تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
وزارة الصحة تعيد تحذيرها من حقنة الكرتزون
#1
كتبت: فاطمة علي

حذرت مصادر طبية بالسلمانية من عواقب استمرار بعض الأطباء ومن خلال عياداتهم الخاصة حقن مرضى الربو بحقن «الكرتزون طويلة المدى« التي تعطى في العضل، محققين بذلك مبدأ الربحية لعياداتهم ومتجاهلين المخاطر التي تسببها هذه الحقن من مضاعفات خطيرة للمريض تتمثل في الإصابة بأمراض مزمنة وخطيرة على المدى البعيد الأمر الذي يتسبب في زيادة مضاعفات الربو بين مرضى الربو في المملكة.

وقالت المصادر ذاتها انه على الرغم من التحذيرات التي وجهت لجميع الأطباء حول مخاطر هذه الحقن على المدى الطويل إلا أن البعض وللأسف الشديد لا يزالون يحقنون مرضاهم بهذه الحقن في عياداتهم الخاصة من دون الالتفات الى المصلحة الصحية الى المريض، حيث يكون همهم الوحيد هو الربح من وراء المريض لا غير. وأشارت المصادر الى أن فائدة هذه الحقن تكمن في تخفيف نوبات الربو لدى المريض مدة تزيد على الستة شهور إلا انها في المقابل تعرضه الى مخاطر كبيرة وخطيرة تتمثل في زيادة إصابته بأمراض مزمنة مثل السكر والضغط علاوة على ذلك الى هشاشة العظام وتقوسها ناهيك عن بعض الأعراض الأخرى المصاحبة ومن أهمها تقليل المناعة لدى المريض.

http://www.akhbar-alkhaleej.com/Articles.a...=166189&Sn=BNEW
القرآن الكريم
موسوعة الحديث الشريف
التفسير والفقه

اللهم ارزقني حُبك وحُب من ينفعني حُبّهُ عندك، اللهم مارزقتني مما أُحبُ فاجعله قوة لي فيما تحب، اللهم ما زويت عني مما أُحب فاجعله فراغاً لي فيما تحب.
الرد


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  حقنة بـ 5 دولارات تنهي الشخير بسام الخوري 1 1,638 11-04-2009, 06:56 AM
آخر رد: بسام الخوري
  ماهو الكرتزون؟ أين حقي 1 3,060 10-19-2006, 10:30 AM
آخر رد: المتنبي
  الصحة النفسية خلال الحروب skeptic 5 2,270 08-04-2006, 04:11 PM
آخر رد: أبو إبراهيم

التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم