الشيخ خالد الجندي نعالوا نتبع المسيحيين في سنتهم بعدم الحلفان .. رأيكم
#1
الرد
#2
Gen 31:53 الَهُ ابْرَاهِيمَ وَالِهَةُ نَاحُورَ الِهَةُ ابِيهِمَا يَقْضُونَ بَيْنَنَا». وَحَلَفَ يَعْقُوبُ بِهَيْبَةِ ابِيهِ اسْحَاقَ.

Jos 6:22 وَقَالَ يَشُوعُ لِلرَّجُلَيْنِ اللَّذَيْنِ تَجَسَّسَا الأَرْضَ: «ادْخُلاَ بَيْتَ الْمَرْأَةِ الزَّانِيَةِ وَأَخْرِجَا مِنْ هُنَاكَ الْمَرْأَةَ وَكُلَّ مَا لَهَا كَمَا حَلَفْتُمَا لَهَا».

Jos 9:15 فَعَمِلَ يَشُوعُ لَهُمْ صُلْحاً وَقَطَعَ لَهُمْ عَهْداً لاِسْتِحْيَائِهِمْ, وَحَلَفَ لَهُمْ رُؤَسَاءُ الْجَمَاعَةِ.

Jos 14:9 فَحَلَفَ مُوسَى فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ قَائِلاً: إِنَّ الأَرْضَ الَّتِي وَطِئَتْهَا رِجْلُكَ لَكَ تَكُونُ نَصِيباً وَلأَوْلاَدِكَ إِلَى الأَبَدِ, لأَنَّكَ اتَّبَعْتَ الرَّبَّ إِلَهِي تَمَاماً.

1Sa 20:3 فَحَلَفَ أَيْضاً دَاوُدُ وَقَالَ: «إِنَّ أَبَاكَ قَدْ عَلِمَ أَنِّي قَدْ وَجَدْتُ نِعْمَةً فِي عَيْنَيْكَ, فَقَالَ: لاَ يَعْلَمْ يُونَاثَانُ هَذَا لِئَلَّا يَغْتَمَّ. وَلَكِنْ حَيٌّ هُوَ الرَّبُّ وَحَيَّةٌ هِيَ نَفْسُكَ إِنَّهُ كَخَطْوَةٍ بَيْنِي وَبَيْنَ الْمَوْتِ».

Mat 26:74 فَابْتَدَأَ حِينَئِذٍ يَلْعَنُ وَيَحْلِفُ: «إِنِّي لاَ أَعْرِفُ الرَّجُلَ!» وَلِلْوَقْتِ صَاحَ الدِّيكُ.

Rev 10:6 وَأَقْسَمَ بِالْحَيِّ إِلَى أَبَدِ الآبِدِينَ، الَّذِي خَلَقَ السَّمَاءَ وَمَا فِيهَا وَالأَرْضَ وَمَا فِيهَا وَالْبَحْرَ وَمَا فِيهِ، أَنْ لاَ يَكُونُ زَمَانٌ بَعْدُ،

مَا تَعْبُدُونَ مِن دُونِهِ إِلاَّ أَسْمَاء سَمَّيْتُمُوهَا أَنتُمْ وَآبَآؤُكُم مَّا أَنزَلَ اللّهُ بِهَا مِن سُلْطَانٍ إِنِ الْحُكْمُ إِلاَّ لِلّهِ أَمَرَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ {12/40}
الرد
#3
ما علاقه ما تنقله يا مسلم غبي يا حمار يا ابن الحمار في الموضوع ..؟!
هذا هو المسلم ايها القراء .. حمار بقرون طويله .. مسير مثل بالهائم .. لا يعرف سواء النسخ واللصق مما هب ودب بلا فهم .. ولا عجب ان وصفه نبيه الكذاب بانه بعير منقاذ من انفه بخزامة !

الشيخ خالد الجندي اعجبته تعاليم الكتب السماوية بتحريم الحلف باسم الرب لان قرانه حلل له العبث باسم ربه واالحلفان به على الطالع والنازل بكل استسهزاء كما سوف نثبت بالدليل ..

فرب الكتب السماوية حرم الحلفان باسمه القدوس اذ نقرأ كمثال من العهدين القديم والجديد :

خر 20: 7 لا تنطق باسم الرب الهك باطلا لان الرب لا يبرئ من نطق باسمه باطلا.
لا 19: 12 ولا تحلفوا باسمي للكذب فتدنس اسم الهك.انا الرب

وحرم الرب على بني اسرائيل الحلف باسم الالهه الوثنيه :

يش 23: 7 حتى لا تدخلوا الى هؤلاء الشعوب اولئك الباقين معكم ولا تذكروا اسم الهتهم ولا تحلفوا بها ولا تعبدوها ولا تسجدوا لها.

وجاء الرب في العهد الجديد وسع المفهوم اكثر :

مت 5 : 33 «ايضا سمعتم انه قيل للقدماء:لا تحنث بل اوف للرب اقسامك. 34 واما انا فاقول لكم: لا تحلفوا البتة لا بالسماء لانها كرسي الله 35 ولا بالارض لانها موطئ قدميه ولا باورشليم لانها مدينة الملك العظيم. 36 ولا تحلف براسك لانك لا تقدر ان تجعل شعرة واحدة بيضاء او سوداء. 37 بل ليكن كلامكم: نعم نعم لا لا. وما زاد على ذلك فهو من الشرير.

يع 5: 12 ولكن قبل كل شيء يا اخوتي، لا تحلفوا، لا بالسماء، ولا بالارض، ولا بقسم اخر. بل لتكن نعمكم نعم، ولاكم لا، لئلا تقعوا تحت دينونة.

والان تعالوا الى دين الاسلام الذي يرعب المسلم ويجعله يفر مذعورا راسه في الارض من الخزي والعار ولا يملك ذره من الرجولة لمواجهتها .. ولنقرا كيف حلل القواد محمد في قرانه الحلف والعبث باسم ربه اذ يقول :

لاَ يُؤَاخِذُكُمُ اللّهُ بِاللَّغْوِ فِي أَيْمَانِكُمْ وَلَكِن يُؤَاخِذُكُم بِمَا عَقَّدتُّمُ الأَيْمَانَ فَكَفَّارَتُهُ إِطْعَامُ عَشَرَةِ مَسَاكِينَ مِنْ أَوْسَطِ مَا تُطْعِمُونَ أَهْلِيكُمْ أَوْ كِسْوَتُهُمْ أَوْ تَحْرِيرُ رَقَبَةٍ فَمَن لَّمْ يَجِدْ فَصِيَامُ ثَلاَثَةِ أَيَّامٍ ذَلِكَ كَفَّارَةُ أَيْمَانِكُمْ إِذَا حَلَفْتُمْ وَاحْفَظُواْ أَيْمَانَكُمْ(89)

لنقرأ تفسير الامام ابن باز :

والمعنى أن الأيمان التي تمر على الإنسان من غير قصد لا يؤاخذ بها ولا كفارة فيها، تجري على لسانه من دون قصد لعقدها في عرض كلامه: والله! ما صار كذا، والله! صار كذا، يتحدث من غير قصد اليمين، هذا هو اللغو في اليمين كما قالت عائشة وجماعة من السلف، لغو اليمين أن يقول الرجل: لا والله، وبلى والله، في عرض كلامه.

فمحمد يقول في قرانه ان ربه لا يؤاخذ الناس على اللهو باسمه والتسليه به والنطق به عمال على بطال ! يعني ان اسم الجلاله عند اله المسلمين لا هيبه له ولا وقار ولا قدسية .. فيسمح رب الاسلام للناس ان يتسلوا باسمه وينطقوا به ويلهو به كما يشاؤون ولا يؤاخذهم عليه !

بل وكان محمد يأمر المسلمين ان يشركوا بالحلفان مع اسم ربهم اسم الاله الوثنيه اذ نقرأ :

مَن حلفَ منكم فقالَ في حلفِهِ : باللَّاتِ والعزَّى ، فليقُل : لاَ إلَهَ إلَّا اللَّهُ ، ومَن قالَ لصاحبهِ : تعالَ أقامِرْكَ ، فليتصدَّق
الراوي:أبو هريرة المحدث:البخاري المصدر:صحيح البخاري الجزء أو الصفحة:6301 حكم المحدث:[صحيح]

هل قرأتم الشرك ؟!
محمد لم ينهي عن الحلف بغير الله وانما قال لهم من حلف بالالهه الوثنيه بان يدخل معها لا اله الا الله ! وهكذا يكون انقد نفسه من العذاب ! بكل بساطة !!!

بينما رب الكتب السماوية ماذا قال :

يش 23: 7 حتى لا تدخلوا الى هؤلاء الشعوب اولئك الباقين معكم ولا تذكروا اسم الهتهم ولا تحلفوا بها ولا تعبدوها ولا تسجدوا لها.

فرب الكتب السماوية حرم تحريم مطلق مجرد ذكر اسم الالهه الوثنيه او الحلف بها او عبادتها او السجود لها .. بينما دين الاسلام الوثني حلل النبي الكذاب ان يشركوا بربهم ويدخلوا مع اسمه اسم الالهه الوثنيه في الحلفان !

فمحمد امر بالاشراك بالله ولم ينهي عنه كما اثبتنا بالحديث الصحيح ولم ياتي الاسلام لينهي عن الشرك كما يكذب المسلمين .. !

وليس هذا فحسب .. بل ان محمد دعا هو بنفسه آلهة الاوثان واشركها بربه وكانت النتيجة = فرح بصنعه المشركون :

{ وَإِذَا ذُكِرَ ٱللَّهُ وَحْدَهُ ٱشْمَأَزَّتْ قُلُوبُ ٱلَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِٱلآخِرَةِ وَإِذَا ذُكِرَ ٱلَّذِينَ مِن دُونِهِ إِذَا هُمْ يَسْتَبْشِرُونَ }( الزمر 45)

تفسير القرطبي :

وَإِذَا ذُكِرَ الَّذِينَ مِنْ دُونِهِ

يَعْنِي الْأَوْثَان حِين أَلْقَى الشَّيْطَان فِي أَمْنِيَّة النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عِنْد قِرَاءَته سُورَة [ النَّجْم ] تِلْكَ الْغَرَانِيق الْعُلَى وَإِنَّ شَفَاعَتهمْ تُرْتَجَى . قَالَهُ جَمَاعَة الْمُفَسِّرِينَ .

إِذَا هُمْ يَسْتَبْشِرُونَ : أَيْ يَظْهَر فِي وُجُوههمْ الْبِشْر وَالسُّرُور .” ( الجامع لاحكام القران – القرطبي – الزمر 45)

وايضا :

“مدار المعنى على قوله وحده»، أي: إذا أفرد الله بالذكر ولم يذكر معه آلهتهم اشمأزوا»، أي: نفروا وانقبضوا { وَإِذَا ذُكِرَ ٱلَّذِينَ مِن دُونِهِ } وهم آلهتهم ذكر الله معهم أو لم يذكر استبشروا، لافتتانهم بها ونسيانهم حق الله إلى هواهم فيها. وقيل: إذا قيل لا إلـٰه إلا الله وحده لا شريك له نفروا؛ لأنّ فيه نفياً لآلهتهم. وقيل: أراد استبشارهم بما سبق إليه لسان رسول الله صلى الله عليه وسلم من ذكر آلهتهم حين قرأ (والنجم) عند باب الكعبة، فسجدوا معه لفرحهم..” (تفسير الكشاف- الزمخشري )

وايضا :

” { وَإِذَا ذُكِرَ ٱللَّهُ وَحْدَهُ ٱشْمَأَزَّتْ } يعني إذا قيل لهم قولوا: لا إلٰه إلا الله اشمأزت قال مقاتل: يعني انقبضت عن التوحيد، وقال الكلبي أعرضت ونفرت، وقال القتبي: العرب تقول: اشمأز قلبي من فلان أي نفر منه { قُلُوبُ ٱلَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِٱلآخِرَةِ } يعني لا يصدقون بيوم القيامة { وَإِذَا ذُكِرَ ٱلَّذِينَ مِن دُونِهِ } يعني الآلهة { إِذَا هُمْ يَسْتَبْشِرُونَ } بذكرها، وذلك أنه حين قرأ النبي – صلى الله عليه وسلم – سورة النجم وذكر آلهتهم استبشروا.” (تفسير بحر العلوم – السمرقندي (ت 375 هـ )

يكفي تفاسير لعدم الاطاله .. فحادثة الغرانيق واشراك محمد للاصنام مع الله .. موثقة بوجود سندين من نصوص القران سورة الحج 52 اضافة الى النص الواضح القاطع :الزمر 45 .. مع اسباب النزول والتفاسير .. كما ان هناك نصوص قرانية تلمح الى تمنيات محمد بمسايرة قومه لكسبهم لصفه مثل :

{ وَلَا يَصُدُّنَّكَ عَنْ آيَاتِ اللَّهِ بَعْدَ إِذْ أُنزِلَتْ إِلَيْكَ وَادْعُ إِلَى رَبِّكَ وَلَا تَكُونَنَّ مِنَ الْمُشْرِكِينَ. وَلَا تَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ كُلُّ شَيْءٍ هَالِكٌ إِلَّا وَجْهَهُ لَهُ الْحُكْمُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ }( القصص 86-88).

وايضاً : {وَلَوْلاَ أَن ثَبَّتْنَاكَ لَقَدْ كِدتَّ تَرْكَنُ إِلَيْهِمْ شَيْئاً قَلِيلاً }( الإسراء74)

الرد


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  اضحك مع هذا الشيخ السلفي .. رأيكم fahmy_nagib 0 163 07-15-2019, 01:33 PM
آخر رد: fahmy_nagib
  اله القران مؤسس العمليات الانتحارية باحزمة ناسفة كما يقول الشيخ .. رأيكم fahmy_nagib 0 427 03-16-2019, 01:53 PM
آخر رد: fahmy_nagib
  الشيخ للمسلمين : لا تخجل من دينك هذا هو ديني ... رأيكم fahmy_nagib 0 334 03-15-2019, 02:48 PM
آخر رد: fahmy_nagib
  تلميذ المدرسة القرآنية : عندما يغتصبني الشيخ أدخل الجنة ... رأيكم fahmy_nagib 2 427 02-07-2019, 04:28 PM
آخر رد: fahmy_nagib
  خالد بن الوليد قتل 400 الف لينشر دين السلام ... رأيكم fahmy_nagib 14 934 01-04-2019, 12:28 AM
آخر رد: البرنس

التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم