إضافة رد 
 
تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
نصائح أمنية هاامة متعلقة بالفيس بوك , من المعتقل السابق لدى الأجهزة الأمنية ::
الكاتب الموضوع
بسام الخوري غير متصل
Super Moderator
******

المشاركات : 21,018
الإنتساب : Feb 2004
مشاركات : #1
نصائح أمنية هاامة متعلقة بالفيس بوك , من المعتقل السابق لدى الأجهزة الأمنية ::
1- أن يكون اللاب توب الخاص بك لا يوجد به أيّ معلومة قد تسبب لك متاعب في الأمن في حال وقوعِها بين أيدي المخابرات والأمن
وإن كان على جهازك معلومات معينة أو فيديوهات تتعلق بالثورة قم بحذفها عن طريق برامج خاصة تمنع عملية أسترجاع المعلومات من الهارد وذلك بعد حذفها :
( أذكر أنّي كنتُ مصوراً لنفسي فيديو أتكلم فيه بالإنكليزي أتحدثٌ فيه عن الثورة السورية بشكل مختصر ، وهذا الفيديو حذفته قبل عودتي من أمريكا إلى دمشق ، أتفاجأ أنّ المحقق لديّه إلمام كامل بهذا الفيديو وبما كنت ُ أقول فيه ، لاستنتج أنّهم أسترجعو جميع المعلومات الواقعة في اللاب توب خاصتي بواسطة برامج خاصة تُرجع المحذوفات التي قام المستخدم بإرجاعها .)

2- لدى الأجهزة الأمنية المخابراتية السورية الكثير من الحسابات الوهمية المطلوبة أصحابها ،وذلك نتيجة أختراق بعض الحسابات الوهمية أو أعتقال أصحابها والاستحواذ على حساباتهم الوهمية ودخولهم على الجروبات السريّة. والأجهزة الأمنية تعمل جاهدة للمحاولة من إكتشاف أصحاب هذه الحسابات الوهمية .. ففي حال الضغط عليك للإفصاح عن حسابك الوهمي الإندساسي ، لا تقم بإعطاء المحقق حسابك الوهمي الحقيقي حتى لو كنت أنت متأكد أنّ هناك من ألغى لك جميع حساباتك الوهمية..
( أذكر أنني بعد الضغط عليً لمعرفة حسابي الإندساسي بعد عدم أقتناع المحقق بأنً لدي ّ فقط حساب واحد باسمي الحقيقي ، قمتٌ باعطائه حسابي الوهمي الذي كنت علي يقين أن هناك أصدقاء لي قامو بإغلاق الحساب وتهكيره . ولكن أتفاجأ بعد أن فشل المحقق من التمكن للدخول على الحساب نتيجة تهكيره بأنّ الأمن قام بتقديم نسخ مطبوعة لي عن الكلام الذي كنت أكتب فيه في أحد الجروبات السرية ،ليكون دليلاً قاطعاً يصعب المناص منه لنفي التهم الموجهه لي وذلك بعد أن أقررتُ أنّ حسابي الوهمي هو الذي أدليت به . )

3- لا تقم بمصادقة أيَ شخص يقدم لك طلب صداقة مهما كان لديك معه أصدقاء مشتركين ، ومهما كانت كتاباته صارخة وقويّة ضد النظام ، بسبب وجود عدد لا بأس به من الحسابات الوهمية الإندساسية التي تصادق النشطاء والمندسين ، وتستفيد بذلك من نسخ جميع البوستات و التعليقات للإستفادة منها في حال وقوع المعتقل في الخطأ الذي نوّهتٌ له في الملاحظة رقم 2 .
وإن كنت أنت معارض ولا يهمّك وضعك الأمني بصفتك خارج سوريا أو بالافتخار أنّك أبضاي لا تخشى إلا من الله ، فكن على يقين أنًك من الممكن أن تضر أشخاص كثر بسبب جهل هذه الناحية .وكن على يقين أن الأمن يستفيد من كل المعطيات الموجودة لديه لمحاولة فك الألغاز وتركيب البزل ( Puzzle ) لمعرفة الأشخاص الحقيقية المتخفية وراء الأسماء الوهمية ..، فليتقي الله كل ناشط فيسبوكي في أصدقائه .

4- الحرص الشديد على أن تمحي جميع الرسائل الخاصة بك على الفيس بوك ، والتي تورطك وتورط غيرك ، وقد تورطك بأشياء لا دخل لك بها .. ( أحد المعتلقلين الذين كانو معي كان يتعرض لتعذيب كي يعترف من أين كان يشتري البازوكا ، فقط لأنّه كان حسابه الفيس بوك في أيدي من لايخافون الله ( الأمن ) ويقرأون الرسائل كلها التي كان يكتبها ، ومن أحد الرسائل كانت قد كتب : " يالله يا خوووي والله مليت أديش سعر البازوكا ، بدنا نخلص Tongue " .. لم يفهمو مزاحه ، وتورط هو وآخرون بأمور لا علاقة لهم بها .. )

5- عدم اللغو في الكلام و التبجح بعلاقاتك ومعارفك الثورية مع جميع من تصادفه ولو كنت في بلاد الواق الواق ، أو ولو أنّك كنت تتكلم مع أشخاص ثقاة ثورجيين على قولة الكثيرين ، لأنّك لا تعرف كيف من الممكن أن يصل تقرير بك وبالأشخاص الذين تعرفهم كتقارير أمنية تستوجب اعتقال المذكورين المعنيين وإخضاعهم للتعذيب نتيجة هذه الأخطاء الغير محسوبة ..

http://www.nadyelfikr.com
04-08-2012 11:21 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
loay غير متصل
عضو غير تشيط
*******

المشاركات : 504
الإنتساب : Jan 2005
مشاركات : #2
RE: نصائح أمنية هاامة متعلقة بالفيس بوك , من المعتقل السابق لدى الأجهزة الأمنية ::
شكرا على هذه النصائح

سوريا..... شفانك بخير، و على قلبك السلام
05-05-2012 10:21 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  سؤال في الفيس بوك؟ Nowruz 3 1,553 04-05-2011 01:49 AM
آخر رد: Nowruz
  كيف "استولى" بن علي على حسابات التونسيين على "فيس بوك"؟ Blue Diamond 15 8,381 02-21-2011 07:11 PM
آخر رد: Blue Diamond
  حجب الفايس بوك فى تونس -ليلى- 4 2,360 06-24-2010 01:04 AM
آخر رد: -ليلى-
  شرح مبسط لعلاج الأجهزة من الفيروسات ، يمكّن أي شخص من معالجة جهازه بسهولة ابن الشام 11 3,062 01-26-2006 08:57 PM
آخر رد: Logikal

التنقل السريع :


مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف