تقييم الموضوع :
  • 4 أصوات - بمعدل 4
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
حركة 6 أبريل وسلوك "الخنازير البرية"
#51
اليوم السابع فى 5 / 1 / 2012

رئيس "فريدوم هاوس": وزير الدفاع الأمريكى اتصل بـ"المشير" لوقف الحملة الأمنية ضد المنظمات الحقوقية.. والحكومة المصرية لديها "فهم خاطئ" لطبيعة "المجتمع المدنى".. ولم نتعد على السيادة المصرية بأى شكل


كشف ديفيد كرامير، رئيس منظمة فريدوم هاوس العالمية، فى مؤتمر صحفى عقده مساء أمس، عن اتصال وزير الدفاع الأمريكى ليون بانيتا بالمشير محمد حسين طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، للمطالبة بوقف استهداف منظمات المجتمع المدنى، وإعادة فتح المقار التى تم إغلاقها، مشيراً إلى أن المنظمة تلقت الدعم الكامل من الإدارة الأمريكية، خاصة السفيرة الأمريكية بالقاهرة، آن باترسون، التى بذلت جهوداً مضنية مع الحكومة المصرية لمحاولة حل الأزمة، والتقت أحد أعضاء المجلس العسكرى ومسئولين حكوميين، قبيل وصول كرامير إلى القاهرة لوقف الهجمة على المنظمات الدولية واستعادة كل ما تم مصادرته خلال عملية الاقتحام.

وحول ما تم تداوله فى وسائل الإعلام حول طلب منظمات أمريكية من الكونجرس الأمريكى وقف المساعدات المالية إلى الجيش المصرى، أكد كرامير أن منظمة فريدوم هاوس لم تطلب من الإدارة الأمريكية وقف المعونات والمساعدات إلى مصر، مشيراً إلى أنه فى القاهرة منذ أيام ولم يجر أى اتصالات مع الكونجرس الأمريكى ولا يعلم حقيقة ما قيل عن المطالبة بوقف المعونات الأمريكية.

وأوضح كرامير لـ"اليوم السابع"، أن "فريدوم هاوس" لم تتعد السيادة المصرية بأى شكل، قائلاً، "كنا نتعامل بشفافية كاملة وفى إطار القانون"، مؤكداً أن المنظمة اتبعت الإجراءات القانونية لتسجيل المنظمة، وكنا نعتقد أن فتح مقر لنا فى مصر هو خطوة هامة من أجل إتمام إجراءات التسجيل، مشيراً إلى تواصل المنظمة الدائم مع مسئولى الحكومة المصرية، وأخذ النصائح القانونية، ولا نعتقد أننا خرقنا القوانين المصرية بأى شكل، مؤكداً أن المنظمة لم تدعم أى حزب سياسى أو نشطاء خلال عملنا بالقاهرة ولم نتجاوز حدودنا، وهدفنا الرئيسى هو العمل مع منظمات المجتمع المدنى.

وتابع كرامير، "الهجمة على منظمات المجتمع المدنى لم تكن ضد المنظمات الأمريكية فقط، ولكنها امتدت لتشمل منظمات أخرى"، موضحاً أنها ليست المرة الأولى التى يتعرض فيها مكتب فريدوم هاوس بالقاهرة لمضايقات ومحاولات التضييق على عملها، والتى بدأت من نوفمبر الماضى، وبلغت ذروة الاعتداءات فى الخميس الماضى خلال عملية الاقتحام.
وأعرب كرامير عن انزعاجه من الهجمة على مكتب فريدوم هاوس بالقاهرة وعلى منظمات دولية ومصرية أيضا، مطالباً الإعلام الحكومى فى مصر بالتوقف على الهجوم على منظمات المجتمع المدنى الذى سبب ما سماه بـ"هستيريا المجتمع المدنى". وأضاف، "مسئولو الحكومة المصرية لديهم فهم خاطئ لطبيعة دور المجتمع المدنى، فمسئولو المجتمع المدنى لهم دور هام فى الإصلاح السياسى والاقتصادى وتوفير الرعاية الصحية والتبادل الثقافى بين الشعوب، إلى جانب دوره فى إرساء قيم الديمقراطية والحرية والدفاع عن حقوق الإنسان"، كما تهكم على تصريح لوزيرة التعاون الدولى فايزة أبو النجا، قالت فيه إن المصريين يحتاجون من منظمات حقوق الإنسان مساعدتنا للحصول على الخبز، قائلاً، "منظمات حقوق الإنسان لا تعرف كيفية صناعة الخبز".

وطالب بإعادة فتح مكتب فريدوم هاوس الذى تم إغلاقه واستعادة المعدات والأوراق الذى تم مصادرتها وسرعة تسجيل المنظمة دون شروط، مؤكداً عدم معرفته سبب الهجمة أو من وراءها.

وقال كرامير، "منظمة فريدوم هاوس ستصدر تقريرها السنوى حول أحوال حقوق الإنسان فى العالم خلال أسبوعين، وسيتضمن نتائج تقيمنا لأوضاع الحريات وحقوق الإنسان فى مصر"، مشيراً إلى أن الصور الأخيرة التى تداولتها وسائل الإعلام للمتظاهرين وهم يسحلون ويضربون على أيدى قوات الجيش والشرطة كانت مصدر إزعاج وقلق للجميع"، معرباً عن قلقه إزاء التطورات الأخيرة من المعاملة القمعية للمتظاهرين والمرأة وتوتر العلاقات بين المسلمين والأقباط واستمرار حالة الطوارئ حتى الآن، مؤكداً على أهمية محاسبة ومساءلة مرتكبى الانتهاكات فى حق المواطنين، وإتاحة حرية التجمع والتظاهر وضمان واحترام ذلك من قبل السلطات المصرية.

وحول تعليقه على سير الانتخابات البرلمانية الحالية، أكد كرامير أن فريدوم هاوس لم تتمكن من مراقبة الانتخابات، إلا أن تقارير المنظمات التى راقبت الانتخابات أشارت إلى أن الانتخابات تسير بطريقة منظمة وبشكل نزيه، مؤكداً على أهمية وجود برلمان منتخب وقيادة منتخبة من الشعب بأسرع ما يمكن حتى تكون السلطات قيد المساءلة والمحاسبة.

http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=571078&SecID=12
الرد
#52
الزميل نظام الملك
يبدو انك تكتب مداخلاتك بطريقة ( التداعى الحر ) أى كل مايخطر على بالك أثناء الكتابة تقوم بطرحه
مباشرة فتأتى المداخلة بطريقة ( من كل فيلم أغنية )
فلماذا لاتعد ( مسودة ) للموضوع تحدد فيه النقاط المراد مناقشتها كما يفعل صديقك ( بهجت ) بدلا من
التداخلات ( سمك - لبن - تمر هندى ) الواردة بالمداخلات رقمى 33 و 45
أما التعريض بوطنية الأ قباط فهو كلام رخيص لن نلتفت أليه ونذكر فقط أن من سرب سر حرب أكتوبر
لأسرائيل هما أثنان من المسلمين أحداهما ملك عربى والثانى أشرف مروان وأن من أبطال حرب أكتوبر
أثنان من الأقباط : فؤاد عزيز غالى والمهندس العبقرى باقى زكى يوسف .
أما الأمر الذى لن نتسامح فيه فهو الطعن فى شرف بنات مصر والزعم بأن مليون فتاة مصرية على
أستعداد لبيع شرفها مقابل وجبة طعام
فقسما بالله لو قال لى أيا ما كان هذا الكلام لبصقت فى وجهه ولضربتة بالحذاء على أم رأسة
فنحن لسنا أمة من ( الشرا .....)
لا تصالح وأن منحوك الذهب
لا تصالح
الرد
#53
برافو دور الشرف اللى انت عايش فيه.

بس المهم يكون عندك عقل تفكر فيما تقرأ ولا تفهم ما تريد ان تفهمه كما فعل صاحبك

مليون بنت ستبيع شرفها لو ظل الانهيار الاقتصادى يزيد ... يعنى تخويف شراميط 6 ابريل إتقاء وحماية لشرف مليون مصرية

إفهموا بقى بلاش قرف
الرد
#54
(01-05-2012, 08:33 PM)نظام الملك كتب : مليون بنت ستبيع شرفها لو ظل الانهيار الاقتصادى يزيد

كلما كان منطقنا اقوى واوضح كان اضعف في الاقناع ....لاننا كلما تفوقنا على خصومنا بالحجة , كانت حجتنا اعجز عن اقناعهم ....لاننا حينئذ نثير حقدهم وخوفهم!

كـشـكـولي ...

[صورة: images?q=tbn:ANd9GcRoQ8LR3OP-Th6hXU1GCQg...hTgchqUrGF]
الرد


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  8 أبريل - جمعة التطهير -ليلى- 195 70,303 12-07-2013, 10:13 AM
آخر رد: نظام الملك
  حركة ‘تمرد’ الفلسطينية vodka 9 1,639 09-01-2013, 02:21 PM
آخر رد: vodka
  تزايد حركة المسافرين إلى سوريا وانتظام رحلات الشام نظام الملك 18 4,049 09-01-2012, 07:52 PM
آخر رد: نظام الملك
  صفقة مشبوهة بين حركة 6 إبريل والإخوان لدعم مرسى. بهجت 1 945 06-17-2012, 01:10 AM
آخر رد: ahmed ibrahim
  استفسار حول ضباط ٨ أبريل الحوت الأبيض 0 555 04-03-2012, 04:44 PM
آخر رد: الحوت الأبيض

التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم