تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
مراجعات الافلام علي الانترنت؟؟
#1
منذ ان ادخلت الانترنت السريع وانا لا افوت فيلما واحداً ، ورغم ان عمليه مشاهدة الافلام عملية تلقائية ولا تحتاج مجهودا الا انني قررت ان ابدأ -ونظرا لتوافر الوقت- مشاهدتها باسلوب علمي ، اي ان اقرأ مراجعات الافلام من الكتاب المتخصصين وان اشاهد اراء من شاهدوا الفيلم علي اليوتيوب ، فبدأت بموقع اسمه rottentomatoe.com وهو مجرد دليل لمراجعات الافلام ، وكتجربة قرأت ماكتب عن فيلم knocked up

ساضع عينات مما وجدته عن هذا الفيلم:

ArrayIt's so funny that you'll be snorting popcorn out of your nose before the end.[/quote]




ArrayI doubt you'll see a funnier movie this summer than Knocked Up. Apatow has clearly earned the unusual mantle of chief chronicler of modern family life in all its profane glory[/quote]


ArrayA mega-laugh comedy about the messiness of change with lovable characters whose humor and flawed humanity make them very appealing.[/quote]


صحيح ان الفيلم بالفعل كوميدي لكنه لا يرقي لأن "يجعل الفيشار يخرج من انفي" ، ولا ، لن يرقي لان يكون اكثر الافلام كوميدية لموسم 2007

الفيلم يحكي عن شاب وفتاه يلتقيان ببار ويضاجعها وهما سكرانين وتحمل هي وتتركه صباح اليوم التالي بعد ان تعود لرشدها وتكتشف انه عاطل عن العمل خصوصا انها كانت لتوها قد حصلت علي ترقية بعملها
وبعد شهرين تكتشف حملها وتتصل به ، ثم بعد تفكير تقرر الاحتفاظ بالحمل لان(من جعلني احمل هو من يصلح لأن يكون ابا لابني) وهي سفطسة فارغة بالطبع
ورغم وجود بعض اللقطات الطريفة الا انها كانت ضحكات من نوع "هي هي هي" فقط ، النوع الذي تواسي نفسك به عندما تفعله لئلا تكتئب من تحميلك لفيلم بهذا الحجم علي الهاردسك ..
ما اغاظني هو انني حملت الفيلم بعد هذه التوصيات العظيمة منهم وبعد مشاهدتي اكتشفت انه فيلم ممل ويكرس لوجهة نظر سياسية وهي الprolife وهم القوم الذين يعارضون حق الاجهاض
اذ ان الفتاه مثلا تعمل مذيعة ، ورغم انه يظهر علي المرأة الحمل منذ الشهر الثاني او الثالث (نسمة عطرة تستطيع تمييزه من اليوم الثاني او الثالث:D) الا ان مديري القناة يتركونها تظهر علي التلفازبحجة انه المشاهدين قد احبو منظرها وهي حامل بل ويعطونها مهمة لتغطية المشاهر الحوامل

what the fuck?

وكل المشاكل التي تقف في وجه العائلة الصغيرة تحل بقدرة الهية لكي يصل المؤلف في النهاية الي الرسالة التي يريد ارسالها وهي ان "لحياة امر مقدس وهناك اله يعتني بهذه الحياة"


ورغم هذه العلقة التي اخذتها الا انني جربتهم مرة اخري بعدها بيوم فقررت قراءة مراجعاتهم عن فيلم lucky you وبدون اقتاباسات فقد كان هناك اجماعا علي انه فيلم ممل وانه "مجرد فيلم مراهنات اخر" ورغم انني شاهدت العديد من افلام عن المراهنات الا انني لم افهم ماذا يعني "فيلم مراهنات اخر" فنزلت الفيلم وشاهدته ووجدته قصه ممتعة جدا وعلاقات معقده عن شاب مراهن ابوه يعلمه فن لعب البوكر ويصارع ذاته ليتخطي كراهية ابوه والتعامل مع الواقع كواقع وليس كلعبة بوكر.
بصراحة اعجبت بالفيلم..وقررت بعدها ان اشاهد الافلام عمياني فهي افضل من قراءة اراء مضللة...

تحية
القدرة علي طرح الاسئلة لايعني بالضرورة وجود اجابات نهائية عليها.
الرد
#2


او ممكن تدور علي جميع الاراء السلبيه وتنزل الفلام اللي بيتكلموا عليها وانت مطمن ان مستوي الفيلم هيكون عالي :D

في بعض الاشياء اللي بحب اسأل فيها بعض الاشخاص (( اللي انا عارفهم كويس )) لو رأيهم كان سلبي ده معناه ان رأيي هيكون ايجابي :aplaudit:

تعرف انك عاشق ....
عندما تبدأ في التصرف ضد مصلحتك الشخصيه
برنارد شو
الرد
#3
تحية للزميل الطنطاوي على هذا الموضوع المهم ..

أود أن أشير لبعض الأمور من خلال خبرتي في مجال مشاهدة الأفلام و قراءة المراجعات و المطالعات النقدية.

أولاً الاستمتاع بالفيلم أمر شخصي جداً, قد يعجبك فيلم سقط سقوطاً مدوياً في شباك التذاكر و "شرشحشه" النقاد بالمراجعات السيئة و استكثر عليه أكثرهم نصف نجمة! و لكن مع ذلك قد يعجبك الفيلم لسبب ما, قد تدركه بشكل مباشر و قد لا تدركه إدراكا واعياً.
أنا لي صديق أعجب بأحد الأفلام و دخل ليشاهده في السينما مرات عديدة لأن هناك مشهد بين البطل و البطلة يماثل حادثة حقيقية وقعت له حتى أن البطلة كانت تشبه حبيبته!

بالنسبة للنقاد المحترفين , فحتى هم يختلفون في أحايين كثير في تقييم الأفلام, هناك أفلام كثيرة حصلت من بعض النقاد على نجمة واحدة و البعض الآخر أعطوها خمس نجوم!!
الفكرة هي أنه بعد مدة من التعامل مع المراجعات النقدية سيصبح لك ناقد أو أكثر تثق برأيهم, مراجعاتهم توافق ذوقك السينمائي.
حتى أن بعض النقاد أصبحوا نجوماً مشهورين , كالناقد الشهير روجر إيبرت, الذي ينشر في جريدة تشيكاغو سان.
موقع Rottentomato يتميز بجمع عدد كبير من المراجعات النقدية عن الأفلام كما أن فيه تقييم لزوار الموقع أيضاً.

أما بالنسبة للفيلم المذكور, فالفيلم بالفعل كان ناجحاً جداً و قد لقي إعجاب الجمهور و إعجاب النقاد على السواء , و لكن هناك نوعية من الأفلام الكوميدية التي لها خصوصية أمريكية, يصعب حتى على الأوربي أن يفهم الكثير من نكاتها. لذلك لا يلقى نجاح خارج أمريكا.
مثلاً فيلم آم ساندلر الأخير الذي له علاقة بالمثلية الجنسية لم ينجح خارج أمريكا , حتى أن صالات بعض الدول الأوروبية كانت شبه فارغة, لأن نظرة الأروبيين لقضية المثلية الجنسية تجاوزت نظرة الأمريكيين بمراحل من حيث التقبل, و لم يستطيعوا فهم النكتة المبنية على التناقض بين كون البطلين رجلا إطفاء و يمثلان دور المثليين الجنسيين و ما يخلقه لهما من مشاكل داخل مجتمعهما.

و ملاحظة أخرى: إن أجمل افلام الكوميديا للعام 2007 كان بلا منازع الفيلم Superbad - و هو من إخراج نفس مخرج Knocked Up - , و قد نجح نجاحاً جماهيرياً كبيراً جداً و دخل لقائمة افضل 250 فيلم على موقع الـ imdb- في الوقت الحالي- , و هو من نوعية أفلام كوميديا المراهقين - مثل سلسلة أفلام فطيرة أمريكية مثلاً- و له خصوصية أمريكية أيضاً و لكني أعتقد أنه بالفعل من أجمل و أقوى الأفلام الكوميدية التي شاهدتها بحياتي.
ذهب الحمار بأم عمرو ...
فلا رجعت و لا رجع الحمار ...
الرد
#4
Knocked Up سيء جدا خاصة و أن النسخة المتوفرة على التورنت هي "Unrated" لما تحويه من بذاءة لفظية قد تعتبر مضحكة عند الأمريكان، أعتقد أن النسخة المقصقصة قد تكون أفضل.

كما تفضل الزميل طرفة فالاستمتاع بالفيلم أمر شخصي و لنأخذ على سبيل المثال Die Hard 4.0 و الذي يمكن أن ينقسم الرأي حوله بسهولة ، بالنسبة لي اعتبرت الفيلم "قابل للمشاهدة" و لا أعطيه أكثر من 5/10 لما يحتويه من مبالغات شديدة فبروس ويليس كان يجب أن يموت 4 مرات على الأقل خلال أحداث الفيلم لكنه كان ينجو بأعجوبة خاصة في المرة الأخيرة التي واجه فيها آلة حرب مدمرة و نجا منها بخدوش بسيطة بعد أن دمرها.

قد يجد غيري في هذا الفيلم المغامرة و التشويق و الأكشن في ألذ أشكاله ، لكني سأفضل The Bourne Ultimatum عليه في المغامرة و التشويق و سأختار Inside Man كأفضل Thriller بينهم.

و كمثال في تدخل الرأي الشخصي وجدت فيلم Deja Vu رائعا رغم وجود مبالغات كبيرة فيه ! ربما لأن دنزل واشنطن أكثر إقناعا من بروس ويليس الذي كنت أعتبره من أروع الممثلين.

الرد


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  قريبا: موقع أميركي سيبث قناتي الفضائية السورية وسورية دراما عبر الانترنت بسام الخوري 1 1,686 09-11-2010, 12:56 PM
آخر رد: بسام الخوري
  حمل مئات الافلام (اححام صغيرة ) up2u 5 6,617 02-20-2009, 11:30 AM
آخر رد: up2u

التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم