 AM
آخر رد: ابو القيرواني
  الشيخ محمد الزغبي يرى النبي محمد للمرة 47 ويرى إبراهيم وموسى وعيسى مؤمن مصلح 7 6,231 10-01-2010 12:49 PM
آخر رد: عاشق الكنائس

التنقل السريع :


مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف