نادي الفكر العربي
خيبر يا يهود - نسخة قابلة للطباعة

+- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com)
+-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5)
+--- المنتدى: الحوار الديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=58)
+--- الموضوع: خيبر يا يهود (/showthread.php?tid=11733)

الصفحات: 1 2


خيبر يا يهود - AL-MOFEED - 03-05-2007

http://www.m-alhuda.com/showthread.php?t=1339


خيبر يا يهود - AL-MOFEED - 03-05-2007

روى النسائى فى كتابه الذى قتله اهل السنة لاجله (خصائص امير المؤمنين عليه السلام )
من طريق يونس عن ابى اسحق عن هبيرة بن يريم قال : خرج الينا الحسن بن على - عليهما السلام - و عليه عمامة سوداء
فقال : لقد كان فيكم بالامس رجل ما سبقه الاولون , و لا يدركه الاخرون
و ان رسول الله صلى الله عليه و آله قال :
" لاعطين الراية غدا رجلا يحب الله و رسوله , و يحبه الله و رسوله "
فقاتل جبريل عن يمينه
و ميكائيل عن يساره
ثم لا ترد - يعنى الراية - حتى يفتح الله عليه
ما ترك دينارا و لا درهما , الا سبعمائة درهم اخذها من عطائه اراد ان يبتاع بها خادما لاهله "

و الحديث ثابت وفقا لمبانى القوم الذين لم يصح عندهم سند القرآن العظيم !
فيونس وثقه ابن معين , و قال العجلى : ثقة
و ابو اسحق ثقة احتج به البخارى
و هبيرة بن يريم : قال فيه العجلى (من اصحاب عبد الله . ثقة ) الثقات (1500)


خيبر يا يهود - SH4EVER - 03-05-2007

لا عذب الله أمي أنها شربت
حب الوصي و غذتنيه باللبن
و كان لي والد يهوى أبا حسن
فصرت من ذي و ذا أنا أهوى أبا حسن



السلام عليك يا أبا الحسن


خيبر يا يهود - AL-MOFEED - 03-05-2007

بسمه علا شأنه

الرد على شبهة سبى الرسول روحى فداه لصفية :

ويقولون أن الرسول عليه الصلاة والسلام كان يطمع في نساء أتباعه إن استحسن منهن شيئاً كما حدث يوم خيبر عندما وقعت صفية بنت يحيي بن أخطب في سهم عبد الله بن عمر فأخذها منه وتزوجها. نقول أن السيدة صفية لم تقع في سهم دحية. لنقرأ ما جاء في صحيحي البخاري ومسلم بعد أن وضعت معركة خيبر أوزارها:
"جاء دحية فقال يا نبي الله أعطني جارية من السبي قال اذهب فخذ جارية فأخذ صفية بنت حيي فجاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال يا نبي الله أعطيت دحية صفية بنت حيي سيدة قريظة والنضير لا تصلح إلا لك قال ادعوه بها فجاء بها فلما نظر إليها النبي صلى الله عليه وسلم قال خذ جارية من السبي غيرها قال فأعتقها النبي صلى الله عليه وسلم وتزوجها." (البخاري. ج1. ص 145)

ووقعت في سهم دحية جارية جميلة فاشتراها رسول الله صلى الله عليه وسلم بسبعة أرؤس ثم دفعها إلى أم سليم تصنعها له وتهيئها قال وأحسبه قال وتعتد في بيتها وهي صفية بنت حيي قال وجعل رسول الله صلى الله عليه وسلم وليمتها التمر والأقط والسمن فحصت الأرض أفاحيص وجئ بالأنطاع فوضعت فيها وجئ بالأقط والسمن فشبع الناس. (صحيح مسلم. ج2. ص 1045)

أي لم تكن الأموال قُسِّمت بعد، ولكن الرسول نزل على طلب دحية. فلما علم النبي أنها سليلة ملوك لم يشأ أن يأخذها دحية من دون المسلمين بدليل أن رجلًا من المسلمين بدا منه ما يمكن تسميته بالاحتجاج وعدم الرضا. فأمر الرسول دحية أن يأخذ جارية أخرى كما عوضه وأعطاه ثانيةً حتى رضي. ولفظة "فاشتراها" أي قدم النبي لدحية تعويضًا واستخدم الراوي هذه اللفظة لأنها من جنس التعويض. والدليل الأكبر والأبلغ على أن الرسول لم يشتهيها هو ما جاء في صحيح ابن حبان:

"فتح (النبي) خيبر وغنم أموالهم وجرت سهام الله في أموالهم واصطفى رسول الله صلى الله عليه وسلم صفية بنت حيي واتخذها لنفسه وخيرها بين أن يعتقها فتكون زوجته أو تلحق بأهلها فاختارت أن يعتقها وتكون زوجته." (صحيح ابن حبان. ج10. ص 392)

الرسول خيرها وأعطاها الحرية فاختارت أن تكون له زوجة. لو كان الرسول رجل نساء والعياذ بالله لضمها إليه دون اعتبار لرأيها إذ لا رأي للجواري بمنطق ذلك العصر. بل قد نبتسم ونضحك عندما نقرأ شهادة السيدة صفية في هذا الشأن ونلمس بساطة النبي وجميل أخلاقه وطباعه:
7120 حدثنا محمد بن عبد الله بن نمير حدثنا يونس بن بكير أخبرنا إبراهيم بن إسماعيل قال حدثني عثمان بن كعب قال حدثني ربيع رجل من بني النضير وكان في حجر صفية عن صفية بنت حيي قالت ما رأيت قط أحسن خلقا من رسول الله صلى الله عليه وسلم لقد رأيته ركب بي من خيبر على عجز ناقته ليلا فجعلت أنعس فيضرب رأسي مؤخرة الرحل فيمسني بيده ويقول يا هذه مهلا يا بنت حيي حتى إذا جاء الصهباء قال أما إني أعتذر إليك يا صفية مما صنعت بقومك إنهم قالوا لي كذا وكذا." (مسند أبي يعلي. ج13. ص 39)
بهذا يكون الرسول قد تزوج من مسلمات وتزوج مسيحية وأسلمت هي السيدة "مارية القبطية" وتزوج يهودية وأسلمت هي السيدة "صفية" ليكون ذلك رمزًا للدين الخاتم الذي تنصهر في بوتقته الجميلة كافة الأديان والملل والنحل والأجناس لأنه دين الناس جميعًا إذ أنه الدين الخاتم.


خيبر يا يهود - AL-MOFEED - 03-05-2007

بسمه جل سلطانه

فرار ابى بكر و عمر يوم خيبر :

فر الشيخان يوم خيبر فرارا مخزيا مع ان بيعتهما يوم الحديبية كانت على الموت
قال سبحانه :
"إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ اللَّهَ يَدُ اللَّهِ فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ اللَّهَ فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا "
سورة الفتح


أحمد بن حنبل: ثنا زيد بن الحباب(احتج به مسلم) حدثني الحسين بن واقد(احتج به مسلم) حدثني عبد الله بن بريدة حدثني أبي بريدة قال:
حاصرنا خيبر فاخذ اللواءأبو بكر فانصرف ولم يفتح له!ثم أخذه من الغد عمر فخرج فرجع ولم يفتح له!
وأصاب الناس يومئذ شدة وجهد، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم (إني دافع اللواء غدا إلى رجل يحبه الله ورسوله ويحب الله ورسوله لا يرجع حتى يفتح له) فبتنا طيبة أنفسنا أن الفتح غدا فلما أن أصبح رسول الله صلى الله عليه وسلم صلى الغداة ثم قام قائما فدعا باللواء والناس على مصافهم فدعا علياً وهو أرمد فتفل في عينيه ودفع إليه اللواء وفتح له.
قال بريدة: وأنا فيمن تطاول لها.
مسند أحمد ج 5 ص 353


خيبر يا يهود - zaidgalal - 03-06-2007

الأخ المفيد

في كلامك أعلاه لا أجد أن سيدنا أبا بكر وسيدنا عمر قد فرا. فعدم تمكن المهاجم من إحراز هدف لا يدل على أنه ترك الملعب بالطبع.



خيبر يا يهود - AL-MOFEED - 03-06-2007

مولانا زيد جلال

انا لا العن و لا اسب الشيخين, بل اتوقف فيهما اى لا اترحم عليهما و لا العنهما

قال العلامة محمد بن الحسن الديلمي رحمه الله :
[اعلم أن مذهب سادات ..العترة الزكية : التوقف في أمر الشيخين.[قواعد عقائد آل محمد ـ مخطوط 290

و لا اسب ابا بكر و لا عمر * عسى التوقف ان ينجى من الزلل


خيبر يا يهود - AL-MOFEED - 03-06-2007

من فتن اليهود المرتبطة بخيبر و تعاونهم مع النصارى :
قال الدكتور حسن ظاظا فى كتابه المهم " اسرائيل ركيزة الاستعمار و العدوان بين المسلمين " طبعة دار القلم - دمشق :
"و من هؤلاء الفوضويين المسيح الكذاب داود الاوبينى المولود حوالى سنة 1490 ميلادية فى خيبر ! بالقرب من المدينة المنورة
و قد بدا دعوته بانه المطالب الشرعى بعرش اليهود فى خيبر التى احتلها الر سول ص
و كانت اول فكرة تنبثق فى راسه هى ان يتعاون مع المستعمرين الاوروبيين و من يتوسم فيهم انهم اعداء للعرب و المسلمين
فارسل الى البابا فى روما و الى ملوك اوربا يطلب منهم ان يمدوه بالاموال و الاسلحة لكى يحارب العرب , و علا شانه جدا فاستقبله البابا ( كليمن السابع ) فى الفاتيكان سنة 1534 باحتفال ضخم
و فى السنة التالية استقبل استقبالا رسميا فى قصر ملك البرتغال "
اسرائيل ركيزة الاستعمار /54


خيبر يا يهود - AL-MOFEED - 03-12-2007

الوعد الالهى بتدمير اليهود :

قال الله تعالى: ( سُبْحَانَ الَّذِى أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِى بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ.وَآتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِبَنِى إِسْرَائِيلَ أَلاَّ تَتَّخِذُوا مِنْ دُونِى وَكِيلا . ذُرِّيَّةَ مَنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ إِنَّهُ كَانَ عَبْدًا شَكُورًا .

وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِى إِسْرَائِيلَ فِى الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ في الأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا. فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُوا خِلالَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْدًا مَفْعُولا .

ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيرًا . إِنْ أَحْسَنْتُمْ أَحْسَنْتُمْ لأَنْفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَاعَلَوْا تَتْبِيرًا. عَسَى رَبُّكُمْ أَنْ يَرْحَمَكُمْ وَ إِنْ عُدْتُمْ عُدْنَا وَ جَعَلْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ حَصِيرًا). ( سورة الإسراء :1-8)

وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ فِى الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ في الأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا .

أي حكمنا في القضاء المبرم في التوراة الذي أنزلنا عليهم أنكم سوف تنحرفون عن الصراط المستقيم ، وتفسدون في المجتمع مرتين ، كما أنكم سوف تستكبرون على الآخرين وتعلون عليهم علواً كبيراً .

فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَنَا أُولِى بَأْسٍ شَدِيدٍ ..

فإذا جاء وقت عقوبتكم على إفسادكم الأول ، أرسلنا عليكم عباداً منسوبين إلينا ، أصحاب بطش ومكروه ينزلونه بكم .

فَجَاسُوا خِلالَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْدًا مَفْعُولا ..

وهو كناية عن سهولة الفتح الأول لفلسطين على يد المسلمين ، وأن جنود المسلمين تجولوا خلال بيوتكم يتعقبون بقايا مقاتليكم ، وكان ذلك وعداً قطعياً حاصلاً .

ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيرًا .

ثم أعدنا لكم الغلبة على هؤلاء المسلمين الذين بعثناكم عليكم . وأعطيناكم أموالاً وأولاداً، وجعلناكم أكثر منهم أنصاراً في العالم يستنفرون لكم ضدهم .

إِنْ أَحْسَنْتُمْ أَحْسَنْتُمْ لأَنْفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا..

ثم يستمر وضعكم على هذه الحال فترة من الزمن ، لابد ان تكون مستبطنة في الآية ، فإن تبتم وعملتم خيراً بما أعطيناكم من أموال وأولاد فهو خير لأنفسكم ، وإن أسأتم وطغيتم وعلوتم فهو لكم أيضاً .

فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا .

ولكنكم سوف تُسيؤون ولاتحسنون فنمهلكم ، حتى إذا جاء وقت العقوبة على إفسادكم الثاني سلطنا عليكم نفس العباد المنسوبين إلينا بأشد من المرة الأولى ، فأنزلوا بكم مكروهاً يسوء وجوهكم ، ودخلوا المسجد الأقصى فاتحين كما دخلوه عندما جاسوا خلال دياركم في المرة الأولى . ثم يسحقون علوكم وإفسادكم سحقاً .

عَسَى رَبُّكُمْ أَنْ يَرْحَمَكُمْ وَ إِنْ عُدْتُمْ عُدْنَا وَ جَعَلْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ حَصِيرًا .

لعل الله أن يرحمكم بعد هذه العقوبة الثانية بالهداية . وإن عدتم إلى إفسادكم بعد العقوبة الثانية ، عدنا إلى معاقبتكم ، وحصرناكم عن ذلك في الدنيا ، ثم جعلنا لكم جهنم حبساً وحصراً في الآخرة .

والنتيجة الأولى من الآيات الكريمة: أن تاريخ اليهود من بعد موسى عليه السلام إلى آخر حياتهم يتلخص بأنهم يفسدون في المجتمع في المرة الأولى ، حتى إذا جاء وقت عقوبتهم على ذلك بعث الله تعالى عليهم قوماً فيغلبونهم بسهولة.

ثم يجعل الله تعالى الغلبة لليهود على أولئك القوم لحِكَمٍ ومصالح ، ويعطي اليهود أموالاً وأولاداً ويجعلهم أكثر أنصاراً منهم في العالم .

ولكن اليهود لايستفيدون من أموالهم وأنصارهم بل يسيئون ويفسدون للمرة الثانية ، وفي هذه المرة يضيفون إلى إفسادهم العلو ، فيستكبرون ويعلون على الناس كثيراً .

فإذا جاء وعد عقوبتهم على ذلك سلط الله عليهم نفس أولئك القوم مرة ثانية فأنزلوا بهم عقاباً أشد من العقاب الأول على ثلاث مراحل .

والنتيجة الثانية: أن القوم الذين يبعثهم الله عليهم في المرة الأولى يغلبونهم بسهولة ويدخلون المسجد الأقصى ، ويتعقبون مقاتليهم في بيوتهم (فَجَاسُوا خِلالَ الدِّيَارِ) ويُنهون قوتهم العسكرية .

ثم يرسلهم الله عليهم ثانيةً على رغم غلبة اليهود عليهم وكثرة أنصارهم ضدهم ، فينزلون بهم العقوبة على ثلاث مراحل ، حيث يوجهون إليهم أولاً ضربات تسوء وجوههم ، ثم يدخلون المسجد فاتحين كما دخلوه أول مرة ، ثم يسحقون علوهم على الشعوب سحقاً . كما تدل عليه اللام في قوله تعالى: (لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ ) وفي قوله تعالى: (وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ....وَلِيُتَبِّرُوا..) .

والسؤال الأساسي الذي طرحه المفسرون: هل أن هذين الإفسادين- اللذين يرافق أحدهما علو كبير- قد مضيا ، ووقعت العقوبتان الموعودتان عليهما ، أم لا ؟

فقال بعضهم: إنهما مضيا ووقعت العقوبة على الإفساد الأول على يد نبوخذ نصر ، وعلى الإفساد الثاني على يد تيطس الروماني .

وقال بعضهم: لم تقع العقوبتان بعد .

والرأي الصحيح: أن العقوبة الأولى على إفسادهم الأول وقعت في صدر الإسلام على يد المسلمين ، ثم رد الله الكرة لليهود على المسلمين عندما ابتعد المسلمون عن الإسلام ، وأن اليهود أفسدوا مرة ثانية وعلوا في الأرض، وستكون على أيدي المسلمين أيضاً ، عندما يعودون إلى رشدهم مجدداً .

وبهذا التفسير وردت الأحاديث الشريفة عن الأئمة عليهم السلام ، فقد فسرت هؤلاء القوم الذين سيبعثهم الله تعالى على اليهود في المرة الثانية بأنهم المهدي عليه السلام وأصحابه، وبأنهم أهل قم، وأنهم قوم يبعثهم الله تعالى قبل ظهور القائم عليه السلام .

ففي تفسير العياشي عن الإمام الباقر عليه السلام أنه قال بعد أن قرأ قوله تعالى: (بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ): هو القائم وأصحابه ، أولو بأس شديد) .

وفي تفسير نور الثقلين عن الإمام الصادق عليه السلام أنه قال في تفسيرها: ( قوم يبعثهم الله قبل خروج القائم ، فلا يدعون وتراً لآل محمد صلى الله عليه وآله إلا قتلوه ) .

وفي بحار الأنوار:60/216عن الإمام الصادق عليه السلام ( أنه قرأ هذه الآية.. فقلنا: جعلنا فداك من هؤلاء ؟ فقال ثلاث مرات: هم والله أهل قم ، هم والله أهل قم ، هم والله أهل قم) .

والروايات الثلاث متفقة في المقصود ولاتعارض بينها ، لأن أهل قم بمعنى شيعة أنصار المهدي عليه السلام من إيران الذين ورد أنهم ينهضون معه وينصرونه .

ويبدو أن مقاومة اليهود من أتباع المهدي عليه السلام تكون على مراحل حتى يظهر المهدي عليه السلام فيكون القضاء النهائي على اليهود بقيادته وعلى يده أرواحنا فداه.

ومما يدل على أن العقوبة الثانية الموعودة لليهود ستكون على أيدي المسلمين، أن القوم الذين وعد الله تعالى أن يبعثهم عليهم في المرتين أمة واحدة ، والصفات التي ذكرت لهم ، وصفات حربهم لليهود لاتنطبق إلا على المسلمين .

فملوك المصريين والبابليين واليونان والفرس والروم وغيرهم ، ممن تسلط على اليهود لايوصفون بأنهم(عباداً لنا) ، ولاحدث أنْ غلبهم اليهود بعد العقوبة الأولى ، كما ذكرت الآيات الشريفة .

بينما غلَبَ اليهودُ المسلمين بعد عقوبتهم بأيديهم في صدر الإسلام ، وأمدَّ الله اليهود بأموال وبنين وجعلهم أكثر منا أنصاراً في العالم ، ونفيراً بمساعدة الدول الكبرى . وهاهم يفسدون في الأرض ويستعلون علينا وعلى الشعوب . وهاهم مجاهدونا بدؤوا يوجهون إليهم ضربات تسئ وجوههم .

ومما يدل على ذلك أيضاً أن مراجعة تاريخ اليهود من بعد موسى عليه السلام تدل على أنهم قد تحقق منهم الإفساد في تاريخهم وحاضرهم ، ولكن علوهم الموعود لم يتحقق على أيِّ شعب إلا في عصرنا الحاضر ، فهو العلو الوحيد الموعود ، الذي تأتي على أثره العقوبة الموعودة بتتبيرهم !

وهو أمر واضح لكل ناظر في خلاصة تاريخهم التي سنذكرها )


نقلا عن كتاب (( عصر الظهور )) للعلامة الكورانى حرسه الله بعينه التى لا تنام


خيبر يا يهود - AL-MOFEED - 03-12-2007

بسمه علا شأنه

نهاية اسرائيل على يد الفرس بعد ان صار العرب حفنة من المخنثين و النساء :



قال سبحانه :
( وَإِن تَتَوَلَّوْا يَسْتَبْدِلْ قَوْمًا غَيْرَكُمْ ثُمَّ لَا يَكُونُوا أَمْثَالَكُمْ )
سورة محمد
و قد روى اهل السنة انفسهم - كما فى تفسير ابن كثير - ان رسول الله روحى فداه تلا هذه الآية الكريمة فقيل : يا رسول الله (ص) من هؤلاء الذين اذا تولينا استبدل بنا ثم لا يكونوا امثالنا ؟
فضرب صلى الله عليه و آله بيده على كتف سلمان رضى الله عنه , ثم قال :
هذا و قومه
و لو كان الدين عند الثريا لتناوله رجال من الفرس )