تقييم الموضوع :
  • 1 أصوات - بمعدل 5
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
ماذا يحدث بالنادى
#1
بواقع الامر استغربت طردى من النادى ثلاثة اسابيع بسبب تبادلى كلمات عنيفة مع زميل مستجد أعترف فيما بعد أنه السبب فيما حدث بعدما راح يسمى بعض الزملاء بأنهم أمعات وتافهين الخ الخ وجه الأستغراب أن الزميل سبب الأزمة خرج زى الشعرة من العجين ,الأدهى أنه أختفى تماما بعدها بفترة قصيرة ,لم توقع عليه أى عقوبة أى كانت بل ذهب الى ساحة أقتراحات بكرم حاتمى يطالب بالعفو عنى ؟!!!بأعتباره البادئ بالأستفزاز...
بعدها دخل وضاح يستفسر عن سبب طردى ففوجئ بالزميل الكريم العلمانى له بالمرصاد يزجره ويعنف عليه أنه فتح موضوعا كهذا ,ويرشده لساحة الشكاوى,بعدها بكام يوم طرد وضاح وطرد نيترال وبهاء؟!!! وربما أخرين لأ أدرى
الزميل كنعانى مع كل مودتى له وثتدر ايضا الذى اقدره وحمزة الذى أعزه لم يوفروا ايضا اى عبارات من نوعية ابن العاهرة وشاكلتها ولم أرى ان أى منهم قد طرد او نال عقوبة؟!!!
بالطبع نريد جميعا ان نتحاور فى أجواء نظيفة بدون تجاوز أو عنف لفظى,لكن لماذا دائما اذا حدث أى تبادل لعنف لفظى توقع العقوبات بحق مجموعة واحدة هم المصريين؟!!!
لماذا لم ارى كنعانى قد طرد او ثندر او حمزة بالطبع ليس بغضا منى بل اقدرهم واحبهم ولكن اذا كان السب والشتيمة بوابة الطرد فقد سبوا وشتموا بما فيه الكفاية ولم تتدخل ادارة النادى بشئ..
اننا كأعضاء بالنادى قدامى وجدد بحاجة أن نفهم بالضبط ماذا يحكم النادى وثيقته ام أهواء المشرفون؟!!
وشكرا
#2
(02-12-2010, 11:27 AM)الحكيم الرائى كتب : بالطبع نريد جميعا ان نتحاور فى أجواء نظيفة بدون تجاوز أو عنف لفظى,لكن لماذا دائما اذا حدث أى تبادل لعنف لفظى توقع العقوبات بحق مجموعة واحدة هم المصريين؟!!!

لا أريد أن أحشر أنفي فيما يحصل، لكن كتعليق على ملاحظتك أعلاه ... قبل سنتين كان الأعضاء "المسلمون" هم "الضحية" إن أردنا أن نسميهم كذلك، وبعدها بفترة المسيحيون ...

يعني تقدر تقول أنها عجلة تدور رحاها، فتارة تصيب فلان وتارة تصيب آخر، وهكذا تدور الدوائر Smile
فليخرج ممثل وزارة الخارجية الأمريكية من بيننا
فلتمتلك إدارة نادي الفكر العربي الشجاعة التي لم تمتلكها حكوماتنا يوما وتطرده من بيننا
على الأقل، لا تجمعونا مع ممثل للإرهاب في منتدى واحد ... أرجوكم

وتصبحون على وطن

"أما أنا فأعيش على الأمل، وأموت على الأمل، فإن تحقق فالحمد لله، وإن لم يتحقق فقد عشت فيه حينا من الزمن" - أظن أن القائل هو علي ابن أبي طالب كرم الله وجهه
#3
(02-12-2010, 03:26 PM)كمبيوترجي كتب :
(02-12-2010, 11:27 AM)الحكيم الرائى كتب : بالطبع نريد جميعا ان نتحاور فى أجواء نظيفة بدون تجاوز أو عنف لفظى,لكن لماذا دائما اذا حدث أى تبادل لعنف لفظى توقع العقوبات بحق مجموعة واحدة هم المصريين؟!!!

لا أريد أن أحشر أنفي فيما يحصل، لكن كتعليق على ملاحظتك أعلاه ... قبل سنتين كان الأعضاء "المسلمون" هم "الضحية" إن أردنا أن نسميهم كذلك، وبعدها بفترة المسيحيون ...

يعني تقدر تقول أنها عجلة تدور رحاها، فتارة تصيب فلان وتارة تصيب آخر، وهكذا تدور الدوائر Smile
بشكل خاص ياكيمو واظن أن كثيرون يشاطروننى الرأى ,نريد أن هذه الطريقة المعيبة فى التعامل تتوقف نهائيا,فوثيقة النادى تسرى على الجميع ,ولم أقرأ أن هذه الوثيقة ونصوصها العقابية فقط للمسلمين او المسيحين أو اليهود,عيب جدا بعد كل هذه السنوات فى النادى نرى الأدارة على نفس الدرب لاتقبل نقدا ,تمارس محاباة ما لناس ضد ناس والدليل واضح وضوح الشمس وليس أفترأ ,نشتكى جميعا أحوال العالم العربى وافتقاده للشفافية والمساواة ونمارس هنا ماننتقده ,ينبغى أن يتم فتح حوار شفاف وواسع بين الادارة والأعضاء ,ولايخرج علينا مشرف الأن لغلق الموضوع والتهديد بالطرد,أن مايحدث ليس أيجابيا لا لمسيرة النادى ولا لأجواءه ولايسر أحدا لاعدو ولاحبيب.
#4
حسب متابعاتى
اعتقد انه بالفعل هناك تجنى وتمييز
#5
اطلعت على الموضوع الذي كان في سبب في طردك واعتقد انك بحاجة الى ### فالكلام البذئ الذي جرحت به احد ابناء جلدتك ( بسبب خلاف في وجهات النظر 2talk) لا يخرج عن ###

وشكرا للادارة على ###
[img][صورة: 7fti84s97.jpg] [/img]

راجعلك يا اغلى وطن
#6
(02-12-2010, 07:53 PM)فارس789 كتب : اطلعت على الموضوع الذي كان في سبب في طردك واعتقد انك بحاجة الى التربية فالكلام البذئ الذي جرحت به احد ابناء جلدتك ( بسبب خلاف في وجهات النظر 2talk) لا يخرج عن انسان سوي وعاقل يا حكيم المهرجين ..

وشكرا للادارة على تربية امثالك 24

شئ غريب أنك قرأت الموضوع ولم تلاحظ أن الزميل بدأ كلامه بدون أن يوجه أى أحدا كلاما له بأن وصف بعض الزملاء امعات وتافهين الخ الخ رغم ان الموضوع كله كان نوع من الهزار وليس فيه من الجدية شيئا فحوله الزميل الى معركة دونكشوتية فحاولت ان الفت انتباهه ان الموضوع هزار فاستغرق فى سبابه وقال ماتقوله انت اننى بحاجة للتربية وكلامى يدل على من اى بيئة خرجت الخ الخ مما يدفعنى لسؤالك هل هذا الفارس هو معرف أخر للزميل مجدى نصر ,ام ياترى تنتظر ان تستدرجنى لنتبادل السب والشتيمة وبعدين تقول لادارة النادى الزميل سبنى فتقوم أدراة النادى بطردى ثلاثة اسابيع؟!!وهل كلامك الذى تقوله الان من أننى أنسان غير سوى وعاقل وأننى حكيم مهرجين لايدخل فى أطار الشخصنة والسب الذى تعاقب عليه قوانين النادى..
بالواقع أن ماكتبته هو مثال حى على ما أقول يدخل شخص مثلك يبدا فى جر الناس الى السباب ثم يذهب باكيا الى أدارة النادى ,لذا فسأحيل مداخلتك لأدارة النادى لنرى ماذا ستفعل معك وبعدها لكل حدث حديث...
(02-12-2010, 07:38 PM)حسام يوسف كتب : حسب متابعاتى
اعتقد انه بالفعل هناك تجنى وتمييز

وينيغى الا نصمت عن هذا
#7
وهكذا نكتشف فجأة أن الحكيم الرائى من أشد أنصار نظرية المؤامرة، أرجو ألا يضطر مستقبلاً أن يستعمل هذاالمصطلح لئلا نذكره بهذا الموقف.
ها هو زميلنا عاشق الكلمة يخالف بدون أن يتم فصله، فهل هو فلسطيني أو هندي؟
وهل بهجت تركي أو أمريكي؟ بل هو مصري لا يعتنق تلك الشوفينية الفرعونية الجديدة التي تحتقر الشعوب.
الزميل AhmedTarek لم يتم فصله بالرغم من مخالفاته، وهو مصري أيضاً.
لماذا لم يتم فصل طنطاوي بالرغم من أنه خالف أيضاً؟
وأعتقد أن سبب فصل بسام خوري هو ألفاظ سيئة بحق الرئيس المصري، وقد دخل منذ عدة أيام وكتب رأيه بدون أن يستجر شفقة أو يتهم الآخرين، وأعلن صراحة ولعه بالألفاظ البذيئة، وتابع اعتكافه بكل كبرياء.
إذن، لا علاقة لفصل أي عضو ببلده.
كفاكم ادعاءات، فبطريقتكم، يمكنني أن أدعي أن هناك ثلة هدفها تمصير نادي الفكر العربي والسيطرة عليه بالإكراه والإرهاب والتكتلات.
كل ذلك الكم من البذاءات الجماعية هو نوع من الإرهاب مارسته ثلة محددة.
لا أرى رؤيتك، بل أعتقد أنه مجرد دفاع سلبي عن نفسك بعد ما فعلته.


إقتباس :بالطبع نريد جميعا ان نتحاور فى أجواء نظيفة بدون تجاوز أو عنف لفظى
كلام يحتاج لدليل عملي عن هذه الرغبة التي ينفيها كثير من مشاركاتك.

إقتباس :واظن أن كثيرون يشاطروننى الرأى ,نريد أن هذه الطريقة المعيبة فى التعامل تتوقف نهائيا
لا، لا تظن أن الكثيرين يشاطرونك الرأي، والطريقة المعيبة هي استعمال الألفاظ المعيبة، واستعمال الإقصاء المعيب، واللجوء إلى نكران المرء لخطئه وتحميل تبعاته للآخرين كزميلك الذي بلغ عن إساءتك له والمشرف الذي تصرف. الطريقة المعيبة هي أن تتكتل مجموعة من الأعضاء ضد واحد فيلعنون شعبه وبلده بالبذاءات من أجل نتيجة مباراة.
برأيي هذه هي الطريقة المعيبة في التعامل، وليس ما تظنه.

إقتباس :ولايخرج علينا مشرف الأن لغلق الموضوع
من جهتي، سأقوم بالتبليغ أن هذا الموضوع مخالف للوثيقة المادة السادسة.

إقتباس :هل هذا الفارس هو معرف أخر للزميل مجدى نصر
وهذا استفزاز ومهاترة، لو كنت مكان فارس لبلغت أيضاً.
يبدو أنك ترتكب المخالفات إما عن رغبة أو دون قصد، وفي الحالتين أنت الملام.

إقتباس :وينيغى الا نصمت عن هذا
لا أعتقد أن المخطئ إذا ما رفع صوته سيغير من حقيقة أنه مخطئ.

وللإجابة عن سؤالك: ماذا يحدث في النادي؟
أرى أنه عدل مجرد.
الإرهاب في النادي على أساس قوة الأكثرية: بالتهديد بالانسحاب، بالتهديد بفتح مدونات، بالنيل من شخوص زملاء والسخرية من مواقفهم، بالعنف اللفظي، يستغلون ديموقراطية النادي للسيطرة عليه. ينسى الشباب أن الصين بسكانها المليار يمثلها رجل واحد في أي دولة أخرى متساوية بذلك مع الفاتيكان التي عددها بضع مئات. يدافعون عن العنف والبذاءة ويزعمون أنهم سيصححون مسار النادي. والحقيقة أنهم يريدون امتلاكه والسيطرة عليه.
#8
أهلا بالزميل الكريم القلم الأعمى
لا أدرى بالضبط ماسر حدتك فى الكلام
حدثت مشادات كلامية بين مجموعة من الأعضاء تبادلوا فيها السب ,استعملوا جميعهم نفس عبارات السب والشتيمة,فريق واحد هو الذى تم طرده وتوقيع عقوبات عليه الفريق الأخر لم ترى أحدا منهم طرد أو تم عقوبة عليه..الا ترى معى أن هذا شئ يستحق التساؤل مع الأخذ فى الأعتبار أن هذا يتكرر دائما؟
وعندك حق من ناحية لماذا لم يتم طرد عاشق الكلمة ايضا فهو سب ولعن ولماذا لم يتم طردك أيضا فانت لاتكف بشكل أو أخر عن أستفزاز الناس وجر شكلهم, سبهم من تحت لتحت حتى وأن لم يمسك أحدا بكلمة..
ومانعرفه فمواثيق النادى ينبغى أن تعمم على الكل وأولهم أنت ولايشفع لك صداقة العلمانى مثلا فالعدالة عمياء..
#9
امر غريب جدا ، هناك اعضاء لانعرف ارائهم في اي موضوع ولا مشكلةولا قضية الا انهم لايعجبهم اسلوب فلان والفاظ علان وطريقة ترتان التي تحتاج لتربية ويدخلوا ليبدو دعمهم للادارة وكانها بحاجة لدعمهم المثير للشبهات ... نعم من مصلحة نادي الفكر اثارة حوار كل فترة عن اداء مشرفيه وهو ما يميزه عن منتديات اخري لايسمح فيها بكتابة اي موضوع ينتقد الادارة ... كلنا نحب النادي ولهذا السبب لايرضينا ان يتوقف اي شخص عن الكتابة فيه لانه شعر انه تعرض لظلم ...
رائيي الشخصي هو الادارة تحاول جهدها دائما ان تعدل وهي بالفعل ناجحة لذلك لحد كبير ... تاتي قرارات مثل طرد الحكيم دون طرد غريمه في السباب ... او ترك شتائم موجهه بحق شعوب كاملة مثل ما حدث في موضوع مصر والجزائر الاحخير ... اعتقد الشباب يبذلون جهدهم بحسب المتاح ...لكن من حقنا ان نبدي اعتراضنا فقط للحفاظ علي مستوي النادي علي الاقل ..
ولانحتاج من الفلاسفة الذين سجلوا امس فقط دفاعا وهميا يثير الضحك ...بالفعل انا اضحك عليهم...
القدرة علي طرح الاسئلة لايعني بالضرورة وجود اجابات نهائية عليها.
#10
(02-12-2010, 10:40 PM)طنطاوي كتب : امر غريب جدا ، هناك اعضاء لانعرف ارائهم في اي موضوع ولا مشكلةولا قضية الا انهم لايعجبهم اسلوب فلان والفاظ علان وطريقة ترتان التي تحتاج لتربية ويدخلوا ليبدو دعمهم للادارة وكانها بحاجة لدعمهم المثير للشبهات ... نعم من مصلحة نادي الفكر اثارة حوار كل فترة عن اداء مشرفيه وهو ما يميزه عن منتديات اخري لايسمح فيها بكتابة اي موضوع ينتقد الادارة ... كلنا نحب النادي ولهذا السبب لايرضينا ان يتوقف اي شخص عن الكتابة فيه لانه شعر انه تعرض لظلم ...
رائيي الشخصي هو الادارة تحاول جهدها دائما ان تعدل وهي بالفعل ناجحة لذلك لحد كبير ... تاتي قرارات مثل طرد الحكيم دون طرد غريمه في السباب ... او ترك شتائم موجهه بحق شعوب كاملة مثل ما حدث في موضوع مصر والجزائر الاحخير ... اعتقد الشباب يبذلون جهدهم بحسب المتاح ...لكن من حقنا ان نبدي اعتراضنا فقط للحفاظ علي مستوي النادي علي الاقل ..
ولانحتاج من الفلاسفة الذين سجلوا امس فقط دفاعا وهميا يثير الضحك ...بالفعل انا اضحك عليهم...

أهلا طنطاوى
مرة أخرى المسألة بسيطة ناس وقعوا فى اشتباك كلامى ,أستعملوا عبارات عنيفة ضد بعض ,غالبا وليدة لحظة شد أعصاب,فريق تم طرده وفريق أخرى تم التطنيش على تصرفاته..
بالطبع أدارة النادى مكونة من بشر يحاولون بذل أفضل جهدهم لتوفير أجواء مناسبة للحوار ,ولكن من المهم لنا جميعا ان نتعامل مع بعض بشفافية ولايعفى كون أن أحدهم يمارس عملا تطوعيا أن هذا يعفيه من المساءلة ؟


التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم