إضافة رد 
 
تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
من بركات الثورة الإسلامية في إيران:
الكاتب الموضوع
السيد مهدي غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات : 165
الإنتساب : Jul 2002
مشاركات : #41
الرد على: من بركات الثورة الإسلامية في إيران:
ايران تبدا انتاج احدث مدفعية للجيش بشكل واسع
اعلن قائد وحدات المدفعية الصاروخية للقوة البرية للجيش العقيد صادق داورزني ان انتاج مدفعية جديدة محمولة على العربات دخلت مرحلة الانتاج الواسع بعد اختبارها عمليا على الارض وسيجري تجهيز وحدات القوة البرية بها في المستقبل القريب.



)
طهران (فارس)
وقال داورزني "لاشك ان وحدات المدفعية والصاروخية تعد من الوحدات المؤثرة في الحرب البرية وتتحمل اعباء القسم الاعظم من قدرات القوة البرية.
وتلعب بطاريات المدفعية دورا مهما عند شن الهجمات كما انها تساهم في الدفاع عن الوحدات المقاتلة على ارض المعركة ومن هنا فانه كلما ازدادت قدرت نيران المدفعية، تزايدت فرص حسم مصير المعركة.
واشار الى ان البلاد باتت تمتلك انواع العتاد التي تتمتع بها الدول صاحبة التكنلوجيا العصرية وان ايران لاتواجه اليوم اية مشكلة في هذا المجال وان انتاجها زاد بشكل كبير بحيث باتت قادرة على التصدير الى الخارج.
واوضح ان انتاج ايران من حيث المواصفات يرقى الى مستوى انتاج الدول صاحبة التكنلوجيا في العالم.



معهد أمريكي يحذر الادارة الاميركية من تداعيات تعيين خطوط حمراء لإيران
حذر معهد "مشروع الأمن الأمريكي" الولايات المتحدة الأمريكية من انها سوف تتكبد أضراراً فادحة بشرعيتها الدولية وستفقد نفوذها في المنطقة بعد الخطوط الحمراء التي عينتها والتحذيرات التي أصدرتها ضد الجمهورية الإسلامية.



)
إشراف (فارس)
وفي مقالة للمعهد بقلم "إيرك بيرن شتاين" تضمنت تحليلاً لعواقب تعيين خطوط حمراء للجمهورية الإسلامية وتوجيه تحذيرات لها، وجاء في جانب منها: لو أنّ الإدارة الإمريكية تصدر تحذيرات لإيران لكن الأخيرة لا تكترث بها، فإنّها في الحقيقة عند شنّ أي هجوم عسكري تكون قد جازفت بشرعيتها الدولية ونفوذها في المنطقة.
وأكد كاتب المقالة على أن بنيامين نتنياهو حاول تعيين خطوط حمراء للجمهورية الإسلامية في محاولاته إيجاد تكتل ضدها في منظمة الأمم المتحدة حيث اقترح على هذه المنظمة شنّ هجوم عسكري على منشآتها النووية عندما تنهي مراحل تخصيب اليورانيوم بنسبة 20 بالمئة وتتجه نحو إنتاج سلاح نووي، إلأ أنّ هذا الاقتراح لم يلق ترحيباً يذكر.
وأشار الكاتب إلى وجود أخبار متناقضة شاعت في أوائل شهر آذار - مارس حول نقل كميات كبيرة من اليورانيوم المخصب بالنسبة المذكورة أعلاه إلى منشآت إيران النووية، ولكنها ليست مناسبة لصناعة سلاح نووي مطلقاً، والتحاليل الأولية التي زعم فيها أن الخطوط الحمراء كانت لها آثار ناجعة، هي في الحقيقة ليست صحيحة لأن إيران نقلت هذا النوع من اليورانيوم قبل التهديد الذي تفوه به نتنياهو، لذا فإن تهديده لم يكن له أي تأثير على نشاطات طهران النووية.
والطريف أن التغطية الإعلامية المضادّة للجمهورية الإسلامية لم تلتفت بوجه إلى مخاطر ونتائج سياسة الخطوط الحمراء المتبعة ضدّ بلدنا.
وأضاف: يجدر بالرئيس الأمريكي أن لا يقدح بشرعية حكومته وأن لا يعرّض مكانته للنقد عند إطلاقه تحذيرات ضدّ طرف ما، فلو أنّهذا الطرف لم يعبأ بتحذيراته سوف يواجه موقفاً حرجاً لا مخلص له منه. ومن الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية سوف تفقد وجاهتها في العالم في حين أنّها قررت شنّ حرب ثالثة بعد حربي أفغانستان والعراق، وهذا القرار سيكون أكثر قسوة عليها عندما يكون البرنامج النووي الإيراني أو الكوري الشمالي هو المستهدف، كما تجدر الإشارة إلى أنّ التحذيرات الأمريكية لسوريا لم تصل إلى نتيجة تذكر.
وتساءل حول التدابير التي يجب اتخاذها لمواجهة الجمهورية الإسلامية وكوريا الشمالية، وقال: إنّ الحظر لم يتمكن من تعليق البرنامج النووي لهذين البلدين مطلقاً، إلا أنّه تمكن من تأخير سرعة تطورهما فحسب؛ ورغم ذلك لا زال هناك أمل في إجراء محادثات.
وختم كلامه بالقول: إنّ تعيين خطوط حمراء سوف يقضي على محادثات السلام وكذلك سيجعل الإدارة الأمريكية تواجه متاعب كبيرة، لذا ينبغي لها أن لا تبني آمالها على التحذيرات في سياستها الخارجية لأنّ المغامر هو الخاسر دائماً.

/2819/



مصدر عسكري: الحرس الثوري بات القدرة الاولى بالخليج الفارسي
اعلن قائد المنطقة الثانية للقوة البحرية لحرس الثورة الاسلامية "علي رزمجو" ان الحرس الثوري بلغ اليوم مرحلة الاكتفاء الذاتي والتطور العلمي والتقني وبات قدرة لايضاهيها احد في منطقة الخليج الفارسي.



)
طهران (فارس)
وفي كلمته بمناسبة ذكرى تاسيس جهاز الحرس الثوري قال رزمجو ان "الحرس الثوري حقق قفزات كبيرة في مجالات العلوم الاسلامية والانسانية على صعيد الجامعات وفي المراكز العلمية والكليات المتعلقة بها".
واشار الى ان "الحرس الثوري بات يمتلك قدرات عالية من الناحية العلمية والتقنية"، وقال ان "القوة البحرية للحرس الثوري ومن خلال انتشارها في الجزر وجميع سواحل الخليج الفارسي بما فيها مضيق هرمز ونهر اروند قد فرضت اقتدارها الملحوظ وغير المسبوق".
واوضح رزمجو ان "المنطقة البحرية الثانية لحرس الثورة اضحت على جهوزية عالية جدا من خلال تجهيزاتها الحديثة نظير سفنها الهجومية الراجمة للصواريخ والقاذفة للطوربيدات والوحدات الجوية للقوات البحرية واسراب الطائرات بدون طيار وانواع صواريخ سطح بحر بمختلف المديات وانواع انظمة التنصت وهو مؤهل للقيام بالمهام الملقاة على عاتقه".


مساعد وزير النفط الايراني:
توطين 95 بالمائة من معدات صناعة النفط الايرانية حتى نهاية الخطة الخمسية
اعلن مساعد وزير النفط الايرانية لشؤون الابحاث والتكنولوجيا محمد رضا مقدم بانه سيتم حتى نهاية الخطة التنموية الخمسية الخامسة (تنتهي في عام 2015) توطين ما بين 90 الى 95 بالمائة من معدات الصناعة النفطية في البلاد.



)
طهران (فارس)
وقال مقدم في تصريح للصحفيين على هامش المعرض الدولي الثامن عشر للنفط والغاز والتكرير والبتروكيمياويات بطهران، هنالك 19 من معدات الصناعة النفطية الاستراتيجية التي تعتمد على العلوم الاساسية مثل التوربينات وابراج الحفر، حيث قمنا بالتعاون مع المنتجين المحليين باعداد خارطة طريق بشانها من حيث حيث حجم الاستخدام وقدرات الشركات المحلية على انتاجها.
واوضح مساعد وزارة النفط بان القدرات المحلية القادرة على انتاج معدات الصناعة النفطية تبلغ في الوقت الحاضر ما بين 65 الى 75 بالمائة واضاف، من المؤكد انه سيتم حتى نهاية الخطة التنموية الخمسية الخامسة انتاج ما بين 90 الى 95 بالمائة من المعدات في الداخل، وستصبح وطنية الانتاج بالكامل قبل انتهاء الخطة العشرينية (خطة الافاق المستقبلية التي تنتهي عام 2025).


ايران تطوّر 12 حقلاً جديداً للنفط والغاز بالخليج الفارسي
أعلن المدير التنفيذي لشركة نفط الجرف القاري في ايران محمود زيركجيان زاده عن بدء تطوير 12 حقلاً جديداً للنفط والغاز بالخليج الفارسي خلال العام الايراني الجاري (بدأ في 21 مارس الفائت).



)
طهران (فارس)
واكد زيركجيان زاده في تصريح لوكالة أنباء فارس، أن عمليات تطوير هذه الحقول ستبدأ بحفر 12 بئراً في الحقول الايرانية‌ الجديدة بالخليج الفارسي، موضحاً ان 8 من هذه الآبار سيتم حفرها في حقول مشتركة.
وأضاف المدير التنفيذي لشركة نفط الجرف القاري في ايران، بأن الأعمال التمهيدية لانجاز هذا المشروع تمت خلال العام الايراني المنصرم، موضحاً ان عمليات الحفر في هذه الابار الـ 12 ستنطلق خلال العام الجاري بالتأكيد، وأشار في هذا الصدد الى‌ توقيع عقد مع شركة "بترو ايران" لتنفيذ هذا المشروع.
وأضاف زيركجيان زاده أن عمليات الحفر ستتم في الحقول المشتركة مثل ساتر وفرزام ونظائرهما.
04-22-2013 02:23 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  كيف حصلت "الثورة العلمية" في أوروبا؟ سيناتور 0 1,238 09-15-2007 09:50 PM
آخر رد: سيناتور

التنقل السريع :


مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 2 ضيف