إضافة رد 
 
تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
من بركات الثورة الإسلامية في إيران:
الكاتب الموضوع
السيد مهدي الحسيني غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 753
الإنتساب : Apr 2011
مشاركات : #1
من بركات الثورة الإسلامية في إيران:
من بركات الثورة الإسلامية في إيران:

علماء ايران ينتزعزن من امريكا السبق العلمي الذي عجزت عن تحقيقه

http://www.youtube.com/watch?v=vONhhjEV7...r_embedded
08-04-2012 01:58 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
السيد مهدي الحسيني غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 753
الإنتساب : Apr 2011
مشاركات : #2
الرد على: من بركات الثورة الإسلامية في إيران:
من بركات الثورة الإسلامية في إيران:
إيران التاسعة عالميا في إنتاج منتجات تقنية النانو
» القسم: الاجتماع - المجتمع
رمز الخبر: 91062012337
الاثنين ٢٤ شوال ١٤٣٣ - ١٣:٥٦

طهران(إيسنا) - إحتلت إيران المركز التاسع في العالم في إنتاج منتجات النانو تكنولوجي حيث يكشف هذا الأمر عن تطور المستوی العلمي في إيران.
وأعلن الأمين العام لمجمع تنمیة تقنیة النانو في إيران سعيد سركار أثناء المؤتمر الدولي الرابع لتقنية النانو الذي انعقد في مدينة "كاشان" الإيرانية عن تقدم المستوی العلمي في بلاده مؤكدا أنه "من أهم المؤشرات لتطوير المستوی العلمي هو تقديم المقالات العلمية وتطبيق البحوث".
وأشار سركار إلی أنه هناك 97 شركة نامية إيرانية معلنا عن وجود 232 شركة تعمل في مجال انتاج منتجات تقنية النانو.
وأردف أنه يتعين علی إيران إرتفاع الإنتاج العلمي لكي تحتل مركز الدول الخمس الأولی في العالم.
جدير بالذكر أنه يقام المؤتمر الدولي لتقنية النانو كل سنتين في إيران ويستغرق ثلاثة أيام .
النهاية
المنتخب الإيراني يتأهل إلی الدوري العالمي للكرة الطائرة لأول مرة
» القسم: الصور - رياضه
رمز الخبر: 91062011986
الاثنين ٢٤ شوال ١٤٣٣ - ١٠:١٧

طهران (إيسنا) - تأهل الرياضيون الإيرانيون إلی الدوري العالمي للكرة الطائرة بعدما تغلبوا علی الفريق الياباني بثلاثية نظيفة بواقع (25-16 ، 25- 17 و 25- 21) علی التوالي خلال المباريات التي إحتضنتها العاصمة الإيرانية طهران.
كما قد خسرت مصر بثلاثة أشواط دون مقابل في مواجهتها المنتخب الإيراني.
وكذلك تأهل الفريق الإيراني إلی الدوري العالمي لأول مرة في تاريخه.
النهاية
تدشين أطول نفق لنقل المياه في الشرق الأوسط في إيران
» القسم: - التقنيه
رمز الخبر: 91061810693
السبت ٢٢ شوال ١٤٣٣ - ١٣:٠٥

طهران(إِيسنا) - تم تدشين أطول نفق لنقل المياه في الشرق الأوسط صباح اليوم السبت في مدينة "أليكودرز" الإيرانية بطول 36 كيلومترا وبقطر 3.8 امتار بطاقة إستيعابية تبلغ 23 متر مكعب في الثانية وتم تدشينه بحضور وزير الطاقة الإيراني.
وتم إنشاء هذا النفق بهدف نقل 181 مليون متر مكعب من الماء خلال عام إلی عدة مدن إيرانية ومنها "خوانسار" و"محلات" و"قم" كما سيحل إنشاء النفق مشكلة نقص مياه الشرب في المدن الإيرانية وسيتم تحسين جودة المياه.
النهاية
09-11-2012 04:56 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
السيد مهدي الحسيني غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 753
الإنتساب : Apr 2011
مشاركات : #3
الرد على: من بركات الثورة الإسلامية في إيران:
ايران تبني مخازن نفطية إستراتيجية تحت الأرض
» القسم: الاقتصاد - الطاقه
رمز الخبر: 91070402649
الثلاثاء ٩ ذو القعدة ١٤٣٣ - ١١:٥٠

طهران(إيسنا) - أعلن مسؤول رفيع المستوی في شركة النفط الإيرانية بيروز موسوي عن إنشاء مخازن إستراتيجية تحت الأرض لارتفاع حجم إحتياطي النفط الخام في البلاد.
وأكد بأن المخازن تنشئ في منطقة تقع جنوب غرب إيران وعلی بعد 100 كلم من الخليج الفارسي بإستيعاب 10 ملايين برميل مضيفا أن تكلفة هذا المشروع تصل إلی حوالي 2.2 مليار دولار.
وفي شأن مشروع إنشاء 4 مخازن في جزيرة خارك الإيرانية والذي يستوعب كل منه مليون برميل أكد بأن هذا المشروع لايزال قيد الإنشاء وتم تكميل بناءه بنسبة 53 بالمائة وسيتم بناءه بصورة كاملة مع حلول فصل الخريف في العام القادم.
النهاية
إنشاء مفاعل متطور لانتاج وقود الديزل الحيوي الصديق للبيئة بيد المتخصصين الإيرانيين
» القسم: - التقنيه
رمز الخبر: 91070402569
الثلاثاء ٩ ذو القعدة ١٤٣٣ - ١١:٠٧

طهران(إيسنا) - تمكن المتخصصون الإيرانيون من إنشاء المفاعل المتطور لانتاج وقود الديزل الحيوي الصديق للبيئة.
وأكد رئيس فريق المتخصصين الإيرانيين الدكتور ميثم طباطبائي بأنه يعتبر هذا الوقود إضافة إلی المادة المضافة والمركبة "ديزل +5" صديقا للبيئة كما تستخدم المادة المضافة "ديزل +5" في المحركات الديزلية في إيران والعالم.
ومن مواصفات هذا الوقود هي تقليص حجم التلوث الصادر عن إحتراق مواد CO، CO2، HC و NOX وتقليص استهلاك الوقود في المحركات الديزلية.
واعتبر الدكتور طباطبائي مفاعل برو-اس تي تي (pro-STT) المتطور لانتاج وقود الديزل الحيوي من أحدث جيل من المفاعلات في العالم وأكثرها تطورا.
ومن المقرر أن يشارك المتخصصون الإيرانيون في منافسات الإختراعات INPEX2012 في أمريكا بهذا الإنجاز العلمي.
النهاية
إسدال الستار علی عربتين إيرانيتين العسكريتين بحضور وزير الدفاع
» القسم: - التقنيه
رمز الخبر: 91070302122
الاثنين ٨ ذو القعدة ١٤٣٣ - ١٤:٣٧

طهران(إيسنا) - تم اسدال الستار علی نوعين جديدين من العربة العسكرية بيد المتخصصين العسكريين الإيرانيين اليوم الإثنين في طهران وذلك بحضور وزير الدفاع الإيراني جنرال أحمد وحيدي.
وتتسم عربة "هويزه" المجنزرة المصفحة بخصائص فريدة من نوعها ومنها سرعتها العالية ووزنها فوق الخفيفة كما تستخدم هذه العربة للأغراض العسكرية وغير العسكرية وفي حال وقوع الكوارث الطبيعية وعمليات التنقيب عن النفط والغاز.
وعن مواصفات عربة "طلائية" الفنية هي سرعتها العالية وإمكانية تجهيزها بالرشاشات وتستخدم في العمليات العسكرية.
النهاية
عباسي: مفاعل الماء الثقيل المضغوط في إيران قيد الإنشاء
» القسم: السياسه - الطاقه النوويه
رمز الخبر: 91070100149
السبت ٦ ذو القعدة ١٤٣٣ - ٠٩:٥٨

طهران(إيسنا) - أعلن رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية فريدون عباسي بأن مفاعل الماء الثقيل المضغوط في إيران قيد الإنشاء بيد المتخصصين الإيرانيين وأنهم شرعوا باختبار هذا المفاعل وسيتم تدشينه نظرا إلی نتائج الإختبارات.
وأشار إلی الإنجازات النووية في إيران بيد المتخصصين المحليين ومنها تدشين مجمع المفاعلات والمفاعلات من نوع البركة كما أشار إلی تصديرات إيران في هذا القطاع.
النهاية
09-26-2012 01:09 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
السيد مهدي الحسيني غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 753
الإنتساب : Apr 2011
مشاركات : #4
الرد على: من بركات الثورة الإسلامية في إيران:
إيران تطلق مسبارا فضائيا وأقمار صناعية جديدة خلال العام الحالي
» القسم: - العلوم
رمز الخبر: 91071107605
الثلاثاء ١٦ ذو القعدة ١٤٣٣ - ١٥:٠٠

طهران(إيسنا) - أعلن رئيس وكالة الفضاء الإيرانية (ISA) حميد فاضلي عن إنشاء مركز فضائي جديد يقع جنوب شرقي بلاد وإطلاق مسبار فضائي جديد يحمل كائنا حيا وإطلاق قمري "فجر" و"شريف" الصناعيين حتی أوايل العام المقبل وقمر "ناهيد" الصناعي حتی أوايل العام المقبل أو منتصف 2013.
وأشار إلی إنجازات إيران في مجال إطلاق الأقمار الصناعية ومنها قمر "أميد" الصناعي الذي يزن 27 كلغ و"رصد" بوزن 15.5 كلغ و"نويد" الذي يزن 48 كلغ عبر استخدام صاروخ "سفير" الذي يحمل الأقمار الصناعية. كما أشار إلی مواصفات قمر ناهيد الصناعي والذي يتمكن من تصحيح مداره في أية لحظة.
كما أعرب عن أمله في إطلاق قمري "ظفر" و"طلوع" الصناعيين عبر إطلاق صاروخ "سيمرغ" مشيرا إلی تصنيع قمر AUT SAT الصناعي الذي يزن 80 كلغ بيد المتخصصين الإيرانيين وسعي الجهات المعنية لتصنيع قمر "زهرة" الصناعي للإتصالات ووضعه في مدار جيو.
النهاية

١٨ ذو القعدة ١٤٣٣
مجموع كل الاخبار: 0

إسدال الستار علی 7 منتجات نانوية إيرانية الجديدة بحضور الرئيس الإيراني
» القسم: - العلوم
رمز الخبر: 91071107478
الثلاثاء ١٦ ذو القعدة ١٤٣٣ - ١٣:١٩

طهران(إيسنا) - يتم إزاحة الستار عن 7 منتجات نانوية بحضور الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد خلال الأسبوع القادم إضافة إلی ثلاث أجهزة مختبرية متطورة.
وتستخدم هذه المنتجات في الصناعات والمجالات المختلفة ومنها الطاقة والنسيج والمياه والصباغة والمطاط الصناعي.
ويعمل الباحثون الإيرانيون علی إنتاج الأدوية النانوية المضادة للسرطان حاليا كما تستمر أنشطتهم في مجال علاج الأمراض الجلدية والحروق ونمو الشعر.
ومن المقرر أن يمنح الإتحاد الأوروبي رخصة التصدير (CE) ل12 منتج نانوي إيراني في مستقبل قريب.
النهاية

قيمة صادرات المنتجات الفضائية في إيران تفوق 86 مليون دولار
» القسم: - العلوم
رمز الخبر: 91071006348
الاثنين ١٥ ذو القعدة ١٤٣٣ - ١٠:٠٠

طهران(إيسنا) - أعلن رئيس إتحاد الصناعات الفضائية الإيرانية بأن قيمة صادرات البلاد في قطاع الصناعات الفضائية تفوق 86 مليون دولار خلال العام الماضي والتي تشير إلی إرتفاع مؤشر النمو في هذا القطاع في إيران.
ولفت إيرج إبراهيمي بأنه تصل قيمة صادرات المنتجات الفضائية من قبل القطاع الخاص في إيران إلی 36 مليون دولار إضافة إلی قيمة صادرات هذه المنتجات من قبل القطاع العام التي تفوق 50 مليون دولار خلال العام المنصرم.
وأشار إلی بعض المنتجات الفضائية التي يتم تصديرها إلی كافة أرجاء المعمورة وهي طائرات ذات المقعدين وطائرات بدون طيار وقطع الغيار والرادارات وتصدير الخدمات في قطاع الإصلاح مضيفا أنه قد تم انتاج المحرك المكبس ذات 4 أسطوانات بصورة مكثفة في القطاع الخاص.
النهاية
إيران تحصل علی تقنية إنتاج المحركات النفاثة وتصنيع طائرات ذات 6 مقاعد
» القسم: - العلوم
رمز الخبر: 91071006833
الاثنين ١٥ ذو القعدة ١٤٣٣ - ١٦:٠١

طهران(إيسنا) - أكد رئيس منظمة الصناعات الجوية الايرانية منوجهر منطقي أنه رغم فرض العقوبات الغربية ضد إيران لعرقلة مسار النمو الإقتصادي في إيران إلا أنه تمكن الباحثون الإيرانيون من الحصول علی تكنولوجيا إنتاج المحركات النفاثة(turbofan) فضلا عن بدء مشروع إنتاج الطائرات ذات 9 مقاعد و15 مقعدا في البلاد موضحا أنه سيتم إختبار طائرات ذات 6 مقاعد خلال العام القادم.
وأضاف بأنه سيتم تدشين 10 مراكز للطيران في المناطق المختلفة للبلاد حتی نهاية العام الحالي وسيتم إختبار الطائرات ذات ستة مقاعد خلال الأشهر الثلاثة الأولی من العام القادم معلنا أنه قد بدأ مشروع تصنيع الطائرات ذات 9 مقاعد و15 مقعدا في البلاد.
وقال أنه تم إنتاج وعرض عدة طرازات من طائرات ذات المقعدين كما صنعت طائرة ذات أربع مقاعد والتي تكون في مرحلة التسويق بإحرازها المعايير اللازمة.
وأكد أنه سيتم إزاحة الستار عن إنجاز جديد في هذا المجال خلال معرض جوي سيقام في الجزيرة الإيرانية "كيش" نهاية ديسمبر/كانون الأول القادم.
النهاية
باحث إيراني يصحح خطأ الباحثون الأجانب علی مدی 5 سنوات في الفضاء
» القسم: - العلوم
رمز الخبر: 91070905752
الأحد ١٤ ذو القعدة ١٤٣٣ - ١١:٢٩

طهران(إيسنا) - تمكن باحث إيراني من تصحيح خطأ إرتكبه الباحثون الأسبانيون والألمانيون علی مدی خمس سنوات في محطة فضائية دولية والذي يكمن في إعلان نوع من الأشنة باسم Aspicilia fruticulosa لكن الباحث الإيراني أعلن أنه يعتبر هذا النوع من الأشنة نوعا جديدا وليس اسمها Aspicilia fruticulosa.
وأكد الباحث الإيراني محمد سهرابي في إطار دراساته في مستوی الدكتوراه أن الباحثين في مجال الفضاء يرسلون أنواع مختلفة من الأشنات إلی الفضاء لإجراء الإختبارات لكن هذا النوع من الأشنة الذي كشف عنه الدكتور سهرابي يسمی ب Circinaria gyrosa Sohrabi et al كما يوجد هذا النوع من الأشنات في المناطق الصحراوية في شمال غربي إيران وأرمينيا وتوركمانستان وتركيا وأسبان.
وتستخدم الأشنات للكشف عن التلوث البيئي حيث تعتبر الأشنات حساسة جدا للتلوث الناشئ عن وجود ثاني أكسيد الكبريت في الجو وتقل الأشنات عندما يزداد تركيزه في البيئة.

الأشنة
وتم تصحيح هذا الخطأ من قبل الباحثون الأجانب خلال نشر مقال في موقع عنوانه:
http://www.sciencedirect.com/science/art...3312002425
10-04-2012 02:09 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
الوطن العربي مبتعد
offline
*****

المشاركات : 1,540
الإنتساب : May 2011
مشاركات : #5
الرد على: من بركات الثورة الإسلامية في إيران:
هل تعرف مقدار ماقدمته النازيه من علوم للبشر؟،

تسخير موارد الدولة للوصول الى انجازات معينه ينجح وهذا ليس جديد فقد سبق الاتحاد السوفييتي الولايات المتحدة مرتين للفضاء ماجعلها تخرج بكذبة الهبوط على سطح القمر لاغراض الدعاية المضادة وللترويج للرأسمالية في دول العالم المتذبذبه، ......... وأين الاتحاد السوفييتي الآن؟ في خبر كان.

اللي فهمناه ان الجزيره بوق بلا مصداقيه لامريكا والاخوان!

وَيَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ مَا لَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنفَعُهُمْ وَيَقُولُونَ هَٰؤُلَاءِ شُفَعَاؤُنَا عِندَ اللَّهِ ۚ قُلْ أَتُنَبِّئُونَ اللَّهَ بِمَا لَا يَعْلَمُ فِي السَّمَاوَاتِ وَلَا فِي الْأَرْضِ ۚ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَىٰ عَمَّا يُشْرِكُونَ.
أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمد رسول الله
(آخر تعديل لهذه المشاركة : 10-05-2012 01:05 AM بواسطة الوطن العربي.)
10-05-2012 12:55 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
الوطن العربي مبتعد
offline
*****

المشاركات : 1,540
الإنتساب : May 2011
مشاركات : #6
الرد على: من بركات الثورة الإسلامية في إيران:
خطأ مطبعي!

وَيَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ مَا لَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنفَعُهُمْ وَيَقُولُونَ هَٰؤُلَاءِ شُفَعَاؤُنَا عِندَ اللَّهِ ۚ قُلْ أَتُنَبِّئُونَ اللَّهَ بِمَا لَا يَعْلَمُ فِي السَّمَاوَاتِ وَلَا فِي الْأَرْضِ ۚ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَىٰ عَمَّا يُشْرِكُونَ.
أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمد رسول الله
(آخر تعديل لهذه المشاركة : 10-05-2012 01:06 AM بواسطة الوطن العربي.)
10-05-2012 01:05 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
السيد مهدي الحسيني غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 753
الإنتساب : Apr 2011
مشاركات : #7
الرد على: من بركات الثورة الإسلامية في إيران:
إيران تنتج دواء كان حكرا علی أمريكا لعلاج مرض "إلتهاب المفاصل"
» القسم: - العلوم
رمز الخبر: 91071711255
الاثنين ٢٢ ذو القعدة ١٤٣٣ - ١٤:٣٤

طهران(إيسنا) - نجح الباحثون الإيرانيون في إنتاج دواء لعلاج "إلتهاب المفاصل" والذي كان حكرا علی الولايات المتحدة.
وإستغرقت دراسات الباحثون الإيرانيون حول إنتاج دواء "إيتانرسبت" الذي سيعرض قريبا في الأسواق 3 سنوات كما ينتج هذا الأدوية في إيران بنسبة 60 بالمائة أرخص من العينات الخارجية التي قد كانت تستورد لعلاج مرض إلتهاب المفاصل ويعتبرهذا الدواء من عشر الأدوية الأولی الأكثر مبيعا في العالم.
ويستخدم "إيتانرسبت" لتحسين علائم المرض والتقليل من الإصابة بالإلتهابات المفصلية.
وتعتبر التاثيرات الجانبية لهذا الدواء أقل من الأدوية الكيمياوية المستخدمة لعلاج مرض إلتهاب المفاصل كما يلعب دورا هاما في علاج الأمراض الإلتهابية الأخری.
النهاية
إيران تبلغ مرحلة الإكتفاء الذاتي في إنتاج الوقود للطائرات الخفيفة
» القسم: الاقتصاد - الاقتصاد الکلي
رمز الخبر: 91071710833
الاثنين ٢٢ ذو القعدة ١٤٣٣ - ١٠:٠٥

طهران(إيسنا) - أعلن المدير التنفيذي للشركة الوطنية الإيرانية لتوزيع المنتجات النفطية جليل سالاري أنه بلغت إيران مرحلة الإكتفاء الذاتي في إنتاج الوقود للطائرات الخفيفة والتدريبية تزامنا مع توفير إمكانية شراء الطائرات الخفيفة والتي تعادل أسعار السيارتين.
وأضاف أن "اليوم تمكنا من إنتاج هذا النوع من الوقود في البلاد و كذلك حققنا الإكتفاء الذاتي في هذا القطاع" مشيرا إلی أنه "منذ انتصار الثورة الإسلامية في إيران كان يستورد الوقود اللازم للطائرات الخفيفة و المروحيات من الدول الأخری".
كما أكد أنه من الممكن إنتاج هذا النوع من الوقود عبر المصافي أو تغيير مكوناته.
المتخصصون الإيرانيون يصنعون الجيل الثالث لسيارة "غزال" الشمسية
» القسم: - العلوم
رمز الخبر: 91071610444
الأحد ٢١ ذو القعدة ١٤٣٣ - ١٣:٣٣

طهران(إيسنا) - المختصصون الإيرانيون يصنعون الجيل الثالث لسيارة "الغزال الإيراني" ذات المقعدين و4 عجلات بسرعة تفوق 100 كلم فی الساعة والتي تعمل بالطاقة الشمسية وذلك بعد الاختبار الناجح للجيلين السابقين لسيارة "الغزال الإيراني" ذواتي المقعد الواحد و3 عجلات.
وأشار رئيس فريق تصميم وتصنيع السيارة الإيرانية الدكتور كارن ابري‌نيا إلی قدرات الجيلين السابقين للغزال الإيراني في قطع مسافة ألف كلم والتي تعتبر رقم قياسي جيد لهذا النوع من السيارات الشمسية مؤكدا علی ضرورة انتاج الجيل الثالث للغزال الإيراني بناء علی النماذج التجارية الحديثة.
ومن المقرر أن تشارك "الغزال الإيراني" في سباق السيارات الشمسية الذي يقام في أستراليا خلال العام المقبل.
النهاية
تدشين 17 محطة كهروضوئية في إيران لاستخدام الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء
» القسم: - العلوم
رمز الخبر: 0000199939
الأحد ٢١ ذو القعدة ١٤٣٣ - ١٠:٥٤

طهران(إيسنا) - تم تدشين 17 محطة Photovoltaic بقدرة تصل إلی 20 كيلو واط اليوم الأحد في 17 مدينة في أنحاء إيران وهي نظام كهروضوئي يستخدم الطاقة الشمسية لتوليد الطاقة الكهربائية بكلفة زهيدة.
وهذه المحطات الشمسية التي استغرقت عملية بناءها 9 أشهر تشمل 90 لائحة ضوئية بقوة 245 واط وتعمل لتوليد 20 كيلوواط من الكهرباء.
وتعمل لوائح ضوئية على تحويل طاقة أشعة الشمس مباشرة إلى طاقة كهربائية، ويمكن تخزين الطاقة الكهربائية الناتجة في بطاريات خاصة لاستخدامها في وقت غياب الشمس.
النهاية
10-09-2012 12:06 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
السيد مهدي الحسيني غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 753
الإنتساب : Apr 2011
مشاركات : #8
الرد على: من بركات الثورة الإسلامية في إيران:
"واشنطن تشتري الترياق الإيراني للحفاظ علی أرواح قواتها أمام لدغة الزواحف في أفغانستان"! » القسم: الاجتماع - المجتمع
رمز الخبر: 91091306954
الاثنين ٢٠ محرم ١٤٣٤ - ١٣:٣٦

طهران(إيسنا) - بينما تسعی الولايات المتحدة الأمريكية للعرقلة دون مسار التقدم في إيران عبر فرض العقوبات الإقتصادية ضد البلاد بسبب برامجها النووية السلمية وتمنع إستيراد الأدوية الطبية إلی إيران أفادت صحيفة وول ستريت جورنال بأن وزارة الدفاع الأمريكية تبذل كافة جهودها لشراء إحدی إنجازات المتخصصين الإيرانيين الطبية وهي ترياق سموم الزواحف لقوات التحالف الدولي في أفغانستان.
وأضافت الصحيفة بأن واشنطن تری نفسها محتاجة لهذا الإنجاز الطبي الإيراني للحفاظ علی أرواح قواتها أمام لدغة أنواع الثعابين والأفاعي في معارك جنوب شرق أسيا.
ورغم فرض العقوبات الإقتصادية علی إيران لإصابة قطاع التجارة الدولية بالشلل إلا أن وزارة الدفاع الأمريكية قد قامت بشراء هذا الترياق عبر وسطاء دولية منذ يناير 2011 حتی الأن.
بيد الباحثين الإيرانيين؛

الكشف عن خصائص مضادة لسرطان الثدي في نوع من الطحالب لأول مرة في العالم
» القسم: الاجتماع - المجتمع
رمز الخبر: 91091306621
الاثنين ٢٠ محرم ١٤٣٤ - ١٠:١٧

طهران(إيسنا) - تمكن المتخصصون الإيرانيون لأول مرة في العالم من الكشف عن نوع من الببتيد المنتج من الطحلب الدقيق يسمی ب"كلرلا" والذي يحمل خصائص مضادة لسرطان الثدي.
وأشار رئيس فريق المتخصصين الإيرانيين الدكتور حسن جليلي إلی التأثيرات التي يتركها الببتيد المتنج من الطحلب الدقيق "كلرلا" علی الخلايا السرطانية في الثدي والتي لم يتوصل إليها المتخصصون في العالم.
الببتيد أو الهَضْمِيد (بالإنجليزية: Peptide) هو سلسلة أحماض أمينية. الرابطة الببتيدية هي رابطة كيميائية تنشأ بين الأحماض الأمينية لتكوين البروتينات المختلفة وهي من الروابط القوية في البناء البروتيني.
ويمكن إنتاج الببتيد الذي يحمل بعض من أنواعها خصائص مضادة للسرطان والأمراض القلبية من مصادر مختلفة نظير الحليب أو النباتات ولاسيما المصادر البحرية كالطحالب.

تسجيل 12 نوعا من الجينات في المركز العالمي للمعلومات البيوتكنولوجية بيدالباحثين الإيرانيين
» القسم: - العلوم
رمز الخبر: 91091306547
الاثنين ٢٠ محرم ١٤٣٤ - ٠٩:٣٧

طهران(إيسنا) - نجح الباحثون الإيرانيون في الكشف عن 12 نوعا جديدا من الجينات وسجلوها في المركز العالمي للمعلومات البيوتكنولوجية (NCBI).
وقام الباحثون الإيرانيون بتجزئة تراب مدينة "كركان" الإيرانية وتم الكشف عن جينة 9 أنواع من بكتيريا "باسيلوس" من تراب هذه المنطقة وتسجيلها في (NCBI) إضافة إلی تسجيل 3 جينات متعلقة بثلاثة أنواع من البكتيريا.
كما تم الكشف عن بكتيريا Alcaligenes faecalis عبر أخذ العينات من سطوح النباتات لأول مرة في البلاد والكشف عن Stenotrophomonas maltipholia. S و S.rhizophila من سطوح النباتات لأول مرة في العالم.
12-03-2012 02:55 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
السيد مهدي الحسيني غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 753
الإنتساب : Apr 2011
مشاركات : #9
الرد على: من بركات الثورة الإسلامية في إيران:
إشحن هاتفك بشاحن يعمل ب4 طاقات متجددة يصنعه المتخصصون الإيرانيون

» القسم: الاجتماع - المجتمع
رمز الخبر: 91091105032
السبت ١٨ محرم ١٤٣٤ - ١١:٠٩

طهران(إيسنا) - تمكن المتخصصون الإيرانيون من تصميم وتصنيع نوع من شاحن الهواتف المحمولة يعمل بالطاقات المتجددة ال4 وهي الطاقة الشمسية والمائية والميكانيكية وطاقة الرياح.
وأكد مصصم هذا الشاحن الدكتور علي كسائيان بأنه قد سبق تصنيع وإنتاج شواحن مختلفة في أنحاء العالم تعمل بالطاقات المتجددة لكن لم يصنع شاحن يعمل بأربع طاقات متجددة حتی الأن وهو الأول من نوعه في العالم.
وأضاف بأنه تم تركيب الخلايا الضوئية وشفرتي تعملان بطاقة الماء والرياح ويمكن وضع الشاحن علی مسار الماء أوالمشي علی الأقدام لتوليد الكهرباء كما أكد بأن هذا الشاحن يستخدم في الأماكن التي لاتوجد الكهرباء وهو جهاز صديق للبيئة.
النهاية
12-05-2012 06:00 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
الوطن العربي مبتعد
offline
*****

المشاركات : 1,540
الإنتساب : May 2011
مشاركات : #10
RE: من بركات الثورة الإسلامية في إيران:



وَيَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ مَا لَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنفَعُهُمْ وَيَقُولُونَ هَٰؤُلَاءِ شُفَعَاؤُنَا عِندَ اللَّهِ ۚ قُلْ أَتُنَبِّئُونَ اللَّهَ بِمَا لَا يَعْلَمُ فِي السَّمَاوَاتِ وَلَا فِي الْأَرْضِ ۚ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَىٰ عَمَّا يُشْرِكُونَ.
أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمد رسول الله
12-05-2012 07:45 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  كيف حصلت "الثورة العلمية" في أوروبا؟ سيناتور 0 1,284 09-15-2007 09:50 PM
آخر رد: سيناتور

التنقل السريع :


مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف