إضافة رد 
 
تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
سورة الشجرة - هلموا إليّ
الكاتب الموضوع
عادل نايف البعيني غير متصل
Moderator
*****

المشاركات : 824
الإنتساب : Sep 2002
مشاركات : #21
سورة الشجرة - هلموا إليّ
الزميل Atefov المحترم والمؤمن بالله.
هل بالضرورة أن أصدق كل ما قيل نزل من السماء لأكون مؤمنا بالله ( قد أكون أكثر إيمانا منك بما أنا مقتنع به )

لا داعي للسخرية والتهجم فأرجو أن تكون أرفع من ذلك أنا لا أهاجم أحداً وإذا كنت مقتنعاً بأمر فعليك إقناعي بآخر بالحوار والموعظة الحسنة.
أولا أسميت نفسي ( محمد الدرة ) لأنه سقط ضحية الظغمة العسكرية الفاسدة والظالمة كان مثالا لغطرسةالعدو وجبروته وليس لأنه كما قلت(المؤمن)
فاإيمان أمر نسبي يعود للتصديق والشهادة ومحمد الدرة مات ولم يعَ هذا الأمر بعد.
ثانيا اقتباس:

"الا تعرف الكونفوشوسية ، والبوذية والهندوسية، والتاوية ومعتنقيها يفوقون معتنقى الديانات السماوية الثلاث بعدة مرات هل لهم علاقة بالعرب يامشرف على ساحة الادب"

هذا بيت القصيد ها أنت تعترف بالكونفوشية والبوذية والهندوسية أديانا سماوية بينما لم نجد لهم ذكرا في ( 125 )نبي الذين وردت أسماءهم في القرآن. وهذا يعني أنّك مؤمن بهذه الديانات.
وإن كنت ترفضها فما ذنب معتنقيها إذا آمنوا بالله عن طريقها إذا حاسبهم الله لاحقا لعدم إيمانهم بإحدى الديانات السماوية الثلاث.
ما ردّك يا زميل ساحة الديانات ؟
اقتباس

"ثم لماذا اعتنق الغرب المسيحية، وهل ارضعت بوش - اكثر الرؤساء الامريكين تدينا- امراة عربية"
إنّ انتشار الديانات في العالم لا صلة له بموضوع نزول الأنبياء في منطقة واحدة . فالبوذية أيضا وغيرها من الديانات منتشرة في كل أصقاع العالم هذه مسألة إيمان واقتناع.

الزميل الخطيب الأديب المحترم

يسعدني لقاؤك في باب ساحة ديانات لأنني أرى فيك محاوراً لبقاً وحقَّ أن يقال عنك محاورا مؤمنا. وأنت تتبع ما جاء في القرآن:
"وجادلوا بالتي كانت هي الأحسن"
فأنا قد أكون على غير حق وقد أقتنع أو لا ولكن رفض الرأي الآخر بالطرق الجلفة والقاسية تؤدي دائما إلى رفض معاكس ونبذ الآخر ولكنني لن أهبط في حواراتي مهما استفزني الرفاق والزملاء
تحياتي لك أيها الخطيب وسأعود للموضوع معك مرة أخرى.
يتبع الأخ أبو رحمة
مع تحياتي الحارة للجميع
الدرة

11-16-2003 10:20 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
العميد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 933
الإنتساب : Jul 2003
مشاركات : #22
سورة الشجرة - هلموا إليّ
الاخوة والزملاء الاعزاء

يقول المثل الشعبي : ( أتغدأ فيهم قبل ما يتعشوا فيني ) .

وهذا ما فعله زميلنا المحترم الختيار ، فحتى لا يتهمه أحد بالانتحال ، سبقنا في الكلام عليه ، وهوّن من الامر كثيراً ، وكأنه يريد أن يقول لنا إذا رأيتم إنتحالاً فأعرضوا عنه ، ولا تهتموا به كثيراً !!! .


ويقول زميلنا الختيار :
[QUOTE]هل من المعقول أن يسرق كاتب ما كلاماً من كتاب يُقرأ في اليوم ملايين المرات ؟؟؟

أقول : عندما يقوم به شخص ما ، فسوف يكون معقولا .

ويقول :
[QUOTE]هناك مشكلة حقيقية ، و هي تسرّب بعض الجُمَل القرآنية أثناء كتابة معارضة قرآنية دون أن ينتبه إليها الكاتب

وماذا نقول إذا كانت الكمية كبيرة ؟؟؟؟

وفي الحقيقة أنه بالرغم من محاولة زميلنا العزيز Praad الفاشلة ، إلا أنه كان أكثر التزاما مع نفسه ، وأبعد منك بكثير عن انتحال تعابير القرآن .


ويقول زميلنا الختيار:
[QUOTE]كذلك من يكتب 50 آية لا يجد نفسه مضطراً لانتحال بضعة كلمات

ولكن ماذا تقول في الذي يكتب خمسين جملة ، ولا تكاد تخلو جملة من تعابير قرآنية ؟؟؟

لنرى من هذه الامثلة :



سُبْحَانَ الّذِي خَلَقَ فَقَدَّرَ (1)

سبحان الذي خلق الأزواج ( يس 36 )



سبحان الّذِي خَلَقَ فَقَدَّرَ ( 1 )
سبح اسم ربك الاعلى ، الذي خلق فسوى ( الاعلى 2 ) .




جَعَلَ الْقَلَمَ سُنَّةً لِلْعَالَمِينَ (2)
وجعل القمر فيهن نورا . ( نوح 16 )





وَ أَوْحَى إِلَى فَرِيقٍ مِنَ النَّاسِ لِيُؤْمِنُوا بِاللهِ وَ رَسُولِهِ وَ مَلاَئِكَتِهِ وَ مَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ (3)

آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله ( البقرة 285 ) .



وَ أَوْحَى إِلَى فَرِيقٍ مِنَ النَّاسِ لِيُؤْمِنُوا بِاللهِ وَ رَسُولِهِ وَ مَلاَئِكَتِهِ وَ مَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ (3)

وما أنزل إلى إبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب والأسباط وما أوتي موسى وعيسى وما أوتي النبيون من ربهم ( البقرة 136 ) .



وَ فَرِيقاً صَدَّ عَنْ الهُدَى فَأَزَلَّهُمْ الشَّيْطَانُ تِلْكَ مَشِيئَةُ اللهِ رَبِّ العَالَمِينِ (4)

فأزلهما الشيطان عنها فأخرجهما مما كانا فيه ( البقرة 36 ) .



وَ فَرِيقاً صَدَّ عَنْ الهُدَى فَأَزَلَّهُمْ الشَّيْطَانُ تِلْكَ مَشِيئَةُ اللهِ رَبِّ العَالَمِينِ (4)

وما تشاؤون إلا أن يشاء الله رب العالمين (التكوير الآية 29)




سُنَّةُ اللهِ مُذْ كَانَ عَرْشُهُ عَلَى المَاءِ فَرِيقٌ إِلَى جَهَنَّمَ وَ فَرِيقٌ إِلَى الْجَنَّةِ مُكْرَمِينَ (6)

سُنَّةَ اللهِ فِي الَّذِينَ خَلَوْا مِن قَبْلُ . ( الاحزاب 62 ) .



وَاذْكُرْ فِي الكِتَابِ ذَا الهِمَّةِ إِذْ أَرْسَلْنَاهُ إِلى بَني إِسْرَائيِلَ وَ أَيَّدْناهُ بِذِكْرٍ مُبِينٍ (7)

واذكر في الكتاب إبراهيم . ( مريم 41 ) .
واذكر في الكتاب موسى . ( مريم 51 ) .




فَكَذّبُوُهُ وَ قَالُوا إِنْ أَنْتَ إِلاَّ كَاهِنٌ مَجْنُونٌ (8)

فذكر فما أنت بنعمة ربك بكاهن ولا مجنون ( الطور 2 ) .




فَفَجَّرْنَا مِنْ تَحْتِ أَرْجُلِهِم مَاءًا حَتّى بَلَغَ الْحَنَاجِرَ فَقَالوُا هذا سِحْرٌ مَكِينٌ (10)

وبلغت القلوب الحناجر وتظنون بالله الظنونا ( الاحزاب 10 ) .





فَقَالُوا ادْعُ لَنَا الْلّهَ يَرْحَمنَا فَنَكُونُ مِنَ التَّابِعِين (12)

قالوا ادع لنا ربك يبين لنا ما هي ( البقرة 68 ) .


فَغِيضَ الْمَاءُ إِلَى بَطْنِ الأَرْضِ لَعَلَّهُمْ يُؤْمِنُونَ (13)
وغيض الماء وقضي الأمر ( هود 44 ) .




فَقَالُوا إِنَّا قَوْمٌ نَجُوعُ فَأَشْبِعْنَا أَبَدَ الدَّهْرِ إِنْ كُنْتَ مِنَ الصَّادِقِين (15)

فأتنا بما تعدنا إن كنت من الصادقين ، ( الاعراف 70 ) .



فَاتَّبَعُوهُ حِيناً مِنَ الْدَّهْرِ وَأَقَامُوا الْصَّلاةَ وَ آتُوا الْزَّكَاةَ وَ رَكَعُوا مَعَ الْرَّاكِعِينَ (21)

وأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة واركعوا مع الراكعين 0 ( البقرة 43 ) ..



فَكَتَبْنَا عَلَيْهِم الْجِهَادَ سُنَّة اللهِ رَبِّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ (22)

الله لا إله إلا هو رب العرش العظيم . ( النمل 26 ) .



فَأَنْزَلْنَا مَلاَئِكَةً مُسَوَّمِينَ يَحْرُسُونَهُمْ فِي الْلَّيْلِ وَ الْنَّهَارِ فَلاَ تَخَافُوا عَلَيْهِمْ وَ أَطِيعُونِِ (27)

بخمسة آلاف من الملائكة مسومين ( آلعمران 125 ) .




هَذَا فِرَاق ٌ بَيْنِي وَ بَيْنَكُمْ إِلَى يَوْمِ الْدِّينِ (31)

قال هذا فراق بيني و بينك سأنبئك بتأويل ما لم تستطع عليه صبرا ( الكهف 78 ) .




وَ مَا تَبِعَهُ مِنْهُمْ إِلاَّ قَلِيلٌ أُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (32)

وَمَن يُوقَ شُحَّ نَفْسِهِ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ ( التغابن الآية 16 ) .



وَ تَرَبَّصُوا بِهِ عِنْدَ الْشَّجَرَةِ الْمُبَارَكَةِ وَ قَالُوا جِئْنَاكَ طَائِعِينَ (33)

كأنها كوكب دري يوقد من شجرة مباركة . ( النور 35 ) .



وَأَحَاطَهُمْ غَضَبٌ مِن اللهِ فَكَتَبْنَا عَلَيْهِم الْتِّيهَ فِي الأَرْضِ وَ كَتَمْنَا عَلَى أَفْوَاهِهِم وَ عُيُونِهِم وَ قَطَعْنَا نَسْلَهُم إِلاَّ فِئَةً قَلِيلَةً لِتَكُونَ شَاهِدَةً عَلَى سَخَطِ اللهَ وَ فِي ذَلِكَ عِبْرَةٌ لِكُلِّ جَاحِدٍ أَثِيمٍ (36)

ويل لكل أفاك أثيم ( الجاثية 7 ) .



يَا أَيُّهَا الْنَّاسُ اذْكُرُوا يَوْمَ تَقُومُونَ مِنَ الأَجْدَاثِ تَجُرُّونَ خَطَايَاكُمْ لاَ يَخْفَى مِنْكُمْ قَوْلٌ وَ لاَ فِعْلٌ وَ لاَ خَاطِرٌ وَعَلَيْنَا تُعْرَضُونَ (37)

يا أيها الناس اذكروا نعمة الله عليكم . ( فاطر 3 ) .


يَا أَيُّهَا الْنَّاسُ اذْكُرُوا يَوْمَ تَقُومُونَ مِنَ الأَجْدَاثِ تَجُرُّونَ خَطَايَاكُمْ لاَ يَخْفَى مِنْكُمْ قَوْلٌ وَ لاَ فِعْلٌ وَ لاَ خَاطِرٌ وَعَلَيْنَا تُعْرَضُونَ (37)

يوم يخرجون من الأجداث سراعا كأنهم إلى نصب يوفضون ( المعارج 43 ) .




وَ أَمَّا مَنْ سَقَطَ السَّقْطَةَ الْكُبْرَى فَأُولَئِكَ يُجَرُّونَ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَ آَذَانِهِمْ وَ عُيُونِهِمْ وَ أَيْدِيهِمْ وَ أَرْجُلِهِمْ وَ فُرُوجِهِمْ عَلَى بَلاَطِ جَهَنَّمَ يَغْلِي رُؤُوسَهُمْ وَ يُقَالُ لَهُمْ هَذَا مَا كُنْتُمْ بِهِ تَسْتَهْزِئُونَ (39)

وحاق بهم ما كانوا به يستهزئون ( النحل 34 ) .




كَفَرُوا بِاللهِ وَ مَلاَئِكَتِهِ وَ كُتُبِهِ وَ رُسُلِهِ وَ قَلَمِهِ وَ قَالُوا مَا لَنَا مِنْ مَآَبٍ بَعْدَ مَوْتِنَا وَ هَاؤُمُ الآَنَ يَبْكُونَ (40)
ومن يكفر بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر فقد ضل ضلالا بعيدا ( النساء 136 ) .




وَ لَمْ يَقُومُوا إِلَى الْصَّلاَةِ وَلَمْ يُؤْتُوا الْزَّكَاةَ وَ قَتَلُوا الْنَّفْسَ الْغَافِلَةََ أَلاَ بِئْسَ مَا كَانُوا يَفْعَلُونَ (42)

كانوا لا يتناهون عن منكر فعلوه لبئس ما كانوا يفعلون ( المائدة 79 ) .





وَ اجْتَمَعُوا عَلَى الْفَاحِشَةِ كَمَا يَجْتَمِعُ الْذُّبَابُ عَلَى جِيفَةٍ مُنْتِنَةٍ أُولَئِكَ حَطَبُ جَهَنَّمَ وَ أُولَئِكَ هُمْ الْخَاسِرُونَ (43)

حبطت أعمالهم في الدنيا والآخرة وأولئك هم الخاسرون . ( التوبة 69 ) .





يَا أَيُّهَا الْنَّاسُ اذْكُرُوا يَوْمَ خَلَقْنَاكُمْ مِنْ عَدَمٍ وَ هَيَّئْنَا لّكُمْ الأَرْضَ لِتَعْمُرُوهَا وَ تَأْكُلُوا مِنْهَا أَنْتُمْ وَ أَنْعَامُكُمْ وَ تُوَارِي أَمْوَاتَكُمْ وَ سَوْآتِكُمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ حِكْمَةً وَ طَهَارَةً لِقَوْمٍ يَعْقِلُونَ (44)

يا أيها الناس اذكروا نعمة الله عليكم . ( فاطر 3 ) .






إِنَّ فِي ذَلِكَ حِكْمَةً وَ طَهَارَةً لِقَوْمٍ يَعْقِلُونَ
( 44 ) .

إن في ذلك لآيات لقوم يعقلون ( النحل 12 ) .




وَ سَخَّرْنَا لَكُمْ الْهَوَاءَ يَحْمِلُكُمْ فِي الْبَحْرِ إِلَى أَطْرَافِ الأَرْضِ لِتَعْمُرُوهَا بِإِذْنِ اللهِ وَ يَحْمِلُكُمْ فِي الْسَّمَاءِ لِتَرَوْا آَيَاتِنَا رَأْيَ الْعَيْنِ وَ تُؤْمِنُوا بِاللهِ وَ تَرْكَعُوا مَعَ الْرَّاكِعِينَ (45)

فسخرنا له الريح تجري بأمره ( ص 36 ) .
وسخر لكم الفلك لتجري في البحر بأمره وسخر لكم الأنهار ( ابراهيم 32 ) .



وَسَخَّرْنَا لَكُمْ الْهَوَاءَ يَحْمِلُكُمْ فِي الْبَحْرِ إِلَى أَطْرَافِ الأَرْضِ لِتَعْمُرُوهَا بِإِذْنِ اللهِ وَ يَحْمِلُكُمْ فِي الْسَّمَاءِ لِتَرَوْا آَيَاتِنَا رَأْيَ الْعَيْنِ وَ تُؤْمِنُوا بِاللهِ وتَرْكَعُوا مَعَ الْرَّاكِعِينَ (45)

وأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة واركعوا مع الراكعين ( البقرة 43 ) .



قُلْ فَمَنْ خَلَقَ لَكُمْ أُمَّهَاتِكُمْ مِنْ قَبْلُ قَلِيلاً مَا تَعْقِلُونَ (48)

أإله مع الله قليلا ما تذكرون ( النمل 62 ) .





مِنَ الْنَّاسِ مَنْ يَقُولُ سَمِعْنَا وَ أطَعْنَا وَ مِنَ الْنَّاسِ مَنْ يَقُولُ سَمِعْنَا وَ عَقِلْنَا وَ مِنَ الْنَّاسِ مَنْ يُجَادِلْ وَ هُمْ لاَ يَسْمَعُونَ (50)

ومن الناس من يقول آمنا بالله . ( البقرة 8 ) .




مِنَ الْنَّاسِ مَنْ يَقُولُ سَمِعْنَا وَ أطَعْنَا وَ مِنَ الْنَّاسِ مَنْ يَقُولُ سَمِعْنَا وَ عَقِلْنَا وَ مِنَ الْنَّاسِ مَنْ يُجَادِلْ وَ هُمْ لاَ يَسْمَعُونَ (50)

و من الناس من يجادل في الله بغير علم . ( الحج 3 ) .






وَ يَقُولُونَ شَاعِرٌ قُلْ هَاتُوا شُعَرَاءَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ قَادِرِينَ (53)

أإله مع الله قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين. ( البقرة 111 ) .





وَ مِنَ النَّاسِ مَنْ يَفْتَرِي عَلَيْنَا آَيَاتٍ خَدَاجٍ وَ يَقُولُ أُوتِيتُ كَمَا أُوتِيَ هَذَا الرَّجُلُ قُلْ هَلْ لَكَ أَنْ تَهْدِي بِهِ أَقْوَاماً إِنْ كُنْتَ مِنَ الصَّادِقِينَ (55)

ومن الناس من يشتري لهو الحديث . ( لقمان 6 ) .





وللحديث بقية إن كان في العمر بقية



تحياتي

تـلك الـــدار الآخــرة نجـعـلـها للـذيـن لا يـريـدون علـــواً فـي الأرض ولا فـــــساداً والعــــاقبة للـمتـقيـن ... ( القصص 83 )


أسانيد قراءات القرآن الكريم<!--sizec-->
<!--/sizec--><!--fontc-->
<!--/fontc-->
11-16-2003 12:41 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
أبو رحمة غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات : 8
الإنتساب : Nov 2003
مشاركات : #23
سورة الشجرة - هلموا إليّ
يز الدرة بعد التحية
لعلك ياأخي تغير كل أفكارك إذا قرأت القرآن فلا يكفى أخي أن تسمع عنه ثم تحكم عليه فالحكم علي الشيء فرع عن تصوره فإذا كان القرآن غائبا عنك ولا تعرف ما فيه فكيف تحكم عليه أيها الدرة ؟
تقول لي : ومن أدراك انني لا أعرف القرآن ؟
أقول لك كلامك 0
، فلقد كتبت الآية القرآنية خطأ وصوابها هو : "ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ" (النحل:125)
لكنك قلت كلاما مسموعا وهو وجادلهم بالتى كانت هي الأحسن وهذا ليس من القرآن ولو نصصت على أنه معنى لسكتنا 0
الأمر الآخر يا درة أنك تزعم أن حميع الأنبياء نزلوا في المنطقة العربية وحقيقة هذه معلومة جديدة عليّ بل غريبة علي
فالأنبياء والرسل عددهم إن كنت لا تعلم 124000 مائة واربعة وعشرون ألف نبي ورسول ولم يقل أحد من الناس أنهم
كانوا في المنطقة العربية إلا أنت فما دليلك يادرة علي كل حال أنا لاأمنعك من مهاجمة القرآن لأني لأخاف عليك 000
فقط أريدك أن تقرأ القرآن والسنة حتى تقول عن علم وتصور 000
أما كلام العزيز أتيفوف معك فالرجل لايستهزىء بك ولكنه ينصح كما أنصحك أنا وله حبي وعرفاني 000ِِِِِِِِِِِِِ ولك أنت تحياتي
فتقبل تحياتي
سعيد جمعة
11-16-2003 02:30 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
Atefov غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات : 9
الإنتساب : Nov 2003
مشاركات : #24
سورة الشجرة - هلموا إليّ
السيد/ محمد الدرة

هذا ما كتبته لك بالحرف

سعادة / محمد الدرة ( كم جميل ان نتذكر هذا الشهيد المؤمن بالله)
اقتباس

ـــــــــــــــــــــ
لماذا لم يتواجدُ الأنبياء والرسل إلاّ على أرضنا العربية الروحانية فقط. ألم يكن هناك بشر في البرية غيرنا؟ أم أنهم كانوا أربأ بأنفسهم عن هذه الترهات منّـا.
_________________________

الا تعرف الكونفوشوسية ، والبوذية والهندوسية، والتاوية ومعتنقيها يفوقون معتنقى الديانات السماوية الثلاث بعدة مرات هل لهم علاقة بالعرب يامشرف على ساحة الادب
ثم لماذا اعتنق الغرب المسيحية، وهل ارضعت بوش - اكثر الرؤساء الامريكين تدينا- امراة عربية

لا داعى لتضليل الناس بمعلومات لا علاقة لها بالموضوع
وسأترك المجال للزملاء الاكثر علما يردون عليك فى موضوع جمع القرآن
_______________

لا توجد كلمة واحدة فيها تجريح لك ، اما اذا كنت تود ارهابي بطريقة الاقصاء المعهودة فليست هذه مشكلة:لقد تحققت النتيجة واعدك الا اوجه اليك خطابا
ـــــــــــــــــــــ
الأخ / العميد
اشكرك لقد وفرت على اكمال جدول كنت اعده للختيار بمواقع اقتباسه لما اسماه سورة الشجرة بعد ان كنت اول من رد عليه فى هذا الامر فى الصفحة الاولى واعطيته نماذج من اولا ثلاث جمل لديه
تحياتى لك وللجميع
11-16-2003 09:29 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
Atefov غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات : 9
الإنتساب : Nov 2003
مشاركات : #25
سورة الشجرة - هلموا إليّ
استدراك
السيد / محمد الدرة
أرجو أن تضع فى الاعتبار الحملة الشرسة التى يشنها موقعكم على القرآن والتى يصعب معها ضبط النفس. ولم ارغب أن اقدم مداخلاتى عبر اكثر من اسم مستعار كما يفعل الكثيرون من رواد موقعكم. ولو أن عصبيتى جاءت فيك خطئا أو تسببت لك فى أذى فأرجو أن يسامحنى الله.
أما موضوع انك اكثر إيمانا بالله منى ، فليس لدى شك فى هذا ، هذه قضية بين قلب المرء والله سبحانه وتعالى ، واكرر لك قد تكون اكثر إيمانا بالله من كل العالمين ، أدعو لك بالتوفيق.
كتبت لك هذا الاستدراك لأنها ربما تكون آخر مشاركة لى فى هذا الموقع "السئ" وودت أن اقدم للجميع التحبة ….



11-16-2003 10:19 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
عادل نايف البعيني غير متصل
Moderator
*****

المشاركات : 824
الإنتساب : Sep 2002
مشاركات : #26
سورة الشجرة - هلموا إليّ
الأخ الزميل أبو رحمة المحترم
أشكرك على الرد ولكنّك يا صديقي لم تأتِ بجديد.
اقتباس:
" صحح معلوماتك فالقرآن الكريم كان مكتوبا في عهد النبي صلي الله عليه وسلم ومجموعا في الصحف وسعف النخيل وجلود الشياه والعظام...)
أولا يا صديقي لو عدت لردي لوجدت أنني استثنيت الصحابة أبو بكر وعمر وعثمان وقلت أنهم كتبوا القرآن ولكني مصرٌّ بأن ما كتب يتممُ بعضه بعضا وليس كاملا حتى أنّ الجدل كان قائما في ترتيب الآيات في السور وهذا ما دفعني للتساؤل:
لماذا لم يجمع القرآن والرسول حيٌّ وتعلمون لولا قيام حروب الردة لما جمع في حينه وقد كان قد تأخر إلى عصور متأخرة ربما أقول.
فالحاجة إلى جمعه كان الخوف عليها من الضياع أليس كذلك.
إذن ما يدريك بعد وفاة الرسول أن يكون قد دخله التحريف السياسي والاجتماعي والعرقي والديني آنذاك أنا لا أشك في ذلك.
وهذا لا يمنع من أن أصدق أن هناك وحيا قد نزل على النبي وأنا مؤمن به ولكن ليس كل ماجاء في القرآن خصوصا فيما يتعلق بالزواج المتعدد وزواج المتعة والجنان من العسل والخمر واللبن والإرث والموقف من المرأة وغير ذلك.

وفيما يخص السنة والشيعة قصدت بذلك السور المنسوخة والتي مازال يحتفظ بها البعض في القرآن دون الآخر رغم أنني لا أعتقد بأن الله يخطئ فيرسل سورة ثم ينسخها أويلغيها، ولا أعتقد أنّ الله يخشى عباده فلا يجرؤ على تحريم الخمر دفعة واحدة فيكتفي بالتدرج حتى يجعله رجسا. وكثير غيره

أما حول ما تفضلت به من حيث النبوة فأتساءل لماذا تغالط نفسك
ألم يدعي النبوة كثيرون بعد محمد بدءا من مسيلمة وانتهاء بما سيأتي من المنتظرين كالمسيح والمهدي والإمام وياساتر غير ذلك.
أختم قائلا:
يا صديقي لاتتهم الناس بما لا تعرف عنهم فلئن كنت ترى أنني بحاجة لأن أقرأ فأشكرك على تلك النصيحة . وحبذا لو كان لديك موقع للقرآن مع تفسيره على الأنترنت أن تقدمه لي فأكون لك من الشاكرين. رغم حيازتي للقرآن ولكن بدون تفسير ما فيه.
وهل تظن بأن قراءة القرآن تكفي ونحن في مرحلة التنزيل والتأويل وهو تأويلٌ كثيراً ما يوافق هذا أو ذاك من أصحاب الطريقة.
شكرا لسعةِ صدر الجميع في هذا الأمر الشائك
وأرجو أن نصل لما يفيد وأظننا سنصل
مع تحياتي الحارة
الدرة

11-16-2003 10:50 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
أبو رحمة غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات : 8
الإنتساب : Nov 2003
مشاركات : #27
سورة الشجرة - هلموا إليّ
الأخ العزيز الدرة بعد التحية أرجو أن يتسع صدرك لكلامى كي أبين لك ما اشتبه والتبس عندك والله أسأل أن يهدينا إلى الصراط المستقيم
إن القرآن الكريم يا عزيزي كان مكتوبا في حياة النبي صلى الله عليه وسلم عند كتّاب الوحي ، فما نزلت آية إلا واستدعى النبي صلى الله عليه وسلم أحد كتاب الوحي وأملاه ما نزل عليه وكان يقول لمن يكتب ضع هذه الآيات في السورة التى تسمى كذا بين آية كذا وآية كذا 0
وكتاب الوحي هم زيد بن ثابت ، وأبي بن كعب ، وعبد الله بن أبي السرح وهذا لايعني أن هؤلاء فقط كانوا حفاظاً للقرآن فالصحابة جميعا كانوا يحفظون من القرآن كل علي قدره ، فمنهم من يحفظه كاملا ومنهم من يحفظ قدرا كبيرا منه والدلائل علي ذلك كثيرة فمن الحفاظ أبو الدرداء ومعاذ بن جبل و أبو موسى الأشعرى وسالم مولى حذيفة وكثير غيرهم ، لكننى أتكلم عن كتاب الوحي الذين كتبوا كل كلمة نزلت علي رسول الله وهؤلاء ذكرتهم لك 0000
ولما مات رسول الله كُلّف سيدنا زيد بن ثابت وهو من كتاب الوحي بجمع القرآن وأنت تظن أن الأمر يسير ، ولكن على العكس لأنه اشتُرط أن يوافق القرآن المكتوب عند الثلاثة حفظ الصحابة أو على الأقل اثنين منهم حتى يتطابق المسطور في الصحف مع المحفور في الصدور وقد كان 00000
فجمع القرآن بهذه الطريقة التى لايداخلها شك ولا ريب فكل آية موجودة ومكتوبة لابد أن يكون الصحابة لها حافظين ولا تنسى ياعزيزي أن القرآن يتلى صباح مساء في المساجد وفي الصلوات ولو زاد أحدهم حرفا ماترك 00
هذا تلخيص شديد إن لم يكن مخلا بطريقة الجمع والتدوين لايمكن معه دخول تحريف كما تفترض ولا غيره 00
أما الجدل في ترتيب الآيات داخل السور فهذه والله جديدة على ّولم أسمع بها من قبل وأرجو أن تكتب لي أين قرأتها ؟
ولقد ذكرت لك أن رسول الله كان يأمر بوضع الآيات في مكان كذا ويحدد المكان والسورة فمن أين أتيت بهذا الكلام يا درة ؟
ولقد قلت لك وأعيد وأزيد لاتأخذ معلوماتك من أفواه الناس وبخاصة المشككون في الإسلام فتلك كلها أكاذيب واقتراءات يريدون بيها تشكيك الناس في معتقداتهم ، وهيهات 0000
أما كونك تؤمن ببعض القرآن ولاتؤمن بالبعض الآخر فلك الاختيار
فقط علينا أن نناقشك فيما ترفض الإيمان به لأن من بديهيات الإيمان أن الله تعالي حفظ كتابه من عبث العابثين فقال "إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون "
ولا يمكن بل لا يليق به سبحانه أن يترك طوال هذه الفترة كتابه مخلوطا بما ليس من عنده ثم نقرأ كل يوم هذه الآية السابقة 0
لكن ألا تلحظ أنك لاتؤمن بأمور هي هي دعاوي اللادينيين والتي يلفون حولها منذ زمن طويل وهي موضوعات المرأة وحقوقها وموضوعات الإيمان بالغيب
وحقيقتة ، لقد امتلأت الكتب والصحف بل ومواقع النت بهذه الأشياء يارجل حتى أصبح الحديث فيها كمن يطلب منك حكاية قصة أبي زيد 00
أما حديثك عن النسخ وأن هناك سورا منسوخة يحتفظ بها البعض دون البعض الآخر فأرجع وأقول لك أين هذا ؟ وأين هذا المصحف الذي فيه ماليس في غيره؟
ثم كيف تقول أنك تنكر النسخ بحجة أنك ترفض أن يرسل الله تعالي شيئا ثم يخشى من العباد فينسخه 0
أمرك عجيب ، وهل إذا منعت طفلك الصغير من قيادة السيارة تكون خائفا منه أم خائفا عليه ؟ وحين تنزع منه السكين التى في يده تكون خائفا منه أم خائفا عليه
والطبيب حين يعالج مدمن الهيروين هل يحرمه منه دفعة واحده أم يتدرج معه شيئا فشيئا ؟ فهل الأطباء حين يفعلون ذلك يكونون خائفين من المرضى أم حريصين عليهم ؟
تعرف لو أنك قلت ليس في القرآن نسخ لما اعترضت عليك فهو قول كثير من علماء المسلمن لكن حجتهم ليست كحجتك
أما حديثك عن النبوة فأنا لا أغالط نفسى لقد قلت أنت انهم يدعون النبوة فهم ليسوا أنبياء فإذا اردت أن تلحق بمسيلمة فلك الاختيار لكن لاتضم إلى مسيلمة سيدنا المسيح فالمسيح عليه السلام نبي مرسل كما لاتلحق بالمسيح عليه السلام المهدي فالمهدي عليه السلام رجل من أمة محمد صلي الله عليه وسلم والواضح أن الأمور عندك متداخلة
وأخيرا تقول إن عندك القرآن وتطلب له تفسيرا وأنا أمنحك تفسيرا عظيما حبذا لو قرأت فيه فإنه سيشرح صدرك بإذن الله تعالى وهذا التفسير اسمه " في ظلال القرآن " للشهيد سيد قطب
وتستطيع أن تحمله على جهازك من الشبكة وهذا موقعه:
info@omelketab.net
وسع الله صدري وصدرك وصدر الأخ أتفوف وتقبل تحياتى
سعيد جمعة ِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِ
11-17-2003 07:35 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
الختيار غير متصل
من أحافير المنتدى
*****

المشاركات : 1,199
الإنتساب : Jun 2001
مشاركات : #28
سورة الشجرة - هلموا إليّ
تحياتي للجميع

أحببت أن أسجل حضوراً بعد عودتي من السفر

أشكر كل من ساهم و أثرى النقاش في هذا الموضوع .

و هناك الكثير من النقاط التي أثارها الإخوة و التي تحتاج إلى ردود مفصلة ، سأعود إليها قريباً .

تحياتي لكم جميعاً .

ملاحظة : سأعود قريباً لأنني على وشك الذهاب للعمل ، و ليس لأنني لن أعود كما ظن أحد الزملاء الكرام .


إن الله مع الصابرين .


الختيـــــار
[صورة مرفقة: oldman.jpg]
"أنا لست مقتنعاً بشيء مما تقوله ، لكني سأدافع حتى الموت عن حقك في أن تقوله " فولتير

أرشيف الختيار
11-17-2003 10:14 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
أبو ناصر غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات : 9
الإنتساب : Sep 2003
مشاركات : #29
سورة الشجرة - هلموا إليّ
يا الختيار ، تقول في قرآنك :

(فَفَجَّرْنَا مِنْ تَحْتِ أَرْجُلِهِم مَاءًا حَتّى بَلَغَ الْحَنَاجِرَ فَقَالوُا هذا سِحْرٌ مَكِينٌ (10))

وأنا لست متخصصاً في اللغة ومن العامة - والبركة في الإخوة الخطيب والعميد وأبو رحمة- لكن من آياتك نفهم أن طول من فجرت تحتهم الماء واحد فالماء وصل لمستوى حناجرهم !!!

ففي أي عصر هؤلاء ذوي الطول الواحد بالسنتي متر؟!!

والله شيء مضحك




اللهم اهدي العالم للحق المبين
11-17-2003 11:21 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
أبو ناصر غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات : 9
الإنتساب : Sep 2003
مشاركات : #30
سورة الشجرة - هلموا إليّ
وخذ هذي كمان :

تقول في قرآنك :
(وَ فَرِيقاً صَدَّ عَنْ الهُدَى فَأَزَلَّهُمْ الشَّيْطَانُ تِلْكَ مَشِيئَةُ اللهِ رَبِّ العَالَمِينِ (4) فَمَنْ شَاءَ الهُدَى هَدَيْنَاهُ إِلَيْهِ وَ يَسَّرْنَا أَمْرَهُ وَ مَنْ رَغِبَ عَنْهُ فَالزَّيْغُ طَرِيقُهُ وَ مَا نَحْنُ بِظَالِمِينَ)

الملاحظة الأولى : هل صدودهم قبل أم إزلال الشيطان لهم قبل ؟!
إذا كان الصدود قبل - وهذا واضح من السياق - فما حاجة الشيطان ليزلهم عن ماهم عليها إلا أن يكون مهتدي فأعادهم وهذا لا يمكن وبالتالي يكون السياق ركيك ملخبط.

ثانياً : في الآية 4 من قرآنك تزعم أن الله شاء لهم الصدود عن الهدى في حين أن الأية التي بعدها تنسب المشيئة في الهداية من عدمها لهم (فَمَنْ شَاءَ الهُدَى هَدَيْنَاهُ إِلَيْهِ وَ يَسَّرْنَا أَمْرَهُ) فكيف يكون ذلك ؟!

شيء من التركيز يا هذا حتى تظهر قرأنك على الأقل نص أدبي متناسق في السياق ومتكامل في المعنى.

وإلى ملاحظات قادمة

والحمدلله وجدت شيء أقطع به الوقت :)




اللهم اهدي العالم للحق المبين
11-17-2003 11:45 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  خطأ بلاغي في القرآن الكريم – سورة المائدة إنسان ربوبي 1 2,339 10-19-2010 11:05 PM
آخر رد: إنسان ربوبي
  روعة تحريم التبني / سورة الأحزاب إنسان ربوبي 10 8,099 09-13-2010 01:12 AM
آخر رد: إنسان ربوبي
  ماذا لو لم يأكل ادم من الشجرة المحرمة؟ sam4ever 8 2,876 04-04-2008 01:05 PM
آخر رد: shaytan_el3alam
  جلسة مع سورة الرحمن الختيار 35 9,595 03-29-2008 02:20 AM
آخر رد: ماجد الدومري
  سورة العاديات - دراسة نقدية تكشف وهم اعجاز القرآن سواح 42 16,510 08-10-2005 12:48 PM
آخر رد: مسلم سلفي

التنقل السريع :


مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف