![]() |
قصة العاهرتين: أهولا وأهوليبا - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5) +--- المنتدى: الحوار الديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=58) +--- الموضوع: قصة العاهرتين: أهولا وأهوليبا (/showthread.php?tid=10330) |
قصة العاهرتين: أهولا وأهوليبا - بسام الخوري - 07-05-2007 قصة العاهرتين: أهولا وأهوليبا (حزقيال23: 1) يا ابن آدم: كان هناك امرأتان ابنتا أم واحدة وزنتا بمصر في صباهما زنتا. هناك دغدغت ثدييهما وهناك تزعزعت ترائب عذرتهما. واسمهما اهولة الكبيرة وأهوليبا أختها. وزنت أهولة من تحتي ولم تترك زناها من مصر أيضًا لأنهم ضاجعوها في صباها. وزعزعوا ترائب عذرتها وسكبوا عليها زناهم. لذلك سلمتها ليد عشاقها الذين عشقتهم. هم كشفوا عورتها. فلمّا رأت أختها أهوليبة ذلك أفسدت في عشقها أكثر منها وفي زناها أكثر من زنا أختها. عشقت بني أشور فرسانَا راكبين الخيل كلّهم شبّان شهوة. وزادت زناها. ولمّا نظرت إلى رجال مصورين على الحائط عشقتهم عند لمح عينيها إياهم. وأرسلت إليهم رسلاً فأتاها بنو بابل في مضجع الحبّ ونجّسوها بزناهم... وأكثرت زناها بذكرها أيّام صِبَاها الّتي فيها زنت بأرض مصر. وعشقت معشوقيهم الذين لحمهم كلحم الحمير ومنيهم كمني الخيل. وافتقدتِ رذيلة صباكِ بزغزغة المصريين ترائبك لأجل ثدي صباكِ. الله يعاقبهم فيوقعهم في الزّنا (حزقيا23: 22) لأجل ذلك يا أهوليبة، قال السّيّد الرّب: ها أنذا أهيج عليك عشاقك: ينزعون عنك ثيابك... ويتركونك عريانة وعارية، فتنكشف عورة زناك ورذيلتك وزناك. تمتلئين سكرًا وحزنًا كأس التّحيّر والخراب... فتشربينها وتمتصّينها وتقضمين شقفها. وتجتثّين ثدييك لأنّي تكلّمتُ. فهوذا جاءوا. هم الذين لأجلهم استحممتِ. وكحّلتِ عينيك وتحلّيت بالحليّ. وجلستِ على سرير فاخر... فقلت عن البالية في الزّنا الآن يزنون زنًا معها. (عامو 7: 16) وقال الرّبّ لمصيا: أنت تقول لا تتنبّأ على إسرائيل. لذلك قال الرّبّ: امرأتك تزني في المدينة وبنوك وبناتك يسقطون بالسّيف. (ارميا 8: 10) قد رفضوا كلمة الرّبّ... لذلك أعطي نساءهم لآخرين وحقولهم لمالكين. لأنّهم من الصّغير إلى الكبير. كلّ واحد منهم مولع بالرّبح من النَّبيِّ إلى الكاهن. (اشعيا 3: 16) قال الرّبّ: من أجل أن بنات صهيون يتشامخن ويمشين ممدوات الأعناق وغامزات بعيونهن وخاطرات في مشيهن ويخشخشن بأرجلهن يصلِع السّيّد هامة بنات صهيون ويعرّي الرّبّ عورتهن. (ارميا 13: 22) لأجل عظمَة إثمِكِ: هُتِكَ ذَيلاكِ وانكشف عقباك... فسقك وصهيلك ورذالة زناك: فأنّا أرفع ذيليك على وجهك فيُرى خزيك. (ناحوم 3: 4) من أجل زنا الزّانية الحسنة الجمال صاحبة السّحر البائعة أممًا بزناها وقبائل بسحرها. ها أنذا عليك يقول ربّ الجنود: فأكشف أذيالك إلى فوق وجهك، وأُري الأممَ عورتك. (تثنية 28: 15) خاطب الرّبّ بني إسرائيل مهدّدًا إيّاهم: أن لم تسمع لصوت الرّب إلهك: تأتي عليك جميع اللعنات وتدركك... تخطب امرأة، ورجل آخر يضطجع معها. (هوشع 2: 2) حاكموا أمّكم لأنّها ليست امرأتي وأنا لست رجلها لكي تعزل زناها عن وجهها وفسقها من بين ثدييها لئلا أجرّدها عارية ولا أرحم أولادها لأنّهم أولاد زنا... والآن أكشف عورتها أمام عيون مُحبّيها قصة العاهرتين: أهولا وأهوليبا - Fadie - 07-06-2007 ايه اللى تاعبك بالظبط؟ قصة العاهرتين: أهولا وأهوليبا - سيناتور - 07-07-2007 مختارات جميله جدا
قصة العاهرتين: أهولا وأهوليبا - بسام الخوري - 07-07-2007 دخلت غرفة الأقباط على بال توك فكانو يتناقشون حول هاتين ...الاسم غريب اسمع به أول مرة ...غوغلته فوجدت ماسبق ذكره ...لاتهمني لا العقائد ولا الأديان .... قصة العاهرتين: أهولا وأهوليبا - ABDELMESSIH67 - 07-08-2007 عزيزي بسام , الاخوة الافاضل المقصود بأُهولة وأُهوليبة مدينتان هما السامرة عاصمة مملكة إسرائيل، وأورشليم عاصمة مملكة يهوذا. وكانت مملكة بني إسرائيل مملكة واحدة متحدة تحت حكم داود وسليمان، ولكنها انقسمت بعد موت سليمان إلى مملكة شمالية عاصمتها السامرة، وجنوبية عاصمتها أورشليم. وكان الله قد أمر بنَصب خيمة الاجتماع (مكان العبادة) في عاصمة مملكة يهوذا، أما مملكة إسرائيل فلم يوافق قط على إقامة خيمة عبادة فيها. ومن هذا نفهم لماذا أطلق الله على السامرة اسم أهولة (ومعناها في العبرية: خيمتها) كما أطلق على أورشليم اسم أهوليبة (ومعناها في العبرية: خيمتي فيها). فالمملكة الشمالية أقامت خيمة نفسها، أما المملكة الجنوبية فكان يجب أن تكون فيها وحدها خيمة الله وحده. وقد بنى الملك سليمان هيكل الله ليكون خيمة الله في أورشليم . غير أن المملكتين الشمالية والجنوبية خانتا عهد الله، وهو ما يسميه أنبياء التوراة بالزنى الروحي.وأخذت المملكتان تعبدان أوثان الممالك المحيطة بهما. وخيانة شعب الله لله أشرُّ من خيانة الشريك، ولذلك يوبخ النبي حزقيال العاصمتين الخائنتين بكلمات رهيبة حقاً، فقد سقطت الدولتان إلى الدرك الأسفل. المملكتان يهوذا و اسرائيل شبههما الله بالمراة التي تزني ليقبحنا من خطية عبادة الأوثان لأنها خيانة للرب كما تخون المرأة زوجها و هناك عدة دلائل لهذا التشبيه ليس فقط في العهد القديم بل في الجديد أيضا . كورنثوس الثانية 11 : 2فَإِنِّي أَغَارُ عَلَيْكُمْ غَيْرَةَ اللهِ، لأَنِّي خَطَبْتُكُمْ لِرَجُلٍ وَاحِدٍ، لأُقَدِّمَ عَذْرَاءَ عَفِيفَةً لِلْمَسِيحِ. أفسس 5 : 25أَيُّهَا الرِّجَالُ، أَحِبُّوا نِسَاءَكُمْ كَمَا أَحَبَّ الْمَسِيحُ أَيْضاً الْكَنِيسَةَ وَأَسْلَمَ نَفْسَهُ لأَجْلِهَا، 26لِكَيْ يُقَدِّسَهَا، مُطَهِّراً إِيَّاهَا بِغَسْلِ الْمَاءِ بِالْكَلِمَةِ، 27لِكَيْ يُحْضِرَهَا لِنَفْسِهِ كَنِيسَةً مَجِيدَةً، لاَ دَنَسَ فِيهَا وَلاَ غَضْنَ أَوْ شَيْءٌ مِنْ مِثْلِ ذَلِكَ، بَلْ تَكُونُ مُقَدَّسَةً وَبِلاَ عَيْبٍ. 28كَذَلِكَ يَجِبُ عَلَى الرِّجَالِ أَنْ يُحِبُّوا نِسَاءَهُمْ كَأَجْسَادِهِمْ. مَنْ يُحِبُّ امْرَأَتَهُ يُحِبُّ نَفْسَهُ. 29فَإِنَّهُ لَمْ يُبْغِضْ أَحَدٌ جَسَدَهُ قَطُّ بَلْ يَقُوتُهُ وَيُرَبِّيهِ، كَمَا الرَّبُّ أَيْضاً لِلْكَنِيسَةِ. الله يعتبر شعبه مرتبط به كارتباط الزوج بزوجته و يعبر عن زوغان شعبه عنه و عن عبادته بالزنى كما تخون المرأة زوجها ليقبح من الخطية و في النفس الوقت ليؤكد على قدسية و اتحاد الرجل و المرأة في الزواج المقدس حيث يصيران جسدا واحدا . كلها تشبيهات و تعبيرات روحية بلاغية جميلة و لا ادرى ما وجه أعتراض البعض عليها , هل الله يخجل مماصنع أم نقيم الله وفقا لمعاييرنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ولك السلام و التحية عبد المسيح قصة العاهرتين: أهولا وأهوليبا - بسام الخوري - 07-08-2007 بالنسبة لي المسيحية هي العهد الجديد اما العهد القديم فأنا لا أحترمه اطلاقا قصة العاهرتين: أهولا وأهوليبا - لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة - 07-10-2007 سلام للجميع العزيز بسام : Array بالنسبة لي المسيحية هي العهد الجديد اما العهد القديم فأنا لا أحترمه اطلاقا [/quote] الكتاب المقدس لا يتجزأ لانه كله كلمة الله و يحوي روح النبوة من سفر التكوين الى الرؤية. كيف تستطيع قول ما قلته يا صديقي اذا كان السيد المسيح نفسه جاء تحقيقا لنبوات العهد القديم.؟؟! كيف نستطيع ان نفهم قصد الله لنا و ما اعلنه لنا بروحه للاباء و الانبياء قبل السيد المسيح؟ كيف اذا تستطيع فهم كلام السيد المسيح عن نفسه عندما قال : يو 3:14 وكما رفع موسى الحية في البرية هكذا ينبغي ان يرفع ابن الانسان لو 24:46 وقال لهم هكذا هو مكتوب وهكذا كان ينبغي ان المسيح يتألم ويقوم من الاموات في اليوم الثالث. لو 22:37 لاني اقول لكم انه ينبغي ان يتم فيّ ايضا هذا المكتوب وأحصي مع اثمة.لان ما هو من جهتي له انقضاء. لو 24:7 قائلا انه ينبغي ان يسلّم ابن الانسان في ايدي اناس خطاة ويصلب وفي اليوم الثالث يقوم. لو 24:26 أما كان ينبغي ان المسيح يتألم بهذا ويدخل الى مجده. كيف تستطيع ان تتجاهل كلام النبي اشعياء حينما راى الام السيد المسيح و تنبأ عنها: 2 نبت قدامه كفرخ وكعرق من ارض يابسة لا صورة له ولا جمال فننظر اليه ولا منظر فنشتهيه. 3 محتقر ومخذول من الناس رجل اوجاع ومختبر الحزن وكمستر عنه وجوهنا محتقر فلم نعتد به 4 لكن احزاننا حملها واوجاعنا تحملها ونحن حسبناه مصابا مضروبا من الله ومذلولا. 5 وهو مجروح لاجل معاصينا مسحوق لاجل آثامنا تاديب سلامنا عليه وبحبره شفينا. 6 كلنا كغنم ضللنا ملنا كل واحد الى طريقه والرب وضع عليه اثم جميعنا. 7 ظلم اما هو فتذلل ولم يفتح فاه كشاة تساق الى الذبح وكنعجة صامتة امام جازيها فلم يفتح فاه. 8 من الضغطة ومن الدينونة أخذ.وفي جيله من كان يظن انه قطع من ارض الاحياء انه ضرب من اجل ذنب شعبي. 9 وجعل مع الاشرار قبره ومع غني عند موته.على انه لم يعمل ظلما ولم يكن في فمه غش راجع نفسك يا صديقي و ليعطك الرب حكمة . مز 119:89 ل ـ الى الابد يا رب كلمتك مثبتة في السموات. قصة العاهرتين: أهولا وأهوليبا - طريف سردست - 07-10-2007 Array بالنسبة لي المسيحية هي العهد الجديد اما العهد القديم فأنا لا أحترمه اطلاقا [/quote] لقد اعطاك الرب الحكمة.....قبل ان يتمناها لك عبد المسيح...اتمنى ان لاتؤثر تمنياته فتحصل على updatering :23: قصة العاهرتين: أهولا وأهوليبا - الصفي - 07-10-2007 -------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------- كلها تشبيهات و تعبيرات روحية بلاغية جميلة و لا ادرى ما وجه أعتراض البعض عليها , هل الله يخجل مماصنع أم نقيم الله وفقا لمعاييرنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ -------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------- بئس التعبيرات البلاغية الجميلة , الم يجد تشبيها اكثر ادبا و حشمة من مني الخيول. حز 23:20 وعشقت معشوقيهم الذين لحمهم كلحم الحمير ومنيّهم كمنيّ الخيل. تعبيرات روحية آل! قصة العاهرتين: أهولا وأهوليبا - لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة - 07-11-2007 سلام للجميع.. Array -------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------- كلها تشبيهات و تعبيرات روحية بلاغية جميلة و لا ادرى ما وجه أعتراض البعض عليها , هل الله يخجل مماصنع أم نقيم الله وفقا لمعاييرنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ -------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------- بئس التعبيرات البلاغية الجميلة , الم يجد تشبيها اكثر ادبا و حشمة من مني الخيول. حز 23:20 وعشقت معشوقيهم الذين لحمهم كلحم الحمير ومنيّهم كمنيّ الخيل. تعبيرات روحية آل! [/quote] و هل يوجد في ما قرأته حضرتك بعين الناقد الخبير و الملم الكبير كلمة بذيئة؟ او كلمة قبيحة؟؟ اه- نسيت قد لا تعرف ما معنى كلمة بذيئة . اعطيك مثالا مما عندكم ا دام الله فضلكم: فأتاه أي عروة بن مسعود ـ فجعل يكلم النبي صلى الله عليه وسلم فقال النبي نحوا من قوله لبديل، فقال عروة عند ذلك: أي محمد أرأيت إن استأصلت أمر قومك هل سمعت بأحد من العرب اجتاح أهله قبلك، وإن تكن الأخرى فإني والله لأرى وجوها وإني لأرى أوشاباً من الناس خليقاً أن يفروا ويدعوك، فقال له أبو بكر: امصص ببظر اللات، أنحن نفر عنه وندعه... مع الاعتذار للجميع . فناقل الكفر ليس بكافر كما تعلمون نرجو التعليق من سيادتكم.. |