حدثت التحذيرات التالية: | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
|
تناقض القرآن - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5) +--- المنتدى: الحوار الديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=58) +--- الموضوع: تناقض القرآن (/showthread.php?tid=13734) |
تناقض القرآن - اسحق - 11-26-2006 الزملاء الأعزاء في سورةالأعراف “إِنَّ اللَّهَ لَا يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاءِ ; (7: 2 وقال في سورة الأنعام “ذَلِكَ أَنْ لَمْ يَكُنْ رَبُّكَ مُهْلِكَ الْقُرَى بِظُلْمٍ وَأَهْلُهَا غَافِلُونَ ; (6: 131). ولكنه يقول في سورة الإسراء: “وَإِذَا أَرَدْنَا أَنْ نُهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيراً ; (17: 16). والأمر بالفسق هو أمرٌ بالفحشاء، تحياتى تناقض القرآن - Show-time - 11-26-2006 ما هذا الكلام !! أين أمر الله أحدا بالفسق ؟ هل قالت الأية أمرنا مترفيها أن يفسقوا فيها !؟ لماذا لا نقرأ قبل أن نكتب !! مَّنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدي لِنَفْسِهِ وَمَن ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَلاَ تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولاًفَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيراً{16} وَكَمْ أَهْلَكْنَا مِنَ الْقُرُونِ مِن بَعْدِ نُوحٍ وَكَفَى بِرَبِّكَ بِذُنُوبِ عِبَادِهِ خَبِيرَاً بَصِيراً{17} سورة الاسراء ان الأمر ليس بالفسق كما توهمت و انما الأمر بطاعة الله و اتباع الرسل فكان رد فعل المترفين أن فسقوا و عصوا فحق عليهم العذاب لأن الله لا يعذب قوما الا اذا بعث لهم من ينذرهم و يخبرهم بالحق و يطالبهم بطاعة الله كما هو واضح من الآيات تناقض القرآن - أنا مسلم - 11-26-2006 بسم الله والصلاة والسلام على الرسل أجمعين عزيزى إسحق عندما ينزع الإنسان راية التعصب ستنجلي أمامه الكثير من الصعوبات انت تقوله انه تناقض والتناقض من أبسط قواعده (( تضارب الألفاظ )) وهذا معناه خروج تضارب المعني مع اللفظ لأن المعني ليس بشرط انه تقييد للفظ وهذا ماتفضلت حضرتك وتوهمت انه تناقض ففى سورة الإسراء عزيزى المحترم لم تذكر الآية الكريمة ان الله تبارك وتعالى أمر مباشرة او حتي ضمنياً بالفاحشة او الفسق كما تقول... بل إكتفي تبارك وتعالى بقوله : (( “وَإِذَا أَرَدْنَا أَنْ نُهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَ )) هنا انت إعتبرت ان المقدر المحذوف هو (( أمرنا مترفيها بالفسق )) وبناء عليه إعتبرت ان هناك تناقض لأن المعني الذى إستخلصته حضرتك من الآية الكريمة يتعارض مع لفظ مباشر !! ولا أحب ان أذكر حضرتك ان اللفظ مقدم على المعني وأن المعاني على ألفاظها مالم توجد قرينه تسير المعني عن ظاهرة إلى باطنه فهنا موضوعك كله مبني على إستخلاص معني سنختلف معك فيه طبعاً فنحن سنقول الله عزوجل أمر (( بالطاعة والعبادة )) ودليل ذلك ان الله لايأمر بالفاحشة فى آيات وأحاديث كثيره وستقول انت بل هو أمر بالفسق لأن هذا ماتريده من فتح الموضوع وحتي يسير الموضوع على ماتشير إليه يقتضي هذا منك أولاً إثبات ان الأمر الذى أمره الله تبارك وتعالي هو أمر فاحش فإذا سلمنا بأدلتك وقتها سندخل مرحلة البحث فى وقوع تناقض بين الآيتين من عدمه ولاتنسي عزيزى البحث فى سبب أمر (( المترفين )) او بمعني أخر أكابر البلد ولماذا كان الأمر لتلك النوعية وليس لعامة الشعب شكراً تناقض القرآن - اسحق - 11-26-2006 الزملاء الأعزاء و ما وجه الغرابة فى ذلك ؟ أليس القرآن هو القائل : - "وَنَفْسٍ وَمَا سَوَّاهَا «7» فَأَلْهَمَهَاوَتَقْوَاهَا «8» " ( الشمس ) تحياتى تناقض القرآن - حسن سلمان - 11-26-2006 اقتباس:"وَنَفْسٍ وَمَا سَوَّاهَا «7» فَأَلْهَمَهَا فُجُورَهَا وَتَقْوَاهَا «8» "ألهمها : (عرفها - بين لها - أعلمها - علمها) الطاعة والمعصية ثم إنك لم تكمل بعد الآية " قد أفلح من زكاها .. وقد خاب من دساها" !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! تناقض القرآن - حسن سلمان - 11-26-2006 الموضوع سبق مناقشته مع العضو :zakaria يمكن الرجوع اليه تناقض القرآن - طنطاوي - 11-26-2006 اقتباس:فهنا موضوعك كله مبني على إستخلاص معني سنختلف معك فيه طبعاً عظيم اذاً القران غير متناقض، ولكنه غامض بشكل لا يمكن معه الوثوق فيه تناقض القرآن - حسن سلمان - 11-26-2006 اقتباس:عظيم طنطاوي واحد صاحبي كتب قصة قصيرة وقدمت له نقدي للقصة كان في القصة بيتكلم عن المشاكل الجنسية اللتي تواجه الشباب وكان من نقدي لقصته أنها فيها بعض الغموض فلم يصرح في القصة بطبيعة وظيفة البطل (طبيب امتياز) ولا المكان ولم يصرح بأن البنات اللاتي معه أنهن ممرضات فقال لي أنه تعمد ذلك لكي يحرك دماغ القاريء للتفكير أما لو كان كل شيء واضح فلن يكون للقصة طعم (قليل من الغموض يحرك الذهن للتفكير) تحياتي تناقض القرآن - طنطاوي - 11-26-2006 زميلي سلمان قد يصح هذا في الاعمال الابداعية والمدارس التجريبية والفنون وما الي ذلك ، ولكن في كتاب مقدس اتبعه؟ لا اسف جداً . ولا تقل لي انه كان من المستحيل ان يكون اكثر وضوحاً ، يعني ماهو القران؟ بعض من التعاليم الاخلاقية علي شوية توجيهات سياسية علي بضع من القصص ، يعني لا يوجد مفاهيم لا نهائية او ثقوب سوداء في الموضوع فاللغه احاطت بكل شئ ومالايمكن وصفه بلغه واضحه هو غير موجود بمعني ما. كتب كونفوشيوس وارسطو وبقية الفلاسفة واضحة المعاني جدا وتعطي تعاليم اخلاقية وسياسسية ممتازة ، وهي علي ذلك اقدم من القران ، وان وجد بها غموض فاحداً لم يزعم انها مقدسه ، فيعني ما الفرق بين القران وبين بقية الكتب لنصدق انه كلام الله وليس كلام محمد ؟ تناقض القرآن - حسن سلمان - 11-27-2006 اقتباس:قد يصح هذا في الاعمال الابداعية القرآن نص ابداعي بلاغي .... وهذا بإعتراف فطاحل العرب المعاصرين له |