إضافة رد 
 
تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
الخليج عربي أم فارسي؟؟
الكاتب الموضوع
زياد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 1,424
الإنتساب : Jun 2004
مشاركات : #21
الخليج عربي أم فارسي؟؟
النتائج لا تتغير، استخدام واجهة جوجل العربية هي السبب ! هذا بالإضافة لاستخدام محركات البحث التفضيل الجغرافي حسب موقع الباحث. جرب الواجهة الإنجليزية و ستلاحظ الفرق !

المهم. مع تسميتنا إياه الخليج العربي ، و هذا حقنا نستطيع تسميته ما شئنا، إلا أن المتعارف عليه عالميا أنه الخليج الفارسي ، كما هو متعارف على ان الجزء من المحيط الهندي المحاذي للجزيرة العربية هو بحر العرب.

04-19-2009 10:59 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
حسان المعري غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 3,168
الإنتساب : Jul 2002
مشاركات : #22
الخليج عربي أم فارسي؟؟
يا ساتر ، كل هذا الحقد والعنصرية الطافحتان من هذه الرسوم .. وياتيك من يحكي عن الشماعة الإيرانية ولماذا لا نحب إيران ..


مارست ألف عبادة وعبادة
فوجدت أفضلها عبادة ذاتي<!--sizec-->
<!--/sizec-->
04-20-2009 02:03 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
neutral غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 5,737
الإنتساب : Mar 2004
مشاركات : #23
الخليج عربي أم فارسي؟؟
Array
يا ساتر ، كل هذا الحقد والعنصرية الطافحتان من هذه الرسوم .. وياتيك من يحكي عن الشماعة الإيرانية ولماذا لا نحب إيران ..
[/quote]
ده اللى هو أنا!

للأمانة أنا لاأعرف كيف يظل مجموعة من العاقلين البالغين يتقاتلون حول تسمية شئ فى حين أن جوهر الأمر وهو التحكم فيه والسيطرة عليه خارج نطاق الطرفين المتنازعين ولصالح قوة أجنبية... ماذا سيفيدك تسمية الخليج بالعربى فى حين تمتلئ أراضى الدول العربية بالقواعد الأمريكية وتمخر عبابه أساطيلها!!
فليكن إسمه مايكون ولكن المهم هو السيطرة عليه عسكريا وإلى أن يحدث هذا فيستحسن تأجيل الشجار حول إسمه حتى لانكون مثل الذى ذهب لأمه وقال لها أعمل إيه ياما علشان أتشهر? قالت له ياحبة عين أمك تعالى فى الهايفة وأتصدر!

بالنسبة لإيران ياعم حسان ياطائفى فهناك محركين رئيسيين للأمة الإيرانية المحرك الدينى والمحرك القومى وعلاوة على ذلك فالمحركين لايعملوا بتناغم وإنسجام كامل والعلاقة بينهم معقدة فأحيانا تجد المحرك القومى فاتح على الرابع وفجأة المحرك الدينى يروح مديها مارشدير والعكس صحيح.

أنا مدرك تماما لوجود إتجاه معادى للعرب بإيران نتيجة للمحرك القومى وفى نفس الوقت دينهم الذين يتنفسوه صباح مساء عربى الأصل والمنبع وحروف لغتهم نفسها عربية وأبطالهم الذين يطالبون بالثأر لهم عرب كعلى والحسن والحسين وباقى الفواتير مما يجعلهم فى حالة يرثى لها من الصراع والتمزق وهذا الصراع والتمزق بين المحرك القومى والدينى تظهر أعراضه بوضوح على ضحية بريئة مسكينة كأحمدى نجاد ولكن لو نزلنا لأرض الواقع فليس هناك بين العرب وإيران قضية حقيقية معقدة ومتشابكة كتلك الموجودة بينهم وبين إسرائيل وكلها أشياء على شاكلة هل الخليج فارسى أم عربى وجزر قميص عثمان التى حدثت منذ عهد الشاه ولم يفتح فمه أحد ولم يترتب عليها قضية لاجئين مثلا كما هو الحال فى فلسطين.

من وجهة نظرى الشخصية فوقود المحرك الدينى الإيرانى قارب على النفاذ بعد أن ذاق الإيرانيون طعم اليوتوبيا الإسلامية الموعودة على يد الملالى ومعظم الإيرانيون اليوم ضد حكم رجال الدين وبالذات صغار السن منهم ولذلك فأنا أعتقد أن الدخول فى صدام مذهبى مع إيران بالإضافة لأنه سيعطى وقودا جديدا للمحرك الدينى فأيضا سيغرق المنطقة فى حرب مشابهة لحرب الثلاثين سنة بأوروبا وسيترك هذا الصراع أحقاد وعداوات لعقود وقرون طويلة قادمة والمنطقة مش ناقصة وفيها اللى مكفيها ولن يستفيد من هذا الصراع سوى أعداءنا فإذا كانوا هم مجانين فلنكن نحن عقلاء وعلى رأى المثل حرص من صاحبك ولاتخونه بمعنى أنك بدلا من أن تملأ الدنيا صياحا وضجيجا عن المؤامرة الفارسية المجوسية الرافضية قوى نفسك على كافة الأصعدة وعسكريا تحديدا بحيث يفكر أى شخص الشيطان مبعبصه ألف مرة قبل الإعتداء عليك.

من ناحية المحرك القومى فهو ضرورى لكل أمة مادام لايتضمن الإعتداء على الأخرين وأعتقد أنه بعد نفاذ وقود المحرك الدينى ستجد الكثير من العقلاء بإيران يقدروا هذا ويتفهموه ويمدوا أيديهم لليد الممدودة لهم بالسلام لكن فى حالة حدوث صراع الأن فسيبقى عالقا فى الذاكرة لفترة طويلة وعند نفاذ وقود المحرك الدينى والتفاهم مع الغرب سينقلبوا على العرب كما كان الوضع أيام الشاه وندخل فى أفلام هابطة لانهاية أو قرار لها.

04-21-2009 08:09 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
حسان المعري غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 3,168
الإنتساب : Jul 2002
مشاركات : #24
الخليج عربي أم فارسي؟؟
Arrayده اللى هو أنا![/quote]
ماشاء الله ، ذكي !!
آه ، ده اللي هو انت مولانا آية الله نيوترال ..

Arrayبالنسبة لإيران ياعم حسان ياطائفى فهناك محركين رئيسيين للأمة الإيرانية المحرك الدينى والمحرك القومى وعلاوة على ذلك فالمحركين لايعملوا بتناغم وإنسجام كامل والعلاقة بينهم معقدة فأحيانا تجد المحرك القومى فاتح على الرابع وفجأة المحرك الدينى يروح مديها مارشدير والعكس صحيح.[/quote]
قل ماشئت يا عم نيوترال يا رافضي ، فالموضوع الطائفي لا يهمني ولست طائفي ، فقط هو (( عجز )) حواري من البعض يدفعه إلى دمغ محواره بالألقاب والنياشين ، تماما كما صنفت حضرتك عموم الأمة في شماعتك الإيرانية بهذا أمريكا بصقت في فمه وهذا السعودية وهذا مش عارف مين .. أليس يحق لنا - بالمقابل - أن نتهمك بأنك وأنت (( الليبرااااااااااااالي )) بأن إيران بصقت في فمك حتى تدافع عنها هذا الدفاع المستميت ؟ اليس من الغريب يا مولانا أن يدافع ليبرالي عن كيان ديني بينما يهاجم آخر ؟
أنت تقول كلاما نفهمه ، ونحن نقول كلاما لا يبدو أنك تفهمه أو لا تريد أن تفهمه . ربما انطلاقا من صورة جاهزة صنعتها من خلال ثنائية مملكة الظلام - إيران ، حتى بت أظن أن العفريت الي عليك اسمه مملكة الظلام ..
على أي حال تهمة طائفي لا تزعجني ، بل أدعيها بتبجح طالما أن ليبرالي مثلك ( أو هكذا يقول ) يدافع عن كيان متخلف رجعي اسطوري كإيران ، ويريدنا أن نقول له آمين !!
Array فهناك محركين رئيسيين للأمة الإيرانية المحرك الدينى والمحرك القومى[/quote]
طب ماحنا عارفين الكلام ده يا مولانا ، وأعتقد - إن لم أكن أحلم - أن الفكرة ده بتاعتي وطرحتها مرارا وهي إحدى المسوغات التي ساقها القوم في محضر اتهامي بالطائفية .. بس انت الي ماكنت واخد بالك :D
المشكلة مع إيران ليست مذهبية فقط وبالتحديد.. هذه - وربك - قلتها ميت ألف ترليون مرة ، وليس كونها تنشر التشيع .. فليتشيع من يتشيع ويتهبب من يتهبب .. أساسا الدين برمته أمر شخصي ومنحى (( عاطفي )) ليس فيه للعقل مكان ، بالتالي لا يحق لطائفي مثلي أن ينتقص من تشيع فلان طالما هو لا يعترض على كوني سني .. المشكلة بالأساس - كما قلت الف مليون مرة وقالها غيري - هي هذين المحركين الذين يعملان معا .. يعني اذا عطل محرك الآخر سيبقى يعمل بذات الحيوية ، فإيران الشاه لم تكن مذهبية بالمعنى الضيق لكنها كانت تمارس ذات ما يمارسه الملالي الآن .. ما أضافه الملالي لآلية الصراع هو المحرك المذهبي الذي يستغلون فيه الشيعة العرب وقودا لهذا المحرك ولأطماع لا ينكرونها وهؤلاء سرعان ما ستتخلص منهم إيران ( الفارسية ) حال انتفاء الحاجة لهم .. لما منحكي كلام زي ده يا مولانا فهو ليس اتهام للشيعة العرب بقدر ما هو محاولة .. مجرد محاولة لوضع الأمر بنصابه الصحيح .. ربما !
ما نراه نحن ولا يبدو أنك قادر على رؤيته لأسباب - وربك - لا علاقة لها بالطائفية ، هو أن إيران ذاتها لا تتقدم قيد فكرة في تبدبد هذه المخاوف بل هي تحكيها علنا وصراحة وتمارسها بشتى الوسائل ، من العراق إلى لبنان وفلسطين مرورا ببعض دول الخليج العربي ( ياسيدي الفارسي ، ما تزعلش ) .. وأكرر دعوتي لك - ولغيرك - لزيارة الموقع أعلاه وتصفح الرسوم .. هي تحكي ما أعجز عنه أنا المعري الطائفي !!
نحن لدينا ما يقوي وجهة نظرنا - الطائفية أو القومية أو سمها ما شئت - أما أنت يا مولانا ، فمباذا تعدنا؟
أيضا .. قلتها ترليون مرة .. من لم يفهم الدرس العراقي .. فسوف لن يفهم أبدا ..

بقية تفاصيل عن حق ايران ومدرك إيه .. ده كلام عارفينه ، هي لها الحق في أن تحلم .. ونحن لنا الحق في أن نخاف وذلك اضعف الإيمان ..
حتى هذا مسكترينه علينا يا مولانا ؟


مارست ألف عبادة وعبادة
فوجدت أفضلها عبادة ذاتي<!--sizec-->
<!--/sizec-->
04-21-2009 12:09 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
حسان المعري غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 3,168
الإنتساب : Jul 2002
مشاركات : #25
الخليج عربي أم فارسي؟؟
Arrayده اللى هو أنا![/quote]
ماشاء الله ، ذكي !!
آه ، ده اللي هو انت مولانا آية الله نيوترال ..

Arrayبالنسبة لإيران ياعم حسان ياطائفى فهناك محركين رئيسيين للأمة الإيرانية المحرك الدينى والمحرك القومى وعلاوة على ذلك فالمحركين لايعملوا بتناغم وإنسجام كامل والعلاقة بينهم معقدة فأحيانا تجد المحرك القومى فاتح على الرابع وفجأة المحرك الدينى يروح مديها مارشدير والعكس صحيح.[/quote]
قل ماشئت يا عم نيوترال يا رافضي ، فالموضوع الطائفي لا يهمني ولست طائفي ، فقط هو (( عجز )) حواري من البعض يدفعه إلى دمغ محواره بالألقاب والنياشين ، تماما كما صنفت حضرتك عموم الأمة في شماعتك الإيرانية بهذا أمريكا بصقت في فمه وهذا السعودية وهذا مش عارف مين .. أليس يحق لنا - بالمقابل - أن نتهمك بأنك وأنت (( الليبرااااااااااااالي )) بأن إيران بصقت في فمك حتى تدافع عنها هذا الدفاع المستميت ؟ اليس من الغريب يا مولانا أن يدافع ليبرالي عن كيان ديني بينما يهاجم آخر ؟
أنت تقول كلاما نفهمه ، ونحن نقول كلاما لا يبدو أنك تفهمه أو لا تريد أن تفهمه . ربما انطلاقا من صورة جاهزة صنعتها من خلال ثنائية مملكة الظلام - إيران ، حتى بت أظن أن العفريت الي عليك اسمه مملكة الظلام ..
على أي حال تهمة طائفي لا تزعجني ، بل أدعيها بتبجح طالما أن ليبرالي مثلك ( أو هكذا يقول ) يدافع عن كيان متخلف رجعي اسطوري كإيران ، ويريدنا أن نقول له آمين !!
Array فهناك محركين رئيسيين للأمة الإيرانية المحرك الدينى والمحرك القومى[/quote]
طب ماحنا عارفين الكلام ده يا مولانا ، وأعتقد - إن لم أكن أحلم - أن الفكرة ده بتاعتي وطرحتها مرارا وهي إحدى المسوغات التي ساقها القوم في محضر اتهامي بالطائفية .. بس انت الي ماكنت واخد بالك :D
المشكلة مع إيران ليست مذهبية فقط وبالتحديد.. هذه - وربك - قلتها ميت ألف ترليون مرة ، وليس كونها تنشر التشيع .. فليتشيع من يتشيع ويتهبب من يتهبب .. أساسا الدين برمته أمر شخصي ومنحى (( عاطفي )) ليس فيه للعقل مكان ، بالتالي لا يحق لطائفي مثلي أن ينتقص من تشيع فلان طالما هو لا يعترض على كوني سني .. المشكلة بالأساس - كما قلت الف مليون مرة وقالها غيري - هي هذين المحركين الذين يعملان معا .. يعني اذا عطل محرك الآخر سيبقى يعمل بذات الحيوية ، فإيران الشاه لم تكن مذهبية بالمعنى الضيق لكنها كانت تمارس ذات ما يمارسه الملالي الآن .. ما أضافه الملالي لآلية الصراع هو المحرك المذهبي الذي يستغلون فيه الشيعة العرب وقودا لهذا المحرك ولأطماع لا ينكرونها وهؤلاء سرعان ما ستتخلص منهم إيران ( الفارسية ) حال انتفاء الحاجة لهم .. لما منحكي كلام زي ده يا مولانا فهو ليس اتهام للشيعة العرب بقدر ما هو محاولة .. مجرد محاولة لوضع الأمر بنصابه الصحيح .. ربما !
ما نراه نحن ولا يبدو أنك قادر على رؤيته لأسباب - وربك - لا علاقة لها بالطائفية ، هو أن إيران ذاتها لا تتقدم قيد فكرة في تبدبد هذه المخاوف بل هي تحكيها علنا وصراحة وتمارسها بشتى الوسائل ، من العراق إلى لبنان وفلسطين مرورا ببعض دول الخليج العربي ( ياسيدي الفارسي ، ما تزعلش ) .. وأكرر دعوتي لك - ولغيرك - لزيارة الموقع أعلاه وتصفح الرسوم .. هي تحكي ما أعجز عنه أنا المعري الطائفي !!
نحن لدينا ما يقوي وجهة نظرنا - الطائفية أو القومية أو سمها ما شئت - أما أنت يا مولانا ، فمباذا تعدنا؟
أيضا .. قلتها ترليون مرة .. من لم يفهم الدرس العراقي .. فسوف لن يفهم أبدا ..

بقية تفاصيل عن حق ايران ومدرك إيه .. ده كلام عارفينه ، هي لها الحق في أن تحلم .. ونحن لنا الحق في أن نخاف وذلك اضعف الإيمان ..
حتى هذا مسكترينه علينا يا مولانا ؟


مارست ألف عبادة وعبادة
فوجدت أفضلها عبادة ذاتي<!--sizec-->
<!--/sizec-->
04-21-2009 12:09 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
أبو خليل غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 3,533
الإنتساب : Nov 2004
مشاركات : #26
الخليج عربي أم فارسي؟؟
شوف يا حسان, النظرة الدونية للعرب ليست محصورة بالايرانيين, بل هي اضحت ظاهرة كونية موجودة حتى بين العرب انفسهم...

حتى الاتراك و الهنود باتوا يضحكون علينا و يعاييرونا , و لم يعد الامر محصورا بنماذج هوليوود عن الشيخ العربي الاحمق...

لذلك و كما قال آية الله النيوترالي دام ظله الوارف :blink:, الحق علينا نحن بالدرجة الاولى كعرب في ما وصلنا اليه....
(آخر تعديل لهذه المشاركة : 04-21-2009 12:21 PM بواسطة أبو خليل.)
04-21-2009 12:21 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
حسان المعري غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 3,168
الإنتساب : Jul 2002
مشاركات : #27
الخليج عربي أم فارسي؟؟
لك يا عمي انتو عم تستهبلونا؟
واحد بيحكي انو شو يعني خليج عربي أو فارسي والتاني عم يحكي - بسذاجة الذئب - عن النظرة الدونية ..
هذا كل شئ؟
الدول العربية قايم قيومها منشان النظرة الدونية؟
وهل يتوقع معاليك أن تغزونا الهند غدا بسبب النظرة الدونية للهنود؟
بربك يا ابو خليل بعد التعديل ، هل رسومات الموقع تعبر عن مجرد نظره دونية ..
يا رجل بعضها إعلان حرب .. وهذا لا علاقة له بحكاية النظرة الدونية التي لها مبحث آخر .. أو بمعنى ، هي أحد تفاصيل المعركة وليس كلها ..
ويا سيدي اذا الأمر بهالبساطة السطحية ، فما حدا بيطلعلو مع التاني ..
نحن وكل من ذكرت نتبادل النظرة الدونية ذاتها ، كانت ولا زالت وستبقى .. تماما كما يتبادل الفلاح والمدني السوري النظرة ، والصعيدي والقاهري .. الخ.

و سلامووووووووووو الله عليكما أنت وآية الله نيوترال

مارست ألف عبادة وعبادة
فوجدت أفضلها عبادة ذاتي<!--sizec-->
<!--/sizec-->
04-21-2009 03:16 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
أبو خليل غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 3,533
الإنتساب : Nov 2004
مشاركات : #28
الخليج عربي أم فارسي؟؟
وين شايف انو فيه حقد وعنصرية بالصور اعلاه يا حسان؟


و حتى لو فيه....

وين فيك كعربي انو توقف و تقول هذا غير صحيح؟
اذا انت جالس انت وواحد من كوبنهاغن و فرجاك عالصور, شو فيك تقله؟ (اذا بلغ الفطام لنا صبيا تخر له الجبابرة ساجدينا)؟

خليها عالله يا شيخ.....


اسمع انا كل عمري من عائلة ناصرية تؤمن بالعروبة و الوحدة الخ..... و كلما عشت و شفت, كلما ازداد بعدا عن كل ما يمت للعروبة بصلة....
يكفيك انو حسام الراغب مثلا يعتبر نفسه عروبيا, و في نفس الوقت يدعو للتحالف مع اسرائيل بوجه ايران.....

ايه كس امها من أيام ....

من كان يتوقع مثلا ان نعيش لنرى نظاما عربيا يحاكم بتهمة تهريب اسلحة لقطاع غزة؟ استحى الملك حسين الصهيوني يعملها بزماناتو....







04-21-2009 03:45 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
حسان المعري غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 3,168
الإنتساب : Jul 2002
مشاركات : #29
الخليج عربي أم فارسي؟؟
طيب .. خد عندك
http://www.irancartoon.ir/gallery/album36/rajabi1
http://www.irancartoon.ir/gallery/album36/mozafari1
http://www.irancartoon.ir/gallery/album36/mohtarami2
http://www.irancartoon.ir/gallery/album36/miraee1
http://www.irancartoon.ir/gallery/album36/derakhshi_02

وهذا لا علاقة له لا بحسام راغب ولا بمحاكمة عناصر حزب الله ، على أنهم - لو صدقوا - فهذا فخر لهم وليس منقصة .. لكن أفلح إن صدق .
رسومات كتلك أيضا يا صديقي لا علاقة لها بالنظرة الدونية بل هي انعكاس عدائي لحالة موجودة فعلا في الشارع السياسي والثقافي والشعبي الإيراني ..
إيران آخده المسأله بجد ومكترة ، لدرجة أن يقاطع وزير الخارجية الإيراني جلسات إحدى القمم الإسلامية بسبب وصف وزير ماليزي - مدري اندونيسي - للخليج بالخليج العربي ..

مع ذلك ، وبدون استدعاء للتاريخ كما تفعل كثير من رسومات الموقع ، من قال أنه فارسي ؟ كل القبائل التي تعيش على ضفتيه عربية ..
بس بدك مين يعترف بأنه في عرب بإيران من الساسة الإيرانيين
ومن بعض الشيعة العرب ، خاصة الناصريين منهم:D

مارست ألف عبادة وعبادة
فوجدت أفضلها عبادة ذاتي<!--sizec-->
<!--/sizec-->
(آخر تعديل لهذه المشاركة : 04-21-2009 04:25 PM بواسطة حسان المعري.)
04-21-2009 04:23 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
neutral غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 5,737
الإنتساب : Mar 2004
مشاركات : #30
الخليج عربي أم فارسي؟؟
Arrayماشاء الله ، ذكي !![/quote]

ميرسى قوى ياروحى.

Arrayأليس يحق لنا - بالمقابل - أن نتهمك بأنك وأنت (( الليبرااااااااااااالي )) بأن إيران بصقت في فمك حتى تدافع عنها هذا الدفاع المستميت ؟ اليس من الغريب يا مولانا أن يدافع ليبرالي عن كيان ديني بينما يهاجم آخر ؟[/quote]

من حقك تماما أن تتهم من تشاء بما تشاء لكن لى هنا عدة تعقيبات;

1ـ إيران لاتمتلك جهاز دعائى أو بروباجندا كالذى تمتلكه أمريكا فهى فى الأول والأخر وكما قلت فى معلقتى" الشماعة" دولة عالم تالت بنت دين كلب وأقصى ماتطمح فيه هو التأثير على أقلية تتفق معها مذهبيا وليس بإيران نموذج يحتذى وتكون له القدرة على الإنتقال خارج حدوده والتأثير على الأخرين كما كان الوضع مع الإتحاد السوفيتى سابقا أو أمريكا وبالتالى فقدرتها على البصق فى فم الأخرين محدودة للغاية فى حين إن الإنسان يكاد يغرق فى التفافة الأمريكية بالمنطقة.

2- أنا لم أدافع عن إيران ولكنى ضد حملة التعبئة المسعورة ضدها بالمنطقة خاصة وإذا كان على رأس تلك الحملة أل سعود وفقهائهم. ليس معنى أن أختلف مع نظام أن أدخل فى مواجهة معه وأنا أرفض أن أساق لحرب لأن الإيرانيين بيسبوا الصحابة!!
أنا ليس لدى أدنى مانع فى تغيير موقفى من إيران 180 درجة لكن لكى يحدث هذا فيجب أن تكون هناك أسباب موضوعية وبعد التأكد من أن الخندق الذى أقف فيه ليس به إبن باز وإبن جبرين.... هناك مثل مصرى يقول "لاتنيك الأهبل ولا تخلى الأهبل ينيكك" ومايحدث اليوم فى العالم العربى بصدد إيران هو حفلة جنس جماعى لمجموعة من الهبل وأنا ليس لدى إستعداد للمشاركة فيها.

3ـ النظام الإيرانى الحالى يسير فى عكس إتجاه حركة التاريخ ومصيره عاجلا أو أجلا إلى زوال فلماذا أتورط فى مواجهة مع نظام محكوم عليه بالموت فى حين أن الزمن كفيل به والمواجهة معه لن يبقى منها سوى عداوات وأحقاد مزمنة تتوارثها الأجيال?

4ـ أنا لاأنظر اليوم لإيران الملالى ولكن لإيران مابعد الملالى وأريد أن أكون على علاقات جيدة بها ولايعود الحال لما كان عليه أيام الشاه بعد ذهاب الملالى لمزبلة التاريخ..... أنا لا أرى أى عدو لى بالمنطقة سوى إسرائيل وفى ظل الوضع القائم حاليا فالإنسان محتاج حلفاء أقوياء يعتمد عليهم وإيران بصرف النظر عن نظامها لديها جيش نظامى قوى ومدرب وقطعت شوطا لابأس به فى مجال تكنولوجيا الصواريخ وهو شئ مهم جدا فى ظل التفوق الجوى الإسرائيلى وأرى أفاق لانهائية للتعاون بين مصر وإيران فى هذا المجال لسد تلك الفجوة وأيضا فى المجال النووى خاصة وأن الكثير من دول المنطقة لايمكن الإعتماد عليهم والوثوق بهم والكثير منهم حتى ليس لديه جيش وواقع تماما تحت السيطرة الأمريكية.

5- الإختراقات والتجاوزات الإيرانية المزعومة لم تحدث بسبب قدرات خاصة لإيران ولكن بسبب هشاشة البيت العربى من الداخل والحل الأمثل والوحيد لمواجهة أى تهديد سواء إيرانى أو غيره ليس الخطب التعبوية وتهييج الغرائز البدائية لدى الغوغاء وإطلاق الإتهامات الملفقة بأن هذا يقبض من إيران وذاك من حزب الله ولكن بترتيب البيت العربى من الداخل وتقويته ووقتها لن تكون محتاج لا إلى خطب تعبوية ولا إتهامات ملفقة.

Array من لم يفهم الدرس العراقي .. فسوف لن يفهم أبدا ..[/quote]
ومن لم يفهم الدرس الأفغانى لن يفهم أبدا.

04-21-2009 08:41 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 


التنقل السريع :


مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف