إضافة رد 
 
تقييم الموضوع :
  • 1 أصوات - بمعدل 5
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
انا امرأة ,, اذا ,, هل انا انسانة؟؟!!!
الكاتب الموضوع
الباحثة عن الحقيقة غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات : 217
الإنتساب : Apr 2011
مشاركات : #1
Rainbow انا امرأة ,, اذا ,, هل انا انسانة؟؟!!!
مرحبا بكم جميعا , هذه اول مشاركة لي في هذا الصرح الفكري , الذي اعتبره منبرا للفكر الحر , احببت ان تكون مشاركتي الاولى عن اهم موضوع يشغل بالي مذ ان كنت طفلة صغيرة , وهو حقي كمرأة , ما هو واين هو؟!
المراة , هذا المخلوق البائس . منذ خلق الانسان على وجه هذه الارض , استعبدت وحرمت من حقوقها , ففي الحضارات الغابرة ما قبل التاريخ عانت المرأة من تدني منزلتها دون الرجل , وفي كثير من الاديان القديمة , كانت المراة رمز الغواية والشر للرجل , خلقت للزينة والفراش والتجرد من الشرف , وهي مخلوق دنس كالباطل نفسه ومصدر للرذائل , حرمت من الارث والتملك والتعليم(( الا طبعا تعليم الرقص والموسيقى ,, لانها تصب في النهاية لمصلحة الرجل الباحث عن المتعة )) .
بعض الاقوام فضلوا وئدها قبل ان تكبر وتجلب لهم العار (( تطبيقا للمثل القائل , الباب اللي بيجيك منو الريح سكرو واستريح )) , هكذا يوئد الاب ابنته ويعود لينام قرير العين مطمئنا لانه لن يمسه العار عندما تكبر ابنته وتصبح خطرا يهدد شرفه وسمعته .
بعد ذلك جاء دين الاسلام الذي اعطى المرأة حقوقا لم تكن لتحلم بها من قبل , فاصبحت ترث نصف ارث بعد ان كانت محرومة ان ترث اصلا , اصبحت لها نصف شهادة , ربع زوج , في حال تعددت زوجات المصون زوجها , اصبح لها حقوقا زوجية , فمن واجب زوجها ان ينفق عليها ما دام حيا , اصبح لها مهرا (( المهر: هو مبلغ من المال يدفعه الزوج عند عقد القران على زوجته , هذا المبلغ المالي مهما كان بخسا , يمنح الرجل بالمقابل حق القوامة على زوجته .. )) فالرجال قوامون على النساء (( فهن ناقصات عقل , يعني المسكينة من غير زوجها ما بتعرف تدبر حالها )) .
اذا اب البنت يطلب مهرا يحدده , يدفعه الرجل , بعد ذلك يكون له حق تملك هذه المرأة (( ادفع واستلم البضاعة , في حال عجبتك طبعا , مش مهم انت تعجبها المهم هي عجبتك )) .
بالنسبة للحجاب .. اعتقد انه حرية شخصية , لكل مرأة حرية الاختيار (( ان تلبسه او لا تلبسه )) , لكن لو تتبعنا بكل موضوعيه ما هو الغرض من هذا الحجاب ؟!
حسب الشريعة الاسلامية : الحشمة والعفاف , وحسب قاعدة اسلامية معروفة << من باب سد الذرائع ..
حسب الرجل اب او اخ او زوج هذه المراة : المراة عورة وعار , لا يجب ان يراها الاخرون , ان ذلك يمس شرفي وسمعتي .
حسب الرجال الاجانب عن هذه المرأة , فانهم ينقسمون الى فريقين ...
الاول : لا يهمني لو رايت المراة عارية امامي , فمشاعري واحاسيسي لمرأة واحدة فقط وهي التي تخصني .
الفريق الثاني : يتحرك شيء بداخلي لو رايت امراة متحجبة ومنقبة بعيدة عني مائة متر .
اذا ,, انا ما هو ذنبي , بسبب بعض اصحاب النفوس المريضة علي ان ارتدي ملابسا تقيد حريتي وحركتي وانا على غير قناعة بها؟؟!!
اعتقدان الحشمة والعفاف تتحقق عندما يتوقف هؤلاء الاشخاص عن التفكير المريض , وعن اعتبار المرأة عارا وعورة ,, لا اعرف بم يختلف هؤلاء عن الرجال في الحضارات والديانات الغابرة الذين اعتبرو المرأة مصدرا لاغواء الرجل .. نفس النظرة لم يتغير شيء.
عندما كنت طفلة صغيرة ,, بسبب جو التمييز بين البنت والولد الذي كنت اعيش فيه , لطالما حلمت بان اجد مصباح علاء الدين , فادعكه ويخرج لي المارد ويقلي (( شبيك لبيك ,, اطلب وتمنى )) ,
فاطلب منه على الفور (( اريد ان اصبح ولدا , لكي اخرج والعب خارج البيت مثل اخوتي الاولاد ,
اريد ان اذهب مثلهم الى الرحلات المدرسية , اريد ان البس بنطلونا لان هذه التنورة الطويله تعيق حركتي , اريد ان اتحرك بسهولة وحرية ,, اريد واريد واريد ))
طبعا كان كل ذلك مجرد احلام , لاني لم اتحول ولد , لكني الان امراة ناضجة , تحارب وتناضل في مجتمع شبيه بالمجتمعات الغابرة ما قبل التاريخ ,, فقط , لاني اريد ان اكون حرة .فهل هذه جريمة ؟!!



إنني أعد ملفا ضخما عن العذاب البشري لأرفعه إلى الله
فور توقيعه بشفاه الجياع وأهداب المنتظرين !!
ولكن يا أيها التعساء في كل مكان
جُلَّ ما أخشاه ... أن يكون الله أميّا
05-04-2011 07:08 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
إبراهيم غير متصل
بين شجوٍ وحنين
*****

المشاركات : 14,132
الإنتساب : Jun 2002
مشاركات : #2
الرد على: انا امرأة ,, اذا ,, هل انا انسانة؟؟!!!
يا ميت أهلا وسهلاً بك.

https://www.facebook.com/jesusvictr
06-02-2011 01:09 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
الباحثة عن الحقيقة غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات : 217
الإنتساب : Apr 2011
مشاركات : #3
RE: الرد على: انا امرأة ,, اذا ,, هل انا انسانة؟؟!!!
(06-02-2011 01:09 AM)إبراهيم كتب :  يا ميت أهلا وسهلاً بك.

شكرا لك استاذابراهيم23


إنني أعد ملفا ضخما عن العذاب البشري لأرفعه إلى الله
فور توقيعه بشفاه الجياع وأهداب المنتظرين !!
ولكن يا أيها التعساء في كل مكان
جُلَّ ما أخشاه ... أن يكون الله أميّا
06-02-2011 07:01 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
coco غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 1,674
الإنتساب : Oct 2004
مشاركات : #4
RE: انا امرأة ,, اذا ,, هل انا انسانة؟؟!!!
إقتباس :المراة , هذا المخلوق البائس . منذ خلق الانسان على وجه هذه الارض , استعبدت وحرمت من حقوقها , ففي الحضارات الغابرة ما قبل التاريخ عانت المرأة من تدني منزلتها دون الرجل

يا سيدتي كانت المجتمعات الأولي أمومية
راجعي فراس السواح في عشتار ولغز الألوهة المؤنثة
يعني تريدين أخذ القيادة في الأول وفي الآخر
( إنتوا شوية وإحنا شوية ) 10

راجعي هذا الربط لو يكن لديك كتاب فراس السواح

هذه عشتار , عذرا يا رجال

كوكو
06-02-2011 07:38 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
عاشق الكلمه غير متصل
فل من الفلول
*****

المشاركات : 6,000
الإنتساب : May 2007
مشاركات : #5
RE: انا امرأة ,, اذا ,, هل انا انسانة؟؟!!!
(05-04-2011 07:08 PM)الباحثة عن الحقيقة كتب :  اذا ,, انا ما هو ذنبي , بسبب بعض اصحاب النفوس المريضة علي ان ارتدي ملابسا تقيد حريتي وحركتي وانا على غير قناعة بها؟؟!!
اعتقدان الحشمة والعفاف تتحقق عندما يتوقف هؤلاء الاشخاص عن التفكير المريض , وعن اعتبار المرأة عارا وعورة ,, لا اعرف بم يختلف هؤلاء عن الرجال في الحضارات والديانات الغابرة الذين اعتبرو المرأة مصدرا لاغواء الرجل .. نفس النظرة لم يتغير شيء.


ذنبك أنك تعيشين فى عالم واحد مع أصحاب تلك النفوس المريضه , وأنت لا تستطيعين حمايه نفسك من ذئب أو مجموعه من الذئاب بهرهم جمالك وعقدوا العزم على الاستمتاع بهذا الجمال ومهما كان الثمن , وأهلك على الطرف الأخر لا يقدرون على تحمل مصيبه مثل تلك وبالتالى فهم منذ صغرك يعودونك على ارتداء الحجاب والملابس الفضفاضه والواسعه التى تخفى هذا الجمال وتقلل منه .

وبعدين أنت تستطيعين بصفه شخصيه أن تتوقفى عن التفكير المريض وذلك بالقراءه وسعة الاطلاع والتثقيف المستمر فتتغير نظرتك وتقديرك للأمور , لكن لا تستطيعين مطالبه الغير بالتوقف عن التفكير المريض وعدم اعتبار المرأه عوره وأهم مصادر اغواء الرجل .

الحكايه بالظبط مثلما أذهب الى البنك لصرف مبلغ مالى كبير فيتبعنى جماعه من اللصوص يحاولون سرقه هذا المبلغ منى , ولو لم أحافظ على المبلغ جيدا وأخفيه عنهم فسيسرقونه منى لأجلس على رصيف الشارع أندب حظى , فليس ذنبى أنهم لصوص كما أنه ليس ذنبى أنى أملك أموالا وهم لا يملكون , ومهما قلت لهم فلن أستطيع أن أمنعهم من السرقه .

الخلاصه احنا مش عايشين فى العالم لوحدنا ومحدش هيقدر يمشى العالم على هواه , لكن على الأقل نقدر نتخذ من التدابير والاجراءات ما يحمينا من شرور هذا العالم .

لو حطيت صور اللى حصل فى تونس والسودان والعراق ومصر والبحرين واليمن وليبيا وسوريا أمام كائن له أربع أرجل وديل سيفهم أنه مخطط لتقسيم الدول العربية وليس صدفه !!.

حسب الله الكفراوى وزير الأسكان المصرى الأسبق .
06-02-2011 07:53 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
الباحثة عن الحقيقة غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات : 217
الإنتساب : Apr 2011
مشاركات : #6
RE: انا امرأة ,, اذا ,, هل انا انسانة؟؟!!!
(06-02-2011 07:38 AM)coco كتب :  
إقتباس :المراة , هذا المخلوق البائس . منذ خلق الانسان على وجه هذه الارض , استعبدت وحرمت من حقوقها , ففي الحضارات الغابرة ما قبل التاريخ عانت المرأة من تدني منزلتها دون الرجل

يا سيدتي كانت المجتمعات الأولي أمومية
راجعي فراس السواح في عشتار ولغز الألوهة المؤنثة
يعني تريدين أخذ القيادة في الأول وفي الآخر
( إنتوا شوية وإحنا شوية ) 10

راجعي هذا الربط لو يكن لديك كتاب فراس السواح

هذه عشتار , عذرا يا رجال

كوكو

يا استاذ كوكو لانريد اي قيادة ولا اي تفضيل كل ما نريده هو المساواة والعدالة والنظر للمرأة على انها انسان مثلها مثل الرجل 23
شكرا لك على الرابط .


إنني أعد ملفا ضخما عن العذاب البشري لأرفعه إلى الله
فور توقيعه بشفاه الجياع وأهداب المنتظرين !!
ولكن يا أيها التعساء في كل مكان
جُلَّ ما أخشاه ... أن يكون الله أميّا
06-02-2011 07:56 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
دومينو مبتعد
نُفيــت واستــوطــن الأغــراب فـي بلدي
****

المشاركات : 478
الإنتساب : Sep 2007
مشاركات : #7
الرد على: انا امرأة ,, اذا ,, هل انا انسانة؟؟!!!
في العالم الافتراضي هذا ليس هناك ما يؤكد انه الرجل رجل وان المرأة مرأة ..ربما مثلا تكون باحثة رجلا وتحاول اقناعنا بانها امرأة ..

لا شيء شخصي طبعا لكنها ملاحظة بسيطة
06-02-2011 08:49 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
الباحثة عن الحقيقة غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات : 217
الإنتساب : Apr 2011
مشاركات : #8
RE: الرد على: انا امرأة ,, اذا ,, هل انا انسانة؟؟!!!
(06-02-2011 08:49 AM)دومينو كتب :  في العالم الافتراضي هذا ليس هناك ما يؤكد انه الرجل رجل وان المرأة مرأة ..ربما مثلا تكون باحثة رجلا وتحاول اقناعنا بانها امرأة ..

لا شيء شخصي طبعا لكنها ملاحظة بسيطة

ولم افعل ذلك !!


إنني أعد ملفا ضخما عن العذاب البشري لأرفعه إلى الله
فور توقيعه بشفاه الجياع وأهداب المنتظرين !!
ولكن يا أيها التعساء في كل مكان
جُلَّ ما أخشاه ... أن يكون الله أميّا
06-02-2011 02:52 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
Mercury غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات : 1
الإنتساب : May 2011
مشاركات : #9
RE: انا امرأة ,, اذا ,, هل انا انسانة؟؟!!!
اهلا وسهلا بك


[صورة مرفقة: picture.php?albumid=74&pictureid=1279]


http://mercurymovies.wordpress.com/


-
06-02-2011 03:32 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
الباحثة عن الحقيقة غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات : 217
الإنتساب : Apr 2011
مشاركات : #10
RE: انا امرأة ,, اذا ,, هل انا انسانة؟؟!!!
(06-02-2011 07:53 AM)عاشق الكلمه كتب :  الخلاصه احنا مش عايشين فى العالم لوحدنا ومحدش هيقدر يمشى العالم على هواه , لكن على الأقل نقدر نتخذ من التدابير والاجراءات ما يحمينا من شرور هذا العالم .

عفوا استاذ عاشق الكلمة, المراة في المجتمعات الغربية لا تتخذ اي من هذه الاجرائات التي تتخذها المرأة في العالم العربي مع ذلك عايشة تمام وزي الفل .. واذا كان هناك حالات تعدي واغتصاب قذلك يحدث في كل المجتمعات حتى التي تتخذ التدابير والاجراءات التي تتحدث عنها .


إنني أعد ملفا ضخما عن العذاب البشري لأرفعه إلى الله
فور توقيعه بشفاه الجياع وأهداب المنتظرين !!
ولكن يا أيها التعساء في كل مكان
جُلَّ ما أخشاه ... أن يكون الله أميّا
(آخر تعديل لهذه المشاركة : 06-02-2011 03:49 PM بواسطة الباحثة عن الحقيقة.)
06-02-2011 03:48 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  انا لا افهم possibility 0 1,367 10-17-2010 11:32 PM
آخر رد: possibility
  انا عضو جديد ،هل من ترحيب حليم 7 3,191 10-22-2009 02:36 PM
آخر رد: بوشاهين البحراني
  سؤال تقني اذا سمحتم hamada-ali 4 1,692 03-31-2009 01:50 PM
آخر رد: hamada-ali

التنقل السريع :


مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف