إباحة رضاعة الكبير
#81
عندما يتمنطق العقل الديني ويتحرر من سطوة النص

[my-youtube width=425 height=344]http://www.youtube.com/watch?v=NRLC-xnSJqQ&feature=related[/my-youtube]
لاتغرنك اللحى والصور ... فتسعة أعشار من ترى بقر
للتواصل
fares_b79@hotmail.com
الرد
#82
(05-25-2010, 08:31 AM)هاله كتب : و قولك أن الاسلام أثبت قابليته للدوام و الاستمرار فأي دوام و أي استمرار هذا الذي الذي تعنيه سوى "الحياة" من قلة الموت؟ اذ ما موقع الاسلام و شعوبه اليوم في الخريطة الحضارية؟ تلفت حولك و ستجدهم فقراء و اذلاء و شحاذين العالم. هل المهم أن تتواجد جثثنا -أو جثته- لنحكم أن الاسلام قابل للاستمرار؟ لو كان قابلا لما وجدتنا نتحاور في فتاوي خرنكعية تتسلق على جثته كما النباتات الشيطانية و هو عاجز عن تحريك ساكن. هذا على افتراض أن هناك اسلام واحد و متفق عليه و هذا ما لم يحدث أصلا منذ بدأ رسولكم يحتضر.

لا أدرى لماذا دائما أعتقد أننا تجاوزنا بديهيات لا يجب أن نتحاور حولها , وعندما تتم اثاره أى بديهيه مره أخرى فان ذلك يستفزنى ؟

هل لابد أن نعود ونتحدث عن استمرار الاسلام قويا ودوامه منذ عصر الرسول وخلال عده خلافات اسلاميه من امويه الى عباسيه الى مماليك الى عثمانيه حتى أنتهت الخلافه الاسلاميه تماما عام 1924 بعد حوالى 1300 سنه؟ ولم تكن دولا ضعيفه فقد استمرت تلك الدول الاسلاميه تدافع عن الاسلام والمسلمين على مدار التاريخ الاسلامى ضد كل القوى العالميه التى ظهرت على الساحه , حتى أن الامبراطوريه العثمانيه كانت تحارب روسيا فى حرب القرم فى اواسط القرن التاسع عشر وانتصرت عليها , فبالله عليك أخبرينى عن أى منظومه فكريه وثقافيه شامله يمكنها أن تستمر تلك الفتره من عمر الزمن وأن يتم تطبيقها بأكثر من صيغه وأكثر من نسخه وأن تنجح جميعها فى الاستمرار لمئات السنين وبرغم وجود اخطاء طفيفه فى التطبيق وذلك بفضل اشتراكها جميعا فى المبادىء العامه لتلك المنظومه الفكريه ؟؟

ثم هل مثقفه مثلك ولا تعلم أن هناك اسلام واحد ومتفق عليه؟ ألا تعلمين أنه بنى الاسلام على خمس ؟ ألا تعلمين أن هناك مبادىء أخلاقيه اسلاميه عامه متفق عليها ؟ ألا تعلمين أن هناك أحكام اسلاميه متفق عليها ؟ بعد ذلك فالاسلام لا يعارض أى شىء طالما أنه لا يتعارض مع المبادىء العامه للاسلام وأحكامه الاخلاقيه , فيجوز هذا ويجوز ذاك ولايجوز أن نطلق على تلك الحريه نسخ متعدده من الاسلام , فكل النسخ اسلام واحد طالما أنها تشترك فى المبادىء العامه للدين .

(05-25-2010, 08:31 AM)هاله كتب : أما قولك ان الانتكاسة الحضارية سببها تغييب الاسلام؟
فيا عزيزي قلنا لك من الأول انه الاسلام "فكر غير قادر على حماية نفسه و أن أتباعه بيبهدلوه قبل أعدائه " و ها أنت تقولها بعضلة لسانك و مفاتيح كيبوردك. تم تغييب الاسلام. فهو في موقع المفعول به تارة و المضاف اليه تارة أخرى. ثانكيو.

الفكر يا عزيزتى لا يملك أدوات حمايه من عصا وكرباج وسكين ومدفع , والفكر يحمى نفسه بمدى عقلانيته وقابليته للتطبيق , وقلنا أن الاسلام تم تطبيقه 1350 سنه , وتغييب الفكر ليس بيد الفكر نفسه وانما بيد معتنقيه , بالنسبه للاسلام وعلى المستوى الفردى اعداد معتنقى الاسلام والمتمسكين به كبيره , لكن حكوماتهم هى ماغيبت الاسلام نتيجه للضغوط الخارجيه , وأظن أن هذا الامر واضح وجلي .

الاسلام أولا وأخيرا هو دين , وكلمه دين على حسب فهمى لها هى مفرد " ديون " والديان هو الله سبحانه وتعالى , فالديان له عندى دين لابد أن أوافيه , هذا الدين هو منحى للحياه , وسداد الدين يكون بالعباده لصاحب الدين والالتزام بأوامره , فى غير ذلك فالانسان حر فيما يفعل طالما أنه لا توجد لتلك الافعال أوامر ونواهى , وبناء عليه فليس كل ما يقوله او يفعله المسلمين هو من الاسلام .

لو حطيت صور اللى حصل فى تونس والسودان والعراق ومصر والبحرين واليمن وليبيا وسوريا أمام كائن له أربع أرجل وديل سيفهم أنه مخطط لتقسيم الدول العربية وليس صدفه !!.

حسب الله الكفراوى وزير الأسكان المصرى الأسبق .








الرد
#83
حديث رضاعة الكبير غير صحيح البته والدليل عدم وجود أصله في القرآن.
وكل حديث لا أصل له في القرآن فليس بشئ.
الرد
#84
قسما بالله ما الك شغل الا الحكي الفاضي ونقله عشان هيك اوربا اتطورت عنا بدكم تكونوا منفتحين علمانين... سذج
لكن الى اين ستصلوا سنرى
الرد


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  اين كان عقل المقبور محمد وهو يشرع برضاعة الكبير ؟...رأيكم fahmy_nagib 5 471 01-18-2019, 01:19 AM
آخر رد: fahmy_nagib
  شيزوفرينيا الاسلام المصافحة حرام و رضاعة الثدي حلال .... رايكم fahmy_nagib 26 1,334 12-30-2018, 04:32 AM
آخر رد: البرنس
  قصة الانقلاب الديني الكبير muslimah 1 18,561 11-05-2016, 06:58 PM
آخر رد: zaidgalal
  صدق أو لا تصدق : من أنكر حديث رضاع الكبير يخشى عليه من الردة جمال الحر 22 4,403 03-08-2013, 11:47 AM
آخر رد: جمال الحر
  نسف أكذوبة رضاع الكبير ..أتحداك يا شيخ الحويني أن تجيب . جمال الحر 21 5,986 02-10-2012, 06:10 PM
آخر رد: الفكر الحر

التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم