كم عدد سورة الاحزاب ؟
#1
كم عدد أيات سورة الاحزاب!!!؟؟؟

رُوي عن عائشة: "أنّ سورة الأحزاب كانت تُقْرأ في زمان النبي في مائتي آية، فلم نقدر منها إلاّ على ما هو الآن" وفي لفظ الراغب: "مائة آية".

ورُوي عن عمر وأُبي بن كعب وعكرمة مولى ابن عباس:

"أنّ سورة الأحزاب كانت تقارب سورة البقرة، أو هي أطول منها، وفيها كانت آية الرجم".

وعن حذيفة: "قرأتُ سورة الأحزاب على النبي فنسيتُ منها سبعين آية ما وجدتها".

فقد اورد هذه الروايات السيوطي في الاتقان تحت عنوان ما نسخ تلاوته دون حكمه !!

ونسأل :

طالما أن الله قد تكفل بحفظ القرآن إذن لماذا عائشة وعكرمة مولى ابن عباس وحذيفة وعمر وأبي بن كعب قالوا أن سورة الأحزاب قد سقط منها ولم يقدروا إلا على ماهو موجود الآن أين ذهبت الآيات الباقية ؟؟

معنى كلامهم أنهم لم يؤمنوا بأن القرآن محفوظ من قبل الله !!!

فهم يشكون بأن الله قد تكفل بحفظه ورعايته فهم يقولون بتحريف القرآن ونقصه فهنا تهمة واضحة بأنهم يؤمنون بنقص القرآن...

وليس فقط آية أو عدت آيات بل بنقصان حوالى مئتين آية ......!!
الرد
#2
اقرأ ترقيعات اهل السنه .. يقولك نسخت حكما ولفظا ههههه

[صورة: 159044142598451.jpg]

من ادلة تحريف وضياع القران أن سورة الاحزاب كانت تعادل سورة البقرة في الطول ولو قارنا اليوم ما موجود في القران المحرف نلاحظ ان سورة الاحزاب = 73 اية ،، وسورة البقرة = 286 اية ،، مما يعني ان 213 اية قد حذفت او فقدت من سورة الاحزاب ولا احد يعلم اين ذهبت !

ما هو ردكم يا اهل السنه على هذا التحريف والضياع والحذف من القران ..؟!

اه هي كانت موجودة ولكنها نسخت حكما ولفظا !!!!!!!!!

ما هو الدليل انها نسخت حكما ولفظا ..؟! لا يوجد !

طيب القران يقول :
مَا نَنسَخْ مِنْ آيَةٍ أَوْ نُنسِهَا نَأْتِ بِخَيْرٍ مِّنْهَا أَوْ مِثْلِهَا ۗ أَلَمْ تَعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (106)

طالما نسخت فاين الناسخ لها ..؟! لا يوجد !
الرد
#3
حبيبي يا برنس
كنت هاقولها ... ههههههههههه
ما قولنا اللي بيته من زجاج ما يحدفش الناس بالطوب

لي عودة بالمزيد
الرد
#4
https://drive.google.com/file/d/1rxh5tap...p=drivesdk
مَا تَعْبُدُونَ مِن دُونِهِ إِلاَّ أَسْمَاء سَمَّيْتُمُوهَا أَنتُمْ وَآبَآؤُكُم مَّا أَنزَلَ اللّهُ بِهَا مِن سُلْطَانٍ إِنِ الْحُكْمُ إِلاَّ لِلّهِ أَمَرَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ {12/40}
الرد
#5
على فكره يا حج Hook

جهاله المسلمين يتوهمون ان علماء المخطوطات والنقد النصي ياخذون بخرافات وجهل ما يسمى بمسخره علم الجرح والتعديل وخرافه وكذبه ان القران متواتر تلك التخاريف التي اخترعها الامويين والعباسيين او خرافه الحفظ في الصدور التي يضحكوا على انفسها بها وتنفيها حتى رواياتهم الاسلامية او انهم حينما يجدوا في القران ايه تقول انا انزلنا الذكر وانا له لحافظون سوف يختمون ختم المصداقيه على قرانهم هههه

العلماء لا يبنوا دراستهم على الخرافات فهي فقط بل هي للضحك على جهاله المسلمين واستحمارهم وتناقلها في مواقع الجهل والتخلف الاسلامي والمنتديات فقط لا اكثر ولا اقل .

هناك اكثر من الفين راوية اسلامية مروية عن الصحابه واهل بيت محمد والتابعين والتاريخ الاسلامي تثبت ان هذا القران هو كتاب محرف وهذه كلها عند علماء المخطوطات تطعن في مصداقيه هذا القران الذي يرجع اقدم مخطوطة له للعصر الاموي كون المسلم الغبي لا يعرف الفرق بين عمر الجلد والحبر المستخدم والذي مخطوطاته فاقده المصداقيه عندهم والذين اثبتوا التحريف في  مخطوطاته ايضا التي كان يتم التعديل والمسح فيها والكتابه فوقها مما يثبت ان مخطوطات القران كانت تخضع للتنقيح والتعديل حتى وصل اليهم كما هو بشكله الحالي والتي تحوي تلك المخطوطات اختلافات كثيره بينها وبين قرانهم الحالي تماما مثل قراءات القران التي لا يوجد فيها اثنين تتوافق مع بعضها البعض بما لا يحصى من اختلاف مختلفه !

هل تعرف كيف حرف القران يا استاذ Hook !

لان القران لم يكن مدون ومنتشر في بلاد العالم القديم مثل الكتاب المقدس على ايدي الرسل وبعدهم وقبل مجئ المسيح في الترجمة اليونانية التي انتشرت في العالم القديم ليستطيع الناس قراءته ومعرفة النبؤات عنه قبل مجيئه  .. فمحمد قتل بالسم الهاري ومات ولم يكن القران مكتوب ومنتشر لهذا مساله تحريف القران كانت مهمه سهله جدا على يد اصحابه قطاع الطرق واصحاب المصالح الطماعين الذين يسعون للسلطه والملك والمال ..  ثم قاموا بنشر هذا المحرف في كل مكان وما انشروه ووزعوه على الامصار لم يوجد منه اي نسخة ولا يوجود لخرافه مصجف عثمان ولا لخرافه مصحف علي لان علي اصلا رفض تسليم مصحفه اليهم لكي لا يحرفوه واخفاه عنهم والى اليوم لا يزال الشيعه ينتظرون ظهور المهدي ومعه قران علي ويصلون بالقران المحرف كما هو ولكن يفهموه طبقا لراويات اهل البيت التب تبين لهم مواضع العبث والتحريف في القران .. وهذا و لا تنسى ان اكثر حفاظ القران المزعومين ماتوا في الحرب وفقدت كل الاجزاء التي كانوا يحفظوها بشهاده ابو بكر شخصيا ولم يبقى منه سواء القليل وما بقى مكتوب على السعف وخلافه .. لهذا كان مساله تحريف القران مساله سهله جدا واسهل من السهله ايضا .

القران المتداول حاليا عند المسلمين هو 6000 ايه ومختلف عليها :

الشيخ العلامة جلال الدين سيوطي في كتابه الشهير (الإتقان في علوم القرآن ) حول عدد ايات القران الحالي :

قَالَ الدَّانِيُّ: أَجْمَعُوا عَلَى أَنَّ عَدَدَ آيَاتِ الْقُرْآنِ سِتَّةُ آلَافِ آيَةٍ ثُمَّ اخْتَلَفُوا فِيمَا زَادَ عَلَى ذَلِكَ فَمِنْهُمْ مَنْ لَمْ يَزِدْ وَمِنْهُمْ مَنْ قَالَ: وَمِائَتَا آيَةٍ وَأَرْبَعُ آيَاتٍ، وَقِيلَ: وَأَرْبَعَ عَشْرَةَ، وَقِيلَ: وَتِسْعَ عَشْرَةَ، وَقِيلَ: وَخَمْسٌ وَعِشْرُونَ، وَقِيلَ: وَسِتٌّ وَثَلَاثُونَ.

اما القران كما انزل على محمد كان 17000 ايه كما قال الامام المعصوم جعفر الصادق  :

علي بن الحكم، عن هشام بن سالم ، عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: إن القرآن الذي جاء به جبرئيل (عليه السلام) إلى محمد (صلى الله عليه وآله)سبعة عشر ألف آية . 

قال العلامة المجلسي في كتابه مرآة العقول 12/525
(1): موثق. وفي بعض النسخ عن هشام بن سالم موضع هارون بن مسلم، فالخبر صحيح ولا يخفى أن هذا الخبر وكثير من الأخبار الصحيحة صريحة في نقص القرآن وتغييره.

فهناك حوالي 11000 ايه محذوفه من القران بشهادات كتب المسلمين عدا عن اكثر من الفي راوية تتحدث عن تحريفه عدا عن شهاده التاريخ الاسلامي والتي كفيله لوحدها باسقاط اي مصداقيه للقران .
الرد


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  لغز سفر يشوع بن سيراخ اصحاح 15 عدد 22 ( استفسار للاخوة المسيحين ) ابو ازهر الشامي 8 1,488 05-25-2020, 09:28 AM
آخر رد: ابو ازهر الشامي
  نحتاج اله حاسبة لمعرفة عدد الحوريات لكل مسلم في الجنة ومدة الجماع ..رأيكم fahmy_nagib 3 1,004 12-24-2018, 07:48 PM
آخر رد: fahmy_nagib
  فضيحة سورة الانعام البرنس 11 3,317 11-20-2018, 05:24 PM
آخر رد: البرنس
  ورطة محمد بنقله خرافات اليهود في سورة النساء البرنس 9 3,729 10-28-2018, 07:11 PM
آخر رد: البرنس
  فكر القران الساقط في سورة الاسراء 15 البرنس 2 1,947 08-10-2018, 03:11 PM
آخر رد: البرنس

التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم