حدثت التحذيرات التالية: | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
|
فهرس مواضيع البشطركة - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5) +--- المنتدى: فهــرس النــادي (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=61) +--- الموضوع: فهرس مواضيع البشطركة (/showthread.php?tid=1180) |
فهرس مواضيع البشطركة - طنطاوي - 02-06-2009 ماهي البشرطكة؟ ولماذا ؟ ومن اول من قالها ولماذا؟ لاريب عزيزي القارئ ان هذه الاسئلة-وغيرها- تتناوب بذهنك عندما تقرأ الكلمة علي صفحات نادي الفكر وغالباً لن تجد بين الاعضاء من يتوقف ليجيب عن اسئلتك ، فالنادي هو خلية نحل مشغولة دائماً ويمكن تشبيهه بدارة اكاديمية متخصصة لامكان فيها للمبتدئين. من هنا ، كان ينبغي علي احد الاعضاء ممن عاصر ظاهرة البشطركة ان يكتب موضوعاً فهرسيا سهلا سلساً ميسراً للاعضاء المبتدئين . يمكن ارجاع البشطركة لهذا الموضوع : نبشرطكم ، حماس هي المنتصرة بهذه الحرب ، والذي طلب فيما بعد زميلنا اوارفاي تبديله في هذا الموضوع. وهكذا انتقلت البشطركة من كلمة محلية في ساحة حول الحدث الي كلمة دولية في الساحة الاجتماعية فاتي:الي مولانا سيستاني بن عبد البر و ماهو الافطاع (سؤال وجيه) و البشطركة علي ويكيبيديا والكلمة مرشحة للمزيد من التوسع. هذه هي قصة البشطركة باختصار شديد. :aplaudit: فهرس مواضيع البشطركة - سيستاني - 02-06-2009 عزيزي ابو الطناطن شكرا على هكذا وجبة معرفية دسمة يسرتها للاخوة الاكاديميين والباحثين في الظاهرة بل الضياع في متاهات خاصية البحث في النادي وقصور محركات البحث المعروفة . فهرس مواضيع البشطركة - الحكيم الرائى - 02-07-2009 اشاطر طنطاوى قلقه من ان تبتلع الهالة الاعلامية الافطاع لصالح البشطركة على ما للافطاع من دور مؤثر فى الساحة الدولية لايقل كارثية عن البشطركة.. والله من وراء القصد اذا كان فى قصد فهرس مواضيع البشطركة - the special one - 02-07-2009 نقاش عميق حول اصول البشطركة , واسسها الخمسة "عوان" ... تجليات إمامنا العارف, أنجدنا يا سيستاني شكر جزيل للزميل طنطاوي لفتح هذا الموضوع جعلها العوارفي في ميزان افطاعك فهرس مواضيع البشطركة - Awarfie - 02-08-2009 Array نقاش عميق حول اصول البشطركة , واسسها الخمسة "عوان" ... تجليات إمامنا العارف, أنجدنا يا سيستاني شكر جزيل للزميل طنطاوي لفتح هذا الموضوع جعلها العوارفي في ميزان افطاعك [/quote] يا جماعة ، اسمي آورفــاي ،و ليس عوارفي ، الله يهديكم و يطيل الذي بين رجليكم . ضاع نصف عمري في هذا النادي و ما زال بعض المخضرمين يسمونني بغير اسمي . ارحموا شيبتي و ضعف همتي ،و زوال عزتي ،و قرب أجلي ،و احفظوا اسمي ،يحفظكم ايــل من رحمة الله ، الذي ليس لدينا في الضلالة سواه . تحياتي. :Asmurf: فهرس مواضيع البشطركة - 4025 - 02-08-2009 اقتباس:يا جماعة ، اسمي آورفــاي ،و ليس عوارفي ، الله يهديكم و يطيل الذي بين رجليكم .لا مشكلة، فكما تقبل عامة الناس مصطلح البشطركة بسبب زلة قلمك (كيبوردك) سيكون من العدل أن تتقبل أنت أيضاً اسمك الجديد (عوارفي). ألم يحصل نفس الشيء لأسماء كثير من الأنبياء والشخصيات التاريخية؟ إبسط ياعم، دخلت التاريخ، مين قدك! هو حد يطول يدخل التاريخ! ولو كتبوا اسمه غلط. فهرس مواضيع البشطركة - الحكيم الرائى - 02-08-2009 Array لا مشكلة، فكما تقبل عامة الناس مصطلح البشطركة بسبب زلة قلمك (كيبوردك) سيكون من العدل أن تتقبل أنت أيضاً اسمك الجديد (عوارفي). ألم يحصل نفس الشيء لأسماء كثير من الأنبياء والشخصيات التاريخية؟ إبسط ياعم، دخلت التاريخ، مين قدك! هو حد يطول يدخل التاريخ! ولو كتبوا اسمه غلط. [/quote] صحيح والدلائل التاريخية لاحصر لها يشوع بن يوسف اصبح يسوع المسيح لان المترجم مكنش بيعرف ينطق حرف الشين ثم اصبح بقدرة قادر عيسى لان المترجم التانى كان احول فغلط فى ترتيب الحروف:lol: فهرس مواضيع البشطركة - طنطاوي - 02-08-2009 مشكلة الاوارفي انه يفكر بسرعه ويكتب بسرعه ، لكنه يفكر باسرع مما يكتب ، بل ممكن ان نقول ان الكتابة بالنسبة له هي تعطيل لافكاره وهذا ما يخرج اخطاء كتابية بهذا الشكل . فالبشطركة - في جوهرها - هي تجل لسرعة التفكير الاوارفيه ووضعها بصيغة مادية سلسة يستطيع ان يفهمها المريدون :aplaudit: فهرس مواضيع البشطركة - the special one - 02-10-2009 نبذة عن الموسيقى البشطركية بالمغرب :bouncy: فهرس مواضيع البشطركة - 4025 - 02-10-2009 تذكرت البيتين التاليين:
عَلى قَدْرِ أهْلِ العَزْم تأتي البَشاطِرُ = وَتأتي علَى قَدْرِ الكِرامِ المَفاطِعُ وَيَعْظُمُ في عَينِ الصّغيرِ خيارُها = وَتَصْغُرُ في عَين العَظيمِ الطَماطِمُ سؤالي: هل هناك علاقة بين البشطركة والإفطاع من ناحية والخيار والطماطم من ناحية أخرى؟ ولماذا يصغر الشاعر من شأن الخيار بينما يعظم الطماطم؟ هل هو بسبب الفرق بين سعر هذا وتلك؟ وما موقف الماركسيين من هذه القضية؟ |