نادي الفكر العربي
نيوترال تفضل هنا ......... اجاوبك - نسخة قابلة للطباعة

+- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com)
+-- المنتدى: الســــــــاحات العامـــــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=3)
+--- المنتدى: فكـــر حــــر (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=57)
+--- الموضوع: نيوترال تفضل هنا ......... اجاوبك (/showthread.php?tid=13363)

الصفحات: 1 2


نيوترال تفضل هنا ......... اجاوبك - على نور الله - 12-14-2006

نيوترال :
طرحت سؤالا جادا تحت مسمى موضوع هزلى مهين لا احب الاستمرار بالكتابة تحت هذه التسمية التى ارجو من الادارة حذفها مع علمى انك قصدت سخرية باطراف اخرى .

نيوترال :
طرحت السؤال التالى :
........
أول سؤال هو أن الرؤية الشيعية لعلاقة الرسول الأعظم محمد صلي الله عليه وسلم ـ شفت أنا مؤدب إزاي حاول بقي ماتنرفزنيش علشان موريلكش الوش التاني وجاوب من غير لف ودوران ـ بالصحابة كما إستنتجتها من خلال إطلاعي علي بعض الكتب والمواقع الشيعية هو أن محمد كان محاط بمجموعة من المنافقين والخونة والعملاء وأصحاب الأطماع الدنيوية وتلك المجموعة تشكل أغلبية الصحابة بما فيهم أبو بكر وعمر وعثمان في حين كانت هناك أقلية عددها لايتجاوز عدد أصابع اليدين علي رأسهم علي إبن أبي طالب رضي الله عنه ـ لسه مؤدب أهو علشان متتحججش ـ هي التي كانت مخلصة في إيمانها وظهر هذين المعسكرين بوضوح شديد بعد وفاة محمد والسؤال هو لو إفترضنا إن الرواية الشيعية هي الصحيحة ألا يطعن ذلك في حكمة وحسن تقدير وبصيرة و judgement بتاعة محمد ونحن الأن نتحدث ليس عن مجرد شخص يتمتع بقدر من الذكاء يمكنه من معرفة النوايا الحقيقية للمحيطين به ولكن عن نبي يوحي إليه مباشرة من الله يعني بالعربي وبدون مؤاخذة في التعبير الرواية الشيعية تظهر محمد كرجل مغفل لايستطيع معرفة نوايا أقرب أصدقاؤه وأنهم كانوا يستكردونه بشكل دائم

ماهو ردك علي هذا السؤال
...........
الجواب:
المنافقون و الخون او الذين فى قلوبهم مرض كانوا اغلبية و لكن المخلصين كالعادة فى اى دين او حزب او جماعة هم قلة و لكن ليس كما وصفت بانهم لا يتجاوزون عدد الاصابع .
كثير من الصحابة استشهد فى حضرة الرسول الاعظم كما ان كثيرا منهم قاتلوا فى صف الامام على عليه السلام ضد اعدائه فمنهم من استشهد و منهم بقى حيا و اغتاله معاوية و منهم من بقى حيا و قاتل مع الامام الحسين عليه السلام فى كربلاء و نال الشهادة كحبيب بن مظاهر .
فالمخلصون كانوا قلة و لكن ليس كما يصف الوهابيون ان الشيعة يكفرون الصحابة الا قلة لا يتجاوزون عدد الاصابع .
بالنسبة للصحابة الذين تبين انهم منافقون او فى قلوبهم مرض فهم ليسوا سواء .
فمنهم من ظهرت منه بوادر النفاق فى عهد الرسول الاعظم و منهم من كان بالفعل مخلصا و لكن فتنة الدنيا غيرت مساره و لهث وراء السلطان .
بالنسبة لموقف الرسول الاعظم من هؤلاء فانه كان يعلم المنافقين و مرضى القلوب و عمل على تقييدهم سياسيا و دينيا و حجم دورهم و وضع التعاليم و الدعائم التى لو تمسك بها المسلمون فان هؤلاء سيبقون محجمين لا دور لهم .
هذا التحجيم لهم كان فيه حقن لدمائهم اذ لا خطر منهم و مهمة الرسول الاعظم كمهمة جميع الانبياء و المرسلين الدعوة الى سبيل الله و الحق .
هل يجوز للنبى ان يطرد من يتجمعون حوله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل كل من تجمع حول النبى يعنى بالضرورة انه صالح ؟؟؟؟؟
لا يقول بذلك احد
الشيعة يدرسون سيرة كل شخصية و يحكمون عليها حكم القران
فمن توفرت فى سيرته شروط المنافق فهو منافق و طالح
و من توفرت فى سيرته شروط الصلاح اعتبروه صالحا .
و لكن الشيعة لا يعتبرون مجرد صحبة و مرافقة النبى شهادة لقدسية هذه الشخصية .
يهوذا مثلا كان ممن تجمعوا حول المسيح و لم يفارقوه
و هذا لم يمنع ان يكون خائنا له .
و اذا لم يكن الخائن ممن فى وسط الجماعة فكيف يكون خائنا ؟؟؟؟
و كيف يمارس المنافق نفاقه ان لم يتقرب الى الرسول فى الظاهر و لم يعرفه الناس ؟؟؟؟
ام ان المنافق كان يكتب على جبهته و صدره انه منافق ؟؟؟؟؟
المنافق يعرف من سيرته و صفاته التى حددها القران و السنة .
و الخائن المنافق من يخالف تعاليم و نهج الرسول الاعظم سواء فى حياته او بعد رحيله .
هذا جوابى ارجو ان يكون واضحا فان كان هناك ما هو غامض فتفضل اسال و نحن فى الخدمة
..............................
[SIZE=4]حينما حاول عيسى للسماوات ارتقا
فعلي كلمة السر التي منها ارتقى
و علي كلمة اللطف التي قد أثلجت
نار إبراهيم إذ لولاه أضحا محرقا



اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار


نيوترال تفضل هنا ......... اجاوبك - neutral - 12-14-2006

أحسن برضه إحنا كروافض زي بعض محتاجين شوية privacy
علي العموم أنا لسه جاي من بره ولازم أخش أنام بس كتعليق سريع علي إجابتك يهوذا كان واحد فقط من ضمن كثيرين أخرين مخلصين وهذا شئ يمكن تقبله إنما أن تكون الأغلبية خائنة ومنافقة فبصراحة صعبة التصديق كما أنك بتحاول أن تصور محمدا علي إنه كان عارف ومطنش وأن علاقته بهم لم تكن قوية مع إنه علي حسب علمي محمد كان متزوج من عائشة بنت أبي بكر ومن بنت عمر بن الخطاب وأعتقد أن عثمان كان متزوج من بنت محمد فإذا كان يعرف سريرتهم فلماذا أرتبط بهم برباط قوي كرباط الزواج والنسب?


نيوترال تفضل هنا ......... اجاوبك - حمدي - 12-14-2006

اقتباس:  neutral   كتب/كتبت  
وأعتقد أن عثمان كان متزوج من بنت محمد
تزوج عثمان رضي الله عنه كلا من رقية وأم كلثوم بنتي الرسول صلى الله عليه وسلم، وقال له الرسول: لو كان لنا ثالثة لزوجناكها.


نيوترال تفضل هنا ......... اجاوبك - على نور الله - 12-14-2006

نيوترال
.................
كتعليق سريع علي إجابتك يهوذا كان واحد فقط من ضمن كثيرين أخرين مخلصين وهذا شئ يمكن تقبله إنما أن تكون الأغلبية خائنة ومنافقة فبصراحة صعبة التصديق
...................
الجواب:
اذن توصلنا لاتفاق اولى بامكانية مصاحبة الخائن المنافق للرسول و اتفقنا انه قد يكون من اقرب المقربين ظاهريا
و لكنه غير المنهج .
الاختلاف الان فى ان الاغلبية مخلصة ام القلة .
بالاعتماد على سيرة المسيح عليه السلام فان المؤمنين به لم يكونوا فقط الحواريون الاثنى عشر بل مئات التلاميذ و الاف من الناس الذين شاهدوا المسيح و امنوا به و لكنهم تخلوا عنه و لم ينصروه و لم يحمل نهجه و تعاليمه الا قلة قليلة جدا هم احد عشر حوارى فقط و ليس مائة الف صحابى .
الشيعة تؤمن بان الذين حملوا تعاليم الرسول الاعظم هم اثنى عشر امام سيرتهم لا يستطيع ان يطعن بها اى انسان على وجه الارض و حتى من لا يعترف بعصمتهم و قداستهم لا يستطيع الا الاعتراف بقدرتهم العلمية الخارقة , كما انه لا يوجد لهم اساتذة و معلمين كباقى العلماء المعروفين .
و منهم من بزغ نجمه فى العلوم فى سن تقل عن العاشرة .
لو راجعت سيرة اى نبى او رسول و على الاخص فى القران ستجد اشارة الى ان الاخلاص و الايمان الحقيقى موجود فى قلة ممن صاحبه و ليس فى الغالبية .
بامكانك مراجعة سيرة موسى و مراجعة سيرة طالوت عليهما السلام و اى نبى من الانبياء و ستجد ان المؤمنين الحقيقيين هم القلة كالمعادن الثمينة و الاحجار الكريمة وسط المعادن و الاحجار الاخرى التى لا قيمة لها .

تفضلت بالقول :
.........
كما أنك بتحاول أن تصور محمدا علي إنه كان عارف ومطنش وأن علاقته بهم لم تكن قوية مع إنه علي حسب علمي محمد كان متزوج من عائشة بنت أبي بكر ومن بنت عمر بن الخطاب وأعتقد أن عثمان كان متزوج من بنت محمد فإذا كان يعرف سريرتهم فلماذا أرتبط بهم برباط قوي كرباط الزواج والنسب?
............
الجواب:
هناك اشارات و دلائل على علم الرسول الاعظم بهؤلاء و كشفه لسريرتهم و لكن القاعدة الشرعية ان تحاسب الناس على افعالهم الحاضرة و الماضية و ليس المستقبلية .
كما ان المستقبل المعلوم ليس محتوما دائما .
فبعلمه لمرض قلوب البعض و ضعف ايمانهم فان ذلك يترتب عليه ردة من نوع ما فى الدين او فى التعاليم او فى تنفيذ الاوامر و لكن هذا المرض القلبى قد ينتهى اذا ازداد هذا الانسان ايمانا و قد ينتقل من مرحلة النفاق الى الايمان و لذلك فان من اعلن الاسلام فهذا حد لاعتباره غير معادى بالسلاح و القتال و ان الصراع معه عقائدى فقط و ضمن حدود الاسلام .
تقيد هذا الانسان بحدود الاسلام يجعل امره مكشوفا للناس بتمثيله و تطبيقه لتعاليم الاسلام و التزامه بها .
بالنسبة لمصاهرة الرسول الاعظم لبعض من نعتبره حاد عن المنهج فان ذلك تم فى مرحلة اسلام هذا الشخص بل ان الرسول الاعظم يبين لهؤلاء انه يكرمهم و يقربهم و ان لهم مكانة فى الاسلام و فى المجتمع مصونة فعليهم العمل للحفاظ عليها و ان يدعوا فى عقولهم و قلوبهم من مرض فى طلب ما ليس لهم و ان لا يحسدوا اهل البيت على ما اتاهم الله من فضله .
فلو ان الرسول الاعظم طردهم فهذه حجة لهم للتمرد و الكفر بانهم تقربوا فابعدهم الرسول الاعظم .
لو انه امتنع عن تكريمهم اذ احسنوا لكانت حجة عليه اذ انه لم يمنحهم اى ميزة و اى كرامة
و لذلك فان الرسول الاعظم بعدم طرده لهم بل ابقاهم بقربه اقام الحجة بانهم يعلمون وصيته فى اهل بيته و يخالفونها .
الرسول الاعظم بزواجه منهم و تزويجهم انما يكرمهم بقدر المستطاع و انهم لو التزموا المنهج لازدادوا تكريما و فضلا .
القرابة بالزواج و المصاهرة هو فضل و تكريم
و لكن كيف يقابل الطرف الاخر هذا الفضل و التكريم ؟؟؟؟؟؟
المسالة صارت تعتمد على الطرف الاخر .
و الشيعة لا تقول بان فلانا من الناس ليس له فضل اطلاقا
بل بينت لك سابقا ان من هؤلاء من كان مخلصا فى بداية امره و لكنه اساء و حاد عن النهج و افتتن باقبال الدنيا و السلطة .



,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
[SIZE=4]يا علي قم هذه الدنيا .. قد رأت فيكم ميتا حيا
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,


اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار







نيوترال تفضل هنا ......... اجاوبك - Hajer - 12-14-2006

اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت  

الشيعة يدرسون سيرة كل شخصية و يحكمون عليها حكم القران
يهوذا مثلا كان ممن تجمعوا حول المسيح و لم يفارقوه  
و هذا لم يمنع ان يكون خائنا له .


طيب و هل الشيعة لهم دليل من القران يحكم على شخصية يهوذا بالخيانة؟؟؟

حسب علمي القران شهد للحواريين بأنهم انصار الله و المسيح و لم يستثني أي حواري منهم حتى اننا نجد ان الله أوحى لهم شخصيا بالايمان : وإذ أوحيت إلى الحواريين أن آمنوا بي وبرسولي قالوا آمنا واشهد بأننا مسلمون:duh:

فماهو الدليل على خيانة يهوذا من القران؟؟؟





نيوترال تفضل هنا ......... اجاوبك - Hajer - 12-14-2006

سؤال اخر اخ علي وسع الله صدرك:cool:

من المقصود بهذه الايات؟؟


مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ...الفتح 29


والسابقون الاولون من المهاجرين والانصار والذين اتبعوهم باحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه واعد لهم جنات تجري تحتها الانهار خالدين فيها ابدا ذلك الفوز العظيم...التوبة 100








نيوترال تفضل هنا ......... اجاوبك - مسلم سلفي - 12-14-2006

لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحاً قَرِيباً (الفتح : 18 )





نيوترال تفضل هنا ......... اجاوبك - مسلم سلفي - 12-14-2006

اقتباس:طيب و هل الشيعة لهم دليل من القران يحكم على شخصية يهوذا بالخيانة؟؟؟

حسب علمي القران شهد للحواريين بأنهم انصار الله و المسيح و لم يستثني أي حواري منهم حتى اننا نجد ان الله أوحى لهم شخصيا بالايمان : وإذ أوحيت إلى الحواريين أن آمنوا بي وبرسولي قالوا آمنا واشهد بأننا مسلمون

فماهو الدليل على خيانة يهوذا من القران؟؟؟

:9:


نيوترال تفضل هنا ......... اجاوبك - على نور الله - 12-14-2006

الاخت هاجر :
خطابى بالنسبة ليهوذا كان مع نيوترال الملحد القبطى المسيحى الاصل .
بالنسبة للمسلمين فاننى لا استطيع الاثبات من القران خيانة يهوذا بالذات الذى لم يكن من الحواريين و لكنى استطيع اثبات تخلى معظم من امن به عنه الا الحواريين الاحد عشر .
قال تعالى :

كما قال عيسى بن مريم للحواريين من أنصاري إلى الله قال الحواريون نحن أنصار الله فآمنت طائفة»: الصف -

قال تعالى :
و إذ أوحيت إلى الحواريين أن آمنوا بي و برسولي قالوا آمنا و اشهد بأننا مسلمون»: المائدة - 111
فايمانهم هنا ليس ايمان الابتداء بل ايمان بعد الايمان .
اى هو ايمان المخلصين و مرحلة اعلى من الايمان .
فالحواريون هم اوصياء عيسى عليه السلام و يهوذا ليس منهم .
على كل حال انتم لا تؤمنون بخيانة يهوذا و لن اجبركم على ذلك .
و لكن اين انصار المسيح من غير الحواريين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
طيب
لننتقل الى موسى عليه السلام
لقد صاحب موسى كل بنى اسرائيل و هاجروا معه و راوا معجزة انفلاق البحر و هم فى صحبة موسى
و بعد ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ما ان ذهب موسى لميقات ربه الا و عبدوا العجل الا اخاه هارون عليه السلام الذى قرنه الرسول الاعظم بالامام على عليه السلام الا فى مسالة النبوة.
و حتى عندما امرهم بالقتال نكصوا و هم اصحاب موسى عليه السلام .
و لم يجعل وصيته الا فى اثنى عشر نقيبا .
و لم يجعل رسالته و وصيته فى كل اصحابه بنى اسرائيل .

بالنسبة للايات التى تطرقتم اليها فهى تشهد بما قلناه لو تمعنتما بها قليلا :

الاية الاولى :
محمد رسول الله والذين معه [COLOR=Red]اشداء

الجواب:
تاملى الاخت هاجر و الاخ مسلم سلفى ما لونته بالاحمر

الاية تمدح جماعة من الناس هم مع الرسول الاعظم و لا تشمل كل من صاحب الرسول الاعظم بل تحدد صفاتهم :
1. اشداء على الكفار .
2. رحماء بينهم .
3. اثار السجود و العبادةو واضحة عليهم .
4. امنوا .
5. عملوا الصالحات .

من هذا المنطلق فان الشيعة يدرسون سيرة الشخصية التى صاحبت الرسول الاعظم و تنظر ان كانت توفرت فيها الشروط الخمسة علمنا ان الاية تشمل الشخصية و تتحدث عنها .
و ان كانت الشخصية سيرتها تتنافى مع الاية فان الاية لا تشمل هذه الشخصية
مثلا :
لو ثبت لنا من دراسة سيرة صحابى انه لم يكن شديدا على الكفار بل انه فر فى بدر و احد و حنين و لم يثبت انه قتل فارسا صنديدا من الكفار و ثبت انه فر فى خيبر امام اليهود ثبت لنا ان الاية لا تشمله و خصوصا اذا تبين انه لم يكن رحيما فى تعامله مع المسلمين المؤمنين فنراه ضرب من شهد لهم الرسول الاعظم بالايمان كعمار بن ياسر و نرى اخر ينفى ابا ذر ليموت فى الصحراء وحيدا لا يكفيه الكفن و اخر يطارد الناس و يضربهم بالدرة فهذه شخصيات شديدة على المؤمنين رحيمة بالكفار فلا تنطبق عليها الايات .
مسالة العبادات و الايمان هى مسائل شخصية لا تستقيم الا بباطن سليم لا نستطيع الاطلاع عليه و دراسته فى سيرة اى شخصية و لذلك نتركه .
يبقى عمل الصالحات
عمل الصالحات شرط اساسى لحصول المغفرة و الاجر العظيم و الاية تقرر ان مجرد ان تكون مع الرسول الاعظم فان هذا غير كافى يعنى الصحبة غير كافية فاشترطت شروطا منها عمل الصالحات فان تبين ان الصحابى زانى و مزور و قاتل للناس الابرياء فاين الصالحات فى ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الاية تؤيد اعتقاد الشيعة فى الصحابة و هو التحقق من شخصياتهم و سيرتهم و قبوله او رفضه على اساس الثبات على النهج الصالح الذى امر به الله تعالى و رسوله الاعظم .

الاية الثانية :
وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم [COLOR=Red]بِإِحْسَانٍ

الجواب:
ايضا الاية تشترط الاحسان .
ثم ان السابقين الاولين من المهاجرين و الانصار ليسوا كل الصحابة .
السبق بالاسلام كان من الامام على عليه السلام و هو اول من اسلم من المهاجرين و الانصار.
و اكرر ان الاية تشترط الاحسان .
و لماذا لا نكمل الايات :
وَمِمَّنْ حَوْلَكُم مِّنَ الأَعْرَابِ مُنَافِقُونَ وَمِنْ [COLOR=Red]أَهْلِ الْمَدِينَةِ مَرَدُواْ عَلَى النِّفَاقِ

ما قولكما ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اهل المدينة من الصحابة ام لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الاية الثالثة :
لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ [COLOR=Red]الْمُؤْمِنِينَ


رضى الله عن المؤمنين الذين بايعوا و لم يرض عن المنافقين من اهل المدينة حتى لو بايعوا نفاقا .

من ناحية اخرى
فانى لم انف ان بعض الصحابة كان لهم مواقف حسنة و لا امانع ان يكون هذا احدها و هو موقف يرضى الله و رسوله
و لكن هل يكفى و هل يعنى هذا ان الرضا دائم لا يتغير
الم يرض الله عن بنى اسرائيل اذ هاجروا مع موسى عليه السلام ؟؟؟؟؟
طيب لنر راى القران فى ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

قال تعالى :

إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ اللَّهَ يَدُ اللَّهِ فَوْقَ أَيْدِيهِمْ [COLOR=Red]فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ

لدوام رضا الله على البيعة لابد من الثبات على ذلك
فمن نكث ما بايع عليه فانما ينكث على نفسه و يفقد رضا الله الذى اكتسبه و لم تعد تشمله الاية
يعنى مرة اخرى القران يؤيد عقيدة الشيعة فى ضرورة تبين سيرة الصحابى و تحديد الموقف منه بناء على سيرته و ثباته على المنهج الحق .
من الذى بايع الرسول الاعظم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اليس الصحابة
و من الذى يهدده القران فى حالة نكث بيعته ؟؟؟؟؟
اليس الصحابة ايضا
فسبحان الله

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار















نيوترال تفضل هنا ......... اجاوبك - خالد - 12-14-2006

سؤال جانبي يا علي!

هل قتل الرجال هو معيار الإخلاص لرسول الله؟

كم رجلا قتلت سمية وياسر رضي الله عنهما؟

كم رجلا قتل زين العابدين السجاد بن السبط الشهيد بن الكريمين عليهم صلوات الله وسلامه؟ في كربلاء أو قبلها أو بعدها!