إقتباس :ولا البابا شنودة الثالث يفهم
ولا أحد يفهم
انت وحدك من تفهم
لانك مستقي ومتشبع من تعاليم قرانك ورسولك الذي امروك بطاعه رجال الدين ولو كانوا فسقة ولو كانوا شياطين في جثمان انس وامرك بطاعتهم مثل البعير المنقاذه من انوفها بخزامة .. وتريد ان تفرض علينا اوامر دينك في اطاعه البشر "اولي الامر" الذي تستقون منهم عقيدتكم ومزابل علومهم التي اخترعوها واجبروكم عليها وتضربوا بالشبشب والزنوبة والعصا وتسجنوا وتكفروا ويسفك دمكم لو خالفتوهم وعارضتوهم !
بينما نحن كتابنا اوصانا ان لا ناخذ حرفا من خارج دفتي الكتاب المقدس ولا نتبع الا كلام الانبياء والرسل بعشرات النصوص الصريحه :
"عِنْدَهُمْ مُوسَى وَالأَنْبِيَاءُ، لِيَسْمَعُوا مِنْهُمْ" ( لوقا 29:16)
ولم يقل استمعوا لقتاليد الشيوخ والكهنة !!
" .. لِكَيْ تَتَعَلَّمُوا فِينَا: «أَنْ لاَ تَفْتَكِرُوا فَوْقَ مَا هُوَ مَكْتُوبٌ» .." (1كورنثوس 6:4).
" اُنْظُرُوا أَنْ لاَ يَكُونَ أَحَدٌ يَسْبِيكُمْ بِالْفَلْسَفَةِ وَبِغُرُورٍ بَاطِل، حَسَبَ تَقْلِيدِ النَّاسِ، حَسَبَ أَرْكَانِ الْعَالَمِ، وَلَيْسَ حَسَبَ الْمَسِيحِ " ( كولوسي 8:2).
بينما الطقوس وتقاليد الكهنة مجرد اراء بشر ، ولو كانت موحى بها او ذات فائدة لذكرها الروح القدس في كتابه .
وَعِنْدَنَا الْكَلِمَةُ النَّبَوِيَّةُ، وَهِيَ أَثْبَتُ، الَّتِي تَفْعَلُونَ حَسَناً إِنِ انْتَبَهْتُمْ إِلَيْهَا كَمَا إِلَى سِرَاجٍ مُنِيرٍ فِي مَوْضِعٍ مُظْلِمٍ (2 بط 1: 19-20)
.. الخ ..!
فلو كان رجال الدين كما تصفوهم بناء على تربيتكم الاسلامية بانهم اهل العلم الذين افنوا حياتهم في هذه المهنه كما تدعون بجهلكم وغبائكم لما كان رجال الدين اليهودي على اقل تقدير رفضوا المسيح الذي اتى وهم جالسون ينتظرون مسيحا اخر حسب فهمهم المغلوط لكتابهم وسوء تفسيرهم له !
فلا تغير الموضوع وتشتته كالعاده يا مسلم !
تعال لنرى تخبيصك وجهلك وترقيعاتك :
إقتباس :1 على فرض صحة كلامك
هذا ليس كلامي بل كلام الائمة المعصومين عند الشيعه ومن اوثق كتاب لديهم الكافي للكليني الذي نقل كلام الائمة المعصومين الى كتابه .
إقتباس :الروايات عند الشيعة يقيسها المتن ( اي المعنى ) وشرطه أن يوافق القران
يوافق القران بناء على روايات اهل البيت التي تبين لهم مواضع العبث والتحريف في القران بشهاده الائمة المعصومين وليس بناء على القران الحالي المحرف بالاجماع والتواتر .
ويهرتل هذا الجاهل بكلام انشائي فارغ ليرقع قائلا :
إقتباس :فاعرض لنا راي علماء الشيعة في مسألة هذه الزيادة
طبعا بشرط ان لا يكون راي عالم واحد اي عالم شاذ
وان لا يكون مقتطعا
وان تذكر معنى الكلام او تفسيره عند بقية العلماء
فلا تذكر لي قول لأحد الأئمة دون أن تذكر توجيهه
وهل هذه الزيادة اي هذا التفسير مقبول ام لاء
بالعامية اذكر راي العلماء من ناحية هل هذا الكلام يخالف القران ام لا يخالفه ضمن شرط مخالفته للقران ام لا بما ان شرط التحديد هو مخالفة القران من عدمها وليس السند
الزيادة اقر بها الامام العصوم ابو الحسن الرضا الذي اخبر بهذا النص كما نزل هكذا وليس كما هو بالقران المحرف الحالي وهي راوية معصومة منقوله عن معصوم ومتوافقه مع جميع روايات المعصومين عندهم الذين اقروا بان هذا القران هو كتاب محرف حرفه الصحابه !
إقتباس : بل ثبت إنّه قد خالف قول الإمام الرضا (عليه السلام) في مورد ( معجم رجال الحديث للسيد الخوئي رحمة الله عليه 6/205 )
ونعيد الحقيقة التي هرب منها مذعورا :
إقتباس :لا يوجد شي اسم علم رجال عندهم من اساسه .. الى ان جاء جمال الدين ابن طاووس ونقل عن السنه النواصب نصا قذارات علم الرجال وتمسك بها العلامة الحلي وبقيت الى الان .. حيث لم تكن موجودة عند الشيعه الاوائل ولا عند اصحاب الائمة ولا وردت عن الائمة في شئ مما تسبب هذا العلم القذر المخالف للقران رفض الكثير جدا من روايات الشيعه وادعيتهم .
ثم يكذب ابو ازهر ويهرتل ويخرف قائلا :
إقتباس :3
الروايات والأحاديث التي ذكرتها لا يعني اكذوبة علم الرجال او ضعف الحديث وانما تعني قاعدة عند الشيعة وهي ان خالف حديث صحيح ( سنده صحيح ) القران الكريم يتم رفض الحديث مباشرة
فعند بعض السنة ان خالف الحديث القران يتم اعتبار القران منسوخا او يتم الجمع بين الاثنين في حين عند الشيعة هناك قاعدة القياس على القران والتي قد تحول أحاديث كاملة فيها كل شروط الصحيحة الا ضعيفة لمجرد مخالفتها للقران
طبعا هرب امام راوية المعصوم عند الشيعه التي تنسف مسخره علم الرجال من اساسه والذي يحث فيه الشيعه على البحث في متن الراوية ولا شأن لهم في الراوي سواء كان ثقة او غير ثقه :
محمد بن يحيى، عن عبدالله بن محمد، عن علي بن الحكم، عن أبان بن عثمان عن عبدالله بن أبي يعفور، قال: وحدثني حسين بن أبي العلاء أنه حضر ابن أبي يعفور في هذا المجلس قال:
سألت أبا عبدالله عليه السلام عن اختلاف الحديث يرويه من نثق به ومنهم من لا تثق به؟ قال: إذا ورد عليكم حديث فوجدتم له شاهدا من كتاب الله أو من قول رسول الله صلى الله عليه وآله وإلا فالذي جاء كم به أولى به.
استنادا للقران الذي ينسف علم الرجال ويقول :
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ (6)
فلا يوجد شي اسمه علم رجال عند الشيعه الاوائل وعند الائمة المعصومين مطلقا وبتاتا ونهائيا قبل عصر الغيبه الكبرى التي بدا علماء الشيعه المحلل دمهم عند اهل السنه بنقل مزابل النواصب كما فعل جمال الدين ابن طاووس الذي نقل عن السنه النواصب مزابل علم الرجال نصا واقحمها في الجو الشيعي حتى تسبب في تدمير احاديث اهل العصمه وزيارتهم وادعيتهم مخالفا بها كلام ووصايا الائمة المعصومين .
إقتباس :ركز بالنصوص :
علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن النوفلي، عن السكوني، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله: إن على كل حق حقيقة، وعلى كل صواب نورا، فما وافق كتاب الله فخذوه وما خالف كتاب الله فدعوه.
محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد بن عيسى، عن ابن فضال، عن علي بن عقبة، عن أيوب بن راشد، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: ما لم يوافق من الحديث القرآن فهو زخرف.
محمد بن إسماعيل، عن الفضل بن شاذان، عن ابن أبي عمير، عن هشام بن الحكم وغيره، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: خطب النبي صلى الله عليه وآله بمنى فقال: أيها الناس ما جاء كم عني يوافق كتاب الله فأنا قلته وما جاء كم يخالف كتاب الله فلم أقله.
اعرف النصوص واعرف ما تقوله فهذه الاحاديث التي رواها معصومي الشيعه تتكلم عن عرض الراويات على القران .. حسب روايات ائمة اهل البيت التي تبين لهم مواضع التحريف والعبث في القران وليس بناء على القران الحالي المحرف بالتواتر والاجماع بالالف الروايات التي تقول بالتحريف عتد اهل السنه والشيعه والذين يتبادلون تهم التحريف فيما بينهم ويؤلفوا الكتب فيها كل واحد من روايات الاخر ..
بينما عند اهل السنه يعتبروا عرض السنه على القران مرفوض تماما ومن وضع الزنادقة .
إقتباس :3 وفي نهاية المطاف انا نقلت الكلام من موقع شيعي وليس كلامي الشخصي
والذي أكد ان الرواية ساقطة السند
اعرف كل ما يقوله علمائهم قديما وحديثا .. هذا الرابط سؤال من موقع شيعي حول نقصان اية الكرسي في القران الحالي وهو اعتمد بجوابه على مزابل علم الرجال الناصبي الذي يخالف وصايا ائمته المعصومين والذي اقحم في الوسط الشيعي بعد عصر الغيبه الكبري كما اثبت بالدليل ..
ويتبع منهج التقيه والكذب والاخفاء في مساله تحريف القران تجبنا للبلبه كما اثبت بالدليل من كتابهم الكافي للكليني الموثوق الذي نقل الكليني فيه كلام المعصومين في عصره الى كتابه ..
رواية تحريف اية الكرسي صحيحه 100% اخبرهم بها امامهم المعصوم ومتوافقه مع جميع روايات اهل بيت العصمه التي تشهد بتحريف القران .. يعني كلها روايات متواترة .
إقتباس :وتناقض كلام علي ابن ابي طالب
هههههههههههه وما هو كلام الامام علي يا اجهل من الجهل نفسه يا من لا تعرف بما تتفوه هاااااا ..
الامام علي الذي جمع القران وعرضه على ابو بكر ووجد فيه فضائح المهاجرين والانصار فرضه ابو بكر وطالب زيد بتاليف قران اخر على خلاف مصحف الامام علي فاعترض زيد لئلا يظهر علي مصحفه ويفضحهم فقرروا قتل علي والتخلص منه عن طريق خالد بن الوليد الذي حينما فشل حاولوا التحايل على علي لاعطاءهم مصحفه ليحرفوه فيما بينهم فعرف علي حيلتهم ورفض اعطائهم مصفحه واخفاه عنهم !
اقرا من كتاب الاحتجاج لأبي مَنصور الطبرسي وكذلك وردت في في البحار: ج ٩٢ ص ٤٢ ح ٢ :
عن أبي ذر:
أنه لما توفي رسول الله صلى الله عليه وآله جمع علي عليه السلام القرآن وجاء إلى المهاجرين والأنصار وعرضه عليهم كما قد أوصاه بذلك رسول الله صلى الله عليه وآله. فلما فتحه أبو بكر خرج في أول صفحة فتحها فضائح القوم. فوثب عمر وقال: يا علي، أردده فلا حاجة لنا فيه فأخذه علي عليه السلام وانصرف. ثم أحضروا زيد بن ثابت وكان قارئا للقرآن، فقال له عمر: إن عليا عليه السلام جاءنا بالقرآن وفيه فضائح المهاجرين والأنصار، وقد رأينا أن نؤلف القرآن ونسقط منه ما كان فيه فضيحة وهتك للمهاجرين والأنصار. فأجابه زيد إلى ذلك، ثم قال: فإن أنا فرغت من القرآن على ما سألتم وأظهر علي القرآن الذي ألفه، أليس قد بطل ما قد علمتم؟ قال عمر: فما الحيلة؟ قال: زيد: أنتم أعلم بالحيلة. فقال عمر: ما الحيلة دون أن نقتله ونستريح منه. فدبر في قتله على يد خالد بن الوليد، فلم يقدر على ذلك .. فلما استخلف عمر سأل عليا عليه السلام أن يدفع إليهم القرآن فيحرفوه فيما بينهم، فقال: يا أبا الحسن، إن جئت بالقرآن الذي كنت جئت به إلى أبي بكر حتى نجتمع عليه فقال علي عليه السلام: هيهات، ليس إلى ذلك سبيل، إنما جئت به إلى أبي بكر لتقوم الحجة عليكم ولا تقولوا يوم القيامة: (إنا كنا عن هذا غافلين)، أو تقولوا: (ما جئتنا به). إن القرآن الذي عندي لا يمسه إلا المطهرون والأوصياء من ولدي. فقال عمر: فهل وقت لإظهاره معلوم؟ قال علي عليه السلام: نعم، إذا قام القائم من ولدي يظهره ويحمل الناس عليه، فتجري السنة عليه. ".
والى اليوم القران الاصلي الغير محرف عند الشيعه هو مصحف علي كما حفظة ائمة اهل البيت والذي ينتظر الشيعه المهدي ومعه القران الغير محرف .. وهم يصلون ويقرأؤون بالقران المحرف الحالي كما امرهم علمائهم كما اثبت بالدليل ولكن يفهموه حسب روايات اهل البيت فيما بينهم ليبين لهم مواضع العبث والتحريف في القران .
اذ يقول امامهم المعصوم في كتابهم الكافي نقلا عن تفسير جابر الجعفي :
محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن ابن محبوب، عن عمرو بن أبي المقدام عن جابر قال: سمعت أبا جعفر عليه السلام يقول:
ما ادعى أحد من الناس أنه جمع القرآن كله كما أنزل إلا كذاب، وما جمعه وحفظه كما نزله الله تعالى إلا علي بن أبي طالب عليه السلام والأئمة من بعده عليهم السلام.
والامام ابو الحسن الرضا من الائمة المعصومين الذين يحفظون القران الغير محرف والموضوف بانه من الذين اوتوا العلم واقر بانه اية الكرسي محرفه بالنقصان واثبت النص المحذوف من القران .
إقتباس :وان الروايات الثابتة الكثيرة عندهم تنفي وقوع اي تحريف في القران
طبعا لانه يتبع منهج التقيه والكذب كما اثبتنا بالدليل ويخفي حقيقة ان القران الصحيح هو القران الذي جمعه علي وحفظة الائمة وان القران المتداول حاليا هو محرف بالزدياة والنقصان وان اخبار تحريف القران متواتره بالالف الروايات :
الشيخ المفيد :
(إن الأخبار قد جاءت مستفيضة عن أئمة الهدى من آل محمد صلى الله عليه وسلم باختلاف القرآن وما أحدثه بعض الظالمين فيه من الحذف والنقصان)
أبو الحسن العاملي:
(أعلم أن الحق الذي لا محيص عنه بحسب الأخبار المتواترة الآتية وغيرها أن هذا القرآن الذي في أيدينا قد وقع فيه بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم شيء من التغييرات، وأسقط الذين جمعوه بعده كثيرا من الكلمات والآيات)
نعمة الله الجزائري:
(إن تسليم تواتره عن الوحي الإلهي، وكون الكل قد نزل به الروح الأمين، يفضي إلى طرح الأخبار المستفيضة، بل المتواترة، الدالة بصريحها على وقوع التحريف في القرآن كلاما، ومادة، وإعرابا، مع أن أصحابنا قد أطبقوا على صحتها والتصديق بها)
سلطان محمد الخراساني:
(اعلم أنه قد استفاضت الأخبار عن الأئمة الأطهار بوقوع الزيادة والنقيصة والتحريف والتغيير فيه بحيث لا يكاد يقع شك)
عدنان البحراني:
قال: (الأخبار التي لا تحصى كثيرة وقد تجاوزت حد التواتر ولا في نقلها كثير فائدة بعد شيوع القول بالتحريف والتغيير بين الفريقين وكونه من المسلمات عند الصحابة والتابعين بل وإجماع الفرقة المحقة وكونه من ضروريات مذهبهم وبه تضافرت أخبارهم)
1 - اخبار تحريف القران كثيرة ومتواترة وشائعة .
2 - القائلين بتحريف القران هم السنة والشيعة .
3 - والتحريف كان من المسلمات عند الصحابة والتابعين .
موسى الموسوى :
(والقائلون بالتحريف يشكلون عدداً من علماء الفرق الإسلامية كلها إلا أن علماء الشيعة ومحدثيهم يشكلون الأكثرية المطلقة بين هؤلاء)
كلمات واضحة كالبلور الشفاف "عددا من علماء الفرق الاسلامية كلها" يقولون بتحريف القران !
صالح الورداني :
(وتوجد الكثير من الروايات لدى السنة والشيعة تشكك في القرآن وتتحدث عن زيادته ونقصانه وتُثير الشبهات من حوله )
صدمة بالغة القوة اذ ان اهل الاسلام بشقية السني والشيعي لديهم الكثير من الادله والتي تشكك في القران وتتحدث عن زيادتة ونقصانه !
أكرم بركات العاملى :
(لم تقتصر كتب أهل السنة على ايراد الروايات الحاكية عن مصاحف محرفة ، بل ورد فيها روايات كثيرة تتحدث عن نقصان حدث فى القرآن .. ولم تسلم كتب الشيعة من تلك الروايات )
كتب اهل السنة تروي الروايات عن المصاحف المحرفه والنقصان في القران وكذلك فعلت كتب الشيعة (انه اجماع سني شيعي على ان كتاب ربهم محرف) .
كما يذكر العلامة الشيعي حسين بن محمد تقي النوري الطبرسي في كتابه المشهور "فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب" ناقلاً عن السيد نعمة الله الجزائري" أن الأخبار الدالة على ذلك (أي على التحريف في القران) تزيد على ألفي حديث، وادعى استفاضتها جماعة كالمفيد، والمحقق الدماد، والعلامة المجلسي وغيرهم" .
حتى السيد الخوئي الذي رغم تشكيكه في كلّ شيء ورغم تضعيفه لأكثر حديث أهل البيت بسبب إلتزامه بعلم الرّجال الناصبي الدخيل على منهج اهل البيت .. فهو يعترف ويقرّ بصدور هذه الرّوايات التحريفيه عن المعصومين فيقول في كتابه البيان في تفسير القرآن الصفحة ٢٢٦ :
"أن هذه الروايات لا دلالة فيها على وقوع التحريف في القرآن بالمعنى المتنازع فيه، وتوضيح ذلك: أن كثيرا من الروايات، وإن كانت ضعيفة السند، فإن جملة منها نقلت من كتاب أحمد بن محمد السياري، الذي اتفق علماء الرجال على فساد مذهبه، وأنه يقول بالتناسخ، ومن علي بن أحمد الكوفي الذي ذكر علماء الرجال أنه كذاب، وأنه فاسد المذهب
إلا أن كثرة الروايات تورث القطع بصدور بعضها عن المعصومين عليهم السلام ولا أقل من الاطمئنان بذلك، وفيها ما روي بطريق معتبر فلا حاجة بنا إلى التكلم في سند كل رواية بخصوصها."
1- أولاً هو ثبّت أنّ هذه الرّوايات الواردة عن أهل البيت، والقائلة بتحريف القرآن بلغت حدّ التّواتر، وإذا بلغت حدّ التّواتر، فلا حاجة للبحث في الأسانيد حينئذٍ.
2- قال أنّ بعض هذه الرّوايات ضعيفة، ولكنّ كثرة الرّوايات تُورث القطع بصدور بعضها،
3- أنّه قال (ولا أقل من الاطمئنان بذلك). أي أنّها إن لم تورث القطع، فهي تورث الإطمئنان.
4- أنّه قال أنّ من هذه الرّوايات الكثيرة الّتي قالت بالتّحريف، منها ما قد ورد بطريق معتبر بحسب قواعد الرّجال.
وكذلك يرد السيد الخوئي على اهل السنة الذين يكذبوا في حقيقة تحريف القران الثابته عندهم ويرقعوها باكذوبه نسخ التلاوة وبقاء الحكم لايات كانت في قران النبي فيرد عليهم السيد الخوئي قائلا بانها دليل على وقوع التحريف في القران :
"
ذكر أكثر علماء أهل السنة: أن بعض القرآن قد نسخت تلاوته، وحملوا على ذلك ما ورد في الروايات أنه كان قرآنا على عهد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فيحسن بنا أن نذكر جملة من هذه الروايات،
ليتبين أن الالتزام بصحة هذه الروايات التزام بوقوع التحريف في القرآن"
(البيان في تفسير القرآن - السيد الخوئي - الصفحة ٢٠١)
إقتباس :4 وانقل لك ردا على عدم وجود علم الرجال عند الشيغة :
اعرف ترقيعات علمائهم واكاذيبهم لتبرير نقلهم لعلم الرجال الناصبي الذي لا وجود له من اساسه قبل عصر الغيبه الكبري والمخالفه لوصايا المعصومين عندهم .. والتي تم نسفها بالموضوع بروايات المعصومين الذين حينما سألوهم عن كيفية التقين من الروايات فقالوا لهم لا شأن لكم بالراوي سواء كان ثقة او غير ثقة بل عليكم التيقن من الخبر فقط وعرضه على القران وقبل عصر الغيبه كان المعصومين موجودين وياخذون شيعه اهل البيت الاخبار منهم مباشرة بصفتهم اهل العصمه والذين اوتوا العلم ويعرفون القران الغير محرف وما يوافقه وما لا يوافقه .. فلا يوجد شئ اسمه اسانيد ولا البحث في خلفيات الراوية لانه مخالف لوصايا العلماء ومخالف لنص القران الصريح ايضا .