إضافة رد 
 
تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
من قتل جورج حاوي ! الأمين العام السابق للحزب الشيوعي، ولماذا الآن؟
الكاتب الموضوع
Georgioss غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 1,434
الإنتساب : Jan 2005
مشاركات : #1
من قتل جورج حاوي ! الأمين العام السابق للحزب الشيوعي، ولماذا الآن؟
[CENTER]من قتل جورج حاوي ! الأمين العام السابق للحزب الشيوعي، ولماذا الآن؟[/CENTER]

[CENTER][صورة مرفقة: george_hawi_2.jpg][/CENTER]


من قتل جورج حاوي، الأمين العام السابق للحزب الشيوعي، ولماذا الآن؟ ولماذا قُتِلَ جورج حاوي بعد أسابيع قليلة من إغتيال صحفي يساري بارز هو سمير قصير؟ الرئيس الأميركي جورج بوش كان، قبل أيام، قد تحدّث عن "قائمة إغتيالات" سورية. فهل كان جورج حاوي على هذه القائمة؟



مصادر الشيوعيين تقول أن جورج حاوي كان قد أصبح مناوئاً للسوريين، وقد عمل ضد المرشّحين المتحالفين مع سوريا، في المتن والشمال، أثناء الإنتخابات النيابية، بعكس القيادة الرسمية للحزب التي استقبلها الرئيس بشّار الأسد، في شهر ديسمبر 2004، لمدة ساعتين وهي مدة قياسية لحزب كان السوريون قد وضعوا عليه "فيتو" لمدة 14 سنة. و"اعترف" الرئيس الاسد للمناسبة بأن الحزب الشيوعي "كان قد تعرّض للإجحاف منذ العام 1992".



وتضيف مصادر الشيوعيين، التي تحدّثنا معها، أن جورج حاوي كان يشكّل حالة معارضة داخل الحزب الشيوعي، وأنه كان يعمل لبناء جبهة يسارية واسعة ومفتوحة لا يكون الحزب الشيوعي محورها. وفي معركة إنتخابات شمال لبنان مثلاً، عمل جماعة جورج حاوي لدعم مرشّح "اليسار الديمقراطي" (الشهيد سمير قصير كان أحد أبرز قيادات "اليسار الديمقراطي") الذي يضمّ منشقّين عن الحزب الشيوعي وعناصر أخرى، أي أنه كان ينشط ضد الخط الرسمي للحزب الشيوعي المحسوب على سوريا.



وحسب رواية نقلها لنا أحد الشيوعيين، فإن السوريين قالوا لقيادة الحزب الشيوعي لدى زيارة هذه القيادة لسوريا (قبل الإنسحاب من لبنان) أنه "يوجد عندنا أسلحة لكم، ويمكننا تسليمها لكم إذا أردتم"! وهذا الكلام يشير إلى السلاح الشرقي الذي كان السوريون وضعوا يدهم عليه، قبل سنوات، حينما قرّرت سوريا أن تعطي "حزب الله" إحتكار مقاومة إسرائيل. (لا تعني هذه الرواية أن الحزب الشيوعي قَبِلَ العرضَ السوري).



ويُذكَر أن جورج حاوي كان أحد شخصين من الحزب الشيوعي التقيا اللواء غازي كنعان في شتورة (في سنوات الإحتلال الإسرائيلي). وقد طلب اللواء السوري من الحزب "إطلاعه مسبقاً" على أية عمليات شيوعية ضد إسرائيل. وحيث أن الجواب الشيوعي لم يكن "شافياً"، فقد تمّت في الأيام التي تلت الإجتماع عمليات إغتيال لـ18 "كادر" من كوادر الحزب الشيوعي. وأدّت هذه التصفيات إلى قصم ظهر المقاومة الشيوعية للإحتلال الإسرائيلي لجنوب لبنان.



هل "أخطأ" جورج حاوي لأنه فتح على النظام السوري-اللبناني جبهة "من اليسار"، علماً بأن حزب البعث ("الإشتراكي" و"المناوئ للإمبريالية". إلى آخر هذه السيمفونية) يحرص على الإحتفاظ بـ"واجهة تقدّمية" لأن هذه "الواجهة" تمثّل جزءاً أساسياً من "شرعيّته" السياسية؟



في أي حال، عملية إغتيال جورج حاوي ستضع ما تبقّى من الحزب الشيوعي في خانة العداء للنظام السوري. أي أن النتائج ستكون عكسية. وتصريح الأمين العام للحزب الشيوعي بعد الإغتيال خطوة أولى في هذا الإتجاه.

وكان حاوي يريد التوجه الى اجتماع مع زعيم حركة اليسار الديموقراطي الياس عطا الله الذي انتخب الاحد نائبا عن شمال لبنان عندما وقع الاعتداء. وقال عطا الله "انه مناضل من اجل الديموقراطية" معتبرا ان هذا الاعتداء "لن يكون الاخير اذا لم تتخذ اجراءات لوقف وحش" الاجهزة الامن والمخابرات.

معلومات حول عملية الإغتيال

[CENTER][صورة مرفقة: george_hawi_assasinated_2.jpg][/CENTER]

لقي سياسي لبناني معارض لسوريا مصرعه يوم الثلاثاء عندما انفجرت قنبلة في سيارته ببيروت بعد يومين على انتهاء الانتخابات البرلمانية بانتصار تحالف معارض للنفوذ السوري في لبنان.

وقالت مصاد امنية وشهود ان جورج حاوي الزعيم السابق للحزب الشيوعي اللبناني توفي في الحال اثر الانفجار الذي وقع في حي وطى المصيطبة بالعاصمة.

وقال رامي ابو ضرغم الذي يملك محلا لبيع الشطائر بجانب مكان الانفجار "كنت واقفا امام المحل ولم نشعر الا بالانفجار وبقيت السيارة تسير. سمعنا السائق يصرخ وسرعان ما رأيناه وهو يقفز من النافذة. ركضنا على السيارة فشاهدنا جورج حاوي في الداخل وامعاءه قد تناثرت الى خارج السيارة."

وقال عدنان خليل الذي يعمل في محل لبيع الفلافل "انفجرت السيارة على بعد نحو 300 متر واكملت سيرها. الى هنا نزل السائق ولم يمت ولكن جورج حاوي تناثر شقفا."

وسارع رجال الامن الى جمع أشلاء حاوي التي تناثرت في الشارع.

ولم يترك الانفجار الذي نجم فيما يبدو عن قنبلة وضعت تحت الكرسي بجانب السائق اي حفرة في الطريق.

وظهرت الجهة التي كان يجلس فيها حاوي وقد تهشمت فيما بقي الجانب الاخر سليما.

وتناثرت قطع السيارة الحديدية والزجاجية في المكان فيما تجمع الناس حول الاشلاء متفقدين هذه الشخصية العامة التي يعرفها اهالي منطقة وطى المصيطبة جيدا.

وهذا ثاني انفجار يستهدف شخصية معارضة لسوريا في بيروت هذا الشهر. وكان الصحفي سمير قصير قد قتل في الثاني من يونيو حزيران عندما وقع انفجار مماثل في سيارته.

وقالت الولايات المتحدة عقب اغتيال قصير ان لديها معلومات تشير الى ان دمشق اعدت قائمة اغتيالات تستهدف زعماء سياسيين لبنانيين.



واشار خالد حدادة امين عام الحزب الشيوعي اللبناني الحالي باصبع الاتهام الى الاجهزة الامنية الموالية لسوريا. وكان معظم قادة الاجهزة الامنية استقالوا في الاشهر الاخيرة ولم يعين بعد خلف لقائد الامن العام.

وقال حدادة للصحفيين "نتهم كل المستفيدين من غياب جورج حاوي من انظمة المخابرات جميعها واسرائيل وامراء الطوائف الذين لا يريدون لبنان كما يريده جورج حاوي."

ويجيء مقتل حاوي (68 عاما) بعد يومين من انتهاء الانتخابات البرلمانية اللبنانية التي فاز فيها تحالف معارض لسوريا يقوده سعد الحريري نجل رفيق الحريري.

وقال رئيس وزراء لبنان نجيب ميقاتي "اصبنا بالذهول. عند كل انجاز تقوم به الدولة اللبنانية نرى من يريد التربص بالامن وارسال الرسائل من هذا النوع. ولكن انا متأكد ان جميع اللبنانيين متمسكون بوحدتهم.. بوطنهم.. متمسكون بالدولة اللبنانية وعلى هذا الاساس اجريت بعض الاتصالات الان مع الاجهزة للقيام بالتحقيقات وامل ان تؤدي الى نوع من الاطمئنان للمواطن."



وقد عارض حاوي دخول القوات السورية للبنان في أوائل الحرب الاهلية التي اندلعت من عام 1975 الى عام 1990 لكنه تحالف معها فيما بعد في مواجهة الميليشيات المسيحية المؤيدة لاسرائيل.

وفي عهد حاوي كان الحزب الشيوعي في مقدمة حركة مقاومة وطنية يسارية قاتلت مع الفدائيين الفلسطينيين ضد الاجتياح الاسرائيلي لبيروت عام 1982 .

لكن حاوي اختلف مع السوريين الذين هيمنوا على الساحة السياسية بلبنان بعد الحرب وبات معارضا للنفوذ السوري منذ ذلك الحين.

غير أن حاوي وهو من مواليد بتغرين في المتن الشمالي بقي على هامش المعارضة للنفوذ السوري والتي زادت قوة بعد مقتل رفيق الحريري.

( انتهى )




دورها دور دور دور ... ما بادي اصحى
07-06-2005 05:44 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
بيلوز غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات : 533
الإنتساب : Mar 2005
مشاركات : #2
من قتل جورج حاوي ! الأمين العام السابق للحزب الشيوعي، ولماذا الآن؟
[CENTER]الموت في التيه...[/CENTER]

سقط جورج حاوي شهيدا..



كنا مع كل شهيد يسقط ابان الحرب الأهلية، سواء على محاور الزواريب في الداخل، أو في مقابل القوى المرتبطة بالمشروع الغربي – الصهيوني ، في الداخل ايضا، أو في مواجهة مع الاحتلال في الجنوب. نتقبل الموت الذي هو الثمن المفروض ان ندفعه لتحقيق غايتنا في الحرية و التحرر الوطني. خصوصا وأننا نواجه عدوا لا يحل التناقض معه الا بالنفي لنا أو له. لكن ان يموت احدنا اغتيالا! - وليس أي احد، انه<< أبو انيس >> الرمز لتراث من النضال الطويل- في الوقت الذي تخلى فيه عن كل عدته السابقة (الحزب،الثورة،السلاح)!!.

وتتزاحم الأسئلة في الأذهان ، لماذا يغتال جورج حاوي الآن؟ من هو القاتل؟ وما هو الهدف من وراء اغتياله؟. لم يكن جزءا عضويا من الاصطفافات السياسية التي قامت قبل وبعد الانتخابات النيابية. ولم يكن عقبة امام اي منها، وبالمقابل لم ياتي اغتياله خارج سياق الاحداث التي تعصف بلبنان - هذا البلد الصغير في المنطقة - منذ ان وضعته الولايات المتحدة على رأس اولوياتها بعد الغزو العسكري للعراق.

لكن حاوي ، كان رمزا للتيه الذي تتخبط فيه كتلة اجتماعية تنتشر في الوطن من اقصاه الى اقصاه عابرة للطوائف والمناطق. يتنازع عليها والنطق باسمها، ثلة انحرفت عن تراثها الفكري – السياسي – النضالي. لتندمج مع بقايا مشروع، سلخ لبنان عن قضايا امته والحاقه بالمشروع الأمريكي – الغربي الجديد <<الشرق الاوسط الكبير>>. وتتمتع بدينامية عالية وتملك امكانات وتحالفات تمكنها من ضخ المفاهيم الانتهازية باسم الواقعية والتجديد. واخرى تمسك بالشرعية الحزبية، وتتسم بالافلاس الفكري والعجز النضالي والخفة السياسية.

القاعدة العريضة لهذه الكتلة، اثبتت في كل المحطات ان ثوابتها الوطنية وجذورها المغروسة عميقا في التاريخ الكفاحي لشعبنا امتن و اصلب من تلويها الانحرافات او تشوهها المفاهيم المسقطة عليها من بنيانها العلوي. رغم ما لحق بها من قهر واستبعاد واستغلال .

غير اننا في هذه المرحلة وبالنظر الى التحديات التي تواجه شعبنا وامتنا وفي مقدمتها الغزو الامريكي – الغربي لبلادنا والذي يستهدف فضلا عن السيطرة على مواردنا. اعادة صياغة نسيجنا الاجتماعي وتحويلنا الى قبائل وعشائر متنازعة فيما بينها. ومجتمعاتنا هشة تفتقر الى المناعة بفعل سيطرة شرائح طفيلية تمكنت دائما من اعادة انتاج نفسها. نتيجة تخلف القوى التي تقدم نفسها بديلا عن القوى السائدة اولا. واذا نجح شعبنا في لبنان من تحقيق انجازا تاريخيا تمثل بتحقيق الانتصار على العدو الصهيوني بالاستناد الى الموروث التاريخي. فانه اليوم مهددا بسبب عدم تكامل العملية الثورية لتشمل الابعاد السياسية – الاقتصادية – الاجتماعية. وافتقار الفكر الموروث، رغم كفاحيته العالية، الى الادوات المفهومية التي تمكنه من ايجاد الحلول للمعضلات التكتيكية و الاستراتيجية التي تمليها طبيعة العصر.

فهل نستمر بالتيه الذي نعيش فيه؟ والموت المجاني. ام ننجرف الى مستنقع<< اليسار>> الانتهازي الملتحق باليمين الطائفي الانعزالي؟!!.

ام نشق طريقنا الجديد ونحن نملك اكثر بكثير من اسلافنا الذين استرشدوا بالتراث الذي ننتمي اليه.



حسن عماشا




انا الذي يجلس علي جانب الطريق

و يبقي اعداءه تحت رحمة ضجره !

والذي يتوجب - في نظره - التدقيق في كل شيء

طال العمـر أم قصـر

ليس لذلك شـأن كبـير

ليس لذلك شأن كبير ، بالنسبة للأنسان الذي يثأر

من هوان شأن الانسان
<!--/sizec--> !

(جورج حنين)<!--/sizec-->
07-06-2005 08:49 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
فضل غير متصل
لو راح المغنى بتضل الاغانى
*****

المشاركات : 3,382
الإنتساب : Jul 2002
مشاركات : #3
من قتل جورج حاوي ! الأمين العام السابق للحزب الشيوعي، ولماذا الآن؟
اغاظنى وبكل ما تعنيه الكلمة اغتيال الشهيد جورج حاوى

فعندما قتل الحريرى كنت انظر للموضوع من ناحية سياسية وليس اكثر بل وبحياد

اما مع جورج حاوى وسمير قصير فقد كنت منذهلا من ناحية انسانية وعاطفية فانا عندما افكر ما هو الموقف الذى يجب ان اخذه تجاه الوضع فى لبنان ...فاننى اقرا ما يقوله الياس عطا الله او الكاتب الياس خورى او ما كان يقوله الشهداء سمير قصير وجورج حاوى لانى اثق تماما فى سقف موقفهم التقدمى والغير طائفى...انا اثق لدرجة الهوس بما يقوله الياس عطا الله فهو رفيق سلاح وبقدر ما هو وطنى لبنانى رائع هو ايضا فلسطينى بالنسبة لنا فهو من خير من رفعوا سلاحا من اجل فلسطين

ايوب مات وماتت العنقاء وانصرف الصحابة
07-06-2005 09:13 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
Georgioss غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 1,434
الإنتساب : Jan 2005
مشاركات : #4
من قتل جورج حاوي ! الأمين العام السابق للحزب الشيوعي، ولماذا الآن؟
إقتباس :ام نشق طريقنا الجديد ونحن نملك اكثر بكثير من اسلافنا الذين استرشدوا بالتراث الذي ننتمي اليه.

????????????????????????????????????????????

السؤال هو من أين لنا شق طريق جديد !!! والحكمومة التي مزقت وأغتالت ما زالت تحكم ولم يتبدل شيئا ً فيها !!!

- السنيورة رئيس للوزراء

( أعادت إلى أذهاننا قصة علي بابا وال 40 حرامي في مغارة مجلس الوزراء !!! )

- بري رئيس مجلس النواب ولم يتغير شيئا ً ! بل زاد الأمر سؤ ً .. اذ مات 3 ماطنين لبنانيين احتفالا ً بإعادة انتخابه ...

( 100 حسني مبارك في لبنان ولا نبيه بري واحد !!! ويحرام عا الشباب الذين ماتوا في المهرجانات التجديدية البرية !!! )

- لحود ما زال قابعا ً على كرسيه ..!

( الغريب أن الجهة التي جددت للحود !!! كانت على علم أنها ستستعمله في هذه الأيام ليقف في وجه " رفيق جينيور " , الأمر الذي يثير الدهشة والتسأول ...


في الأخير ما لي سوى القول : " إنني حزين على رحيلك با أبى أنيس " يا غالي :wr:

دورها دور دور دور ... ما بادي اصحى
07-06-2005 09:21 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
alone man غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات : 39
الإنتساب : Oct 2003
مشاركات : #5
من قتل جورج حاوي ! الأمين العام السابق للحزب الشيوعي، ولماذا الآن؟
بعد ان برآ البابا الراحل يوحنا بولص اليهود من دم عيسى

أصبح من الممكن ان يتهم بها ايضاً النظام السوري .

07-07-2005 01:48 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
Georgioss غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 1,434
الإنتساب : Jan 2005
مشاركات : #6
من قتل جورج حاوي ! الأمين العام السابق للحزب الشيوعي، ولماذا الآن؟
alone man

إقتباس :بعد ان برآ البابا الراحل يوحنا بولص اليهود من دم عيسى  

أصبح من الممكن ان يتهم بها ايضاً النظام السوري .

أنظر أنا لا أحّمل سوريا مباشرة مسوؤلية الإغتيالات الأخيرة ..!
وفي إعتقادي أن الأغتيالات السياسية التي سبقت أغتيال الحريري مثل اغتيال بشير الجميل , والرئيس رينيه معوض ..ألخ , كانت بإلهام أميركي وتنفيذ لبناني-سوري مشترك , والذي حصل بعد اغتيال الحريري أن أميركا أوقعت سوريا في الفخ هذه المرة !! اذ ربما أوعزت لها بإغتيال الحريري ومن ثم انقلبت عليها !! هذه هي الخطة الأميركية ..
أنسيت كيف أن أميركا صنعت صدام حسين , ومن ثم انقلبت عليه ..!


دورها دور دور دور ... ما بادي اصحى
07-07-2005 02:17 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
alone man غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات : 39
الإنتساب : Oct 2003
مشاركات : #7
من قتل جورج حاوي ! الأمين العام السابق للحزب الشيوعي، ولماذا الآن؟
المحترم اندرو

أنت لاتحمل سوريا المسؤولية و لكن تتهمها .
و بما آن اللعبة كبيرة أصبحت الآن تتهم اميركا بالتخطيط و سوريا بالتنفيذ !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

السيد المحترم

الآن العالم لم يعد كما كان بالسبعينات و الثمانينات فكفى خلط الآمور

الآن لم تعد تستطيع سوريا اغتيال معارض لها ابداً لآنها تعلم بآن الآمور تغيرت .

القي القبض على اعضاء منتدى الآتاسي و الضغوط تسارعت لآطلاق سراحهم .

وفد من البرلمان الآوروبي بدمشق يطالب بآطلاق سراح مآمون الحمصي و رياض سيف ، بل ايضاً يمارس ضغوط على الآتحاد الاوروبي لإيقاف الشراكة الآوربية مع سوريا .

فما بالك بتنفيذ اغتيالات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سوريا تعاملات مع كافة الفصائل اللبنانية منهم من يتبنى وجهة النظر السورية و منهم من يقول آن الشمس تشرق من الغرب لو قالت سوريا بآنها تشرق من الشرق و منهم من يتواصل مع سوريا و يختلف معها و يعرف كيف يستفيد منها كالمرحوم رفيق الحريري .

فالمرحوم مهما اختلف مع سوريا فإنه يبقى على بعد خطوة منها ( فهو بعقيدته الوحدوية العربية و عقليته الآقتصادية التي تؤكد له بآنه لوكانت لبنان خاصرة سوريا فسوريا هي رئة لبنان - راجع ردي على موضوع السائقين اللبنانين ) و لاينقلب ضدها .

أما اغتيال المرحومين سمير قصير و جورج حاوي فقد تم بواسطة متفجرات ذكية ( الآ يذكرك هذا بالقنابل الذكية التي تقوم اميركا بقصفها على بعض الدول ) تصيب الشخص المطلوب فقط بدون ان تقتل من يجلس بجانبه !!!!!!!!

فإذا وصلت هذه التقنية للسوريين فاعتقد بآننا يجب أن نفخر بآننا لدينا عقول تقوم بحسابات جيدة لكمية المتفجرات و استخدام المتفجرات لقتل شخص واحد فقط ، دون التآثير على من يجلس بجانبه .

ملاحظة مهمة : كلما حدث اغتيال بلبنان نفاجآ بعد ذلك بآن الشخص الذي اغتيل كان يريد التحرك ضد سوريا ؟؟؟؟؟؟؟
األيس هذا يدعو للعجب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سمير قصير منذ زمن بعيد يكتب ضد سوريا و جبران تويني يشن حملة شعواء ضد سوريا و سوريا موجودة بلبنان لم تقم بآي تحرك ضدهم و بعد خروجها من لبنان تريد اغتياله من أجل مواقفه السابقة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ابحث عن اللاعبين الموجودين الآن في الملعب اللبناني بعد خروج اللاعب الآساسي السوري .
ابحث عمن كان يجول بين الآماكن الآنتخابية و يفرض برامجه على المرشحين و الناخبين !!!!!!!!!!!!!
عمن يرفض الآن تسمية بعض الوزراء !!!!!!!

أخرج سوريا من عقلك و آقرآ واقعك اللبناني لتعرف من يحرك اصابعه على البيانو اللبناني

تحياتي
07-07-2005 04:13 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
أبو خليل غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 3,533
الإنتساب : Nov 2004
مشاركات : #8
من قتل جورج حاوي ! الأمين العام السابق للحزب الشيوعي، ولماذا الآن؟
alone man...تحياتي لك فقد شرحت و بفصاحة ما كنت انوي ان اقوله...

و الايام بيننا ستحكم ان احدا لن يعرف الجهة التي قامت بالاغتيالات و لا حتى جيمس بوند... حيث انها و بالتأكيد ليست سوريا... و لننتظر و نرى...

و لو كانت سوريا هي المنفذ الحقيقي لكانت اعلنت ذلك امريكا في اليوم التالي و لكن المسألة ستبقى لغزا من الالغاز لكي تستغلها امريكا و تستثمرها تماما كقصة العراق و اسلحة دماره الشاملة...

تحياتي للجميع....
07-07-2005 09:11 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
Georgioss غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 1,434
الإنتساب : Jan 2005
مشاركات : #9
من قتل جورج حاوي ! الأمين العام السابق للحزب الشيوعي، ولماذا الآن؟
المحترم Alone

كتبت أشياء ً مهمة يا صاح ...


إقتباس :ملاحظة مهمة : كلما حدث اغتيال بلبنان نفاجآ بعد ذلك بآن الشخص الذي اغتيل كان يريد التحرك ضد سوريا ؟؟؟؟؟؟؟
األيس هذا يدعو للعجب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

نسمع دائما ً ( الجسم السوري لبيس ! ) ... وهذا ما تتناقله الشفاه اللبنانية عند كل حادثة اغتيال نمر بها في وطننا الحبيب لبنان . وهذه المقولة باتت تتردد كثيرا ً في الآونة الأخيرة بعد استشهاد رئيس الوزراء رفيق الحريري وصولاً إلى استشهاد الصحافي اللبناني الأستاذ سمير قصير والأمين العام السابق للحزب الشيوعي الأستاذ جورج حاوي , والحقيقة أنهم لا يعرفون ماذا يقولون ..! لأنهم لو دققوا جيدا ً لوجدوا أن الجسم الأميركي بات في المرحلة الأخيرة لبيساً أكثر من الجسم السوري ..!

من وجهة نظري فأنا أربط حتما ً بين الجريمتين , أولا ً لأنهما نفذتا بنفس الشكل والأسلوب ..
ثانيا ً إن الشهيدان تربطهما أرضية مشتركة وهي حركة اليسار اللبناني ..
ثالثا ً إن الشهيدان كانا في خندق واحد أيام الحرب اللبنانية في مواجهة إسرائيل ..
رابعا ً من غير الممكن أن لا نربط بين الجريمتين وخصوصا ً أن هناك خطة أميركية لتصفية بعض الشخصيات وما تفعله ال fbi الأميركية عند التحقيق في الأغتيالات اللبنانية ما هو إلا لإخفاء معالم الجريمة لحظة وقوعها .

الخطة الأميركية الإسرائيلية تهدف إلى تقسيم لبنان إمارات طائفية , بعد أن يكونوا وطنوا الفلسطينيين وضموهم إلى الأمارة السنية التي سيحكمها فيما بعد الشيخ سعد الحريري , والأمارة الشيعية نبيه بري , والأمارة الدرذية وليد جنبلاط , والأمارة المسيحية للقوات اللبنانية بقيادة الدكتور سمير جعجع المسجون منذ 11 سنة والذي سيخرج بغضون شهر من الأن ... وهذا هو ما يسمى الأن بالحلف الرباعي ..

ثم أنا أتسأل الأن ما مصلحة سوريا بقتل رئيس مثل الحريري ؟ كانوا يقولون ويطلقون الإشاعات السخيفة والباطلة من هنا وهناك والتي أثر للصدق فيها ؛ وهو أن الشهيد كان يدبر انقلابً في سوريا مثلا ً ! والبعض منهم اتهمه بأنه وراء القرار 1559 ! والبعض الأخر قال إنه عميل يهودي ..!! إختلقوا الأضاليل الكاذبة والعمياء حتى ضللوا الناس بها .. والحقيقة أن أميركا علمت كيف ستنال من سوريا تخطيطً وتنفيذاً وكانت الثمرة إغتيالهم للرفيق ..

تحياتي لك ... وللشعب السوري (f)



دورها دور دور دور ... ما بادي اصحى
07-07-2005 12:18 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
journalist غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 1,010
الإنتساب : Feb 2003
مشاركات : #10
من قتل جورج حاوي ! الأمين العام السابق للحزب الشيوعي، ولماذا الآن؟
منذ نحو عشر سنين وسوريا تحاول الضغط واذلال الشهيد رفيق الحريري والمواطن اللبناني كان يرى ويقرأ الصحف عن تهديدات من رستم غزالة بكسر يد رفيق الحريري اذا لم يمدد للرئيس لحود وكانت سوريا تتدخل بكل الامور الصغيرة في لبنان ولها حصص في الكازينو وشركة الكهرباء والمرفا وبنك المدينة الخ.. فارجوكم ان لا تتغافلونا عما عانيناه من رستم غزاله وغازي كنعان وكان الاجدر على السوريين ان يسألو نفسهم كيف يكون لرستم غزاله حسابات ببنك المدينة فوق الخمسين مليون دولار حسب ما شاهدنا على تلفزيون النيو تي في الذي اظهر صورة حقيقية لفواتير بنك تظهر الارصدة.

لماذا كانت جريدة تشرين تتهم رفيق الحريري بان عهده كله فساد وما دخل هذه الجريدة بالامور الداخلية اللبنانية...

لماذا كتب سمير قصير ان الربيع اللبناني سوف يتبعه براعم ربيع في دمشق وكتب مقالة بعنوان عسكر على مين"يسخر فيها من العسكر السوري واللبناني الذي يكلف المليارات لقاء مناصب وكراسي وابهة فارغة وقمع للشعب...

لماذا حاوي قال في اخر تصريح له :رستم غزالة يقول لنا انقبر ولاه وروح ولاه وكان لا يحترم وجودنا معه ونحن نرفض هكذا منطق متوحش..وان سوريا تلعب بورقة مزارع شبعا لكي تستعيد الجولان..وقال حاوي:انا اعلم ان رفعت الاسد هو من قتل كمال جنبلاط...وسوريا تحاول شن معارك طائفية في لبنان لكي تبقى فيه..


كل الادلة الجنائية اليوم لا تستبعد تورط سوريا في قتل الحريري فكيف يتم مرور شاحنة فيها الف كيلو متفجرات من جنب الحواجز العسكرية السورية وكيف لم تخسر اي عسكري ولو كان يمر بالصدفة من هناك ؟

وكيف تم تلفيق تهمة الاسلاميين الاصوليين وقضية ابو عدس للتمويه على قتل الحريري وارسلوا شريط فيديو لمحطة الجزيرة...

ان لسوريا اتفاقات باطنية مع اميركا واسرائيل منذ كسنجر وتعهداتهم له بضرب التيار العروبي في لبنان وتقوية الحركة الشعوبية فيه..

لماذا تستبعدوا قيام سوريا بالمجازر وهي القاتلة في مجازر حماه وادلب ودير الزور وغيره وغيره؟؟


ومن يكن سائلا"عن اصل دينهم.. فأن دينهم ان تقتل العرب= شاعر يشرح دين الفرس
07-09-2005 01:58 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  الحزب الشيوعي الفلسطيني وتاريخ النضال Dr.xXxXx 27 5,936 12-21-2013 04:49 AM
آخر رد: Rfik_kamel
  القائد العظيم جورج بوش زكي العلي 13 3,787 10-14-2010 07:48 PM
آخر رد: استشهادي المستقبل
  جورج طرابيشي ونسف المسلمات Nowruz 0 1,063 10-13-2010 04:28 PM
آخر رد: Nowruz
  ماذا يفعل جورج بوش الان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ استشهادي المستقبل 0 1,504 09-08-2010 07:56 AM
آخر رد: استشهادي المستقبل
  هل حزب الله وراء قتل رفيق الحريري؟ و لماذا..؟؟ tarek 10 7,831 08-14-2010 11:54 PM
آخر رد: بسام الخوري

التنقل السريع :


مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف