في جنة محمد الزوجة المسلمة لها حق إختيار زوج آخر...رأيكم
#1


علي كده الطلب علي انور وجدي ورشدي اباظة ها يبقي شديد من الاخوات المسلمات المؤمنات !!! ههههههه

احيييييه علي جنة المقبور محمد ههههههههه
الرد
#2
يا بغل يا ابن الجاموسة

يا تابع الملعون بولس

أين الآية القرآنية أو أين الحديث الشريف الدال على هذا؟!

مَا تَعْبُدُونَ مِن دُونِهِ إِلاَّ أَسْمَاء سَمَّيْتُمُوهَا أَنتُمْ وَآبَآؤُكُم مَّا أَنزَلَ اللّهُ بِهَا مِن سُلْطَانٍ إِنِ الْحُكْمُ إِلاَّ لِلّهِ أَمَرَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ {12/40}
الرد
#3
إقتباس :أين الآية القرآنية أو أين الحديث الشريف الدال على هذا؟!


مجرد كلام علمائك ومشايخك حجة لوحده كما امرك الخراء قرانك والخنزير النجس محمدك ابن العاهره التي حبلت فيه اربع سنوات وعليك السمع والطاعه وانت واضع الحذاء في حلقك .
مين انت لتضع راسك في راس العلماء يا ابن الحرام يا عابد الحجر الاسود ..؟!
هو انت بتفهم اكثر منهم يا عابد الحجر الاسود ..؟!
هم يعني يضحكوا على الناس يا عابد الحجر الاسود..؟![/align]
الرد
#4
إقتباس :مجرد كلام علمائك ومشايخك حجة لوحده

يا بغل يا ابن الجاموسة
ألم أضع لك شرح ذلك من قبل ولا البعيد بهيم :

قال الإمام البخاري في القراءة خلف الإمام ص: 213
والوجه الثالث اذا ثبت الخبر عن النبي صلى الله عليه وسلم صلى الله عليه وسلم وأصحابه فليس في الأسود ونحوه حجة قال ابن عباس ومجاهد ليس أحد بعد النبي صلى الله عليه وسلم صلى الله عليه وسلم إلا يؤخذ من قوله ويترك إلا النبي صلى الله عليه وسلم صلى الله عليه وسلم


وقال أبو نعيم في حلية الأولياء ج: 3 ص: 300
حدثنا محمد بن احمد بن موسى العدوي ثنا اسماعيل بن سعيد ينوي أخبرنا سفيان عن عبدالكريم عن مجاهد قال ليس أحد إلا يؤخذ من قوله ويترك إلا النبي صلى الله عليه وسلم


وقال البيهقي في المدخل إلى السنن الكبرى ج: 1 ص: 107
30 أخبرنا أبو بكر بن الحارث أبنا أبو محمد بن حيان ثنا ابراهيم بن محمد بن الحسن ثنا عبد الجبار ثنا سفر عن عبدالكريم عن مجاهد قال ليس أحد إلا يؤخذ من قوله ويترك من قوله إلا النبي صلى الله عليه وسلم
31 وروينا معناه عن عامرالشعبي


وقال العراقي في تخريج أحاديث الإحياء

حديث ابن عباس ( ما من أحد إلا يؤخذ من علمه ويترك إلا رسول الله ) الطبراني من حديثه يرفعه بلفظه من قوله ويدع

وفي إتحاف السادة المتقين (1/433)
أورده صاحب القوت بلفظ ليس أحد إلا ويؤخذ من قوله ويترك والباقي سواء، وقال العراقي رواه الطبراني في الكبير من رواية مالك بن دينار عن عكرمة عن ابن عباس رفعه فساقه بلفظ القوت وإسناده حسن) انتهى.
قال السخاوي في ( المقاصد الحسنة : 327 رقم : 815 ) :

حديث: ( كل أحد يؤخذ من قوله ويرد إلا صاحب هذا القبر ) هو من قول مالك رحمه الله، بل في الطبراني من حديث ابن عباس رفعه: ( ما من أحد إلا يؤخذ من قوله ويدع ) .
وأورده الغزالي في الإحياء بلفظ : ما من أحد إلا يؤخذ من علمه ويترك إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومعناه صحيح. )
أخرجه الطبراني في " المعجم الكبير " جـ 11 : ص 339 ، قال : حدثنا أحمد بن عمرو البزار ، ثنا زياد بن أيوب ، ثنا أبوعبيدة الحداد ، عن مالك بن دينار ، عن عكرمة ، عن بن عباس - رضي الله عنهما - رفعه ، قال : " ليس أحد إلا يؤخذ من قوله ، ويدع ، غير النبي - صلى الله عليه وسلم - " .

قال الامام البخاري في رَفْعُ الْيَدَيْنِ :
حَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ , حَدَّثَنَا سُفْيَان (بن عيينة) , عَنْ عَبْدِ الْكَرِيمِ (بن مالك الجزري) , عَنْ مُجَاهِدٍ قَالَ : " لَيْسَ أَحَدٌ بَعْدَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِلَّا يُؤْخَذُ مِنْ قَوْلِهِ وَيُتْرَكُ ، إِلَّا النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " *
_ واخرجه ابن عبد البر في جامع بيان العلم
حديث الحكم بن عتيبة فقد رواه ابن عبد البر في جامع بيان العلم، قال:
حَدَّثَنَا عَبْدُ الْوَارِثِ بْنُ سُفْيَانَ ، ثنا قَاسِمُ بْنُ أَصْبَغَ ، ثنا أَحْمَدُ بْنُ زُهَيْرٍ قَالَ : حَدَّثَنِي أَبِي(زهير بن حرب ) ، ثنا سَعِيدُ بْنُ عَامِرٍ قَالَ : نا شُعْبَة ُ ، عَنِ الْحَكَمِ بْنِ عُتَيْبَةَ قَالَ : " لَيْسَ أَحَدٌ مِنْ خَلْقِ اللَّهِ إِلَّا يُؤْخَذُ مِنْ قَوْلِهِ وَيُتْرَكُ إِلَّا النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ "

1- أثر ابن عباس .
أخرجه الطبراني في " المعجم الكبير " ( 11 / 339 ) بسند حسن .

2- أثر الحكم بن عتبة .
أخرجه ابن عبدالبر في " جامع بيان العلم " ( 2 / 925 / 1761 ) بسند صحيح .

3- أثر مجاهد .
أخرجه ابن عبدالبر في " جامع بيان العلم " ( 2 / 926 / 1763 و 1764 و 1765 ) من طريق ابن وهب ، ويونس بن عبد الأعلى ، والحسن بن محمد بن الصباح ، عن سفيان بن عيينة ، عن عبد الكريم ، عن مجاهد ، به .

وهذا الإسناد صحيح ، وقد تابع هؤلاء الثلاثة ، قتيبة بن سعيد ، عن سفيان بن عيينة ، به .
أخرجه البخاري في " رفع اليدين " .
وتابعهم إسماعيل بن سعيد الكسائي ، عن سفيان بن عيينة ، به .
أخرجه أبونعيم في " حلية الأولياء " ( 3 / 300 ) .
وتابعهم سفر ، عن سفيان بن عيينة ، به .
أخرجه البيهقي في " السنن الكبرى " ( 1 / 107 ) ، وسفر ضعيف ، كما في " التقريب " .

" ذكره ابن عبدالهادي في (( إرشاد السالك ( ق 227 / 4 ) عن مالك وصححه ، وأسنده ابن عبدالبر في (( الجامع )) ( 2 / 925 رقم 1761 ) ، وابن حزم في (( الإحكام )) ( 6 / 883 ) بسند صحيح إلى الحكم بن عتيبة قوله .
وأسنده أبونعيم في (( الحلية )) ( 3 / 30 ) ، والخطيب في (( الفقيه والمتفقه )) ( 1 / 176 ) ، وابن حزم في (( الإحكام )) ( 6 / 857 ) ، وابن عبدالبر في (( الجامع )) ( 2 / 925 ، 926 / رقم 1762 ، 1763 ، 1764 ، 1765 ) ، عن مجاهد بإسناد صحيح .
وذكره الشاطبي في (( الموافقات )) ( 5 / 134 - بتحقيقي ) عن هؤلاء الثلاثة .
وذكر الغزالي في (( الإحياء )) ( 1 / 78 ) أنه من قول ابن عباس عند الطبراني ، وكذا السبكي في (( الفتاوى )) ( 1 / 148 ) ، وقال : وأخذ هذه الكلمة من ابن عباس مجاهد ، وأخذ منهما مالك رضي الله عنه ، واشتهرت عنه ) .
قلت : وأخذها أيضاً الشعبي ، كما في (( مختصر المؤمل )) ( رقم 185 ) ، و (( معن قول الإمام المطلبي )) ( ص 127 - ط البشائر ) ، وذكرها أحمد في (( مسائل أبي داود )) ( ص 276 ) " .

فهمت يا بغل يا ابن الجاموسة ولا نقول كمان
مَا تَعْبُدُونَ مِن دُونِهِ إِلاَّ أَسْمَاء سَمَّيْتُمُوهَا أَنتُمْ وَآبَآؤُكُم مَّا أَنزَلَ اللّهُ بِهَا مِن سُلْطَانٍ إِنِ الْحُكْمُ إِلاَّ لِلّهِ أَمَرَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ {12/40}
الرد
#5
إقتباس :ليس أحد بعد النبي صلى الله عليه وسلم صلى الله عليه وسلم إلا يؤخذ من قوله ويترك إلا النبي


ومن الذي يحدد ما يقوله الخنزير محمد يا ابن الحرام صحيح والا ضعيف والا متنيل على عين امه اليس اولي الامر علمائك اربابكم يا ابن الحيوانات الذي يترك لهم القرار فيه حسب مزاجهم وهواهم ويرمون ما لا يعجبهم منه في سلة الزباله ويبطلون العمل به !!!!!!!!

فليشهد القارئ كيف سوف اسحق هذا المسلم تابع الخراء الي اسمه قران والخنزير محمد الذي يأكل ويده متسختين ببرزاة :

{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ }
النساء : 59

ولينظر القارئ كيف يجب ان على المسلم ان يطأطأ راسه امامهم شاء ام ابى ..
وان صلوا وكانوا فسقة يصلي ورائهم ..

وان كانوا مبتدعة ويخافهم يصلي معهم تقية ونفاقاً وكذباً ..
ثم يعيد الصلاة لوحده بعيداً عن الانظار ..!!

           الجامع لاحكام القران - القرطبي :

          يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ

           " .. وَقَالَ جَابِر بْن عَبْد اللَّه وَمُجَاهِد : " أُولُو الْأَمْر " أَهْل الْقُرْآن وَالْعِلْم ; وَهُوَ اِخْتِيَار مَالِك رَحِمَهُ اللَّه , وَنَحْوه قَوْل الضَّحَّاك قَالَ : يَعْنِي الْفُقَهَاء وَالْعُلَمَاء فِي الدِّين . وَحُكِيَ عَنْ مُجَاهِد أَنَّهُمْ أَصْحَاب مُحَمَّد صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ خَاصَّة . وَحَكَى عَنْ عِكْرِمَة أَنَّهَا إِشَارَة إِلَى أَبِي بَكْر وَعُمَر رَضِيَ اللَّه عَنْهُمَا خَاصَّة . وَرَوَى سُفْيَان بْن عُيَيْنَة عَنْ الْحَكَم بْن أَبَانَ أَنَّهُ سَأَلَ عِكْرِمَة عَنْ أُمَّهَات الْأَوْلَاد فَقَالَ : هُنَّ حَرَائِر . فَقُلْت بِأَيِّ شَيْء ؟ قَالَ بِالْقُرْآنِ . قُلْت : بِأَيِّ شَيْء فِي الْقُرْآن ؟ قَالَ : قَالَ اللَّه تَعَالَى : " أَطِيعُوا اللَّه وَأَطِيعُوا الرَّسُول وَأُولِي الْأَمْر مِنْكُمْ " وَكَانَ عُمَر مِنْ أُولِي الْأَمْر ; قَالَ : عَتَقَتْ وَلَوْ بِسِقْطٍ . وَسَيَأْتِي هَذَا الْمَعْنَى مُبَيَّنًا فِي سُورَة " الْحَشْر " عِنْد قَوْله تَعَالَى : " وَمَا آتَاكُمْ الرَّسُول فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا " [ الْحَشْر : 7 ] . وَقَالَ اِبْن كَيْسَان : هُمْ أُولُو الْعَقْل , الرَّأْي الَّذِينَ يُدَبِّرُونَ أَمْر النَّاس .

فهذا هو القران المسمى قران يأمر المسلم ان يشرك بربه ويطيع معه الخنزير محمد والخنازير مشايخه ويقول الخراء القران ايضا سورة النساء :

وَإِذَا جَاءَهُمْ أَمْرٌ مِّنَ الْأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُوا بِهِ ۖ وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَىٰ أُولِي الْأَمْرِ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنبِطُونَهُ مِنْهُمْ ۗ وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ لَاتَّبَعْتُمُ الشَّيْطَانَ إِلَّا قَلِيلًا (83)

فالذي يحكم في دين الخراء الاسلام هم اولي الامر الذي امر الخنزير محمد ان يطيعهم المسلم رغما عن انفه ولو كانوا شياطين في جثمان انس :

قلتُ : يا رسولَ اللهِ ! إنا كنا بشرٌ . فجاء اللهُ بخيرٍ . فنحن فيه . فهل من وراءِ هذا الخيرِ شرٌّ ؟ قال ( نعم ) قلتُ : هل من وراءِ ذلك الشرِّ خيرٌ ؟ قال ( نعم ) قلتُ : فهل من وراءِ ذلك الخيرِ شرٌّ ؟ قال ( نعم ) قلتُ : كيف ؟ قال ( يكون بعدي أئمةٌ لا يهتدون بهدايَ ، ولا يستنُّون بسُنَّتي . وسيقوم فيهم رجالٌ قلوبُهم قلوبُ الشياطينِ في جُثمانِ إنسٍ ) قال قلتُ : كيف أصنعُ ؟ يا رسولَ اللهِ ! إن أدركت ُذلك ؟ قال ( تسمعُ وتطيع للأميرِ . وإن ضَرَب ظهرَك . وأخذ مالَك . فاسمعْ وأطعْ ) .
الراوي:حذيفة بن اليمان المحدث:مسلم المصدر:صحيح مسلم الجزء أو الصفحة:1847 حكم المحدث:صحيح

هل قرأت يا ابن الحيوان ما امرك به الخنزير محمد :

تسمعُ وتطيع للأميرِ . وإن ضَرَب ظهرَك . وأخذ مالَك . فاسمعْ وأطعْ
تسمعُ وتطيع للأميرِ . وإن ضَرَب ظهرَك . وأخذ مالَك . فاسمعْ وأطعْ
تسمعُ وتطيع للأميرِ . وإن ضَرَب ظهرَك . وأخذ مالَك . فاسمعْ وأطعْ

يعني تضع فرده حذاء في حلقك وتنخرس حينما يتكلم علمائكم ووتقول لهم سمعا وطاعه كما امرك خنزيرك محمد في حديثه وفي الخراء قرانه ..!

هؤلاء العلماء الذين تشركون بهم مع ربكم الحجر الاسود ومع خنزيركم محمد الذي وصفهم قائلا :

إن العلماء هم ورثة الأنبياء إنَّ الأنبياءَ لم يُورِّثوا دِينارًا ولا دِرهمًا، إنَّما ورَّثوا العِلْمَ، فمَن أخَذَه أخَذَ بحظٍّ وافرٍ

الراوي:أبو الدرداء المحدث:الألباني المصدر:صحيح ابن ماجه الجزء أو الصفحة:183 حكم المحدث:صحيح

وقال عنهم خنزيرك محمد :

إن الله لا يقبض العلم انتزاعا ينتزعه من الناس . ولكن يقبض العلم بقبض العلماء . حتى إذا لم يترك عالما ، اتخذ الناس رؤوسا جهالا ، فسئلوا فأفتوا بغير علم . فضلوا وأضلوا

الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2673
خلاصة حكم المحدث: صحيح

هل فهمت ووعيت يا ابن الحيوانات من هم اربابكم الذي يتوجب عليكم طاعتهم ووظيفتهم ومكانتهم لتاتي انت يا خنزير يا معفن لتلقي بهم في اقرب سله مهملات داعس على الخراء قرانك ومحمدك الخنزير ..؟!

هؤلاء العلماء الذي اشركم محمدك الخنزير مع طاعته وطاعة ربه الحجر الاسود الذين " يفتون " ويحللون ويحرمون .. لا بل يكفرون ويقتلون من خالفهم !!!

او لتلقي القبض على من يجرؤ ان يفطر في رمضان لتزج به في السجون !؟

والذين يسيرونك انت واخوانك البهائم على نهج :

" لا تناقش ولا تجادل يا علي والا وقعت في المحظور" !!!

والذين قاموا بوضع الشمع الاحمر على عقولكم ..
وكتبوا عليها : "مغلق الى اشعار اخر " ..!

الا تعرف يا ابن الحيوانات انت مجرد بهيمه منقاذ من انفك بخزامة بيد ارباكم اولي الامر كما وصفك الخنزير محمدك القذر :

( مسند الإمام أحمد - للإمام أحمد ابن حنبل - مسند الشاميين - حديث العرباض بن سارية عن النبي صلى الله عليه وسلم)

"حدثنا عبد الله حدثني أبي حدثنا عبد الرحمن بن مهدي حدثنا معاوية يعني ابن صالح عن ضمرة بن حبيب عن عبد الرحمن بن عمرو السلمي أنه سمع العرباض بن سارية قال:
-وعظنا رسول الله صلى الله عليه وسلم موعظة ذرفت منها العيون ووجلت منها القلوب قلنا يا رسول الله إن هذه لموعظة مودع فماذا تعهد إلينا قال قد تركتكم على البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها بعدي إلا هالك ومن يعش منكم فسيرى اختلافا كثيرا فعليكم بما عرفتم عن سنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين وعليكم بالطاعة وإن عبدا حبشيا عضوا عليها بالنواجذ فإنما المؤمن كالجمل الأنف حيثما انقيد انقاد."

المؤمن المسلم كالجمل حيث قدته يقاد دون فكر ولا عقل .. فهو مثل الحيوان !

ولنقرأ المعجم الشهير :
"وبعير مأْنُوفٌ: يُساقُ بأَنْفِه، فهو أَنِفٌ.
وأَنِفَ البعير: شكا أَنْفَه من البُرة.
وفي الحديث: ((إن المؤمن كالبعير الأَنِفِ والآنِف)).
أي: أَنه لا يَرِيمُ التَّشَكِّي، وفي رواية: ((المُسْلِمون هَيِّنُون لَيِّنُون كالجمل الأَنِفِ -أي: المأْنُوفِ- إن قِيدَ انْقادَ، وإن أُنِيخَ على صَخْرةٍ اسْتَناخَ)).
والبعير أَنِفٌ: مثل تَعِبَ، فهو تَعِبٌ، وقيل: الأَنِفُ الذي عَقَره الخِطامُ، وإن كان من خِشاشٍ أَو بُرةٍ أَو خِزامةٍ في أَنفه فمعناه أَنه ليس يمتنع على قائده في شيء للوجع، فهو ذَلُولٌ منقاد، وكان الأَصل في هذا أَن يقال: مأْنُوف لأَنه مَفْعول به كما يقال: مصدورٌ."

( لسان العرب - لابن المنظور الإفريقي - المجلد التاسع - حرف الفاء - فصل الهمزة)

فهل عرفت مقامك الان يا حيوان يا معدوم العقل كما وصفك نبيك الخنزير ..؟!

فأنت واشكالك العوام كالجمل والبعير !
الذي يقاد من أنفه بخزامة ..
مذلولاً مهاناً ..
" لا تجادل ولا تناقش يا اخ بعير ولا وقعت في المحظور " !!!!
الرد
#6
إقتباس :ولينظر القارئ كيف يجب ان على المسلم ان يطأطأ راسه امامهم شاء ام ابى ..
وان صلوا وكانوا فسقة يصلي ورائهم ..

ومن هم أولو الأمر يا بغل يا ابن الجاموسة؟!

عشان تفهم لأنك بهيم:
من هو هذا الشخص الذي في الفيديو لنعرف هل هو من ولاة الأمر أم من الروافض أم من الزريبة؟!

مَا تَعْبُدُونَ مِن دُونِهِ إِلاَّ أَسْمَاء سَمَّيْتُمُوهَا أَنتُمْ وَآبَآؤُكُم مَّا أَنزَلَ اللّهُ بِهَا مِن سُلْطَانٍ إِنِ الْحُكْمُ إِلاَّ لِلّهِ أَمَرَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ {12/40}
الرد
#7
إقتباس :ومن هم أولو الأمر يا بغل يا ابن الجاموسة؟!

عشان تفهم لأنك بهيم:
من هو هذا الشخص الذي في الفيديو لنعرف هل هو من ولاة الأمر أم من الروافض أم من الزريبة؟!


هل شاهدتم كيف اخرست هذا المحمدي العامي الذي لا مكان له من الاعراب .. هذا البعير المنقاذ من انفه بخزمة كما وصفه الخنزير القذر محمد الذي امره يطيع اولي الامر ولو كانوا شياطين في جثمان والذي امره ان يشرك بربه الحجر الاسود اولي الامر مع نفسه وتكون طاعتهم مع طاعه ربهم الحجر الوثني الذي يركع ويسجد له الصلاعم وتبطل صلاتهم بدونه !

اولي الامر الذي يحددون اقوال محمد حسب مزاجهم ويقبلوهم حسب مزاجهم ويرفضوها حسب مزاجهم بحسب علم التخريف والدجل المسمى علم الحديث !!!!!!!!!

قال من الروافض قال هههههههه

هذا المحمدي يريد ان يستغبي القراء ويهرب الى الروافض وكأنهم ليسوا مسلمين ولا يتبعون الخراء القران المحرف والخنزير محمد والذي اصدر فيهم شيخ الجامع الأزهـــر محمود شلتوت فتوى بجواز التعبد بمذهبهم الاسلامي :

[صورة: Fatwa_Shaltoot.jpg]
الرد
#8
يا بغل يا ابن الجاموسة

ليس معنى هذا أن تُلْزِم أهل السنة بالمذهب الشيعي ولا الشيعة بمذهب أهل السنة.

يا بهيم

هل تستطيع أن تلزم الأرثوذكسي بمذهب البروتستانت أو العكس؟؟؟!!! والاتنين مسيحيين.

قهمت يا ابن الجاموسة ولا نقول كمان.
مَا تَعْبُدُونَ مِن دُونِهِ إِلاَّ أَسْمَاء سَمَّيْتُمُوهَا أَنتُمْ وَآبَآؤُكُم مَّا أَنزَلَ اللّهُ بِهَا مِن سُلْطَانٍ إِنِ الْحُكْمُ إِلاَّ لِلّهِ أَمَرَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ {12/40}
الرد
#9
إقتباس :ليس معنى هذا أن تُلْزِم أهل السنة بالمذهب الشيعي ولا الشيعة بمذهب أهل السنة.

الشيعه مسلمون مثلكم ومعترف بهم من قبل الازهر يا خنزير ويسمح لكم بالزواج منهم ويؤمنون بالقران المحرف مثلكم ويؤمنون بمحمد النبي الكذاب مثلكم ويجوز العمل بمذهبهم :

" الشيخ محمود شلتوت، أنا كنت من المعجبين به وبخلقه وعلمه وسعة اطلاعه وتمكنه من اللغة العربية وتفسير القرآن ومن دراسته لأصول الفقه، وقد أفتى بذلك - أي جواز التعبد بمذهب الشيعة الإمامية - فلا أشك أنه أفتى فتوى مبنية على أساس في اعتقادي " (سبيل الوحدة الإسلامية، الرضوي: ص 8)

" ورحم الله الشيخ شلتوت الذي التفت إلى هذا المعنى الكريم، فخلد في فتواه الصريحة الشجاعة، حيث قال ما مضمونه: بجواز العمل بمذهب الشيعة الإمامية "
(إسلامنا: 59).

الداعية الشيخ محمد الغزالي:
" وأعتقد أن فتوى الأستاذ الأكبر الشيخ محمود شلتوت، قطعت شوطا واسعا في هذا السبيل، واستئناف لجهد المخلصين من أهل السلطة وأهل العلم جميعا، ... وهذه الفتوى في نظري، بداية الطريق وأول العمل ".

" إن الشيعة يؤمنون برسالة محمد، ويرون شرف علي في انتمائه إلى هذا الرسول، وفي استمساكه بسنته، وهم كسائر المسلمين، لا يرون بشرا في الأولين ولا في الآخرين أعظم من الصادق الأمين "
(دفاع عن العقيدة والشريعة: ص 257).

" ولم تنج العقائد من عقبى الاضطراب الذي أصاب سياسة الحكم، ذلك أن شهوات الاستعلاء والاستئثار، اقحمت فيها ما ليس منها، فإذا المسلمون قسمان كبيران شيعة وسنة، مع أن الفريقين يؤمنان بالله وحده وبرسالة محمد ، ولا يزيد أحدهما على الآخر في استجماع عناصر العقائد التي يصلح بها الدين وتلتمس النجاة "
(كيف نفهم الإسلام: ص 142).

عبد الرحمن النجار مدير المساجد بالقاهرة:
" فتوى الشيخ شلتوت نفتي بها الآن حينما نسأل بلا تقييد بالمذاهب الأربعة والشيخ شلتوت إمام مجتهد رأيه صادف عين الحق. لماذا نقتصر في تفكيرنا وفتاوانا على مذاهب معينة وكلهم مجتهدون "
(في سبيل الوحدة الإسلامية، مرتضى الرضوي: ص 66).

الدكتور مصطفى الرافعي:
" هما المذهبان - يقصد الإمامية والزيدية - الوحيدان من مذاهب الشيعة اللذان يلتقيان مع مذاهب أهل السنة ويصح التعبد وفق أحكامهما ".
" ولست أرى ما يمنع من اعتماد المذهب الجعفري، إلى جانب المذاهب الأربعة " (إسلامنا: ص 32، 59).

محمد رشيد رضا - المحدث السلفي:
" وقد صرحوا - أهل السنة - بصحة ايمان الشيعة، لأن الخلاف معهم في مسائل لا يتعلق بها كفر ولا ايمان، فالشيعي مسلم له أن يتزوج بأي مسلمة. وإذا نظرنا إلى ما أصاب المسلمين من التأخر والضعف بسبب العداوة المذهبية، وأننا في أشد الحاجة الى التآلف والتعاطف والاتحاد يتبين لنا أن مصاهرة المخالف في المذهب ضرورية " (المنتقى من روائع فتاوى المنار: 1 / 739، عز الدين بليق).

حسن البنا - زعيم الإخوان المسلمين في العالم:
" إعلموا أن أهل السنة والشيعة مسلمون، تجمعهم كلمة لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله، وهذا أصل العقيدة، والسنة والشيعة فيه سواء وعليه التقاؤهم، أما الخلاف بينهما فهو في أمور من الممكن التقريب فيها بينهما "
(لا مذاكرات، عمر التلمساني: ص 249، 250، مجلة العالم عدد 519).

الأستاذ أحمد بك المصري - استاذ شلتوت وأبي زهرة:

" والشيعة الإمامية مسلمون، يؤمنون بالله ورسوله وبالقرآن وبكل ما جاء به محمد ... وفي الشيعة الإمامية قديما وحديثا فقهاء عظام جدا وعلماء في كل علم وفن، وهم عميقو التفكير، واسعو الاطلاع، ومؤلفاتهم تعد بمئات الألوف، وقد اطلعت على الكثير منها " (تاريخ التشريع الإسلامي).

الأستاذ الشيخ محمد أبو زهرة:
" لا شك أن الشيعة فرقة إسلامية... ولا شك أنها في كل ما تقول تتعلق بنصوص قرآنية أو أحاديث منسوبة إلى النبي " " وهم يتوددون إلى من يجاورونهم من السنيين ولا ينافرونهم "
(تاريخ المذاهب الإسلامية: ص 39).

" وإذا رجعنا إلى كتاب الأصول عند إخواننا الاثني عشرية، نجدهم يعتمدون على الكتاب والسنة " " وإذا كان اخواننا الاثنا عشرية يرون أمر الإمامة عقيدة، ويرتبونها ترتيبا تاريخيا بالصورة التي ذكروها، فهم معنا في أصل التوحيد والرسالة المحمدية ".
" وأخيرا نقولها كلمة صادقة، إذ لم يبق من خلاف بيننا وبين اخواننا الاثني عشرية، إلا ذلك الخلاف النظري الذي ليس له موضع من العمل، وهو أقرب إلى أن يكون خلافا في وقائع التاريخ "
(الإمام الصادق: ص 214، 284).

الإمام أحمد الباقوري - شيخ الجامع الأزهر ووزير أوقاف مصر:

" قضية السنة والشيعة هي في نظري، قضية إيمان وعلم معا... فأما أنها قضية علم، فإن الفريقين يقيمان صلتهما بالإسلام على الإيمان بكتاب الله وسنة رسوله، ويتفقان اتفاقا مطلقا على الأصول الجامعة في هذا الدين فيما نعلم فإن اشتجرت الآراء بعد ذلك في الفروع الفقهية والتشريعية، فإن مذاهب المسلمين كلها سواء في أن للمجتهد أجره أخطأ أم أصاب "
( سنة أهل البيت للحكيم نقلا عن كتاب المختصر النافع قدم للكتاب الباقوري).

شيخ الأزهر سيد محمد طنطاوي:
" إن المسلمين سنة وشيعة مؤمنون بالله وبنبيه، وإن اختلاف الآراء لا يقلل من درجة إيمان الأشخاص "
(مجلة رسالة الثقلين، العدد الثاني - السنة الأولى 1413 هـ‍: ص 252 و 253).

الأستاذ عبدالفتاح عبد المقصود:

" إن في عقيدتي أن الشيعة هم واجهة الإسلام الصحيحة، ومرآته الصافية، ومن أراد أن ينظر إلى الإسلام، عليه أن ينظر إليه من خلال عقائد الشيعة ومن خلال أعمالهم، والتاريخ خير شاهد على ما قدمه الشيعة من الخدمات الكبيرة في ميادين الدفاع عن العقيدة الإسلامية.
وإن علماء الشيعة الأفاضل هم الذين لعبوا أدوارا لم يلعبها غيرهم في الميادين المختلفة، فكافحوا وناضلوا وقدموا أكبر التضحيات، من أجل إعلاء الإسلام ونشر تعاليمه القيمة وتوعية الناس وسوقهم إلى القرآن "
(في سبيل الوحدة الإسلامية: ص 573).

الدكتور علي سامي النشار:

" إن الأفكار الفلسفية للشيعة الاثني عشرية هي في مجموعها إسلامية بحتة ".
" وأكاد أقول، أن لا تكاد تختلف الاثنا عشرية المعاصرة في عقائدها، عن عقائد الخلف من أهل السنة، ومذهب الخلف هو عقيدة الملايين من جمهور أهل السنة "
(نشأة الفكر الفلسفي: ص 13).

أحمد الحصري - أستاذ مساعد للفقه المقارن بكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر:

" يجب أن نفهم جميعا، أنه لا خلاف بين الإمامية وأهل السنة في أصول العقائد، وأنه لا خلاف بينهما أيضا في مصادر الفقه الإسلامي الأساسية (الكتاب والسنة)، فالإمامية كأهل السنة في توحيد الله والإيمان برسوله محمد ".
" ونحن إذا نظرنا إلى فقه الإمامية: في العبادات البحته مثلا، كالصلاة والصوم والزكاة، نجد أنه لا خلاف يذكر بين فقههم وفقه أهل السنة، فكثير ما نجد قولا لهم في العبادات يتفق ورأي الشافعية أو المالكية.. الخ. كما انه لا اختلاف - ايضا - في أحكام المعاملات المالية البحتة، "
(من الفقه الإسلامي: ص 105 و 110 و 113 و 114).

الدكتور مصطفى السباعي - أحد مفكري الإخوان المسلمين:
" فأعود فأكرر دعوتي للمخلصين من علماء الشيعة - وفيهم الواعون الراغبون في جمع كلمة المسلمين - أن نواجه المشاكل التي يعانيها العالم الإسلامي اليوم في انتشار الدعوات الهدامة، التي تجتث جذور العقيدة من قلوب شباب السنة وشباب الشيعة على السواء ".
" يجب أن تنصب جهود المخلصين من أهل السنة والشيعة، إلى جمع الشتات وتوحيد الكلمة، إزاء الأخطار المحدقة بالعالم الإسلامي وبالعقيدة الإسلامية من أساسها "
(السنة ومكانتها في التشريع الإسلامي: ص 12 و 469).

الدكتور صابر طعيمة:

" ومن الحق أن يقال: أنه ليس بين الشيعة والسنة من خلاف في الأصول العامة، فهم جميعا على التوحيد، وإنما الخلاف في الفروع، وهو خلاف يشبه ما بين مذاهب السنة نفسها (الشافعية والحنفية...) فهم يدينون بأصول الدين كما وردت في القرآن الكريم والسنة المطهرة، كما يؤمنون بكل ما يجب الإيمان به ويبطل الإسلام بالخروج منه في الأحكام المعلومة من الدين بالضرورة. ومن الحق أن السنة والشيعة هما مذهبان من مذاهب الإسلام يستمدان من كتاب الله وسنة رسوله "
(تحديات أمام العروبة والإسلام: ص 208)

بدران أبو العينين
أستاذ الشريعة في كلية الحقوق بجامعتي الإسكندرية وبيروت:

" الشيعة جماعة من المسلمين تشيعوا لآل بيت الرسول... وهم يقيمون مع أهل المذاهب السنية، وتربطهم بهم روابط التسامح والسعي إلى تقريب وجوه الخلاف، لأن جوهر الدين واحد، والله لا يسمح بالتباعد والتنافر... والإمامية مع ذلك لا يفترقون عن جمهور أهل السنة إلا في بضع عشرة مسألة "
(تاريخ الفقه الإسلامي: ص 68 و 156 و 159).

الأستاذ عبد الرحمن بدوي:
" للشيعة أكبر الفضل في إغناء المضمون الروحي للإسلام، وإشاعة الحياة الخصيبة القوية، التي وهبت هذا الدين البقاء قويا عنيدا قادرا على إشباع النوازع الروحية للنفوس، حتى أشدها تمردا وقلقا، ولولاها لتحجر في قوالب جامدة، ليت شعري، ماذا كان سيؤول إليه أمره فيها؟
ومن الغريب أن الباحثين لم يوجهوا عناية كافية إلى هذه الناحية، ناحية الدور الروحي في تشكيل مضمون العقيدة الذي قامت به الشيعة. والعلة في هذا أن الجانب السياسي في الشيعة هو الذي لفت الأنظار أكثر من بقية الجوانب مع أنه ليس إلا واحدا منها. وقد يكون من اقلها خطرا من حيث القيمة الذاتية لهذا المذهب. ووجوده بشكل واضح لا يدل مطلقا على طغيانه على بقية جوانبه، بل كان نتيجة لطبيعة الصلة بين الدين والدولة في الحضارة العربية، وفي الإسلام منها بوجه التخصيص، فهما فيه متزاوجان وينبعان من مصدر واحد، ولهذا نميل هنا إلى إطلاق لفظ الشيعة في المقام الأول من التيار الروحي في الإسلام "
(مقدمة كتابه دراسات إسلامية).

الدكتور علي عبد الواحد وافي - عضو المجمع الدولي لعلم الاجتماع:

" يتفق الشيعة الجعفرية مع أهل السنة في أصول العقائد الإسلامية، فهم يقرون بالشهادتين وأركان الإسلام، ويؤمنون بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر، والقدر خيره وشره، ولا يختلفون عنا في هذا الصدد إلا ببعض معتقدات لا يوهن أي معتقد فيها أصلا من هذه الأصول.
والإمامية يقرون جميع الفروع التي علمت من الدين بالضرورة، كالصلوات المفروضة، والزكاة، والصيام وزمانه، والحج، والكعبة ومكانها، والقبلة واشتراطها، وكذلك جميع الأمور الثابتة في القرآن والسنة بدلالة قطعية "
(بين الشيعة وأهل السنة: ص 20 و 21 و 53).

الدكتور حامد حفني داود
أستاذ الأدب العربي بكلية الألسن بالقاهرة والمشرف على الدراسات الإسلامية بجامعة (عليكرة الهند)، قال:

" ومن هنا أستطيع أن أجلي للقارئ المتدبر، أن التشيع ليس كما يزعمه المخرفون والسفيانيون من الباحثين، مذهبا نقليا محضا أو قائما على الآثار المشحونة بالخرافات والأوهام والإسرائيليات، أو مستمدا في مبادئه من عبد الله ابن سبأ وغيره من الشخصيات الخيالية في التاريخ، بل التشيع - في نظر منهجنا العلمي الحديث - على عكس ما يزعمه الخصوم تماما، فهو المذهب الإسلامي الأول الذي عنى كل العناية بالمنقول والمعقول جميعا، واستطاع أن يسلك بين المذاهب الإسلامية طريقا شاملا واسع الآفاق.
ولولاما امتاز به الشيعة من توفيق بين (المعقول) و (المنقول) لما لمسنا فيهم هذه الروح المتجددة في الاجتهاد وتطوير مسائلهم الفقهية مع الزمان والمكان بما لا يتنافى مع روح الشريعة الإسلامية الخالدة "
(تقديم كتاب عقائد الإمامية، المظفر: ص 20).

الأستاذ الدكتور أحمد الشرباصي:
" وطائفة الشيعة، من الطوائف الإسلامية، ذات الأثر الكبير في المجتمع الإسلامي. وإذا كان التشيع قد بدأ بحب آل البيت النبوي الطهور: بيت سيدنا ورائدنا وقائدنا: رسول الله عليه وعلى آله الصلاة والسلام، فقد اتخذ بعد ذلك مسيرة متميزة خلال عصور التاريخ، وقد جعلت هذه المسيرة المميزة تنفسح وتتسع، حتى صار للتشيع أعلامه وأبطاله ورجاله ومفكروه وزعماؤه والداعون إليه، والمدافعون عنه...
وكان للشيعة خلال تاريخهم مواقف مشهودة، وبطولات مرصودة، تشعبت وتفرقت وانتشرت يمينا وشمالا في مصادر التاريخ المختلفة "
(من تقديمه لكتاب سميرة الليثي جهاد الشيعة في العصر العباسي الأول).

الدكتورة سميرة الليثي ليسانس آداب وتربية وماجستير ودكتوراه في التاريخ الإسلامي:
" ينتشر في العالم الإسلامي المعاصر ملايين من الشيعة ويقومون بدورهم البارز الملموس، نحو إعزاز الإسلام، والنهضة بحضارته، وهم يساهمون إيجابيا بجامعاتهم ومعاهدهم ومؤلفاتهم، في التقدم الفكري الإسلامي "
(المصدر السابق: 13).

المجاهدة زينب الغزالي:
" إنني أرى أن الشيعة الجعفرية والزيدية، مذاهب إسلامية مثل المذاهب الأربعة لدى السنة، وعلى عقلاء السنة والشيعة وعلى قيادات السنة والشيعة أن يجتمعوا في صعيد واحد وأن يتفاهموا وأن يتعاونوا على ربط المذاهب الأربعة والمذهب الشيعي بعضهم ببعض "
(مجلة العالم، عدد 58 - مارس 1985).

مصطفى الشكعة
استاذ الأدب والفكر الإسلامي بجامعة عين شمس وعميد كلية الآداب السابق:

" الإمامية الاثنا عشرية، هم جمهور الشيعة الذين يعيشون بيننا هذه الأيام وتربطهم بنا نحن أهل السنة روابط التسامح والسعي إلى تقريب المذاهب الآن، لأن جوهر الدين واحد ولبه أصيل، ولا يسمح بالتباعد...
فهم يبرؤن من المقالات التي جاءت على لسان بعض الفرق ويعدونها كفرا وضلالا ".
" وإذا أمعنا النظر جيدا، وطرحنا كل الأفكار البالية الجامدة خلف ظهورنا، فإننا لن نجد كبير خلاف بين كل من مذهب السنة ومذهب الشيعة الإمامية... الذي كان تلميذا للإمام جعفر الصادق رأس الشيعة الإمامية أو الجعفرية، وكان إماما فاضلا ورعا، له من الإيمان والثقافة الدينية ما لم يتوفر لإمام آخر من معاصريه "
(إسلام بلا مذاهب: ص 82 و 87 و 468 و 485).

فكري أبو النصر - من علماء الأزهر :
" الشيعة مذهب إسلامي عظيم لا يختلف من حيث العادات والمعاملات في كثير عن مذاهبنا الأربعة... "
(سبيل الوحدة الإسلامية: ص 85).

محمد الزحيلي - أستاذ بكلية الشريعة جامعة دمشق:
" ويعتمد مذهب الإمامية الفقهي على القرآن الكريم والأحاديث النبوية التي رواها حصرا أئمتهم من آل البيت...
وفقه الإمامية قريب من المذهب الشافعي، ولا يختلف كثيرا عن فقه أهل السنة إلا في مسائل محدودة كاختلاف بقية المذاهب مع بعضها "
(تعريف عام بالعلوم الشرعية: ص 140).
الرد


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  الاراجوز :"اله محمد كلف المسلمين بمهمة تأذيب الخارجين عن منهج السماء "... رأيكم fahmy_nagib 0 33 06-13-2019, 09:47 AM
آخر رد: fahmy_nagib
  حكم ضرب الزوجة في الإسلام فارس اللواء 1 82 06-02-2019, 10:48 PM
آخر رد: fahmy_nagib
  اضحك علي امة محمد التبول قاعد ولا واقف ... رأيكم fahmy_nagib 0 150 04-27-2019, 09:53 AM
آخر رد: fahmy_nagib
  محمد الشتام اللعان هو هو نفسه اله القران الشتام اللعان ...رأيكم fahmy_nagib 0 573 04-16-2019, 08:46 PM
آخر رد: fahmy_nagib
  اضحك مع خصائص محمد العشرة ... رأيكم fahmy_nagib 1 327 04-10-2019, 09:15 PM
آخر رد: fahmy_nagib

التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم