تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
"العلماني" حين يختطف نفسه
#1
Wink 
أصدر المدعي العام الأردني، الجمعة، لوائح الاتهام بحق أمين عام منظمة "مؤمنون بلا حدود" يونس قنديل، الذي سبق أن كشفت التحقيقات الأمنية أنه لفق عملية خطفه وتعذيبه بمساعدة قريب له.

وبحسب الصحف الأردنية، فإن المدعي العام قرار حبس قنديل 15 يوما في سجن الجويدة، بينما تم توقيف ابن شقيقته مدة أسبوعين في سجن ماركا على ذمة التحقيق في القضية.

والتهم المسندة للرجلين: "الافتراء بالاشتراك، إنشاء جمعية بقصد إثارة النعرات المذهبية والحض على النزاع، وإذاعة أخبار كاذبة من شأنها النيل من هيبة الدولة ومكانتها، وإثارة النعرات والحضارية على النزاع".

وبحسب الصحف المحلية، فإنه لم يكشف بعد السبب الحقيقي وراء افتعال قنديل لهذه الحادثة، لكن مصدرا أمنيا بحسب صحيفة "الغد" الأردنية، أكد أن قنديل "يحاول لفت الأنظار الإعلامية لفكره، ولنفسه".

يشار إلى أن فضيحة قنديل انكشفت أمس الخميس، وفق مصادر أمنية، بأن قنديل اتفق مع ابن شقيقته على تنفيذ عملية "خطف حقيقية" لإقناع الأجهزة الأمنية بذلك.

وكشفت تحقيقات الأجهزة الامنية الأردنية، عدم صحة ادعاءات الدكتور يونس قنديل أمين عام مؤسسة "مؤمنون بلا حدود" الممولة إماراتيا، والتي ادعى فيها الخطف والتعذيب على أيدي محتجين "إسلاميين".

وقال الناطق باسم مديرية الأمن العام الأردنية المقدم عامر السرطاوي، إن الفريق التحقيقي الخاص المشكل من الأمن الوقائي لمتابعة التحقيقات في قضية الادعاء باختطاف الدكتور يونس عبد الفتاح قنديل والاعتداء عليه قد أنهى التحقيق، وتبين له عدم صدق ادعاء قنديل واختلاقه لذلك بالاشتراك مع ابن شقيقته.

وأضاف الناطق الإعلامي "أن التحقيقات بدأت منذ لحظة ورود البلاغ بتاريخ 2018/11/9 باختفاء الدكتور يونس، والعثور على مركبته وهو ليس بداخلها في إحدى مناطق شمال عمان والعثور عليه لاحقا ونقله للمستشفى لتلقي العلاج بعد ادعائه باعتراض أشخاص مجهولين وملثمين لمركبته، وإغلاق الطريق عليه وإجباره على التوقف تحت تهديد السلاح واصطحابه رغما عنه الى غابة قريبة من المكان، وربطه والاعتداء عليه بالأدوات الحادة (على شكل كتابات على ظهره)، وحرق أجزاء من جسده ووضع عبوة ناسفة على جسده وتركه بعد ذلك ومغادرة المكان، حيث قام فريق التحقيق بجمع الأدلة من موقع العثور على المركبة وموقع العثور عليه.

وتابع الناطق الإعلامي أن التحقيقات وكل ما تم جمعه من أدلة ومعلومات حول القضية "ولدت لدى المحققين قناعة بأن الجريمة مختلقة. ومن خلال متابعة التحقيقات تمكن المحققون في الأمن الوقائي من إلقاء القبض على أحد أقرباء الدكتور يونس (ابن شقيقته) بعد الاشتباه بعلاقته المباشرة بالقضية. وبالتحقيق معه، اعترف باختلاق الجريمة مع الدكتور يونس بناء على طلبه، حيث جرى استدعاء الدكتور يونس وبالتحقيق معه أنكر في البداية ذلك، وبمواجهته بالأدلة والبراهين اعترف بذلك حيث جرى توديعه وابن شقيقته إلى المدعي العام".
الرد
#2
دخلك منو هاظ يونس قنديل وماذا يمثل؟ يبدو أنه واحد من تبعون "الإسلام الوسطي". الناس بتكذب ان كانوا ملحدين او مؤمنين عادي يعني.

خدلك هالخبر مثلا، قديم بس لقطة:
https://m.youm7.com/story/2012/6/13/ننشر...لات/704006

"...شاهدنا إحدى السيارات تقف على يمين الطريق فى منطقة مظلمة على بعد حوالى مائتى متر تقريبا من مول العابد تجاه القاهرة زمام مركز طوخ، وحيث إن هنا الأمر يثير الاشتباه قمنا بالتوجه نحو السيارة فوجدنا بداخلها شخصا وبجواره فتاة فى وضع مخل بالآداب العامة، فقمنا بالنقر على زجاج السيارة، وأحطنا من بها بشخصيتنا وبسؤاله عن سبب تواجده بتلك الحالة فصاح هائجا وقام بسب أمين الشرطة ماهر محمد نصر، قائلا له: "يا ابن الكلب" ثم قام بدفعه بيده فى صدره ثم قرر أنه يدعى على ونيس عضو مجلس شعب عن دائرة شمال القليوبية، وادعى أن هذه الفتاة خطيبته وأنها كانت فى حالة إغماء وكان يحاول إفاقتها Big Grin Big Grin، وتبين أن هذه الفتاة تدعى "نسرين م أ ى، 23 سنة، طالبة بكلية التربية النوعية، ومقيمة بطوخ..."
الرد
#3
برلماني سلفي مصري يجري عملية تجميلية لأنفه ويدعي تعرضه لمحاولة اغتيال


http://archive.arabic.cnn.com/2012/egypt...index.html
الرد


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  على الجيش المصري أن يراجع نفسه فارس اللواء 0 821 07-07-2017, 11:35 PM
آخر رد: فارس اللواء
  التاريخ يكرر نفسه فارس اللواء 3 587 12-18-2016, 01:39 AM
آخر رد: محمد المنسي
  الوهابية وإخوان من طاع الله وداعش.. هل أعاد التاريخ نفسه؟ jafar_ali60 3 616 08-26-2014, 01:11 AM
آخر رد: ابن فلسطين
  الوهابية وإخوان من طاع الله وداعش.. هل أعاد التاريخ نفسه؟ jafar_ali60 3 632 08-21-2014, 02:22 AM
آخر رد: jafar_ali60
  حين تفقد عزيزا ! وضاح رؤى 9 868 02-04-2014, 05:30 PM
آخر رد: وضاح رؤى

التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم