مفهوم المحبة بين الإسلام والمسيحية ...رايكم
#1


هل يعقل ان يكون اله الاسلام والمسيحية واحد ؟!!!!!!!
الرد
#2
ما يقوله الشيخ المسلم صحيح 100% فالدين الاسلامي يأمر بكراهية واحتقار كل انسان غير مسلم بالنصوص القرانية الصريحه والاحاديث الصحيحه وبالفتاوي الصادره بناء على هذه التعاليم العنصرية الكريهه الارهابية التي يمارس المسلمين الذبح والقتل من 1400 سنه والى هذه اللحطة بناء عليها لان كل ذنب الضحايا انهم ليسوا مسلمين ..

وقد اخبرنا الرب يهوه بهذا قبل الفي سنه قائلا :

يو 16: 2 قد كلمتكم بهذا لكي لا تعثروا. 2 سيخرجونكم من المجامع، بل تاتي ساعة فيها يظن كل من يقتلكم انه يقدم خدمة لله. 3 وسيفعلون هذا بكم لانهم لم يعرفوا الاب ولا عرفوني. 4 لكني قد كلمتكم بهذا حتى اذا جاءت الساعة تذكرون اني انا قلته لكم.

فرق شاسع بين تعاليم دين الشيطان التي تعلم القتل والذبح والكراهيه والحقد والارهاب وبين تعاليم الكتب السماوية اذ يقول الرسول بولس مستشهد بكلام الرب يهوه من سفر اشعياء النبي :

رو 12: 19 لا تنتقموا لانفسكم ايها الاحباء، بل اعطوا مكانا للغضب، لانه مكتوب:«لي النقمة انا اجازي يقول الرب. 20 فان جاع عدوك فاطعمه. وان عطش فاسقه. لانك ان فعلت هذا تجمع جمر نار على راسه». 21 لا يغلبنك الشر بل اغلب الشر بالخير.
الرد
#3

Luk 19:27 أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي».

2Jn 1:9 كُلُّ مَنْ تَعَدَّى وَلَمْ يَثْبُتْ فِي تَعْلِيمِ الْمَسِيحِ فَلَيْسَ لَهُ اللهُ. وَمَنْ يَثْبُتْ فِي تَعْلِيمِ الْمَسِيحِ فَهَذَا لَهُ الآبُ وَالابْنُ جَمِيعاً.
2Jn 1:10 إِنْ كَانَ أَحَدٌ يَأْتِيكُمْ وَلاَ يَجِيءُ بِهَذَا التَّعْلِيمِ، فَلاَ تَقْبَلُوهُ فِي الْبَيْتِ، وَلاَ تَقُولُوا لَهُ سَلاَمٌ.
2Jn 1:11 لأَنَّ مَنْ يُسَلِّمُ عَلَيْهِ يَشْتَرِكُ فِي أَعْمَالِهِ الشِّرِّيرَةِ.

علاقة هذا بما ورد في 2يو 1: 9-11 يوضحه لك ما جاء في التفسير التطبيقي :

إقتباس :
2يو 1 : 10
يوصي يوحنا المؤمنين ألا يضيفوا المضللين، وألا يعملوا ما قد يشجع المهرطقين على نشر أكاذيبهم، بالإضافة إلى أن مجرد دعوة المؤمن لهم واستقباله لهم في بيته معناه موافقته على أعمالهم وأقوالهم. وقد يبدو من القسوة والجفاء أن تصد إنسانا، حتى لو كان ينادي بهرطقة، لكن يجب أن تكون أمانتنا لله أفضل من رقتنا وكياستنا نحو الناس! ولا يدين يوحنا ضيافة غير المؤمنين لكنه يدين بالحري مساندة من خصصوا أنفسهم لمقاومة تعاليم الله الحقيقية. لاحظ أن يوحنا يضيف هنا أن من يسلم على معلم مضلل أو يسانده إنما يشاركه في أعماله الشريرة.


وجاء في تفسير أنطونيوس فكري:

إقتباس :
نرفض تعليم الهراطقة وأشخاصهم فلربما حين يشعرون بالعزلة يتوبون، ولأن الإندماج معهم هو نوع من الإعتراف بصحة مسلكهم مع أن مسلكهم شرير. هنا يبدو ظاهرياً أن كلام يوحنا هو ضد المحبة. ولكن نفهم أنها محبة بحسب الحق. والكنيسة تعود تعطيهم محبة لو تابوا. أما المصرين على هرطقاتهم فالكنيسة تحرمهم. فالخميرة الصغيرة تفسد العجين كله.

1- حذر الكتاب المقدس من موالاة الكفار.

2- وأحل التقية: إلا أن تتقوا منهم تقاة

تفصيل ذلك:

النقطة الأولى:

Deu 7:2 وأسلمهم الرب إليكم وهزمتموهم، فإنكم تحرمونهم. لا تقطعوا لهم عهدا، ولا ترفقوا بهم،
Deu 7:3 ولا تصاهروهم. فلا تزوجوا بناتكم من أبنائهم، ولا أبناءكم من بناتهم،
Deu 7:4 إذ يغوون أبناءكم عن عبادتي ليعبدوا آلهة أخرى، فيحتدم غضب الرب عليكم ويهلككم سريعا.
Deu 7:5 ولكن هذا ما تفعلونه بهم: اهدموا مذابحهم وحطموا أصنامهم وقطعوا سواريهم وأحرقوا تماثيلهم.

Exo 34:12 احْتَرِزْ مِنْ انْ تَقْطَعَ عَهْدا مَعَ سُكَّانِ الارْضِ الَّتِي انْتَ اتٍ الَيْهَا لِئَلا يَصِيرُوا فَخّا فِي وَسَطِكَ

2Co 6:14 لاَ تَكُونُوا تَحْتَ نِيرٍ مَعَ غَيْرِ الْمُؤْمِنِينَ، لأَنَّهُ أَيَّةُ خِلْطَةٍ لِلْبِرِّ وَالإِثْمِ؟ وَأَيَّةُ شَرِكَةٍ لِلنُّورِ مَعَ الظُّلْمَةِ؟
2Co 6:15 وَأَيُّ اتِّفَاقٍ لِلْمَسِيحِ مَعَ بَلِيعَالَ؟ وَأَيُّ نَصِيبٍ لِلْمُؤْمِنِ مَعَ غَيْرِ الْمُؤْمِنِ؟
2Co 6:16 وَأَيَّةُ مُوَافَقَةٍ لِهَيْكَلِ اللهِ مَعَ الأَوْثَانِ؟ فَإِنَّكُمْ أَنْتُمْ هَيْكَلُ اللهِ الْحَيِّ، كَمَا قَالَ اللهُ: «إِنِّي سَأَسْكُنُ فِيهِمْ وَأَسِيرُ بَيْنَهُمْ، وَأَكُونُ لَهُمْ إِلَهاً وَهُمْ يَكُونُونَ لِي شَعْباً.
2Co 6:17 لِذَلِكَ اخْرُجُوا مِنْ وَسَطِهِمْ وَاعْتَزِلُوا

يقول التفسير التطبيقي للكتاب المقدس:

2كو 6 : 14-17
يحث الرسول بولس المؤمنين على عدم تكوين صلات وثيقة مع غير المؤمنين لأن هذا قد يضعف من التزامهم أو أمانتهم أو معاييرهم المسيحية. وسبق أن أوضح الرسول بولس أن هذا ليس معناه عزل أنفسنا تماما عن غير المؤمنين (1كو 5: 9، 10)، بل قد أوصى المؤمنين أن يظل كل واحد مع شريك حياته غير المؤمن (1كو 7: 12، 13). لقد أراد الرسول بولس أن يكون المؤمنون مؤثرين في شهادتهم لغير المؤمنين عن المسيح، ولكن يجب عليهم عدم تكوين علاقات شخصية وثيقة أو في إطار العمل، يمكن أن تجعلهم يتساهلون في إيمانهم. فعلاقات العمل مثلا يجب أن تدفع إلى تجنب صراعات المصالح، كذلك يجب على المؤمنين تجنب المواقف التي تضطرهم إلى اختلال ولائهم.

النقطة الثانية:

استعمل بطرس التقية عندما خاف على نفسه الهلاك فاضطر أن يكذب ويلعن نفسه أو يلعن المسيح أو هما معًا:

Mar 14:66 وَبَيْنَمَا كَانَ بُطْرُسُ فِي الدَّارِ أَسْفَلَ جَاءَتْ إِحْدَى جَوَارِي رَئِيسِ الْكَهَنَةِ.
Mar 14:67 فَلَمَّا رَأَتْ بُطْرُسَ يَسْتَدْفِئُ نَظَرَتْ إِلَيْهِ وَقَالَتْ: «وَأَنْتَ كُنْتَ مَعَ يَسُوعَ النَّاصِرِيِّ!»
Mar 14:68 فَأَنْكَرَ قَائِلاً: «لَسْتُ أَدْرِي وَلاَ أَفْهَمُ مَا تَقُولِينَ!» وَخَرَجَ خَارِجاً إِلَى الدِّهْلِيزِ فَصَاحَ الدِّيكُ.
Mar 14:69 فَرَأَتْهُ الْجَارِيَةُ أَيْضاً وَابْتَدَأَتْ تَقُولُ لِلْحَاضِرِينَ: «إِنَّ هَذَا مِنْهُمْ!»
Mar 14:70 فَأَنْكَرَ أَيْضاً. وَبَعْدَ قَلِيلٍ أَيْضاً قَالَ الْحَاضِرُونَ لِبُطْرُسَ: «حَقّاً أَنْتَ مِنْهُمْ لأَنَّكَ جَلِيلِيٌّ أَيْضاً وَلُغَتُكَ تُشْبِهُ لُغَتَهُمْ».
Mar 14:71 فَابْتَدَأَ يَلْعَنُ وَيَحْلِفُ: «إِنِّي لاَ أَعْرِفُ هَذَا الرَّجُلَ الَّذِي تَقُولُونَ عَنْهُ!»

سب الكفار ولعنهم معروف في الكتاب المقدس :

Gen 4:11 فَالْانَ مَلْعُونٌ انْتَ مِنَ الارْضِ الَّتِي فَتَحَتْ فَاهَا لِتَقْبَلَ دَمَ اخِيكَ مِنْ يَدِكَ!

Gen 9:24 فَلَمَّا اسْتَيْقَظَ نُوحٌ مِنْ خَمْرِهِ عَلِمَ مَا فَعَلَ بِهِ ابْنُهُ الصَّغِيرُ
Gen 9:25 فَقَالَ: «مَلْعُونٌ كَنْعَانُ. عَبْدَ الْعَبِيدِ يَكُونُ لاخْوَتِهِ».

Gen 27:29 لِيُسْتَعْبَدْ لَكَ شُعُوبٌ وَتَسْجُدْ لَكَ قَبَائِلُ. كُنْ سَيِّدا لاخْوَتِكَ وَلْيَسْجُدْ لَكَ بَنُو امِّكَ. لِيَكُنْ لاعِنُوكَ مَلْعُونِينَ وَمُبَارِكُوكَ مُبَارَكِينَ».

Deu 27:26 مَلعُونٌ مَنْ لا يُقِيمُ كَلِمَاتِ هَذَا النَّامُوسِ لِيَعْمَل بِهَا. وَيَقُولُ جَمِيعُ الشَّعْبِ: آمِينَ».

Curses for Disobedience

Deu 28:15 «وَلكِنْ إِنْ لمْ تَسْمَعْ لِصَوْتِ الرَّبِّ إِلهِكَ لِتَحْرِصَ أَنْ تَعْمَل بِجَمِيعِ وَصَايَاهُ وَفَرَائِضِهِ التِي أَنَا أُوصِيكَ بِهَا اليَوْمَ تَأْتِي عَليْكَ جَمِيعُ هَذِهِ اللعْنَاتِ وَتُدْرِكُكَ.
Deu 28:16 مَلعُوناً تَكُونُ فِي المَدِينَةِ وَمَلعُوناً تَكُونُ فِي الحَقْلِ.
Deu 28:17 مَلعُونَةً تَكُونُ سَلتُكَ وَمِعْجَنُكَ.
Deu 28:18 مَلعُونَةً تَكُونُ ثَمَرَةُ بَطْنِكَ وَثَمَرَةُ أَرْضِكَ نِتَاجُ بَقَرِكَ وَإِنَاثُ غَنَمِكَ.
Deu 28:19 مَلعُوناً تَكُونُ فِي دُخُولِكَ وَمَلعُوناً تَكُونُ فِي خُرُوجِكَ.

Jos 9:23 فَالآنَ مَلْعُونُونَ أَنْتُمْ. فَلاَ يَنْقَطِعُ مِنْكُمُ الْعَبِيدُ وَمُحْتَطِبُو الْحَطَبِ وَمُسْتَقُو الْمَاءِ لِبَيْتِ إِلَهِي».

Psa 119:21 انْتَهَرْتَ الْمُتَكَبِّرِينَ الْمَلاَعِينَ الضَّالِّينَ عَنْ وَصَايَاكَ.

2Sa 16:10 فَقَالَ الْمَلِكُ: «مَا لِي وَلَكُمْ يَا بَنِي صَرُويَةَ؟ دَعُوهُ يَسُبَّ لأَنَّ الرَّبَّ قَالَ لَهُ: سُبَّ دَاوُدَ. وَمَنْ يَقُولُ: لِمَاذَا تَفْعَلُ هَكَذَا؟»
2Sa 16:11 وَقَالَ دَاوُدُ لأَبِيشَايَ وَلِجَمِيعِ عَبِيدِهِ: «هُوَذَا ابْنِي الَّذِي خَرَجَ مِنْ أَحْشَائِي يَطْلُبُ نَفْسِي، فَكَمْ بِالْحَرِيِّ الآنَ بِنْيَامِينِيٌّ؟ دَعُوهُ يَسُبَّ لأَنَّ الرَّبَّ قَالَ لَهُ.

Isa 57:3 أَمَّا أَنْتُمْ فَتَقَدَّمُوا إِلَى هُنَا يَا بَنِي السَّاحِرَةِ نَسْلَ الْفَاسِقِ وَالزَّانِيَةِ.
Hos 4:5 فَتَتَعَثَّرُ فِي النَّهَارِ وَيَتَعَثَّرُ أَيْضاً النَّبِيُّ مَعَكَ فِي اللَّيْلِ وَأَنَا أَخْرِبُ أُمَّكَ.

Eze 19:2 وَقُلْ: مَا هِيَ أُمُّكَ؟ لَبْوَةٌ رَبَضَتْ بَيْنَ الأُسُودِ, وَرَبَّتْ جِرَاءَهَا بَيْنَ الأَشْبَالِ!

يو 10:8 جميع الذين أتوا قبلي هم سراق ولصوص

لو 45: 11 - فاجاب واحد من الناموسيين وقال له يا معلّم حين تقول هذا تشتمنا نحن ايضا

مت 6: 7 - “لا تعطوا القدس للكلاب . ولا تطرحوا درركم قدام الخنازير . لئلا تدوسها بارجلها وتلتفت فتمزقكم“

مت 15: 25 - 26 “فاتت و سجدت له قائلة يا سيد اعني. فاجاب و قال ليس حسنا ان يؤخذ خبز البنين و يطرح للكلاب”

رؤ 22ك 15 - أمَّا الّذين َ في خارِجِ المدينةِ، فهَؤُلاءِ هُمُ الكِلابُ .

فل 3: 1 - 2 اخيرا يا اخوتي افرحوا في الرب.كتابة هذه الامور اليكم ليست عليّ ثقيلة واما لكم فهي مؤمّنة. انظروا الكلاب انظروا فعلة الشر انظروا القطع

مت 12: 34 - يا اولاد الافاعي كيف تقدرون ان تتكلموا بالصالحات و انتم اشرار فانه من فضلة القلب يتكلم الفم

مت 12: 38 - حينئذ اجاب قوم من الكتبة و الفريسيين قائلين يا معلم نريد ان نرى منك اية ، فاجاب و قال لهم جيل شرير و فاسق يطلب اية و لا تعطى له اية الا اية يونان النبي

Isa 56:10 مُرَاقِبُوهُ عُمْيٌ كُلُّهُمْ. لاَ يَعْرِفُونَ. كُلُّهُمْ كِلاَبٌ بُكْمٌ لاَ تَقْدُِرُ أَنْ تَنْبَحَ. حَالِمُونَ مُضْطَجِعُونَ مُحِبُّو النَّوْمِ.
Isa 56:11 وَالْكِلاَبُ شَرِهَةٌ لاَ تَعْرِفُ الشَّبَعَ. وَهُمْ رُعَاةٌ لاَ يَعْرِفُونَ الْفَهْمَ. الْتَفَتُوا جَمِيعاً إِلَى طُرُقِهِمْ كُلُّ وَاحِدٍ إِلَى الرِّبْحِ عَنْ أَقْصَى.

Job 30:1 [وَأَمَّا الآنَ فَقَدْ ضَحِكَ عَلَيَّ مَنْ يَصْغُرُنِي فِي الأَيَّامِ الَّذِينَ كُنْتُ أَسْتَنْكِفُ مِنْ أَنْ أَجْعَلَ آبَاءَهُمْ مَعَ كِلاَبِ غَنَمِي.

الكتاب المقدس يأمر بضرب الأطفال في الصخور حتى الموت :

Psa 137:7 اُذْكُرْ يَا رَبُّ لِبَنِي أَدُومَ يَوْمَ أُورُشَلِيمَ الْقَائِلِينَ: [هُدُّوا هُدُّوا حَتَّى إِلَى أَسَاسِهَا].
Psa 137:8 يَا بِنْتَ بَابِلَ الْمُخْرَبَةَ طُوبَى لِمَنْ يُجَازِيكِ جَزَاءَكِ الَّذِي جَازَيْتِنَا!
Psa 137:9 طُوبَى لِمَنْ يُمْسِكُ أَطْفَالَكِ وَيَضْرِبُ بِهِمُ الصَّخْرَةَ!


إله العهد القديم - وهو ذاته يسوع في العقيدة المسيحية - يأمر بقتل الأطفال بحد السيف:

Num 31:17 فَالآنَ اقْتُلُوا كُل ذَكَرٍ مِنَ الأَطْفَالِ. وَكُل امْرَأَةٍ عَرَفَتْ رَجُلاً بِمُضَاجَعَةِ ذَكَرٍ اقْتُلُوهَا.
Num 31:18 لكِنْ جَمِيعُ الأَطْفَالِ مِنَ النِّسَاءِ اللوَاتِي لمْ يَعْرِفْنَ مُضَاجَعَةَ ذَكَرٍ أَبْقُوهُنَّ لكُمْ حَيَّاتٍ.

أي يقتلوا الأولاد الحلال أما أولاد الزنا فيتركوهم أحياء

غير المؤمن ملعون أي مطرود من رحمة الله فكيف يترحم عليه المؤمن:

Deu 28:15 «وَلكِنْ إِنْ لمْ تَسْمَعْ لِصَوْتِ الرَّبِّ إِلهِكَ لِتَحْرِصَ أَنْ تَعْمَل بِجَمِيعِ وَصَايَاهُ وَفَرَائِضِهِ التِي أَنَا أُوصِيكَ بِهَا اليَوْمَ تَأْتِي عَليْكَ جَمِيعُ هَذِهِ اللعْنَاتِ وَتُدْرِكُكَ.
Deu 28:16 مَلعُوناً تَكُونُ فِي المَدِينَةِ وَمَلعُوناً تَكُونُ فِي الحَقْلِ.
Deu 28:17 مَلعُونَةً تَكُونُ سَلتُكَ وَمِعْجَنُكَ.
Deu 28:18 مَلعُونَةً تَكُونُ ثَمَرَةُ بَطْنِكَ وَثَمَرَةُ أَرْضِكَ نِتَاجُ بَقَرِكَ وَإِنَاثُ غَنَمِكَ.
Deu 28:19 مَلعُوناً تَكُونُ فِي دُخُولِكَ وَمَلعُوناً تَكُونُ فِي خُرُوجِكَ.

Jos 9:23 فَالآنَ مَلْعُونُونَ أَنْتُمْ. فَلاَ يَنْقَطِعُ مِنْكُمُ الْعَبِيدُ وَمُحْتَطِبُو الْحَطَبِ وَمُسْتَقُو الْمَاءِ لِبَيْتِ إِلَهِي».

Psa 119:21 انْتَهَرْتَ الْمُتَكَبِّرِينَ الْمَلاَعِينَ الضَّالِّينَ عَنْ وَصَايَاكَ.

كيف نترحم عليهم وقد حكم الله عليهم بالعذاب الأبدي:

Mar 9:43 وَإِنْ أَعْثَرَتْكَ يَدُكَ فَاقْطَعْهَا. خَيْرٌ لَكَ أَنْ تَدْخُلَ الْحَيَاةَ أَقْطَعَ مِنْ أَنْ تَكُونَ لَكَ يَدَانِ وَتَمْضِيَ إِلَى جَهَنَّمَ إِلَى النَّارِ الَّتِي لاَ تُطْفَأُ
Mar 9:44 حَيْثُ دُودُهُمْ لاَ يَمُوتُ وَالنَّارُ لاَ تُطْفَأُ.
Mar 9:45 وَإِنْ أَعْثَرَتْكَ رِجْلُكَ فَاقْطَعْهَا. خَيْرٌ لَكَ أَنْ تَدْخُلَ الْحَيَاةَ أَعْرَجَ مِنْ أَنْ تَكُونَ لَكَ رِجْلاَنِ وَتُطْرَحَ فِي جَهَنَّمَ فِي النَّارِ الَّتِي لاَ تُطْفَأُ
Mar 9:46 حَيْثُ دُودُهُمْ لاَ يَمُوتُ وَالنَّارُ لاَ تُطْفَأُ.
Mar 9:47 وَإِنْ أَعْثَرَتْكَ عَيْنُكَ فَاقْلَعْهَا. خَيْرٌ لَكَ أَنْ تَدْخُلَ مَلَكُوتَ اللَّهِ أَعْوَرَ مِنْ أَنْ تَكُونَ لَكَ عَيْنَانِ وَتُطْرَحَ فِي جَهَنَّمَ النَّارِ
Mar 9:48 حَيْثُ دُودُهُمْ لاَ يَمُوتُ وَالنَّارُ لاَ تُطْفَأُ.

Mat 25:32 وَيَجْتَمِعُ أَمَامَهُ جَمِيعُ الشُّعُوبِ فَيُمَيِّزُ بَعْضَهُمْ مِنْ بَعْضٍ كَمَا يُمَيِّزُ الرَّاعِي الْخِرَافَ مِنَ الْجِدَاءِ
Mat 25:33 فَيُقِيمُ الْخِرَافَ عَنْ يَمِينِهِ وَالْجِدَاءَ عَنِ الْيَسَارِ.
Mat 25:34 ثُمَّ يَقُولُ الْمَلِكُ لِلَّذِينَ عَنْ يَمِينِهِ: تَعَالَوْا يَا مُبَارَكِي أَبِي رِثُوا الْمَلَكُوتَ الْمُعَدَّ لَكُمْ مُنْذُ تَأْسِيسِ الْعَالَمِ.
Mat 25:41 «ثُمَّ يَقُولُ أَيْضاً لِلَّذِينَ عَنِ الْيَسَارِ: اذْهَبُوا عَنِّي يَا مَلاَعِينُ إِلَى النَّارِ الأَبَدِيَّةِ الْمُعَدَّةِ لِإِبْلِيسَ وَمَلاَئِكَتِهِ

Rev 20:15 وَكُلُّ مَنْ لَمْ يُوجَدْ مَكْتُوباً فِي سِفْرِ الْحَيَاةِ طُرِحَ فِي بُحَيْرَةِ النَّارِ.


مَا تَعْبُدُونَ مِن دُونِهِ إِلاَّ أَسْمَاء سَمَّيْتُمُوهَا أَنتُمْ وَآبَآؤُكُم مَّا أَنزَلَ اللّهُ بِهَا مِن سُلْطَانٍ إِنِ الْحُكْمُ إِلاَّ لِلّهِ أَمَرَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ {12/40}
الرد
#4
سبع كلمات لن تجدوها في القران الارهابي الذي يأمر بقتل الناس على الهوية الدينيه حتى لا يبقى هناك دين قائم الا الاسلام :

الاولى : عن كلمة “ المحبة ” في القرآن ، فلن تجدها معرفة بأل التعريف ( المحبة ) ، هناك ” محبة ” لكن بصيغة نكرة ، لكن لا يوجد ( المحبة ) ..
ولن تجد ابداً اي أمر بضرورة تفشي المحبة بين الناس . ولا تتعب نفسك لتجد ” الله محبة ” !!

الثانية: كلمة “ الفرح ” ، لن تعثر عليها .. بل ستجد :
” إِنَّ قَارُونَ كَانَ مِنْ قَوْمِ مُوسَى فَبَغَى عَلَيْهِمْ وَآَتَيْنَاهُ مِنَ الْكُنُوزِ مَا إِنَّ مَفَاتِحَهُ لَتَنُوءُ بِالْعُصْبَةِ أُولِي الْقُوَّةِ إِذْ قَالَ لَهُ قَوْمُهُ لَا تَفْرَحْ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْفَرِحِينَ ” ( القصص:76) !
لهذا يسود العبوس وجوه المسلمين في المساجد ..بل واكثر اعمال العنف والمظاهرات الغاضبة تنطلق من المساجد بعد صلاة الجمعة !

الثالثة : كلمة “ التسامح ” ، أو المسامحة . فالنتيجة : صفر !
قارنوا هذا الصفر في التسامح، مع شعارات المسلمين في الغرب عن
” تسامح الاسلام ” !

الرابعة : كلمة ” وداعة “ ، فلا أثر لها في القرآن !

الخامسة : كلمة ” الشرف ” … لا توجد !
( مع ان العرب يقتلون ويسفكون الدماء ويعلقون افعالهم على شماعتها ! )

السادسة : كلمة ” الكرم ” .. مفقودة ! ..
مع كونها من الشيم التي يتغنى بها العرب .. ربما تغافلها القرآن لكون الكرم يضرب به المثل القائل : ” أكرم من حاتم ” . وحاتم الطائي كان مسيحياً !

السابعة : لو سألت القرآن عن كلمة ” الخلاص ” ..
فلن يجيبك إلا بصمت مطبق !
ولكني سأواجهه بكلمة ( الفرقان ) التي يكثر من استعمالها ..
والمفاجأة ان هذه الكلمة ( المجهولة المعنى في اللغة العربية ) تعني باللغة ( الآشورية السريانية الكلدانية ) : ” الخـــلاص ” !

وتنطق هكذا : ( برقانا – فرقونو الخ ). وقد أوردها القرآن مراراً .. لنرى :
الفرقان ليس مجرد وحي :
” وَلَقَدْ آَتَيْنَا مُوسَى وَهَارُونَ الْفُرْقَانَ ( الخلاص من العبودية ) وَضِيَاءً وَذِكْرًا لِلْمُتَّقِينَ “( الانبياء : 48)
والفرقان ليس كتاباً وليس هو القرآن ، بدليل انهما متميزان عن بعضهما :
” شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآَنُ هُدًى لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ ( والخلاص من الشرك ) ” ( البقرة :185).
” نَزَّلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ وَأَنْزَلَ التَّوْرَاةَ وَالْإِنْجِيلَ . مِنْ قَبْلُ هُدًى لِلنَّاسِ وَأَنْزَلَ الْفُرْقَانَ ( وانزل الخلاص )..” ( ال عمران :3و4).

بل ان عركة بدر يدعوها بيوم ( الخلاص ) !
” وَمَا أَنْزَلْنَا عَلَى عَبْدِنَا يَوْمَ الْفُرْقَانِ ( يوم الخلاص ) يَوْمَ الْتَقَى الْجَمْعَانِ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ “( الانفال:41)

بل يربط بين الفرقان والتكفير عن الخطايا !

” يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ تَتَّقُوا اللَّهَ يَجْعَلْ لَكُمْ فُرْقَانًا ( خلاصاً ) وَيُكَفِّرْ عَنْكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ ( الانفال : 29)
لكن ما سر اخفاء القرآن معنى ( الفرقان ) وابقاءه مكتوماً عن الاذهان ؟

********
القرآن الارهابي الذي يتسبب بقتل مئات الملايين من الابرياء على الهوية الدينيه يخلو من :
( المحبة ، الفرح ، التسامح ، الوداعة ، الشرف ، الكرم ، الخلاص ) ..!
لكن جميعها موجودة في الكتاب المقدس الذي يحوي الكتب السماوية بين دفتيه .

الرد
#5
(12-24-2018, 11:32 AM)البرنس كتب : سبع كلمات لن تجدوها في القران :

“ المحبة ”
“ الفرح ”
“ التسامح ”
” وداعة “
” الشرف ”
” الكرم ”
” الخلاص ”


يا أبا البغال!

أين هذه المفردات في الكتاب المقدس اللي مش إرهابي؟؟؟!!!
مَا تَعْبُدُونَ مِن دُونِهِ إِلاَّ أَسْمَاء سَمَّيْتُمُوهَا أَنتُمْ وَآبَآؤُكُم مَّا أَنزَلَ اللّهُ بِهَا مِن سُلْطَانٍ إِنِ الْحُكْمُ إِلاَّ لِلّهِ أَمَرَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ {12/40}
الرد
#6
(12-24-2018, 11:32 AM)البرنس كتب :
الثانية: كلمة “ الفرح ” ، لن تعثر عليها .. بل ستجد :
” إِنَّ قَارُونَ كَانَ مِنْ قَوْمِ مُوسَى فَبَغَى عَلَيْهِمْ وَآَتَيْنَاهُ مِنَ الْكُنُوزِ مَا إِنَّ مَفَاتِحَهُ لَتَنُوءُ بِالْعُصْبَةِ أُولِي الْقُوَّةِ إِذْ قَالَ لَهُ قَوْمُهُ لَا تَفْرَحْ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْفَرِحِينَ ” ( القصص:76) !
لهذا يسود العبوس وجوه المسلمين في المساجد ..بل واكثر اعمال العنف والمظاهرات الغاضبة تنطلق من المساجد بعد صلاة الجمعة !

لأنك أبو البغال وستموت على هذا:

إقتباس :هناك فرح تافه بأمور العالم الزائلة، ومتعها..

ومثلها فرح سليمان بكل تعبه الذي تعبه تحت الشمس (جا 3)، ومثلها فرح يونان باليقطينة بينما لم يفرح بخلاص نينوى. ومن هذا النوع فرح الابن الكبير بقوله لأبيه "وقط لم تعطني جِديًا لأفرح مع أصدقائي" (لو 15: 29)..

ومن الفرح الزائف، فرح بعض الناس بالمواهب:

كما فرح التلاميذ بإخراج الشياطين، فقال لهم الرب "لا تفرحوا بهذا، أن الشياطين تخضع لكم، بل افرحوا بالحري أن أسمائكم قد كتبت في ملكوت الله ".

ولعل أسوأ أنواع الفرح، الفرح بالألم:

وعن هذا قال الرسول "المحبة لا تفرح بالإثم" (1 كو 13)، كمن يفرح بضياع الناس وخسارتهم. وقد قال سليمان الحكيم "لا تفرح بسقوط عدوك" (أم 24: 17). وهذا الفرح الرديء يسمونه (الشماتة).

أما الفرح المقدس، فهو من ثمار الروح (غل 5: 23).

هنــــــــــــــــــا
مَا تَعْبُدُونَ مِن دُونِهِ إِلاَّ أَسْمَاء سَمَّيْتُمُوهَا أَنتُمْ وَآبَآؤُكُم مَّا أَنزَلَ اللّهُ بِهَا مِن سُلْطَانٍ إِنِ الْحُكْمُ إِلاَّ لِلّهِ أَمَرَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ {12/40}
الرد
#7
إقتباس :ين هذه المفردات في الكتاب المقدس اللي مش إرهابي؟؟؟!!!


ههههه تجدها عند الجيران يا مفلس يا متغابي يا معدوم الفهم مثل كل مسلم يا من تتبع كتاب ارهابي يأمر بقتل الابرياء كونهم غير مسلمين حتى لا يكون هناك دين قائم الا الاسلام وحده حتى تسببتم بقتل مئات الملايين من الابرياء في كل بقاع الدنيا بناء على تعاليم دينكم الارهابي العفن !

إقتباس :لأنك أبو البغال وستموت على هذا:


هههههه المسلم غبي وحمار ويفضل طول عمره غبي وحمار ينقل ما لا يفهم مثل اي بهيمه معدومة العقل !

تستحقون الصفر يا أمة الصفر ..!

في الحوار انتم صفر ..!
في العلم انتم صفر..!
في التكنلوجيا صفر ..!
في الطب صفر ..!
في السياسة صفر ..!
في الرياضة صفر ..!

والاهم انكم في الاخلاق .. صفر .. وتحت الصفر !!

حياتكم مجموعة اكاذيب امركم بها صاحبكم .. لا تثقون ببعضكم لا في السياسة ولا في التجارة ولا في التدريس ولا في الحياة الاسرية .. تعساً لحياة منسوجة بالاكاذيب والغش ..!

لماذا يكره ربك يا مسلم الفرحين "إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْفَرِحِينَ ” ( القصص:76)

لانه ارهابي قذر يحث على كراهية الدنيا وما فيها لانه خلقها ليتعذب بها الكفار على ايدي المسلمين سافكي الدماء لينالوا الجنه بعاهراتها وغلمانهم اللواطين على عكس رب الكتب السماوية الذي يحث على الفرح والبهجه :

عد 10: 10 وفي يوم فرحكم وفي يوم اعيادكم ورؤوس شهوركم تضربون بالابواق على محرقاتكم وذبائح سلامتكم فتكون لكم تذكارا امام الهكم.انا الرب الهكم

1 مل 1: 40 وصعد جميع الشعب وراءه وكان الشعب يضربون بالناي ويفرحون فرحا عظيما حتى انشقت الارض من اصواتهم.

2 اخ 30: 21 وعمل بنو اسرائيل الموجودون في اورشليم عيد الفطير سبعة ايام بفرح عظيم وكان اللاويون والكهنة يسبحون الرب يوما فيوما بالات حمد للرب.

نح 12: 27 وعند تدشين سور اورشليم طلبوا اللاويين من جميع اماكنهم لياتوا بهم الى اورشليم لكي يدشنوا بفرح وبحمد وغناء بالصنوج والرباب والعيدان.

نح 12: 43 وذبحوا في ذلك اليوم ذبائح عظيمة وفرحوا لان الله افرحهم فرحا عظيما وفرح الاولاد والنساء ايضا وسمع فرح اورشليم عن بعد.

اش 65: 18 بل افرحوا وابتهجوا الى الابد فيما انا خالق لاني هانذا خالق اورشليم بهجة وشعبها فرحا.

هناك مئات الايات التي لا يسعنا وضعها جميعها .. ولناخذ عينات من العهد الجديد لتعرفوا الفرق بين اله القران الارهابي العابس الذي يكره الفرحين ويحب سفك الدماء وقتل الابرياء لانهم ليسوا مسلمين :

2 يو 1: 4 فرحت جدا لاني وجدت من اولادك بعضا سالكين في الحق، كما اخذنا وصية من الاب.

في 2: 29 فاقبلوه في الرب بكل فرح، وليكن مثله مكرما عندكم.

1 تس 5: 16 افرحوا كل حين.

في 4: 4 افرحوا في الرب كل حين، واقول ايضا: افرحوا.

2 كو 13: 11 اخيرا ايها الاخوة افرحوا.اكملوا.تعزوا.اهتموا اهتماما واحدا.عيشوا بالسلام واله المحبة والسلام سيكون معكم.

غل 5: 22واما ثمر الروح فهو: محبة فرح سلام، طول اناة لطف صلاح، ايمان

الرد
#8
(12-24-2018, 02:57 PM)البرنس كتب :
لماذا يكره ربك يا مسلم الفرحين "إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْفَرِحِينَ ” ( القصص:76)

يا أبا البغال
لو بنكلم جاموسة كان فهم
موقع تكلا قاللك فيه نوعين من الفرح وجابلك الدليلين من كتابك المقدس
مَا تَعْبُدُونَ مِن دُونِهِ إِلاَّ أَسْمَاء سَمَّيْتُمُوهَا أَنتُمْ وَآبَآؤُكُم مَّا أَنزَلَ اللّهُ بِهَا مِن سُلْطَانٍ إِنِ الْحُكْمُ إِلاَّ لِلّهِ أَمَرَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ {12/40}
الرد
#9
إقتباس :لماذا يكره ربك يا مسلم الفرحين "إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْفَرِحِينَ ” ( القصص:76)


إقتباس :يا أبا البغال
لو بنكلم جاموسة كان فهم
موقع تكلا قاللك فيه نوعين من الفرح وجابلك الدليلين من كتابك المقدس


نساله لماذا يكره ربك الفرحين في سورة القصص يقول موقع تكلا قال هههههه

اه يا شوية مفلسين يا بهائم يا بقر .
الرد
#10
يا أبا البغال!

نفس الشرح :

إقتباس :قال القرطبى : " والفرح لذة فى القلب بإدراك المحبوب . وقد ذم الله الفرح فى مواضع ، كقوله - سبحانه - { إِنَّ الله لاَ يُحِبُّ الفرحين } وكقوله { إِنَّهُ لَفَرِحٌ فَخُورٌ } ولكنه مطلق . فإذا قيد الفرح لم يكن ذما ، لقوله - تعالى { فَرِحِينَ بِمَآ آتَاهُمُ الله مِن فَضْلِهِ } وكقوله - سبحانه - هنا { فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُواْ } أى بالقرآن والإِسلام فليفرحوا . . . " .
الوسيط لسيد طنطاوي (ص: 2128)

يعني هتلاقي في كتابك المقدس : افرح ......... وهتلاقي : لا تفرح
هتلافي نفس الشيء في القرآن الكريم.

انت قلبك مسدود تجاه القرآن الكريم ونأمل أن يظل هكذا إلى أن تموت
لذلك نضع بين أيديكم نفس الموقف من كتابكم المقدس .. ونضع الشرح من مواقعكم
لنشهدكم على أنفسكم

وبالدرجة الأولى ليشهد القاريء الكريم على أنكم مجموعة من البغال والحمير والجاموس.
مَا تَعْبُدُونَ مِن دُونِهِ إِلاَّ أَسْمَاء سَمَّيْتُمُوهَا أَنتُمْ وَآبَآؤُكُم مَّا أَنزَلَ اللّهُ بِهَا مِن سُلْطَانٍ إِنِ الْحُكْمُ إِلاَّ لِلّهِ أَمَرَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ {12/40}
الرد


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  النظام الاسلامي البديل للزواج .... رايكم fahmy_nagib 0 196 05-20-2019, 11:26 PM
آخر رد: fahmy_nagib
  مهزلة الاسلام كل شيء والعكس هههههه ... رايكم fahmy_nagib 0 193 05-17-2019, 03:59 PM
آخر رد: fahmy_nagib
  داعش تمثل الاسلام شئتم ام ابيتم ... رايكم fahmy_nagib 1 430 03-10-2019, 09:50 PM
آخر رد: zaidgalal
  دعاء مستفز ... رايكم fahmy_nagib 0 357 03-03-2019, 01:17 PM
آخر رد: fahmy_nagib
  اعتراف مسلم شجاع .... رايكم fahmy_nagib 2 547 02-26-2019, 09:05 PM
آخر رد: fahmy_nagib

التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم