حدثت التحذيرات التالية: | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
|
ابحث عن الدرهم حيث اضعته ، ابحثوا عن ابن سبأ . - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســــــــاحات العامـــــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=3) +--- المنتدى: فكـــر حــــر (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=57) +--- الموضوع: ابحث عن الدرهم حيث اضعته ، ابحثوا عن ابن سبأ . (/showthread.php?tid=10596) الصفحات:
1
2
|
ابحث عن الدرهم حيث اضعته ، ابحثوا عن ابن سبأ . - Awarfie - 06-19-2007 ماحدث في غزة اكبر من شارون واولمرت فابحثوا عن ابن سبأ!! ما جرى في غزة في الأيام الماضية، أمر مدهش يدعو إلى الذهول والحيرة، فقد فاق كل التصورات وتخطى كل النظريات والأطروحات وكسر كل ما هو متوقع وغير متوقع من احتمالات وإرهاصات. هذه الدهشة والحيرة والذهول أصابت فقط الذين وضعوا رؤوسهم داخل الرمال طيلة السنين الماضية من أمثالنا، ولكنها لم تصب من حافظوا على رؤوسهم خارج الرمال، فهؤلاء يرون ان ما حدث هو نتاج طبيعي لمقدمات كانت تجري أمام ناظرينا، وكانوا يحذرون منها غير أننا كنا نتهمهم بشتى أنواع التهم وليس اقلها العمالة. فقد كان هؤلاء يستهجنون تلك المظاهر التلثيمية التسليحية التي صارت موضة في الكثير من بقاع بني يعرب ويسمون ذلك نوعاً من الفوضى والتهريج الذي سوف يتحول في يوم ما إلى أداة إجرام وقتل، ولكننا كنا نرد عليهم بان هذه هي مظاهر المقاومة الشريفة التي هي من حق الشعوب. وعندما كانوا يتساءلون باستهجان عن سبب وجدوى وجود كميات ضخمة من الأسلحة لدى بعض الجهات تفوق ما هو موجود لدى الدول الشرعية في تلك الجهات، كنا نتهمهم بالطعن من قناة المقاومة بل ونتهمهم بخدمة أجندة العدو إذا لم نتهمهم بالعمالة إليه. ولا اعرف ما إذا كان ما حدث في غزة سوف يغير شيئاً من تلك المفاهيم أم سيظل الوضع كما كان. فيما سبق لم نكن نهتم لأي مشكلة نقع فيها أو مصيبة نجرها على أنفسنا. فقد كانت الأمور محلولة بشكل أوتوماتيكي إذ ان كل من كان يرتكب جريرة أو يستجلب مصيبة كان يلقيها على كاهل المؤامرة الدولية أو المخطط الصهيوني، أو يحاول قلب الحقائق فيما جره من مصائب بحيث يجعل المثالب فوائد ويعتبر الخسائر مكاسب، ويفعل ذلك بكل جرأة وإقدام وبجاحة لأنه يعرف ان لا احد سيعترض طريقه، لان من يعترض مصيره معروف. لذلك كان كل من يجر جريرة يخرج منها كما تخرج الشعرة من العجين، ويتركنا نحن في حيص بيص نندب حظنا و نحاول إخراج العجين من الشعرة، وهذا أصعب من جمع الدقيق الذي بعثروه فوق شوك يوم ريح. ومعروف ان الصهيونية واسرائبل وشارون واولمرت هم سبب كل المشاكل والبلاوي التي حدثت وتحدث في العالم العربي منذ أيام حمورابي وحتى الآن. فالفقر والجهل والجوع والتخلف والمرض والتشرد الذي يعم الكثير من بقاعنا في العالم العربي ما هو إلا بسبب الصهيونية، واحتمال يكون معها الامبريالية والاستعمار. ولكن الآن في غزة يبدو ان الحكاية قد كبرت وتخطت مقدرات اولمرت وشارون التآمرية. فقد كنا نزعم بأن مؤامراتهم مهما اشتدت وقويت فإنها لا تستطيع ان تجعل الفلسطيني يرفع سلاحه على أخيه حيث ان الدم الفلسطيني خط احمر. وعلى الرغم من خطوطنا الحمراء الكثيرة، والتي لا نعرف لماذا هي حمراء، إلا ان الدم الفلسطيني كان أكثرها احمراراً. والآن بعد ان تحول ذلك الخط الاحمرالى بحيرة حمراء تغطي تراب غزة، وبعد ان نقلت شاشات الإعلام ما لا يصدقه العقل، إذاً فالمؤامرة صارت اكبر من شارون وصهيونيته،ولا نستطيع تبريرها بهم، بل ولا احد سوف يصدقنا إذا دفنا الرؤوس في الرمال مرة أخرى ورجعنا إلى الاسطوانة المشروخة والتي تعزي أي خيبة للمؤامرات الصهيونية، ولكن على الرغم من ذلك فأن الإرهاصات بدأت تظهر لإدخال المؤامرة في الموضوع ذلك بعد ان رأى البعض انه لا يوجد مصفق لما ارتكبوه من منكر، بل بالعكس وجدوا استهجاناً شديدا من الجميع،وحتى الكثيرين من الذين كانت رؤوسهم داخل الرمل أخرجوها واستهجنوا . لذلك على هؤلاء ان كانوا يصرون على إدراج المؤامرة في هذه الفضيحة، عليهم ان يبتعدوا عن شارون والصهيونية ويبحثوا عن ما هو اكبر وهو عبدا لله ابن سبأ، فان كان هؤلاء، أي شارون واولمرت والصهيونية، هم سبب كل خيباتنا وانتكاساتنا طيلة الخمسين سنة الأخيرة من التاريخ، فأن جدهم ابن سبأ هو المسئول عن فشلنا وخيبتنا في بقية التاريخ، فعليكم به. إبراهيم الخير إبراهيم / ايلاف . :Asmurf: ابحث عن الدرهم حيث اضعته ، ابحثوا عن ابن سبأ . - أبو خليل - 06-19-2007 تحريض سخيف من جرو اخر من جراء ايلاف على الشيعة و ايران, و محاولة فاشلة لتعليق بلاوي منطقتنا التي يمثل الجرو المذكور احدى تجلياتها الواضحة على شماعة الاخرين D::D و سلملي بطريقك على " امير الظلام" ريتشارد بيرل و زبانيته من صقور المحافظين الجدد ابحث عن الدرهم حيث اضعته ، ابحثوا عن ابن سبأ . - Awarfie - 06-19-2007 فعلا ، ان ردك ، اعلاه ، هو في منتهى البلاغة و الثقافة السياسية . فلقد اقنعت القراء بانك مثقف متمكن ن كيف لا ن و قد وصفت الكاتب بكلمة ، هي كسيف علي ، انه جرو ! يا لعظمة الردود المقنعة . قد قدمت خدمة ثقافية و سياسية هامة جدا للبشرية يا ابو خليل . شكرا لهذا الجهد البليغ يا ابو خليل ! :Asmurf: ابحث عن الدرهم حيث اضعته ، ابحثوا عن ابن سبأ . - أبو خليل - 06-19-2007 :10:
ابحث عن الدرهم حيث اضعته ، ابحثوا عن ابن سبأ . - على نور الله - 06-19-2007 عوارفى اعتقد ان البحث عن ابى جهل و ابى لهب و معاوية يحل القضية تماما لان ابن سبا غير موجود الا فى مخيلة بعض التكفيريين و البحث فى الخيال لن يقود الى اى حل . اللهم صل على محمد و ال محمد لا فتى الا على وز لا سيف الا ذو الفقار ابحث عن الدرهم حيث اضعته ، ابحثوا عن ابن سبأ . - إسماعيل أحمد - 06-23-2007 يأبى الزميل علي إلا أن يقحم تعصبه الطائفي في كل موضوع! وهو إذ يفعل ويأخذه التعصب، فيملك عليه بصره وبصيرته فيتخبط في كل شيئ، ويرى القذى بعين جيرانه ولا يرى خازوقا خشبيا في عرض داره!! إن مجرد اقتران اسم معاوية مع أسماء :ابي لهب وأبي جهل في المداخلة لهو في غاية الفجاجة والتكفير.. فهل يعقل ربع اللعن أنهم اشد تكفيرا من كل الوهابية والقاعدة ومن شاؤوا من مشاجب لتفريغ أحقادهم التي فاح نتنها منذ أن صار لهم دولة! وما عرفنا فضل السلاطين على فجورهم حتى جربنا غيرهم! ابن سبأ حقيقة ساطعة كالشمس لا يغطيها غربال، وسأكتب لك بعض أسماء بعض التكفيريين الذين أثبتوه: فهذا هوالكشي (هو أبو عمرو بن عمر بن عبد العزيز الكشي - من علماء القرن الرابع للشيعة ، وذكروا أن داره كانت مرتعا للشيعة ) كبير علماء التراجم المتقدمين -عندهم -الذي قالوا فيه : إنه ثقة، عين ، بصير بالأخبار والرجال ، كثير العلم ، حسن الاعتقاد ، مستقيم ا لمذهب . والذي قالوا في كتابه في التراجم : أهم الكتب في الرجال هي أربعة كتب ، عليها المعول ، وهي الأصول الأربعة في هذا الباب ، وأهمها ، وأقدمها ، هو"معرفة الناقلين عن الأئمة الصادقين المعروف برجال الكشي (انظر مقدمة "الرجال") يقول ذلك الكشي في هذا الكتاب : وذكر بعض أهل العلم أن عبد الله بن سبأ كان يهوديا فأسلم ، ووالى عليا عليه السلام ، وكان يقول وهو على يهوديته في يوشع بن نون وصى موسى بالغلو، فقال في إسلامه بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم في علي مثل ذلك ، وكان أول من أشهر القول بفرض إمامة علي ، وأظهر البراءة من أعدائه وكاشف مخالفيه ، وكفرهم ، ومن هنا قال من خالف الشيعة ، إن التشيع ، والرفض ، مأخوذ من اليهودية ( "رجال الكشي " ص 101 ط مؤسسة الأعلمى بكربلاء العراق ). ونقل المامقاني ، إمام الجرح والتعديل ، مثل هذا عن الكشي في كتابه " تنقيح المقال " ( "تنقيح المقال " للمامقاني ، ص 184 ج 2 ط طهران ) . ويقول النوبختي الذي يقول فيه الرجالي الشيعي الشهير النجاشي : الحسن بن موسى أبو محمد النوبختي ، المتكلم ، المبرز على نظرائه في زمانه ، قبل الثلاثمائة وبعد . انظر " الفهرست للنجاشي" ص 47 ط الهند سنة 1317ه. النوبختي : هو أبو محمد الحسن بن موسى النوبختي من أعلام القرن الثالث للهجرة - عندهم - وورد ترجمته فى جميع كتب الجرح والتعديل عند الشيعة، وكل منهم وثقه وأثنى عليه . وقال الطوسى : أبو محمد، متكلم ، فيلسوف ، وكان إماميا (شيعيا) حسن الاعتقاد ثقة . . . وهو من معالم العلماء ( فهرست الطوسي" ص 98 ط الهند 1835م ). ويقول نور الله التستري : الحسن بن موسى من أكابر هذه الطائفة وعلماء هذه السلالة، وكان متكلما، فيلسوفا، إمامي الاعتقاد. انظر "مجالس المؤمنين للتستري ص 77 ط إيران نقلا عن مقدمة الكتاب . يقول هذا النوبختي في كتابه "فرق الشيعة" : عبد الله بن سبأ كان ممن أظهر الطعن على أبى بكر، وعمر، وعثمان ، والصحابة ، وتبرأ منهم ، وقال إن عليا عليه السلام أمره بذلك ، فأخذه علي ، فسأله عن قوله هذا ، فأقر به ، فأمر بقتله فصاح الناس إليه ، يا أمير المؤمنين ! ! أتقتل رجلا يدعو إلى حبكم ، أهل البيت ، وإلى ولايتكم ، والبراءة من أعدائكم ، فسيره (علي ) إلى المدائن (عاصمة فارس آنذاك ) ، (انظر أخي المسلم كيف كان حب علي رضي الله تعالى عنه لأصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ورفقائه الثلاثة - الصديق والفاروق وذي النورين حتى أراد أن يقتل من يطعن فيهم !!). وحكى جماعة من أهل العلم من أصحاب علي عليه السلام ، إن عبد الله بن سبأ كان يهوديا فأسلم ، ووالى عليا عليه السلام ، وكان يقول وهو على يهوديته في يوشع بن نون بعد موسى عليه السلام بهذه المقالة ، فقال في إسلامه بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم في علي عليه السلام بمثل ذلك ، وهو أول من أشهر القول بفرض إمامة علي عليه السلام ، وأظهر البراءة من أعدائه ، وكاشف مخالفيه ، فمن هناك قال من خالف الشيعة أن أصل الرفض مأخوذ من اليهودية . ولما بلغ عبد الله بن سبأ نعي علي بالمدائن ، قال للذي نعاه : كذبت لو جئتنا بدماغه في سبعين صرة ، وأقمت على قتله سبعين عدلا، لعلمنا أنه لم يمت ، ولم يقتل ، ولا يموت حتى يملك الأرض ". انظر "فرق الشيعة" للنوبختي ص 43 و44 ط المطبعة الحيدرية بالنجف ، العراق ، سنة 1379ه - 1959م. وذكر مثل هذا مؤرخ شيعي في (روضة الصفا) " أن عبد الله بن سبأ توجه إلى مصر حينما علم أن مخالفيه (عثمان بن عفان ) كثيرون هناك ، فتظاهر بالعلم والتقوى، حتى افتتن الناس به ، وبعد رسوخه فيهم بدأ يروج مذهبه ومسلكه ، ومنه ، إن لكل نبي وصيا وخليفته ، فوصيُّ رسول الله وخليفته ليس إلا عليا المتحلي بالعلم ، والفتوى، والمتزين بالكرم ، والشجاعة ، والمتصف بالأمانة ، والتقي ، وقال : إن الأمة ظلمت عليا، وغصبت حقه ، حق الخلافة، والولاية، ويلزم الآن على الجميع مناصرته ومعاضدته ، وخلع طاعة عثمان وبيعته ، فتأثر كثير من المصريين بأقواله وآرائه ، وخرجوا على الخليفة عثمان ". انظر تاريخ شيعي"روضة الصفا" في اللغة الفارسية ص 292 ج 2 ط إيران . =================================================== نقلا عن كتاب : الشيعة والسنة (ص15 -20) لإحسان إلهي ظهير - رحمه الله. بتصرف بسيط. واقرأ إن شئت: عبد الله بن سبأ حقيقة أم خيال؟ هذا لا يعني أنني موافق على ما جاء في أصل الموضوع المطروح هنا للنقاش، ولكننا أحيانا بإزاء بعض ردود الأفعال نقف على تعصب يهون دونه الفعل الأصلي على إنكارنا له! وكثيرا ما قلت في بعض الردود مع اتفاقي مع وجهة صاحبها ومقصده: ليته سكت! روى أولوا الأخبار عن رجل سيار أبصر في صحراء فسيحة الأرجاء دباً عظيما موثقا في سرحة معلقا يعوي عواء الكلب من شدة وكرب فأدركته الشفقة عليه حتى أطلقه وحله من قيده لأمنه من كيده ونام تحت الشجرة منام من قد أضجره طول الطريق والسفر فنام من فرط الضجر فجاء ذاك الدب عن وجهه يدب فقال هذا الخل جفاه لا يحل أنقذني من أسري وفك قيد عسري فحقه أن أرصده من كل سوء قصده فأقبلت ذبابة ترن كالربابة فوقعت لحينه على شِفار عينه فجاش غيظ الدب وقال لا وربي لا أدع الذبابا يسيمه عذابا فأسرع الدبيبا لصخرة قريبه فقلها وأقبلا يسعى إليه عجلا حتى إذا حاذاه صك بها محذاه ليقتل الذبابة قتلاً بلا إرابه فرض منه الرأسا وفرق الأضراسا وأهلك الخليلا بفعله الجميلا فهذه الرواية تنهى عن الغواية في طلب الصداقة عند أولي الحماقة إذ كان فعل الدب هذا لفرط الحب وجاء في الصحيح نقلاً عن المسيح عالجت كل أكمه وأبرص مشوه لكنني لم أطق قط علاج الأحمق :Asmurf: ابحث عن الدرهم حيث اضعته ، ابحثوا عن ابن سبأ . - الحر - 06-23-2007 هاقد نجح كاتب المقال وناقله في اثارة الفتنة هنا بين بعض الاخوة المثقفين المتدينين في هذا المنتدى الفكري , فكيف بالامر اذا نشرت مثل هذه الافتراءات على العامة ممن يتبعون كل ناعق ؟!!! يا اخوان احسن حل لمن يروجون لمثل هذه الخزعبلات هو التجاهل وعدم الرد لان اسلوبهم في الكتابة والتناول استفزازي بحت , والراد بلاشك سيستفز وسيرد ردا استفزازيا وبالتالي لا يهم ماذا تكتب او يكتب فقد وصل كاتب المقال وناقله لما يريد وهو تحريش هذه الفئة على الاخرى. تحياتي للاخوة اسماعيل وعلي (f) (f) وانتم اكبر من ان تستدرجوا. مودتي ابحث عن الدرهم حيث اضعته ، ابحثوا عن ابن سبأ . - إسماعيل أحمد - 06-23-2007 أحسنت أخي إيراني لطفا جهت سهولت استفاده از صفحات وب سايت كليد تمام صفحه در گوشه كادر را فشار دهيد :23: شو معناتها ما بعرف، بس لطشتها هيك من موقع فارسي!:D لم أقصد الاستفزاز الطائفي، ولكنني تجاوبت مع ما طرح... وآسف لأنني قرأت كلامي مرة اخرى فرأيت أن الأبيات قد تشخصن الموضوع وما كنت أعني ذلك بعينه، ولكنه هكذا خطر ببالي أن اكتب ساعتها! (f) لعلي نور ومثلها بل أكبر :redrose: لصوت الحكمة إيراني قح** واسلموا لود واحترام ** ليش ما بتخليها إيراني (أصلي)، فكلمة أصلي مشتركة بين الفارسية والعربية، بينما كلمة (قح) عربية خالصة فيما أتوقع! ابحث عن الدرهم حيث اضعته ، ابحثوا عن ابن سبأ . - jafar_ali60 - 06-23-2007 شئ غريب المقال في واد ، والارهاصات الطائفية في وادٍ آخر أعيدوا قراءة الموضوع ومن لم يفهم ما قصده الكاتب ، حرام عليه الرد ابحث عن الدرهم حيث اضعته ، ابحثوا عن ابن سبأ . - إسماعيل أحمد - 06-23-2007 لا والله يا عزيزي يا جعفر، فهمنا وطنشنا.... أنا وعلي وإيراني وأورفاي لا نقل عنك فهما لمفردات العربية الواضحة... كل ما هنالك أنك والزميل آورافاي متحمسين للموضوع، بينما نحن تحمسنا لبعض ما أسميته أنت بالإرهاصات الطائفية والتي أطلقها الكاتب جزافا!! وراء حماس ابن سبأ! وابن سبأ في هذه المرة ليس عربيا حميريا، ولا يهوديا صنعانيا، وإنما إيراني مسلم! أتحدى صاحب هذا المقال الذي نشرت إيلاف مقاله، وأتحدى كل من يقتنع بكلامه أن يبرز لي مقالا واحدا لهذا الكاتب يدافع فيه عن حماس والمقاومة فيما سبق! إنه يتاجر بدفاعه المطول عن المقاومة فيما سبق، فليخرج لنا مقالا واحدا لنصدقه! لأنني أعرف إيلاف وأعرف من تنشر له، وقد أرسلت لها عشرات المقالات وأرسل غيري فلم تنشر، وهي إذ تنشر لأحدهم فإنها تدرس تاريخه جيدا، حتى إذا ضمنت أنه (ليبرالي) متأمرك قربته ونشرته، وربما تعاقدت معه في تحرير صفحة من صفحاتها، أو توسطت له لدى أعمامها ليعمل معهم في إذاعتهم أو فضائيتهم أو إحدى أبواقهم المأجورة! أسطوانة مشروخة عرفناها وحفظنا ما فيها... قالها دحلان قبل أحداث غزة بأشهر يوم استعرض بزعرانه في شوارع غزة ليصموا إخوانهم بتلك (الإرهاصات الطائفية): شيعة شيعة شيعة!! وهم يعلمون يقينا أن في حماس سلفيين غاية السلفية، بل إن كثيرا من قياداتها كنزار ريان، وسالم سلامة وآخرين تربوا في الجامعات السعودية، وتمنهجوا بمنهجيتها مع المخالف! ولكن لا بد من تصنيف ما، ولابد لنظرية المؤامرة أن تمضي، ومسكون بنظرية المؤامرة للصهاينة في كل تصرف كما يصم صاحب المقال نفسه من قبل، ليس بمستغرب على أمثاله أن يتحولوا لدور آخر من أدوار نظرية التآمر، ولكنه في هذا المرة تآمر لمشروع إقليمي لا دولي!!! المستهجن ليس هذا المسكون بنظرية المؤامرة كما يجاهر! وإنما أولئك الذين يتهجمون على النظرية ويزدرونها، ثم يدورون ويدورون ليجعلوا هذه التفسير الأوحد للأحداث الجارية!!! التفسير التآمري غير مرفوض إن بني على مقدمات صحيحة... لكن ترديد الاتهامات جزافا بلا أي مضمون لا يستأها كل هذا الحماس من الزميل جعفر لدرجة أن يقول: (ومن لم يفهم ما قصده الكاتب ، حرام عليه الرد) يعني عم بنرد على شو يا سيدنا؟ عك فاضي مش أكتر! ولذلك التفتنا لزاوية من زوايا الحوار والتي كانت كما قال الزميل إيراني تماما، مقصد الطرح ولبابه، لأنه -واسمح لنا بالتفسير التآمري في هذه المرة- هو جوهر الفوضى الخلاقة التي دعت لها البارونة رايس والدوق رامسفيلد! واسلموا لود واحترام(f) |