حدثت التحذيرات التالية: | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
|
سؤال حول رضاع الكبير - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5) +--- المنتدى: الحوار الديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=58) +--- الموضوع: سؤال حول رضاع الكبير (/showthread.php?tid=10894) |
سؤال حول رضاع الكبير - أبو خليل - 05-17-2007 بمناسبة الخبر الذي نشرته العربية اخيرا حول فتوى رضاع الكبير و الذي اتوقع ان يتسبب بفضيحة جديدة قريبا .... عندي سؤال للاخوة السنة بخصوص المسألة: هل يتوجب ان تكون المرأة التي تقوم بالارضاع ترضع فعلا (اي ان تكون متزوجة و لديها طفل ترضعه و يخرج من ثديها حليب؟) حيث ان الفتوى الجديدة للازهر –ادامه الله على امة الجهل- تبيح ارضاع الزميلة لزميلها في العمل كي تصح خلوتها به في المكتب, فهل يجب ان يشرب الزميل المحظوظ حليبا فعليا منها, ام ان المسألة يمكن ان تقتصر على المص؟ سؤال حول رضاع الكبير - العميد - 05-17-2007 ما دامت هذه الأمة أمة الجهل ، أفمن الجهل أم من الحكمة الاستفسار منها ؟ لو كان سؤالك جادًأ لأجبناك . ودمت سالماً العميد سؤال حول رضاع الكبير - أبو خليل - 05-17-2007 معذرة زميلي العميد اذ يبدو انك قد فهمت سؤالي على انه استنكاري فقط, و ذلك لان لهجته كانت استنكارية (حبيتن زيادة), كونني كنت ما زلت تحت صدمة الخبر عن الفتوى الغريبة من رئيس قسم الحديث بالازهر التي تجيز ارضاع الزميلة لزميلها في العمل حتى تصح خلوتهما ..., كنت فضلت ان لا اورد نص الخبر حتى لا اساهم في نشر ما قد يشنع به على الاسلام, و لذلك قد تكون فهمت مني عدم الجدية في الطرح.... http://www.alarabiya.net/articles/2007/05/16/34518.html [/font] [font="Times"] الا انه و بغض النظر عن غرابة الموضوع و استهجاني الشديد له, الا ان سؤالا يلح على بالي بجدية, هل الارضاع للكبير يستوجب وجوب الحليب ام لا , حيث ان الفتوى الغريبة لم تحدد ذلك.... و لك مني تحياتي اخي العميد ... سؤال حول رضاع الكبير - كاينــد - 05-18-2007 السلام على من اتبع الهدى ..
تمت مناقشة الأمر هنــــــا : http://www.sharee3a.net/vb/showthread.php?t=3568 والحمد لله رب العالمين سؤال حول رضاع الكبير - أسد الغابة - 05-18-2007 Array حيث ان الفتوى الجديدة للازهر –ادامه الله على امة الجهل- تبيح ارضاع الزميلة لزميلها في العمل كي تصح خلوتها به في المكتب, فهل يجب ان يشرب الزميل المحظوظ حليبا فعليا منها, ام ان المسألة يمكن ان تقتصر على المص؟ [/quote] مص من الثدي يا حضرة الزميل الاكرم .. كله بالمص من الحلمة يا عزيزي .. لنقرأ للوثيق .. لنقرأ عن معنى عبارة " الرضاعة " !! الغريب لابن قتيبة ج: 2 ص: 45 " وأُمهّاتكهم اللاَّتي أَرْضَعْنكم , وأَخواتكم من الرّضاعة . والرِضاعُ أَنْ يمتصَّ الصبيّ من الثَّدي ". وايضاً : لسان العرب - لابن منظور قال : "رَضيع ايْهُقانٍ، قال ابن الأَثـير: فَعيل بمعنى مفعول، يعنـي أَنَّ النعام فـي ذلك الـمكان تَرْتَع هذا النبت وتَمَصُّه بمنزلة اللبن ". لنقرأ ايضا قول محمد : مسلم في صحيحه : ( لا تحرم المصة ولا المصتان) أخرجه مسلم في صحيحه. فهل المسلم " يمص " الحليب من الكوب .. ام يشربه !!! اقرأ ما يقوله احد علماؤهم الكبار وهو ناصر الدين الالباني الذي رفض الرضاع بالريموت كنترول .. أي أن الرضاع لا بد أن يكون مباشراً من الثدي بحجة أن الحلمة السوداء لا تثير شهوة .. قال: بأن رضاع الرجل الكبير من ثدي الإمرأة الأجنبية مباشرة يجوز لأن الحلمة السوداء لا تثير الشهوة عند المص !!!!!! استمع : http://www.albrhan.org/audio/redaah.rm وان لم يعمل الشريط سوف اخبركم بما يحوية ... Array(( لا ما نع عندي من أن يكون الرضاع مباشرة من ..شو يسموها هادي ؟؟ الحلمة ..لأن هذا لا يستلزم ما قد يخطر في بال الناس فتنة ..لانه الفتنة عندما يكون ..وهذا مو ضروروي تجي تتكشف قدام منه ..وأنما تكشف مقدار الحلمة هذي ..والحلمة كما يعلم الازواج ما هي موضع شهوة لانها سوداء قاتمة ..فاذا رضع الرجل الكبير والمفروض في الحادثة أنه مرشح ليصبح ولد لها ..وأبعد ما تكون الفتنة والحالة هذه .. ) !!!)[/quote] أل ان الحلمة السوداء لا تثير الشهوة أل ؟؟!!!! والطريف ان شيخهم الالباني لم يخبرهم هل تثور شهوة المراة جنسياً بالمص من ثديها ام لا؟؟!!! والان سأجعلك تضحك اكثر عندما تقرأ هذا الحديث .. وفيه ستكتشف ان رسولهم عندما تحدث عن طفل يرضع من امه .. قام بتصوير المشهد بيده .. اذ جعلها في فمه .. وجعل يمصها ..!! اقرأ : صحيح مسلم -البر والصلة والآداب -تقديم بر الوالدين على التطوع بالصلاة وغيرها حدثنا زهير بن حرب حدثنا يزيد بن هارون أخبرنا جرير بن حازم حدثنا محمد بن سيرين عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال لم يتكلم في المهد إلا ثلاثة عيسى ابن مريم وصاحب جريج وكان جريج رجلا عابدا فاتخذ صومعة فكان فيها فأتته أمه وهو يصلي فقالت يا جريج فقال يا رب أمي وصلاتي فأقبل على صلاته فانصرفت فلما كان من الغد أتته وهو يصلي فقالت يا جريج فقال يا رب أمي وصلاتي فأقبل على صلاته فانصرفت فلما كان من الغد أتته وهو يصلي فقالت يا جريج فقال أي رب أمي وصلاتي فأقبل على صلاته فقالت اللهم لا تمته حتى ينظر إلى وجوه المومسات فتذاكر بنو إسرائيل جريجا وعبادته وكانت امرأة بغي يتمثل بحسنها فقالت إن شئتم لأفتننه لكم قال فتعرضت له فلم يلتفت إليها فأتت راعيا كان يأوي إلى صومعته فأمكنته من نفسها فوقع عليها فحملت فلما ولدت قالت هو من جريج فأتوه فاستنزلوه وهدموا صومعته وجعلوا يضربونه فقال ما شأنكم قالوا زنيت بهذه البغي فولدت منك فقال أين الصبي فجاءوا به فقال دعوني حتى أصلي فصلى فلما انصرف أتى الصبي فطعن في بطنه وقال يا غلام من أبوك قال فلان الراعي قال فأقبلوا على جريج يقبلونه ويتمسحون به وقالوا نبني لك صومعتك من ذهب قال لا أعيدوها من طين كما كانت ففعلوا وبينا صبي يرضع من أمه فمر رجل راكب على دابة فارهة وشارة حسنة فقالت أمه اللهم اجعل ابني مثل هذا فترك الثدي وأقبل إليه فنظر إليه فقال اللهم لا تجعلني مثله ثم أقبل على ثديه فجعل يرتضع قال فكأني أنظر إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يحكي ارتضاعه بإصبعه السبابة في فمه فجعل يمصها قال ومروا بجارية وهم يضربونها ويقولون زنيت سرقت وهي تقول حسبي الله ونعم الوكيل فقالت أمه اللهم لا تجعل ابني مثلها فترك الرضاع ونظر إليها فقال اللهم اجعلني مثلها فهناك تراجعا الحديث فقالت حلقى مر رجل حسن الهيئة فقلت اللهم اجعل ابني مثله فقلت اللهم لا تجعلني مثله ومروا بهذه الأمة وهم يضربونها ويقولون زنيت سرقت فقلت اللهم لا تجعل ابني مثلها فقلت اللهم اجعلني مثلها قال إن ذاك الرجل كان جبارا فقلت اللهم لا تجعلني مثله وإن هذه يقولون لها زنيت ولم تزن وسرقت ولم تسرق فقلت اللهم اجعلني مثلها ____________________ رسولهم يصور لهم مشهد الرضع من الثدي هكذا : جعل اصبه السبابة في فمه وجهل يمصها .. ( فالرضع هو بالمص .. ! |