حدثت التحذيرات التالية:
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(958) : eval()'d code 24 errorHandler->error_callback
/global.php 958 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined variable $unreadreports - Line: 25 - File: global.php(961) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(961) : eval()'d code 25 errorHandler->error_callback
/global.php 961 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined variable $board_messages - Line: 28 - File: global.php(961) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(961) : eval()'d code 28 errorHandler->error_callback
/global.php 961 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined property: MyLanguage::$bottomlinks_returncontent - Line: 6 - File: global.php(1070) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/global.php(1070) : eval()'d code 6 errorHandler->error_callback
/global.php 1070 eval
/printthread.php 16 require_once
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval
Warning [2] Undefined array key "time" - Line: 2 - File: printthread.php(211) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
File Line Function
/inc/class_error.php 153 errorHandler->error
/printthread.php(211) : eval()'d code 2 errorHandler->error_callback
/printthread.php 211 eval



نادي الفكر العربي
مقال جيد أرجو قراءته بعناية وشوية خبث - نسخة قابلة للطباعة

+- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com)
+-- المنتدى: الســــــــاحات العامـــــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=3)
+--- المنتدى: فكـــر حــــر (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=57)
+--- الموضوع: مقال جيد أرجو قراءته بعناية وشوية خبث (/showthread.php?tid=13848)



مقال جيد أرجو قراءته بعناية وشوية خبث - حسان المعري - 11-18-2006

إيران.. لعبة الوقت

ونحن صغار، في المدينة المنورة، كنا ننتظر قبل موعد صلاة الظهر والعصر بدقائق لعرض ما لدينا من سجاجيد الصلاة لبيعها للحجاج، فمع جو المدينة الحار، واستعجال الحجاج للحاق بمواعيد الصلاة لا يتسنى لهم المفاصلة حول السعر، فيشترون فورا السجاد وفق السعر المعروض، ويلحقون بالصلاة قبل أذان الإقامة. إلا الحجاج الإيرانيين، كانوا الأكثر دهاء، حيث يشترون منا السجاد بعد الصلاة، فلا هم مستعجلون، ولا نحن قادرون على اللعب على عامل الوقت!

تذكرت تلك الأيام بعد تصريح الرئيس محمود أحمدي نجاد بأن «الوقت في مصلحة إيران وكل يوم يمضي يحتم على الأوروبيين التراجع خطوة، والاعتراف بحق إيران، بينما يتقدم الشعب الإيراني إلى الإمام باتجاه قمة التكنولوجيا».

وهو محق بذلك، فالصبر لعبة الإيرانيين بكل اقتدار، والظروف الدولية تسير في مصلحتهم، فالرئيس الأميركي جورج بوش عليه مواجهة الديموقراطيين، الذين بمقدورهم الحد من تحركاته الخارجية، حتى وإن كان لا خلاف على المصالح العليا لأميركا. إلا أن الديموقراطيين يريدون الحد من مجرد التفكير بحرب أميركية جديدة، وهذا لا يعني بالطبع إلغاء فكرة الضربة الوقائية!

في أوروبا الحال ليس أحسن، فالرئيس شيراك على مشارف الانتخابات الرئاسية، ورئيس الوزراء البريطاني توني بلير في طريقه للرحيل قريبا. أما في إسرائيل، العدو اللدود لإيران، فإيهود أولمرت ما يزال يبرر حربه الأخيرة مع حزب الله ويثير قضية الأسيرين اللذين لم يطلق سراحهما بعد، وما الذي حققه فيها، ولديه قضية الأسير في فلسطين.

عربيا، هناك قلق مع عدم وضوح، خوف الحرب، أو رد الفعل الإيراني، فهي الجار الكبير، والمتصرف اليوم في لبنان وسورية والعراق، وبإمكانها اللعب على ملفات حساسة في الدول الخليجية، والأمر نفسه في مصر، فطهران استغلت الوقت أحسن استغلال، فحين يقال في المثل الغربي أن الوقت مثل المال، فإيران كانت، وما تزال، تصرف الدولارات على كل دقيقة، شراء للنفوذ!

ولذلك فالرئيس الإيراني معه كل الحق حين يقول إن الوقت في مصلحة بلاده، فإيران الثورة موجودة، بكل عافيتها منذ 1979 وحتى اليوم، ذهب من ذهب من الإدارات الأميركية، والحكام العرب، والأوروبيين، والأمر نفسه ينطبق على طالبان، وصدام حسين، في الوقت الذي صمد فيه رموز الثورة، ولا يزال فكرها في تمدد. طهران كانت وما تزال تقف على طرف النهر، كما يقال، وتشاهد جثث أعدائها تمر أمامها.

السر في كل ذلك هو وضوح ما تريده إيران، مقابل تشعب، وتشابك، وتناقض ما يريده خصومها، المحقون، وغير المحقين. طهران تكيفت مع كل تغيير، من إسلامي سني، وحتى الانتخابات، واستضافت قيادات «القاعدة» الفارين إلى أراضيها. إيران لعبت على كل المتناقضات، بينما غيرها يذهب ضحية تلك التناقضات. هل من حل لهذه المعضلة؟ المسألة متروكة للعبة الوقت!

طارق الحميد - الشرق الأوسط


مقال جيد أرجو قراءته بعناية وشوية خبث - رحمة العاملي - 11-18-2006

كنت بقول وبعدني بقول
انو الرئيس الاسد نفسو طويل لانه نفس عجمي
ما كنت تصدق
اسطفل وخليك رافع اصبع المهيب الركن

سوريا لم تعد مستهدفة لحاجة امريكا اليها في الملف العراقي
وهيدي مش هيك اجت
هيدي حياكة ايرانية
اي وحياة الخبثنة تبعك :D

(f)


مقال جيد أرجو قراءته بعناية وشوية خبث - حسان المعري - 11-18-2006

اقتباس:  رحمة العاملي   كتب/كتبت  
كنت بقول وبعدني بقول  
انو الرئيس الاسد نفسو طويل لانه نفس عجمي  
ما كنت تصدق  
اسطفل وخليك رافع اصبع المهيب الركن  


(f)

بتصدق يا رحمة ؟
قفز إسم الأسد الأب إلى رأسي مباشرة وأنا أقرأ هذه المقال .. لذلك بدي صدق :)

سوريا الأسد الملك كانت تلعب على المتناقضات الدولية والإقليمية ببراعة ، سوريا الأسد الوريث تلعب تحت عباءة إيران على المتناقضات ذاتها ..
المهيب تبعي كان أرعن وأحمق وهذه لا شك فيها ، وكان يقال أثناء حرب الكويت أن هذه الأزمة تنقصها (( السياسة السورية )) ..
لاحظ الفرق بين (( احتلالين )) .. سوريا ولبنان ، العراق والكويت ..
واحكم



بس مش هون بيت القصيد يا خبيث :lol:

:wr:



مقال جيد أرجو قراءته بعناية وشوية خبث - Truth - 11-18-2006

اقتباس:  حسان المعري   كتب/كتبت  
المهيب تبعي كان أرعن وأحمق وهذه لا شك فيها  

هل تعلم ان معنى كلمة أرعن بالعربية الفصحى تعني الشامخ والأشم !!!!!!!!!!!!! .
ولا ادري لم تحول معناها الى عكس المعنى الأصلي كلية .

والبيت الشعري ( لا ادري اسم الشاعر وكان بكتاب الأدب العربي للصف السادس الاعدادي ( الكتاب القديم ) ويدرس لنا بالعراق قبل عام 1980 .

( وأرعنُ طـَمّــاح الذؤابة باذخُ يطاولُ اعنان السماء بشامخٌ )

وورد تعريف كلمة الأرعن بالحاشية :

الأرعن = الشامخ الأشم .

تحية للمقال .




مقال جيد أرجو قراءته بعناية وشوية خبث - أبي الفدا - 11-18-2006

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


مقال جيد أرجو قراءته بعناية وشوية خبث - حمدي - 11-18-2006

اقتباس:  Truth   كتب/كتبت  
اقتباس:  حسان المعري   كتب/كتبت  
المهيب تبعي كان أرعن وأحمق وهذه لا شك فيها  

هل تعلم ان معنى كلمة أرعن بالعربية الفصحى تعني الشامخ والأشم !!!!!!!!!!!!! .
ولا ادري لم تحول معناها الى عكس المعنى الأصلي كلية .

والبيت الشعري ( لا ادري اسم الشاعر وكان بكتاب الأدب العربي للصف السادس الاعدادي ( الكتاب القديم ) ويدرس لنا بالعراق قبل عام 1980 .

( وأرعنُ طـَمّــاح الذؤابة باذخُ يطاولُ اعنان السماء بشامخٌ )

وورد تعريف كلمة الأرعن بالحاشية :

الأرعن = الشامخ الأشم .

تحية للمقال .

يظهر أن شارح الكتاب لا يعرف العربية جيدا، أو أنه يخاطب الطلاب على قدر عقولهم!!
من لسان العرب: (الأَرْعَنُ: الأَهْوَجُ في منطقه المُسْتَرْخي. والرُّعُونة: الحُمْقُ والاسْتِرْخاء.)
أما الجبل الأرعن فهو الذي له أنف يتقدمه، بغض النظر عن مدى ارتفاعه.
وصحة البيت: (بغارب) بدل (بشامخ).


مقال جيد أرجو قراءته بعناية وشوية خبث - Truth - 11-18-2006

اقتباس:  حمدي   كتب/كتبت  
اقتباس:  Truth   كتب/كتبت  
اقتباس:  حسان المعري   كتب/كتبت  
المهيب تبعي كان أرعن وأحمق وهذه لا شك فيها  

هل تعلم ان معنى كلمة أرعن بالعربية الفصحى تعني الشامخ والأشم !!!!!!!!!!!!! .
ولا ادري لم تحول معناها الى عكس المعنى الأصلي كلية .

والبيت الشعري ( لا ادري اسم الشاعر وكان بكتاب الأدب العربي للصف السادس الاعدادي ( الكتاب القديم ) ويدرس لنا بالعراق قبل عام 1980 .

( وأرعنُ طـَمّــاح الذؤابة باذخُ يطاولُ اعنان السماء بشامخٌ )

وورد تعريف كلمة الأرعن بالحاشية :

الأرعن = الشامخ الأشم .

تحية للمقال .

يظهر أن شارح الكتاب لا يعرف العربية جيدا، أو أنه يخاطب الطلاب على قدر عقولهم!!
من لسان العرب: (الأَرْعَنُ: الأَهْوَجُ في منطقه المُسْتَرْخي. والرُّعُونة: الحُمْقُ والاسْتِرْخاء.)
أما الجبل الأرعن فهو الذي له أنف يتقدمه، بغض النظر عن مدى ارتفاعه.

يمكن ان يكون كلامك صحيح لان البيت الشعري او القصيدة كانت وصف الشاعر لجبل وربما اخطأ الشارح للمعنى ولو انني لا اعتقد ذلك خصوصا" بالكتب المدرسية لانه تغربل بغربال قبل ان تصل للطلاب وان صدر خطأ ما كان يصار الى تعميم على المدارس بتصحيح الخطأ .
شكرا" لك على التوضيح .
ولا ادري لم اقحمت عبارة على قدر عقولهم اقحاما" .!!!!!!


مقال جيد أرجو قراءته بعناية وشوية خبث - حمدي - 11-18-2006

اقتباس:  Truth   كتب/كتبت  

ولا ادري لم اقحمت عبارة على قدر عقولهم اقحاما" .!!!!!!
لأن هذا يحصل في الكتب المدرسية كثيرا. أذكر قصيدة لحسان بن ثابت مطلعها:
عرفت ديار زينب بالكثيب .... كخط الوحي في الرقّ القشيب
لكن مؤلف الكتاب جعلها (في الورق) ظانا أن الطلاب لن يفهموا معنى (الرق)، غافلا عن أنه يعطيهم معلومة خاطئة؛ لأن الورق لم يكن مستعملا في بلادنا بعد.