حدثت التحذيرات التالية:
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(958) : eval()'d code 24 errorHandler->error_callback
/global.php 958 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined variable $unreadreports - Line: 25 - File: global.php(961) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(961) : eval()'d code 25 errorHandler->error_callback
/global.php 961 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined variable $board_messages - Line: 28 - File: global.php(961) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(961) : eval()'d code 28 errorHandler->error_callback
/global.php 961 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined property: MyLanguage::$bottomlinks_returncontent - Line: 6 - File: global.php(1070) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(1070) : eval()'d code 6 errorHandler->error_callback
/global.php 1070 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval



نادي الفكر العربي
اؤيد وابارك هذه الفتوى واستنكر قتل الاجتهاد و ارهابه وتكفيره ومحاكمته - نسخة قابلة للطباعة

+- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com)
+-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5)
+--- المنتدى: الحوار الديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=58)
+--- الموضوع: اؤيد وابارك هذه الفتوى واستنكر قتل الاجتهاد و ارهابه وتكفيره ومحاكمته (/showthread.php?tid=10818)



اؤيد وابارك هذه الفتوى واستنكر قتل الاجتهاد و ارهابه وتكفيره ومحاكمته - arfan - 05-24-2007


الشيخ الشجاع لمن يجهله عالم ازهرى كبير وقدير ومن على هذا المنبر الحر اؤيد وابارك هذه الفتوى من هذا العالم رئيس قسم الحديث بجامعة الازهر العريقة اى المتخصص والذى يعرف بالضبط مايقوله وبمصادرة الشرعية واستنكر قتل الاجتهاد و ارهابه وتكفيره ومحاكمته

وتعبيرا عمليا لهذا و تأكيدا لما ذكره الدكتور عطية بفتواه التى تستند الى صحيح الدين الاسلامى اورد لكم من عندى اصل الفتوى ومصدرها الفقهى والتاريخى
-----------------
مصدر الفتوى
-----------------------
)))))))عن السيدة عائشة قالت جاءت سهيلة بنت سهيل وهي امرأة ابي حذيفة وهي من بني عامر الى رسول الله(ص) فقالت: يا رسول الله كنا نر سالما ولدا وكان يدخل علي وان فضل وليس لنا الى بيت واحد فماذا ترى في شانه؟؟؟
فقال رسول الله (ص) ارضعيه قالت وكيف ارضعه وهو رجل كبير ذو لحية فقال: ارضعيه يذهب ما في وجه ابي حذيفة
فاخذت بذلك عائشة ام المؤمنين فيمن كانت تحب ان يدخل عليها من الرجال فكانت تامر اختها ام كلثوم بنت ابي بكر الصديق وبنات اخيها ان يرضعن من احبت ان يدخل عليها من الرجال ولكن سائر ازواج النبي امهات المؤمنين أبين ورفضن ان يدخل عليهن بتلك الرضاعة احد من الناس
….المصدر موطأ مالك ج2ص116 ---باب ماجاء في الرضاعة بعد الكبر

وايضا جاء نفس الحديث بنصه وتفصيله بصحيح البخارى
و صححه ايضا امام المجددين الشيخ الالبانى وازاد بانه اوضح ان الرضاعة محددة --كفعل شرعى -- بلقم حلمة ثدى المرضعة مباشرة من الراضع وخلوة الراضع والمرضعة خلوة شرعية وليس بشرب الحليب من كأس

كما راينا ان السيدة عائشة ام المؤمنين ---التى امر الرسول فى حديث صحيح حسن موثق ان ياخذ عنها المسلمين نصف دينهم بقوله خذوا نصف دينكم عن هذه الحميراء---- الثابت عنها انها امرت اخواتها وبنات اخيها بأرضاع من يدخل عليها من الرجاء وكانوا بالمئات يأتون للفتوى والزيارة والتبرك و السلام والافتاء وتدوين الاحاديث منها

امرالرسول صريح لكل النساء المسلمات المؤمنات بالاقتداء بأم المؤمنين ولا نقاش ولا جدال بما امر به الرسول الذى لا ينطق عن الهوى او ما طبقته السيدة عائشة--- والقران يقول ---وما اتاكم به الرسول فخذوه ومانهاكم عنه فأنتهوا---

من هذه المقدمة الفقهية نستغرب هذه الضجة الكبيرة و الثورة الازهرية الجاهلة على الاستاذ الدكتور الشجاع عطية و انكار الازهر لما هو معلوم من الدين والاحكام الشرعية بالضرورة

اليس الاسلام يقوم على مبدأ لا حياء بالدين فلماذا الخجل من صحيح الدين الذى تم تنفيذه علنا عشرات المرات؟؟

اليس الاسلام صالح لكل زمان ومكان فكيف ننكر ما امر به الرسول ؟؟

اننى الوم رجال الصحافة والاعلام وايضا شيوخ الازهر وادعوا لمحاكمتهم جميعا بتهم انكار ماهو معلوم من الدين بالضرورة وخصوصا ان من امر كان رسول الله ومن نفذ كانت السيدة عائشة الحميراء

ان امعننا النظر قليلا بعيدا عن الانفعالات نجد ايجابيات نشر فتوى ارضاع الكبير فى المجتمع العربى الاسلامى عظيمة ومؤكدة
واوضح هنا بعضا منها

1-
ارضاع الكبير يوسع من تجارب وخبرات المرأة المسلمة والرجل المسلم ويوجههم لمنافع عديدة للطرفين وبالذات المراة واهمها الوقاية من السرطان و تأخير سن الياس وزيادة الرغبة الجنسية للطرفين بطريقة طبيعية الهية لا فياجرا ولا قنوات فضائية وفى هذا تنفيذا لامر الرسول اكثروا وانسلوا فانى مباه بكم الامم يوم القيامة
2-
القران الكريم يقول انما المؤمنون اخوة --وارضاع الكبير اقوى رابط و برهان لهذه الاخوة وتنفيذا فعليا حرفيا لها اذ ان لبن المراة يسرى فى عروق الرجل
3-
فى ارضاع الكبير رفع للحرج والكلفة بين الاخوة و كسر للحواجز التى ابتدعها الجهلةالذين يهدمون الاسلام بغبائهم
4-
لو تم التوسع فى ارضاع الكبيرعبر الدول الاسلامية والعربية لتوثقت العلاقات على كل الاصعدة لاتحد العالم العربى والاسلامى فى ظرف سنوات بسيطة ولعادت الخلافة التى يحلم بها المسلمين
ويمكن استخدام الوسائل الحديثة مثل الانترنت و الفيديو كونفرانس فى تسهيل الاتصالات وترتيب مواعيد الرضاع
ولنجعل شعارناللمرحلة القادمة
رضعنى وارضعك وسيلة لتحقيق التلاحم الاسلامى وانشاء دولة الخلافة التى تحكم العالم
5-
يمكن بقليل من الذكاء حل مشاكل كل الاقليات فى العالم الاسلامى وهى مشاكل عويصة تنخر بجسم المجتمع المسلم
باستخدام رضاع الكبير
ان تعهدت كل امرأة مؤمنة ارضاع خمسة فقط من الاقليات سواء رجال اقباط او شيعة او نوبيين او بهائيين لأصبح هؤلاء الرجال اخوة او ابناء للمرضعات المسلمات ولزالت اسباب التكفير والقتل والحرق والاغتصاب التى تستخدم لابادة هذه الاقليات بدون فائدة مع ان الرسول حلها بطريقة عبقرية اسهل ما يكون

هناك عشرات الفوائد الاخرى اتركها لمؤيدى الفتوى العبقرية لاظهار محاسنها واهلا بفتوى ارضاع الكبير وبارك الله فى الاستاذ عطية الشجاع والمجدد واكثر من امثاله
واعتقد ان العالم كله يرقب التجربة الاسلامية






اؤيد وابارك هذه الفتوى واستنكر قتل الاجتهاد و ارهابه وتكفيره ومحاكمته - طريف سردست - 05-28-2007

في ظروف المد الظلامي الوهابي، فأن هذه الفتوى قيمة للغاية وتفتح من الطرق الكثير لتجاوز سلبيات المجتمع السلفي الخانقة،
كما انها تعري العقل الاسلامي الغير قادر على النضوج....وبالتالي فهي حل مؤقت الى حين يتم الصحو والنضوج...وحتى ذلك الوقت لنرضع ونصمت،......والله بالطبع اعلم