إضافة رد 
 
تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
حد الزنا في الاسلام
الكاتب الموضوع
الباحث عن الراحة الابدية غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات : 34
الإنتساب : May 2011
مشاركات : #51
الرد على: حد الزنا في الاسلام
يا اخ عاشق الكلمة في راي بدل الصوم والحرمان من الجنس والطعام والمتع الحسية في جو من الفتن العارمة على مدار 24 ساعة يبقى نموت نفسنا احسن وعلى رأي المثل(( يا نعيش عيشة فل يانموت احنا الكل))

زميلك مصري\اسكندراني .....حتى النخاع
05-07-2011 12:03 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
إسم مستعار غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات : 68
الإنتساب : Apr 2011
مشاركات : #52
الرد على: حد الزنا في الاسلام
للإدانة بالزنا لا يجب الإقتصار على 4 شهود أو أكثر أو الإقتصار على مواد معينة كالمواد المرئية مثل صور إلخ، والسبب عائد إلى إحتمالية حدوث التدليس والكذب من الشهود أو تجنبا للوقوع في دائرة الإلتباس والفهم الخاطئ، يُدان الشخص في حالة واحدة وهي وجود 4 شهود مع اعتراف الشخص المتهم على نفسه شخصيا بارتكاب الزنا ومثال على ذلك حدث إتهام زوجة الرسول ص بالزنا وحينها ماتمت إدانة زوجة الرسول ص لمجرد وجود أكثر من 4 شهود.
ومن أمثلة ما يُسمى بالوقوع في دائرة الإلتباس والفهم الخاطئ، يوجد هناك أشخاص لا يعرفون الطريقة الملائمة لصد التحرش أو اللمس الغير أخوي الموجه لهم في بعض الحالات لأسباب معينة كالمرض أو لغيرها من أسباب وهناك أشخاص يتوقفون للتفكير في كيفية صد التحرش أو اللمس الغير أخوي ويتركون الشخص الآخر يفعل التحرش أو اللمس الغير الأخوي بسبب وجودهم تحت ظرف معين مثل الخوف من أن يفعل بهم الشخص الآخر شيء أكبر أو لغيرها من ظروف، وهناك وضع وهو إنعدام المقدرة على الشعور باللمس المُتلقى من فرد آخر ويكون إما كليا أو جزئيا في بعض المواقف وبالتالي قد يظن الشخص المصاب بهذا الوضع أن الشخص الآخر لا يلمسه في حالة إنعدام الشعور الكلي باللمس أو يعتقد بأن الشخص يلمسه لمسا أخويا في حالة الشعور الجزئي باللمس أو في حالة إنعدام الشعور باللمس كليا وقد لا يُطلع الشخص المصاب بهذا الوضع الطرف الآخر عن حالته لسبب ما مما قد يسبب للرائي سوء الفهم، أيضا قد يكون أحد الطرفان يريد فعل الجنس والآخر لا يريد ولكن قد يبدو للناظر في فترة معينة شيء آخر، وكذلك في حالة أن الشخص يعني لمس أخوي لكن قد يُساء فهمه والشخص الآخر يعني لمس غير أخوي أو غير إعتيادي ويبدأ بذلك وفي تلك الحالات ربما يقع الرائي في سوء الفهم
(آخر تعديل لهذه المشاركة : 01-24-2014 07:33 AM بواسطة إسم مستعار.)
01-24-2014 05:02 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 


التنقل السريع :


مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف