حدثت التحذيرات التالية: | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
|
تساؤلات حول طفولة محمد - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5) +--- المنتدى: الحوار الديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=58) +--- الموضوع: تساؤلات حول طفولة محمد (/showthread.php?tid=11383) |
تساؤلات حول طفولة محمد - Abanoob - 03-31-2007 البيئة الحاكمة لطفولة محمد رسول الإسلام لقد اثبت العلم ان تأثر الانسان بميراثه الجينى لا يقف فقط عند بصمتة الوراثية، ولكن يتخطاها بسبب المؤثرات البيئية (المحولات الفوقوراثية) التى تقوم بتعديل الجينات (إدخال او حذف فى سلسلة الحمض النووى) وربما تمتد الى تغيير فى سلسلة البروتين ايضا. بلغة ابسط ... ان كل ما يتعرض له الفرد فى حياته... ليس فقط من ملوثات بيئية، ولكن ايضا من معاناة نفسية، يتم توريثها الى الابناء والاحفاد لقد عانى محمد قبل مولده وفى طفولته للعديد من المؤثرات والمصاعب التى تركت اثارا نفسيه سيئة فى نفسه، ليس لكونه ولد يتيما بل لمعاناته من طفولة قاسية فى مجتمع بدائى همجى، يقتل فيه القوى الضعيف، تدفن فيه الرضيعات احياء، ويباع فيه الرجال والنساء والاطفال والالهة جنبا الى جنب فى الاسواق مع البهائم، مجتمع يحج فيه الرجال والنساء عراه حول بيت الاصنام المسمى الكعبة، وتنحر رقاب الاطفال والعبيد والخراف والابل تحت اقدام أصنام من الحجر، مجتمع انتشرت به الدعارة والشذوذ ونكاح الاطفال فهل تعرض محمد للإغتصاب فى طفولته؟ لقد اجهض رجلين فوق محمد وهو طفل فى عامه الرابع وطرحاه ارضا بينما كان يلهو مع صبية فى بادية بنى سعد، الامر الذى جعل ابناء حليمة السعدية يفرون تاركين محمد يواجه مصيره، وعندما عاد الصبية الى حليمة لاخبارها ذهبت لنجدة محمد لتجده وحيدا منكسرا، تبدو عليه علامات الاجهاد وكما لو كان قد اصابه مكروه! فهل تعرض محمد لمحاولة اختطاف او اغتصاب؟ لا احد يدرى فمحمد كان صغيرا، ولو لم تقص حليمة هذه الرواية لما علم بها احد... ولكن... يبدو ان محمد قد تعرض بالفعل للإغتصاب فى صباه، فقد جاء فى كتب السيرة النبوية (سبرة ابن هشام ـ الجزء الثانى) فى ذكر إسلام أبو سفيان بن الحارث بن عبد المطلب، وعبد الله بن أبى أمية بن المغيرة، اعترافا ضمنيا من محمد بإغتصابه على يد ابن عمه أبو سفيان بن الحارث... جاء فى سيرة ابن هشام ما يلى: ـ قال ابن إسحاق : وقد كان أبو سفيان بن الحارث بن عبد المطلب وعبد الله بن أبي أمية بن المغيرة قد لقيا رسول الله صلى الله عليه وسلم أيضا بنيق العقاب فيما بين مكة والمدينة ، فالتمسا الدخول عليه فكلمته أم سلمة فيهما ، فقالت يا رسول الله ابن عمك وابن عمتك وصهرك ، قال لا حاجة لي بهما ، أما ابن عمي (فهتك عرضي) ، وأما ابن عمتي وصهري فهو الذي قال في بمكة ما قال. قال فلما خرج الخبر إليهما بذلك ومع أبي سفيان بني له فقال والله ليأذنن لي أو لآخذن بيدي بني هذا، ثم لنذهبن في الأرض حتى نموت عطشا وجوعا، فلما بلغ ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم رق لهما، ثم أذن لهما، فدخلا عليه فأسلما لفظ هتك العرض وان كان يستعمل احيانا فى وقتنا الحاضر للتعبير عن الاساءة البالغة الى الشرف ويوحى دائما الى وقوع انتهاك جنسى مباشر او غير مباشر، إلا ان المعنى المؤكد فى معاجم اللغة أنه يعنى الاغتصاب البدنى، والذى يؤكد ان محمد قصد من كلامه الاغتصاب البدنى وليس اللفظى انه عندما تحدث عن ابن عمته وصهره أكد ان الاساءة كانت لفظية ولهذا قال محمد (قال فى بمكة ما قال). ماهى عدد المرات التى تعرض فيها محمد ابن آمنة للإغتصاب؟ لا احد يدرى، فهذه الامور نادرا ما يعلن عنها الشخص الذى يتعرض لها، رغم انتشار نكاح الصبية والفتيات الصغيرات فى المجتمع الجاهلى انذاك واشتهار العرب به الى اليوم، ولكن ما نعلمه ان محمد تأثر كثيرا بما تعرض له من ايذاء، وربما ساهم ما تعرض له محمد من اغتصاب فى صغره فى اختلاق صور لولد مخلدون يٌستغل فيها الصبية الصغار فى الجنة فى ادوار تقترب مما تعرض له هو فى الارض، الطواف على الاخرين لتنفيذ رغباتهم بما فى ذلك الجنس! تساؤلات حول طفولة محمد - zaidgalal - 03-31-2007 .................. قال ابن إسحاق : وقد كان أبو سفيان ...................... ................ المطلوب منك سيد أبانوب ما يلي: 1- كيف سمع ابن إسحاق هذا الحوار؟ ومن هم الذين سمع ابن إسحاق منهم؟ 2- الكتاب الذي جاء فيه هذا، هل هو سيرة ابن إسحاق مثلًا؟ وشكرًا تساؤلات حول طفولة محمد - Le3uonk - 03-31-2007 تفكر اجل بطفولة محمد فكر بطفولتك الي خلتك تفطر بطفولة محمد :nocomment: تساؤلات حول طفولة محمد - Awarfie - 03-31-2007 حسنا ، لنفرض انه تعرض للاعتداء الجنسي ، فاين المشكلة ! اما لو كنت تقول عنه بانه Gay فتلك مسألة اخرى ، وزواج محمد من بضع نساء يثبت بانه لم يكن شاذا جنسيا ! مع ذلك ، لو اعتمدنا على القاعدة التي بدات بها الموضوع ، وهي صحيحة بشكل عام ، نقول : لو كان محمد فعلا قد تعرض للاعتداء الجنسي لكان ذلك أثر على حياته بحيث ان موضوع الاعتداء الجنسي كان أخذ من السور القرآنية و من الاحاديث النبوية ،حيزا بالغا وواضحا !! أليس كذلك ؟ تحياتي . :Asmurf: تساؤلات حول طفولة محمد - غالي - 03-31-2007 السيد أبانوب من أين تأتي بهذا الهراء؟؟؟ ولماذا؟؟؟ السيد زيد.. لا تتوقع رداً من أبانوب على أسئلتك سلام تساؤلات حول طفولة محمد - Abanoob - 04-01-2007 سيد عوارفى .. لا تخيب ظنى فى عقلك .. ألا تعلم أن هناك من الشواذ من هم متزوجون ويعولون ؟ ألا تعلم أن يكون الرجل شاذاً عند العرب فهذا شئ شائن يحط من كرامته ؟ وبالتالى فلن يجهر محمد بهذا الخزى فى كلامه .. ولكن مما لا شك فيه سيظهر من خلال العقل الباطن ومن أمثلة ذلك الولدان المخلدون فى الجنة الإسلامية .. وغير هذا فى سيرة محمد علامات إستفهام حول سلوكياته ومن أمثلتها أنه كان يتكحل (أى يضع كحلاً كالنساء) .. وكان يتعرى أمام ضيوفه .. وكان يداعب الرجال أقرانه بطريقة مبتذلة عن طريق إلتصاقات جسدية مشبوهة .. ومما يرجح شكوكنا هى أن الإنسان الذى تم الإعتداء عليه جنسياً فى طفولته يميل إلى أن يمارس نفس الفعل مع الأطفال عندما يكبر لكى يوازن تلك العقدة النفسية فى داخله .. وهذا ما رأيناه فى حياة محمد الذى تزوج من عائشة الطفلة وإشتهى طفلة رضيعة وحلف أن يتزوجها عندما تكبر .. فأى مرض وأى عقدة نفسية تملكت هذا الرجل لكى يشتهى طفلة رضيعة ؟؟؟؟ العقل الباطن يا سيد عوارفى يفضح دواخل الإنسان مهما حاول الإختباء خلف أقنعة ونياشين .. حتى ولو كان قناع النبوة المزور .. وكما قال السيد المسيح له المجد ليس خفياً إلا ويستعلن . تساؤلات حول طفولة محمد - أنا مسلم - 04-01-2007 بسم الله والصلاة والسلام علي الرسل أجمعين عن عائشة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم مر به أبو سفيان بن الحارث فقال : (( يا عائشة هلمي حتى أريك ابن عمك الذي هجاني )) الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: [فيه] عبد الرحمن بن شيبة قال أبو حاتم حديثه صحيح , وبقية رجاله ثقات - المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 6/22 وما أحسن قول الشافعي: عندما يكون السكوت من ذهب إن الجـواب لـباب الشر مفتــاح قالوا سكتَّ وقد خُوصمت؟ قلت لهم وفيه أيـضا لصون العرض إصلاح والصمت عن جاهل أو أحمق شرف والكلب يُخسى- لعمري- وهو نباح أما ترى الأسد تُخشى وهي صامتة تساؤلات حول طفولة محمد - zaidgalal - 04-01-2007 نعم يأتي التعبير بمعنى الهجاء: فاجتمعوا فقام رسول الله صلى الله عليه وسلم خطيبا فقال: أما بعد، أيها الناس إنه قد دنا منى خلوف من بين أظهركم، ولن ترونى في هذا المقام فيكم، وقد كنت أرى أن غيره غير مغن عنى حتى أقومه فيكم، ألا فمن كنت جلدت له ظهرا فهذا ظهرى فليستقد، ومن كنت أخذت له مالا فهذا مالى فليأخذ منه، ومن كنت شتمت له عرضا فهذا عرضى فليستقد. (السيرة النبوية لابن كثير. ج 4. ص 457) فَإِنْ تَشْعَثُوا عِرْضِي عَلَى سُوءِ رَأْيِكُمْ ... فَإِنّي مِنْ أَعْرَاضِكُمْ غَيْرُ شَاعِثِ (الروض الأنف. ج 3. ص 31) وعِرْضُ الرجلِ حَسبَهُ وقيل نفْسه وقيل خَلِيقَته المحمودة وقيل ما يُمْدح به ويُذَمُّ وفي الحديث إِن أَغْراضَكم عليكم حَرامٌ كحُرْمةِ يومكم هذا قال ابن الأَثير هو جمع العِرْض المذكور على اختلاف القول فيه قال حسان فإِنَّ أَبي ووالِدَه وعِرْضِي لِعِرْض مُحَمَّدٍ مِنْكُم وِقَاءُ قال ابن الأَثير هذا خاصّ للنفس يقال أَكْرَمْت عنه عِرْضِي أَي صُنْتُ عنه نَفْسي وفلان نَقِيُّ العِرْض أَي بَرِيءٌ من أَن يُشْتَم أَو يُعابَ والجمع أَعْراضٌ وعَرَضَ عِرْضَه يَعْرِضُه واعتَرَضَه إِذا وقع فيه وانتَقَصَه وشَتَمه أَو قاتَله أَو ساواه في الحسَب أَنشد ابن الأَعرابي وقَوْماً آخَرِينَ تَعَرَّضُوا لي ولا أَجْني من الناسِ اعتِراضا أَي لا أَجْتَني شَتْماً منهم ويقال لا تُعْرِضْ عِرْضَ فلان أَي لا تَذْكُرْه بسوء وقيل في قوله شتم فلان عِرْضَ فلان معناه ذكر أَسلافَه وآباءَه بالقبيح..... وفي حديث أَبي ضَمْضَم اللهم إِنِّي تَصَدَّقْتُ بِعِرْضِي على عبادك أَي تصدّقت على من ذكرني بما يَرْجِعُ إِليَّ عَيْبُه وقيل أَي بما يلحقني من الأَذى في أَسلافي... وفي حديث النعمان بن بَشِير عن النبي صلّى اللّه عليه وسلّم فمن اتقى الشُّبُهات اسْتَبْرَأَ لِدِينِه وعِرْضِه أَي احْتاطَ لنفسه... قول عمر للحطيئة فانْدَفَعْتَ تُغَنِّي بأَعْراضِ المسلمين معناه بأَفعالهم وأَفعال أَسلافهم . (لسان العرب. مادة: عرض) تساؤلات حول طفولة محمد - Abanoob - 04-01-2007 الزميل مسلم .. ليس من المعقول أن يقول الرجل لزوجته هلم فأريك من إغتصبنى فى طفولتى .. فمهما كان فالرجل يفعل المستحيل لكى يظل رجلاً فى عين زوجته .. وكون أن ابن عمه قد هجاه وشتمه فهذا لا يمنع أن يكون قد إغتصبه أيضاً . الزميل زيد جلال .. تعبير محمد عن ابن عمه أنه قد هتك عرضه تعبير ثقيل الى حد كبير وقد قاله فى لحظة فضفضة نفسية تعبر عن داوخله .. فمهما شتمك الناس يا سيد زيد جلال وخاضوا فى عرضك فلن تصفهم أبداً بأنهم قد "هتكوا عرضك" . تساؤلات حول طفولة محمد - zaidgalal - 04-01-2007 رددنا عليك بالمراجع والمصادر!!! فأين مراجعك ومصادرك التي تثبت عكس ما قلناه لك؟؟؟!!! |