موضوع مغلق 
 
تقييم الموضوع :
  • 1 أصوات - بمعدل 2
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
نبي اللادينية المغوار . لمن يبغضه خزي وعار : لقاء الفكر والمعرفة والأسفار مع جميلنا الختيار
الكاتب الموضوع
العاقل غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 753
الإنتساب : Jun 2002
مشاركات : #21
نبي اللادينية المغوار . لمن يبغضه خزي وعار : لقاء الفكر والمعرفة والأسفار مع جميلنا الختيار
:mad::mad:


منذ أسبوع ، وأنا لم أراوح غرفتي . بل أني أدخل بمعد ستين ساعة في اليوم .

لكن أمس ، وأمس فقط . انقطع خط هاتفي . ولم أتمكن من الدخول .


ظننت أن هناك ثمة سحر يمني ، لكن بعد ان دخلت ووجدت ثلاث صفحات مفتوحة .

عرفت أن المسألة : لعنة فرعونية .


طاااييييب يا مريم .



أما بخصوص الختيار ، فوالله الذي لا إله إلا هو ، لأعملن أسنة أسئلتي على جسدك ، ولأشرحنك وأقطعنك إربا .

بل إن فكرة : الإله الغائب ، التي ما فتئت ترددها ، لأظهرن للعالمين ، أنها أكبر سبة سبها البشر لله .


فإلى لقاء .. فقط ، حتى أصلح هاتفي من اللعنات الفرعونية . :mad:

مـن يـزدد عـلـمـا ، يـزدد وجـعـا
ولـو لـم أعـلـم .. لـكـان أيـسـر لـحـزنـي

01-24-2005 02:27 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
hadid71 غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات : 4
الإنتساب : Nov 2004
مشاركات : #22
نبي اللادينية المغوار . لمن يبغضه خزي وعار : لقاء الفكر والمعرفة والأسفار مع جميلنا الختيار
أهلا بالعزيزأبيض الشعر
إن فطم المدمن على المخبلات هو رسالة سامية
سعدنا بلقاءك
01-24-2005 02:45 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
abowalad غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات : 178
الإنتساب : Dec 2003
مشاركات : #23
نبي اللادينية المغوار . لمن يبغضه خزي وعار : لقاء الفكر والمعرفة والأسفار مع جميلنا الختيار
تحية للختيار في اسبوع نتفه العالمي(f)




كنت قد كتبت عن الختيار في موضوع سابق

كل عام وانا الحب


هذه الاسطر

مختلف ومحارب يجمعهما الحـــــاد لكن الختيار إلحاده هو في نمـــــاء
.كان مع جماعة الأحبـــــاش مندفعا فماناله منهم سوي الهم والعنـــــاء
فاختار طريق الإلحــاد منتقماً والالـ حاد يقلب قلب المرء كيفما يشـــــــاء


وبهذه المناسبة اكتب هذه الاسطر


الختيار مدرسة الالحاد في نادينا..ولنتف ريشه دعانا اليوم مناديـــــا
في صباه كان المسجد له بيتاً..ولهتاف المؤذن حيّ علي الصلاة ملبيــا
وحينما قرألأهوال القيامة كتاباً..ولعذاب المصورين يومها واصفاً مبينــا
عاد الي بيته لرسوماته محرقاً..محدثاً نفسه ياويلي مما رسمت يديّــــا
فأتاه أخوٌ له مفزوعاً مسرعا..لمنعه محاولاً فخاطبه مايدريك مـــابيّا
واستمر على حاله تلك مداوماً..شابٌ عابدُ لربه ولفروضه مصليــا
حتي تسلل الكسل اليه قاطعاً..حاله تلك واخرجه من الضيــــــا
وذات يوم حدث نفسه نادماً..متسائلاً ماهذا الذى صار ليّــــــا
فأقبل على ربه داعياًمناجياً..لذنبه مستغفراً تائبا ولعفوه راجيـــا
ففرح أخوه به فساقه معرفاً..بجماعة الاحباش وللإنضمام اليهم داعيا
فماناله منهم الا انه اصبح حائرا..وامسي يتأمل افكارهم بالليل خاليا
وحينها تلبسه ابليس واياه منادياً..ختيار مالك لا تجيب المناديـــا
فبدأ بقصيدة عن الغائب باحثاً..وانتهي بسورة الشجرة للقرآن متحديا
تلك كانت قصة الختيار مجملاً..وتفاصيلها عنده..وصلعته لها تحميا
ختيار قد اعود لنتفك لاحقاً..وتحية لك من شابٍ يمانيــــــا
نبعه الصافي ياء وميم ونوناً..يسألك هل حان وقت التصافيــــا


تحياتي
abowalad
(f)

























01-24-2005 03:31 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
Logos غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات : 77
الإنتساب : Jan 2005
مشاركات : #24
نبي اللادينية المغوار . لمن يبغضه خزي وعار : لقاء الفكر والمعرفة والأسفار مع جميلنا الختيار
:yes:تسجيل حضور
و متابعة



حاضر في الصف الاخير و بصفة مراقب
:P
:P
:P
01-24-2005 05:33 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو
طنطاوي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 5,682
الإنتساب : Jun 2003
مشاركات : #25
نبي اللادينية المغوار . لمن يبغضه خزي وعار : لقاء الفكر والمعرفة والأسفار مع جميلنا الختيار
رغم انني بطبعي لا احبذ كيل المديح لاحد , وخصوصاً هذا المديح الفاقع من النوع الذي كتب به عنوان هذا الموضوع , فالعنوان جاء كمدخل قبر نابليون بونابرت في جزيرة سانت هيلانة , منخفضاً, متدنياً لكي يجبر زوار "الامبراطور" علي الانحناء بحضرته :D , ولكن الختيار يستحق مثل هذا المديح , فالختيار باسلوبه الدمث , السلس يجبر المرئ علي احترامه والاعجاب به , سواء أكان متفقاً ام مختلفاً معه في وجهة النظر.(f)
ولان لنبدا بالاسئلة:
1. ما رأيك في التراث اللاديني العربي , اعني جماعة الفلاسفة الملحدين مثل الكندي والشعوبيين الزنادقة واشهرهم ابن الراوندي , وما رأيك فيمن يحاول التقليل من شأن هذا التراث الاصيل , والادعاء أن كل فكر لاديني هو وارد علنا من الخارج؟
2.ما رأيك فيمن يري ان اللادينيين يذيبون الغراء الذي عليه قام المجتمع , فمجتمعنا منذ تأسيسه كان دينياً , وتراكمت عليه المنجزات الدينية بحيث صارت جزءاً من اسباب وجوده (اعني بالتحديد النظام الاخلاقي , والهوية , والدوافع ) فما رأيك فيمن يري ان اللادينيين يمسحون هذه المنجزات الدينية , او يضعفون منها , بحيث انهم يضعفون اساسات المجتمع ذاته؟
3.ماهي قيمة نقد الدين دون الانخراط في ايدولوجية اخري , فعلي سييل امثال , انتشرت في القرن العشرين الشيوعية في الوطن العربي , ولازمها بطبيعة الحال رفض الدين علي سنة ماركس ثم انحسرت هذه الموجة الحمراء وعاد "الشيوعيون" الي الدين مرة اخري بزوال اديولوجيتهم. فنلاحظ هنا ان رفضص الدين اتي في سياق ايديولوجية كاملة تري العالم بنظرية واحدة.
فأين انت من هؤلاء وهل رفضت الدين لتري العالم من خلال نظرية اخري بديلة , ام ان رفضك للدين كان رفضاً متعجلاً , اتي بدون ان يضع نظرية او ايديولوجية اخري مكانه؟
4.هل تري معي ان غياب العقل العلمي هو من اكبر اسباب الهزيمة التي نعيشها ؟ وما تقييمك للعقلية العلمية العربية التي قد نعطيها اكثر من حقها ان قلنا انها رثة جداً؟
5.كثيراً ما تهاجم المتدثرين في الحفة الماضي , الذين يبحثون عن حلول معضلات اليوم بالبحث في احداث الامس , من اعجازيين علميين , الي اعجازيين تشريعيين , الي اصوليين ,ولكنك رغم هذا نراك محاوراً حميمياً مع غيرهم من المتدينين فهل تفرق بالفعل بين المسلم المعتدل , وبين المسلم السفسطائي المهرطق الذي يصر علي الهراء وان تنزلت عليه ملائكة السماء؟

تحية
01-24-2005 07:24 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
Deena غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 1,123
الإنتساب : Dec 2001
مشاركات : #26
نبي اللادينية المغوار . لمن يبغضه خزي وعار : لقاء الفكر والمعرفة والأسفار مع جميلنا الختيار
لماذا كل هذه الأسماء الجديدة في موضوعك ياختيار؟هل من المعقول أنك دفعت لهم مقابل ظهورهم؟

إن كان صحيحا فبأي عملة دفعت؟

أين تظن اختفت أريبيا فيلكس ودوريمي؟

هل يمكن أن يكونا الآن مع بعض مثلا؟

هل لاختفائهما علاقة باختفاء طارق القداح وظهوره فجأة مع موضوع طويل عريض نقرأ مقدمته ومؤخرته ونترك الحاشية؟

من هو الأحب إلى قلبك في هذا النادي؟؟

مالون السماء حسب رأيك؟

مالون العيون الزرقاء حسب رأيك؟وهل يمكن لأب ذو عينين بنيتين وأم ذات عينين بنيتين أن ينجبا فتاة بعيون زرقاء؟

وشو لونك حاليا؟

هل يمكن لأب كاثوليكي وأم بروتستانتية أن ينجبا ملحدا؟

طيب هل يمكن لأب مسلم سني وأم مسلمة سنية أن ينجبا ملحدا؟ طيب ملحدة؟؟


بما أنك طبيب.....فهل يمكن تعميم صفة على شعب ما (مثلا: الشعب الحمصي شعب ذكي)

هل سبق وزرت حمص؟ إن لا هل تظن أنك تملك من الفضول مايكفي أن تحب أن تزورها؟

نعود لاحقا للمزيد من الأسئلة الجادة

وبعيدا عن المزاح......ومرة أخرى

أنا أحترمك كثيرا

خسة :wr:

لماذا لايكون الحب مثل الخبز والخمر

أليس الحب للإنسان عمرا داخل العمر
01-24-2005 10:40 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
Logikal غير متصل
لاقومي لاديني
*****

المشاركات : 3,123
الإنتساب : Oct 2003
مشاركات : #27
نبي اللادينية المغوار . لمن يبغضه خزي وعار : لقاء الفكر والمعرفة والأسفار مع جميلنا الختيار

جئت لأحيي الختيار، فوجدت كل التحيات قد كُتبت.

فأردت أن أمدحه، فوجدت كل المدائح قد استُهلكت.

و عندما أخرجت قائمة أسئلتي له، وجدتها كلها سُئلت.

سأكتفي بانتظار ردود الختيار.

أبي كان يقول، "الختيار مخه طار". أرجو أن يكون دماغك ما زال في رأسك.
01-24-2005 11:43 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
الختيار غير متصل
من أحافير المنتدى
*****

المشاركات : 1,199
الإنتساب : Jun 2001
مشاركات : #28
نبي اللادينية المغوار . لمن يبغضه خزي وعار : لقاء الفكر والمعرفة والأسفار مع جميلنا الختيار
تحياتي للجميع

سنترك المقدمات و المجاملات و ندخل في الموضوع ، سأبدأ بالأسئلة الدسمة ثم أعود إلى الأسئلة الأقل دسامة .

نبدأ بسؤال الزميل العزيز إبراهيم عرفات عن الأكلة المفضلة لدي

مش قلت لكم سأبدأ بالأسئلة الدسمة :D

في بلدي يوجد أكلة لا يكاد يخلو منها بيت يوم الجمعة إسمها المقلوبة ، و هي تشبه الكبسة السعودية و لكن مع بعض الفروق ، و هذه الأكلة ممكن أن أقدم تنازلات حقيقية لقاء الحصول على صحن منها في أي وقت في اليوم في أي يوم من السنة .

بشكل عام أحب أي شيء له علاقة بالأرز و نقطة .

نعود للأسئلة بشيء من الترتيب

و الترتيب يقضي بأن نبدأ بأسئلة الزميل العزيز طارق القداح اللي بدنا نعينه في الديوان الملكي مسؤول التشريفات :)

كتث طارق :
1- الغائب الواضح في هذه البانوراما هي ساحة الفكر، فما هي الأسباب الداعية لذلك؟

ليس هناك أي سبب محدد ، و لكن أنا بطبعي لا أميل إلى الكتابة في أكثر من ساحة ، بل لا أميل إلى المشاركة في أكثر من موضوع في نفس الوقت في غالب الأحيان إلا إذا كانت مشاركات خفيفة ، لكني أفضل دائماً في النقاشات الكبيرة أن ألتصق بها حد التوأمة ، كي أفهم ما يقول محاوري و يفهم علي .

ربما هذا ناتج عن ضيق وقتي على النت ، لذلك تجدني في ساحة الأديان أغلب الأحيان لاهتمامي الأكثر في المسائل الدينية ، و إذا تحولت إلى موضوع علمي تجدني أهجر الساحة الدينية ، و هكذا و هكذا . لذلك لم أقترب كثيراً من ساحة الفكر الحر أو غيرها من الساحات لأنني مشغول بساحة الأديان أكثر من غيرها .


2- ما رأي الختيار بمستوى الحوار بالنادي عموماً وساحة عقائد وأديان خصوصاً هذه الأيام؟

الحوار في ساحة الأديان متذبذب في كثير من الأحيان ، فأحياناً تجده هادئاً جميلاً يحترم الخصوم بعضهم البعض ، و أحياناً تجده بأسوأ حالاته مليء بالشتم و السباب و القذف ، خصوصاً إذا دخل عضو جديد متحمس لدينه أو لادينيته و بدأ بالشباب عن جنب و طرف .

أعتقد أن الحوار بالنسبة للأعضاء القدامى مريح و جميل لأنهم تقريباً متفقين على البنود الأساسية في الحوار ، فهم يحترمون الزميل الآخر ، على الأقل من شان العشرة ، أما الجدد فأحياناً يدفعهم الحماس أو الرغبة في لفت الأنظار إلى استفزاز الآخرين من أجل جذبهم إلى مواضيعهم من خلال عنوان مستفز أو مداخلة مستفزة ، و هؤلاء ريثما ما ينخرطون في سلك العضوية و يبدؤوا بمصالحة أنفسهم و باقي الزملاء ، أو يختفون لأسباب لا يعلمها إلا الإدارة :)

باختصار أنا راضٍ عن الحوار في ساحة العقائد و الأديان التي نجحت في كثير من المواقف أن لا تسقط تحت مسمى (الحقائد و الأضغان) بفضل العقلاء من كل مذهب أو اعتقاد .

مليتوا يا جماعة ؟؟؟؟

حاسس إنكم مليتوا

شو هالأسئلة يا طارق !!!

خلص برجع لباقي أسئلتك بعدين ، الشباب نعسوا .


اللي بعدو

مريوووووووووووووووووم

سعيد بمرورك على هذا اللقاء ، و كما كان لك السبق في قراءة كتاباتي الشعرية ، فكم يسعدني أن أراك هنا في هذا الحوار .

ما عندك أسئلة يا مريوم ؟؟؟؟

إنتِ كإنك بدك تسأليني عن رأيي في براد بيت ؟؟؟

كتير مهضوم هالممثل و كتير أدواره متنوعة و بتعجبني .

بس مين الممثل المفضل عندي ؟؟

ننتظر إلى أن يتبنى هذا السؤال أحد الإخوة الأعضـــــــ دــــــــــاء


نأتي الآن لجارة الوادي العزيزة

كتبت :

1- لماذا اخترت اسم "الختيار" بالتحديد؟ ماذا يوجد فيه يعبر عنك؟

بصراحة مش فاكر ، لأني اخترت هذا الإسم من زمان زمان ، من أيام ما كنت شاب في العشرينات ، كنت أُذيّل محاولاتي الأدبية باسمي الصريح أحياناً و أحياناً باسم الختيار ، و حين كان يسألني من يسألني عن سبب التسمية ، كنت أغمض عيني نصف إغماضة و أسرح في الأفق و أقول بنبرة فيلسوف :
- لا أدري ، لكني أشعر أن كهلاً يكبر داخلي .

لا أدري إن كنت صادقاً أم لا ، لكن هكذا تولّد الاسم و أصبح الختيار ، ثم أخذت استعمله على النت منذ أيام ال mIRC ، فاكرينه يا شباب ؟؟؟؟؟

بالمناسبة هو لسة شغال ؟؟؟؟؟ :)


كتبت الجارة :
2- هل أثرت دراستك للطب في إلحادك وتركك للدين وانكارك لوجود الله؟

لا أبداً ، فكانت دراستي لعلم التشريح و علم تكوين الجنين بالذات من أكبر المحفزات لعودتي إلى حظيرة الإيمان ، ما دفعني إلى الإلحاد هو تجربتي الدينية ، و التي جعلتني أفكر في أسئلة لم تكن تخطر على بال .


كاسة مية يا شباب

ريقي نشف

كيف شايف الوضع طارق ؟؟؟؟ ابعت لي عالخاص :15:



نعود لإبراهيم عرفات مرة أخرى

إبراهيم كتب العديد من الأسئلة الثقيلة ، و لكني سأحاول - زي ما وعدتكم - أن أجيب باختصار و بلا تعقيد أو فذلكة حتى لا نطفش الجمهور .

كتب :
كيف استطعت وأنت رجل طبيب و اهتماماتك علمية أن تصل إلى هذا الصقل الأدبي؟ عقل رياضي و أدبي في آن واحد؟ أليس بينهما برزخ؟

على العكس يا عزيزي ، فهناك الكثير من الأطباء الأدباء ، لا يحضرني أسماء الآن ، هناك علاقة وثيقة بين تعاطي الأدب و أسلوب التفكير العلمي ، فأنت حين تكتب قصيدة ، تبحث عن إجابات لأسئلة تتعلق بذاتك ، و حين تكتب بحثاً أو تقرأ بحثاً علمياً ، فأنت تبحث عن إجابات تتعلق بالأشياء التي حولك ، لذلك تجد أن من يهوى البحث عن الإجابات يذهب هناك و يأتي هنا .

ما هي نظرتك لمستقبل الدين في الشرق؟ هل ينتصر التدين بفضل "الصحوة" أم أن الناس شبعت وعظ و تصرفات رجال الدين عامة تدفع للنفور من الدين؛ و من ثم التيار اللا ديني المتصاعد؟

هذا الموضوع يحتاج إلى قعدة رواق ، سأبدأ به غداً .

ما هي أكلتك المفضلة؟ و هل فكرت يوما في الإقلاع عن التدخين؟

الأكلة المفضلة زي ما قلتلك ، الأكلات اللي فيها لبن :D

أما التدخين فقد أقلعت عنه في الجامعة بعد 5 سنين من معاقرته ، تركته من زمان و انتقلت إلى الحشيش :lol:

لا لا

انتقلت إلى الأرجيلة و أداوم عليها مثلي مثل كل الختايرة المحترمين

تحياتي

نعود لكم غدا يا أعزائي

سلام

الختيـــــار
[صورة مرفقة: oldman.jpg]
"أنا لست مقتنعاً بشيء مما تقوله ، لكني سأدافع حتى الموت عن حقك في أن تقوله " فولتير

أرشيف الختيار
01-25-2005 12:37 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
طارق القدّاح غير متصل
يا حيف .. أخ ويا حيف
*****

المشاركات : 8,112
الإنتساب : Dec 2001
مشاركات : #29
نبي اللادينية المغوار . لمن يبغضه خزي وعار : لقاء الفكر والمعرفة والأسفار مع جميلنا الختيار
دونك كأس الماء .. دونك إياه وارتح قليلاً بينما نشوف قصة هالزوار .

دينا تتهمينا باتهامات مغرضة؟ أنا رح أتهمك إذاً أنك "حموية" :D
ثم أن مقدمتي التي اشتغلت عليها أياماً طلعت مملة وغير صالحة للقراءة؟ :(

يبدو أن هؤلاء يا عزيزتي سجلوا فقط من أجل الختيار بعد الدعاية الكبيرة التي عملناها للقاء، ثم لا تنسي أن هناك أعضاء ببقية منتديات يعرفون الختيار ولا بد أنهم رغبوا المجيء لإلقاء التحية أو متابعة اللقاء مع ختيارنا.

هناك سؤال للعزيز أيوب ذكرني بشيء مهم نسيت أن أذكره بالمقدمة:

[QUOTE]. ما رأيك في التراث اللاديني العربي , اعني جماعة الفلاسفة الملحدين مثل الكندي والشعوبيين الزنادقة واشهرهم ابن الراوندي


ذلك أني نسيت أن أقول بأن الختيار عند تسجيله بالنادي كان اسمه "ابن الراوندي" ثم ذات يوم طلب تعديل الاسم للــختيار.
وسؤالي هو : لماذا؟ أنا كنت أحب لقب ابن الراوندي أكثر.

(f)
01-25-2005 01:02 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
دوريمي غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات : 215
الإنتساب : Apr 2004
مشاركات : #30
نبي اللادينية المغوار . لمن يبغضه خزي وعار : لقاء الفكر والمعرفة والأسفار مع جميلنا الختيار
حتى نرفع الشبهات الدينية (من دينا مو من شي تاني !) الذكية بحمصنتها، ها أنا ذا ههنا، قبل أن تزوجونا أنا والعربية السعيدة :kiss2: بدون علمنا.
يعني مو حلوة نكون غايبين عن عرسنا، مع أنها فكرة ممتازة :9:

ولنعد إلى لقاء الشاب الختيار :

تحياتي للختيار ولدجاجاته اللواتي نَتَفَ ريشهن وصار بعضهن في بطنه أثناء العيد، قبل أن يبدأ حفل نتف ريشه.

الريش يدل على الطير.
والطير يوحي بالحرية.
فما مدى معاناة العصفور المستوطن في جسد الختيار من الأقفاص العربية الاجتماعية والعرفية والسياسية والفكرية.

الحرية توحي بالخَيَار، الذي إذا أضفنا له ’تاء‘ يصبح تجاوزاً ’ختيار‘.
فهل الختيار يحب الخْيَار في السَلطة !

السَلطة توحي بالخُضَر !
وكلمة السَلطة قريبة من كلمة السُلطة.
فما مدى محبة الختيار للسُلطة، وما هي انعكاساتها وتجلياتها بالنسبة له.

السُلطة توحي بالقوة.
والقوة بالبقاء.
والبقاء بالأزل الذي يوحي بأفكار وأمنيات بشرية أزلية بالخلود والبقاء.
فما مدى قرب أو بعد الختيار عن هذه الأمنيات وما يترتب عليها من رغبات بتحققها (مهمة جداً هذه ’الما يترتب عليها‘ يعني ما تفكر أنها محشورة حشر هه !).

والآن، قل لي بصراحة يا ختيار، (والإله الغائب شاهد على كلامك !)،هل ما زلت فعلاً تقول بإمكانية وجوده، بعد أن تطاير ريشه في حواراتنا التي تحدث عنها طارق ؟
إذا كنت ما زلت تؤمن بإمكانية وجود هكذا إله، فيجب أن تعلن اعتزالك للإلحاد، ولحسن حظ ريشك أنه لا حد ردّة لدينا ;)
أما إذا لم تعد تؤمن به، ففكر أكثر بالأمر وتروّى، لأن الإله في النهاية هو فكرة ليست سيئة جداً عندما تساعد البعض على الحياة، وعندما يحتفظ بها حاملوها لأنفسهم بدون فرضها على الآخرين.

باختصار، الإلحاد والإله أياً كان حضوره أو غيابه، هما كالماء والنار لا يجتمعان في ملحد إلا بعد أن يطفئ الأول الثانية، أو تبخّر الثانية الأول ليصبح ’لا أدري‘ أو مؤمن.
أي أنه عندما يكون الإنسان بين بين، فيمكن تسميته باللا أدري.
يعني حتى تعزي نفسك عن فقدان ميزات الإلحاد :cool:، يمكنك أن تقول أنك ’لا أدري‘.
يعني اللا أدري هو برضو شخص مش بطال :D

يقول المثل الغير حكيم "الأكبر منك بيوم، أعرف منك بسنة"، وبما أني أكبر منك ببعض الأيام، أقول لك يا بني يا ختيار :
"فليدم ريش الشباب فوق جلدك إلى أن تأتي الشيخوخة :rolleyes:".

ولك أطيب تحياتي، وباقة من حديقة ورودي (f) (f) (f) المزهرة حتى في الشتاء المثلج خارج الدار.

[صورة مرفقة: WALID-KARESLY72.gif]
> منتدى وشبكة اللادينيين العرب <
01-25-2005 01:57 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
موضوع مغلق 


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  لقاء مع وزارة الخارجية الأمريكية العلماني 107 45,662 12-20-2008 09:21 PM
آخر رد: شهاب المغربي
  لقاء الوعي والتميز والفكر الحر مع الزميل Logikal Eliana 210 72,509 02-06-2006 12:49 AM
آخر رد: Eliana

التنقل السريع :


مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف