حدثت التحذيرات التالية:
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(958) : eval()'d code 24 errorHandler->error_callback
/global.php 958 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined variable $unreadreports - Line: 25 - File: global.php(961) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(961) : eval()'d code 25 errorHandler->error_callback
/global.php 961 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined variable $board_messages - Line: 28 - File: global.php(961) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(961) : eval()'d code 28 errorHandler->error_callback
/global.php 961 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined property: MyLanguage::$bottomlinks_returncontent - Line: 6 - File: global.php(1070) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(1070) : eval()'d code 6 errorHandler->error_callback
/global.php 1070 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval



نادي الفكر العربي
أحاديث تناقض القرآن.. إذن تستبعد - نسخة قابلة للطباعة

+- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com)
+-- المنتدى: الســــــــاحات العامـــــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=3)
+--- المنتدى: فكـــر حــــر (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=57)
+--- الموضوع: أحاديث تناقض القرآن.. إذن تستبعد (/showthread.php?tid=10506)



أحاديث تناقض القرآن.. إذن تستبعد - arfan - 06-26-2007

أحاديث تناقض القرآن.. إذن تستبعد "
ذاك عنوان مقال للشيخ جمال البنا ..
ونحن نسأل : وماذا عن آيات قرآنية مخالفة لآيات قرآنية ؟!!
القرآنيون بشكل عام ، – كالأستاذ جمال البنا ودكتورصبحي منصور ، وغيرهما - يضيعون وقتهم ووقت الناس فيما لا يفيد ..
انه حتي القراء في تعليقاتهم علي ما يكتبه القرآنيون كثيرا ما يردون عليهم بردود مفحمة للغاية ..
يزعم القرآنيون أن انكار واستبعاد الاحاديث المحمدية واعتبار القرآن هو المرجع والحكم الاسلامي الوحيد ، فيه حل للمشاكل والخلافات بين المسلمين وبعضهم من ناحية وبين المسلمين والعصر الحديث ومستجداته من ناحية أخري . هكذا يزعمون ..!

ومقال الأستاذ البنا ، منشور بجريدة " المصري اليوم " القاهرية – 20-6-2007 بعنوان " أحاديث تناقض القرآن .. اذن تستبعد " ، يستوجب منه أن يفتينا في شأن :
آيات قرآنية تناقض آيات أخري ! وهذا موجود بالقرآن وبكثرة – ولا نجد من الشيوخ تعليلا سوي : التبرير ، والتلفيق ، واستغفال الناس لغرض التبرئة ونفي حقائق ساطعة تكشف التناقضات القرآنية الغزيرة - ...

اليكم بعض قليل من تناقضات القرآن مع القرآن .. وليقل لنا المفكر الاسلامي ما العمل فيها ؟! أيها يستبعد منها ..؟ ، وأيها يبقي ؟! لكونه وباقي القرآنيين يتصورون أو يصوروا للناس أن المشكلة في السنة والأحاديث فقط دون القرآن ..! :

1- لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَوَدَّةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لَا يَسْتَكْبِرُونَ – المائدة 5 : 82 -
حسنا ولكنه في آية أخري يقول :
سورة المائدة 5 : 17 : " لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ "
وبما أن كل المسيحيين يقولون ذلك من أيام محمد حتي الآن ، فو هكذا حكم عليهم بأنهم كفار ! وحكم الكفار في القرآن هو محاربتهم - مجاهدتهم كأعداء – يا أيها النبي جاهد الكفر " التوبة 66 ، 73
هكذا راحت راحت المودة التي تكلم عنها في الآية الآولي .. اضاعتها الآية الثانية ! وكلتا الآيتين في سورة واحدة هي سورة المائدة ! . يا خسارة .. فرحة ما تمت ..!

2-
1 يونس 10 99 وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لآمَنَ مَنْ فِي الأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعًا أَفَأَنْتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُوا مُؤْمِنِينَ

معني الآية السابقة أن الايمان وعدم الايمان ليس رغم ارادة الله وانما بارادته .. يعني مسألة طبيعة أن يوجد مؤمنون وغير مؤمنون .. أي يجب أن يعيشوا معا في سلام ..

ولكنه يعود ليقول كلاما في اكراه واجبار الجميع علي الايمان ، بالفرض والارغام ! كما نري في سورة :
1 التوبة 9 29 قَاتِلُوا الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلا بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ

وفي سورة أخري يؤكد علي حرية الايمان وعدم الايمان بلا لوم ولا حرج ولا كراهية بين الناس بسبب ذلك بل كل في حاله مع ايمانه أو عدم ايمانه ، كما نري :
3 – قل يا أيها الكافرون لا أعبد ما تعبدون ، ولا أنتم عابدون ما أعبد ، ولا انا عابد ما عبدتم ، ولا أنتم عابدون
ما أعبد ، لكم دينكم ولي دين – سورة الكافرون 1 : 6
كلام في منتهي الجمال يطلق الحرية في الاعتقاد ، ولكن هذا الكلام الجميل تلغيه آيات قرآنية أخري تدعو لمحاربة من يكفروا ومن لا يؤمنوا ! . كما سنري :
1 التوبة 9 73 يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ

2 التحريم 66 9 يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ

4 – في آية يجعل طعام أهل الكتاب حلال زلال للمسلمين بقوله :

1 المائدة 5 5 الْيَوْمَ أُحِلَّ لَكُمُ الطَّيِّبَاتُ وَطَعَامُ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حِلٌّ لَكُمْ وَطَعَامُكُمْ حِلٌّ لَهُمْ

ولكن في آية بسورة المائدة 5 :51 يا أيها الذين آمنوالا تتخذوا اليهود والنصاري أولياء لكم " !!
ان كان طعامهم حلال فلماذا تكون ولايتهم حرام ان كانوا جديرين بالولاية ؟!
2 التوبة 9 84 وَلا تُصَلِّ عَلَى أَحَدٍ مِنْهُمْ مَاتَ أَبَدًا وَلا تَقُمْ عَلَى قَبْرِهِ إِنَّهُمْ كَفَرُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَمَاتُوا وَهُمْ فَاسِقُونَ

أعوذ بالله ! كل تلك الكراهية وكل ذاك البغض ؟! وأين روح التسامح والأخوة والحب بين الناس ، تلك التي تتضمنها الآية القائلة :
1 يونس 10 99 وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لآمَنَ مَنْ فِي الأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعًا أَفَأَنْتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُوا مُؤْمِنِينَ

كيف نبددت قيم التسامح التي تتضمنها تلك الآية ، بالآية السابقة ؟!!!
-- -- -- --
هذا قليل من كثير – أو غيض من فيض .. كما يقولون – فما قول الشيخ البنا ومن يزعمون اختلاف القرآن عن السنة ؟! كلاهما يا سادة يؤكد الآخر ويفسره ، ويكشفه أيضا ..
هلا يقولون لنا شيئا آخر بخلاف المعتاد : تلك أشياء فندت .. وتم الرد عليها من زمان ..(!)
ولم يحدث في حقيقة الأمر أن فندت ولا تم الرد عليها بموضوعية –عدا اللف والدوران والتهرب والتلفيق والتتويه في أقوال فقهية طويلة وملتوية - !
وقد يردوا ضمن ما يردون به : هناك آيات منسوخة وناسخة ويوجد في الاسلام علم (!!! علم !!) اسمه علم النسخ يعرفه العلماء ( علماء ..!)
وكلمة نسخ هنا معناها الغاء وابدال حكم بحكم ! فكيف لله أن يبدل ويعد في كلامه وتشاريعه و أحكامه ان صح أن القرآن كلام الله ؟! وان كان قد عدل وبدل كلامه وتشاريعه فكيف لا تستبعد الأحكام التي جاءت أحكتام غيرها ؟!
من المفروض أن الاسلام قد أنهاه كل من علي بن أبي طالب والقرآنيون ..
فالقرآنيون بمن فيهم علماء أزهريون يقولون بعدم الاعتداد بالأحاديث النبوية والسنة المحمدية ...
وعلي بن أبي طالب رأي عدم الاعتماد علي القرآن في الاحتكام والمحاججة لكونه حمال أوجه –أي يحمل الشيء ونقيضه مما يعوق الوصول لاتفاق حول قضية ما ، أو والعثور علي حكم لها / او كما جاء في قوله – أي علي بن أبي طالب - و بالنص من واقع " نهج البلاغة " للامام علي بن أبي طالب 1/4 ص 405 - دار الكتب العلمية –بيروت – لبنان الطبعة الخامسة عام 2003 :
( ومن وصية له عليه السلام لعبد الله بن عباس لما بعثه للاحتجاج علي الخوارج ) : " لا تخاصمهم بالقرآن فان القرآن حمال أوجه ، ذو وجوه ، تقول ويقولون ، ولكن حاججهم بالسنة ، فانهم لن يجدوا عنها محيصا " *
!!! أرأيتم ؟!! علي يعتمد السنة في المحاججة لا القرآن ، والآن القرآنيون يعتمدون القرآن ولا يعترفون بالسنة البتة ! ..!
فأيهما ادري وأعلم بالقرآن : جمال البنا وصبحي منصور وباقي القرآنيين ؟! أم ”علي بن أبي طالب " ، ابن عم محمد ، وزوج فاطمة الزهراء ، وأبو الحسن والحسين ، وأول من آمن بمحمد من الشباب ، وأحد العشرة الذين بشرهم محمد بالجنة – وكان مفتاحها في جيب محمد ! - فمن أدري بالقرآن ؟ القرآنيون أم علي بن أبي طالب ؟!
وماذا يتبقي من الاسلام بعد الغاء السنة ، والغاء صلاحية القرآن كمرجع وحكم يحتكم اليه ؟؟؟!

---
* مع ملاحظة أن لعلي بن أبي طالب قول آخر في القرآن غير ذاك القول – يمتدح فيه القرآن ! – مما يعد تناقض منه مع نفسه كما تناقضات ابن عمه " محمد ".. في قرآنه وأحاديثه .. .. ! وقاكم الله جميعا شر قحط وجدب الصحراء وعطشها ، وشر هلاوس الجوع فيها .. ..
-- -- --



أحاديث تناقض القرآن.. إذن تستبعد - د. رائق النقري - 06-26-2007

الصديق عرفان المحترم
تحية الحياة وبعد
نعم توجد اشكاليه في التفسير حتى لمن كتب جمله يقصد بها شيئا واذا بها قلبله لفهم آخر وصحيح لم يكن على بال المؤلف نفسه وهذا كثير وكلنا يقع به
اما ان الايات الحرابيه الصراعيه فهناك من يردها الى ظروفها وهناك من يعطيها بعدا اطلاقيا
وهذه الحاله يقع مفسروا النصوص الدينيه في كل الاديان بمثلها
اما عندي فهي تعود الى كون اطوار شخصنة المصالح تتضمن في كل الاديان اربع حالات رئيسه تترواح بين الاخفاء والاعلاء او الاستعلاء والاعلان والاحتواء
وفي القرآن من الايات الاحتوائيه مايذهل..فابحث عنها
ام ان تتوقف عند ما يخيف ويغيظ فهذا حقك ان استعملت عمليا ومن حقك دون ان تكون مسلما ان تلفت نطر المتعصب انه بذلك يخاف اسلامه
انا اعرف ان محاولة التفهم ليست بهذه البساطه ؟ واعرف ان الاصرار على عدم الفهم اسهل
البنا يحاول في حدود معرفته والرجل ليس عالم فكر ولكن متنور اسلاميا؟ ام ماذا
هل تريدله ان يكون متعصبا وفي ذلك برهان اضافي لك بكون المسلمين جميعا لهم المنسوب الحيوي المنخفض ذاته
وكنت افضل لك ان تعطيني مثال واحدا في المسيحيح واليهوديه والماركسيه.. والعلمانيه ووو الخ لاتتضمن اطوار عنف وهدم
ودمتم لتحقيق ارادة الحياة الحريه



أحاديث تناقض القرآن.. إذن تستبعد - د. رائق النقري - 06-26-2007

الصديق عرفان المحترم
تحية الحياة وبعد
نعم توجد اشكاليه في التفسير حتى لمن كتب جمله يقصد بها شيئا واذا بها قلبله لفهم آخر وصحيح لم يكن على بال المؤلف نفسه وهذا كثير وكلنا يقع به
اما ان الايات الحرابيه الصراعيه فهناك من يردها الى ظروفها وهناك من يعطيها بعدا اطلاقيا
وهذه الحاله يقع مفسروا النصوص الدينيه في كل الاديان بمثلها
اما عندي فهي تعود الى كون اطوار شخصنة المصالح تتضمن في كل الاديان اربع حالات رئيسه تترواح بين الاخفاء والاعلاء او الاستعلاء والاعلان والاحتواء
وفي القرآن من الايات الاحتوائيه مايذهل..فابحث عنها
ام ان تتوقف عند ما يخيف ويغيظ فهذا حقك ان استعملت عمليا ومن حقك دون ان تكون مسلما ان تلفت نطر المتعصب انه بذلك يخاف اسلامه
انا اعرف ان محاولة التفهم ليست بهذه البساطه ؟ واعرف ان الاصرار على عدم الفهم اسهل
البنا يحاول في حدود معرفته والرجل ليس عالم فكر ولكن متنور اسلاميا؟ ام ماذا
هل تريدله ان يكون متعصبا وفي ذلك برهان اضافي لك بكون المسلمين جميعا لهم المنسوب الحيوي المنخفض ذاته
وكنت افضل لك ان تعطيني مثالا واحدا سواءا اكان من المسيحيه واليهوديه والماركسيه.. والعلمانيه ووو الخ لاتتضمن اطوار عنف وهدم
ودمتم لتحقيق ارادة الحياة الحريه



أحاديث تناقض القرآن.. إذن تستبعد - arfan - 06-27-2007

وكنت افضل لك ان تعطيني مثال واحدا في المسيحيح واليهوديه والماركسيه.. والعلمانيه ووو الخ لاتتضمن اطوار عنف وهدم



لم اجد , كلهم في الهوى سوى
(f)


أحاديث تناقض القرآن.. إذن تستبعد - د. رائق النقري - 06-27-2007

الصديق العزيز عرفان
في هذه الحاله يمكن ان يكون عنوان الرابط

احاديث وايات وسلوكات واديان وتيارات ومذاهب وافكار تناقض البداهة الكونيه للمصالح المشتركه؟.. وتناقض عقل بعضنا؟ ..اذن تفهم..



وذلك بالكشف عن منطقها المشترك بوصفها اشكال وحسب اي طرائق تشكل صالحه لمصالح يحددها مربع المصالح ؟؟.. وتصنف اما في مربع العزله ام الصراع ام التعاون ام التوحيد ..على الاقل
واقول على الاقل لوجود سلم لمربعات مصالح اخرى تتعلق بجذور منطق مصالحها ؟؟ ومربع لا طوارشخصنة مصالحها ومربع لانماط هذه الشخصنه لنحكم على منسوبها الحيوي بشكل ادق وقابل للتقيق والمراجعه والبرهنه
شكرا لكونك اتحت لي عرض مختصر جدا للمنطق الحيوي بدون ان اخوض معركه دمويه كعادتي:21: