حدثت التحذيرات التالية: | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
|
القاسم المشترك - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســــــــاحات العامـــــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=3) +--- المنتدى: فكـــر حــــر (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=57) +--- الموضوع: القاسم المشترك (/showthread.php?tid=13618) |
القاسم المشترك - arfan - 12-02-2006 إذا نظرنا إلى الدول العربية والإسلامية اليوم نجد أننا إذا استثنينا إندونيسيا وماليزيا اللتين دخلهما الإسلام عن طريق التجارة والهجرة، فإن جميعها قد دخلها الإسلام بقوة السيف وما زالت كلها تُحكم بقوة البندقية من عصابات أسرية أو جنرالات عسكريين يدعمهم وعاظ السلاطين الذين يخدرون الشعوب الجائعة بالأحاديث والآيات التي تقول " أطيعوا أولي الأمر منكم" و " من مات وليس في عنقة بيعة مات ميتة الجاهلية". وحتى يتسنى لوعاظ السلاطين تخدير الشعوب وحملها على طاعة أولي الأمر، لا بد أن تظل الشعوب جاهلةً، ولذلك يصادر رجالات الدين في جميع البلاد الإسلامية الكتب والمجلات والتمثيليات ويفرضون التعتيم على عقول الناس بحجة أن الكتب تفسد عقول الشباب، كما قال الذين حاكموا سقراط قبل آلاف السنين. فإذا أخذنا الجامع الأزهر مثالاً نجد أنه يصادر كل ما ينتقد السلطة السياسية وإن لم يمس الدين من قريب أو بعيد. وفي بعض الأحيان يصادرون ما يكتب زملاؤهم في الأزهر، وكأنما شيخ الأزهر أحرص على الدين من الشيوخ الذين صادر كتبهم. فمثلاً قد صادر الأزهر: • الإسلام وأصول الحكم للشيخ علي عبد الرازق، لأنه أنكر دور الخلافة في الإسلام ووقف ضد طموحات الملك فؤاد في أن يكون خليفة المسلمين بعد انهيار الخلافة العثمانية • جهد الدين الإنفرادي لمحمد بن جابر، لخروجه عن الذوق العام • استحالة ظهور المسيح الدجال لمصطفى عيسى لأنه يعارض المعلوم من الدين بالضرورة • ملامح النصوص الأدبية في العصر الحديث للدكتور عبد الحميد علي، عميد كلية اللغة العربية في جامعة الأزهر بالزقازيق، بحجة أن الكتاب خارج عن حدود المألوف في الشعر والأدب (فلا خروج عن المألوف بالنسبة للأزهر) • "القرآن والمرأة" للكاتبة أمينة ودود، باللغة الإنكليزية. • "الإسلام والمرأة دراسة لحالة إيران" للكاتبة جمالة أفشار، باللغة الإنكليزية • كنز الأسرار في استحضار الجن وصرف العمار للفيلسوف والطبيب الإسلامي ابن سينا • كتاب "في الشعر الجاهلي" لطه حسين • ومنعوا نشر ثلاثة أبحاث جامعية بقسم فلسفة عين شمس لأنها تسيء للإسلام وتطرح موضوعات إلحادية • وأصدر الأزهر تقريراً من 255 صفحة عن كتاب "عشق النساء" لأحمد الشهاوي. قالوا في تقريرهم إن الكاتب عبث بالقرآن والأحاديث الشريفة، وعرّضوا حياة الكاتب للخطر لأنه عبث بالقرآن ويُعتبر مرتداً • "مدعو النبوة في التاريخ" لوليد طوغان لأنه ينكر ماهو معلوم من الدين بالضرورة ويطعن في الخلافات الأموية والعباسية. • كتاب "التحكيم" للكاتب الشيعي أحمد راسم النفيس، لأن الكتاب حسب زعمهم، يسيء للرسول والصحابة وهذا غيض من فيض من الكتب التي صادرها شيوخ الأزهر. وتتكرر نفس المأساة في الأردن والسودان واليمن والسعودية وباكستان والمغرب والجزائر وغيرها من الدول الإسلامية أما التفجيرات والإرهاب في عالم اليوم فقد أصبحت محصورة في اليبلاد الإسلامية فقط. وكل التفجيرات التي حدثت مؤخراً في أوربا وأمريكا قام بها مسلمون. فما هو القاسم المشترك بين باكستان وبنغلاديش وإندونيسيا ومصر وتركيا واليمن والسودان والصومال والمغرب والجزائر ونيجيريا ,وإيران وأفغانستان؟ فلا الإثنية تجمعهم جمعياً ولا اللغة ولا الموروث الثقافي ولا العادات. إنه الإسلام وأيدولوجية السيف والطاعة العمياء. الأيدولوجية التي تمتلك الحقيقة المطلقة وغيرهم يمتلك السراب. الأيدولوجية التي تؤمن بأن من ليس معنا فهو ضدنا ويجب تصفيته جسدياً، الأيدولوجية التي تختصر المرأة في عضوها التناسلي وتجعلها عورة يجب سترها. ومن هذه الأيدولوجية ينبع الجهل وتنبع الكراهية والتفجيرات. القاسم المشترك - طيف - 12-02-2006 اقتباس: فما هو القاسم المشترك بين باكستان وبنغلاديش وإندونيسيا ومصر وتركيا واليمن والسودان والصومال والمغرب والجزائر ونيجيريا ,وإيران وأفغانستان؟ فلا الإثنية تجمعهم جمعياً ولا اللغة ولا الموروث الثقافي ولا العادات. إنه الإسلام وأيدولوجية السيف والطاعة العمياء الاسلام الاممي العابر للقارات حلّ محل الشيوعية الاممية , ولو تم احتواء وتحجيم المعسكر الشيوعي كقطب اخر حفظا للتوازن في العالم ولم تطلق وتغذي الامبريالية العالمية الاصولية الاسلامية للقضاء على التمدد الاشتراكي بالجهاديين المسلميين لما خرج المارد من قمقمه .. وافزع العالم بأييدلوجيته الجهادية وتقسيمه العالم الى دار كفر ودار ايمان .. القاسم المشترك - Hajer - 12-02-2006 اقتباس: arfan كتب/كتبت تحليل غبي جدا يجانب الصواب و يدل على سذاجة الكاتب أو خبثه:) القاسم المشترك - arfan - 12-02-2006 تحليل غبي جدا :rose: |