إضافة رد 
 
تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
Mon Amour
الكاتب الموضوع
wahidkamel غير متصل
مفيش فايدة
***

المشاركات : 231
الإنتساب : May 2007
مشاركات : #1
Mon Amour
























إقتباس :كونشيرتو دي آرانخويث أو "حفل آرانخويث" (بالإسبانية:Concierto de Aranjuez)هي مقطوعة موسيقية مكونة من عزف للغيتار والأوركسترا. ألفها الملحن الإسباني خواكين رودريغو. قام بكتابتها في العام 1939 وغالبا تعد من أروع أعمال رودريغو الموسيقية وأكثرها شهرة على الإطلاق، كما أن نجاحها جعل من خواكين رودريغو واحدا من أكثر الملحنين الإسبان شهرة في القرن العشرين.

استوحيت موسيقى كونشيرتو دي آرانخويث من حدائق قصر آرانخويث الملكي في مدينة آرانخويث في إسبانيا. ذلك القصر الربيعي بني من قبل الملك فيليب الثاني ملك إسبانيا في النصف الأخير من القرن السادس عشر، وأعيد بناؤه في أواسط القرن الثامن عشر من قبل فرديناند السادس. قام العمل الفني بمحاولة نقل المستمعين إلى زمان ومكان آخرين وذلك عبر تجسيده لأصوات من الطبيعة.

إقتباس :The second movement, the best-known of the three, is marked by its slow pace and quiet melody, introduced by the English horn, with a soft accompaniment by the guitar and strings. A feeling of quiet regret permeates the piece. Ornamentation is added gradually to the melody in the beginning. An off-tonic trill in the guitar creates the first seeds of tension in the piece; they grow and take hold, but relax back to the melody periodically. Eventually, a climactic build-up starts. This breaks back into the main melody, molto appassionato, voiced by the strings with accompaniment from the woodwinds. The piece finally resolves to a calm arpeggio from the guitar, though it is the strings in the background rather than the guitar’s final note that resolve the piece. The third movement is in mixed metre, alternating between 2/4 and 3/4.

يسقط يسقط حكم المرشد


إقتباس :لا فائدة في استعمال القوة لجعل الناس على الجادة المستقيمة نحو النجاة، ذلك انه لا يمكن اي اكراه ان يجعل انسانا يؤمن بضد ما يقتنع به على ضوء عقله. ولذلك لا يجوز ارغام احد على الدخول في مشاركة يحكم هو في اعماق ضميره بانها مضادة لما يراه (جون لوك)
https://www.facebook.com/kotobmamno3a
08-25-2011 10:59 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 


التنقل السريع :


مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف