نادي الفكر العربي
أين أجد هذه الروايات ؟ - نسخة قابلة للطباعة

+- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com)
+-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5)
+--- المنتدى: قــــــرأت لـك (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=79)
+--- الموضوع: أين أجد هذه الروايات ؟ (/showthread.php?tid=11493)

الصفحات: 1 2


أين أجد هذه الروايات ؟ - kimo3ali - 03-23-2007

ممكن حد يدلنى فين ممكن الاقى الروايات دى

برهان العسل
الاخرون
الاوبة
ملامح
خارج الجسد
مرافئ الوهم
اصل الهوى
صمت الفراشات
الغلامة
المحبوبات
انا هى انت
مريم الحكايا ودينا
ناء الخجل
اكتشاف الشهوة



أين أجد هذه الروايات ؟ - اسير - 03-25-2007

تجد بعض ماطلبت وغيرها


هنا



وهذا المنتدى ولكنه حالياً مغلق للاسف تجد فيه ماتريد






وارجو ان تجد بغيتك


وشكراً


*****


أين أجد هذه الروايات ؟ - assayyad - 03-25-2007

أنا هي أنت ـ إلهام منصور:
http://www.4shared.com/file/6088776/1e914c44/_____.html


تاء الخجل ـ فضيلة الفاروق:
http://www.4shared.com/file/9243139/47be5381/____.html


وهناك عدد آخر من الأعمال التي طلبتها ستجده قريباً

مكتبة دوت كوم

.


أين أجد هذه الروايات ؟ - اسير - 03-27-2007

العزيز جداً assayyad:97:


رواية برهان العسل ( نسخة الكترونية )

لم اجدها :angry:

بحثت كثيراً... وكثيراً ... يا ولدي ... لكني فشلت :angryrazz:

ودخلت اندية... ومواقع ... وروابط .. يا ولدي ..لكني فشلت :15:


فهل من نجدة , من الكريم بن الكريم


أين أجد هذه الروايات ؟ - kimo3ali - 04-02-2007

شكرا للسادة اصحاب الجلالة و الفخامة والسمو اصحاب الردود
:97:
:97:
:97:


أين أجد هذه الروايات ؟ - الحر - 05-03-2007

Array
العزيز جداً assayyad:97:
رواية برهان العسل ( نسخة الكترونية )

لم اجدها :angry:

بحثت كثيراً... وكثيراً ... يا ولدي ... لكني فشلت :angryrazz:

ودخلت اندية... ومواقع ... وروابط .. يا ولدي ..لكني فشلت :15:
فهل من نجدة , من الكريم بن الكريم
[/quote]

انتهيت من قرائته قبل ايام ولا انصحك اخي العزيز بشراءه او قراءته فهي اسوء رواية قرءتها في حياتي.
صاحبة القصة سورية تعيش في احدى دول الخليج وتعشق الحمامات وفرك جلدها بالليف وتسافر لتونس ....
وفي شبابها كان عندها بوي فرد ( في عصر الديناصورات على ما اظن ). وكان يدخل اصبعه في فرجها ويلحس العسل.
ولكن هذا المشهد الذي كان سيشفع لها عند جنابنا واجنبة القراء العرب لم تكرره فلا هي رواية ايروتيكية كما يوحي المقطع المختصر على غلافها الخارجي " ولهاذا بالطبع اشتريتها "
ولا هي سيرة ذاتية حيث تريد الكاتبة ان تظهر نفسها كفينوس ولكن قصصها رتيبة وتخلو من اي تشويق او تهييج , بل الرواية عبارة عن تهريج في تهريج فهي ساقطة موضوعا وسردا وتشويقا.

اخوك ايراني.



أين أجد هذه الروايات ؟ - إبراهيم - 05-03-2007

Arrayوكان يدخل اصبعه في فرجها ويلحس العسل.
[/quote]

يلحس العسل؟ :d:
:icon_eek:
:lol:

وكأن الحديث عن منحل تتجمع فيه النحلات وملكة النحل بتدافق غزير ويتم حصد العسل من هناك!

للعلم، معظم هذه الروايات هي "تجارية" بحتة. ماإنْ تسمع كلمة يدخل إصبعه في إستها ويلحس العسل أو لفظة "أح" كما تقول هيفاء وهبي في أغنيتها الأخيرة، عندئذ تتيقن أن المقصود هو جمع أكبر قدر من المال لأن الناس محرومة وتريد أن تقرأ كلام كهذا أو تسمعه من شدة الكبت.. أذكر صديقة قالت لي ذات مرة في التلفون عندما حدثتها أن فلان يصدمني بكلامه فقالت لي: "تقصد إنه يقول عبارة مثل ينيك؟"... طبعا هي تعمدت الصدمة وكأن النيك صدمة! :rolleyes:واتضح أنه لا شيء يصدمني فليست الفصاحة أو الجسارة أني أقول مد إصبعه في ثقوبها ولحس العسل أو أقول ينيك إلخ. العبرة هو أن نقرأ عمل ويترك بصمة عميقة في نفوسنا ويجعلنا ندخل مع الرواية في أحداثها وربما نرى أنفسنا بشكل أو بآخر ونتأثر.... عمل فني له قيمة حياتية وتأثير عميق في النفس يأتي بها للخلق والجمال.


أين أجد هذه الروايات ؟ - الحر - 05-04-2007

Array
يلحس العسل؟ :d:
:icon_eek:
:lol:

وكأن الحديث عن منحل تتجمع فيه النحلات وملكة النحل بتدافق غزير ويتم حصد العسل من هناك!

للعلم، معظم هذه الروايات هي "تجارية" بحتة.

العبرة هو أن نقرأ عمل ويترك بصمة عميقة في نفوسنا ويجعلنا ندخل مع الرواية في أحداثها وربما نرى أنفسنا بشكل أو بآخر ونتأثر.... عمل فني له قيمة حياتية وتأثير عميق في النفس يأتي بها للخلق والجمال.
[/quote]

اتفق معك تماما

وللعلم الموضة الآن الروايات الخليجية وبالذات السعودية خاصة بعد رواية بنات الرياض والاوبة والآخرون...

وللامانة فالكتاب السعوديون ( ربما نتيجة لكبت الحريات ) اظهروا تميزا ملحوظا في الآونة الاخيرة يكفي ان تسمع عن رواية سعودية جديدة فتشتريها فورا قبل سماع آراء الاخرين.

ولهذا قامت هذه المجرمة اقصد صاحبة رواية " اللحس " باستعارة نك نيم خليجي بحت وهو: سلوى النعيمي فقبيلة نعيم المندرجة تحت تجمع قبائل جتب قبيلة خليجية قحة. واما اسلوب وعبارات الكاتبة فهي لاتمت للخليج بصلة.

وكما اسلفت بما ان الموضة هذه الايام بالنسبة للروايات الناجحة ختم الخليجية وان يكون موضوعها يلامس اطراف بل و يخترق بعنف مثلث التحريم و التابو العربي ( الدين , السياسة , الجنس ) وطبعا ما يجذب اكثر بالنسبة لهذا الثلاثي الضلع الثالث اي الجنس والسبب في اعتقادي ان الشعب العربي لا يقرا اساسا وليست القراءة في سلم هواياته او اولوياته اصلا " راجع احصائية الامم المتحدة الاسبوع الفائت عن نسبة القراء في الوطن العربي " بالتالي فحين يتوجه العربي للقراءة يجب ان يكون عنوان او موضوع المادة المراد قرائتها جذابا يلامس التابوهات الثلاث السالفة.ونتيجة العيش في مجتمعات ذات معايير محافظة قوية جدا ( الفصل شبه التام بين الجنسين ) يكون العامل الثالث اي الجنس ايضا اكثر جذبا.
والعامل الثالث والاخير هو ان الشعوب العربية شابة ومتوسط الاعمار فيها منخفض قياسا بالدول الغربية مثلا فالهرمونات تعمل عمايل في مثل هكذا مجتمعات لو افسح لها المجال.

اذن فالعوامل الثلاثة الاساسية لرواج الروايات الخليجية هي كالتالي:

1- التحريم او المنع.
2- عدم تاصل هواية القراءة.
3- النسبة العالية لشريحة الشباب.

وقد يجادلني البعض بالقول بان المكتبات في الوطن العربي قائمة اساسا على بيع القرطاسية والكتب الدينية , وهذا الكلام صحيح مئة بالمئة ولكن هناك مميزات للاولى على التانية فمثلا الكتب الدينية التي تهم شريحة اخواتنا المؤمنات القانتات كتب تتكلم عن الحجاب وتفسير الاحلام لابن سيرين وكتيبات صغيرة عن كيف تسعدين زوجك.
واما الشاب المسلم فبعد ان يزداد قربا لله يتلقفوه الجماعتين اياهم السلفية ومشتقاتها والاخوان المسلمين وتحزباتهم وفي الحالة الاولى يتوجه لكتب ابن تيمية وفي الحالة الثانية لكتب السيد قطب وبالطبع تفرعات وتلاميذ الشيخين او اتباع المدرستين وهم بالمئات ان لم يكونوا بالالاف.

الخلاصة ان الكتاب والكتب في الحالة الاولى يبتكرون من بنات افكارهم ما يكتبون وبالتالي فهم لا يجترون ما كتب قبل مئات السنين كالاسلاميين ويكتبون ما يتحدى المجتمع اي يفعلون ما يود اغلب افراد المجتمع فعله ولاكنهم لا يجرؤون , ثم انهم لا يبيعونك نارا وسلاسل وعقارب وحيات بل رقة وعذوبة ومتعة في القراءة.

واخيرا تعبت من الكتابة واعذروني على الاطالة :2talk:


أين أجد هذه الروايات ؟ - بهاء - 05-04-2007

Array
الخلاصة ان الكتاب والكتب في الحالة الاولى يبتكرون من بنات افكارهم ما يكتبون وبالتالي فهم لا يجترون ما كتب قبل مئات السنين كالاسلاميين ويكتبون ما يتحدى المجتمع اي يفعلون ما يود اغلب افراد المجتمع فعله ولاكنهم لا يجرؤون , ثم انهم لا يبيعونك نارا وسلاسل وعقارب وحيات بل رقة وعذوبة ومتعة في القراءة. [/quote]

هؤلاء يبعوا الطريق الى الجنة يا رجل

:10:



أين أجد هذه الروايات ؟ - سيناتور - 05-04-2007

الاوبة


كتبتها إحدى العضوات في منتدى (دار الندوة) المحذوف
وقد نالت جائزة مالية من المنتدى واعتذرت عن استلامها
وقد شاهدتها مطبوعة ومعروضة في مكتبة الاهلية في عمّان.