تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
زيارة الرئيس الإيراني لمصر
#1
زيارة الرئيس الإيراني أحمدي نجاد لمصر هي زيارة تاريخية بعد قطيعة من الدولتين لبعضهما طيلة عقود..وهي زيارة لها فوائدها على مستوى حقن الدماء في بعض البؤر التي ينتشر فيها التوتر الطائفي ، أيضاً على مستوى تعميق روح الوحدة ونبذ الخلافات بين المسلمين..لكن كل هذا لن يحدث إلا عبر شرط وحيد لابد من تحقيقه ألا وهو تخلي كِلا الطرفان عن التفكير بالمذهب واللجوء إلى التفكير بالوطن والمصير.

هي زيارة أكيد ستُحدث شقاً في صفوف الإسلاميين..فهناك شريحة كبيرة منهم ترفض التعامل مع الشيعة بالعموم وإيران بالخصوص..والأسباب هي طائفية محضة، وأعتقد أن هذه الشريحة تمُثل أغلبية الإسلاميين على مستوى الكوادر والقواعد..ولكن هناك جَناحاَ نافذاً منهم يتقلد المناصب والمسئولية، ويحاول تمرير الزيارة من أبواب الموازنات والمصالح ودرء الفِتن الطائفية.

بعض المعارضين لجماعة الإخوان والرئيس مرسي يرفضون الزيارة استحضاراً لذاكرة الثورة الإسلامية في إيران والمواجهات بين العلمانيين والإسلاميين، ويظنون أنها زيارة من سرق الثورة في إيران لمن سرق الثورة في مصر، ويُضيفون لأسباب رفضهم هو التسلط الديني الديني لولاية الفقيه الشيعية الإيرانية..وكل هذه أسباب وجيهة للرفض تحمل بين طياتها مبررات مُقنعة.

ولكن مع هذا أعتقد بأن القادم سواء لإيران أو لمصر سيكون أكثر انفتاحاً على الآخر، وأنه سواء نجح أو فشل الإخوان في مصر فالواقع أصبح يفرض نفسه، وأن المعارضة المصرية أثبتت تواجدها على كِلا المستويين السياسي والشعبي، وأن رؤية الإسلاميين بأن الشعب معهم طالما يتحدثون باسم الإسلام هي رؤية لم يعد لها وجود عملياً..
الحرية هي مطلب العُقلاء..ولكن من يجعل نفسه أسيراً لردود أفعال الآخرين فهو ليس حُرّاً....إصنع الهدف بنفسك ولا تنتظر عطف وشفقة الناس عليك..ولو كنت قويا ستنجح....
سامح عسكر
[-] 2 مستخدمون إعجاب فارس اللواء لمنشورك:
  • Rfik_kamel, عبدالله بن محمد بن ابراهيم
الرد


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  الرئيس ترامب وحديثه عن الاسلاميين fahmy_nagib 0 964 03-29-2019, 06:47 PM
آخر رد: fahmy_nagib
  الإقتصاد الإيراني يختنق وسط غليان شعبي مخيف .. هل نظام الملالي على وشك السقوط؟ أسير الماضي 2 851 12-28-2018, 12:30 PM
آخر رد: أسير الماضي
  الدور الإيراني في الشرق الأوسط فارس اللواء 4 659 06-08-2018, 10:31 PM
آخر رد: فارس اللواء
  الرئيس الإمريكي الأهوج دونالد ترامب يطرح قرار جعل مدينة القدس عاصمة لإسرائيل أسير الماضي 2 873 12-19-2017, 07:56 AM
آخر رد: أسير الماضي
  منافشات المعونة الأميركية لمصر فلسطيني كنعاني 0 505 05-16-2017, 03:32 AM
آخر رد: فلسطيني كنعاني

التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم