تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
بعد وصالها إلى الحكم.. طالبان أفغانستان تقوم بتدمير تمثال رخامي نادر لأحد الزعماء..
#1
بعد وصولها إلى الحكم.. "طالبان أفغانستان" تقوم بتدمير تمثال رخامي نادر لأحد الزعماء في مقاطعة باميان. ذات المقاطعة التي قاموا بتدمير تماثيل البوذا الكبيرة قبيل الغزو الإمريكي وهجمات 11 سبتمر في نيويورك سنة 2001. التاريخ يعيد نفسه والتمثال الرائع البنان والضخم والمنحوت من الرخام الأبيض يرجع إلى أحد الزعماء السياسيين الأفغان اللذين ينتمين للأقلية الهزارية التي تسكن مقاطعة باميان ومقاطعات أخرى من البلاد (كهُرات ومزار شريف غرب البلاد).

الخبر أدناه باللغة الإإنكليزية بالإضافة الى صور التمثال المدمر (خسارة حضارية جديدة إلى أفغانستان):
https://www.indiatoday.in/world/story/ta...2021-08-18

إلى من يضع ذرة أمل في هذه الجماعات ويظنها "ملاكًا" فقط لكونها دخلت في معارك مع القوات الإمريكية إليك أيها الأخ الكريم هذا الدليل القاطع على بربرية هؤلاء القوم وكنهم لم يتغيروا قيد أنملة عما كانوا عليه عسى أن لا يخدعوك كما خدعوا غيرهم بكونهم "تغيروا" أو أصبحوا أكثر "عصرية" أو ان الحرب علمتهم دروسا. على كل حال لا أتوقع إستمرارهم طويلًا وسوف يرتكبون حماقات سوف تعجل من نهايتهم وسوف يحفرون قبرهم بأيديهم الغير نظيفة كما فعلوا سابقًا. مجرد رؤية أشكالهم القبيحة أمر يثير الإشمئزاز. لا أتصور بالمرة "افغانستان عصرية ومتحضرة مع وجود أمثال هؤلاء الرعاع والنعاج. كون "حزب الله" اللبناني دخل حروبا مع إسرائيل مغتصبة فلسطين لا يجعل منه "ملاكًا" وكون الرئيس عبدالفتاح السيسي هو من أسقط الأخوان المسلمبن في مصر لا يجعل منه "ملاكًا" وكون ستالين هو من حارب هتلر وألمانيا النازية وقواته ساهمت في الجزء الأكبر في إسقاط في برلين النازية لا يجعل منه "ملاكًا" أيضا عليك أن تفهم أيها القارئ الكريم/ القارئة الكريمة أن دخول أمثال هؤلاء الرعاع ممن يدمرون تراث الأجداد في أفغانستان بأعمالهم البربرية الغاشمة في حروب مع قوات الجيش الإمريكي طوال 19 سنة لا يجعل منهم "ملاكًا". لايمكن لمن يدمر تراث أفغانستان الهائل وتماثيل البوذا الضخمة أن يكون ملاك ولايمكن لمن يضطهد الجنس الناعم في أفغانستان ويمنعهن من الدراسة والتعليم والعيش بشكل طبيعي أن يكون ملاكا ولايمن لكن يكرس لنظاما سلطويا غاشما غير ديمقراطي ان يكون ملاكا وعذرا على قسوة العبارات لكن تلك العبارات تم إستخدامها في مكانها السليم.

أيضا، مفاجأة أخرى، في غضون أيام معدودة فقط من حصولهم على الحكم (وهناك من يتحث عن مؤامرة إمريكية و"طبخة إمريكية في الخفاء" هي من سلمت السلطة لهم) مجزرة ترتكبها قوات طالبان في مقاطعة نانغرهار الشرقية وتحديدًا في شوارع مدينة جلال آباد في مظاهرة لوطنيين أفغان رفعوا العلم الأفغاني ونددوا ضد حصول "طالبان" وزمرتها الفاشية على الحكم.. هنا الخبر بالإنكليزية: 
https://zeenews.india.com/live-updates/a...se-2385994

أيضا مقاطعة نانغرهار هي التي وقع بها آخر هجوم ضد قوات إمريكية في البلاد في مقتبل 2020 قبل الإنسحاب الإمريكي (الرابط لمن يهتم):
https://www.wsj.com/articles/two-u-s-ser...1581245632

رسالة أخوية لكل من يحمل ذرة أمل تجاه هذي الجماعات الراديكالية والأصولية، وكم هن مسكينات بنات أفغانستان ويذرفون بدلًا من الدموع دم. قرأت في حسابات أفغانية في شبكة التواصل الإجتماعي Twitter في حساب لسيدة أفغانية تشتغل ناشطة حقوقية عن أنباء وصلتها من قبل فتيات من محافظة هرات عن وقف التعليم الجامعي للإناث وممنوع على الفتاة القدوم إلى الجامعة بدون وجود محرم لها (اي ذكر يرافقها)
"السلام التام الأبدي المطلق لـ من أدرك حقيقة وجود الآ موجود".

"ما الدنيا إلا محطة عابرة فاقتنصها يا من تنعم بالذكاء والبطنة".

"كل شرير هو شرير لأنه جاهل وإن بدى خلاف ذلك، وكل صالح هو صالح لأنه عارف ويمتلك المعرفة وإن بدى خلاف ذلك".

"لا تصاحب الجهلة والحمقى وإغتنم الفرصة في مصاحبة من يجعلك تدرك المعنى الحقيقي للحياة والوجود والتضحية والشغف والأمل".

"إذا شتمك الجاهل إبتسم في قلبك قبل شفتيك وقل له بصوت ناعم: سلاما".

"كانت القطة السوداء تجري في المقبرة ويطاردها من خلف فئران جائعة وعلى جوار المقبرة منارة ضخمة تصدح منها جوقات موسيقية ساحرة أما الأموات في القبور فـ هم أموات إلى اليوم الذي فيه ينشرون".

"عندما إنزلقت ساقها الناعمة في المياه الباردة الضحلة في البئر صاحت الفتاة ضاحكة قائلها لأخيها الطفل الصغير: كل حكايات أمي أكاذيب"!

"كانت أفضل فترة بـ حياتي عندما رأيت رجلا حقيقيا يتسم بالبطولة والشهامة يقاتل لوحده ضد جيش كامل من الأوغاد والجحافل والكلاب البشرية والأنذال... عندها رفعت يداي إلى عنان السماء متوسلا الرب أن يرسلهم إلى قعر الجحيم في أقرب وقت".
الرد
#2
تحياتي للزميل أسير الماضي ...

هذا امر طبيعي جدا ......
ليس مطلوبا من الأفغان أن يكونوا ملائكة ، القوى العالمية دمرت بلدهم بتدخلاتها القذرة ...... بريطانيا ثم روسيا و ثم اميركا .

من كان يدعم طالبان بالسلاح و المال و ما شابهها من تنظيمات متشددة ؟؟ ألم يكن هؤلاء مجاهدين فترة الثمانينات تجمع لهم التبرعات و يجند من اجل الشباب غير الدعم العسكري و اللوجستي الأميركي؟؟
صعود طالبان نتيجة طبيعية لهذا الدمار الي حل بأفغانستان  .....

[صورة: Rambo3poster.jpg]

لا ننسى الدعم الإعلامي و الدعائي الاميركي ل"المجاهدين "  و الذي تجلى في فيلم Rambo 3

و انقلب السحر على الساحر.

لا و لم يكترثوا يوما برب أفعانستان و لا بالشعب الأفغاني ، لكنهم الان يذرفون دموع التماسيح على المرأة الأفغانية ووضع الأقليات مثل الهزارة و الطاجيك  !!!! ما اقبح النفاق الاميركي ونفاق الكلاب التي تواليهم !!!
[صورة: images?q=tbn%3AANd9GcQf35nNgKRFXBABCqUtA...e&usqp=CAU]
Talent hits a target no one else can hit. Genius hits a target no one else can see
الموهوب يصيب هدفا لا يستطيع أحد إصابته، العبقري يصيب هدفا لا يستطيع أحد أن يراه .
الفيلسوف الألماني أرتور شوبنهاور
الرد


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  الثورة السورية لم تموت! سوريا تتخطى أفغانستان في عدد قتلى الجنرالات الروس! أسير الماضي 0 1,598 04-04-2021, 11:41 PM
آخر رد: أسير الماضي
  نُصرت بالرعب مسيرة شهر وأُحلّت لي الغنائم ، ولم تُحلّ لأحد قبلي vodka 75 15,276 09-07-2014, 08:43 PM
آخر رد: jafar_ali60
  وكأننا بحاجة إلى "كوارث" بعد: "حماس" تسعى للسيطرة على الضفة الغربية ! العلماني 4 2,189 09-02-2014, 03:59 PM
آخر رد: خالد
  حقيقة الرجل الذي حطم في وضح النهار تمثال حافظ الأسد في ساحة السير في مدينة السويداء أبو علي المنصوري 1 1,922 03-29-2013, 03:34 PM
آخر رد: Dr.xXxXx
  : جبهة “النصرة” تدمر تمثال أبى العلاء المعرى بحلب Rfik_kamel 37 10,233 02-16-2013, 11:04 PM
آخر رد: Rfik_kamel

التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم