زكريا بطرس : " الاه الاسلام ليس الاه المسيحية لأن من أسمائه المنتقم "
#1
زكريا بطرس : " ليس الاهنا هو الاههم اطلاقا ، الاههم واضح من أسماء الله الحسنى ( باستهزاء ) ، الاله ( المذيعة تجيب ) المنتقم وهذه صفات الشيطان "



سيدي القمص زكريا بطرس او كما يحب المسيحيون تسميته ابوهم زكريا بطرس ؛ ليس الأحمق هو من ينشر هذا الهراء والكذب وانما الاحمق من يصدقه

قالها من قبل الكاتب عبد الله مطلق القحطاني : " زكريا بطرس أسقط كل مخازي الكتاب المقدس على القران وكل مخازي المسيحية على الاسلام"

اما انا فأقول : " زكريا بطرس حرف المسيحية لينتقد الاسلام !!!!!!! اضافة طبعا الى تحريفه للكتب الاسلامية وسياسة الاقتطاع وغيرها من امور من كثرتها لا أستطيع احصاءها في تعليق بسيط "

على كل حال ؛ 

اولا : هل اسم المنتقم من أسماء الله الحسنى ؟

أسماء الله الحسنى في الاسلام مختلف في صحتها فيؤمن المسلمون بما هو ثابت في الحديث الصحيح بوجود ٩٩ اسما لله

إنَّ لِلَّهِ تِسْعَةً وتِسْعِينَ اسْمًا، مِائَةً إلَّا واحِدًا، مَن أحْصاها دَخَلَ الجَنَّةَ
الراوي:أبو هريرة 
المحدث:البخاري 
المصدر:صحيح البخاري 
الجزء أو الصفحة:7392 حكم المحدث:[صحيح]


ولكن يختلفون في صحة بعضها فلم يصح في القران او صحيح الحديث وحسنه ما يجمع أو يذكر الأسماء ال ٩٩ واما الحديث في سنن الترمذي
فيتجه معظم العلماء الى ان الحديث ضعيف او صحيح ولكن اسماء الله المذكورة فيه ليست من النبي عليه السلام وانما اجتهاد شخصي من الراوي لذلك قد تجد بعض الاسماء مذكورة عند بعض العلماء وغير مذكورة عند اخرين اما اسم المنتقم فلم يذكر في القران او صحيح الحديث وحسنه مجردا وانما ذكر مقيدا كقول : انا من المجرمين منتقمون وفي بعض الأوقات لم يذكر الاسم نفسه وانما ذكر عزيز ذو انتقام : 
 
  • لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ وَاللَّهُ عَزِيزٌ ذُو انْتِقَامٍ ﴿٤ آل عمران﴾
  • وَمَنْ عَادَ فَيَنْتَقِمُ اللَّهُ مِنْهُ وَاللَّهُ عَزِيزٌ ذُو انْتِقَامٍ ﴿٩٥ المائدة﴾
  • فَانْتَقَمْنَا مِنَ الَّذِينَ أَجْرَمُوا وَكَانَ حَقًّا عَلَيْنَا نَصْرُ الْمُؤْمِنِينَ ﴿٤٧ الروم﴾
  • إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنْتَقِمُونَ ﴿٢٢ السجدة﴾
  • وَمَنْ يَهْدِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ مُضِلٍّ أَلَيْسَ اللَّهُ بِعَزِيزٍ ذِي انْتِقَامٍ ﴿٣٧ الزمر﴾
  • فَانْتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُكَذِّبِينَ ﴿٢٥ الزخرف﴾
  • فَإِمَّا نَذْهَبَنَّ بِكَ فَإِنَّا مِنْهُمْ مُنْتَقِمُونَ ﴿٤١ الزخرف﴾
  • يَوْمَ نَبْطِشُ الْبَطْشَةَ الْكُبْرَىٰ إِنَّا مُنْتَقِمُونَ ﴿١٦ الدخان﴾
فكل المرات التي وردت فيها كلمة منتقم او المنتقم ( لم ترد أصلا كلمة المتقم فقد وردت عزيز ذو انتقام ومنتقم ومنتقون وانتقام وغيرها ولكن كلمة المنتقم بأل التعريف لم ترد ولو مرة واحدة ) كانت مقيدة لأشخاص محددين أو سلوك محدد ولم تأت كاسم لله على شاكلة 

هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْمَلِكُ الْقُدُّوسُ السَّلَامُ الْمُؤْمِنُ الْمُهَيْمِنُ الْعَزِيزُ الْجَبَّارُ الْمُتَكَبِّرُ ۚ سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يُشْرِكُونَ (23)

ثانيا رأي علماء المسلمين في اسم المنتقم : 

ابن تيممة : 

قال شيخ الإسلام في مجموع الفتاوى: واسم المنتقم ليس من أسماء الله الحسنى الثابتة عن النبي صلى الله عليه وسلم، وإنما جاء في القرآن مقيدا كقوله تعالى: إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنتَقِمُونَ [سورة السجدة:22]، وقوله: إِنَّ اللّهَ عَزِيزٌ ذُو انْتِقَامٍ [ سورة إبراهيم: 47]. والحديث الذي في عدد الأسماء الحسنى الذي يذكر فيه المنتقم، فذكر في سياقه البر التواب المنتقم العفو الرءوف، ليس هو عند أهل المعرفة بالحديث من كلام النبي صلى الله عليه وسلم، بل هذا ذكره الوليد بن مسلم عن سعيد بن عبد العزيز أو عن بعض شيوخه، ولهذا لم يروه أحد من أهل الكتب المشهورة إلا الترمذي رواه عن طريق الوليد بن مسلم بسياق ورواه غيره باختلاف.

ابن عثيمين : 

"ولكن الشيخ ابن عثيمين رحمه الله ممن يعتقد الإدراج في الحديث المذكور، وقد اجتهد في تعيين تسعة وتسعين اسما بالاستقراء من الكتاب والسنة، وليس منها المنتقم ولا ذو الجلال والإكرام. "
ويمكن مراجعة الأسماء ال99 لابن عثيمين على الرابط التالي ؛ 
https://www.ajurry.com/vb/forum/%D9%85%D...9%84%D9%89


ثالثا :
ولكن ماذا عن ما ذكر في اسلام ويب عن اسم المنتقم ؟ 

" الأسماء التسعة والتسعون قد أوردها الترمذي في حديث عن أبي هريرة مرفوعا: وذكر فيه من ضمن التسعة والتسعين: المنتقم وذو الجلال والإكرام. ولكن العلماء اختلفوا في تصحيح حديث الترمذي هذا، فمنهم من رآه صحيحا ومنهم من اعتبره مدرجا، أي أن أحد من روى عنهم الترمذي هذا الحديث هو الذي اجتهد في استنباط هذه الأسماء من الكتاب والسنة. وعلى تقدير صحة الحديث تكون الأسماء كلها صحيحة ولا يجوز نفي شيء منها، لأن أسماءه تعالى توقيفية ولا يجوز التغيير فيها. "
https://www.islamweb.net/ar/fatwa/49892/

أرد بأن هذا عدم فهم لجهل او عدم فهل لتسرع في القراءة او عدم فهم لتدليس فالموقع نفسه لم يقل بأن المنتقم من أسماء الله الحسنى وانما قال بأنه : " وعلى تقدير صحة الحديث تكون الأسماء كلها صحيحة ولا يجوز نفي شيء منها، لأن أسماءه تعالى توقيفية ولا يجوز التغيير فيها. " اي اذا افترضنا ان الحديث صحيحا ( وهو لا يؤكد او ينفي ذلك وانما يقول على فرض ) يكون اسم المنتقم من أسماء الله الحسنى لأنه ورد في الحديث فتكون الأسماء توقيقية اي انها حددت من النبي عليه السلام بوحي الاهي ولا يمكن ان ننفيها او ننكرها
ولكن الموقع نفسه لا يؤكد ان الحديث صحيح ويبين اختلاف العلماء في تصحيحه 

رابعا : 
أقوال العلماء في الحديث الوارد في الترمذي عن أسماء الله الحسنى : 
"المتفق على صحته هو الحديث الذي رواه البخاري من حديث أبي هريرة –رضي الله عنه –أن النبي  صلى الله عليه وسلم قال: «إن لله تسعة وتسعين اسمًا مائة إلا واحدًا من أحصاها دخل الجنة» رواه البخاري ومسلم.
أما الروايات التي ذكرت الأسماء الحُسنى وعينتها سردًا والتي رواها الترمذي وابن ماجه في سننه وغيرهما عن أبي هريرة - رضي الله عنه –والتي فيها أن النبي  صلى الله عليه وسلم قال: «إن لله تسعة وتسعين اسمًا مائة إلا واحدًا من أحصاها دخل الجنة. هو الله الذي لا إله إلا هو الرحمن الرحيم، الملك القدوس .....» ثم سرد تسعة وتسعين اسمًا (فإنهما روايتان ضعيفتان لا تصحان عن النبي  صلى الله عليه وسلم وفي رواية الترمذي (الوليد بن مسلم) وقد تفرد بالرواية وهو مدلِّس في التسوية).
قال ابن حجر:«وليست العلة عند الشيخين تفرد الوليد فقط بل الاختلاف فيه والاضطراب وتدليسه واحتمال الإدراج»([1]).
فقد جمع هذا الحديث أسماءً ثابتة بالدليل من كتاب الله وصحيح السُّنة إلى أسماءٍ أُخرى لم يرد بها دليلٌ صحيحٌ يثبتها أو دليل صريح يوضحها.
وهذه الرواية وغيرها مما ورد فيها سرد الأسماء فهو مدرجٌ فيها (أي وضعه الراوي في الرواية اجتهادًا من عند نفسه) وليس من كلام النبي  صلى الله عليه وسلم وهذا لا يخفى على أهل العلم والمعرفة بحديث النبي  صلى الله عليه وسلم .
 
كلام العلماء على هذه الروايات.
قال ابن حجر العسقلاني –رحمه الله-:«والتحقيق أن سردها من إدراج الرواة»([2]).
قال الصنعاني:«اتفق الحُفَّاظ من أئمة الحديث أن سردها إدراج من بعض الرواة»([3]).
قال شيخ ألإسلام ابن تيمية –رحمه الله-:بعد ذكره الروايتين اللتين اشتهرتا بين عامة الأمة وورد فيهما سرد الأسماء وهما روايتا: الترمذي في جامعه وابن ماجه في سننه ثم قال: وقد اتفق أهل المعرفة بالحديث على أن هاتين الروايتين ليستا من كلام النبي  صلى الله عليه وسلم وإنما كل منهما من كلام بعض السلف([4]).
"
https://knowingallah.com/ar/articles/%D9...%87%D8%A7/

"
ولم يصح عن النبي صلى الله عليه وسلم تعيين هذه الأسماء، والحديث المروي عنه في تعيينها ضعيف.
قال شيخ الإسلام ابن تيميه في "الفتاوىص 383 جـمن "مجموع ابن قاسم": تعيينها ليس من كلام النبي صلى الله عليه وسلم باتفاق أهل المعرفة بحديثه، وقال قبل ذلك ص 379: إن الوليد ذكرها عن بعض شيوخه الشاميين كما جاء مفسراً في بعض طرق حديثهأهـ.

وقال ابن حجر في "فتح الباري" (ص215 جـ11 ط السلفية )ليست العلة عند الشيخين (البخاري ومسلم)، تفرد الوليد فقط، بل الاختلاف فيه والاضطراب، وتدليسه واحتمال الإدراجأهـ.

"
https://www.ajurry.com/vb/forum/%D9%85%D...9%84%D9%89

ولا أعلم من أهل العلم من قام بتصحيح الحديث ولكن أشار موقع اسلام ويب الى وجود اختلاف بين العلماء اي من قال بصحته ومن هنا حجة من قالت بضعف الحديث أوضح واقوى الا أن يأتينا من يصححه بحجة أقوى او دليل على ذلك


خامسا : 
ماذا يقول الكتاب المقدس يا زكريا بطرس ؟ 
"اَلرَّبُّ إِلهٌ غَيُورٌ وَمُنْتَقِمٌ. الرّبُّ مُنْتَقِمٌ وَذُو سَخَطٍ. الرّبُّ مُنْتَقِمٌ مِن مُبْغِضِيهِ وَحَافِظٌ غَضَبَهُ علَى أَعْدَائِهِ." (نا 1: 2).

ملاحظة لقوم يعقلون : كلمة غيور الواردة في العدد هي نفسها الكلمة التي وصف الله بها الشيطان في العهد القديم عدة مرات ولكن عندما تذكر مع الرب تصبح غيور وعندما تذكر مع الشيطان تكون حسود لنعلم الأمانة العلمية لمترجمي الكتاب المقدس 
ولكن لا تكمن المشكلة هنا وانما تكمل المشكلة في التفسيرات 
تفضلوا على سبيل المثال : 
"
جاءت النبوة قاسية وعنيفة، لكنها مملوءة بالحنو والعاطفة على النفوس التي تلتصق بالله. يبدأ بالحديث عن الرب أنه إله غيور. هذه الغيرة يتسم بها الزوج على زوجته، فلا يسمح لأحد أن يمسها أو يعتدي عليها، ويتسم بها الملك على الخاضعين في ولاء له، فيخطط ويعمل لحمايتهم. هكذا غيرة الله على الإنسان، إنما هي من قبيل حبه له. فهو لا يقبل أن ينافسه أحد أو شيء ما ليحتل قلب محبوبه الإنسان. غيرته تقتضي أحيانًا أن يستخدم عصا التأديب على الإنسان، لأن الأخير يجرح علاقة الحب المتبادلة، بإعطائه القفا لله لا الوجه.
"
ولا كأن كلمة غيور هي نفسها التي استخدمت في وصف الشيطان ويا لها من غيرة وتأديب !!!!!! فيعاقب الله ابنه الذي يخدش علاقة الحب بينهما 
نفسيرات الكتاب المقدس مجرد تدليسات للدفاع عن النص كثيرا ما تخالف المحتوى وتشعر بأنها فقط موضوع لكي تبرر للكاتب وللنص فقط ان تجاوزنا ان جزء كبير منها مستحدث 
للأمانة تفسيرات البروتستانت الغربين أكثر اتزانا وتماشيا مع النص واعتراف اي يعترفون بما هو مكتوب على حقيقته ولذلك لا تستغرب الهجوم الذي تشنه الكنائس الأرثذوكسية في مصر على الكنائس البروتستانتية ( ولو كما قلنا الكنائس البروتستانتية في الغرب هي من تفعل ذلك بدرجة أعلى أما في الشرق فأيضا تفعل ذلك ولكن بدرجة أقل بكثير )

على كل حال لي انا فقط في هذه 

إِلهٌ غَيُورٌ وَمُنْتَقِمٌ. الرّبُّ مُنْتَقِمٌ وَذُو سَخَطٍ. الرّبُّ مُنْتَقِمٌ مِن مُبْغِضِيهِ


الخلاصة : 
1 : المنتقم ليست من أسماء الله الحسنى بشهادة علماء الاسلام 
2 اسم المنتقم لم يرد في القران ولا في الأحاديث الصحيحة والحسنة وكل ما ورد هو : 1 : عزيز ذو انتقام  2 : من المجرمين منتقوم 3 : او منتقم لأشخاص بحد ذاتهم لأفعالهم 
ولم يذكر في القران القول بأن الله هو المنتقم كما ذكر بأنه الجبار أو الخالق أو المصور
3 : صفة الانتقام قد وردت في الكتاب المقدس واتصف بها الرب ضد كارهيه وأعدائه 
الرد
#2
الأمر لا يحتاج إلى تبرير ولا بحث في الأحاديث النبوية وأسانيدها، لأنه حق.
ولكن يحتاج إلى الرجوع إلى أهل العلم بالله وهم الصوفية.
فماذا يقول الصوفية حول أسماء الجلال: كالمنتقم والجبار والقهار وذو البطش الخ؟
يقولون أن هذه الأسماء عددها تسعة عشر اسما، وفي القرآن الكريم في سورة المدثر (عليها تسعة عشر) وهم خزنة جهنم.
وهذه الأسماء لها مظاهر في عالم الظهور كغيرها من الأسماء (أسماء الجمال وأسماء الكمال)
فأسماء الجمال عددها سبعون اسماً وتظهر في أهل الإيمان من عباد الرحمن.
وصفات الجلال عددها 19 وتظهر في الكفار والمعتدين والبغاة (كزكريا بطرس نفسه، وهو لا يعلم أنه مظهر للمنتقم والجبار القهار) 
وصفات الكمال عددها عشرة ومظهرها هم الأنبياء وورثتهم من أهل بيت النبي صلى الله عليه وآله وسلم.

يوتيوبي
www.youtube.com/no2wahhabies

اللهم يا سريع الرضا.. اغفر لمن لا يملك إلا الدعاء .. فإنك فعال لما تشاء.. يا من اسمه دواء , وذكره شفاء , وطاعته غنى .. ارحم من رأس ماله الرجاء.. وسلاحه البكاء.. يا سابغ النِعَم.. يا دافع النِقَم.. يا نور المستوحشين في الظُلَم.. يا عالماً لا يُعَلّم.. صل على محمد وآل محمد ..
( من أدعية أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام )

[صورة: the-blessed-green-dome.jpg]

الرد
#3
إقتباس : هل اسم المنتقم من أسماء الله الحسنى ؟

نعم يا راكع تحت صرامي شيوخ الاسلام الذين تتخدوهم ارباب من دون الله الذين يحللون ويحرمون ويقبلون ويرفضون وانتم قائلين امين .. يا اتباع دين الغاء العقل والايمان الاعمى ..!

فالمنتقم من اسماء ربك الحسني وبعد حوالي 1200 سنه من تاليف الاحاديث على ايدي العباسين في اسيا في نهاية القرن الثامن والتاسع  تذكروا علماء الاسلام ان في الحديث الذي يحوي الاسماء فيه اسماء تعر ربهم وتخزيهم ومن ضمنه المنتقم فقرروا حذف ما يشعرهم بالخزي  والعار واستبداله باخر ..

فقاموا بحذف هذه الاسماء من اسماء ربهم التي كانت حسنى 1200 سنه ومن ضمنها المنتقم :

البَاعِثُ .. المُبْدِيءُ .. البَدِيعُ .. البَاقِي .. الجَلِيلُ .. الجامع .. المُحْصِي .. المُحْيِي .. الخافضُ .. المذِل .. ذُو الجَلاَلِ وَالإكْرَامِ .. الرَّافِعُ .. الرَّشِيدُ .. الصَّبُور .. الضَّارُّ .. المعزُّ .. العَدْلُ .. المُعِيدُ .. المُغْنِي .. المُقْسِط .. المُمِيتُ .. المَاجِدُ .. المَانِعُ .. المنتَقِمُ .. النَّافِعُ .. النُّورُ .. الهَادِي .. الوَاجِدُ .. الوَالِي

والمنتقم من اسماء ربك في القران ووصف به في 12 اية .. رغم هذا حذفوه من الحديث ولم يحذفوه من القران يا سبحان اللات والعزى ومناه الثالثه الاخرى :

فَلَمَّا آسَفُونَا انْتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ أَجْمَعِينَ ﴿٥٥ الزخرف﴾
لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ وَاللَّهُ عَزِيزٌ ذُو انْتِقَامٍ ﴿٤ آل عمران﴾
وَمَنْ عَادَ فَيَنْتَقِمُ اللَّهُ مِنْهُ وَاللَّهُ عَزِيزٌ ذُو انْتِقَامٍ ﴿٩٥ المائدة﴾
فَانْتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ فِي الْيَمِّ ﴿١٣٦ الأعراف﴾
فَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ مُخْلِفَ وَعْدِهِ رُسُلَهُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ ذُو انْتِقَامٍ ﴿٤٧ ابراهيم﴾
فَانْتَقَمْنَا مِنْهُمْ وَإِنَّهُمَا لَبِإِمَامٍ مُبِينٍ ﴿٧٩ الحجر﴾
فَانْتَقَمْنَا مِنَ الَّذِينَ أَجْرَمُوا وَكَانَ حَقًّا عَلَيْنَا نَصْرُ الْمُؤْمِنِينَ ﴿٤٧ الروم﴾
إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنْتَقِمُونَ ﴿٢٢ السجدة﴾
وَمَنْ يَهْدِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ مُضِلٍّ أَلَيْسَ اللَّهُ بِعَزِيزٍ ذِي انْتِقَامٍ ﴿٣٧ الزمر﴾
فَانْتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُكَذِّبِينَ ﴿٢٥ الزخرف﴾
فَإِمَّا نَذْهَبَنَّ بِكَ فَإِنَّا مِنْهُمْ مُنْتَقِمُونَ ﴿٤١ الزخرف﴾
يَوْمَ نَبْطِشُ الْبَطْشَةَ الْكُبْرَىٰ إِنَّا مُنْتَقِمُونَ ﴿١٦ الدخان﴾

فاستبدلوا الاسماء السابقه باسماء اخرى وزادو عليها اسم فاصبحت 100 اسم بدل 99 مما يضرب الحديث الصحيح القائل ان لله 99 اسم .. :

الإله .. الأحد .. المبين .. الجميل .. الجواد .. المحسن .. الحيي .. الخلاق .. الديان .. الرب .. الرازق .. الرفيق .. السبوح .. الستير .. المُسَعِّر .. السيد .. الشافي .. الشاكر .. الطيب .. الأعلى .. المعطي .. القدير .. القريب .. القاهر .. الأكرم .. المليك .. المنان .. النصير .. الوتر .. المولى

ولو كان الحديث الذي فيه تفصيل الاسماء ضعيف لما قاموا اصلا باستبدال اسماء فيه باسماء اخرى كون الحديث ضعيف .. فهل الحديث الضعيف يحتاج لكي يعدل ويستبدل اسماء فيه باسماء اخرى والا رفضه كليا كون اصلا ضعيف ولا قيمة له يا عابد شيوخ الدجل الذي تتخدهم ارباب من دون الله يا معدوم العقل يا مغيب يا بعير منقاذ من انفك بخزامة :

تاريخ الأسماء الحسنى والتعديلات التى أدخلها عليها الأزهر
الرد
#4
يا سيد برنس هل قرأت ما هو مكتوب أمامك ام على شاكلة اتهامك المسلمين بتحريف تفسير ابن كثير لسورة الصمد والذي تبين انه خطأ بالطبعات 
ام على شاكلة عدم جرأتك على قراءتك ما يقوله موقع الانبا تكلا عن اختلاف الطوائف المسيحية في شروط الخلاص 
والله يا سيد برنس اني استطيع ان اضع أمامك كل ادلة الدنيا ولكن لا استطيع للاسف ان اعطيك عقلا لكي تفهم به 
وانت من النوع الذي يحب ان يقرأ كما يحب وليس كما يجب 
تعال نشوف شو خبصت
إقتباس :نعم يا راكع تحت صرامي شيوخ الاسلام الذين تتخدوهم ارباب من دون الله الذين يحللون ويحرمون ويقبلون ويرفضون وانتم قائلين امين .. يا اتباع دين الغاء العقل والايمان الاعمى ..!
1 تتحدث عن الكاثوليك ام الارثذوكس 
2 هل علي ان اعلمك توحيد الربوبية 
3 الكهنوت والمجامع المسكونية التي حددت ايمانك وعقيدتك وكتابك المقدس موجودات 
4 الذي يسجد لرجال الدين هم الارثذوكس والكاثوليك وهو طقس للان يمارس في الكنائس وتحدثت انا عنه سابقا وانت هربت منه لتغير الموضوع كعادتك 
إقتباس :فالمنتقم من اسماء ربك الحسني وبعد حوالي 1200 سنه من تاليف الاحاديث على ايدي العباسين في اسيا في نهاية القرن الثامن والتاسع  تذكروا علماء الاسلام ان في الحديث الذي يحوي الاسماء فيه اسماء تعر ربهم وتخزيهم ومن ضمنه المنتقم فقرروا حذف ما يشعرهم بالخزي  والعار واستبداله باخر ..
1 الحديث ضعيف من يوم يومه 
وقد ضعفه العلماء من يوم يومه ورغم وجود اختلاف في ضعفه بين العلماء للامانة العلمية الا ان الأدلة تدل على ضعفه 
2 وسبب ضعف الحديث يا جاهل ذكرته في المقالة نفسه وانقله 
:
" أما الروايات التي ذكرت الأسماء الحُسنى وعينتها سردًا والتي رواها الترمذي وابن ماجه في سننه وغيرهما عن أبي هريرة - رضي الله عنه –والتي فيها أن النبي  صلى الله عليه وسلم قال: «إن لله تسعة وتسعين اسمًا مائة إلا واحدًا من أحصاها دخل الجنة. هو الله الذي لا إله إلا هو الرحمن الرحيم، الملك القدوس .....» ثم سرد تسعة وتسعين اسمًا (فإنهما روايتان ضعيفتان لا تصحان عن النبي  صلى الله عليه وسلم وفي رواية الترمذي (الوليد بن مسلم) وقد تفرد بالرواية وهو مدلِّس في التسوية).
قال ابن حجر:«وليست العلة عند الشيخين تفرد الوليد فقط بل الاختلاف فيه والاضطراب وتدليسه واحتمال الإدراج»([1]).
فقد جمع هذا الحديث أسماءً ثابتة بالدليل من كتاب الله وصحيح السُّنة إلى أسماءٍ أُخرى لم يرد بها دليلٌ صحيحٌ يثبتها أو دليل صريح يوضحها.
وهذه الرواية وغيرها مما ورد فيها سرد الأسماء فهو مدرجٌ فيها (أي وضعه الراوي في الرواية اجتهادًا من عند نفسه) وليس من كلام النبي  صلى الله عليه وسلم وهذا لا يخفى على أهل العلم والمعرفة بحديث النبي  صلى الله عليه وسلم .
 
كلام العلماء على هذه الروايات.
قال ابن حجر العسقلاني –رحمه الله-:«والتحقيق أن سردها من إدراج الرواة»([2]).
قال الصنعاني:«اتفق الحُفَّاظ من أئمة الحديث أن سردها إدراج من بعض الرواة»([3]).
قال شيخ ألإسلام ابن تيمية –رحمه الله-:بعد ذكره الروايتين اللتين اشتهرتا بين عامة الأمة وورد فيهما سرد الأسماء وهما روايتا: الترمذي في جامعه وابن ماجه في سننه ثم قال: وقد اتفق أهل المعرفة بالحديث على أن هاتين الروايتين ليستا من كلام النبي  صلى الله عليه وسلم وإنما كل منهما من كلام بعض السلف([4]).
"

https://knowingallah.com/ar/articles/%D9...%87%D8%A7/

"
ولم يصح عن النبي صلى الله عليه وسلم تعيين هذه الأسماء، والحديث المروي عنه في تعيينها ضعيف.
قال شيخ الإسلام ابن تيميه في "الفتاوى" ص 383 جـ6 من "مجموع ابن قاسم": تعيينها ليس من كلام النبي صلى الله عليه وسلم باتفاق أهل المعرفة بحديثه، وقال قبل ذلك ص 379: إن الوليد ذكرها عن بعض شيوخه الشاميين كما جاء مفسراً في بعض طرق حديثه. أهـ.

وقال ابن حجر في "فتح الباري" (ص215 جـ11 ط السلفية ): ليست العلة عند الشيخين (البخاري ومسلم)، تفرد الوليد فقط، بل الاختلاف فيه والاضطراب، وتدليسه واحتمال الإدراج. أهـ.
"

https://www.ajurry.com/vb/forum/%D9%85%D...9%84%D9%89

ولا أعلم من أهل العلم من قام بتصحيح الحديث ولكن أشار موقع اسلام ويب الى وجود اختلاف بين العلماء اي من قال بصحته ومن هنا حجة من قالت بضعف الحديث أوضح واقوى الا أن يأتينا من يصححه بحجة أقوى او دليل على ذلك "

من تعليق رقم واحد
إقتباس :والمنتقم من اسماء ربك في القران ووصف به في 12 اية .. رغم هذا حذفوه من الحديث ولم يحذفوه من القران يا سبحان اللات والعزى ومناه الثالثه الاخرى :

فَلَمَّا آسَفُونَا انْتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ أَجْمَعِينَ ﴿٥٥ الزخرف﴾
لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ وَاللَّهُ عَزِيزٌ ذُو انْتِقَامٍ ﴿٤ آل عمران﴾
وَمَنْ عَادَ فَيَنْتَقِمُ اللَّهُ مِنْهُ وَاللَّهُ عَزِيزٌ ذُو انْتِقَامٍ ﴿٩٥ المائدة﴾
فَانْتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ فِي الْيَمِّ ﴿١٣٦ الأعراف﴾
فَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ مُخْلِفَ وَعْدِهِ رُسُلَهُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ ذُو انْتِقَامٍ ﴿٤٧ ابراهيم﴾
فَانْتَقَمْنَا مِنْهُمْ وَإِنَّهُمَا لَبِإِمَامٍ مُبِينٍ ﴿٧٩ الحجر﴾
فَانْتَقَمْنَا مِنَ الَّذِينَ أَجْرَمُوا وَكَانَ حَقًّا عَلَيْنَا نَصْرُ الْمُؤْمِنِينَ ﴿٤٧ الروم﴾
إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنْتَقِمُونَ ﴿٢٢ السجدة﴾
وَمَنْ يَهْدِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ مُضِلٍّ أَلَيْسَ اللَّهُ بِعَزِيزٍ ذِي انْتِقَامٍ ﴿٣٧ الزمر﴾
فَانْتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُكَذِّبِينَ ﴿٢٥ الزخرف﴾
فَإِمَّا نَذْهَبَنَّ بِكَ فَإِنَّا مِنْهُمْ مُنْتَقِمُونَ ﴿٤١ الزخرف﴾
يَوْمَ نَبْطِشُ الْبَطْشَةَ الْكُبْرَىٰ إِنَّا مُنْتَقِمُونَ ﴿١٦ الدخان﴾
 
يا عمري من حذف اسم المنتقم من الحديث 
الحديث ضعيف واثبتت ذلك 

ثانيا ورددت في المقالة على هذه النطقة 

" ابن تيممة : 

قال شيخ الإسلام في مجموع الفتاوى:
واسم المنتقم ليس من أسماء الله الحسنى الثابتة عن النبي صلى الله عليه وسلم، وإنما جاء في القرآن مقيدا كقوله تعالى: إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنتَقِمُونَ [سورة السجدة:22]، وقوله: إِنَّ اللّهَ عَزِيزٌ ذُو انْتِقَامٍ [ سورة إبراهيم: 47]. والحديث الذي في عدد الأسماء الحسنى الذي يذكر فيه المنتقم، فذكر في سياقه البر التواب المنتقم العفو الرءوف، ليس هو عند أهل المعرفة بالحديث من كلام النبي صلى الله عليه وسلم، بل هذا ذكره الوليد بن مسلم عن سعيد بن عبد العزيز أو عن بعض شيوخه، ولهذا لم يروه أحد من أهل الكتب المشهورة إلا الترمذي رواه عن طريق الوليد بن مسلم بسياق ورواه غيره باختلاف.

ابن عثيمين : 

"ولكن الشيخ ابن عثيمين رحمه الله ممن يعتقد الإدراج في الحديث المذكور، وقد اجتهد في تعيين تسعة وتسعين اسما بالاستقراء من الكتاب والسنة، وليس منها المنتقم ولا ذو الجلال والإكرام. "
ويمكن مراجعة الأسماء ال99 لابن عثيمين على الرابط التالي ؛ 

https://www.ajurry.com/vb/forum/%D9%85%D...9%84%D9%89
"
من تعليق رقم 1 
إقتباس :فاستبدلوا الاسماء السابقه باسماء اخرى وزادو عليها اسم فاصبحت 100 اسم بدل 99 مما يضرب الحديث الصحيح القائل ان لله 99 اسم .. :

الإله .. الأحد .. المبين .. الجميل .. الجواد .. المحسن .. الحيي .. الخلاق .. الديان .. الرب .. الرازق .. الرفيق .. السبوح .. الستير .. المُسَعِّر .. السيد .. الشافي .. الشاكر .. الطيب .. الأعلى .. المعطي .. القدير .. القريب .. القاهر .. الأكرم .. المليك .. المنان .. النصير .. الوتر .. المولى

ولو كان الحديث الذي فيه تفصيل الاسماء ضعيف لما قاموا اصلا باستبدال اسماء فيه باسماء اخرى كون الحديث ضعيف .. فهل الحديث الضعيف يحتاج لكي يعدل ويستبدل اسماء فيه باسماء اخرى والا رفضه كليا كون اصلا ضعيف ولا قيمة له يا عابد شيوخ الدجل الذي تتخدهم ارباب من دون الله يا معدوم العقل يا مغيب يا بعير منقاذ من انفك بخزامة :

تاريخ الأسماء الحسنى والتعديلات التى أدخلها عليها الأزهر
يا عبيط 
لا يوجد استبدال 
وانما هذا عمل اجتهادي فهنالك اختلاف بين العلماء في اسماء الله الحسنى من الاساس وستجد اختلاف بين ابن باز وابن عثيمين وابن تيمية على سبيل المثال 
فجمع الاسماء لم يكن من خلال حديث كما تحاول ان تصل وانما عمل اجتهادي فقط لا اكثر ولا اقل فماذا نفهم من قولك 
إقتباس :ولو كان الحديث الذي فيه تفصيل الاسماء ضعيف لما قاموا اصلا باستبدال اسماء فيه باسماء اخرى كون الحديث ضعيف .. فهل الحديث الضعيف يحتاج لكي يعدل ويستبدل اسماء فيه باسماء اخرى والا رفضه كليا كون اصلا ضعيف ولا قيمة له يا عابد شيوخ الدجل الذي تتخدهم ارباب من دون الله يا معدوم العقل يا مغيب يا بعير منقاذ من انفك بخزامة :
غير عدم فهمك اصلا !! وغباءك 
الموضوع فقط كل عالم اجتهد ووضع اسماء كما يرى 
وهنالك بعض الاخطاء لا اكثر ولا اقل ولم يتم استبدال اسماء في حديث 
ولم يستبدل احد الحديث

اما الرابط
https://alkalema.net/allah/allah111.htm

فيحتاج الرد عليه الى تفصيل فالرابط لخبط الواقع وجعل تغير الاسماء على انه بسبب ما اشار اليه زكريا بطرس والاسماء من الاساس اجتهادية بل قبل زكريا بطرس على سبيل المثال لا الحصر اشار موقع اسلام ويب ان اسم المذل لا يصح عن الله وانما ما يصح عنه هو المعز المذل
بل ومعلومة الك التعديل على اسماء الله الحسنى دائما ما يفعله الازهر من وقت لوقت لان الاسماء اجتهادية 
وليست ثابتة وهو ما اكدته في المقالة 
فرجاء احترم عقول القراء 
وضلكش تعيد نفس العبط مثل عبطك بتحريف المسلمين لتفسير ابن كثير 
ونعم المنتقم ليس اسما من اسماء الله الحسنى ولا احد حرف حديث وانما اجتهد العلماء في تحديد اسماء الله الحسنى 
فقط
الرد
#5
https://www.ebnmaryam.com/vb/showthread.php?t=200378
الرد
#6
إقتباس :المنتقم ليس اسما من اسماء الله الحسنى

اذن اذهب وطالب حذف صفة الانتقام عن ربك في القران التي شدد في 12 اية قرانية بانه المنتقم :

فَلَمَّا آسَفُونَا انْتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ أَجْمَعِينَ ﴿٥٥ الزخرف﴾
لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ وَاللَّهُ عَزِيزٌ ذُو انْتِقَامٍ ﴿٤ آل عمران﴾
وَمَنْ عَادَ فَيَنْتَقِمُ اللَّهُ مِنْهُ وَاللَّهُ عَزِيزٌ ذُو انْتِقَامٍ ﴿٩٥ المائدة﴾
فَانْتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ فِي الْيَمِّ ﴿١٣٦ الأعراف﴾
فَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ مُخْلِفَ وَعْدِهِ رُسُلَهُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ ذُو انْتِقَامٍ ﴿٤٧ ابراهيم﴾
فَانْتَقَمْنَا مِنْهُمْ وَإِنَّهُمَا لَبِإِمَامٍ مُبِينٍ ﴿٧٩ الحجر﴾
فَانْتَقَمْنَا مِنَ الَّذِينَ أَجْرَمُوا وَكَانَ حَقًّا عَلَيْنَا نَصْرُ الْمُؤْمِنِينَ ﴿٤٧ الروم﴾
إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنْتَقِمُونَ ﴿٢٢ السجدة﴾
وَمَنْ يَهْدِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ مُضِلٍّ أَلَيْسَ اللَّهُ بِعَزِيزٍ ذِي انْتِقَامٍ ﴿٣٧ الزمر﴾
فَانْتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُكَذِّبِينَ ﴿٢٥ الزخرف﴾
فَإِمَّا نَذْهَبَنَّ بِكَ فَإِنَّا مِنْهُمْ مُنْتَقِمُونَ ﴿٤١ الزخرف﴾
يَوْمَ نَبْطِشُ الْبَطْشَةَ الْكُبْرَىٰ إِنَّا مُنْتَقِمُونَ ﴿١٦ الدخان﴾

فربك موصوف بالقران بانه المنتقم في 12 اية قرانية .. ثم ياتي هذا المعدوم العقل المسير من انفه بخزانة ويقولك المنتقم ليس من اسماء ربي .. والعلماء قالوا ههههههههه

اه من عابد العلماء الذي تتخدهم ارباب من دون الله الذي يحللون ويحرمون ويكفرون ويقودكم مثل الخرفان ورائهم ومن يفتح فمه فيكم يضبرب بالشبشب والعصا ويكفر ويستباح دمه ويحكم بردتة .. !

اذا ربك ليس بمنتقم كما ورد في الحديث في اسماء ربك فلماذا وصف في القران بانه المنتقم في 12 اية قرانية هاااااااااااااااا ..؟! والا هذه ليست ايات قرانية وانما ايات هندوسية !!!!!!!!!

 
إقتباس :الحديث ضعيف من يوم يومه 

وطالما الحديث ضعيف من يومه يا مغفل لماذا استبدلوا اسماء باسماء اخرى فيه يا معدوم العقل والفكر يا مسير من انفك بخزامة ! هل تعرف الاجابه ام لا تملك سواء الاستحمار الاسلامي يا معدوم وملغي العقل ..؟!

هذه الاسماء السابقه في الحديث الذي الفه العباسين في نهاية القرن الثامن والتاسع :

البَاعِثُ .. المُبْدِيءُ .. البَدِيعُ .. البَاقِي .. الجَلِيلُ .. الجامع .. المُحْصِي .. المُحْيِي .. الخافضُ .. المذِل .. ذُو الجَلاَلِ وَالإكْرَامِ .. الرَّافِعُ .. الرَّشِيدُ .. الصَّبُور .. الضَّارُّ .. المعزُّ .. العَدْلُ .. المُعِيدُ .. المُغْنِي .. المُقْسِط .. المُمِيتُ .. المَاجِدُ .. المَانِعُ .. المنتَقِمُ .. النَّافِعُ .. النُّورُ .. الهَادِي .. الوَاجِدُ .. الوَالِي

وهذه الاسماء الذي تغيرت بدل الاسماء السابقه في الخديث الذي تقول بكل بجاحة انه ضعيف :

الإله .. الأحد .. المبين .. الجميل .. الجواد .. المحسن .. الحيي .. الخلاق .. الديان .. الرب .. الرازق .. الرفيق .. السبوح .. الستير .. المُسَعِّر .. السيد .. الشافي .. الشاكر .. الطيب .. الأعلى .. المعطي .. القدير .. القريب .. القاهر .. الأكرم .. المليك .. المنان .. النصير .. الوتر .. المولى

لماذا استبدلوا اسماء باسماء اخرى في الحديث يا ثور اللات في برسيمة لو كان كل الحديث اصلا ضعيف ضعفه العلماء الذي يضعفون ويصححون بناء على اهوائهم الشخصيه وانتم تسيرون ورائهم مثل البهائم !

مش الحديث كله ضعيف يا جحش الفراء ! هل غير علماء الازهر اسماء باسماء اخرى ام لم يغيروها يا جحش الفراء يا بتاع الحديث ضعيف من يوم يومه !

ولك يا مسلم هل ورد في القران في 12 اية قرانية ان ربك هو المنتقم ام لا يا صلعومي !!!!!!!!!! 

والا هي ايات محرفه بالاضافه في القران والا هذه الايات ليست من القران وانما من كتب الهندوس !

اذا كان الانتقام الموصوف فيه ربك في القران يعركم فاحذفوه من القران كما كان الصحابه يحذفون الايات ويغيروها حسب هواهم ومزاجهم بشهاده الوف الروايات السنيه والشيعيه التي رواها الصحابه واهل بيت محمد التي فاقت حد التواتر من كثرتها التي تشهد بان قرانك هذا كتاب محرف بالزياده والنقصان !
الرد
#7
(11-22-2021, 09:13 PM)البرنس كتب :
إقتباس :المنتقم ليس اسما من اسماء الله الحسنى

اذن اذهب وطالب حذف صفة الانتقام عن ربك في القران التي شدد في 12 اية قرانية بانه المنتقم :

فَلَمَّا آسَفُونَا انْتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ أَجْمَعِينَ ﴿٥٥ الزخرف﴾
لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ وَاللَّهُ عَزِيزٌ ذُو انْتِقَامٍ ﴿٤ آل عمران﴾
وَمَنْ عَادَ فَيَنْتَقِمُ اللَّهُ مِنْهُ وَاللَّهُ عَزِيزٌ ذُو انْتِقَامٍ ﴿٩٥ المائدة﴾
فَانْتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ فِي الْيَمِّ ﴿١٣٦ الأعراف﴾
فَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ مُخْلِفَ وَعْدِهِ رُسُلَهُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ ذُو انْتِقَامٍ ﴿٤٧ ابراهيم﴾
فَانْتَقَمْنَا مِنْهُمْ وَإِنَّهُمَا لَبِإِمَامٍ مُبِينٍ ﴿٧٩ الحجر﴾
فَانْتَقَمْنَا مِنَ الَّذِينَ أَجْرَمُوا وَكَانَ حَقًّا عَلَيْنَا نَصْرُ الْمُؤْمِنِينَ ﴿٤٧ الروم﴾
إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنْتَقِمُونَ ﴿٢٢ السجدة﴾
وَمَنْ يَهْدِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ مُضِلٍّ أَلَيْسَ اللَّهُ بِعَزِيزٍ ذِي انْتِقَامٍ ﴿٣٧ الزمر﴾
فَانْتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُكَذِّبِينَ ﴿٢٥ الزخرف﴾
فَإِمَّا نَذْهَبَنَّ بِكَ فَإِنَّا مِنْهُمْ مُنْتَقِمُونَ ﴿٤١ الزخرف﴾
يَوْمَ نَبْطِشُ الْبَطْشَةَ الْكُبْرَىٰ إِنَّا مُنْتَقِمُونَ ﴿١٦ الدخان﴾

فربك موصوف بالقران بانه المنتقم في 12 اية قرانية .. ثم ياتي هذا المعدوم العقل المسير من انفه بخزانة ويقولك المنتقم ليس من اسماء ربي .. والعلماء قالوا ههههههههه

اه من عابد العلماء الذي تتخدهم ارباب من دون الله الذي يحللون ويحرمون ويكفرون ويقودكم مثل الخرفان ورائهم ومن يفتح فمه فيكم يضبرب بالشبشب والعصا ويكفر ويستباح دمه ويحكم بردتة .. !

اذا ربك ليس بمنتقم كما ورد في الحديث في اسماء ربك فلماذا وصف في القران بانه المنتقم في 12 اية قرانية هاااااااااااااااا ..؟! والا هذه ليست ايات قرانية وانما ايات هندوسية !!!!!!!!!

 
إقتباس :الحديث ضعيف من يوم يومه 

وطالما الحديث ضعيف من يومه يا مغفل لماذا استبدلوا اسماء باسماء اخرى فيه يا معدوم العقل والفكر يا مسير من انفك بخزامة ! هل تعرف الاجابه ام لا تملك سواء الاستحمار الاسلامي يا معدوم وملغي العقل ..؟!

هذه الاسماء السابقه في الحديث الذي الفه العباسين في نهاية القرن الثامن والتاسع :

البَاعِثُ .. المُبْدِيءُ .. البَدِيعُ .. البَاقِي .. الجَلِيلُ .. الجامع .. المُحْصِي .. المُحْيِي .. الخافضُ .. المذِل .. ذُو الجَلاَلِ وَالإكْرَامِ .. الرَّافِعُ .. الرَّشِيدُ .. الصَّبُور .. الضَّارُّ .. المعزُّ .. العَدْلُ .. المُعِيدُ .. المُغْنِي .. المُقْسِط .. المُمِيتُ .. المَاجِدُ .. المَانِعُ .. المنتَقِمُ .. النَّافِعُ .. النُّورُ .. الهَادِي .. الوَاجِدُ .. الوَالِي

وهذه الاسماء الذي تغيرت بدل الاسماء السابقه في الخديث الذي تقول بكل بجاحة انه ضعيف :

الإله .. الأحد .. المبين .. الجميل .. الجواد .. المحسن .. الحيي .. الخلاق .. الديان .. الرب .. الرازق .. الرفيق .. السبوح .. الستير .. المُسَعِّر .. السيد .. الشافي .. الشاكر .. الطيب .. الأعلى .. المعطي .. القدير .. القريب .. القاهر .. الأكرم .. المليك .. المنان .. النصير .. الوتر .. المولى

لماذا استبدلوا اسماء باسماء اخرى في الحديث يا ثور اللات في برسيمة لو كان كل الحديث اصلا ضعيف ضعفه العلماء الذي يضعفون ويصححون بناء على اهوائهم الشخصيه وانتم تسيرون ورائهم مثل البهائم !

مش الحديث كله ضعيف يا جحش الفراء ! هل غير علماء الازهر اسماء باسماء اخرى ام لم يغيروها يا جحش الفراء يا بتاع الحديث ضعيف من يوم يومه !

ولك يا مسلم هل ورد في القران في 12 اية قرانية ان ربك هو المنتقم ام لا يا صلعومي !!!!!!!!!! 

والا هي ايات محرفه بالاضافه في القران والا هذه الايات ليست من القران وانما من كتب الهندوس !

اذا كان الانتقام الموصوف فيه ربك في القران يعركم فاحذفوه من القران كما كان الصحابه يحذفون الايات ويغيروها حسب هواهم ومزاجهم بشهاده الوف الروايات السنيه والشيعيه التي رواها الصحابه واهل بيت محمد التي فاقت حد التواتر من كثرتها التي تشهد بان قرانك هذا كتاب محرف بالزياده والنقصان !


لم اكن اعرف اني اتناقش مع ببغاء شاطر باعادة كلامه
كل ما قلته انت رددت عليه انا في التعليق السابق
واذا كنت لا تميز بين اسم الله كالجبار
وبين صفة مقيدة مثل انتقم من الظالمين مشكلتك
قمة السخرية ان تعيد تعليقك نفسه كالمسجل وكأني لم ارد عليه
لساك بتعيد قولك تحريف الحديث ولا نعرف للان من حرف الحديث
فلا تميز بين اجتهاد العلماء بين تحديد اسماء الله
وتشابه بعضها مع الحديث
وبين ضعف سند الحديث
قلتها استطيع ان اكتب لك ولكن لا استطيع ان اجبرك ان تقرأ يا عابد الحديد اقصد الصليب
يا بروتستانتي
ملاحظة : مبروك طردك من شبكة الاحاد العربي سيد فتحي
الرد
#8
لم يحرف اي احد اسماء الحديث
الموضوع فقط
العلماء عندما حددوا اسماء الله الحسنى
اختلفوا
فمنهم من وضع اسماء مشابهة للحديث مع اختلاف مع الحديث ببعض الاسماء
يأتي جحش الفرى
ويقول حرفوا الاسماء
طيب الحديث في كتب الحديث هل تغير نصه ؟
الاجابة لاء
هل ادعى العلماء ان نص الحديث هكذا ؟
الاجابة لاء
اذن كيف تحرف الحديث
الموضوع ان الحديث ضعيف
وسبب ضعفه انه ليس كلام النبي وانما كلام بعض السلف
عند وضع الاسماء يتم الاخذ بالقران والاحاديث الصحيحة لتحديد اسماء الله الحسنى
ووضعت اسماء فتشابهت مع الاسماء في الحديث الا عدة اسماء مثل المنتقم
او المذل فلم يصح اسم المذل في القران
وانما صح ان الله قد يذل اي الفعل وليس الاسم
وما زال جحش الفرى مصر على تحريف الحديث والاسماء
فهل هنالك شخص ادعى ان نص الحديث هكذا
التحريف ان يأتي احد ويقول نص الحديث هو هكذا
وانما كل عالم قد وضع الاسماء بحسب اجتهاده
وقد تشابه بعضهم مع الحديث فقط
وهنالك اختيارا ت ابن باز
واختيارات ابن عثيمين
واختيارات ابن تيمية
وكلهم بينهم اختلاف في بعض الاسماء
لاي تحريف مرة اخرى تتحدث عنه
لا احد قال نص الحديث هو هكذا
وانما قالوا الاسماء بحسب اجتهادنا وقراءتنا للقران والسنة هي هكذا

وبعدها يضحكنا بقضية تحريف الازهر للاسماء
هل الازهر منظمة كهنوتية مثل الفاتيكان
وهل الازهر حرف الاسماء اصلا ام هنالك خلاف بالاسماء من ١٢٠٠ سنة
وهل الاسماء عند الازهر وحي من الله ام اجتهادية
وهل الاسماء الموجودة في الازهر اختيار جماعي او اجتهاد من العلماء في الماضي
وهل الاسماء في الازهر هي نفسها الاسماء التي حددها ابن باز وابن عثيمين
وهل سلطت الازهر فائمة على السلفيين او الماتريدي
وهل سلطة الازهر قائمة خارج مصر ؟
يا رجل حتى بمصر
السلفيين الوهابيين لا يتبعون الازهر
لكي تقول حرف الازهر الاسماء
لم اكن اريد الاضافة على ردي لاني اتناقش مع مسجل
الرد


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  مارتن لوثر خرب المسيحية ابو ازهر الشامي 0 481 06-02-2021, 10:08 PM
آخر رد: ابو ازهر الشامي
  سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية zaidgalal 315 131,789 12-07-2020, 04:35 AM
آخر رد: ابو ازهر الشامي
  إسم المنتقم ليس من أسماء الله الحسنى فارس اللواء 0 522 11-26-2020, 06:23 PM
آخر رد: فارس اللواء
  لماذا تنصًّرت؟ لماذا اعتنقت المسيحية؟ إبراهيم 15 9,387 11-19-2020, 10:08 PM
آخر رد: ابو ازهر الشامي
  البابا شنودة الثالث يفضح عبارة : " الطوائف المسيحية واحدة في الايمان " ابو ازهر الشامي 1 1,313 07-19-2020, 08:20 PM
آخر رد: ابو ازهر الشامي

التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم