حدثت التحذيرات التالية: | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
|
حقائق لا يمكن إنكارها أو مغالطتها حول الفداء المزعوم . - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5) +--- المنتدى: الحوار الديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=58) +--- الموضوع: حقائق لا يمكن إنكارها أو مغالطتها حول الفداء المزعوم . (/showthread.php?tid=14100) |
حقائق لا يمكن إنكارها أو مغالطتها حول الفداء المزعوم . - عبد التواب اسماعيل - 11-01-2006 أولاً : الكتاب المقدس لم يذكر صراحة بأن المسيح عليه السلام جاء ليعالج خطيئة أدم عليه السلام . ثانياً : والعالم قد احتفل بدخول الألفية الثالثة ومرور حوالي 2000عام ، هل نسي رب المسيحيين أن يتابع دعوة بولس الرسول أو يرسل رسولاً غيره ، أو يقيم مملكة المسيح الموعودة؟ ثالثاً : اليهود في عهد النبي موسى لم يؤمنوا بيسوع المسيح ،وكذلك اليهود الذين جاء إليهم لم يؤمنوا كذلك ، فما موقف موسى عليه السلام وهو يرى بأن قومه وشعبه لم ينالوا خلاص المسيح وفداءه ، وأن مجهوده ذهب سدى؟ وبمعنى أصح وأدق : ما موقف الديانة اليهودية كدين سماوي قديم من الصلب والفداء؟ وفيما يلي اقتباس منقول من أحد المنتديات أنقله لأهمية ما جاء فيه : ـ " ..فكيف إذن يؤمن المسيحيون باليهودية وبالعهد القديم ! وهما مختلفان فى عدم الأيمان بالمسيح ولعدم الخلاص واليهودية والأسلام متفقان فى عقيدة الله الواحد كما أن الأسلام بناء على الخلاص بالمسيحية هو الدين الذى جاء بعد أن خلص المسيح الجنس البشرى حسب عقيدتهم والمسلمين قد آمنو بالمسيح كذلك هذا الخلاص مناقض لما جاء في التوراة التي تؤمنون بها أن : [ النَّفْسُ الَّتِي تُخْطِيءُ فَهِيَ تَمُوتُ. لاَ يُعَاقَبُ الابْنُ بِإِثْمِ أَبِيهِ وَلاَ الأَبُ بِإِثْمِ ابْنِهِ. يُكَافَأُ الْبَارُّ بِبِرِّهِ وَيُجَازَى الشِّرِّيرُ بِشَرِّهِ وَلَكِنْ إِنْ رَجَعَ الشِّرِّيرُ عَنْ خَطَايَاهُ كُلِّهَا الَّتِي ارْتَكَبَهَا، وَمَارَسَ جَمِيعَ فَرَائِضِي وَصَنَعَ مَا هُوَ عَدْلٌ وَحَقٌّ فَإِنَّهُ حَتْماً يَحْيَا، لاَ يَمُوتُ وَلاَ تُذْكَرُ لَهُ جَمِيعُ آثَامِهِ الَّتِي ارْتَكَبَهَا. إِنَّمَا يَحْيَا بِبِرِّهِ الَّذِي عَمِلَهُ أَحَقّاً أُسَرُّ بِمَوْتِ الشِّرِّيرِ يَقُولُ السَّيِّدُ الرَّبُّ ؟ أَلَيْسَ بِرُجُوعِهِ عَنْ طُرُقِهِ الآثِمَةِ فَيَحْيَا ؟ ] فكيف تؤمنون بذلك و على النقيض تماما تقولوا أن الله أخذ الناس بخطأ آدم _ عليه السلام _ و عاقبهم بما أسلف من خطأ ، و هنا النص واضح أن الله لا يعاقب الابن بإثم أبيه ؟ العجب العجاب أن في سفر الحكمة جاء بالنص في حديثه في معرض الكلام عن الحكمة : )) هي التي سهرت على أول جُبِلَ ؛ أبي العالم بعد أن خلق وحيدا و أنقذته من زلته(( فها هو إعتراف بأن آدم عليه السلام بالحكمة أُنقذ من زلته ، وعند الله الأخطاء البسيطة تغفر بينما أخطاء الأكبر هى التى عليها العقاب : ((31لِذَلِكَ أَقُولُ لَكُمْ: كُلُّ خَطِيَّةٍ وَتَجْدِيفٍ يُغْفَرُ لِلنَّاسِ وَأَمَّا التَّجْدِيفُ عَلَى الرُّوحِ فَلَنْ يُغْفَرَ لِلنَّاسِ)) والخطية هى عدم إيمان اليهود بالمسيح وبالرسول وقول المسيحيين أنه يلزم قتل المسيح كفداء ليفتدى مابعده ولو كان ذلك صحيحا كان على الله أن ينفذه منذ عصر آدم وقبل النبوات حتى يكون هناك الخلاص لأن معنى ذلك بأن اليهودية التى دعى اليها موسى فاسدة لأن المسيح لم يفدي ماقبله بينما اليهود قالوا بأن ديانتهم صحيحة وبذلك لا تحتاج لصلب المسيح ويقولون بأن المسيح كان نبيا كاذبا والمعنى الأخر هو بأن الأسلام هو الدين الصحيح فقط حيث أنه يؤمن بالإلاه الواحد وقتلوا المسيح فداء قبل الأسلام بينما الحقيقة أنهم عملوا أخطاء تعدت خطية آدم أخطأ اليهود: بالمعصية لذلك أرسل الله االمسيح اليهم لكى يخلص اليهود من ذنبهم فازدادوا ذنبا بعدم الأيمان به وأخطأ المسيحيون : بتأليه المسيح بقولهم ان المسيح ابن الله أو انه الله وهذه جريمة فوق القانون ليس لها مغفرة 32وَمَنْ قَالَ كَلِمَةً عَلَى ابْنِ الإِنْسَانِ يُغْفَرُ لَهُ وَأَمَّا مَنْ قَالَ عَلَى الرُّوحِ الْقُدُسِ فَلَنْ يُغْفَرَ لَهُ لاَ فِي هَذَا الْعَالَمِ وَلاَ فِي الآتِي. فهذا هو التجديف على الروح الذى لايغفر لأنه إثم وهو من الكبائر (( 23فَحِينَئِذٍ أُصَرِّحُ لَهُمْ: إِنِّي لَمْ أَعْرِفْكُمْ قَطُّ! اذْهَبُوا عَنِّي يَا فَاعِلِي الإِثْمِ!)) انتهى الاقتباس : http://www.ebnmaryam.com/vb/showthread.php?t=11414 ــــــــــــــــــــــــــــــــ {وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِيناً فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ }آل عمران85 حقائق لا يمكن إنكارها أو مغالطتها حول الفداء المزعوم . - اسحق - 11-03-2006 إقتباس {وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِيناً فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ }آل عمران85 ________________________________ إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَالَّذِينَ هَادُواْ وَالنَّصَارَى وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحاً فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ " البقرة 62 " _______________________________ أيهما نصدق ؟ تحياتى حقائق لا يمكن إنكارها أو مغالطتها حول الفداء المزعوم . - Hajer - 11-03-2006 اقتباس: اسحق كتب/كتبت صدق الاثنين.. كل المؤمنين الاوائل قبل الاسلام من حنفيين و يهود و نصارى في الجنة ...اما اتباع الرسل المزيفة فلا:D حقائق لا يمكن إنكارها أو مغالطتها حول الفداء المزعوم . - عبد التواب اسماعيل - 11-03-2006 اقتباس: Hajer كتب/كتبتأيضـاً : ومن يبتغِ : ( تفيد الحاضر والمستقبل ) لأن القرأن أنزله الله على المسلمين ومن بلغ إليهم من غير المسلمين ، فمن بلغـته رسالة الله ولم يؤمن بها فدينه مردود عليه وعلى من أضلوه وهو في الأخرة من الخاسرين . ـــــــــــــــــــــــــــــ {وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِيناً فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ }آل عمران85 حقائق لا يمكن إنكارها أو مغالطتها حول الفداء المزعوم . - اسحق - 11-04-2006 اقتباس: Hajer كتب/كتبتو يهود بعد الإسلام مالهم ؟ حقائق لا يمكن إنكارها أو مغالطتها حول الفداء المزعوم . - أنا مسلم - 11-04-2006 بسم الله والصلاة والسلام على الرسل أجمعين وهل المقصود بقوله (( وَالنَّصَارَى )) هم الذين قال عنهم : {وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللّهِ وَقَالَتْ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُم بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِؤُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ }التوبة30 ام المقصود بهم هم من قالوا للمسيح: {فَلَمَّا أَحَسَّ عِيسَى مِنْهُمُ الْكُفْرَ قَالَ مَنْ أَنصَارِي إِلَى اللّهِ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ نَحْنُ أَنصَارُ اللّهِ آمَنَّا بِاللّهِ وَاشْهَدْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ }آل عمران52 فى قوله تعالى: (( إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَالَّذِينَ هَادُواْ وَالنَّصَارَى وَالصَّابِئِينَ )) إجمال لذكر الطوائف وفى قوله تعالى: (( مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحاً )) شروط تنقيح وفلترة لتلك الطوائف فخرج من الماضي كل من كفر بموسي وأنكر نبوة سليمان وأيوب وإسماعيل وكل من أله المسيح وجعله ابن الله وهي متممه لمعني قوله تعالى: ل {تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُم مَّا كَسَبْتُمْ وَلاَ تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ }البقرة134 وخرج فى الحاضر كل من لم يؤمن بالرسول صلى الله عليه وسلم وهى متممة لمعني قوله تعالى: {وَمَن لَّمْ يُؤْمِن بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ فَإِنَّا أَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ سَعِيراً }الفتح13 وقوله صلى الله عليه وسلم: (( والذي نفسي بيده لا يسمع بي رجل من هذه الأمة , و لا يهودي و لا نصراني ثملم يؤمن بي إلا كان من أهل النار )) وفى قوله تعالى : (( فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ )) جواب شرط لمن الجازمة والخلاصة ان الآية الكريمة تتحدث عن من إتبع أصل العقيدة وليس فروعها فلادخلليهود الذين قالوا عزير ابن الله بها ولا النصاري الذين قالوا ان المسيح ابن الله دخل بها لأنه سبق إخراجهم وفق تطبيق الشروط الثلاثة (( الإيمان بالله واليوم الأخر والعمل الصالح )) والنصاري المؤلهين للمسيح قد سبق الشهادة بكفرهم من قبل فهم غير معنيين بالآية الكريمة شكراً حقائق لا يمكن إنكارها أو مغالطتها حول الفداء المزعوم . - أنا مسلم - 11-04-2006 وبما اننا قد فتحنا السيرة فعذراً أخي عبد التواب إسماعيل إسمح لى بتوضيح قوله تعالى: {وَلَا تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلَّا بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِلَّا الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْهُمْ وَقُولُوا آمَنَّا بِالَّذِي أُنزِلَ إِلَيْنَا وَأُنزِلَ إِلَيْكُمْ وَإِلَهُنَا وَإِلَهُكُمْ وَاحِدٌ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ }العنكبوت46 وهى التي يضعها الزميل (( ابن العرب )) فى توقيعه زاعماً بأنها تشهد له بالإيمان والتوحيد والحقيقة عكس ذلك تماما والآية الكريمة بكل بساطة خصصت المعنيين بقوله تعالى (( أَهْلَ الْكِتَابِ )) فى قوله تعالى : (( إِلَّا الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْهُمْ )) والظلم هنا بمعني الشرك او الكفر من باب قوله تعالى: {وَإِذْ قَالَ لُقْمَانُ لِابْنِهِ وَهُوَ يَعِظُهُ يَا بُنَيَّ لَا تُشْرِكْ بِاللَّهِ إِنَّ الشِّرْكَ لَظُلْمٌ عَظِيمٌ }لقمان13 فخرج من دائرة قوله تعالى: (( أَهْلَ الْكِتَابِ )) كل من صرح القرآن الكريم بكفرهم الصريح مثل قوله تعالي : {وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللّهِ وَقَالَتْ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُم بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِؤُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ }التوبة 30 فليس كل ذكر للنصاري المقصود بها المسيحيين القائلين بالتثليث !! فهناك خطاب موجه للنصاري الموحدين وهناك خطاب موجه للنصاري المشركين شكراً حقائق لا يمكن إنكارها أو مغالطتها حول الفداء المزعوم . - عبد التواب اسماعيل - 11-04-2006 اقتباس: أنا مسلم كتب/كتبتشكراً على التنبيه ، وجزاك الله خيراً:idea: . ـــــــــــــــــــــــــــــ {وَإِنْ }النحل126 8با اَبنةَ بابلَ الصَّائِرةَ إلى الخرابِ، هَـنيئًا لِمَنْ يُعاقِبُكِ على ما فعَلْتِهِ بنا. 9هَنيئًا لِمَنْ يُمسِكُ أطفالَكِ ويَضرِبُ بِهمِ الصَّخرة" المزامير137 حقائق لا يمكن إنكارها أو مغالطتها حول الفداء المزعوم . - Hajer - 11-04-2006 اقتباس: اسحق كتب/كتبت لو اتبع اليهود ما انزل مع النبي موسى دون تحريف و تلاعبات و تعصب و عصيان لساروا في الطريق الصحيح و لامنوا بالنبي عيسى/المسيح ثم النبي محمد من بعده ...(رغم كل شيئ مازالت البشارات موجودة في التوراة) المهم اليهود حاليا في ظلال... و ما ينتظرونه من نبوؤات تحققت بالكامل عند امة اخرى أطلق عليها في التوراة امة متوحشة:cool: حقائق لا يمكن إنكارها أو مغالطتها حول الفداء المزعوم . - اسحق - 11-04-2006 اقتباس: Hajer كتب/كتبت لو اتبع اليهود ما انزل مع النبي موسى دون تحريف و تلاعبات و تعصب و عصيان لساروا في الطريق الصحيح و لامنوا بالنبي عيسى/المسيح ثم النبي محمد من بعده ...(رغم كل شيئ مازالت البشارات موجودة في التوراة) المهم اليهود حاليا في ظلال... و ما ينتظرونه من نبوؤات تحققت بالكامل عند امة اخرى أطلق عليها في التوراة امة متوحشة:cool: _____________________________ ما قصدته هو: - يهود بعد الإسلام تنطبق عليهم هذه الآية : - إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَالَّذِينَ هَادُواْ وَالنَّصَارَى وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحاً فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ " البقرة 62 " |