تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
ما هي أبعاد الحرب الاهلية الأمريكية؟
#1
أعزائي في النادي،

كلي اماني أن تكون اموركم بخير، وأن تكون ضغوط الدنيا عليكم بردا وسلاما.

بات من الصعب مواكبة اخبار العالم إذ يبدو أن الفوضى في كل مكان، وبدأ لي أن اكتب قليلا في بعضها للذكرى ودعوة لمن يريد الحوار والفضفضة بعيدا عن الفيسبوكيات واشباهها.


انا لم ازر أمريكا قبلا لكن غسيل الدماغ الهوليوودي والتدخل الأمريكي في شؤوننا ادخل في كياني اهتماما خاصاً بهذه الدولة دفعني لمتابعة أخبارها على مدى أطول مما ينبغي.
من جملة ما أراه ان الاحتقان الأمريكي لا زال يتصعّد إذ يصر كل طرف من التقدميين والمحافظين على صدق قضيته، وهي قضية تستحمل النقاش الطويل لكن ليس هذا وقتها. الشواهد العنيفة لهذا الاحتقان كالمظاهرات وقمعها، ومظاهرات اليمين ودعمها، والناس تقتل بعضها في الشوارع تحت أضواء الكاميرات، والشرطة مشبوهة الولاء، وسوابق أمريكا في قمع الحركات السياسية (جماعة الفهود السود مثلا) لا تبشر بمستقبل بسيط.

هل يتنكّر ترامب مثلاً لنتائج الانتخابات الرسمية في تشرين المقبل بحجة التزوير والاحتيال؟ ولو فعل، فما السبيل إلى إخراجه بالقوة؟

في التسعينات قبل ان يصبح نتنياهو رئيسا الوزراء اول مرة، ظهر مقطع له يصف امريكا بالوحش سهل الانقياد، وبأنه - أي بيبي- قادر على مسك لجامها ونيل مراده منها. وقد رأينا حتى الآن إن ترامب قد سلم أمور الشرق الأوسط لهوى إسرائيل، فهل يمكن مثلاً ان خسر ترامب وثارت فوضى نزاهة الانتخابات، أن يُجر ترامب لحرب ايران عن وعي او دون وعي؟

اما ان خسر ترامب الانتخابات وسلّم بالأمر الواقع ليخلي مكتبه للخرف بايدن...


فهذا يستدعي استراتيجية تفكير لا تسعني، فاسعدونا بارائكم.

دمتم بعافية
الرد
#2
تحياتي للأخ الدكتور إكس

أتمنى أن تكون أمورك بخير ، الضغوط التي فرضها انتشار الكورونا مستمرة و لكن بدأت أعتاد التعامل معها .
لمتابعة الاستطلاعات الخاصة بالانتخابات الأميركية أنصحك بزيارة هذا الموقع

https://ig.ft.com/us-election-2020/

إذا استمر الوضع على ما هو عليه فستكون هزيمة مدوية لترامب ..... حتى ولايات كانت دائما تعتبر مركز ثقل للجمهوريين مثل تكساس و أريزونا  و اخرى متأرجحة مثل فلوريدا و بنسلفانيا ، من الممكن ان يخسرها ترامب و بفارق ملحوظ لصالح بايدن.

تنكر ترامب لنتائج الانتخابات لا يعني شيئا ، إلا لو كان هناك مؤامرة ضمن البنتاغون و هذا برأيي شيء مستبعد ...  لأنه لو تم فسيؤدي بالتأكيد لحرب أهلية اميركية .

أما سياسة أميركا مع إسرائيل ، فالموضوع يطول ، و لكن ما تراه ليس سهولة انقياد بقدر ما هو وجود تحالف قذر بين الصهيونية و المسيحيين الإنجيليين و الصناعات الحربية في أميركا ، خليط عجيب من المصالح الدنيئة مع الخزعبلات الدينية .
الرد
#3
(08-28-2020, 08:20 AM)فلسطيني كنعاني كتب : إذا استمر الوضع على ما هو عليه فستكون هزيمة مدوية لترامب ..... حتى ولايات كانت دائما تعتبر مركز ثقل للجمهوريين مثل تكساس و أريزونا  و اخرى متأرجحة مثل فلوريدا و بنسلفانيا ، من الممكن ان يخسرها ترامب و بفارق ملحوظ لصالح بايدن.

تنكر ترامب لنتائج الانتخابات لا يعني شيئا ، إلا لو كان هناك مؤامرة ضمن البنتاغون و هذا برأيي شيء مستبعد ...  لأنه لو تم فسيؤدي بالتأكيد لحرب أهلية اميركية .


تحياتي اخي العزيز كنعاني

ما الذي تعنيه ببقاء الأوضاع على ما هي عليه؟

آلا ترى أن الفوضى والوباء يلعبان في مصلحة ترامب؟
الرد
#4
تحياتي للأخ الدكتور X

الكورونا ليست في صالح ترامب ، عنصرية الشرطة و صعود اليمين الأبيض ليست في صالح ترامب انتخابيا .....
أخطاء ترامب و عداواته الشخصية جتى مع أعضاء في الحزب الجمهوري ستكلفه اصوات مهمة ..... فمثلا العداء الشخصي مع السناتور الجمهوري الراحل جون ماكين و الذي يعتبر بطل حرب بالنسبة لولاية أريزونا سيكلفه خسارة هذه الولاية التي طالما اعتبرت من معاقل الجمهوريين القوية.  حتى أن زوجة ماكين أعلنت أنها ستصوت لبايدن !!!

على الجهة الأخرى الديمقراطيون وحدوا قواهم لإسقاط ترامب ..... في الانتخابات السابقة امتنع عدد هائل من الديمقراطيين من مؤيدي بيرني ساندرز عن التصويت لصالح هيلاري كلينتون و كان هذا خطأ كارثيا
هذه المرة يحرص الديمقراطيون بوضوح على رص الصفوف لدعم جو بايدن رغم الخلافات الكبيرة في الرؤية بين القيادات الديمقراطية .

بل و هناك احتمال أن يخسر الجمهوريون الكونغرس ايضا ..... و هذا مهم جدا بالنسبة لبايدن لو فاز ..... فالفوز بالكونغرس يعني ان الرئيس يستطيع تمرير القرارات بسهولة اكبر.
الرد


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  هل أنتهت الحرب الباردة بين روسيا والولايات المتحدة أم إنها أتخذت شكلاََ مختلفََا ؟ أسير الماضي 2 1,248 12-27-2017, 11:03 PM
آخر رد: أسير الماضي
  هكذا صنعنا داعش وهكذا نقرع طبول الحرب ضدها رحمة العاملي 0 1,194 10-10-2014, 01:09 PM
آخر رد: رحمة العاملي
Big Grin "الأسد" سيتعاون مع أمريكا التي تقود المؤامرة على سوريا لمحاربة داعش الأداة الأمريكية؟ الإبستمولوجي 2 1,060 09-24-2014, 01:01 AM
آخر رد: الإبستمولوجي
  "حماس" هي التي اختطفت الشبّان الإسرائيليين الثلاثة وجرّت اسرائيل إلى الحرب العلماني 37 6,401 09-08-2014, 05:53 PM
آخر رد: الوطن العربي
  الحرب على غزة تحرج قيادة حزب الله برهان البرهان 0 814 08-01-2014, 11:21 PM
آخر رد: برهان البرهان

التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم