إضافة رد 
 
تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
ردا على شيخ الأزهر
الكاتب الموضوع
فارس اللواء مبتعد
باحث عن أصل المعارف
*****

المشاركات : 3,690
الإنتساب : Dec 2010
مشاركات : #1
ردا على شيخ الأزهر
شيخ الأزهر اعتراضا على قرار ترامب باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل..يقول : الوجود العربي بالقدس ظل متصلا عبر التاريخ، بينما الوجود اليهودي في عهدي داود وسليمان لم يتعد 415 سنة! وهذه المدة بالنسبة لــ 6000 سنة قبل الميلاد حتى الآن لا تساوي شيئا .

قلت: بعيدا عن قصة هل القدس عربية أم يهودية وقد سبق ردي عليها في مقالي السابق.."القدس لأهلها ياترامب" ..أزيد أن ما قاله الشيخ جهل فاضح بالتاريخ وتدليس على القارئ الغير متابع..

أولا: لوحة مرنبتاح التي حكت انتصار المصريين على إسرائيل في الشمال كانت عام 1200 ق.م والأسر البابلي كان في القرن السادس ق. م يعني هناك 600 سنة مثبتة تاريخيا مش 450.

ثانيا: العرب لم يدخلوا فلسطين إلا في الغزو العربي عام 637 أهل فلسطين كانوا خليط من كنعان وأراميين يتحدثون السريانية إضافة للعبرانيين والرومان، يعني قصة العرب أقدم..هذه افتكاسة للجماعات الإسلامية ليس لها دليل علمي، وترديد شيخ الأزهر لها يثبت شيوع الجهل في مؤسسات الدولة الرسمية.

ثالثا: وجود اليهود أقدم من مرنبتاح..فهم من نسل الأسباط الإثنى عشر خصوصا .."يهوذا"..و.."لاوي "..جد موسى الأكبر، وهؤلاء في المتوسط أقدم من مملكة داوود بحوالي 1000 عام، لكن لغياب المصادر التاريخية لم يوثق الأركيولوجيون ذكر إسرائيل قبل مرنبتاح، وتم اعتماد النسب العبري في التوراه لفقدان ما ينفيه على الأقل.

رابعا: اليهود لم يختفوا من فلسطين بعد الأسر البابلي بل شكلوا مملكتهم .."يهوذا"..بعد ذلك تحت الاحتلال الإخميني الفارسي مدة ما يقرب من 200 عام، وعندما جاء الإسكندر في العصر الهلنستي اقتسم اليونانيون فلسطين وأصبحت يهوذا الإسرائيلية حد فاصل بين السلوقيين في الشمال والبطالمة في الجنوب، اقرءوا عن (ثورة يهوذا مكابيوس) أو (ثورة المكابيين اليهود) ضد السلوقيين في القرن الثاني ق.م

خامسا: الوجود اليهودي أيضا لم يختفي من فلسطين خلال العصر الروماني، وظلوا حتى تدمير الإمبراطور الروماني.."تيتوس"..للمعبد عام 70 م، ولشيخ الأزهر سؤال حرج: كيف يدمر تيتوس معبد سليمان في القدس عام 70 وأنت اختصرت وجود اليهود إلى زمن الأسر البابلي قبله ب 7 قرون..!!!!

سادسا: حتى في العصر البيزنطي كان لليهود شعب كبير في فلسطين ثار على الإمبراطور البيزنطي .."جالوس"..عام 351 م، وبعد تحول قسطنطين للمسيحية واعتبارها دين الدولة من وقتها اضطهد اليهود في القرن الرابع الميلادي...هذا كله حدث بعد ما يقرب من 800 عام بعد الأسر البابلي المعتمد عند الشيخ أحمد الطيب، الذي وضح أنه يجهل تماما تاريخ فلسطين.

سابعا: حتى بعد الغزو العربي لفلسطين كان اليهود جزء كبير من الشعب هناك، عاهدهم .."عمر بن الخطاب".. في وثيقته الشهيرة، ومنحهم .."عمر بن عبدالعزيز".. امتيازات وحقوق عبادة في بيت المقدس، هذا حدث في القرن الثامن الميلادي، أي بعد الأسر البابلي ب 1200 عام.

أكتفي بهذا القدر ، ولكن لا يعني وجود اليهود كل هذا الزمن أن لهم الحق الحصري في فلسطين، هم شركاء لشعوب الكنعان والسريان والأرمن هناك، والفلسطيني كنعاني سرياني أرمني نبطي..بالعموم، يعني قصة تصنيف الشعب هناك حسب السلالة وطرد وإقصاء سلالات أخرى هو مبدأ (عنصري) متخلف أشعل نكبة فلسطين وجعلها خاصرة في ظهر العالَم.

حتى لو اعتبرنا أن أصل الفلسطينيين من جزيرة كريت وجاءوا كما يقول القمني مع شعوب البحر مستدلا بلوحة رمسيس الثالث، هذا يؤكد أنهم شعب قديم جدا حوالي 3000 عام، يعني لهم الحق في الأرض..لكن ليس باسم العروبة، لم يعرف أحد عرب في هذا الزمن إنما كانوا يُعرَفون بالسراسنة والإسماعيليين..ويسكنون صحاري الأنبار والحيرة والشام.، والزعم بأن العرب أقدم من اليهود قول سخيف جدا لا يحترم أي دليل علمي موثق.

ليس أسوأ من أن يفتي أحد في أمرٍ يجهله، لا شيخ الأزهر قرأ أو بحث في تاريخ فلسطين، ولا حاور أحد أو ناقشهم في ندوات، ولا سيعتمد رأي مخالفيه حتى لو صحيح، هذا أسلوب الجماعات الإسلامية التي هي النسخة المقابلة لعنصرية الصهاينة، كل واحد عاوز يطرد التاني ويسكن مكانه..كأننا عايشين في جبلاية القرود..حتى القرود أحيانا عندهم نظام، لكن منذ متى رجل الدين عندما يتحدث في السياسة لديه نظام؟..سيدعو للفوضى ..وبجهله يسقط الأبرياء ضحايا لمعارك خاسرة من كل الجوانب.

الحرية هي مطلب العُقلاء..ولكن من يجعل نفسه أسيراً لردود أفعال الآخرين فهو ليس حُرّاً....إصنع الهدف بنفسك ولا تنتظر عطف وشفقة الناس عليك..ولو كنت قويا ستنجح....
سامح عسكر
01-25-2018 02:23 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
وضاح رؤى غير متصل
خليك كايدهم ياسيسي. ..
*****

المشاركات : 1,627
الإنتساب : Nov 2009
مشاركات : #2
RE: ردا على شيخ الأزهر
حكاية لوحة (مرنبتاح) ده موضوع ابن متناكة محدش فاهمه الا قليل جدا !

مرنبتاح دة للي ميعرفوش هو ابن (رع موسى الثاني - رمسيس الثاني) وحكم وهو معدي الستين سنة ، ونقل عاصمة ابوه من (بر رع موسى) بشرق الدلتا الى (منف) الجيزة حاليا .

وحسب لوحته انه انتصر على اللوبيين الامازيغ و غزة و اشقلون وكنعان وحورو، هل معنى ان كل دي دول غزاها ؟!

العلامة السوري (فراس السواح) في كتابه ارام دمشق واسرائيل ناقل عن باحث امريكي اسمه "ستاجر" دراسته للوح ان جميع المذكورين بالنصب كتبوا على انهم ارض ودولة عدا اللوبيين و اسرائيل فاتكتبوا وفوقهم اشارة تعريف تدل على انهم شعوب وليس دول .

وبدراسة "ميللر" وهو باحث امريكي يهودي للنصب وطبيعة مايسمى -غرب الاردن - بيؤكد ان المقصود ايضا شعب ((اسرائيل)) وهو اتحاد قبلي كنعاني هرب من البحر للهضاب المركزية متشكلا باتحاد اربعة قبائل هما (افريم ومنسي و جلعاد وبنيامين) وخلال قرنين من الزمن بعد اتحادهم لموا الصيع والضيع وقطاع الطرق والمطرودين والمنفيين ليشكلوا ال 12 شعب ومنهم طبعا شعب لافي

ولافي اللي هو ليفي هو اسم مصري معناه (صاحب الحق ) ودول بقى شوية المعرصين والخولات اللي طردهم البطل (حورمحب) قائد الجيش المصري، بعد اكتساحه لعاصمة المجنون (اخيت اتون - اخناتون) تل العمارنة والقضاء على البدعة الاتونية بمساعدة كهنة (توبتاي - طيبة)

الخولات دول تاهوا وراتحلوا للشرق وسلكوا طريق البرية خوفا من الحاميات المصرية ومنهم واحد معرص اسمه (موسى) ومن اسمه يكتشف ان هو مصري قح ومن الممكن يكون ابن حد مسؤول بعهد اخناتون او حتى ابنه او وزير او كاهن ، لم المؤمنين بالهرطقة الاتونية مع شوية جرابيع من محافظة الشرقية وطلع بيهم واخد سكة طريق كنعان!

وتقريبا هو دة ابن المتناكة اللي عمل الدين اليهودي وحول الاله الاسرائيلي ((ايل)) وهو اله كنعاني - كان يعبد بالمدن الكنعانية باسم ايل العالي ومنه ستشتق الكلمة الارامية ايلاه وتتحول لاحقا في العربية نقلا عن الارامية الى الله - فايل سيتحول بقدرة قادر الى اله الصحراء (جهوفاه) ولكن الجماعة اليهودية ستدون اثناء فترة الكاتب عزرا بن حلقيا المورثات الكنعانية زي قصة الجد المتناك ابراهيم - وتتخذوا اب للجماعة الاولى حتى لو كان معنوي - فقصة ابرام - ابراهيم هي اصلا نص اوغاريتي لواحد اسمه (دانيال)

ففي النص الاوغاريتي :

هتلاقي دانيال عند باب المدينة وفي اليهودي هتلاقي ابراهيم قاعد عند خيمته
ودانيال بيبص ويشوف الاله كوثر حاسيس ، والمتناك ابراهيم لقى الخول يهوه قدامه
ودانيال بينادي زوجته تعمل واجب الضيافة وتكرم المعلم كوثر ، والعرص ابراهيم بيقول لمراته تظبط اللحمة والسلاطات عشان يهوه هيطفح عندهم
كوثر بيدي وعد لدانيال باشارة قوس قزح انه هيحبه هو وعياله ، والحيوان يهوه بعد مشبع بيدي ابراهيم ومراته الجربة سارة وعد بعيل يخلفوه
الخ الخ

اغلب قصص التكوين العائلية مسروقة من النصوص الاوغاريتية

موسى الاتوني تراثه ظاهر في اليهودية ، ديانة مبتحبش التماثيل ، فالاهبل اخناتون كان نازل يدمر بالتماثيل عمال على بطال ، ديانة موسى مبتتكلمش عن البعت زي الاتونية ومجبتش اليهودية البعث الا بفترة متاخرة وتحولت شيؤول - حيث الصالح والطالح في مكان واحد تحت الارض - لجنة عدن الاسطورية البابلية ومنفي زبالة -جي هنوم - وادي هنوم - وهو وادي لحرق النفايات غرب اورشليم ابتدعه الاهبل اشعيا بعد مالاغنياء مكنوش بيرضوا يعطفوا عليه ويدوله فلوس فهددهم بالحرق كحرق الزبالة بالوادي واهم تشابة بين الاتونية واليهودية هو الاله العالمي للكون ، عكس الامونية اللي كانت بتؤمن بارباب كتيرة زي الهندوسية بوقتنا الحالي

دي اهم التشابهات بين الاتنين ، والحقيقة ان اغلب ارث الاتونية اتقضى عليه بسبب ان المصريين هجموا على عاصمة (اخناتون) ونهبوها وقتلوا اللي لاقوه هناك وجه البطرك الاموني الكبير قعد وسط العاصمة ولم الكهنة الاتونيين وبدا يعذب فيهم زي محاكم التفتيش باسبانيا كدة.

ولو رجعنا لموضوعنا ان نص مرنبتاح لايدل على دولة او مملكة تسمى اسرائيل بل قبائل اتحدت لتضم المنفيين او المضطهدين اللي هيشكلوا بعصر القاضية دبورة بسفر القضاة اول ظهور ليهم ومحاربتهم للاقطاعيين بالمدن الكنعانية يعني ممكن تقول بروليتاريا هتحارب اليمين الراسمالي، وكفاية عليكم كدة

باي
(آخر تعديل لهذه المشاركة : 01-25-2018 09:02 PM بواسطة وضاح رؤى.)
01-25-2018 08:58 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
وضاح رؤى غير متصل
خليك كايدهم ياسيسي. ..
*****

المشاركات : 1,627
الإنتساب : Nov 2009
مشاركات : #3
RE: ردا على شيخ الأزهر
[صورة مرفقة: art-0255102510-x300.jpg]


دة فيلم اسمه ((المصري)) انتاج 1954 وتوزيع (فوكس للقرن العشرين) الفيلم ماخوذ عن قصة (سنوحي المصري) لكاتب فنلندي مشهور اسمه "ميكا فالتري" ، بيبن الفيلم بطريقة هوليودية احداث فترة الملك (امون حوتب الرابع الذي سيدعى بعد عامه الخامس في السلطة اخن اتون) ، وبطريقة سردية وخباثة بيحاول يلمح الفيلم ان سنوحي اللي هرب من الموت بعاصمة (اخناتون) وبيكتب قصته باخر مشهد على ورق البردي وبيؤكد على العدالة والوحدانية (هو دة موسى يابهايم) Boisdormant بس للي يفهم ، وخاصة مع خاتمة عبارة ان احداث الفيلم جرت في القرن 13 قبل ميلاد المسيح ودي الفترة اللي بعض علماء الميثولوجيا بيقولوا انها بداية ظهور اليهودية

مشاهدة ممتعة والفيلم فاجر وسكوب بالالوان
https://egy.best/movie/the-egyptian-1954/
01-26-2018 01:45 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
ahmed ibrahim غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 2,030
الإنتساب : May 2011
مشاركات : #4
الرد على: ردا على شيخ الأزهر
إلى الآن تظل هذه التساؤلات دائرة فى ذهنى

من يكون شيخ الازهر ليتحدث فى أمر كهذا ؟؟؟
ولماذا يعطى هذا القدر من الأهمية حتى يسمع ويعتد برأيه ونناقشه ؟؟؟

شيخ الأزهر هذا يناقش إما بول إبل وإرضاع كبير ... وتكفير وتبديع وتفسيق
والفتاوى وما حكم الإسلام وغيرها

مجهود مشكور من الزملاء لكن لا أراه يستحق

(03-07-2018 06:59 PM)zaidgalal كتب :   والإلحاد فرق وطوائف يسب بعضهم بعضًا إلى درجة التكفير
(03-29-2018 10:14 AM)zaidgalal كتب :  يقسم الملحدون أنفسهم إلى أكثر من 7 طوائف تتفرع منها أكثر من 17 فرقة
http://commonsenseatheism.com/?p=6487
http://www.truefreethinker.com/articles/atheisms-sects
اجلس مع أبوك في الكنيسة واختاروا فرقة كيوت على مزاجكو

(04-25-2018 07:37 AM)zaidgalal كتب :  لا وجود للرجم في الإسلام
(04-26-2018 06:16 AM)zaidgalal كتب :  أما الأحاديث التي أوردتها أنت فالعلماء يعلمون أن الرسول (ص) قد رجم
BouncyBouncy أمة ضحكت من جهلها الأمم
03-06-2018 04:52 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  الأزهر ما له وما عليه فارس اللواء 0 640 06-01-2017 01:47 AM
آخر رد: فارس اللواء
  تعازي الحارة لعاشق الكلمة و Guru و kamal ولشنودة وشيخ الأزهر والقائمة تطول بسام الخوري 54 15,450 07-20-2014 03:29 PM
آخر رد: Rfik_kamel
  مصر- بوادر ثورة جديدة ضد مرسي والإخوان ردا على قراراته الديكتاتورية thunder75 85 14,594 12-20-2012 04:02 AM
آخر رد: Rfik_kamel
  شيخ الفتوى من التحرير :- الإعلان الدستورى خيانة لله ورسوله ahmed ibrahim 0 468 06-20-2012 01:28 PM
آخر رد: ahmed ibrahim
  شيخ يفضح حرب المشايخ على القنوات الدينية الحكيم الرائى 14 4,810 04-19-2012 12:57 PM
آخر رد: مؤمن مصلح

التنقل السريع :


مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف