إضافة رد 
 
تقييم الموضوع :
  • 1 أصوات - بمعدل 5
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
البشر وادم والإنسان والخليفة ( أبحاث & مفكرين )
الكاتب الموضوع
الفكر الحر غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 1,978
الإنتساب : Oct 2009
مشاركات : #1
Brick البشر وادم والإنسان والخليفة ( أبحاث & مفكرين )
البشر وادم والإنسان والخليفة ( أبحاث & مفكرين )
http://www.5efct.com/vb/showthread.php?t=702
http://nadi.alkahf.com/showthread.php?t=39312

ثم لماذا تم الامر بهبوط آدم وحواء والشيطان ( أهبطوا) ، فهل الشيطان أيضا مكلف بالخلافة على الارض ؟؟

الهبوط في القران إما هبوط سلام أو هبوط ذل ... الخ

هبوط السلام :
قيل يا نوح اهبط بسلام منا وبركات عليك

الهبوط الاخر :
قال فاهبط منها فما يكون لك ان تتكبر فيها فاخرج انك من الصاغرين

من بقلها وقثائها وفومها وعدسها وبصلها قال اتستبدلون الذي هو ادنى بالذي هو خير اهبطوا مصرا فان لكم ما سالتم وضربت عليهم الذلة والمسكنة وباؤوا بغضب من الله ذلك بانهم كانوا يكفرون بايات الله ويقتلون النبيين بغير الحق ذلك بما عصوا وكانوا يعتدون

قال اهبطا منها جميعا بعضكم لبعض عدو ( وليس بعضكم لبعض خليفة )

خليفة الله ليس محمد ولا خلفاء المسلمين ولا علي بن ابي طالب !
لإن خلفاء المسلمين بإنتخاب بشري ارضي وليس اختيار من الله !
النبي يكون نبي وليس ملك وهنالك نبي جمع النبوة والملك في نفس الوقت :
وورث سليمان داوود
وهب لي ملكا لا ينبغي لاحد من بعدي = هذا عطاؤنا

الخليفة هو داود
كلمة خليفة وكلمة الكتاب في القران
هنالك ام الكتاب واهل الكتاب وهنالك خليفة المسلمين او خليفتي في اهلي او خليفة الله
http://www.exhauss-ibnkhaldoun.com.tn/mo...54b6324328
http://www.shiaweb.org/shia/imama/pa10.html
روي أن المغيرة بن شعبة قال لعمر بن الخطاب ، رضي الله عنه :
يا خليفة الله ، فقال عمر : ذاك نبي الله داود
http://www.shiaweb.org/shia/imama/pa10a.html

[صورة مرفقة: red-angel-starry-sky.gif]
01-03-2010 10:29 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
الفكر الحر غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 1,978
الإنتساب : Oct 2009
مشاركات : #2
RE: البشر وادم والإنسان والخليفة ( أبحاث & مفكرين )
هل جاءت بذرة الحياة ! ؟
((( قل سيروا في الارض فانظروا كيف بدأ الخلق ثم الله ينشئ النشاة الاخرة ان الله على كل شيء قدي )))
((( انما مثل الحياة الدنيا كماء انزلناه من السماء فاختلط به نبات الارض )))
(((سبحان الذي خلق الازواج كلها مما تنبت الأرض ومن أنفسهم ومما لايعلمون )))
((( والله انبتكم من الارض نباتا )))
وقد شاهدت في كتاب أنه ينزل من السماء ماء مثل المطر
يكون فيه بذور متنوعة من الكائنات
ولذلك نتفاجئ بوجود الكائنات كالضفادع والعشب الاخضر في صحراء ميتة قاحلة ...
وهذا الماء موجود في سماء تختلف عن سمائنا ...

فهل ما ذهب اليه البعض اننا كنا بذور منبثة في الفضاء ... وهو مقارب لبدأ الخلق في القران
Star Seeds ~ Star People
بذور seeds
ملاحظة :
Coccyx العصعص وهو آخر عظمة في العامود الفقري
فهنالك نباتات تنشأ من البذور وفي نفس الوقت بجزء منها مثلا بقطع سيقانها
[صورة مرفقة: starseeds.jpg]

هل يمكن ان تكون الخلية او مكوناتها البيلوجية قد انتقلت الى الارض مع الشهب والنيازك؟
قبل بضعة سنوات كان هناك اتفاق تام بين العلماء على إستحالة هذه الفرضية، اليوم اصبح الامر مختلفاً. تجارب ناسا الحديثة تشير الى ان الامر شديد الاحتمال.
[صورة مرفقة: Pythagoras.JPG]
"بذرة الحياة جابت الفضاء واينعت في الاماكن التي ناسبتها"، هكذا اعتقد الفيلسوف الاغريقي Anaxagoras, الذي عاش قبل 2500 سنة. فكرته كانت تسمى Panspermi وتعني بذور في كل مكان.
[صورة مرفقة: Anaxagoras.jpg]

منذ ذلك الوقت تتابع ظهور العلماء الذين يضعون الفرضيات عن قدوم الحياة من الاكوان الاخرى، مثلا العالم Fred Hoyle. في ستينات القرن الماضي سقطت هذه الفرضيات في عالم النسيان بسبب إكتشاف ان الاشعة الكونية لها تأثير قاتل اكثر بكثير مما كان يعتقد في السابق، وان الماء الضروري للحياة لم يتم العثور عليه في الكواكب الاخرى.

في الاعوام التالية بدأت نظرية " البذور في كل مكان" تعود مجدداً الى السطح، ليس فقط بفضل إكتشاف مؤشرات على وجود الماء في الكواكب الاخرى ولكن ايضا بسبب اكتشاف قدرة الكائنات المجهرية على تحمل مصاعب رحلة عبر الفضاء في ثنايا النيازك.

[صورة مرفقة: Merix.gif]
كوكب المريخ
عام 2006 تمكن القمر الصناعي Cassini التي ارسلته ناسا، من إرسال صور عن قمر اينسيلاديوس التابع للكوكب ساتورنوس. عند رؤية هذه الصور حصلت نظرية "البذور في كل مكان " على دعم قوي. الصور اظهرت كميات هائلة من الثلج والابخرة الحارة القادمة من ينابيع باطنية.
[صورة مرفقة: 011_tn.jpg]
مثل هذه الاكتشاف لم يواجه العلماء منذ عام 2000 حيث اكتشف القمر الصناعي غاليلو وجود تيار كهربائي على القمر المسمى "اوروبا" والعائد للكوكب جوبيتر. الكواكب الجافة لايمكنها ان تملك القدرة على تمرير التيار، مما يعني وجود الماء المالح. من هنا الاعتقاد بأن كلا القمرين ملكوا مكونات ظهور حياة في فترة ما ، ولاسباب تكنيكية ليس من الممكن التأكد من مدى جدية هذه الإمكانية في الوقت الحاضر. من هنا اسباب اضطرار العلماء للاكتفاء فقط بدراسة المريخ والانتظار الى حين تنمية الامكانيات التكنيكية. . يعتبر المريخ مكاناً ملائما لظهور الحياة بإعتباره اصغر من الارض وقشرته بردت قبل الارض، وبسبب ضعف جاذبيته لم يتعرض للكثير من النيازك. هذاالامر يقوي الاحتمالات ان تكون الحياة قد تكونت على المريخ اولا كما انه توضيح مناسب لسبب بدء الحياة على الارض مباشرة عندما اصبح الامر ممكناً.

بمقارنة الفوهات التي خلفتها النيازك على مجموعة من الاجسام الكونية مثل ميركوريس وفينوس ومارس نكتشف ان المجموعة الشمسية والى ماقبل 3،9 مليار سنة كانت قد تعرضت الى انهمار مطر من النيازك عليها. دراسات سابقة توصلت الى استنتاج ان هذا الانهمار النيزكي ادى الى منع إمكانية الحياة على الارض، ولكن دراسات لاحقة برهنت على عدم صحة هذا الامر.

الدراسات تشير الى ان الحياة ظهرت على الارض 200 مليون سنة بعد لحظة ظهور المجموعة الشمسية. ومن حيث ان كواكب المجموعة الشمسية كانت تتبادل تقاذف النيازك بين بعضها البعض فليس من المستحيل ان النيازك حملت معها الحياة من مارس الى الارض. هذا التساؤل يمس علاقة الوجود الانساني بالكون وهذا يوضح إهتمام العلماء الكبير بتاريخ مارس والماء عليه .

منذ آذار عام 2006 وحتى اليوم زارت كوكب المريخ ستة اقمار إصطناعية عائدة لناسا الامر الذي يبين الاهتمام الشديد به. عام 2005 تمكن القمر الاصطناعي التابع للبرنامج الاوروبي من الحصول على صور رادارية اخترقت سطح الكوكب في قطبه الجنوبي. وحيث ان الاشعة الرادارية تخترق الماء والجليد فلابد ان سطح القطب الجنوبي لمارس يتألف من طبقات جليدية.
[صورة مرفقة: olympus.gif]
بالاضافة الى إثباتات اخرى يزداد قوة الرأي القائل بأن المريخ كان كوكبا دافئا في صباه ويملك براكين ومحيطات وطبقات جوية. وإذا كانت الحياة قد تواجدت فيه قبل بضعة مليارات سنة، فأنه من الممكن انها لازالت موجودة هناك في جيوب مائية باطنية، من حيث ان حرارة باطن الكوكب يمكنها ان تمنع تجمد الماء. على الارض تعيش البكتريا في ظروف مشابهة في المنطقة القطبية، حيث تقوم بتحويل الغاز والمواد المعدنية الى مؤلفات بيلوجية وطاقة كيميائية وغاز الميتان.


النيازك تحمل كائنات حية
قد يعتقد البعض انه من الخيال الاعتقاد بإمكانية إنتقال الحياة البدائية من مارس الى الارض بمساعدة نيزك، غير ان حقيقة تكرار قدوم احجار من المريخ الى الارض بين فترات متقطعة لايمكن دحضه.
عبر السنوات تم تحليل حوالي 30 حجراً بحجم الكف ليثبت انتماءهم الى مارس. ومن حيث اننا لانعثر إلا على قسم ضئيل من النيازك الساقطة فمن المتوقع ان هناك مليارات من النيازك القادمة من مارس (المريخ) قد سقطت على الارض منذ بدء التاريخ. هذه الاحجار تأتي الينا عندما يصطدم نيزك كبير بالمريخ فيؤدي الاصطدام الى تطاير كمية كبيرة من احجار المريخ في كل الاتجاهات. حسب حسابات الفلكي Brett Gladmans تأتي هذه الاحجار بمعدل مرة كل بضعة ملايين من السنوات. اصطدام النيزك بالارض في واقع الامر انفجار كبير، ومنتقدي إمكانية قدوم الحياة عن طريق النيازك لديهم اسباب قوية للشك بقدرة مكونات الحياة على البقاء فعالة بعد مثل هذا الاصطدام.

من اجل ان يستطيع جسم ما الخروج عن جاذبية المريخ يجب ان يملك سرعة تصل الى خمسة كيلومترات في الثانية، والتجارب المختبرية تشير الى ان الكائنات المجهرية لديها القدرة على تحمل هذا التحول. غير ان المشكلة انه ليس هناك بكتريا قادرة على تحمل الحرارة العالية للنيزك والحياة في الاجسام المنصهرة للنيازك، فهل تبقى اجزاء من النيزك باردة بما يكفي لإستمرار الحياة؟
[صورة مرفقة: mars3-97.gif]

في السابق كان الجواب على هذا السؤال بالنفي، اما الان فهناك موقف آخر. لقد تم العثور على بقايا نيازك سقطت من القمر ومن المريخ ولم تكن منصهرة، كما ان النموذج النظري الكمبيوتري يدعم هذه الملاحظات. عند اصطدام نيزك كبير قادم بسرعة 60 الف كيلومتر بالساعة بالارض، يرتفع الضغط إرتفاعا كبيرا حول منطقة الاصطدام. هذا الامر يخلق ردة فعل عامودية تؤدي الى نشوء موجات تنتشر افقياً حول مركز الاصطدام، تماما كما يحدث عند سقوط حجر في الماء. موجات الضغط ترفع درجة حرارة جسم الاحجار ولكن بالضبط سطح النيزك لايتأثر بالضغط. الضغط القادم من الاسفل يبعد الطبقة السطحية للنيزك ويقذفها بعيداً، لتبقى باردة. عادة في هذه الطبقة بالذات تكون مكونات الحياة مختبئة، ولذلك تستطيع التجول في الكون بدون اضرار كبيرة.


ومهما كان الامر فأن التأثير المدمر للاشعة الكونية على المواد البيلوجية هو السبب الرئيسي الذي دعى العلماء، الى وقت قصير، لتجاهل نظرية "البذرة في كل مكان". اليوم اختلف الموقف تماماً. البيلوجيين اكتشفوا كائنات حية تعيش في بيئة البراكين البحرية بدون ضوء وبدرجة حرارة اعلى قليلا من درجة الغليان، كما اكتشفوا انواع اخرى ترتاح في البيئة الشديدة الحموضة. غير ان البيئة الكونية التي تحوي اشعة الغاما الى جانب الضوء مافوق البنفسجي والجزيئات المشحونة تختلف عن بيئة الارض. من اجل التأكد فيما إذا كان بإمكان البكتريا تحمل هذه الباقة من العوامل قام العلماء بمجموعة من الابحاث والتجارب في المحطات الفضائية.

31 مايو من عام 2005 قذفت الوكالة الفضائية الاوروبية وعاء الى الفضاء يحوي على نوعين من الفطريات. بعد 15 يوماً استعيد الوعاء من الفضاء وكانت الفطريات بحالة طيبة تماما كما كانوا من قبل. في عام 1984 اجرت ناسا تجربة ممائلة ولكن وعائها كان يحوي على البكتريا المسماة Bacillus subtilis وكانت التجربة جزء من المشروع المسمى Long Duration Exposure Facility . قسم من البكتريا كانت مغطاة بطبقة رقيقة من الالومنيوم تعادل الطبقة التي يحصل عليها فيما لو كان موجودا داخل نيزك. ولدهشة العلماء وصلت نسبة نجاح البكتريا في البقاء على قيد الحياة بعد انتهاء الرحلة الى 80%.

في المستقبل القريب سيتمكن العلماء من تحديد طول الفترة التي يستطيع الميكروب البقاء فيها حياً في الفضاء الكوني، وبالتالي الامكانية على تحديد المسافة القصوى التي يستطيع ان يقطعها في القدوم الى الارض. ومن الضروري الاشارة الى انه من الصعب القبول بفكرة ان الحياة قد جاءت من كوكب خارج المجموعة الشمسية بسبب ان الحسابات تشير الى ان الارض لم تصطدم بنيزك من خارج المجموعة الشمسية خلال فترة حياتها.


القضية الاخيرة التي من الضروري تناولها هو فيما إذا كان الكائن المجهري قادر على تحمل لحظة الدخول الى المجال الجوي الارضي. البروفيسور في الكيمياء الفلكية Edward Anders من جامعة شيكاغو اثبت ان الاجسام الصغيرة تسقط بليونة عبر المجال الجوي للارض بدون ان ترتفع حرارتها. هذا يعني انه من الممكن لقسم من " المسافرين" النجاح في عبور الحاجز الجوي الارضي، الذي يعتبر اقل ضررا من المجال الجوي للكوكب الاصلي.
[صورة مرفقة: Edward-Anders-sm.jpg]
المراقبين لسقوط النيازك يعلمون ان ارتطام نيزك كبير مع جو الارض اكثر عنفاً. الانسياب داخل المجال الجوي الارضي يؤدي ارتفاع حرارة النيزك التي تؤدي الى ظهور آثار مسار النيزك كالذيل، مما يجعل سطح النيزك معقماً للغاية عند الاصطدام بالارض. من الجهة الثانية ترتاح عوامل الحياة تماما في قلب النيزك. حسب حسابات ادوارد انديرش فأن الحرارة لاتتمكن من اختراق اكثر من بضعة ميلليمترات من سطح النيزك بسبب ان النيزك لايبقى في الجو الارضي إلا بضعة ثوان.
[صورة مرفقة: 300px-ALH84001.jpg]

هذه النتائج تشير الى ان النيزك افضل " تعليب" للكائنات المجهرية حتى تتمكن من الانتقال بين الكواكب حاملة معها الحياة. الكثير من الاهتمام اثار اكتشاف ناسا لبقايا بيلوجية على النيزك المرقم ALH84001 عام 1996. وبالرغم من حماس العلماء إلا انهم لم يتمكنوا من ايجاد مايكفي من الاثار البيلوجية للوصول الى وجهة نظر متجانسة بهذا الشأن حتى اليوم. عام 2010 سترسل ناسا مركبة تملك مختبرا لتحليل المعطيات مباشرة على سطح الكوكب الاحمر وسعياً لإلقاء الضوء على خفاياه. إذا تمكن المختبر من ايجاد آثار بروتينية على سطح الكوكب سيكون هذا سبباً كافياً لتخطيط المزيد من الرحلات هذه المرة ستكون حاملة لرواد الفضاء معها للتأكد من ان اصلنا جاء من المريخ


روابط المصادر تجدونها بالضغط هنا:
http://www.alzakera.eu/music/vetenskap/B...o-0040.htm


.

[صورة مرفقة: red-angel-starry-sky.gif]
(آخر تعديل لهذه المشاركة : 01-13-2010 10:09 PM بواسطة الفكر الحر.)
01-13-2010 08:25 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
Samir Yousef غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات : 120
الإنتساب : Feb 2005
مشاركات : #3
RE: البشر وادم والإنسان والخليفة ( أبحاث & مفكرين )
السيد الفكر الحر،

موضوعك جيد لا بل ممتاز
تهاني الحارة على قلمك

شكرا

لأن الحياة وجهات نظر
02-05-2010 03:30 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
الفكر الحر غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 1,978
الإنتساب : Oct 2009
مشاركات : #4
RE: البشر وادم والإنسان والخليفة ( أبحاث & مفكرين )
شكرا لكم , للتشجيع ,

المحيي - الباعث
هل سيحي الله ويبعث الموتى ( بيديه )

" ذلك بأن الله هو الحق وانه يحي الموتى وأنه على كل شيء قدير وأن الساعة آتية لاريب فيها وان الله يبعث من في القبور " الحج (6-7).
" زعم الذين كفروا أن لن يبعثوا قل بلا وربي لتبعثن ثم لتنبؤن بما عملتم وذلك على الله يسير " التغابن 7
وقال رسول الله صلي الله عليه وسلم " كل ابن آدم يبلى إلا عجب الذنب منه خلق وفيه يركب " رواه البخاري والنسائي والترمذي ومالك في الموطأ.
" كل ابن آدم يأكله التراب إلا عجب الذنب منه خلق وفيه يركب " أخرجه البخاري والنسائي وأبو داود وابن ماجه وأحمد في المسند ومالك في الموطأ.
موضوع البحث هو عجب الذنب ( آخر عظمة في أسفل العمود الفقري - العصعص) جاء ذكره في الأحاديث النبوية الشريفة والتي نصت على أنه هو أصل الإنسان والبذرة التي يبعث منها يوم القيامة وأن هذا الجزء لا يبلي ولا تأكله الأرض.

الحقيقية العلمية: أثبتت الاكتشافات التشريحية والبيولوجية أن الإنسان ينشأ في مراحله الأولى في الأرحام من عجب الذنب المسمى بالخيط الأولى وعقدته لأولية وبعد خلق جميع أعضاء الجنين منه يستقر في آخر فقرة أسفل العمود الفقري (العصعص) ليكون البذرة التي يبعث منها الإنسان يوم القيامة.

مراحل تكوين الجنين : يبدأ تكون الجنين عندما يحدث تلقيح البويضة بحيوان منوي، حيث يدخل الحيوان المنوي إلي البويضة وتصبح مخصبة ويتكون نتيجة لذلك الزيجوت، ينقسم الزيجوت إلي خليتين وكل خلية تنقسم إلي خليتين [COLOR="Blue"]وهكذا يستمر الانقسام وتكاثر الخلايا [/COLOR]في الجنين حتى يصبح الجنين عبارة عن قرص embryonic disc مكون من طبقتين وذلك في اليوم الرابع عشر
وحتى نهاية اليوم الرابع عشر يكون الجنين عبارة عن قرص مكون من طبقتين لا يعرف يمينه من شماله ولا مقدمته من مؤخرته

إذن جميع أعضاء الجنين تكونت من الخيط الأولي وعقدته الأولية وهما يمثلان عجب الذنب مصداقاً لقول الرسول صلى الله عليه وسلم (منه خلق) بعد ذلك يضمحل الخيط والعقدة ويصغر حجمهما ويستقران في آخر عظمة أسفل العمود الفقري العصعص ليكون البذرة التي أخبر عنها الرسول صلى الله عليه وسلم منه يركب يوم القيامة.

إذا حدث مؤثر على خلايا عجب الذنب وتكون ورم سرطاني في عظمة العصعص مكان عجب الذنب فإن الورم ينموا مكوناً جنيناً مشوهاً فترى قدماً أو يداً تبرز من داخل الورمة دالاً على أنه هو البذرة.

وفي عام 1933م أيضا قام هذا العالم بمحاولة استخلاص المادة الفعالة في الشريط الأولي الممثل لعجب الذنب هو وعلماء آخرون , وكانت النتيجة أنهم افترضوا أن المادة الفعاله للشريط الأولي هي مواد كيماوية ذات طبيعة دهنية ومن ضمن هذه التجارب قام باستئصال الشريط ثم غليه لقتلة , فقام بغليه لمدة 30 ثانية ومن ثم زراعته في جنين آخر فأدى الى نمو جنين ثانوي فتأكد لدية انه ربما يكون هناك مواد كيميائية هي المسئولة عن عملة لا تتأثر بالغليان ولكن لم يعرف ماهية هذه المواد.

لقد استطاع العلماء اكتشاف هذه المواد في الذباب المنزلي في عام 1983 م وهذه المادة او المواد تسمي جينات الصندوق homoe box gene اكتشفها العالم ولترجهرنج في جامعة بازل في سويسرا وآخرون وبعد هذا الاكتشاف استطاع علماء الأحياء ان يمسكوا بأحكام الشيء المدهش الذي يشترك فيه ويتشابه جميع أنواع الأحياء وهذا الجين هو المسئول عن تنظيم وتخليق الاجنه.

يقول الدكتور: ماثيو سكوت Matthew Scott ان جين الصندوق عبارة عن بروتينات مسجله والتي تخبر الخلايا في كافة مراحل نمو الجنين ماذا تكوّن من أعضاء وأجهزة أي يرسل التعليمات للخلايا لتخليق أجزاء الجنين.

وبعد اكتشاف هذه الجينات قام العالم : ادوارد لويس(Edward B. Lewis) في كاليفورنيا بإجراء تجارب وأبحاث على هندسة هذه الجينات في الذباب وحاز على جائزة نوبل كما حاز هانس سبيمان.

انه مجال وموضع خصب لحيازة هذه الجائزة وهذا يدل على أهميته.

وبعد ذلك أُكتشف ان هذا ألجين ( جين الصندوق ) موجود في جميع الحيوانات والفطريات والنباتات وانه يقوم بنفس الوظيفة وانه متشابه ومتماثل فيها كلها وفي الإنسان و جينات الصندوق موجودة في الخيط الأولي والعقدة الأولية وهي تتكون قبل تكون الخيط الأولي والعقدة الأولية.

حيث اكتشف أن هذه الجينات ( جينات الصندوق ) تتكون في المنطقة التي سوف يظهر فيها الخيط الأولي والعقدة الأولية وبعد ذلك تصبح هذه الجينات داخل خلايا الخيط الأولي والعقدة الأولية هذه الخلايا المحتوية على هذه الجينات لها القدرة على التأثير والتنظيم على الخلايا الأخرى الموجودة حولها في الطبقة الظهرية للجنين Epiblajt والخلايا المحيطة بها بحيث تنظمها وتجعلها تكون أعضاء وأنسجة الجنين أي أصبح منظم ( هانس سبيمان Primar organizer) عبارة عن مجموعة من الخلايا داخلها جينات الصندوق هذه الجينات هي المسئولة عن تنظيم وتخليق الجنين وبدلاً من زراعة جزء من الجنين ( الخيط الأولي والعقدة الأولية ) أصبح بالإمكان استخلاص هذه الجينات وحقنها في جنين آخر لإنتاج محور جيني ثانوي.

وجين الصندوق متشابه ومتماثل ومحفوظ بين جميع أنواع الأحياء وهو العامل المشترك بينها كلها وهو الذي ينظم تخليق الأجنة ويؤدي إلى نمو وتطور الأحياء أي انه الصندوق الذي يحمل ويحفظ المعلومات والأوامر لتخليق جميع الأحياء من الفقاريات حتى الفطريات وانتهاء بالنباتات.

" وَمَا مِن دَآبَّةٍ فِي الأَرْضِ وَلاَ طَائِرٍ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلاَّ أُمَمٌ أَمْثَالُكُم مَّا فَرَّطْنَا فِي الكِتَابِ مِن شَيْءٍ " سورة الأنعام الآية رقم (38)

تشبيه إعادة خلق الإنسان وبعثه بنمو النباتات من البذور



الله سبحانه وتعالى شبه نشأة الإنسان وبعثة بنشأة النبات في كثير من الآيات المحكمات والله هو الذي خلق الإنسان و انشأة وهو الذي انشأ النبات وهو اعلم بمكوناتها وتركيباتها ومن اصدق من الله قيلا ولا بد ان يكون كذلك فتعالوا بنا نتأمل الايات القرآنية والاحاديث النبوية التي تتكلم عن ذلك.

أولاً : الآيات الكريمة التي تتحدث عن ذلك :-

(وَهُوَ الَّذِي يُرْسِلُ الرِّيَاحَ بُشْراً بَيْنَ يَدَيْ رَحْمَتِهِ حَتَّى إِذَا أَقَلَّتْ سَحَاباً ثِقَالاً سُقْنَاهُ لِبَلَدٍ مَيِّتٍ فَأَنْزَلْنَا بِهِ الْمَاءَ فَأَخْرَجْنَا بِهِ مِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ كَذَلِكَ نُخْرِجُ الْمَوْتَى لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ) [الأعراف: 57].

(وَالَّذِي نَزَّلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً بِقَدَرٍ فَأَنْشَرْنَا بِهِ بَلْدَةً مَيْتاً كَذَلِكَ تُخْرَجُونَ) [الزخرف: 11].

( وَنَزَّلْنَا مِنَ السَّمَاءِ مَاءً مُبَارَكاً فَأَنْبَتْنَا بِهِ جَنَّاتٍ وَحَبَّ الْحَصِيدِ (9) وَالنَّخْلَ بَاسِقَاتٍ لَهَا طَلْعٌ نَضِيدٌ (10) رِزْقاً لِلْعِبَادِ وَأَحْيَيْنَا بِهِ بَلْدَةً مَيْتاً كَذَلِكَ الْخُرُوجُ )[ق: 9 ـ 11].‏

ثانياً :- الحديث الشريف :

- قال رسول الله صلى الله علية وسلم " ثم ينزل من السماء ماء فينبتون كما تنبت الأشجار وليس في الإنسان شيء الا بلي الا عظم واحد وهو عجب الذنب منه يركب الخلق يوم القيامة " أخرجه البخاري ومسلم ومالك في الموطأ والنسائي.

وقال علية وآله الصلاة والسلام للذي سأله قائلا : يا رسول كيف يعيد الله الخلق وما آية ذلك ؟ فقال صلى الله عليه وسلم : ( اما مررت بوادي قومك جدباً ثم مررت به يهتز خضراً ؟ قال : نعم , قال : فتلك آية الله في خلقه , كذلك يحيي الله الموتى ) رواة احمد بمعناه.

وقد ذكرنا انفا ان جميع الكائنات الحية يتم تنظيم خلقها بواسطة جين الصندوق فهو الكتاب الحفيظ الذي يحمل التعليمات ويرسل الأوامر لتكوين مخلوق او كائن حي وقلنا ان هذا الجين متماثل في جميع الكائنات الحية وله نفس الوظيفة.

وفي الآية السابقة يذكر الله تعالى ان جميع الكائنات الحية من دواب وطيور أمم متماثلة تماما كما قرر العلم الحديث انها متماثلة في طريقة التطور والنمو في المراحل الجنينية المبكرة متماثلة مع الإنسان ولها نفس جينات الصندوق ولذلك قارن الله تعالى بين نشأة وإحياء الأرض بعد نزول المطر ببعث الإنسان يوم القيامة.

وقد ذكرنا سابقا ان طريقة نمو النباتات تشبه تماما طريقة نمو الإنسان فالبذور تحتوي على جينات الصندوق وهي التي تنظم تخليق النباتات بدءً بالجذور فالسيقان فالأوراق حتى الثمار , والإنسان كذلك حيث توجد جينات الصندوق في الخيط الأولي والعقدة الأولية وهي المسؤوله عن تنظيم وتخليق الجنين بكامل أعضائه وأجهزته وقد تم عزل جينات الصندوق في الحيوانات وزراعتها وحقنها في اجنه أخرى فادى ذلك إلى نمو محور جنيني ثانوي , وكذلك النباتات حيث هندسة الجينات ادت إلى إنتاج أنواع مميزة في النباتات والثمار والشاهد من ذلك ان جميع الكائنات الحية من دواب وطيور أمم متماثلة لها جينات الصندوق التي لها نفس التركيب المتماثل ولها نفس الوظيفة وهي بحق صندوق حفيظ او كتاب حفيظ محفوظ بين جميع الكائنات الحية لا يحدث فيه خلل ولا تفريط (وما من دابة في الأرض ولا طائر يطير بجناحيه إلا أمم أمثالكم ما فرطنا في الكتاب من شيء ثم الي ربهم يحشرون‏ ) سورة الأنعام الآية رقم (38)

{ قد علمنا ما تنقص الأرض منهم وعندنا كتاب حفيظ } سورة ( ق) الآية رقم (4)

لذلك سوف يبعث الله تعالى الناس يوم القيامة يعيدهم مرة أخرى من عجب الذنب المحتوي على جينات الصندوق والذي يؤدي دورة بتنظيم وتخليق الإنسان مرة اخرى كما نظم خلقة في البداية في الخيط الأولي والعقدة الأولية " كما بأنا اول خلق نعيدة وعداً علينا انا كنا فاعلين "

شواهد علمية :-

نحن أوجدنا هذه الشواهد من مصادر علمية متعددة لمعرفة أوجه التشابه بين نمو النباتات من البذور وبين خلق الإنسان وإعادة بعثه يوم القيامة.

جين الصندوق هو المفتاح لتنظيم عملية التطور والنمو في الحيوانات والنباتات وهو يحتوي على الحامض النووي والذي يترجم ويسجل ترتيب الأحماض الامينية في البروتين الناتج والذي يسمي بروتين المشابه المتحكم والذي هو عبارة عن مكان ارتباط الحامض النووي واي بروتينات تمتلك هذه الخاصية تعتبر عوامل استنساخ لذلك فالظهور والتنفيذ لهذه الجينات الصندوقية مهم لتنظيم الاجنه الاخري الناتجه.

أهم صفه للبروتين المشابه المتحكم هو في الحقيقة انه حفيظ بين جميع الأحياء المختلفة وهذا البروتين معروف انه يعمل كمنظم للتشغيل يتحكم في تعيين وتحديد هوية الخلايا في مختلف عمليات النمو والتطور في الخلايا المحتوية علي نواة حقيقية وتشمل النباتات .

جينات الصندوق اكتشفت أولاً في الذباب يسمى ( دروسوفيلا ميلانوجاستر ) وقد عزلت جينات الصندوق المماثلة من الحيونات ومؤخراً من النباتات. جينات الصندوق تحتوي علي البروتين الذي يخبر الخلية في مختلف أجزاء ومراحل نمو الجنين يخبرها أي نوع من الأعضاء تكون(2)

جينات الصندوق تسجل وتحتوي على مجموعة من الجينات والتي تسجل وتحفظ الأجزاء الخاصة بالجسم(3).

جينات الصندوق الان موجودة في كل الأحياء متعددة الخلايا من الذباب حتى الإنسان والنباتات وهي المنظم الهام الذي يحدد مصير الخلايا وتخطيط ورسم الجسم في مرحلة تكون الأجنة(4).

في النباتات يلعب هذا الجين دوراً مهماً جداً في الوظائف الأساسية مثل تكوين الجنين والزهور والبذور.

ادوارد لويس في معهد التكنولوجيا بكالفورنيا شارك في الحصول علي جائزة نوبل في أبحاثه علي جينات الصندوق في الذباب.

وفي تجارب ( مركز تعبير جينات نبات كاليفورنيا ) اكتشف العالم هيك اول جين صندوق في النباتات وما وجدة هذا العالم سجل ونشر في مقاله شاملة في مجلة العلوم الطبيعية العلمية العالمية في عام 1991 م وفي هذا المقالة العلمية قام هذا العالم بإضافة النباتات الي بقية الأحياء اى يعتبر من مجموعة الاحياء مثل الذباب المنزلي , الخنفساء , الديدان , الفئران , الضفادع والإنسان (5).

مثلاً كلها معروف ومعلوم أنها تحتوي علي مناطق جينات الصندوق ذات النفوذ والتأثير أي ان جميع هذه الاحياء من نبات وديدان وفإران وزواحف وضفادع وذباب ونباتات وأناس الا وفيهم جينات الصندوق المتماثلة والتي فيها النفوذ والسيطرة والمتحكمة في نموهم وتكوين أجسامهم أي تحتوي كلها على هذا الجين الذي يعتبر ككتاب حفيظ بين جميع الأحياء وصدق الله تعالى ( وما من دابة في الأرض ولا طائر يطير بجناحيه إلا أمم أمثالكم ما فرطنا في الكتاب من شيء ثم الي ربهم يحشرون)‏ (‏الأنعام‏:38).‏ وكلها تحتوي على هذا الكتاب.

ويقول تعالى { قد علمنا ما تنقص الأرض منهم وعندنا كتاب حفيظ } سورة ( ق) الآية رقم (4)

تطور ونمو النباتات المزهرة مثل تلك التي في الحيوانات تبدأ بانقسام بويضة ملقحة لتكوين الجنين وبتعضي مستقطب الأجزاء للزهرة " سبلتها الكأسيه , بتلتها , سدتها او عضوها الذكري وعضوها الأنثوي تتكون بتعديل الآلية لتطوير ونمو الأوراق والفرق بين هذه الأجزاء محكوم بجينات الصندوق التي لها خاصية الانتقاء والتصرف وهي مطابقة ومماثلة لتلك التي في الحيوانات (6).

مثل الحيوانات جين الصندوق في النباتات يلعب دورا مهما في تحديد مناطق ومواضع وهوية الخلايا اثناء تكوين الجنين المبكرة " (7)

وقد أوردنا هذه الأقوال لنثبت ان طريقة نمو النباتات تتم بطريقة مماثلة لنمو الإنسان وجينات الصندوق الموجودة في الانسان والتي تنظم تخليق الجنين هي نفسها التي تنظم تخليق النباتات من البذور وهو الكتاب الحفيظ الذي يوجد في جميع الاحياء التي تحتوي على خلايا بها نواه وهو يحتفظ بالمعلومات او التعليمات لا تتغير ولا تتبدل على مر العصور. انه الكتاب الحفيظ الذي اخبرنا الله تعالى عنه " قد علمنا ما تنقص الأرض منهم وعندنا كتاب حفيظ " فالإنسان يبعث يوم القيامة من عجب الذنب الذي يحتوي على الخيط الأولي والعقدة الأولية المحتوية على جين الصندوق مثله مثل النبات الذي ينمو من البذور بتنظيم وبتحكم من جين الصندوق (8).

يقول العالم / جفري شوارتز عالم الفيزيائيات الانسانيه في جامعة (University of Pittsburgh.) ان جين الصندوق هو ملك الجينات الذي يخبر الجينات الأخرى ماذا عليها ان تعمل ويقول هناك جينات خاصة بالتركيبات تسمى الجينات التركيبية مثل تلك التي تحدد لون العين في الإنسان او طول نبات الفاصوليا , لكن جينات الصندوق مختلفة عنها , فهي تتحكم وتنظم عملية نمو وتطور الكائن الحي فهي تعطي تعليمات ماهو الذي يكون مؤخرته ومقدمته , ما هي الخلايا التي تكون الدماغ , ما هي الخلايا التي تكون الأجهزة الأخرى....... الخ.

ويضيف قائلا : ان جينات الصندوق هي نفسها من نوع إلى نوع في الكائنات الحية ويعمل نفس العمل من حيوان إلى آخر , ونفس جين الصندوق في الإنسان والذي يؤدي إلى تكوين الجمجمة سوف يتوجه إلى تكوين رأس يشبه رأس الذبابة عندما يرتبط ويوصل داخل الذباب.

ويقول أيضا ان جين الصندوق مثل الكمبيوتر يستطيع ان يعمل أعمال متنوعة بسهولة بواسطة إعادة برمجته ويقول ان الفرق بين الإنسان والذباب ليس أكثر من ان تشغل او توقف جينات الصندوق واللذان يشتركان فيه

هذا ما توصل إليه العلم الحديث حتى الوقت الحاضر وربما تنكشف في المستقبل مواد في عجب الذنب أدق من جين الصندوق (9).

ان عجب الذنب عالم من الأسرار والعجائب , انه العجب العجاب فيه اسرار من العلم والمعرفة التي تدل على عظمة المولى سبحانه وتعالى وعلى عظم علمة وقدرته على إعادة الخلق منه يوم القيامة انه لا يخلف الميعاد " كَمَا بَدَأْنَا أَوَّلَ خَلْقٍ نُّعِيدُهُ وَعْدًا عَلَيْنَا إِنَّا كُنَّا فَاعِلِينَ" سورة الأنبياء الآية رقم (104) وقال تعالى " سنريهِم آياتِنا في الآفاق وفي أنْفُسِهم حتى يتبيَّن لهم أنه الحقُّ " [فصلت:53].

وهناك شواهد عديدة في اوجه التماثل بين خلق الإنسان والنبات ولكن الوقت قصير والمدة لاستقبال البحوث بقي لها اسبوع وان شاء الله اذا تم قبول هذا البحث فسوف نرسل ببعض الشواهد الاخرى وما توفيقي الا بالله علية توكلت والية أنيب.

الخلاصـــــة

جاء في القرآن الكريم والسنة النبوية أن الله سبحانه وتعالى جعل خلق الإنسان في الأرحام من عجب الذنب وأنه لا يبلى ومنه يعاد تركيب الإنسان يوم القيامة وشبه الله سبحانه وتعالى إعادة خلق الإنسان وبعثة مثل خلق النباتات من البذور بعد نزول المطر عليها فإعادة الحياة يوم القيامة وبعث المخلوقات مثل إعادة الحياة إلى الأرض الميته المجدبة حين ينزل عليها المطر فتحيا وتنمو وتبعث النباتات من الأرض وتصبح مخضرة كذلك الخروج يوم القيامة يوم البعث والنشور.

وجاءت الاكتشافات العلمية البيولوجية والتشريحية لتثبت أن هناك جزء في الإنسان يسمى الخيط الأولي رأسه مدبب يسمى العقدة الأولية هذا الخيط هو المرادف لعجب الذنب الذي أخبرنا عنه المصطفى صلى الله عليه وسلم.

يتكون هذا الخيط في مضغة الجنين ومن هذا الخيط وعقدته الأولية تتكون جميع أعضاء الجنين وبعد ذلك يصغر حجمه ويتحرك إلى الوراء متجها ًإلى مؤخرة الجنين بينما ينمو الجنين أمامياً ليستقر في آخر فقرة أسفل العمود الفقري هذا الخيط هو المرادف لعجب الذنب وهو المسئول عن تخليق الجنين إي منه خلق ويستقر في آخر فقرة في العصعص ليكون البذرة التي يخلق منها الإنسان يوم القيامة ولقد أجريت عليه تجارب عديدة لمعرفة خواصه الفيزيائية والكيميائية وأثر العوامل الكيميائية والفيزيائية عليه حيث ثبت أنه لا يتأثر ولا يبلى كما ثبت أنه يحتوي على جينات هي المسئولة عن سر فعاليته وتخليق الجنين منه وهذه الجينات موجودة في جميع الحيوانات وبذور النباتات ولها نفس الوظيفة حيث تنمو النباتات تماماً مثل نمو الإنسان من عجب الذنب مصداقاً لما ورد في القرآن الكريم أن بعث الإنسان من عجب الذنب مثل بعث النباتات من البذور عند نزول المطر عليها.

(سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنْفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ)

" الاعجاز الطبي في عجب الذنب(العصعص)"
(عجب الذنب ومركز التخليق واعادة التركيب)
http://www.google.com.sa/search?client=o...afe=active

[صورة مرفقة: red-angel-starry-sky.gif]
04-12-2010 02:23 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
الفكر الحر غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 1,978
الإنتساب : Oct 2009
مشاركات : #5
RE: البشر وادم والإنسان والخليفة ( أبحاث & مفكرين )
تبين هذه الصورة مقارنة بين مقطع عرضي في جذع شجرة و آخر في عظم الفخذ للإنسان. و كما هو واضح في الصورة لا يوجد اختلاف في التصميم بين العظم البشري و مادة الخشب في الأشجار، الأمر الذي يؤكد بأن إحياء الموتى عليه هو بسهولة إنبات النبات الآن.
[صورة مرفقة: Page3.88.jpg]
[صورة مرفقة: Page3.89.jpg]

[صورة مرفقة: red-angel-starry-sky.gif]
04-29-2010 07:12 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
أموش عبد الله غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات : 2
الإنتساب : Oct 2010
مشاركات : #6
الرد على: البشر وادم والإنسان والخليفة ( أبحاث & مفكرين )
مواضيع متميزة
10-08-2010 02:47 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 


التنقل السريع :


مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف