تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
أين أجد المسرحية الغنائية وتحفة التحف للموسيقار الكبير منصور الرحباني (أبو الطيب المتنبي)
#1
مقاطع من هذا العمل الرائع



مقطع من قصيدة على قدر أهل العزم

[RAM]http://www.neelwafurat.com/clips/lb/271/01.mp3[/RAM]


حوار بين المتنبي وزوجته

http://www.neelwafurat.com/clips/lb/271/06.mp3

[صورة: animadv2.gif]
الرد
#2
اليوم اشتريت هذه المسرحية التحفة على سي دي

هي عبارة عن 66 ملف موسيقي = 134 ميغا بايت

يحتوي كل ملف على أغنية موسيقية من أشعار المتنبي في الغالب وألحان منصور الرحباني

و كل اغنية أحلى من أختها

سأحاول أن أعرض لكم بعض الأغاني
[صورة: animadv2.gif]
الرد
#3
>>>>>>>>>>>>>
[صورة: animadv2.gif]
الرد
#4

هناك تخاطر بيننا يا "ثندر" وهذا يثبت لك بأن الأرواح فعلا جنود مجندة!

منذ لحظات كنت أتصفح موقع النيل والفرات وبينما أتفحص السي دي للقداس الماروني لمنصور الرحباني هنا:
http://www.neelwafurat.com/itempage.aspx?i...80&search=music
وجدتني من خلال نفس الصفحة أصل لصفحة أخرى لمنصور رحباني عن غنائه لقصائد المتنبي. فكرت أن أشتريه وفكرت وفكرت وبينما أتصفح النادي هنا وجدتك تتحدث في الأمر ذاته.. عجيب جدا! ثم واصلت البحث عن أشياء لبولس الأشقر وترانيمه.. وها أنا في موضوعك أجدك تتحدث عن منصور رحباني مما يزيد من حماستي واهتمامي مجدداً.

أتمنى عندما يصلك السي دي أن تفتكرني وأنا سأقوم بالتوزيع على الحبايب وربما يرفعه لنا طارق على موقعه وكلنا لنا عهد بكرمه الحاتمي معنا.

اليوم يا أبو الشباب كنت أتصفح لك كتاب بيسوى الدهب كله وهو "الفن ومذاهبه في الشعر العربي" لـ شوقي ضيف وأضعه في الخطة الخمسية عن قريب جدا.

سامحني على التأخير حيث أني رغم يقظتي إلا أني أحيانا أشعر أني ما بين حي وميت من الوجع في الرأس وآلام الجيوب الأنفية هذه الأيام وأتحدث هنا بخصوص كتب ...الرجل المغربي اللي ذكرت لي اسمه.. الجابري. افتكرت :emb:

:redrose:
الرد
#5

جواد حبيبنا :h: كيفك أبو الشباب؟

كتاب "العقل السياسي العربي-محدداته وتجلياته" طلع عندي ع الرف هون، وقريبا راح يكون عندك.. قريباً جداً.:kiss2:
الرد
#6
للتو انتهيت من تحميل هذه الأغنية
نصيحة لا تفوتوها

يا متنبي أصبحت كرما و دارا

http://www.uploading.com/files/BH8ZUV9R/Tr...ck__04.mp3.html

[صورة: animadv2.gif]
الرد
#7
عزيزي ابراهيم

القلوب عند بعضيها كما يقول المثل لهذا نفكر سويا هذه الايام بمنصور الرحباني

ما سمعته لحد الآن من أعمال موسيقية في مسرحية ابو الطيب المتنبي الرحبانية مشجع جدا ورائع


إقتباس :كتاب "العقل السياسي العربي-محدداته وتجلياته" طلع عندي ع الرف هون، وقريبا راح يكون عندك.. قريباً جداً.

تسلم يا صديقي

بصوص كتاب العقل السياسي العربي فأرجو ألا تتعب نفسك وتقوم بتصويره سأشتريه قريبا أنا أقدر لك هذا الأمر كثيرا

أما عن تأخرك في الرد فكما ترى الحال من بعضه :saint:

مودتي :redrose:
[صورة: animadv2.gif]
الرد
#8

فالمسرحية عندي، على ملفات MP3، وجاهزة للإرسال لكل من يريدها (لا أعرف كيف أستطيع أن أرسل هذه الملفات الكبيرة، ولكن "طارق القداح" - حلال المشاكل التقنية - موجود) ..

عموماً (لمن يهمه الأمر)، عندي أيضاً 8 مسرحيات كاملة لفيروز: "جسر القمر، فخر الدين، بترا، صح النوم، يعيش يعيش، ميس الريم، ناطورة المفاتيح، جبال الصوان " بالإضافة إلى فيلم "بياع الخواتم" (بالمناسبة، أنا أبحث عن باقي المسرحيات، مثل: "الشخص، لولو" وجميع أعمال الرحابنة المسرحية الغنائية الأخرى مثل "صيف 1840" مثلاً) ...

كما قلت فوق، لا أعلم كيف أضع هذه الملفات تحت أمر الجميع، ولكني سوف أسأل الـ "سيريان بوي" (والله زمان على "سيريان بوي" طارق:)) ...



واسلموا لي
العلماني
الرد
#9
عزيزي العلماني

حاولت أن أقوم بذلك بالأمس فلم أفلح
أتمنى أن تنجح والأخ طارق فيما فشلت به وسوف يشكركم كل المنتدى

نصيحة أن تضع لهم الأغاني التالية :

1- كفى بك داء أن ترى الموت شافيا رقم الأغنية 45

2- على قدر أهل العزم رقم الأغنية 26

3- يا متنبي أصبحت كرما ودارا رقم الأغنية 4

[صورة: animadv2.gif]
الرد
#10
[QUOTE]أتمنى أن تنجح والأخ طارق فيما فشلت به وسوف يشكركم كل المنتدى

:yes: :yes: :yes: :yes::yes:

(ولو ان عندي خطة ب وهي ان نقوم بتكوين swarm محترم علي اي موقع تورنت...)
القدرة علي طرح الاسئلة لايعني بالضرورة وجود اجابات نهائية عليها.
الرد


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  من أين يمكنني تنزيل أغاني Dr. Alban بوعائشة 3 3,257 08-24-2007, 05:23 PM
آخر رد: بوعائشة
  الموسيقى التصويرية لفيلم الطيب والشرس والقبيح حرباء 0 4,205 08-22-2007, 04:34 AM
آخر رد: حرباء

التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم