إضافة رد 
 
تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
ثورة الغضب ..... اليوم السلدس عشر, 9فبراير.... أسبوع الصمود
الكاتب الموضوع
واحدة مصرية غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 879
الإنتساب : Nov 2007
مشاركات : #1
ثورة الغضب ..... اليوم السلدس عشر, 9فبراير.... أسبوع الصمود
صباااااااااح الخير
يافتااااااح ياعليم يا رزاااااق ياكريم

نبدأ بالخبر ده

الشروق

شباب الثورة يطالبون شيخ الأزهر بالاستقالة احتجاجا علي ظلم الحكام

طالب شباب ثورة 25 يناير شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، بترك منصبه احتجاجا على أعمال العنف التي مارسها نظام مبارك ضد أبناء الشعب وبناته، الذين خرجوا من ديارهم وهم لا يريدون سوى الإصلاح فأصابتهم رصاصات الغدر وأوقعت فيهم مئات الشهداء.


وقال بيان صادر عن "شباب ثورة 25 يناير" اليوم الأربعاء: "فضيلة الأمام الأكبر، اسمح لنا من مقام البنوة، أن نضع يدك الكريمة على حقيقة ما يجري من أحداث على أرض وطننا العزيز، هناك يا صاحب الفضيلة فئة باغية، توغل في دماء أبناء شعبنا المسالمين بغير حق، وأنتم أولى الناس بمعرفة قوله تعالى: (أنه من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا)، وأنتم أولى الناس بمعرفة قول رسولنا الكريم: (الآدمي بنيان الله ملعون من هدمه)".

وأضاف الشباب في بيانهم: "نستصرخ دينك وآخرتك وقرآنك وعلمك وشهامتك، ونناشدكم بحق دماء الشهداء وبحق دموع اليتامى وصرخات الأرامل وآهات الأمهات والإباء الذين فقدوا أبنائهم أن تغادر من منصبكم الجليل، احتجاجا على سياسات نظام يقتل أبناء الشعب وبناته الذين خرجوا من ديارهم لا يريدون سوى الإصلاح".

وتابع البيان: "نحسبكم يا فضيلة الإمام من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، ولتكن لكم في شيوخنا الإجلاء القدامى أسوة حسنه، ونذكركم بمواقف شيوخنا على مدار العصور، الذين واجهوا بكل حزم وعزم طوفان الطغاة، فلتكن لكم في هؤلاء أسوة حسنه لأننا نراهن على نقاء معدنكم وطيب أصلكم".


http://www.shorouknews.com/ContentData.aspx?id=387714



شيخ الأزهر رفض أن يستقيل من لجنة السياسات بالحزب الوطنى عندما عين شيخا للأزهر وربط استقالته بموافقة مبارك على ذلك
نديله فرصة يستأذن مبارك يستقيل والا لاء



شبكة رصد عاجل || آخر فزّاعات النظام ضد المتظاهرين هي حرب الشائعات وبث الرعب ونسي النظام ان من تركوا كل شيء وراءهم وعزموا على إسقاط النظام ولو ماتوا لتحقيق هذا الهدف .. من يبيتون الىن أمام جنازير الدبابات حتى لا تتحرك يوقفونها بأجسادهم هؤلاء لن ترعبهم شائعات سليمان ..ونحن نستبشر لأن النظام لم يعد لديه شيء ولم يبق إلا ان يسقط




اليوم السابع
تحالف خليجى يبحث منح مصر بديلاً عن المعونة الأمريكية

قال مصدر دبلوماسى عربى، إن السعودية والكويت والإمارات يبحثون فى الوقت الحالى تقديم مساعدات لمصر فى حال قيام الولايات المتحدة بقطع المساعدات التى تقدمها لمصر وتبلغ مليار دولار.

وقالت وكالة أنباء"سى إن إن" الإخبارية، أن تصريح الدبلوماسى العربى جاء بعد أن أشارت تقارير صحفية نقلاً عن مصادر دبلوماسية أن ثلاث دول خليجية، هى السعودية والكويت والإمارات، تدرس تقديم مساعدات بقيمة خمسة مليارات دولار لمصر، فى حال قيام الإدارة الأمريكية بوقف المساعدات.

يذكر أن الولايات المتحدة صرحت فى أول رد فعل لها على ثورة الغضب فى مصر والمطالبة بتنحى الرئيس حسنى مبارك، أنها ستعيد النظر فى المساعدات الأمريكية التى تمنحها لمصر لحين إجراء إصلاحات سياسية.

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=349181



cnn

غيبس: على القاهرة اتخاذ خطوات محددة تلبي مطالب المتظاهرين

طالب المتحدث باسم البيت الأبيض، روبرت غيبس، الحكومة المصرية الأربعاء باتخاذ خطوات محددة تلبي مطالب المحتجين الذين زلزلوا البلاد خلال الأسبوعين الماضيين.

كما دعا غيبس الحكومة المصرية إلى توسيع الحوار مع الجماعات المعارضة، ورفع حالة الطوارئ المفروضة علىالبلاد منذ عقود وإجراء التعديلات الدستورية من أجل إعداد البلاد للانتخابات الديمقراطية.

وأضاف في تصريح للصحفيين: "نعتقد أنه ينبغي اتخاذ ، والأهم من هذا كله، أعتقد أن الشعب المصري يعتقد أنه لا بد من اتخاذ المزيد من الخطوات."

المتحدث باسم الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن تصريحات سليمان "غير مفيدة."

ففي أحدث تصريح له، قال المتحدث باسم البيت الأبيض، روبرت غيبس، الثلاثاء إن تصريحات نائب الرئيس المصري، عمر سليمان، الأخيرة "ليست مفيدة."

وجاءت تصريحات غيبس هذه رداً على تصريحات سليمان بأن مصر ليست مستعدة للديمقراطية وأنه سيظل العمل قائماً بقوانين حالة الطوارئ.

وفي وقت سابق، وفي مؤشر على سخط أمريكي من وتيرة الإصلاح في مصر، دعا نائب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الثلاثاء، لانتقال ينجم عنه تقدم فوري لا رجعة عنه يتماشى وطموحات الشعب المصري وإلغاء قانون الطوارئ.

وناقش بايدن مع نظيره المصري هاتفياً، وفق بيان عن البيت الأبيض، كبح وزارة الداخلية المصرية لإنهاء فوري لاعتقال ومضايقة والتنكيل بالصحفيين والناشطين السياسيين وناشطي المجتمع المدني، وإتاحة حرية التعبير والتجمع، وإلغاء فوري لقانون الطوارئ، وتوسيع قاعدة الحوار الوطني لتشمل طائفة واسعة من أعضاء المعارضة، ودعوة المعارضة كشريك لتطوير خارطة طريق مشتركة وجدول زمني لنقل السلطة."

وكان سليمان، أكد في كلمة، الثلاثاء، أعقبت لقاءه بالرئيس مبارك، أنه تم وضع "خريطة طريق" واضحة للانتقال السلمي للسلطة، ودعوة الأخير إلى عدم ملاحقة المتظاهرين.

وأكد سليمان، في كلمة نقلها التلفزيون المصري الرسمي، ترحيب مبارك باجتماعات الحوار الوطني مع كافة القوى السياسية بما فى ذلك شباب 25 يناير.

وتحدث سليمان عن توقيع الرئيس المصري قرارا جمهوريا بتشكيل "اللجنة الدستورية" التي ستضطلع بتناول التعديلات المطلوبة في الدستور.

وأوضح أن اللجنة الدستورية ولجنة المتابعة، التي ستضطلع بمتابعة التنفيذ الأمين لما تم التوافق عليه بين أطراف الحوار الوطني، على حد قوله، ستبدأ أعمالها اعتباراً من اليوم، الثلاثاء، على أن تبدأ لجنة تقصي الحقائق مهامها فور تشكيلها خلال الأيام القليلة المقبلة.

كما أصدر مبارك أوامره بالامتناع عن ملاحقة المحتجين أو التضييق عليهم أو مصادرة حقهم في حرية الرأي والتعبير، وفق ما جاء في كلمة سليمان.

وفي 25 يناير/كانون الثاني الفائت، انتقض الشارع ضد مبارك، الذي يحكم البلاد بقبضة من حديد منذ اغتيال الرئيس السابق، أنور السادات، عام 1981 وبمساعدة قانون طوارئ خوله سلطات مطلقة.

ودفعت احتجاجات "الغضب" مبارك لتعيين سليمان، كأول نائب له منذ توليه السلطة قبيل قرابة 30 عاماً، وإقالة حكومة أحمد نظيف وتشكيل أخرى، وإعلان عدم نيته الترشح لولاية جديدة أو دخول أبنه، جمال، السباق الرئاسي المقرر في سبتمبر/أيلول المقبل.

http://arabic.cnn.com/2011/egypt.2011/2/...index.html
الدستور
نيويورك تايمز: نائب الرئيس لا يختلف عن الرئيس

وصفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية وعود عمر سليمان نائب الرئيس مبارك للمعارضة بـ"الوعود الفارغة"، مشيرة إلى أن سليمان يتحدث مع الأمريكان والغرب بلغة لطيفة ومهذبة، في الوقت الذي يحاول فيه المحافظة على النظام القمعي للرئيس مبارك حيث يخشى من الايقاع به هو أيضا اذا ما أطيح بنظام رئيسه.

وقالت الصحيفة الأمريكية في افتتاحيتها اليوم بعنوان "وعود سليمان الفارغة" إن موقف ووعود سليمان مرفوضة تماما من جانب المتظاهرين المصريين، ويجب أن تكون كذلك لحلفاء مصر في الغرب.

واعتبرت الصحيفة أن أمريكا وحلفاء مصر الأوروبيين ربما ليس لديهم القدرة على اجبار مبارك على ترك السلطة، إلا أن ذلك لا يبرر خطأهم الآخر وهو القبول بعمر سليمان قائدا للمرحلة الانتقالية التي ستنقل مصر إلى عصر الديمقراطية.

وانتقدت نيويورك تايمز موقف الرئيس الأمريكي باراك أوباما ووزيرة خارجيته هيلاري كلينتون بعد أن تراجعا عن مطالبهم بالانتقال الفوري للسلطة في مصر، مشيرة إلى أنه يجب على أوباما الضغط بشدة على سليمان إما لبدء اصلاح فوري أو الاختفاء تماما من الساحة.

وتابعت الصحيفة بالقول إن سليمان لا يبدو مختلفا كثيرا عن مبارك، حيث أن لغته المستخدمة في الخطابات الأخيرة تبدو متزمتة، معتبرة أن رفض سليمان الرفع الفوري لقانون الطوارئ دليلا على ايمان نائب الرئيس بنفس قناعات الرئيس، مضيفة أن الأخطر من ذلك هو ما قاله سليمان عن أن "ثقافة المصريين غير مستعدة للديمقراطية".

http://www.dostor.org/politics/egypt/11/...ry/9/36069
وزير بريطاني يدعو لبدء عملية الانتقال المنظم للسلطة في مصر "الآن"
09 شباط 2011

شدد وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الاوسط وشمال افريقيا اليستر بيرت اليوم على ضرورة ان تبدأ عملية الانتقال المنظم للسلطة في مصر "الآن".
وقال بيرت في بيان عقب استقباله سفير مصر لدى المملكة المتحدة حاتم سيف النصر ان "السفير وانا اجرينا نقاشا طويلا بشأن الوضع في مصر".
واوضح بيرت "لقد اعدت التأكيد بوضوح على موقف الحكومة البريطانية وهو انه في الوقت الذي يعود فيه الامر للشعب المصري لتحديد قيادة دولته فانه من الواضح ان انتقالا منظما الى حكومة واسعة النطاق مع تغيير حقيقي وواضح وذي مغزى يجب ان يبدأ الآن".
واشار الى الالتزامات التي قطعتها الحكومة المصرية على نفسها مؤخرا ومن بينها المرسوم الرئاسي بتشكيل لجنة لدراسة ادخال تعديلات دستورية ووضع اطار زمني للتغيير والالتزام بحماية حرية التعبير والسماح للاحتجاجات السلمية وانهاء العمل بقانون الطوارئ.
واضاف "لكن بعض تلك الوعود جرى تقديمها في السابق ونحن نتطلع قدما الى تفعيل حقيقي لها " مشيرا الى ان "المطلوب حاليا هو تحرك يبني الثقة ويقود باتجاه حكومة شاملة يمكنها الوفاء باحتياجات الشعب المصري وتطلعاته".
وفي هذا السياق اعرب بيرت عن دهشته ازاء حجم وتنوع المظاهرة التي شهدها ميدان التحرير وسط العاصمة المصرية القاهرة امس كما اعرب عن قلقه ازاء استمرار عمليات الاعتقال والمضايقة بحق الاجانب والصحافيين وافراد من المعارضة في مصر.
وشدد على ضرورة توقف تلك العمليات "على الفور" وفقا للضمانات العلنية التي ادلى بها نائب الرئيس المصري عمر سليمان.


http://www.elnashra.com/news-1-529927.html
(آخر تعديل لهذه المشاركة : 02-10-2011 06:58 AM بواسطة واحدة مصرية.)
02-10-2011 06:48 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
واحدة مصرية غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 879
الإنتساب : Nov 2007
مشاركات : #2
الرد على: ثورة الغضب ..... اليوم السلدس عشر, 9فبراير.... أسبوع الصمود
عمر سليمان: هناك من يدفع الشباب ليقوموا بما يقومون به
09 شباط 2011

رأى نائب الرئيس المصري عمر سليمان في حديث لمحطة أميركية، أن هناك من يدفع الشباب في مصر ليقوموا بما يقومون به، قائلا: "الانترنت يسهّل تواصلهم ولكنها ليست أفكارهم".
واعتبر أننا نقوم بالديمقراطية عندما يكون لدى الشعب هنا ثقافة الديمقراطية.
وفي حديث آخر لوكالة "رويترز"، أوضح سليمان أن متشددين إسلاميين لهم صلات بتنظيم "القاعدة" كانوا بين آلاف السجناء الذين فروا من السجون المصرية أثناء الاضطرابات.
واعتبر أن "ثورة الشباب المصري كان لها إيجابيات ولكن لا يجب أن ننزلق إلى سلبياتها، ونحن حريصون على المجتمع المصري، كما أن الآثار والضغوط لن تكون أبدا في مصلحة المجتمع"، معتبرا أن مصر لا طاقة لها باستمرار الاعتصامات.


http://www.elnashra.com/news-1-529928.html

الشروق

وزير المالية: حركة الشباب قدمت خدمة كبيرة لمصر


Share اطبع الصفحة أكد د. سمير رضوان، وزير المالية، أن حركة الشباب أسدت خدمة كبيرة لمصر، وأضاف رضوان -في مقابلة مع شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية- أن حركة الشباب المصرية كانت بمثابة دعوة لليقظة، وأن ما نحاول أن نقوم به في الوقت الراهن هو تحقيق انتقال سلس وسلمي، والحيلولة في ذات الوقت دون انزلاق مصر إلى الفوضى.


وحذر من أن "الانزلاق إلى حالة فوضى في الشوارع يعتبر أسوأ سيناريو يمكن أن يحدث في مصر"، ولفت إلى "أن الأوضاع في مصر مختلفة عن الأوضاع في العراق أو الصومال، ومن الأهمية بمكان تحقيق قدر من الاستقرار في مصر".

ورفض رضوان ما يتردد من جانب بعض الشباب من أن وقت الحوار قد ولى، وقال "إنه من العار أن نردد ذلك، فهناك حوار يجريه عمر سليمان، نائب الرئيس، مع الأحزاب السياسية المصرية، وأود أن يكون الشباب المصري جزءًا من هذا الحوار"، وقال إنه قام بإنشاء منتدى للشباب داخل وزارة المالية بغرض مناقشة الميزانية، على غرار تلك المناقشات التي يجريها البرلمان لميزانية الدولة.

وأعرب رضوان عن اعتقاده بأن الحوار والنقاش والمفاوضات هو الوسيلة الوحيدة للخروج من الموقف الراهن، وسئل ما المرحلة التي سوف يتدخل فيها الجيش، وهل يعتقد أن القيام بانقلاب عسكري في مصر سوف يحظى بدعم دولي؟ قال رضوان: "أتمنى ألا يحدث ذلك، فهذا هو السيناريو الذي نسعى إلى تفاديه، فنحن نسعى بدرجة كبيرة للغاية إلى تجنب حدوث انقلاب أو فوضى، نظرا لأن كلاهما لن يكون في صالح البلاد أو المنطقة بأسرها".

وشدد وزير المالية على أهمية الحوار قائلا: "أتمنى أن نحصد قريبا ثمار هذا الحوار، نظرا لأن سيناريو الفوضى أو سيناريو الانقلاب لن يكونا في صالح مصر أو المنطقة بأسرها"، وحول التوقيت الذي سوف يضطر فيه الجيش المصري إلى التدخل؟ قال رضوان: "أعتقد أن الجيش سوف يتدخل إذا ما خرجت الأمور تماما عن نطاق السيطرة، وأنا أشعر بالارتياح إزاء التزام الجيش بضبط النفس، والواقع أن أفراد الجيش وفروا الحماية الكاملة للمتظاهرين، وكانت العلاقة بين الطرفين علاقة صداقة وود، وفي نهاية المطاف فإن هؤلاء المتظاهرين هم أبناؤنا، وأنا سعيد إزاء قيام الجيش حتى الآن بمثل هذا الدور".

وردا على سؤال آخر بشأن وجهه نظره فيما جاء في سياق المقابلة الحصرية التي أجراها الرئيس حسني مبارك مؤخرًا مع إحدى الشبكات التليفزيونية الأمريكية، والتي أعلن فيها أنه يود أن يتخلى عن منصبه، ولكنه يخشى من حدوث فوضى؟، فقال رضوان: "أعتقد أن الرئيس مبارك سوف يقول الآن نفس الشيء، وأنه يسعى إلى تفادي حدوث سيناريو الفوضى، ويجب علينا أن ننظر إلى الأوضاع الراهنة في مصر، فهناك حوار يجري مع مختلف وجهات النظر بما فيها الأخوان، ومن ثم فإن الأوضاع مختلفة تماما عما كانت عليه قبل الخامس والعشرين من يناير الماضي".


http://www.shorouknews.com/ContentData.aspx?id=387718


اليوم السابع

"المسلمانى" يكشف لـ"اليوم السابع" تفاصيل جولة "زويل" خلال 72 ساعة لتهدئة الأجواء وتفعيل أطر الحوار بين القوى الوطنية المختلفة والشباب المتظاهرين بعد أحداث 25 يناير


** زار ميدان التحرير وسط هتافات الجميع، وعقد العديد من اللقاءات مع القيادات السياسية والإعلامية والفقهاء الدستوريين، وأجرى حوارات مع وكالات الأنباء العالمية.

كشف الكاتب الصحفى أحمد المسلمانى، مستشار الدكتور أحمد زويل، المفكر المصرى الحاصل على جائزة نوبل فى الكيمياء، تفاصيل خطة زويل خلال 72 ساعة لتهدئة الأجواء وتفعيل أطر الحوار بين القوى الوطنية المختلفة والشباب المتظاهرين بعد أحداث 25 يناير.

وقال المسلمانى: إن زويل وصل إلى القاهرة مساء الأربعاء الماضى، وقابل عدداً كبيراً من رجال الدولة، على رأسهم نائب رئيس الجمهورية عمر سليمان، وعدداً من كبار المثقفين منهم الأديب والكاتب الدكتور علاء الأسوانى، والدكتور محمد أبو الغار عضو حركة 9 مارس لاستقلال الجامعات، وتناقشوا حول الوضع فى ميدان التحرير.

أما اللقاء الثانى للدكتور زويل فكان مع د. محمد غنيم، أستاذ الكلى العالمى، وتناول اللقاء الوضع فى المنصورة والتحرير والمستقبل السياسى فى مصر. أما اللقاء الثالث فكان مع الإعلامى حمدى قنديل وحسين عبد الغنى، مدير مكتب قناة الجزيرة السابق، وعبد الله السناوى، رئيس تحرير جريدة "العربى"، وتناولوا فيه قضايا الإعلام والسياسة فى مصر.

واللقاء الرابع مع الوزير السابق منصور حسن، وزير الإعلام الأسبق، والإعلامى محمود سعد، والكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع"، وكانت المناقشة حول آليات الانتقال السلمى للسلطة، وسيناريوهات المستقبل على ضوء فترة تولى منصور حسن الوزارة فى عهد السادات.

كما ضم اللقاء الخامس السفير نبيل العربى، سفير مصر السابق فى واشنطن، وعدداً من فقهاء القانون الدستورى، بالإضافة إلى لقائه مع ثلاث مجموعات شبابية أبرزهم مجموعة القيادات الحركية للشباب فى ميدان التحرير من تيارات مختلفة أبرزها 6 أبريل وحملة البرادعى والجبهة والغد وشباب الإخوان المسلمين واليسار، حيث قابلهم فى مرتين على مدار أكثر من 4 ساعات.

أجرى زويل عدداً من اللقاءات الإعلامية، أبرزها مع هيئة الإذاعة البريطانية الـ"بى بى سى" الناطقة باللغة الإنجليزية والعربية، بالإضافة إلى لقاء مطول مع وكالة أنباء "رويتر" باللغة الإنجليزية، وشبكة "سى. إن. إن" الأمريكية.

ومن المنتظر أن يدلى زويل بحديث تليفزيونى لمحطة تليفزيونية مصرية لم تتحدد بعد وبحديث آخر لشبكة أمريكية.

جدير بالذكر أن الدكتور أحمد زويل استقبله شباب التحرير الثلاثاء الماضى بعاصفة من الترحيب، ومن المرجح أن يزور ميدان التحرير فى وقت لاحق.

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=349161&SecID=12
(آخر تعديل لهذه المشاركة : 02-10-2011 07:07 AM بواسطة واحدة مصرية.)
02-10-2011 06:59 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
واحدة مصرية غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 879
الإنتساب : Nov 2007
مشاركات : #3
الرد على: ثورة الغضب ..... اليوم السلدس عشر, 9فبراير.... أسبوع الصمود
الدستور
7 وظائف يمكن أن يعمل فيها مبارك بعد أن يرحل عن رئاسة مصر

ليس هذا من قبيل السخرية ولا الإستهزاء.. لأن مصر المنقسمة إلى نصفين الآن سواء الذى يرى أن الرئيس عليه أن يكمل فترته الرئاسية أو الذى يرى أنه يجب أن يتنحى الآن ويَسقط النظام تماماً، لن يجد أى من النصفين أى غضاضة أو مانع فى تقديم النصيحة للرئيس "مبارك" لكيفية قضاء وقته بعد أن يترك الرئاسة هل يعمل أم يجلس فى البيت يستمع بالجلوس مع الأحفاد والأبناء؟.. ولأننا نتمنى أن نصبح دولة ديمقراطية – يتركها الرئيس بالفعل لآخر - ونتمنى ألا يرى مبارك فى تركه للرئاسة عيباً أو "غصة" فى قلبه.. لأنه حتى لو كان قد تزوج من مصر فلا مانع أن يقوم بتطليقها يوماً ما.. يحدث هذا والله بين كثير من الأزواج ولا عيب فى الإنفصال.. وليقوم كل منهم بما يريد منفرداً.. تتزوج مصر من الديمقراطية.. ويفكر الرئيس فى حياته المستقبلية..!

تبدو الوسائل أو الطرق التى يمكن للرئيس قضاء وقته بها كثيرة لكن أى منها يتناسب مع خبراته وإمكانياته وسنه، وبالتأكيد مع سيرته الذاتيه التى يكفيه أنه كتب فيها "حكم مصر لمدة ثلاثين عاما"..

1- رئيس وزراء

رغم أن هذا المنصب سيكون بيد الرئيس الجديد، لكن لماذا لا يختار هذا الرئيس "مبارك" رئيساً للوزراء عله يفلح فى ما لم يقدمه وهو رئيس جمهورية، ونتمنى ألا يتضايق الرئيس من المنصب ويقبله فصديقه "فلاديمير بوتين" قبل به عام 2008 وعمل رئيسا للوزراء بعدما كان رئيسا لجمهورية روسيا الإتحادية، رافضاً أن يعمل بنصيحة مبارك وقتها بالبقاء في منصبه لفترة ولاية ثالثة بعد انتهاء ولايته الرئاسية الثانية والأخيرة في عام 2008، وهو ما كان يستلزم إدخال تعديل على الدستور الروسي، عندما زاره مبارك فى العام نفسه وقال :"إن بوتين يُلمّ بالوضع في روسيا والعالم. ويفهم كل شيء.. يجب عليه البقاء في الحكم".

2- محاضر جامعى

يمكن للرئيس مبارك بعدما يصبح رئيسا سابق أن يعمل كمحاضر جامعى، حيث يتم الإستعانة به كمحاضر فى الجامعات، كما يفعل صديقه "بيل كلينتون" الآن وبمقابل مادى كبير جداً، حيث يتوافد كثيرون على محاضراته التى يتم الحجز لحضورها مسبقاً، لكن يبقى السؤال أننا نعرف جيدا ماذا يمكن أن يُعلم "كلينتون" فى محاضراته؟ لكن ماذا سيعلمهم مبارك؟ نتمنى ألا تصبح محاضراته عن "كيف تصبح ديكتاتوراً"؟

3- قارئ

هذه وظيفة "فانتازيا" لكن لأننا نفكر فيما يفيد الرئيس، ولأنه هو الذى لم يصرح سوى مرة واحدة أنه قرأ شيئاً عندما قال أنه قرأ شعراً لصلاح عبد الصبور، فأن يتفرغ الرئيس للقراءة هذا شئ مهم جداً ويناسب تماماً عمره؛ ولن يتعب بالطبع كثيرا فى اختيار الكتب لأن مشروع القراءة للجميع سيظل مفتوحاً باعتباره واحدة من الحسنات القليلة لنظام مبارك العائلي.

4- رجل أعمال

صحيح أن "مبارك" وأسرته ثروتهم تتعدى ال 70 مليار دولار بحسب تقارير لصحف بريطانية، وهو ما يجعله غير محتاج تماماً لأموال جديدة خصوصاً أن كثير من أملاك العائلة هى مشروعات اقتصادية وعقارية، لكن انقضاء شهوة السلطة ربما يجعل الرئيس، يتجه لقضاء حاجته من شهوة المال ويبدأ العمل فى "البيزنس" لإدارة هذه الأموال الطائلة فمن الممكن أن تكون رغبته في الاستمرار حتي انتهاء فترته الرئاسية سببها فقط أنه يريد أن يجعل ثروته 100 مليار وليست 70 فقط.

5- العمل الخيرى

يحتاج كفر المصيلحة للعديد من الخدمات بل والمنوفية كلها أيضا، فهى المحافظ التى درسنا جميعاً أنها أكبر محافظات مصر طرداً للسكان – ربما هذا هو السبب فى أن رؤسائنا منايفة - ، ولذلك ستكون هذه هى الفرصة الجيدة أمام "مبارك" للعمل الخيرى الذى نتمنى جميعاً أن يساعدنا المولى تعالى فى القيام، وطبعاً لن يكلفه هذا كثيرا لأن ثروته لا ينطبق عليها تماماً المثل القائل "خد من التل يختل".

6 – مبعوث للأمم المتحدة للسلام

جائز وليس أكيد طبعا أن تستعين هيئة الأمم المتحدة بالرئيس مبارك ليصبح مندوباً لها فى المناطق الملتهبة من العالم، فعلاقاته كثيرة ومتشعبة وبالفعل له ثقل عند بعض الدول، فهو رجل السلام – قعد 30 سنة مدخلناش حروب- ويمكنه من خلال هذا المنصب أن يحسن صورة مصر بإعتباره رئيسها السابق، حيث يستطيع الرئيس أن يقوم بعمليات التهدئة بين الدول فقد ترسله الأمم المتحدة إلى منطقة حوض النيل لحل المشاكل المتنازع عليها بين هذه الدول لكننا نتمنى ألا يكون حله عن طريق تنظيم بطولة حوض النيل للأسكواش!

7- كتابة المذكرات

هذه قصة أخرى تماماً.. أن يكتب "مبارك" مذكراته فهذا احتمال يبقى بعيد وقريب فى نفس الوقت.. فما يحمله الرئيس من أسرار يفوق بالتأكيد أى خيال.. فهل كان يدون ما يحدث طيلة السنوات السابقة؟.. لقاءاته بالمسئولين وانطباعاته عن رؤساء دول العالم بل وعن وزرائه وما يحدث فى مصر.. وهل يذكر لنا الرئيس مبررا حقيقاً لما حدث فى عهده.. يكتب فكرة واحدة تجعلنا نتذكره بشئ كريم بدلاً من أن نكون ناقمين عليه دائماً.. ليكتب لنا عن كل تلك الأيام السوداء التى عشناها فى عهده.. لكن ظننا أن المشكلة الحقيقة التى ستواجه الرئيس عند كتابة مذكراته هى أنه سيشعر أنه مدان تماما فى كل ماحدث..بس يارب يكتب
http://www.dostor.org/politics/egypt/11/...ry/9/36059


الدستور

واشنطن: حكومة مبارك فقدت الصلة بالواقع.. ومايحدث في شوارع القاهرة "ليس غريبا"

قالت الولايات المتحدة يوم الاربعاء انه يجب على الحكومة المصرية عمل المزيد لتلبية مطالب المحتجين في شوارع البلاد في تصعيد واضح للهجتها ازاء واحدة من أهم حلفائها في الشرق الاوسط.
وقال روبرت جيبز المتحدث باسم البيت الابيض ان واشنطن تنتظر خطوات "حقيقية وملموسة" لتسريع الانتقال بعد أن أشار أحمد أبو الغيط وزير الخارجية الى ان واشنطن تحاول فيما يبدو فرض ارادتها على القاهرة.

وقال جيبز "ليس من الغريب أن يرى المرء ما يحدث في شوارع القاهرة بالنظر الى تقاعس الحكومة (المصرية) عن اتخاذ خطوات للوفاء بمطالبهم."

وعقد وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك اجتماعات في البيت الابيض حيث تدرس واشنطن وحليفتها الرئيسية الاخرى تأثير الازمة السياسية في مصر على الاستقرار في الشرق الاوسط.

وطرح جو بايدن نائب الرئيس الامريكي يوم الثلاثاء الخطوات التي يتعين على مصر اتخاذها للتعامل مع احتجاجات لم يسبق لها مثيل ضد الرئيس حسني مبارك وطلب من حكومته صراحة وقف مضايقات المحتجين والابطال الفوري للعمل بقانون الطوارئ الذي يسمح بالاعتقال دون اتهام.

وتهدف هذه المطالب على ما يبدو الى زيادة الضغط على نائب الرئيس المصري عمر سليمان المدير السابق للمخابرات والذي يتفاوض مع شخصيات من المعارضة تطالب بتنحي مبارك فورا.

وقال بن رودز نائب مستشار الامن القومي للصحفيين في اتصال هاتفي "تغير الكثير في مصر في غضون الاسبوع الماضي وحده. نعتقد أنها لا يمكن أن تعود أبدا الى ما كانت عليه."

ولم يبد مبارك أي مؤشر على أنه سيتنحى واكتفى بأن قال انه لن يرشح نفسه في انتخابات الرئاسة التي ستجرى في سبتمبر القادم.

وقال أبو الغيط لبرنامج تذيعه شبكة (بي.بي.اس) الامريكية ان نصيحة بايدن لم تكن مفيدة "على الاطلاق" وانه مندهش لمطلب بايدن انهاء العمل بقانون الطوارئ.

وأضاف "عندما قرأتها هذا الصباح اندهشت حقا لان...الان ونحن نتحدث لدينا 17 الف سجين طليق في الشوارع خرجوا من السجون التي دمرت. كيف يمكنك أن تطلب نوعا من الغاء قانون الطوارئ بينما انا في وقت شدة."
وتابع قائلا "امنحني الوقت اسمح لي بالسيطرة من أجل استقرار البلاد واستقرار الدولة وبعدها سننظر في الامر."

وقال جيبز ان حكومة مبارك فقدت الصلة بالواقع على ما يبدو.

وأضاف "اعتقد أنه من الواضح أن الحكومة المصرية سيتعين عليها اتخاذ بعض الخطوات الحقيقية والملموسة كي تلبي ما يطالب الشعب المصري به الحكومة التي تمثله."

وتكافح ادارة الرئيس الامريكي باراك أوباما على ما يبدو لصياغة رسالتها الى مصر حيث أثارت الاحتجاجات المخاوف من التشدد الاسلامي الذي قد يهدد اتفاقية السلام مع اسرائيل التي وقعتها القاهرة في عام 1979 ودورها في جهود السلام في الشرق الاوسط.

وتشمل أهمية مصر الاستراتيجية بالنسبة للولايات المتحدة الدور المصري كحارس لقناة السويس وهي ممر هام لشحنات النفط الى الغرب فضلا عن قدرتها على ان تمثل ثقلا مقابلا لنفوذ ايران في المنطقة.

لكن اسرائيل وهي أحد أكبر المستفيدين من المساعدات الامريكية تشكل عاملا ايضا. وقال مسؤولون اسرائيليون ان الاضطرابات في مصر ربما تستلزم من اسرائيل أن "تعزز قوتها".

وقالت السفارة الاسرائيلية ان وزير الدفاع الاسرائيلي باراك الذي يقوم بأول زيارة لواشنطن منذ اندلاع الازمة في مصر سيجتمع مع نظيره الامريكي روبرت جيتس ووزيرة الخارجية هيلاري كلينتون وتوماس دونيلون مستشار الرئيس اوباما للامن القومي.

وتأمل واشنطن من خلال دعوتها الى تحول منظم للسلطة في مصر أن تكون المساعدات العسكرية التي تقدمها الى مصر سنويا والتي بلغت نحو 1.3 مليار دولار العام الماضي عاملا مهما لدعم الاستقرار. لكن فكرة وضع شروط لهذه المساعدات كانت من الموضوعات الرئيسية في مجلس النواب يوم الاربعاء.

وقال هاوارد برمان اكبر عضو ديمقراطي في لجنة الشؤون الخارجية التابعة لمجلس النواب ان المساعدات ينبغي ان تستمر "ما دام الجيش يلعب دورا بناء في تحقيق انتقال الى الديمقراطية."
وقال اليوت ابرامز خبير شؤون الشرق الاوسط في مجلس العلاقات الخارجية انه ينبغي ان تكون المساعدات مشروطة.

واضاف ابرامز قوله للجنة "ينبغي للكونجرس ان يبلغهم بوضوح شديد اننا لن ندفع لقمع الديمقراطية في مصر ... تصرفهم يجب ان يحدد كم المساعدات التي يحصلون عليها ..ونوعيتها."

وأظهر استطلاع جديد في الرأي أجرته رويترز ولسبوس أن عالبية من الامريكيين يعتقدون أن الولايات المتحدة يجب أن تكون حذرة ازاء تأييد الديمقراطية في الشرق الاوسط لان الانتخابات قد تدفع بحكومات اسلامية معادية للولايات المتحدة في السلطة

http://www.dostor.org/politics/egypt/11/...y/10/36090
(آخر تعديل لهذه المشاركة : 02-10-2011 07:13 AM بواسطة واحدة مصرية.)
02-10-2011 07:10 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
أندروبوف مبتعد
ليس تماماً
*****

المشاركات : 829
الإنتساب : May 2008
مشاركات : #4
الرد على: ثورة الغضب ..... اليوم السلدس عشر, 9فبراير.... أسبوع الصمود
لأحرار ميدان التحرير ألف ألف تحية ..


إن النظام يتحرك كالسيف, اقطعوه قبل أن يقطّعكم .

[صورة مرفقة: 350px-St._Basil2.jpg]
(آخر تعديل لهذه المشاركة : 02-10-2011 10:40 AM بواسطة أندروبوف.)
02-10-2011 10:38 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
بسام الخوري غير متصل
Super Moderator
******

المشاركات : 21,018
الإنتساب : Feb 2004
مشاركات : #5
RE: ثورة الغضب ..... اليوم السلدس عشر, 9فبراير.... أسبوع الصمود
هناك سباق مع الزمن بين الطرفين ...والأيام المقبلة حاسمة ...يا إما بينكسر رأس مبارك ويرحل ...أو بينكسر رأس الملايين ...

233223322332

http://www.nadyelfikr.com
02-10-2011 11:18 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
حسينو غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 986
الإنتساب : Aug 2003
مشاركات : #6
RE: ثورة الغضب ..... اليوم السلدس عشر, 9فبراير.... أسبوع الصمود
شبكة رصد
عاجل |مؤكد || يقام اليوم مؤتمر الساعة 3 عصرا فى نقابة الصحفيين يتم فيه الإعلان عن ائتلاف ثورة مصر ...... للإعلان عن تفاصيل المرحلة القادمة والخطوات التصعيدية

اما انا فلا اخلع صاحبي، ولا انكر رفيقي، ولا اخون موقفي، ولا انقض عهدي ولا اخلف وعدي .
02-10-2011 11:42 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
الحكيم الرائى غير متصل
Black Man
*****

المشاركات : 6,522
الإنتساب : Feb 2003
مشاركات : #7
RE: ثورة الغضب ..... اليوم السلدس عشر, 9فبراير.... أسبوع الصمود
الى وقت قريب كان المصريون يبكون على مشاهد السحل والقتل التى يتعرض لها الفلسطنيون
الأن يبكى الفلسطنيون على مايحدث للمصريون ولسان حالهم والله اليهود أرحم 10

BUDDHA OF COMPASSION


سؤال جيد جواب جيد
02-10-2011 11:59 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
Blue Diamond غير متصل
إنسان مصري
*****

المشاركات : 1,925
الإنتساب : Jun 2010
مشاركات : #8
RE: ثورة الغضب ..... اليوم السلدس عشر, 9فبراير.... أسبوع الصمود
صباح الخير يا اخت مصرية

عنوان الموضوع يشير الى الامس - اكيد قصدك اليوم السابع عشر - 10 فبراير ؟

ساركوزي: من واجبنا مساعدة التونسيين والمصريين بكفاحهم لأجل الديمقراطيةد
http://www.elnashra.com/news-1-530020.html

شباب الثورة يطالبون شيخ الأزهر بالاستقالة احتجاجا علي ظلم الحاكم
http://www.elnashra.com/news-1-530008.html
رصد | عاجل || أنباء غير مؤكدة عن وفاة ملك السعودية .. الملك عبدالله بن عبدالعزيز .. في المغرب ...

يوميات ثورة 25 يناير
من 25 - 27 يناير - 28 يناير - 29 يناير - 30 يناير - 31 يناير - 1 فبراير - 2 فبراير - 3 فبراير - 4 فبراير - 5 فبراير - 6 فبراير - 7 فبراير - 8 فبراير - 9 فبراير - 10 فبراير - 11 فبراير

هيكل وثورة 25 يناير - مقالات وآراء عن ثورة 25 يناير - صفحات خاصة بثورة الغضب على الفيس بوك

الأبنودي:قصيدة الميدان - أحمد فؤاد نجم : كأنك مفيش

طرائف وغرائب ثورة 25 يناير - دليل ثورة 25 يناير

هام للجميع من أجل تصفح آمن على الإنترنت
(آخر تعديل لهذه المشاركة : 02-10-2011 12:22 PM بواسطة Blue Diamond.)
02-10-2011 12:12 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
Blue Diamond غير متصل
إنسان مصري
*****

المشاركات : 1,925
الإنتساب : Jun 2010
مشاركات : #9
RE: ثورة الغضب ..... اليوم السلدس عشر, 9فبراير.... أسبوع الصمود
زويل: على مبارك أن يتنحى الآن و إصلاح «النظام القديم» لن يرضي المصريين
http://www.almasryalyoum.com/ar/node/314846


ناسا تكرم فتاة مصرية قتلت في مظاهرات ميدان التحرير
[صورة مرفقة: saly.jpg]



قال عالم الفضاء المصري، الشاب عصام حجي، إنه حصل على موافقة وكالة "ناسا" الفضائية على طلبه بوضع اسم "سالي زهران"، التي استشهدت في مظاهرات المصريين في ميدان التحرير وسط العاصمة القاهرة، على إحدى المركبات الفضائية المتجهة إلى المريخ.

وأضاف حجي أن هناك تقليدا متبعاً في معمل "الدفع الصاروخي النفاث"، إحدى المؤسسات العلمية المسؤولة عن اكتشاف المريخ، والتابع لوكالة ناسا الفضائية بوضع أسماء مواطنين من كل دول العالم وفق اقتراح من أي مواطن أمريكي، أو من أحد العاملين في ناسا، بناء على طلب مقدم إلى إدارة "ناسا".

وقال حجي، في رسالة بعث بها إلى صحيفة "المصري اليوم" في عددها الصادر اليوم الخميس، أنه تقدم بطلب لوضع اسم الشهيدة تكريما لها، وكنوع من مشاركته كشاب مصري خارج وطنه في هذا الظرف التاريخي لمصر.

وأضاف أن "هذا أقل ما يمكن أن يقدمه إلى شباب مصر وصانعي ثورتها، وخطوة كتابة اسم الشهيدة سالي زهران على المركبة الفضائية المتجهة إلى المريخ، محاولة لتكريم شهداء مصر الأبرار، وستنقل المركبة أحلام شباب مصر من ضيق الأرض إلى رحابة السماء".

ووجه رسالة إلى معتصمي ميدان التحرير، عنوانها "الوقوف في التحرير.. والصعود إلى القمر" قال فيها: ما أشبه الوقوف في قلب ميدان التحرير وخطوات أول إنسان على سطح القمر، كلاهما بدأ بحلم من نخبة من الشباب، يصبح واقعا غير التاريخ، ونظرة العالم لقدرة الإنسان على تحدي الصعاب، والواقع الذي تفرضه الظروف.

وأضافت، اليوم يقف الملايين من شبابنا في أول خطوات طريق الحرية بنفس الشجاعة والتحدي، كما وقف "نيل أرمسترونج" يخطو أول خطوة على القمر.
http://www.shorouknews.com/ContentData.aspx?ID=387798

يوميات ثورة 25 يناير
من 25 - 27 يناير - 28 يناير - 29 يناير - 30 يناير - 31 يناير - 1 فبراير - 2 فبراير - 3 فبراير - 4 فبراير - 5 فبراير - 6 فبراير - 7 فبراير - 8 فبراير - 9 فبراير - 10 فبراير - 11 فبراير

هيكل وثورة 25 يناير - مقالات وآراء عن ثورة 25 يناير - صفحات خاصة بثورة الغضب على الفيس بوك

الأبنودي:قصيدة الميدان - أحمد فؤاد نجم : كأنك مفيش

طرائف وغرائب ثورة 25 يناير - دليل ثورة 25 يناير

هام للجميع من أجل تصفح آمن على الإنترنت
(آخر تعديل لهذه المشاركة : 02-10-2011 12:29 PM بواسطة Blue Diamond.)
02-10-2011 12:23 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
Blue Diamond غير متصل
إنسان مصري
*****

المشاركات : 1,925
الإنتساب : Jun 2010
مشاركات : #10
RE: ثورة الغضب ..... اليوم السلدس عشر, 9فبراير.... أسبوع الصمود


شباب 25 يناير» قالوا أنهم سيعلنون خلال 48 ساعة تشكيل حكومة إنقاذ وطنى داخل ميدان التحرير، ما لم يستجب النظام لمطالبهم
جمعة تصعيد جديدة علي مشارف قصر عابدين


http://www.shorouknews.com/ContentData.aspx?id=387776

يوميات ثورة 25 يناير
من 25 - 27 يناير - 28 يناير - 29 يناير - 30 يناير - 31 يناير - 1 فبراير - 2 فبراير - 3 فبراير - 4 فبراير - 5 فبراير - 6 فبراير - 7 فبراير - 8 فبراير - 9 فبراير - 10 فبراير - 11 فبراير

هيكل وثورة 25 يناير - مقالات وآراء عن ثورة 25 يناير - صفحات خاصة بثورة الغضب على الفيس بوك

الأبنودي:قصيدة الميدان - أحمد فؤاد نجم : كأنك مفيش

طرائف وغرائب ثورة 25 يناير - دليل ثورة 25 يناير

هام للجميع من أجل تصفح آمن على الإنترنت
02-10-2011 12:36 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  ثورة و ربيع حقيقى ، بس لا يغطيه الاعلام العربانى بل يغطى عليه على نور الله 20 1,828 09-30-2014 09:46 AM
آخر رد: على نور الله
  في مثل هذا اليوم Rfik_kamel 7 757 03-19-2014 01:24 AM
آخر رد: Rfik_kamel
  برنامج باسم يوسف هل سيكون ثورة مضادة؟ فارس اللواء 16 2,895 11-25-2013 01:43 PM
آخر رد: ahmed ibrahim
  ثورة 30 يونيو (ثورة الحضارة) وفرحة بعض أقطاب الإعلاميين في "أم الدنيا" العلماني 2 944 07-06-2013 04:56 PM
آخر رد: tornado
  حالة الجولان اليوم wadderus 1 586 04-12-2013 07:04 AM
آخر رد: Dr.xXxXx

التنقل السريع :


مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف