إضافة رد 
 
تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
مكتسبات الثورة في مصر
الكاتب الموضوع
الملكة غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 829
الإنتساب : Jun 2002
مشاركات : #1
مكتسبات الثورة في مصر
حكم القضاء يصدر بسجن عادل إمام 3 أشهر لإساءته للإسلام
تاريخ النشر : 2012-04-24
كبر الخط صغر الخط
غزة - دنيا الوطن
قضت محكمة جنح الهرم، اليوم الثلاثاء، بتأييد حكم حبس الفنان عادل إمام 3 شهور وتغريمه 100 جنيه، بعد أن أدانته المحكمة بـ"الإساءة إلى الإسلام" فى أكثر من عمل سينمائى ومسرحى، من بينها "حسن ومرقص وعمارة يعقوبيان والواد محروس بتاع الوزير ومرجان أحمد مرجان وطيور الظلام والإرهاب والكباب والإرهابى ومسرحتى الزعيم وشاهد ما شفش حاجة".

وأكدت "مراسلة العربية" في القاهرة أن القاضي المستشار محمد عبدالعاطي لم ينطق بالحكم وإنما بلّغ سكرتيره لتبليغ الصحافة.

وعقب القرار قرر لبيب معوض وصفوت حسين محاميا دفاع الفنان المصري استئنافهما على تأييد الحكم ضد موكلهما، وذلك نظراً لأن الأعمال الفنية التى كان يقوم بها جميعها حاصلة على تراخيص من الرقابة، ودفعا بعدم قبول الدعوى لانتفاء الضرر المباشر على المدعي بالحق المدني، كما دفعا بانقضاء الدعوى الجنائية بالتقادم.

وكان فريق دفاع الفنان قد أكد فى معارضته أن الحكم صدر بحق الفنان عادل إمام عن أدائه لشخصيات فنية، ليس هو صانعها، كما أن تلك الأعمال التى يستند إليها رافع الدعوى مرت على الجهاز الرقابى المتمثل فى الرقابة على المصنفات الفنية، وأجازها، ولم يعترض عليها.

وكانت محكمة جنح الهرم قد قضت في حكم سابق بسجن الفنان عادل إمام 3 أشهر وتغريمه 1000 جنيه، بتهمة ازدراء الدين الإسلامي في أعماله الفنية والسخرية من الجلباب واللحية.

وصدر الحكم على الفنان الكوميدي غيابياً خلال جلسة محكمة جنح الهرم التي عُقدت بناءً على دعوى أقامها ضده المحامي عسران منصور، اتهمه فيها بازدراء الدين الإسلامي وتقديمه أعمالاً فنية تسيء للدين وزيّه، والاستهزاء بمرتدي الجلباب والحجاب والنقاب؛ كمسرحية "الزعيم" وأفلام "مرجان أحمد مرجان" و"الإرهابي" و"حسن ومرقص".



همسة :

نعم إنها حرية الخرفان والثعالب

" فبادر القصيد بما تشتهى * فانما الحروف دموع الاديب "
وما أجمل الحروف التي تكتب كاتبها بخشوع لتحمل بين طياتها طهر الروح وعذاباتها ..
ممنوع هنا
04-28-2012 08:45 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 


التنقل السريع :


مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف