هل الذكر محفوظ ؟
#1
بسم الله القوى 

استلهمت هذا الموضوع من موضوع اخر للزميل ابو ازهر الشامى 

سؤالى له او لمن شاء : 
يؤمن المسلمون بان القران ( الذكر ) محفوظ ؟
فما الدليل ؟

سيظل رأيك ضعيفا ًحتى يقول الآخر رأيه .. فأنت لا تعيش فى هذا العالم وحدك ، عيناك ترى زاوية وعيون الآخرين تجمع كل الزوايا ..
فلا داعى لاغتيال الآخر لمجرد أنه يختلف معك فى الرأى والقناعات ..

الرد
#2
مَا نُنَزِّلُ الْمَلَائِكَةَ إِلَّا بِالْحَقِّ وَمَا كَانُوا إِذًا مُّنظَرِينَ (8) إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ (9)  ﴿ الحجر﴾

فهل الذكر هو القران ؟
الاجابه هي لا ، فالايه السابقه تتكلم عن ملائكة بالجمع تنزل بالوحي وليس ملاك واحد المخصص لمحمد بالاضافه الى ان كل الكتب السماوية هي ذكر ايضا :

وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِنْ بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ ﴿١٠٥ الأنبياء﴾

وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ إِلَّا رِجَالًا نُوحِي إِلَيْهِمْ فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ ﴿٤٣ النحل﴾

وطالما الاية تتكلم عن الحفظ  والمحفوظ هو الذكر والذكر يطلق على جميع الكتب السماوية يبقى الحفظ يشمل الكتب بلا استثناء .

وفوق هذا كله هذه الايات لا قيمة لها فلا يجوز الاستدال على صحه كتاب من الكتاب نفسه فلا يصح ان نقول الكتاب المقدس محفوظ لمجرد وجود نص يقول مثلا :

متى 35:24 " السَّماء والأرض تزولان ، ولكن كلامي لا يزول «

على فرض هناك سند ملكية لشقة او سيارة او ايا كان ولكن هذا السند مزور ، فيقال لا لان السند مثبت عليه التاريخ والاسم والتوقيع والختم !
لا يمكن الاِستدلال بشيء من المشكوك والمشبوه لإثبات صِحَّة ذلك المشكوك والمشبوه فهذا الاستدلال استدلال باطل فلابد من الإتيان بشيء من خارج هذا السند لإثبات صحة السند وهو ارجاع هذا السند إلى الجهة التي أصدرته وهو ما يسمى بصحة الصدور وهو شيء خارج السند لإثبات صحة هذا السند.
الرد
#3
كلام في الجون يا رجاله
كنت حابب اسمع بقي رد الاستاذ ابو ازهر اللي بيتكلم عن الكتاب المقدس وعايز اقوله اللي بيته من زجاج ما يحدفش الناس بالطوب احنا ما خلناش اللي عجبنا وحرقنا اللي ما عجبناش
الرد
#4
شكرا لمرورك الكريم 
فى الحقيقة وتبعا لكلام الاخ دانيال فان الذكر لم يقصد به القران فقط بل قصد به ايضا الانجيل 
والعجيب انه بالرغم من انتشار المسيحية فى اغلب بقاع العالم الا ان القران قصر المسيحية واختزلها فى طائفة واحدة وهى طائفة النصرانية وهى ما كانت فى البقاع القريبة من مهد القران فتحدث عن تلك البدعة واعتبر انها كل المسيحية .

سيظل رأيك ضعيفا ًحتى يقول الآخر رأيه .. فأنت لا تعيش فى هذا العالم وحدك ، عيناك ترى زاوية وعيون الآخرين تجمع كل الزوايا ..
فلا داعى لاغتيال الآخر لمجرد أنه يختلف معك فى الرأى والقناعات ..

الرد
#5
فعلا فالذكر لا يقصد به القران لان الذكر ليس اسم مخصص منفرد به بل يطلق على الكتب السماوية كلها ، والقران ورد بالاسم في نفس سورة الحجر  :

كَمَا أَنزَلْنَا عَلَى الْمُقْتَسِمِينَ (90)الَّذِينَ جَعَلُوا الْقُرْآنَ عِضِينَ (91) فَوَرَبِّكَ لَنَسْأَلَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ (92)

فالقران نفسه يعترف بوجود محرفين له وبالاسم "القران" .. وليس "الذكر" الذي يشمل كل الكتب السماوية ، فالمقتسيمن في الاية هم المسلمين وكلمة " عضين " في اللغة جمع عضة ، والعضة هو الجزء والقطعة. فيقال للجزار الذي يذبح حيواناً : انه جعله عضين أي قطعه الى أجزاء. فالقرآن يعترف بأن الذين " أنزل " عليهم القرآن قد قطعوه الى أجزاء بغية تحريفه واخفاء ما يسوؤهم .

فقد كان المسلمين يحرفون القران عن طريق تقطيع آياته في مواد مختلفة كجريد النخل وقطع الحجارة والخشب والقراطيس وما كان يزعجهم كانوا يحرفونه ويخفونه ، فقطع الحجار و جريد النخل والجلود والصحائف ( القرطاس ) كان سهلا جدا اخفائها ودفنها لتحريف ما يسوء المجتمع الاسلامي الأول، كتحليل رضاعة الرجال الكبار من أثداء النساء وهو ما يعرف ب " رضاعة الكبير" وغيره الكثير ولاضرب لكم مثال من الايات القرانية التي جعلوها غصين اي حرفوها :

كانَ فِيما أُنْزِلَ مِنَ القُرْآنِ: عَشْرُ رَضَعَاتٍ مَعْلُومَاتٍ يُحَرِّمْنَ، ثُمَّ نُسِخْنَ، بخَمْسٍ مَعْلُومَاتٍ، فَتُوُفِّيَ رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ، وَهُنَّ فِيما يُقْرَأُ مِنَ القُرْآنِ.
الراوي:عائشة أم المؤمنين المحدث:مسلم المصدر:صحيح مسلم الجزء أو الصفحة:1452 حكم المحدث:[صحيح]

فها هي عائشة تعترف مدافعة عن آيات قرآنية حللت " ارضاع " المسلمة للرجل الكبير لكي يحل له الدخول عليها باعتبارها محرمة عليه كأمه بالرضاعة ، وكانت عشر رضعات وبعدها حدث نسخ وتغيير لهذا الفعل ، اذ أنقص القرآن عدد الرضعات الى خمس . وبقيت هذه الايات تُقرأ في القرآن حتى بعد وفاة محمد .

والسؤال الآن : أين هي وماذا كان نصها ؟ أين ذهب نص الخمس رضعات الناسخة ؟

لقد حرفوها وقد حاولت عائشة تدارك هذا التحريف المتعمد امام عيونها ، إلا ان تداركها لم يخلو من طرافة ، اذ نسبته لمعزة أو شاة او دجاجة شقية ابتلعت آيات الرضاعة ، و" نسختها " من القرآن الى الأبد لنقرأ :

لقد نزلت آيةُ الرَّجمِ ، ورضاعةُ الْكبيرِ عشرًا ، ولقد كانَ في صحيفةٍ تحتَ سريري ، فلمَّا ماتَ رسولُ اللهِ صلَّى الله عليْهِ وسلَّمَ وتشاغلنا بموتِهِ ، دخلَ داجنٌ فأَكلَها.
الراوي:عائشة أم المؤمنين المحدث:الألباني المصدر:صحيح ابن ماجه الجزء أو الصفحة:1593 حكم المحدث:حسن

لقد أرادت عائشة ان تلقي طوق النجاة لتبرأ ساحة القرآن من التحريف والعبث بيد البشر بأن تلقي المسؤولية كاملة على الحيوان .. حيوان " داجن " ( دجاجة ، شاة ، عنزة ) .
الرد
#6
القران عدا انه ليس كتاب الاله "يهوه الوهيم" رب الكتاب المقدس لانه كتاب تاليف بشري .. فهو كتاب محرف ايضا واخبار تحريفه فاقت حد التواتر اذ يقول العلامة الحجة السيد عدنان البحراني ، بعد ان ذكر الروايات التي تفيد تحريف القران :

"الأخبار التي لا تحصى كثيرة وقد تجاوزت حد التواتر ولا في نقلها كثير فائدة بعد شيوع القول بالتحريف والتغيير بين الفريقين وكونه من المسلمات عند الصحابة والتابعين بل وإجماع الفرقة المحقة وكونه من ضروريات مذهبهم وبه تضافرت أخبارهم"

(مشارق الشموس الذرية - المكتبة العدنانية - البحرين - ص 126)

1 - اخبار تحريف القران كثيرة ومتواترة وشائعة .. يقول الفقهاء والعلماء والمراجع ان الراويات ان وصلت حد التواتر  تحول مضمونها الى مضون يقيني ويسقط البحث في الاسانيد فيها سواء كانت صحيحة او ضعيفه .
2 - القائلين بتحريف القران هم السنة والشيعة .
3 - والتحريف كان من المسلمات عند الصحابة والتابعين .

يقول أبو الحسن العاملي :
" اعلم أن الحق الذي لا محيص عنه بحسب الأخبار المتواترة الآتية وغيرها أن هذا القرآن الذي في أيدينا قد وقع فيه بعد رسول الله صلى الله عليه وآله شيء من التغييرات ، وأسقط الذين جمعوه بعده كثيرا من الكلمات والآيات ".
(المقدمة الثانية لتفسير مرآة الأنوار ومشكاة الأسرار ص 36 وطبعت هذه كمقدمه لتفسير البرهان للبحراني)

علماء الاسلام بل والصحابة الكبار انفسهم يخبرون المسلمين بابسط لغة عربية يفهمها حتى الاطفال بان القران محرف بالزيادة والنقصان فهل يدرك عامة المسلمين هذه الحقيقة ؟ ما اصدق قول الشاعر "ان كان رب البيت بالدف ضاربا فشيمة اهل البيت كلهم الرقص" !

فلو كان القران محرفا فسيسمى وعد كاتبة القائل "انا نحن انزلنا الذكر وانا له لحافظون" مجرد وعد على الورق مع وقف التنفيذ ! فهل الله يعجز عن حفظ القران من التحريف ؟ واذا ما عجز امام المحرفين فستسقط عنه الوهيته ويسقط دينه .

ويقول الدكتور موسى الموسوي :

" والقائلون بالتحريف يشكلون عدداً من علماء الفرق الإسلامية كلها إلا أن علماء الشيعة ومحدثيهم يشكلون الأكثرية المطلقة بين هؤلاء .."

(الشيعة والتصحيح - ص 144)

كلمات واضحة كالبلور الشفاف "عددا من علماء الفرق الاسلامية كلها" يقولون بتحريف القران !

ويقول أكرم بركات العاملى :
"لم تقتصر كتب أهل السنة على ايراد الروايات الحاكية عن مصاحف محرفة ، بل ورد فيها روايات كثيرة تتحدث عن نقصان حدث فى القرآن ....... ولم تسلم كتب الشيعة من تلك الروايات ... (حقيقة مصحف فاطمة ص 124- مصدر سابق)

كتب اهل السنة تروي الروايات عن المصاحف المحرفه والنقصان في القران وكذلك فعلت كتب الشيعة (انه اجماع سني شيعي على ان كتاب ربهم محرف) .

ويقول العلامة حسين بن محمد تقي النوري الطبرسي في كتابه المشهور "فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب" ناقلاً عن السيد نعمة الله الجزائري" أن الأخبار الدالة على ذلك (أي على التحريف في القران) تزيد على ألفي حديث، وادعى استفاضتها جماعة كالمفيد، والمحقق الدماد، والعلامة المجلسي وغيرهم

هل تتخيلوا الرقم ..؟!
اكثر من الفي راوية ومكتوبة باقلام شهود العيان بان هذا القران هو كتاب محرف وهي اخبار متواترة لكثرها لا يمكن ردها .. بالاضافه الى ان قرانهم الحالي بعد تحريفه كما وصل اليهم يختلف حسب القراءه التي لا يوجد قراءة واحده تتفق مع الاخرى والتي تقلب المعاني راسه على عقب اذ نقرأ هذا الاعتراف  :

" أنواع اختلاف القراءات ربما تفوق الحصر ، كالاختلاف في الحركات الإعرابية والبنائيّة ، والتقديم والتأخير ، والزيادة والنقصان ، والمد والقصر ، والتخفيف والتشديد ، والتّرقيق والتفخيم ، والإخفاء والإظهار ، والفك والإدغام ، والإمالة والروم والإشمام ، على اختلاف أنواعه ، وغير ذلك مما فصّلها كتب القراءات ، وحصل الاختلاف فيها بين أئمة القراّء السلف والخلف " ( تلخيص التمهيد في علوم القرآن – الشيخ محمد هادي - ص 281 ).

هل قرأتم ..؟!
"اختلاف القراءات ربما تفوق الحصر"! مما يجعل القراءات عبارة عن : مصاحف مختلفة . والاختلاف يطال الأحكام الفقهية والشرعية ايضاً. وقد ألف علماء الاسلام ما لا يحصى من الكتب حول اختلاف قراءات القرآن وتأثيرها على الأحكام والتشريعات .

يعني كتاب كنزا ربا للمنديايين الذي الفوه ونسبوه الى ربهم وكتاب البهائيين الذي الفه بهاء الدين ونسبه الى ربه وكذلك كتاب المورمون الذي الفوه ونسبوه الى ربهم .. اعظم مليون الف مرة من القران .. على على الاقل ليس لديهم اطنان الاحاديث التي تقول ان هذه الكتب التي يؤمن اتباعها بها بانها محرفه وتم العبث بها على عكس القران المحرف المقطوعه اصوله الذي تم تحريفه فور موت محمد واتلاف ما دون عليه من ايات ثم نشر هذا المحرف بكل مكان !
الرد
#7
(05-24-2020, 01:02 PM)+Hook+ كتب : كلام في الجون يا رجاله
كنت حابب اسمع بقي رد الاستاذ ابو ازهر اللي بيتكلم عن الكتاب المقدس وعايز اقوله اللي بيته من زجاج ما يحدفش الناس بالطوب احنا ما خلناش اللي عجبنا وحرقنا اللي ما عجبناش

تحياتي 
1 مهاجمة الكتاب المقدس لا تعني صحة الاسلام 
والتعرض بالنقد بالمسيحية لا يعني أن الاسلام صحيح 

2 عن مسألة من بيته من زجاج فلا يرمي الناس بالحجارة أتذكر مقالة نشرتها هنا نقلا عن السيد لؤي ثابت من الحوار المتمدن
http://nadyalfikr.com/showthread.php?tid=109191 ( الملائكة المحاربة في الكتاب المقدس( فضح أكاذيب زكريا بطرس ) نقلا عن لؤي ثابت ) 
3 من الأساس هل هاجمت الكتاب المقدس حقا 
نقطتي الأولى فقط على اعتبار هاجمت الكتاب المقدس ولا تتجاوز حقيقة أن مبدا كلانا بالعهر سواء وخير طريقة للدفاع هو الهجوم هو مبدأ ساقط 
أما مقالتي فهي دراسة فقط بهل الكتاب المقدس واحد بين الطوائف المسيحية أم مختلف 
وللأمانة كانت الردود المسيحية اقل ما يقال عنها مذهلة فمرة : 
1 الايمان المسيحي واحد ( وكأننا تناقشنا في مسألة هل الايمان واحد مع العلم أنه ليس واحدا )
2 هل الذكر محفوظ ( وكأننا تناقشنا في مسألة احتمالية تحرف الكتاب المقدس أو القران )
3 اختلاف قراءات القران الكريم ( وكأنه حدى جاب سيرة اختلاف قراءات الكتاب المقدس ) 
4 تحريف القران ( وكأنه حدى جاب سيرة انو الكتاب المقدس محرف ) 
5 هذه الاسفار لا تستعمل من أجل العقائد والايمان ( لم أجد دليلا على صحة هذا الكلام 
نعم اللوثريين والانجيلين لا يستعملون هذه الأسفار من اجل القعائد والايمان رغم انهم طوائف بروتستانتية بالعامية الأسفار عندهم بشكل طبيعي ان تكون غير قانونية سبب هذا الأمر الغريب هو وجود حالة تخبط وعدم تأكد عند كليهما من الأسفار القانونية الثانية ووجود اتجاهات أنها قانونية أيضا الكنائس اللوثرية لا تأخذ عقائد من أسفار مهمة واساسية في الكتاب المقدس مثل رؤيا يوحنا ورسالة يعقوب وسفر استير وذلك بسبب موقع مارتن لوثر الشتكيكي منهم !!!! اذن نلاحظ وجود فكرة أن لا يستعمل السفر من أجل بناء العقائد والأمور الايمانية القاطعة ورغم وجود الفكرة لم أجد مرجعية أرثذوكسية او كاثوليكية تدعي بأن الاسفار القانونية الثانية لا تبن عليها أفكار ايمانية كما ادعوا او ادعى السيد برنس )
6 هذه أسفار ليست قانونية ( يعمم موقف البروتستانت وكاننا نتناقش في مسألة من على حق وهنا أقصد السيد برنس )
7 هذه أسفار قانونية ( يعمم موقف الأرثذوكس والكاثوليك وكأننا نتناقش في مسألة من على حق وهنا أقصد الأخ terminator 3 ) 
8 محمد نجس وعابد حجر أسود ( لا تعليق )
9 مقارنة اختلاف السنة النبوية باختلاف الكتاب المقدس ( متناسيا ان ما يقابل السنة في المسيحية هو التقليد الكنسي وأنها مقارنة غير عادلة فواحدة كتاب الله الكامل وواحدة مجرد نقل لكل ما ورد عن رسول الاسلام من قول او فعل او تقرير او صفة بالعامية ليست كلاما مقدسا ولا كلاما متعبد بتلاوته )
10 ابو ازهر الشامي شخص حقير ونجس ...... ( هاي حصرية للسيد برنس ولا تعليق مرة أخرى )

.........

وجميعها هرب من حقيقة أن المقالة أثبتت زيف ادعاءات المسيحين بأن الكتاب المقدس واحد 


واكدت أن الكتاب المقدس ليس واحدا بين المسيحين

4 والمقالة بالأصل مقطوعة من مقالة قديمة لي بعنوان 
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=611245&r=0 ( الأخت نور الشمري واختلاف القران بين السنة والشيعة ) 
وهذه المقالة كانت ردا على الأخت نور الشمري والتي كذبت وقالت أن القران عند الشيعة مختلف عن الذي عند السنة بحيث قالت قران الشيعة 116 سورة وقران السنة 114 سورة 
وهو ما اثبتت كذبه في المقالة الأصلية وأثبتت ان الكتاب المقدس هو المختلف فيه بين الطوائف المسيحية وليس القران فالقران الذي عند السنة هو نفسه الذي عند الشيعة والبقية مع اختلاف فقط في القراءات والتي لا تتجاوز بعض الكلمات وكيفية كتابتها او نطقها 

اذن من يحق له أن يقول ؛ من بيته من زجاج فلا يرمي الناس بالحجارة 
الرد
#8
اين ما احرقه عثمان يا عم الشيخ؟
الرد
#9
(05-25-2020, 02:48 PM)+Hook+ كتب : اين ما احرقه عثمان يا عم الشيخ؟

أهل السنه يقولوا انه نسخ حكما ولفظا ههههههههههه

هكذا يضحكوا اهل السنه على العوام المسلمين .. بينما الشيعه يعترفون بانه محرف بالزيادة والنقصان ..  والفرق بين الاثنين ان الشيعه يقولوا ان القران الصحيح عند علي وسيظهره المهدي حينما يظهر .. بينما اهل السنه لا يوجد لديهم حدوثة المهدي بالتالي هم يتهربون من نصوص التحريف في كتبهم باختراع حدوث النسخ ..

والسيد الخوئي رد على ترقيعات السنه بحدوثه النسخ وقال انها دليل على وقوع التحريف في القران :

"ذكر أكثر علماء أهل السنة: أن بعض القرآن قد نسخت تلاوته، وحملوا على ذلك ما ورد في الروايات أنه كان قرآنا على عهد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فيحسن بنا أن نذكر جملة من هذه الروايات، ليتبين أن الالتزام بصحة هذه الروايات التزام بوقوع التحريف في القرآن"

(البيان في تفسير القرآن - السيد الخوئي - الصفحة ٢٠١)

من ادلة ضياع وتحريف القران ، ان الصحابة يعترفون ان هناك سورا من القران قد ضاعت ولم يعودوا يتذكرون منها سوى بضع كلمات ، وفي القران الحالي المطبوع لا يوجد مثل هذه السور والايات مما يعني انها ضاعت للابد :
المصدر : صحيح مسلم - كتاب الزكاة - باب لو ان لابن ادم واديين - 1050

[صورة: 159041436902311.jpg]


وابقى سلملي على خرافة الحفظ بالصدور التي يضحكوا بها علمائهم على العوام الجهله من المسلمين الذي يصدقون كل ما يكتبوه لهم لاغين عقولهم !
الرد
#10
الزميل ابو ازهر تحياتى 

الحقيقة وعذرا لا اري اى رد عن موضوعى فى مداخلتك ولا اقول ان اسئلتك عن الكتاب المقدس تعنى ان الاسلام صحيح من عدمه 

عذرا برجاء الرد على موضوعى ولا تشتت الموضوع بحشر ما لا يفيد وشكرا ..

اخيرا وبرجاء عدم التعليق ، تقول :
9 مقارنة اختلاف السنة النبوية باختلاف الكتاب المقدس ( متناسيا ان ما يقابل السنة في المسيحية هو التقليد الكنسي وأنها مقارنة غير عادلة فواحدة كتاب الله الكامل وواحدة مجرد نقل لكل ما ورد عن رسول الاسلام من قول او فعل او تقرير او صفة بالعامية ليست كلاما مقدسا ولا كلاما متعبد بتلاوته )

قمت بالرد عليك فى الموضوع الاخر فقم بالعودة اليه وشكرا 

سؤالى مرة اخرى لحضرتك :

يؤمن المسلمون بان القران ( الذكر ) محفوظ ؟
فما الدليل ؟


هل لديك اجابة على سؤالى هذا وشكرا 

سيظل رأيك ضعيفا ًحتى يقول الآخر رأيه .. فأنت لا تعيش فى هذا العالم وحدك ، عيناك ترى زاوية وعيون الآخرين تجمع كل الزوايا ..
فلا داعى لاغتيال الآخر لمجرد أنه يختلف معك فى الرأى والقناعات ..

الرد


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  اشكالية وسقوط نص انا انزلنا الذكر وانا له لحافظون البرنس 5 362 11-30-2020, 11:47 PM
آخر رد: البرنس
  من هم أهل الذكر؟ فارس اللواء 2 1,437 09-05-2017, 01:34 AM
آخر رد: خالد
  برنامج مجالس الذكر غالي 1 1,195 02-21-2013, 10:51 PM
آخر رد: ابانوب
  أحمد القبانجي: إعطاء الذكر مثل حظ الأنثيين قابل للاجتهاد الفكر الحر 0 2,239 10-28-2010, 12:22 PM
آخر رد: الفكر الحر
  هل القرأن محفوظ؟؟؟ مؤمن مصلح 25 8,333 07-02-2010, 12:49 AM
آخر رد: يقظة فكر

التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم