حدثت التحذيرات التالية: | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
|
لا يزول قضيب من يهوذا - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5) +--- المنتدى: الحوار الديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=58) +--- الموضوع: لا يزول قضيب من يهوذا (/showthread.php?tid=13817) الصفحات:
1
2
|
لا يزول قضيب من يهوذا - volcano - 11-21-2006 بركة يعقوب : سفر التكوين 49 : 10 " لا يزول قضيب من يهوذا ومشترع من بين رجليه حتى يأتي شيلون وله يكون خضوع شعوب " ان مدلول هذا النص حسب فهمي هو : أن القضيب والتشريع سيظلان في يهوذا طالما أن شيلون لم يظهر أي ان القادم إذا ظهر سيكون من خارج يهوذا .... لأنه بظهوره سيزول الامرين من يهوذا ولو كان الآتي من يهوذا لكان الامر امتداداً وليس زوالاً !!!!!! هل هذا الفهم يخالف التركيب اللغوي للنص ؟؟؟ ارجو ان تكون المشاركات حول هذه النقطة ... لا يزول قضيب من يهوذا - اسحق - 11-21-2006 إقتباس سفر التكوين 49 : 10 " لا يزول قضيب من يهوذا ومشترع من بين رجليه حتى يأتي شيلون وله يكون خضوع شعوب " ________________________________ " حتى " لا تفيد التغير بالضرورة . تحياتى لا يزول قضيب من يهوذا - volcano - 11-22-2006 الزميل اسحق : إذا فرضنا أن شيلون الآتي سيكون من يهوذا وله يكون خضوع شعوب ، فكيف سيتحقق عندئذ زوال القضيب والتشريع من يهوذا كما يقول النص ؟ تحياتي لا يزول قضيب من يهوذا - ابن العرب - 11-22-2006 تحقق يا عزيزي بالفعل، والتاريخ خير شاهد على ذلك. فما انقضت بضعة عقود حتى هُدِم الهيكل واطُرِدَ اليهود من فلسطين وتشتتوا في أنحاء العالم ولم تقم لهم قائمة من بعد. فلا صولجان ولا قضيب ولا مُلْك. The End تحياتي القلبية لا يزول قضيب من يهوذا - volcano - 11-22-2006 الزميل ابن العرب : كيف يستقيم قولك بأن اليهود لا صولجان لهم ولا مشترع مع ان شيلون هو يهودي وله خضوع شعوب ... لا يزول قضيب من يهوذا - fancyhoney - 11-23-2006 اقتباس: volcano كتب/كتبت اذا يتحقق بكون شيلون يهوديا و لكنه يغير انتماء الخضوع فيكون انتماءا اكبر و اعظم ؟ لا يزول قضيب من يهوذا - Abanoob - 11-23-2006 (تكوين 49): نبوءة عن المسيح أم محمد سؤال: قرأتُ في سفر التكوين أصحاح 49 هذه الآيات: "يهوذا إياك يحمد إخوتك يدك على قفا أعدائك. يسجد لك بنو أبيك. يهوذا جر وأسد من فريسة صعدت يا ابني. جثا وربض كأسد وكلبوة. من ينهضه. لا يزول قضيب من يهوذا ومشترع من بين رجليه حتى يأتى شيلون وله يكون خضوع شعوب." وأعتقد أن هذه نبوة عن نبي الإسلام لأن كلمة يهوذا مشتقة من الفعل العبراني الذي ترجمته بالعربية أحمد وبما أن محمد مشتق من الفعل أحمد فتكون هذه الآية نبوءة عن نبي الإسلام. فما هو ردكم؟ الجواب: لا ننكر أن كلمة يهوذا مشتقة من الفعل أحمد لأن الكتاب المقدس قد ذكر هذا وبين سبب تسمية يهوذا بهذا الاسم فقد جاء في سفر التكوين 29 عدد 35 عن ليئة زوجة يعقوب عندما ولدت ابنها يهوذا فقالت هذه المرة أحمد الرب لذلك دعت اسمه يهوذا وفي الإصحاح 49 قال أبوه يعقوب الآيات السابقة. ولكن ماذا يفيد إخوتنا المسلمين إن كان الاسم يهوذا مشتق من الفعل أحمد وماذا يكون الحال إذ سلّمنا لإخوتنا المسلمين وتمشينا معهم إلى أخر الشوط وقلنا أن كلمة يهوذا الواردة في هذه الآية هي نبوءة عن محمد والمراد بها محمد؟ فهل يرضى إخوتنا المسلمون بمدلول الآية؟ وها نحن نضع كلمة محمد بدل من يهوذا فيكون النص هكذا "لا يزول قضيب من محمد ومشترع من بين رجليه حتى يأتي شيلون وله يكون خضوع الشعوب". وهكذا تكون النبوءة لغير صالح إخوتنا المسلمين بل هي نبوءة تنذر بزوال قضيب الملك والسلطة من محمد وأتباعه وبطلان شريعته. وبعد زوال الملك وبطلان الشريعة يأتي شخص اسمه شيلون وله يكون خضوع الشعوب. لأن النبوءة هنا ليست عن مجيء يهوذا بل عن شخص يخرج من يهوذا بعدما يذهب قضيب الملك والمشترع من هذا السطر وهذا ما لا يسلم به المسلمين لأنهم يعتبرون أن محمد هو خاتم المرسلين فلا ينتظرون نبياً غيره يأتي بعده ويكون له خضوع الشعوب. والحقيقة أن كلمة يهوذا الواردة في هذه الآية هي اسم لأحد أبناء يعقوب الاثني عشر أسباط إسرائيل كما يدل سياق الكلام الوارد في هذا الإصحاح حيث يقول دعا يعقوب بنيه وقال: اجتمعوا لأنبئكم بما يصيبكم في آخر الأيام وابتدأ برأوبين بكره فالثاني فالثالث حتى جاء دور يهوذا ابنه فقال عنه لا يزول قضيب من يهوذا ومشترع من بين رجليه حتى يأتى شيلون وله يكون خضوع شعوب. ثم ختم بابنه بنيامين ومما يدل على هذه النبوءة خاصة بيهوذا ابن يعقوب وأنه لما تزوج يهوذا وولد أولاداً ورأي أن أولهم كان شريراً وثانيهم كان أشر عاد فولد ولداً وسماه شيلى" أنظر تكوين 28 . وهذه التسمية دلت على انتنظار يهوذا لإتمام نبوءة أبيه يعقوب وفعلا فقد تمسك بنو يعقوب جميعاً بنبوءة أبيهم وتوقعوها حيث كان شيلون منتظرهم وها أمامكم اليهود والسامريون فاسألوهم عن معنى شيلون فيقولون أنه لقب من ألقاب المسيح المنتظر. لا يزول قضيب من يهوذا - ابن العرب - 11-23-2006 عزيزي volcano اقتباس: volcano كتب/ هل تذكر عمّا يدور الحديث في هذا الباب؟! الحديث يدور عن زوال القضيب والصولجان وسألتَنا: اقتباس:أن القضيب والتشريع سيظلان في يهوذا طالما أن شيلون لم يظهر أي أن شيلون أتى وهو المسيح يسوع، فزال الصولجان والقضيب والمُلك بل وانتهى أمر الشعب اليهودي ككل وانتقل كل ذلك إلى "الكنيسة" شعب الله الجديد. تحياتي القلبية لا يزول قضيب من يهوذا - seeknfind - 11-23-2006 العزيز Volcano تحياتي، اقتباس: Volcano كتب/كتبتيخالف التركيب اللغوي، ربما لا! فكما تعلم، يمكن لبعض المهرة في التلاعب باللغات أن يختلقوا قصة طويلة عريضة، ويعملوا كتباً من مجرد قولك لهم "صباح الخير"! وبإمكانهم أن يجعلوك تظهر وكأنك أحد شياطين جهنم أو أحد أفضل ملائكة السماء، نعم، من مجرد قول صباح الخير. إنه أسلوب الإعجازيون، وأسلوب مفسرو الأحلام، وأسلوب قارؤو خطوط الكف، وأسلوب المنبؤون بالمستقبل وغيرهم. فالتلاعب بالعواطف والمفاهيم والحقائق لا حدود له. ولذلك، إذا صدّقنا طريقة رؤيتك للأمر، ذلك سيفتح أمامنا باباً واسعاً لقبول ما هب ودب من رجالات التاريخ العظام، الذين مارسوا السلطة أو الملك على شعوبهم. فلماذا لا يكون الإتمام على نبوخذنصر الذي أزال حكم آخر ملك لمملكة يهوذا؟ ولماذا ليس كورش الفارسي الذي أخبر يهوه الله عنه في النبوة بأنه مسيحه؟ " 45: 1 هكذا يقول الرب لمسيحه لكورش الذي امسكت بيمينه لادوس امامه امما واحقاء ملوك احل لافتح امامه المصراعين والابواب لا تغلق 45: 2 انا اسير قدامك والهضاب امهد اكسر مصراعي النحاس ومغاليق الحديد اقصف" – إشعياء 45 : 1 و 2. http://st-takla.org/pub_oldtest/23_jesa.html أو لماذا ليس الإسكندر المكدوني، أو أحد أباطرة الرومان؟ ولماذا ليس قسطنطين الذي اختلق أبرز عقيدة مسيحية (شيطانية) ليتبعها البلايين على مر التاريخ؟ ولماذا ليس أحد بابوات الكنيسة التي تسلطت لمئات السنين في أوروبا؟ ولماذا ليس موسوليني أو هتلر أو حتى بوش وأشباههم؟ وإذا أردت أن أعمل أنا شخصياً ذلك النوع من التلاعب اللغوي في تلك النبوة لأطبقه على أحد أولئك الرجال الذين أذكرهم، فلا تتردد أن تطلب مني! يمكنني أن أجعلك شبه متأكد بأن النبوة تتم حتماً فيهم. وسأدعمها حتى بآيات من الكتاب المقدس، وحتى من القرآن ذاته. فإمكانيات التلاعب بالنصوص ومعانيها لا حدود لها يا عزيزي! أما أن يخالف تفسيرك الفهم المعنوي والقصد الحقيقي من النبوة، فلا شك بأنه يخالف. ولكي نتأكد من ذلك علينا أن لا نكتفي بقراءة مجرد ذلك العدد. علينا أن نرى بقية إشارات الكتاب المقدس إليه وإلى طريقة ومعنى إتمامه. تعال إذاً لنتأمل ببعض الأمور: أولاً، أجد من المناسب أن نفهم معنى التسمية "شيلون (الحكم)"! إن التعبير "لا يزول ... حتى يأتي. نعم، سيزول من نسل يهوذا الحرفي صولجان الملك كي يستلمه يسوع المسيح أبدياً في السماء: " 5: 5 فقال لي واحد من الشيوخ لا تبك هوذا قد غلب الاسد الذي من سبط يهوذا اصل داود ليفتح السفر ويفك ختومه السبعة" – رؤيا 5 : 5. http://st-takla.org/pub_newtest/66_revel.html طبعاً تنسجم بقية إشارات الكتاب المقدس مع هذا المفهوم. فمثلاً نجد بلعام، بتوجيه الروح القدس يشير إلى قدوم داود كملك من سبط يهوذا، وبالتالي إلى المسيح كملك أبدي بالكلمات التالية: "24: 17 اراه ولكن ليس الان ابصره ولكن ليس قريبا يبرز كوكب من يعقوب ويقوم قضيب من اسرائيل فيحطم طرفي موآب و يهلك كل بني الوغى" – عدد 24 : 7. http://st-takla.org/pub_oldtest/04_numer.html انسجاماً مع تلك الكلمات، نجد الله يتلفظ لداود بالوعد الأكيد عن مملكته (بواسطة ابنه سليمان أولاً، لتصل إلى يسوع المسيح): "7: 16 ويأمن بيتك ومملكتك الى الابد امامك كرسيك يكون ثابتا الى الابد" – 2صموئيل 7 : 16. http://st-takla.org/pub_oldtest/10_sam2.html من ثم نجد النبي إشعياء يشير إلى إتمام تلك النبوة في يسوع المسيح في فرص متعددة. وهنا ينسب الملك كآت من "يسى" (أبو داود)، كمتحدر من يهوذا: "11: 1 ويخرج قضيب من جذع يسى وينبت غصن من اصوله 11: 2 ويحل عليه روح الرب روح الحكمة والفهم روح المشورة والقوة روح المعرفة ومخافة الرب" – إشعياء 11 : 1 و 2. http://st-takla.org/pub_oldtest/23_jesa.html يضيف إشعياء أيضاً بأنه هذا الملك المقبل من نسل يهوذا، سيثبت مملكة داود (الروحية) إلى الأبد: "9: 6 لانه يولد لنا ولد ونعطى ابنا وتكون الرياسة على كتفه ويدعى اسمه عجيبا مشيرا الها قديرا ابا ابديا رئيس السلام 9: 7 لنمو رياسته وللسلام لا نهاية على كرسي داود وعلى مملكته ليثبتها ويعضدها بالحق والبر من الان الى الابد غيرة رب الجنود تصنع هذا" – إشعياء 9 : 6 و 7. "11: 10 ويكون في ذلك اليوم ان اصل يسى ويكون محله مجدا" – إشعياء 11 : 10. هل لاحظت هنا العبارة "إياه تطلب الأمم"؟ إنها تشابه كلمات نبوة يعقوب في التكوين 49 : 10 عندما قال: "وله يكون خضوع شعوب") حسناً! هذه أيضاً تمّت في المسيح كملك لملكوت الله. لاحظ الإتمام الذي يشير إليه سفر الرؤيا: "7: 9 بعد هذا نظرت واذا جمع كثير لم يستطع احد ان يعده من كل الامم والقبائل والشعوب والالسنة" – رؤيا 7 : 9. http://st-takla.org/pub_newtest/66_revel.html وأجد من الضروري التشديد هنا بأن هذا الجمع الكثير من كل الأمم، الذي رآه هنا يوحنا في الرؤيا، منتظرين الجالس على العرش ليملك، كانوا جميعاً يحملون في أيديهم "سعف النخل! نتابع بقية الإشارات إلى شيلوه بحسب النبي حزقيال الذي أخبر عن انقطاع وقتي لصولجان الملك من يهوذا. ويعد بأن "الذي له الحكم) سيأتي ليتابعه بشكل أبدي: "21: 27 منقلبا منقلبا منقلبا اجعله هذا ايضا لا يكون حتى ياتي الذي له الحكم فاعطيه اياه" – حزقيال 21 : 27. http://st-takla.org/pub_oldtest/26_hezek.html طبعاً، إتماماً لتلك النبوة في حزقيال، نجد نبوخذ نصر ملك بابل مستولياً على مملكة يهوذا ليزيلها سنة 607 ق م، وبدأ اليهود اعتباراً من ذلك الوقت يترقبون عودة تلك المملكة بقيادة مسيحهم المنتظر. ولا يزالون ينتظرون .. وسيستمرون .. إلى أن يضربهم مع بقية الأمم من أجل تثبيت مملكته الأبدية. (دانيال 2 : 44) نأتي الآن إلى وقت الإعلان عن ولادة يسوع المسيح بواسطة الملاك، والتأكيد بأن ذاك الذي سيولد هو نفسه من ستنطبق عليه النبوات كمتحدّر من يهوذا أو كمتابع لعرش ومملكة داود لتثبيتها: "1: 32 هذا يكون عظيما وابن العلي يدعى ويعطيه الرب الاله كرسي داود ابيه" – لوقا 1 : 32. http://st-takla.org/pub_newtest/42_luk.html متى أيضاً، وبتوجيه الروح القدس، شرح لنا بأن النبوة عن المسيح كمتحدر من يهوذا، ستتم فيه: "2: 6 و انت يا بيت لحم ارض يهوذا" – متى 2 : 6. http://st-takla.org/pub_newtest/40_matt.html ويزيدنا الرسول بولس تأكيداً بأن يسوع المسيح هو الآتي من سبط يهوذا: "7: 14 فانه واضح ان ربنا قد طلع من سبط يهوذا الذي لم يتكلم عنه موسى شيئا من جهة الكهنوت" – عبرانيين 7 : 14. http://st-takla.org/pub_newtest/58_heb.html إذاً هل لدينا أدنى شك بعد كل هذه الإشارات إلى من تشير إليه فعلاً نبوة يعقوب أو "شيلون" الحقيقي المنتظر؟ مع أفضل تمنياتي. :97: لا يزول قضيب من يهوذا - ABDELMESSIH67 - 11-28-2006 عزيزي فولكانو , الاخوة الافاضل سؤالك كما يبدو يدور حول كلمة ( حتى ) و هل تفيد تغيير الحالة أم لا , لا يشترط عزيزي أن تفيد حتى التغيير كما أشار الاخ اسحق راجع التالي من العهد القديم حول نبوءة عن السيد المسيح اشعياء 42 : 2لاَ يَصِيحُ وَلاَ يَرْفَعُ وَلاَ يُسْمِعُ فِي الشَّارِعِ صَوْتَهُ. 3قَصَبَةً مَرْضُوضَةً لاَ يَقْصِفُ وَفَتِيلَةً خَامِدَةً لاَ يُطْفِئُ. إِلَى الأَمَانِ يُخْرِجُ الْحَقَّ. 4لاَ يَكِلُّ وَلاَ يَنْكَسِرُ حَتَّى يَضَعَ الْحَقَّ فِي الأَرْضِ وَتَنْتَظِرُ الْجَزَائِرُ شَرِيعَتَهُ النبوءة تتحدث عن رحمة السيد المسيح بالخطاة و صبره على أي شخص يجد عنده بصيص من الايمان ( حتى ) تنتشر شريعته في الارض كلها فهل بعد هذا يتحول السيد المسيح لجبار يفتك بالخطاة و ضعاف الايمان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بالطبع لا , فرغم ان شريعة السيد المسيح بالفعل غطت الارض كلها ألا ان السيد المسيح كما هو لا يعتريه تغيير او ظل دوران . نرى التالي أيضا : متى 28 : 19فَاذْهَبُوا وَتَلْمِذُوا جَمِيعَ الأُمَمِ وَعَمِّدُوهُمْ بِاسْمِ الآبِ وَالاِبْنِ وَالرُّوحِ الْقُدُسِ. 20وَعَلِّمُوهُمْ أَنْ يَحْفَظُوا جَمِيعَ مَا أَوْصَيْتُكُمْ بِهِ. وَهَا أَنَا مَعَكُمْ كُلَّ الأَيَّامِ إِلَى انْقِضَاءِ الدَّهْرِ». آمِينَ. السيد المسيح يقول انه سيكون مع المؤمنين حتى أنقضاء الدهر فهل بعد هذا سيفارقهم ؟؟؟؟؟؟؟ بالطبع لا بل سيكون معهم أيضا و لكن بطريقة أكثر وضوحا لالنهم سيعاينوه و يرونه مباشرة بعيونهم و يلمسونه بأيديهم . كلمة حتى لا تفيد بالضرورة التغيير التام لما قبلها عن ما بعدها فأنت تقول : سأرعى أولادي حتى يكبروا فهل معنى هذا انك ستتركهم و لا تهتم بهم بعد ان يكبروا أم انك ستستمر في رعايتهم و لكن بصورة مختلفة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هكذا و بنفس المنطق لن يزول قضيب من يهوذا و شريعة من عنده حتى يأتي السيد المسيح و بعدها ستستمر الشريعة من عند يهوذا أيضا و لكنها بصورة مختلفة , أنها شريعة العهد الجديد و الفداء الحقيقي بدم السيد المسيح بدلا من الذبائح الحيوانية بالهيكل . و هكذا تستمر الشريعة و الريادة ليهوذا بعد ان جاء السيد المسيح و لكن بصورة مختلفة هي ما نسميه بالعهد الجديد. ولك السلام و التحية عبد المسيح |